إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

أخذت بريد جرجس !!

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    [SIZE="4"]ارجو من الاخوة الاخباء و المحاورين عدم الاندهاش من العقلية التى يقابلونها فهذا تراث 2000 عام من التهجم والكذب وترسيخه فى عقول المسيحيين فهو غسيل مخ شديد القسوة يركز دائما على قضايا ملفقة مع تجاهل مقارنة ذلك بم هو يماثله فى كتبهم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    {خَتَمَ اللّهُ عَلَى قُلُوبِهمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عظِيمٌ


    وذلك بسبب عنادهم و اصرارهم على الكفر

    وانى لآرجو من الاخ الحبيب ياسر ان يضع لنا ملخصا عن مقارنة عدد زوجات الرسل السابقين كما وردت فى كتبهم والسؤال الدائم لهم لما تعتبرون ان زواج سيدنا سليمان على سبيل المثال بعدد كبير جدا من النساء هو أمر مقبول فى حين ترفضون زواج الرسول صلى الله عليه و سلم بعدد محدود جدا مقارنة به

    انى ارجو ان توضع هذه المقارنه فى باب دائم يسهل الاطلاع عليها للمسلمين و كذلك للمسيحيين الذين سيشعرون بالازدواجية و التلفيق و استخدام اشياء وهميه و زرعها فى ضمير المسيحيين لاغلاق قلوبهم و عقولهم عن الايمان

    بسم الله الرحمن الرحيم

    } قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّمَا أَنَا لَكُمْ نَذِيرٌ مُّبِينٌ{49} فَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ{50} وَالَّذِينَ سَعَوْا فِي آيَاتِنَا مُعَاجِزِينَ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ{51}
    [/SIZE]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      جزاك الله خيرا
      والله لا تدرى حجم الافادة من هده المقالة
      جزيت خيرا
      مبروك قداسة البابا حااامل http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?p=55525

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        بارك الله فيك استاذي الحبيب ياسر

        وجزاك الله خير
        إستمع الان - سورة مريم برواية خلف عن حمزة - مشاري العفاسي

        قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي (25) وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي (26) وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي (27) يَفْقَهُوا قَوْلِي (28)

        سورة طه

        قال فرعون لقومه عن موسى ( أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلا يَكَادُ يُبِينُ (52)) سورة الزخرف

        ولكن قال الله عن موسى ( وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مُوسَى إِنَّهُ كَانَ مُخْلَصًا وَكَانَ رَسُولا نَّبِيًّا (51)) سورة مريم

        أبلغ عن موضوع مُخالف..أو أسلوب غير دعوي

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          ساعدونى00

          ارجوك اخى ياسر
          انا مبتدئة جدا
          وكنت اظن انى استطيع الدعوة الى الاسلام من خلال معرفتى بالقرآن فقط ودراستى الأزهرية
          ولكنك تستشهد بالإنجيل
          انا حائرة مادا على ان اقرأ او اتعلم اولا
          ارجوكم افيدونى
          مبروك قداسة البابا حااامل http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?p=55525

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            وضح قول اننا حرامي

            واخدت الباسورد بدون وجه حق

            او حتي عملت هاك لاني مفيش حد توصل بيه السذاجة انه يكتب الباسورد في رسالة حتي لو ايه

            وبعدين حتي لو كانت موجودة فا لما تاخد حاجة مش بتاعتك ومش ليك حق فيها مش يبقي عيب وحرام

            ولا طبعا دي تعاليم دينك مالهم حلال لنا ونسائهم جواري كما كان يفعل رسولك الكريم

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mena_hot
              وضح قول اننا حرامي

              واخدت الباسورد بدون وجه حق

              او حتي عملت هاك لاني مفيش حد توصل بيه السذاجة انه يكتب الباسورد في رسالة حتي لو ايه

              وبعدين حتي لو كانت موجودة فا لما تاخد حاجة مش بتاعتك ومش ليك حق فيها مش يبقي عيب وحرام

              ولا طبعا دي تعاليم دينك مالهم حلال لنا ونسائهم جواري كما كان يفعل رسولك الكريم
              ماتزعلش نفسك يا أستاذ مينا قوي كدة
              الرجل لم يتخذ هذا الباسوورد أداة لسرقة أموال جرجس و لا أخذ أحدا من نساء جرجس كجواري و الموضع وما فيه أنه سرق بعض الحوارات
              وهو كان صريح في معظم حواراته هذه و الدليل علي كدة إنه بدأ معظم هذه الحوارات بكشف شخصيته أمام من يحاوره و أنه مسلم و أنه أخذ باسوورد جرجس
              أما موضوع الجواري و المال الكفار الحلال فهذا اتهام ظالم منك يا أستاذ مينا لأنه ليس كل الكفار يأمر الإسلام بمحاربتهم وأخذ مالهم و نساءهم و لو كان هذا الزعم صحيح لما بقي أحد من نصاري مصر إلي الآن علي دينه و أنتم تعلمون ذلك و لكن لعن الله الكبر و لعن أيضا نكران الجميل

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                قصدك غزو مصر واحتلال مصر

                هل تظن بالساهل الاقباط فضول في مصر

                في مقولة شهيرة يقولها المسلمين عندنا

                اني اكبر معجزة للمسيحية اننا مازلنا نعيش فيها

                تحياتي ..

