إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

أخذت بريد جرجس !!

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16

    نيدو ( نادر ) نصراني متحفز أثار شبهات رضاع الكبير و الزواج و التعدد ثم بعون الله تعالى هرب من النقاش.

    ----------------------------
    أستاذ نيدو النصراني: هاى
    ياسر: مين معايا .. ؟ انا ياسر
    أستاذ نيدو النصراني: انت سرقت الايميل دة صح
    أستاذ نيدو النصراني: لية هو بتاعك علشان تخدة
    ياسر: ممكن ارجع له الإيميل بس نتكلم شوية و نتعرف
    ياسر: ممكن ؟؟
    أستاذ نيدو النصراني: اوكى نتكلم
    أستاذ نيدو النصراني: عايز تتكلم فى اية
    ياسر: نتعرف الأول لو سمحت ؟
    أستاذ نيدو النصراني: انا اسمى نادر
    ياسر: نتكلم عن الكتاب المقدس أو الثالوث
    ياسر: أهلا" بيك
    ياسر: كام سنة استاذ نادر ؟؟
    أستاذ نيدو النصراني: طيب اية رايك نتكلم الاول عن محمد
    أستاذ نيدو النصراني: 22
    ياسر: لا مشكلة ولكن خلللي حوارك منطقي
    أستاذ نيدو النصراني: اوكى
    أستاذ نيدو النصراني: ممكن اسالك
    ياسر: اتفضل
    أستاذ نيدو النصراني: انا عايز تقولى رايك فى حاجة
    أستاذ نيدو النصراني: اية رايك فى انسان يتجوز واحدة عندها 9 سنين
    ياسر: أولا" ................. هذا كان سن الزواج في هذا الوقت
    ياسر: ثانيا" لم يعترض أي واحد من الكفار و قتها على هذا.
    أستاذ نيدو النصراني: سن الزواج فى هذا الوقت ؟
    ياسر: ما سن الزواج في الصعيد في مصر من كام سنة فاتت ؟؟
    أستاذ نيدو النصراني: بزمتك
    ياسر: نحن نتكلم بالعقل
    ياسر: ما سن الزواج في الصعيد في مصر من كام سنة فاتت ؟؟
    أستاذ نيدو النصراني: انت عندك اخت بنت
    ياسر: لا تحول الموضوع لموضوع شخصي
    ياسر: ما سن الزواج في الصعيد في مصر من كام سنة فاتت ؟؟ سن الزواج في مصر كان 11 سنة من عدة سنوات
    ياسر: ثم إن كنت تتحدث عن الفرق في السن , ما الفرق بين عمر يوسف و السيدة مريم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أستاذ نيدو النصراني: انت عارف 9 سنين يعنى اية
    ياسر: تعرف كام الفرق في السن بينهم ولا لأ ؟؟
    أستاذ نيدو النصراني: يعنى لسة طفلة
    ياسر: يعني بلغت على ايامهم يا كابتن
    ياسر: السيدة عائشة كانت مخطوبة قبل النبي عليه الصلاة و السلام
    أستاذ نيدو النصراني: ابلغت فى ايامهم
    ياسر: السيدة مريم كان عمرها 11 سنة و يوسف فوق الثمانين
    أستاذ نيدو النصراني: انت مقتنع بكدة
    ياسر: نعم وهذا ما كان يحدث
    ياسر: الكفار لم يعترضوا على كده و هم أعداؤه
    ياسر: خليك منطقي و تناقش في أصل الرسالة
    ياسر: في الغرب ممكن البنت تبلغ عند 15
    ياسر: في المناطق الحارة ممكن 8 سنوات
    أستاذ نيدو النصراني: يابنى ياعاقل
    أستاذ نيدو النصراني: سن البلوغ عند البنت حوالى 13 سنة
    أستاذ نيدو النصراني: كان xxxxxxxxxxxxxxxxxxx
    ياسر: البنات في صعيد مصر كانوا منذ عشرة سنوات يتزوجوا و هم عندهم 10 و 11 سنة
    أستاذ نيدو النصراني: يعنى انسان مش عندة رحمة
    ياسر: في صعيد مصر كانوا منذ عشرة سنوات يتزوجوا و هم عندهم 10 و 11 سنة
    أستاذ نيدو النصراني: لانهم متخلفين
    أستاذ نيدو النصراني: مش متعلمين
    أستاذ نيدو النصراني: ودة رسول يعنى مفروض كان يبقى بار ورحيم وقنوع
    ياسر: السيدة مريم كان عندها 11 سنة و مخطوبة ليوسف اللي عنده كام سنة ؟؟
    ياسر: عنده 89 سنة
    ياسر: انت لا تستطيع الحوار
    ياسر: الفرق بين مريم و يوسف 77 سنة
    أستاذ نيدو النصراني: مين الى قال كدة ؟؟؟
    ياسر: لا تستطيع الكلام عن كتابك المقدس أو الثالوث فقط تشتم !!
    أستاذ نيدو النصراني: هات اثبات
    ياسر: الموسوعة الكاثوليكية ممكن تراجعها
    ياسر: لحظة أعطيك الرابط يا جاهل بأمور دينك و لا تعرف إلا السباب و الشتم
    ياسر: (رابط موقع نصراني عربي يبرر موضوع الفرق 77 سنة بين عمر السيدة مريم و يوسف .
    ياسر: شوف الرد بتاعكم على الموضوع
    ياسر: انت تجهل دينك و ثقافتك الشتيمة
    ياسر: اتحداك ان تثبت لي الثالوث
    أستاذ نيدو النصراني: انت دينكم مبنى اصلا على واحد لا ينفع ان يكون انسان حتى .
    ياسر: او قدسية كتابك المقدس .
    ياسر: هذا ما و ضوعه في مخك .
    أستاذ نيدو النصراني: لية اصلا دينك بيقول واسالو ا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون
    ياسر: جميل نتناقش بموضوعية .
    ياسر: لحظة اجيب لك الآية
    ياسر: سؤال انت تسأله و سؤال انا اسأله , اتفقنا ؟!
    ياسر: وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ [النحل : 43]
    أستاذ نيدو النصراني: ايوة
    ياسر: وما أرسلنا في السابقين قبلك -أيها الرسول- إلا رسلا من الرجال لا من الملائكة, نوحي إليهم, وإن كنتم -يا مشركي قريش- لا تصدقون بذلك فاسألوا أهل الكتب السابقة, يخبروكم أن الأنبياء كانوا بشرًا, إن كنتم لا تعلمون أنهم بشر. والآية عامة في كل مسألة من مسائل الدين, إذا لم يكن عند الإنسان علم منها أن يسأل من يعلمها من العلماء الراسخين في العلم .
    ياسر: ده التفسير يعني وإن كنتم -يا مشركي قريش- لا تصدقون بذلك فاسألوا أهل الكتب السابقة
    أستاذ نيدو النصراني: طيب ومين الكتب السابقة
    ياسر: هل هذا النص من عند الله ؟؟
    ياسر: فان كنت قد احسنت التاليف واصبت الغرض فذلك ما كنت اتمنى وان كان قد لحقني الوهن والتقصير فاني قد بذلت وسعي

