إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

سلام ومحبة لكل البشر

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • سلام ومحبة لكل البشر

    اولا اود ان ارحب بكم احبائى المسلمين لاننا كلنا خلقة الله القادر الذى صنع هذا الكون وانعم علينا بالحياة
    لماذا لا يكون الانسان متحيزا لدينه
    نحن نتفق ان هناك الخ خالق لهذا الكون
    ونحن نتختلف على من هو ياترى اله المسيحية يسوع ام اله الاسلام
    ليه احنا مانسالهوش اكيد هيرد علينا
    لان الله محب ووديع ومتواضع القلب ويحب كل بنى البشر الذين خلقهم ويريد لهم الخلاص
    ولكن لماذا الله الحقيقى يتركنا متفرقين ما بين مسلم ومسيحى وبوذى وهندوسى الى اخره
    اكيد طريق ربنا واحد مش اتنين
    يبقى ربنا اكيد عايزنا نطلبه الى بيطلب ربنا ربنا مش بيتاخر عليه فى الرد
    فهل منكم احد طلب اله الاسلام ورد عليه
    فلتجربوا فاذا كان هو الاله الحقيقى اكيد سيرد على كل واحد يطلبه
    وان كان الاله الحقيقى يسوع اكيد بردك هو الى هيرد عليه ويعرفه ان الاله الحقيقى
    اليست ابدية الانسان تستحق ان ينفصل الانسان عن انتمائه الدينى ليطلب من الاله الحقيقى ان يرد عليه
    اعتقد ان هو ده الحل الافضل لمعرفة الحق بعيدا عن المناظرات التى لن تجدى شيئا مهما كانت قوة الكلام لان كل واحد عنده يقين داخلى بان دينه هو الصح مهما قال الاخرون فهل تتفقون معى وتفعلوا ذلك ويكون الرد علانية من الله الحقيقى؟؟؟؟؟؟

    ارجو التعليق من اخواتى المسلمين الذين احبهم وهذا الاسلوب ليس به رياء
    لان انجيلنا يوصينا "فلتكن المحبة بلا رياء كارهين الشر ملتصقين بالخير"

    ياكل انسان تحدث الى الله ليخبرك من هو اليس هو قادر
    الا تتمنى ان يرد عليك الاله الحقيقى؟

  • #2
    احنا المسلمين ياعزيزي يوميا ندعي الله ان يهدينا في صلاتنا (اهدنا الصراط المستقيم) بالعشرات , ارجوا منكم ان تدعوا انتم الله ان يهديكم ودعوا المسيح بل ادعوا الله الحقيقي ان يهديكم والله حيعطيكم على قد نياتكم.

    تحياتي

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      طب ياعزيزى ماهو احنا المسيحين احنا كمان بنصلى لربنا
      وانتم بتصلوا لربنا
      لكن من منكم نادى باسم الاله الحقيقى وطلب منه ان يعرفه من هو لن اقول اقول انه يسوع المسيح لانكم بكل بساطة يتقولون ليس هو بل نادوا هكذا ايها الاله الحقيقى الذى خلقت الكون عرفنا على ذاتك هو قادر ان يرد
      فهل احد فيكم طلب من الله ان يعرفه من هو اكيد ربنا يقدر يرد على الى يطلبه بطريقته
      صح ولا لا
      مصير الانسان يستحق ذلك خلع عباءة الدين الموروث
      وطلب معرفة الخالق
      الا تحب ان يرد عليك الله
      اعتقد عندما يحدث ذلك سيكون فرحا عظيما ما بعده فرح

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        في البداية اهلا بك وسهلا ومرحبا في منتدى الفرقان
        الفرقان بين الحق والباطل فبين الحق والباطل مسافة ليست بالقليلة

        طب ياعزيزى ماهو احنا المسيحين احنا كمان بنصلى لربنا
        وانتم بتصلوا لربنا
        لكن من منكم نادى باسم الاله الحقيقى وطلب منه ان يعرفه من هو لن اقول اقول انه يسوع المسيح لانكم بكل بساطة يتقولون ليس هو بل نادوا هكذا ايها الاله الحقيقى الذى خلقت الكون عرفنا على ذاتك هو قادر ان يرد
        فهل احد فيكم طلب من الله ان يعرفه من هو اكيد ربنا يقدر يرد على الى يطلبه بطريقته
        صح ولا لا
        مصير الانسان يستحق ذلك خلع عباءة الدين الموروث
        وطلب معرفة الخالق
        الا تحب ان يرد عليك الله
        اعتقد عندما يحدث ذلك سيكون فرحا عظيما ما بعده فرح
        كلام جميل لكن نسأل الزميل العزيز هل طبقه على نفسه ؟!