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mena_hot
                  وضح قول اننا حرامي

                  واخدت الباسورد بدون وجه حق

                  او حتي عملت هاك لاني مفيش حد توصل بيه السذاجة انه يكتب الباسورد في رسالة حتي لو ايه

                  وبعدين حتي لو كانت موجودة فا لما تاخد حاجة مش بتاعتك ومش ليك حق فيها مش يبقي عيب وحرام

                  ولا طبعا دي تعاليم دينك مالهم حلال لنا ونسائهم جواري كما كان يفعل رسولك الكريم

                  هدىء من روعك ياعزيزي

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #39
                    ههههههههههه

                    انتا شايفني بقطع في شعري

                    ياحول الله

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #40
                      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mena_hot
                      قصدك غزو مصر واحتلال مصر

                      هل تظن بالساهل الاقباط فضول في مصر

                      في مقولة شهيرة يقولها المسلمين عندنا

                      اني اكبر معجزة للمسيحية اننا مازلنا نعيش فيها

                      تحياتي ..
                      سبحان الله ....!!!!!!!!!!!!!!


                      هذه معجزة للاسلام وليس للمسيحية مع احترامي لرأيك

                      انظر الى التسامح الديني الذي يعيش فيه غير المسلمين في المجتمع الاسلامي

                      الم تقرأ ان المسلمين في الاندلس أبيدوا في أقل من 100 عام عبر محاكم التفتيش

                      اذن معجزة الاسلام ان اقلية قليلة جدا من الاقباط لازالت على قيد الحياة منذ الف واربعمائة سنه
                      مما يدل دلالة واضحة على روح التسامح التي تمتاز بها تعاليم ديننا الحنيف وليس لصمود ديانتك

                      لانه حسب ما أعلن الانبا بيشوي ان 8000 قبطي يدخلون الاسلام كل عام
                      بمعدل 12 شخص يوميا

                      والمعجزة الاخرى للاسلام هي مع هذه الحملة الشرسة التي يقوم الكفار من داخل مصر وخارجها والغرب كله
                      على الاسلام لازال الاسلام يتغلغل ويدخل الى أعماق القلوب

                      صدق الله القائل ((يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ))


                      حللت أهلا ونزلت سهلا
                      ونرحب بك عضو محترم في منتدانا الكريم

                      نسأل الله لك الهداية ولجميع النصارى الحيارى ان على ما يشاء قدير

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #41
                        الحرامي هو من كان يسطوا على الكنائس و بعد كده عملتوه رسول

                        Acts:8:3:
                        3 واما شاول فكان يسطو على الكنيسة وهو يدخل البيوت ويجر رجالا ونساء ويسلمهم الى السجن (SVD)
                        ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ [ النحل الآية 125]

                        وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْواً بِغَيْرِ عِلْمٍ
                        [ الأنعام الآية 108]
                        قُلْ إِن كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ[ الزخرف الآية 81]

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #42
                          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mena_hot
                          ههههههههههه

                          انتا شايفني بقطع في شعري

                          ياحول الله
                          ممكن لو سمحت يا ضيفنا الكريم

                          توضح لي معنى "ياحول الله " لم تمر علي من قبل

                          اعتبرني أجهلها وجد علينا بغزير علمك

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #43
                            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Alaa El-Din
                            الحرامي هو من كان يسطوا على الكنائس و بعد كده عملتوه رسول

                            Acts:8:3:
                            3 واما شاول فكان يسطو على الكنيسة وهو يدخل البيوت ويجر رجالا ونساء ويسلمهم الى السجن (SVD)
                            عمل الرب العجيب غير الخاطئ لمؤمن

                            هل تعترضين علي عمله لخلاص الخطاة

                            الجميع ذاغوا وفسدوا واعوذهم مجد الله

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #44
                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الضبيبي
                              ممكن لو سمحت يا ضيفنا الكريم

                              توضح لي معنى "ياحول الله " لم تمر علي من قبل

                              اعتبرني أجهلها وجد علينا بغزير علمك :d

                              اتمني تشيل لهجة السخرية من كلامك

                              انتا تتكلم با احترام في مداخلة ومداخلة اخري بسخرية فحدد كلامك

                              سخرية لن اقوم بالرد عليك احترام ها اتعامل معاك كا اخ

                              اتمني انك تختار الطريقة

                              وياسيدي كلمة يا حول الله جاية من كلمة احوال وهي كلمة من التراث الشعبي المصري

                              بمعني استعجاب يعني من الكلام هي بتتقال كده

                              تحياتي ,.,

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #45
                                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mena_hot
                                قصدك غزو مصر واحتلال مصر