    ثم كما ان اشرب الخمر وحدها او شرب الماء وحده مضر وانما تطيب الخمر ممزوجة بالماء وتعقب لذة وطربا كذلك تنميق الكلام على هذا الاسلوب يطرب مسامع مطالعي التاليف. انتهى.

    ياسر: احنا اتفقنا سؤال و سؤال !!
    ياسر: قرأته من قبل ؟
    ياسر: يمكن هذا النص يرد على سؤالك أيضا"
    ياسر: قرأت هذا النص من قبل ؟؟
    أستاذ نيدو النصراني: اى نص
    أستاذ نيدو النصراني: انت جاوبت على سوالى
    ياسر: فان كنت قد احسنت التاليف واصبت الغرض فذلك ما كنت اتمنى وان كان قد لحقني الوهن والتقصير فاني قد بذلت وسعي

    )ثم كما ان اشرب الخمر وحدها او شرب الماء وحده مضر وانما تطيب الخمر ممزوجة بالماء وتعقب لذة وطربا كذلك تنميق الكلام على هذا الاسلوب يطرب مسامع مطالعي التاليف. انتهى.

    ياسر: ما هو سؤالك ؟؟
    أستاذ نيدو النصراني: سوالى دلوقتى
    ياسر: تفضل
    أستاذ نيدو النصراني: الاية الى انا قولتها عندكوا
    ياسر: نعم ما بها
    أستاذ نيدو النصراني: ادة اعتراف من الرسول بتاعكم ان احنا اصل الكتب المقدسة
    ياسر: انت قرات التفسير ؟؟
    أستاذ نيدو النصراني: اهل الذكر
    ياسر: نحن نعترف أن هناك توراة و انجيل من عند الله
    أستاذ نيدو النصراني: التفسير مش مقنع
    أستاذ نيدو النصراني: طيب
    ياسر: ولكن نقول ان هناك تحريفات و زيادة و نقصان حدث بهم
    أستاذ نيدو النصراني: والانجيل الدين بتعنا
    ياسر: ده لأنهم اخبروك بتفسير على مزاجهم
    أستاذ نيدو النصراني: ياسلام
    ياسر: فان كنت قد احسنت التاليف واصبت الغرض فذلك ما كنت اتمنى وان كان قد لحقني الوهن والتقصير فاني قد بذلت وسعي

    ( 15 : 40 )ثم كما ان اشرب الخمر وحدها او شرب الماء وحده مضر وانما تطيب الخمر ممزوجة بالماء وتعقب لذة وطربا كذلك تنميق الكلام على هذا الاسلوب يطرب مسامع مطالعي التاليف. انتهى.