        اشك !!

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          ونحن نتختلف على من هو ياترى اله المسيحية يسوع ام اله الاسلام
          بالمناسية هل تعرف ايهما اسم المسيح "يسوع" أم "عيسى"؟!

          وسؤال ثاني : انت ربك يسوع المسيح ؟!

          فمن هو رب وإله المسيح ؟!

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربى يسوع المسيح مشاهدة المشاركة
            طب ياعزيزى ماهو احنا المسيحين احنا كمان بنصلى لربنا
            وانتم بتصلوا لربنا
            لكن من منكم نادى باسم الاله الحقيقى وطلب منه ان يعرفه من هو لن اقول اقول انه يسوع المسيح لانكم بكل بساطة يتقولون ليس هو بل نادوا هكذا ايها الاله الحقيقى الذى خلقت الكون عرفنا على ذاتك هو قادر ان يرد
            فهل احد فيكم طلب من الله ان يعرفه من هو اكيد ربنا يقدر يرد على الى يطلبه بطريقته
            صح ولا لا
            مصير الانسان يستحق ذلك خلع عباءة الدين الموروث
            وطلب معرفة الخالق
            الا تحب ان يرد عليك الله
            اعتقد عندما يحدث ذلك سيكون فرحا عظيما ما بعده فرح
            انتوا تصلوا للمسيح مش للاله الحقيقي .... هذا اولا

            ثانيا احنا لمن ندعوا لله ان يهدينا ندعوا خالق هذا الكون الا وهو الله الحقيقي اليس كذلك !!
            فنحن لانعبد حجر ولا شمس ولا انسان بل نعبد الله خالق الجحر والشمس والانسان.

            صحيح............ انت تعبد يسوع الانسان (الناسوت) ام يسوع الله (اللاهوت) ؟؟؟!!!

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7

              مرحبا بالضيف..
              اعتقد ان هو ده الحل الافضل لمعرفة الحق
              وأنا أقول أن الحل الأفضل لمعرفة الحق هوإعمال العقل؟؟
              انظر وتفكر أيها الضيف من هو الإله الحقيقي والمستحق أن يعبد ويرجى ويطاع ويخشى عذابه:
              - هل هو (إله الإسلام) الخالق الواحد المتفرد بالربوبية والألوهية الذي يدبر الأمر من السماء إلى الأرض , لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد, المنزه عن كل نقص والذي هو على كل شىء قدير... ولو تأملت في خلق السماوات والأرض ستجد أن جميع ما في الكون يشهد أن الإله الحق واحد..

              - أو تؤمنبأن الإله الحقيقي هو إلهك الذي هو كما تقولون إله كامل وإنسان كامل تم القبض عليه من أعدائه ، وسيق إلى خشبة الصليب، وهم يبصقون في وجهه، ويصفعونه وهويستغيث، إلى أن "صلب " نيابة وبدلاً عن كل البشرية!! لماذا؟؟ لكى يفديها بموته على الصليب!!!! وااااعجبي حقا إنها خرافة ما بعدها خرافة, إن تتبعون إلا الظن وإن الظن لا يغني من الحق شيئا؟؟

              فكر أيها الضيف, اسأل نفسك:من كان الممسك للسموات والأرض، حين كان ربهاوخالقها مربوطا على خشبة الصليب؟؟!!

              فكر بعقلك الذي حباك الله إياه وميزك به عن سائر خلقه,فكر قبل فوات الأوان فتقول حينها: (لو كنا نسمع أو نعقل ما كنا في أصحاب السعير)

              أسأل الله لك الهداية أيها الضيف
              سبحان ربك ربِ العزةِ عما يصفون وسلام على المرسلين والحمدلله ربِ العالمين..