                                هل تظن بالساهل الاقباط فضول في مصر

                                في مقولة شهيرة يقولها المسلمين عندنا

                                اني اكبر معجزة للمسيحية اننا مازلنا نعيش فيها

                                تحياتي ..
                                زميلنا العزيز مينا أهلا بك في منتدانا و اعذرني أني نسيت أن أرحب بك في مشاركتي الأولي (جل من لا يسهو)
                                بالنسبة لاعتبار مصر دولة محتلة فهذه وجهات نظرك و أنا لن أؤاخذك علي وجهة نظرك و أنت حر أن تعتقد ما تعتقده و لكن هذا لا يمنعنا من الإختلاف معك
                                فأظن و الله أعلم أن هذا الموقف من حضرتك يفترض أن كل المسلمين الآن في مصر هم عرب وافدون من الخارج و يفترض أيضا أن كل المسيحيين في مصر هم مصريون أبا عن جد وصولا إلي الفراعنة رأسا
                                و ليس هذا صحيحا و لا ذاك صحيح
                                أنا لن أذكر لك دليلا عليه خلاف للرد علي افتراضك الأول ( كل المسلمين في مصر عرب وافدين) ولكن هناك دليل يرد علي كلامك و هو مجمع عليه من الجميع ألا و هو ....
                                مسلموا النوبة.................

                                هؤلاء مجمع علي أنهم جميعا كانوا مسيحيين قبل دخول الإسلام و الآن هم جميعا مسلمون ألا يعد ذلك دليلا علي أن هناك من المصريين من اعتنق الإسلام و بالتالي فالقول بأن وجود المسلمين في مصر هو مظهر احتلالي أقل ما يقال فيه إنه تعميم خاطئ
                                ربما ستقول أنهم أذعنوا و دخلوا الإسلام خوفا من سيف الإسلام فلماذا لم يذعن النصاري "الأقباط" و يقبلوا الإسلام خوفا من هذا السيف المزعوم
                                أما الشق الثاني هل كل النصاري اقباط من سكان مصر الأصليين ، فهذا أيضا لا دليل عليه و ليس هناك جماعة عرقية احتفظت بنقائها أبدا و هذا أمر عام و لكن مصر لها فيه خصوصية فمصر محط الهجرات من قرون طويلة قبل الإسلام وبعده و ارتباط الهجرات بمصر وثيق الصلة بالاحتلالات التي مرت علي مصر مثل الاحتلال الروماني و اليوناني و الهكسوس و بني إسرائيل الذين جاؤا مع سيدنا يوسف و الاحتلال الإنجليزي يكفيك هذا الأخير و ما ارتبط به من مقدم المسيحيين الأوربيين إلي مصر مثل الأرمن و اليونانيين و غيرهم ( هل نيللي الممثلة و باقي عائلتها الأرمن مصريون أيضا أم محتلين )
                                ثم أليست هاجر أم إسماعيل ابو العرب كانت مصرية أم ستنكر أيضا أن العرب من نسل إسماعيل ؟؟؟

                                ثم يا أستاذنا العزيز هل المسيحيون في عصر المسيحية الأول رفضوا الاحتلال الروماني كما يفعل الأقباط الآن ؟؟ هل تأفف المسيح عليه السلام من الرومان ؟؟ لماذا هذه الحساسية الشديدة من الغريب ( المسلم طبعا أما الغريب المسيحي فأهلا و سهلا به علي أرض النيل )بل إن معظم ما كتب القديس بولس الرسول كتب في عهود اضطهادات و رغم ذلك تعاليم الإله الذي ظهر له في طريق دمشق تقول بعكس ما تفعلون الآن و كلامه عن الخضوع للسلاطين الفائقة مشهور و أن السلطان هو أمر مرتب من الله و أن من يقاوم السلطان فهو يقاوم ترتيب الله ( اعتبر يا أخي سلطاننا مرتب من الله و بلاش موضوع الاحتلال ده)
                                كل هذا و المسلمون أقل الناس إضطهادا للنصاري و لليهود يكفيك أننا لا نجبر أحد علي اعتناق الإسلام من أهل الكتاب امتثالا لأمر الله لنا .....فلماذا إثارة هذه الموضوعات عن إخراج العرب من مصر ؟؟؟
                                أما معجزة بقاء المسيحية في مصر فو الله لا أدري ما هي المعجزة في ذلك ، هذا أمر عام في كل دولة حكمها المسلمون ووجد بها أهل كتاب ،
                                و لو سمحت قارن بقاء النصاري في الأندلس حتي استطاعوا في آخر الأمر طرد المسلمين منها بعد حكم دام 800 عام بعدد المسلمين الآن في أسبانيا من العرب الأندلسيين ؟؟
                                المعجزة هي معجزة الإسلام مملكة الله التي عاش فيها الجميع آمنين علي إيمانهم
                                و شكرا

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X