    ياسر: هل قرأت النص الآخير ؟؟
    ياسر: هذا من كتابك المقدس فهل هذا من عند الله ؟؟؟
    ياسر: لو قلت من عند الله ننهي النقاش
    أستاذ نيدو النصراني: انت جايب التفسير دة من مين
    ياسر: وان قلت ليس من عند الله
    ياسر: ده اسمه التفسير الميسر
    ياسر: اعطيك رابط التفاسير لو شئت ؟
    أستاذ نيدو النصراني: انت مقتنع لية بالرسول بتاعك ؟
    ياسر: أنا مقتنع بالدين عامة
    ياسر: انا سالتك سؤال
    ياسر: هل النص من عند الله أم لا ؟؟؟
    أستاذ نيدو النصراني: اية هو السوال
    ياسر: من فضلك جاوب ؟؟
    أستاذ نيدو النصراني: اى نص
    ياسر: فان كنت قد احسنت التاليف واصبت الغرض فذلك ما كنت اتمنى وان كان قد لحقني الوهن والتقصير فاني قد بذلت وسعي

    ( )ثم كما ان اشرب الخمر وحدها او شرب الماء وحده مضر وانما تطيب الخمر ممزوجة بالماء وتعقب لذة وطربا كذلك تنميق الكلام على هذا الاسلوب يطرب مسامع مطالعي التاليف. انتهى.

    أستاذ نيدو النصراني: انا لا اعلم النص دة ...
    أستاذ نيدو النصراني: الصراحة اول مرة اشوفة....
    ياسر: أنت ارثوذوكس ؟
    أستاذ نيدو النصراني: ايوة
    ياسر: ده سفر المكابيين الثاني 15 : 39-40
    أستاذ نيدو النصراني: سفر اية
    ياسر: وهنا النص غير موجود

    نصوص غير موجودة !!29 : 15 اغلق على الصدقة في اخاديرك فهي تنقذك من كل شر
    29 : 16 (( غير موجود ))
    29 : 17 ((غير موجود )
    29 : 18 تقاتل عنك عدوك اكثر من ترس الباس ورمح الحماسة

    ياسر: الأسفار الثانية تعرفها و لا لأ ؟؟
    أستاذ نيدو النصراني: ده سفر المكابيين الثاني
    أستاذ نيدو النصراني: اية السفر دة
    أستاذ نيدو النصراني: الصراحة انا اول مرة اعرفة منك
    ياسر: الأسفار الثانية
    ياسر: للأسف انتم لا تعرفون كتابكم و تتناقشوا في فروع
    أستاذ نيدو النصراني: احنا مش عندنا سفر اسمة كدة ياأخ ياسر اصلا".
    ياسر: طيب قرأت نشيد الإنشاد ولا لأ ؟
    ياسر: أجيبهولك من كنيسة سانت تكلا لحظة
    أستاذ نيدو النصراني: لا قراتة
    أستاذ نيدو النصراني: واعلم بية
    ياسر: كيف تحكم على النبي في المسيحية ؟
    ياسر: ما معنى ما أجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم ؟؟
    ياسر: وهل قرأت حزقيال و كيف ان الرب يقول اهيج عليك الشعب ؟؟
    ياسر: http://st-takla.org/Holy-Bible_.html
    ياسر: أقرأ الأسفار القانونية الثانية
    ياسر: اقرأ سفر المكابيين الثاني نهايته
    ياسر: و أقرأ سفر يشوع بن سيراخ
    أستاذ نيدو النصراني: من خلان ازواجة من خلال انة تزوج من طفلة عندها 9 سنين من خلال انة زنى مع امراة ميتة وعندما سالة قال لهم انى اود ان ادخلها فى رحاب الاسلام من خلال انة قال عندما تحرم عليك امراة فعليك من استحلاب صدرها
    أستاذ نيدو النصراني: هذا نبى ؟؟
    أستاذ نيدو النصراني: يعنى لو انا رايت اختك فعليا ان استحلب صدرها كى تكون محرمة لى ؟؟
    ياسر: Son 4:4 عُنُقُكِ كَبُرْجِ دَاوُدَ الْمَبْنِيِّ لِلأَسْلِحَةِ. أَلْفُ مِجَنٍّ عُلِّقَ عَلَيْهِ كُلُّهَا أَتْرَاسُ الْجَبَابِرَةِ.
    Son 4:5 ثَدْيَاكِ كَخِشْفَتَيْ ظَبْيَةٍ تَوْأَمَيْنِ يَرْعَيَانِ بَيْنَ السَّوْسَنِ.