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                بسم الله الرحمن الرحيم
                (النمل)(o 62 o)(أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَئِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونَ)
                ضيفنا الكريم ، اهلا وسهلا بك في منتدانا
                واسال الله تعالي ان يرشدنا واياك الي طريق الصواب
                هذا قول ربنا سبحانه وتعالي
                وانظر معي من فضلك
                (الفانديك)(المزامير)(Ps-22-2)(الهي في النهار ادعو فلا تستجيب في الليل ادعو فلا هدوء لي.)
                وايضا
                (الفانديك)(أيوب)(Jb-30-20)(اليك اصرخ فما تستجيب لي.اقوم فما تنتبه اليّ.)
                هذا هو الفرق يا ضيفنا
                وان كان الاله الحقيقى يسوع اكيد بردك هو الى هيرد عليه ويعرفه ان الاله الحقيقى
                (الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-17-3)(وهذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي ارسلته.)
                انتهي ردي عليك يا ضيفنا

                وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                [/FONT][/SIZE]
                [/CENTER]

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  اشكر ردود اخوانى الاحباء انا لست بحاقد او كاره
                  فلنتحدث بهدوء دون انفعال
                  الاخ مجاهد الى اجابة لسؤالك
                  هل انا اسال هذا السؤال من فراغ
                  الذى يجرب من يشفيه لا يمكن ان يشك فيه
                  من صنع لى معجزة ووضع يده على وشفانى لا يمكن ان اصدق غيره
                  لقد كنت مريضا لمدة شهر بالانفلوانزا الحادة
                  واخذت ادعو يايسوع المسيح اشفينى يايسوع المسيح اشفينى
                  وبالفعل الانسان النقى الذى يحب الله وينفذ وصاياه الله لا يخزله ابدا
                  فقد وضع يده على حبيبى وشفانى من مرضى الذى تعبت منه
                  كثيرا هذا هو يسوع انا لا اكذب احبائى
                  ومن هذا الذى يكذب على نفسه ليقنع نفسه ان دينه صحيح
                  وكثيرين من المعجزات التى صنعها يسوع مع كل البشر على يد قديسيه
                  فكل الذين نادوه بايمان لم يخزلهم قط


                  المسيح اسمه يسوع او عيسى وهى اختلاف ترجمات

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    كان المسيح وتلاميذه يتحدثون باللغة الآرامية- اللغة الشعبية المنتشرة فى ذلك الوقت وكانت اللغة المستخدمة فى الهيكل والعبادة هى العبرية.

                    وكلمة (يسوع) فى العبرية والآرامية هى (يشوَعْ) ومعناها (الرب مخلص).

                    وعندما تُرجم الاسم من اللغة العبرية إلى اليونانية حدث الآتي

                    1- تحول حرف "ش" إلى "س" لأنه لا يوجد حرف"ش" فى اللغة اليونانية.

                    2- لعدم وجود حرف "ع" فى اللغة اليونانية استعيض عنها بحركة، وهذه الحركة تندمج مع نهايات الإعراب فى اليونانية.

                    3- حرف الياء فى اليونانية هو "يوتا" "ا" وينطق مثل حرف (i) فى الإنجليزية.

                    4- وهكذا تًرجم الاسم (يشوَعْ) إلى (إيسو).

                    5- يختلف نطق الاسم فى اللغة اليونانية، حسب موقعه من الإعراب، وتضاف إلى أخره حروف زائدة على الاسم تبين

                    حالة إعرابه:

                    أ- فى حالة الفاعل: "إيسو" تُنطق "إيسوس".

                    ب- فى حالة المفعول به: "إيسو" تُنطق "إيسون".

                    جـ- فى حالة المنادى: "إيسو" تُنطق "إيسى".

                    د- فى حالة المضاف "إيسو" تُنطق "إيسوو".

                    * الترجمة العربية:

                    1- عندما تُرجم الكتاب المقدس، تُرجم من الأصل العبرى واليونانى، وحيث أن اسم يسوع بالعبرى هو (يشوَعْ) وحيث أن "شن" العبرية تقابل "س" بالعربية فى كثير من الكلمات مثل: مشيح تترجم مسيح، شطح تترجم سطح، شمايم تترجم سماء. لذلك ترجم الاسم (إيسو) اليونانى إلى (يسوع) باعتبار أصله العبرى.