    ياسر: ما معنى هذا ؟؟
    أستاذ نيدو النصراني: هذا كلام النبى بتاعك
    ياسر: هذا هو ما يضحكون عليكم به !! هذه هي الكاذيب يا أجهل أهل الأرض !!
    ياسر: ولا نصوص ولا شيء .
    ياسر: هات الأدلة على ذلك
    ياسر: لا و لن تجد لأنها من أختراع قساوستك .
    أستاذ نيدو النصراني: انت بتسمع برنامج هالة سرحان
    ياسر: وهو في و احد ينام مع واحدة ميته ....... يا جاهل ؟ ..و لكن أنتم تتلقوا المعلومات و لا تمر على العقول !! تخرجوها كما هي .!!
    ياسر: نعم ,أنا تفرجت على برنامج هالة سرحان .... تقصد الحلقة عن رضاع الكبير ؟؟
    ياسر: وموضوع رضاع الكبير ده كان حالة خاصة لفرد و احد و اللبن في كوب.... يا جاهل!
    أستاذ نيدو النصراني: وعلى فكرة المذيعة هالة سرحان استضافت شيخ ولم ينكر هذا
    ياسر: وموضوع رضاع الكبير ده كان حالة خاصة لفرد و احد على أغلب العلماء و اللبن في كوب ..... يا جاهل !
    ياسر: والموضوع لا يمكن تكراره لان التبني خلاص انتهى ..... فهمت و لا لأ ؟؟؟
    أستاذ نيدو النصراني: ياراجل حالة خاصة للرسول بس ؟
    ياسر: ليس للرسول ......... لانك لم تعرف الموضوع .
    ياسر: الموضوع ان و احدة ( امرأة ) كانت متبنية و احد و كبر في السن.
    ياسر: و زوجها كان يغير منه
    أستاذ نيدو النصراني: ايوة
    ياسر: التبني انتهى , فهذا الموضوع لن يتكرر .
    ياسر: فجاء التصريح انه يشرب لبن منها في كوب ..... في كوب ياجاهل !
    أستاذ نيدو النصراني: وبعدين اية الى حصل ؟؟
    ياسر: وليس للرسول عليه الصلاة و السلام.
    أستاذ نيدو النصراني: لالالا مش فى كوب.
    ياسر: والموضوع انتهى ولن يتكرر مرة آخرى , لان التبني انتهى و تم الغاؤه في الإسلام .
    أستاذ نيدو النصراني: تم الغاءة
    ياسر: يا جاهل هات الحديث و أقرأه و بلاش كلام في التفاهات .
    أستاذ نيدو النصراني: وموضوع الزوجات المتعددة.
    ياسر: التبني اصبح حرام في الإسلام
    ياسر: جميل
    ياسر: سليمان تزوج كام و احدة في كتابك
    أستاذ نيدو النصراني: كتير
    ياسر: 300 .... و كان نبي و لا لأ ؟؟؟؟؟
    أستاذ نيدو النصراني: لكن قبل مجى السيد المسيح
    ياسر: هل عندك نص يقول لا تتزوج أكثر من واحدة ؟؟؟
    ياسر: والسيد المسيح هل قال تأخذ لك إمرأة و احدة ؟؟
    ياسر: اين قال السيد المسيح ذلك ؟؟
    أستاذ نيدو النصراني: نعم
    ياسر: اين ..... قال لكم اقنيم و اقانيم و ثالوث
    ياسر: هات النص
    ياسر: اتحداك
    أستاذ نيدو النصراني: فى اية
    أستاذ نيدو النصراني: بسم الاب والابن والروح القدس
    أستاذ نيدو النصراني: الة واحد امين
    ياسر: السيد المسيح قال و عمدوهم بسم الآب و الأبن و الروح القدس
    ياسر: مين قال انهم و احد
    أستاذ نيدو النصراني: قال انهم واحد
    ياسر: مين قال انهم و احد ؟؟؟؟
    ياسر: لا كذاب
    ياسر: اجيب لك النص
    أستاذ نيدو النصراني: احنا اول ما نجى نصلى بنقول كدة
    ياسر: ده من تأليف القساوسة و من قانون الإيمان و ليس من اقوال السيد المسيح
    أستاذ نيدو النصراني: دة مقدمة زى بسم اللة الرحمن الرحيم عندك
    ياسر: بسم الله الرحمن الرحيم تعني و احد له الأسماء
    أستاذ نيدو النصراني: دة من اصول الدين بتعنا
    ياسر: الرحمن الرحيم و الملك و القدوس و غيرها
    أستاذ نيدو النصراني: ايوة
    ياسر: لكن انتم عندكم فصل بين الأقانيم
    أستاذ نيدو النصراني: واحنا عندنا الابن واب والروح القدس واحد
    ياسر: يعني اقنيم يبعث اقنيم و يكلم اقنيم و يرسل اقنيم
    أستاذ نيدو النصراني: الة واحد
    ياسر: الطيب و الشرس و القبيح كام و احد ؟؟
    أستاذ نيدو النصراني: نومن برب واحد
    ياسر: عارف الفيلم ده ؟
    أستاذ نيدو النصراني: هافهمك
    ياسر: الطيب و الشرس و القبيح كام و احد ??
    ياسر: كلمة إله و احد و ضعهوها في قانون الإيمان سنة 325
    أستاذ نيدو النصراني: ممكن كلهم يكونوا واحد
    ياسر: قانون الإيمان النيقاوي
    أستاذ نيدو النصراني: دة من قبل كدة كمان
    ياسر: مين قال كدة ؟ السيد المسيح ما قالش كدة
    ياسر: اتحداك
    أستاذ نيدو النصراني: لا قال كدة

    ياسر: هات النص الللي قال فيه الثالوث او الثلاثة و احد
    أستاذ نيدو النصراني: قالى انا الاب ومن يثبت فيا يثبت فى الاب
    أستاذ نيدو النصراني: ممكن تمشى معايا نقطة نقطة
    ياسر: وقال ايضا"
    ياسر: إلهي إلهي لما تركتني ؟
    أستاذ نيدو النصراني: صح
    ياسر: ولا اقدر ان افعل من نفسي شيئا"
    أستاذ نيدو النصراني: صح قال كدة
    ياسر: وقال انا ذاهب لأبي و ابيكم إلهي و إلهكم ؟
    ياسر: مين إلاه و إلاههم ؟؟
    أستاذ نيدو النصراني: صح قال كدة
    أستاذ نيدو النصراني: هافهمك
    ياسر: مين هو ربه و إلهه ؟؟
    أستاذ نيدو النصراني: ممكن تمشى معايا. ؟؟
    أستاذ نيدو النصراني: ادم وحواء اخطؤوا
    أستاذ نيدو النصراني: صح
    ياسر: نعم و الله غفر لهم ................. ولا الله لا يستطيع أن يغفر لهم ؟؟؟
    أستاذ نيدو النصراني: لا............ كانت عقوبتهم الموت
    أستاذ نيدو النصراني: اللة قال لهم لو اكلتم من شجرة معرفة الخير والشر.
    أستاذ نيدو النصراني: يكون عقوبتكم الموت
    ياسر: ليه ياشاطر ؟؟... الله ممكن يغفر ولا الله مش رحيم و غفور ؟
    أستاذ نيدو النصراني: صح ولا لأ ؟
    ياسر: طيب انا اسألك سؤال صعب عليك شويه .!!
    أستاذ نيدو النصراني: بس قال ليهم كدة
    ياسر: هما لم يأكلوا من شجرة معرفة الخير و الشر يعني لم يعرفوه قبل الأكل يتعاقبوا ليه ؟؟
    ياسر: بمعنى إن قبل ما يأكلوا من شجرة معرفة الخير و الشر المفروض لا يعروا الخير من الشر !! لأنهم لم ياكلوا منها !! فلماذا العقاب مع من لا يعلم الخير من الشر ؟؟؟؟
    ياسر: مين إللي قال لك إن العقوبة هي الموت ؟ هل كتابك اللي مكتوب فيه التأليف اللي اكثر كاتبينه مجهوليين
    ياسر: http://www.imanway.com/vb/showthread.php?t=11135
    ياسر: دي ترجمة لمقدمة كتابك المقدس أقرأها و تعال نتكلم.

    انقطاع..........
    والحمد لله رب العالمين .
    Yesterday, January 11, 2, 8:36:09 PM

    كتبي

    على الرابط التالي
    http://www.ebnmaryam.com/web/modules...D1%20%CC%C8%D1
    [frame="3 80"]البيان الصحيح لدين المسيح- الرد على زكريا بطرس - أكل الرب في الرغيف- ظهور العذراء- التحريف في العهد الجديد- نقل جبل المقطم- كم قتلت المسيحية؟[/frame].