                    2- الاسم (يسوع) فى اليونانية يبدأ بحرف الياء "يوتا". وفى العبرية يبدأ أيضاً بحرف "الياء" وبالتالى لا يمكن ترجمة هذا الحرف أو تصويته "ع" حتى يقال إن الاسم هو (عيسى).

                    3- كلمة (مشيح) ترجمت لليونانية (مسيا) لأنه لا يوجد فى اليونانية حرف "ح" وحرف "ش" يترجم "س". ولكن عندما تُرجم الى العربية من العبرية، تُرجم مسيح. واصبح الاسم هو (يسوع المسيح) نقلاً عن العبرى (يشوَعْ هامشيح).

                    4- جاء فى تفسير الرازى

                    *ما هو المقصود بالقول "باسم يسوع"

                    لقد جاءت هذه العبارة "باسم يسوع" فى العهد الجديد عديد من المرات

                    (مت7: 21-23، مر9: 38-39، لوقا24: 47، أع2: 38،

                    3: 6، 4: 7-10، 8: 16، 9: 14, 34، ، 19: 5، 21:

                    10، أف5: 20، كو3: 17،1كو1: 2، تى2: 19……"

                    وعندما ذُكرت هذه العبارة، أو عندما نقولها نحن حتى اليوم، فهذا لا يعنى أننا نستخدم هذا الاسم كتعويذه سحرية، ولكنها تعنى بقوة وسلطان يسوع، فاسم الشخص يعنى ذات الشخص أو حضوره وسلطانه.

                    وأوضح ذلك بما جاء فى تفسير النسفى: "قيل إن الكتب المنزلة من السماء إلى الدنيا مائة وأربع صحف هى: صحف شيث وعددها ستون، وصحف إبراهيم وعددها ثلاثون، وصحف موسى قبل التوراة وعددها عشر، ثم التوراة والإنجيل والزبور والقرآن، ومعانى القرآن مجموعة فى الفاتحة، ومعانى الفاتحة مجموعة فى البسملة ومعانى البسملة مجموعة فى بائها… ومعناها فى كل مكان، وبى يكون ما يكون"

                    معنى البسملة فى بائها، فبه سبحانه وتعالى نستعين ونستفتح بالذى هو خير"(3)

                    وهكذا فنحن عندما نقول "باسم يسوع" نعنى بذلك أنه به سيكون لنا ما نطلبه. وواقع التاريخ يؤكد هذه الحقيقة فبإسمه أى باستدعائه أو الإستغاثة به تتم المعجزات.

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      انا ربى يسوع المسيح
                      اما المسيح فهو الله وليس له اله

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        صحيح............ انت تعبد يسوع الانسان (الناسوت) ام يسوع الله (اللاهوت) ؟؟؟!!!
                        عندما يكون السؤال خاطئا عزيزى لا يكون هناك اجابة
                        يسوع شخص واحد له صفات اللاهوت والناسوت
                        ياكل ويشرب
                        يشفى ويقيم الموتى

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          وأنا أقول أن الحل الأفضل لمعرفة الحق هوإعمال العقل؟؟

                          لا سيدتى ليس هو ذلك ليس لانى اهرب من العقل ولكن طلب معرفة الله هو الافضل من كل شىء لان كل فرد متعصب لدينه ويرفض تماما اى فكره قائلة ببطلان دينه

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            هل منكم من سال الله من هو؟

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              بسم الله الرحمن الرحيم

                              نرحب بالضيف المحترم

                              وندعوه لقراءة كتابه المقدس بهدوء


                              18فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «لِمَاذَا تَدْعُونِي صَالِحاً؟ لَيْسَ أَحَدٌ صَالِحاً إلاَّ وَاحِدٌ وَهُوَ \للَّهُ.
                              ..........

                              40وَلَكِنَّكُمُ الآنَ تَطْلُبُونَ أَنْ تَقْتُلُونِي وَأَنَا إِنْسَانٌ قَدْ كَلَّمَكُمْ بِالْحَقِّ الَّذِي سَمِعَهُ مِنَ اللَّهِ. Jon_arab_43

                              ...........

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X