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      يبدو أن جرجس هذا له أصحاب كثيرون!!!!!

      ونصيحة أخى ياسر

      واحده واحده عليهم

      هذا ما و ضوعه في مخك .
      هذه هي الكاذيب يا أجهل أهل الأرض
      يا جاهل
      يا جاهل
      في كوب ياجاهل
      "فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التى فى الصدور"

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        بارك الله فيك أخي وجزاك كل خير


        جرجس يدعم كل المجموعات النصرانية يرسل لهم
        فكانوا يضيفونه على المسنجر دائما".


        مجموعة الكلمة قبل ان تتوقف كان الناشر الوحيد بها تقريبا" جرجس !! ( توقفت 11/2004 )


        أما عن الأسلوب مع ( نيدو )
        بالفعل لقد استفزني هذا السريع الذوبان .


        للأسف كل حوارتهم عن التعدد الزواج رضاع الكبير و بعض الأكاذيب

        ولا يعلمون كتابهم ومافيه , و لا يعلمون الأسفار القانونية الثانية و مافيها !! بل أغلبهم لا يعلم عنها أي شيء !!


        دكتور في اللاهوت وهو "طبيب جراحة " كانت كل أسئلته

        ما شعور زوجتك و أنت من الممكن أن تتزوج عليها ؟؟
        أخبرته أحسن من زوجتك التي تشعر أنك مجبر على البقاء معها !
        و أحسن من زوجتك انها تشعر انه لا خلاص منك إلا أن تختار طبيعة آخرى للسيد المسيح لتغير الملة عندك !
        او تزني حتى تحصل على الطلاق !!



        و عندما أحضر له نصوص من الكتاب المقدس يقول لم أقرأها من قبل .

        للأسف كان يكتب الإنجليزية و الحديث كان ممل و أخشى أن أنقل لكم الملل منه.


        أنا الان في حوار مع منصر لبناني يدعي إنه كان مسلما" و هو بروتستانت .
        و إن شاء الله تعالى

        لن أنقل لكم إلا الحوارات المتميزة أو التي بها جديد و لكن المكرر سأبقية.

        في إنتظار تعليقاتكم بارك الله فيكم .


        الحوارات تتم بسرعة و بدون إعداد ( ربما كل الحوار في 20-30 دقيقة ) فأرجو أن تلتمسوا لي العذر في قصوري .... بارك الله فيكم.

        -------------------------------
        ما رأيكم في 6000 بريد لنصارى ؟؟!!!؟؟
        سأستأذن الإدارة لتحميلهم بالمنتدى .

        والحمد لله رب العالمين.

        كتبي

        على الرابط التالي
        http://www.ebnmaryam.com/web/modules...D1%20%CC%C8%D1
        [frame="3 80"]البيان الصحيح لدين المسيح- الرد على زكريا بطرس - أكل الرب في الرغيف- ظهور العذراء- التحريف في العهد الجديد- نقل جبل المقطم- كم قتلت المسيحية؟[/frame].

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          أعرف جرجس

          الأخ ياســـر

          السلام عليك ورحمة الله .... هناك شخص يدعى جرجس يرسل إلى كل المجموعات المسيحية .. هذا النصراني دار بيينا حوار توقفت عنه .. وستعلم لماذا .

          هؤلاء الذين وجدتهم على قائمته البريدية ليسوا افضل حال منه .. فهو كتلـة غبــاء .. مهمته لا تزيد عل أن يرسل ما لا يقل عن عشر رسائل يوميا إلى المجموعات المسيحيــــــة .

          تناقشنا حول عصمة الأنبياء ... وبعد أن أتعبت نفسي في شرح معنى العصمة حتى نتناقش على بينة .... لأنهم لا يفهمون المعنى الشرعي للعصمة ... وارسلت إليه الرسالة كان جوابه :


          اولا معنى العصمه الذى ذكرته خطأ

          فأرسلت :

          لم تحدد أي معني قد أخطأت فيه .. اللغوي أم الاصطلاحي ( الشرعي ) .. عموما أنتظر منك أن تخبرني المعنى الصحيح من المرجعين اللغوي للمعنى اللغوي ، والعقدي للمعنى الاصطلاحي

          فكان جوابـــه المفحم :

          وانا اعرف المعصوم دا هو الله نفسه الذى لا يخطء والذى لايفعل اى شيء رديء



          قلت : لا حول ولا قوة إلا بالله .. حسبنا الله ... حتى الله صار ( معصوما ) وهو ( العاصم ) لكل خلقه من أي شيء شاء .. وذلك كقولهم على الله تعالى : ( مبارك اسم الرب ) !! بديهي أن تعرف أني توقفت عن الحوار تماما لأنني لا أواجه معاندا أو مدلسا أو جاهلا أو غبيًا عاديًا ... إنما هو غباء النصارى ..
          Last edited by عبدالملك السبيعي; 13-01-2006, 06:24 PM.
          كيف تصلي أيها المسلمللفقيه النادرة ، درة القاهرة :
          الشيخ عطاء بن عبد اللطيف - حفظه الله تعالى -
          14 درســـــــا .
          http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=133489
          خواطر حول الوهابية pdf

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            بارك الله فيك أخي

            نعم هو جرجس الذي تعنيه .

            هؤلاء يجب معاملتهم كالأطفال فلا ترتقي بالحوار لتسأله عن العصمة و السند و التواتر .

            لأن هذا خارج إدراكهم .

            أحضر له نصا" و اسأله هذا من عند الله أم لا ؟
            تناقش معه نقاش محدد حول الثالوث . أكتب له أريد دليل؟
            ولا تنتقل للمثال إلا بعد أن تأتي لي بنص.

            وهكذا إجعله محصورا" في مكان ضيق و إلا سيتعبك بغباءه.



            والحمد لله رب العالمين.

            كتبي

            على الرابط التالي
            http://www.ebnmaryam.com/web/modules...D1%20%CC%C8%D1
            [frame="3 80"]البيان الصحيح لدين المسيح- الرد على زكريا بطرس - أكل الرب في الرغيف- ظهور العذراء- التحريف في العهد الجديد- نقل جبل المقطم- كم قتلت المسيحية؟[/frame].

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              الجزء الآخير من الحوارات من بريد جرجس
              ( لقد قام أصدقاؤه بإغلاق المسنجر )
              الهدف كان ::
              معرفة طريقة تفكير العامة من النصارى
              وذلك لمحاولة إيجاد أنسب و سيلة للإتصال بهم .

              للأسف لو حدثناهم عن كتابهم سائلين إين السند و التواتر ؟؟ لا يعلمون معنى الكلمتين !!
              إنهم يحتاجون لاسلوب بسيط جدا" يماثل لاسلوب الكتب التي تنشر لهم بالكنائس .
              اسلوب بسيط مع أمثلة توضيحية .

              هذا ما خرجت به من النقاشات السابقة
              ولن أنشر المزيد فقد أكتفيت من الحوار مع عامة النصارى و الحمد لله رب العالمين.
              ----------------------

              أعطيت جرجس بريده بعد أن فرغته من رسائل الكفر واشتركت له بعدة مجموعات إسلامية
              وأرسلت لكل قائمة بريده الكبيرة عدة رسائل وكانت الرسالة الآخيرة
              رابط مقدمة الكتاب المقدس .
              رابط موضوع الخبايا النصرانية في الأسفار الثانية .
              بالإضافة لبعض الروابط الآخرى .

              الآن أنا في حوار مع فتاة 22 عاما" من سوريا و تبدي تفهما" و استجابة شديدة , نسأل الله تعالى لأن يوفقنا جميعا" لما يحب و يرضى.


              -----------------------
              هذا مقتطف سريع من بعض الحوارات
              ----------------------
              1- جزء من حوار مع طبيب و جراح قال أنه حاصل على دكتوراه في اللاهوت, للأسف يماثل حوار من لا ثقافة له ولا علم .. تفضلوا مع الحوار الممل رقم 1.
              2- جزء صغير من حوار مع شنوده جورج الذي أصر أن أحادثة و عند الحديث عن الكتاب المقدس قال معنى ذلك أن البروتستانت عندهم حق !!(( أي انه ليس كل الكتاب المقدس كلام الله ))

              3- منصر لبناني (قس بروتستانت) يدعي أنه كان مسلما" من قبل يقول أن الروح القدس يرشده إلى أنني مسيحي و لست مسلما" حادثته مرتان و تهرب من الحوار بعدها. !!.
              4- شنوده جرجس الذي قال لا داعي لأن نتكلم في الدين !! ولماذا تضهدنا ؟؟

              -------------


              بعد التعارف

              جراح و دارس اللاهوت : i'm surgeon by the way
              ياسر: أهلا" بك
              ياسر: كم سنة ؟؟
              جراح و دارس اللاهوت : 27
              ياسر: اهلا" بك
              جراح و دارس اللاهوت : u r married yaser?
              ياسر: نعم
              جراح و دارس اللاهوت : ? did ur wife feels good with u
              ياسر: الحمد لله نعم
              جراح و دارس اللاهوت : will u marry on her someday ?
              ياسر: تعدد الزواج في الإسلام مقنن
              جراح و دارس اللاهوت : i didn't mean this
              ياسر: وليس شيئا" يسيرا" على طول الخط
              ياسر: الحمد لله و إن شاء الله تعالى نستمر معا"
              جراح و دارس اللاهوت : i mean what is the feeling of wife knows that she may be divorced any time that is first .. second her husband can marry again destroying all her life
              جراح و دارس اللاهوت : do u see that god created us to make us poor and sad
              ياسر: لا ليس هذا الشعور
              جراح و دارس اللاهوت : u know why god created adam and ave no body no more womens else and didn't create more womens for adam
              ياسر: الشعور ربما يكون مختلف
              ياسر: فلننظر له من الناحية الاخرى
              ياسر: ممكن الزوجة تقول زوجي يستطيع الزواج بإخرى ولكنه لا يفعل لأنه يحبني.
              ياسر: أو ...... زوجي من الممكن أن يطلقني و لكنه متمسك بي
              ياسر: و ليس زوجي مجبر على وجودي معه و لا يستطيع الذهاب يمينا" أو يسارا" .
              جراح و دارس اللاهوت : but that dosen't happen be real yaser pls
              ياسر: و ربما المرأة تقول لو كرهت هذا الرجل ساتركه أما على الجانب الآخر فلا
              ياسر: وانت تعرف التحايل الذي يتم من أجل التفرقة او الطلاق عندكم !
              جراح و دارس اللاهوت : any illegal relation ship has these characters
              ياسر: الأصل في الزواج اختيار و شركة بين إثنين
              ياسر: إن إجبار الطرفين على الإستسلام و أن هذا أمر واقع لا يمكن تغييره ...ربما يؤدي إلى علاقات خارجية كما في الغرب
              ياسر: أو محاولات للهروب بطرق آخرى
              جراح و دارس اللاهوت : who said that in west they do this
              جراح و دارس اللاهوت : they get children be4 they marry
              ياسر: ولكن إحساسا الرجل أو المرأة أن كل منهم يختار أن يكمل حياته باختياره هذا إحساس جميل و مفقتقد في كثير من الاماكن
              ياسر: وهل هذا شيء يرضاه الله أن ينجبوا قبل الزواج ؟؟
              جراح و دارس اللاهوت : so god didn't feel this u wana say that ????
              جراح و دارس اللاهوت : did god created adam and ave alone and another body comes and say more women more girls
              ياسر: انا من الممكن ان ارسل لك اشياء حول هذه النقاط
              جراح و دارس اللاهوت : no its wrong and also marriage of more than one is wrong
              جراح و دارس اللاهوت : no we r talikng here
              ياسر: الإسلام لم يقل اذهبوا و تزوجوا اكثر من واحدة هذا أولا"
              ياسر: ثانيا" الأنبياء عددوا الزوجات وأنت تعلم أن إبراهيم و يعقوب و داود و سليمان عليهم السلام كان لهم العديد من الزوجات !!!
              جراح و دارس اللاهوت : u have a leader
              ياسر: كم زوجات داود و سليمان عليهم السلام ؟؟
              جراح و دارس اللاهوت : and ur leader do something and says u do it
              ياسر: تعدد الزوجات بالإسلام مشروط. و ليس أمر إلهي يا مسلمين تزوجوا أكثر من و احدة , كما أنه يعالج خلل يحدث نتيجة لإزدياد عدد السيدات عن الرجال كما في الحروب
              ياسر: و تعدد الزوجات كان موجود في العهد القديم
              ياسر: و الآية الكريمة تقول
              ياسر: وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ [النساء : 3]
              جراح و دارس اللاهوت : is ur religion didn't know that there may be time for peace and no more wars or it missed that?
              ياسر: فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً
              جراح و دارس اللاهوت : ok why god says that then if u believe that god originally said that
              ياسر: فالتعدد مشروط و ليس أمر بالتعدد مطلق
              ياسر: ثم العهد القديم كان به تعدد ام لا أم كان التعدد الخاص بأنبياء العهد القديم كان ضد مشيئة الله ؟؟!؟؟
              جراح و دارس اللاهوت : yes but for more people as god say them that
              جراح و دارس اللاهوت : but now there is no need for this
              جراح و دارس اللاهوت : u know yaser ??
              ياسر: لو تريد المناقشة في موضوع يستحق , حضر فيه نقاط معينة وانا احضر و نتناقش فيه و ليكن موضوع أساسي من اسايات العقيدة و ليس موضوع سيدات من شرفات المنازل.
              جراح و دارس اللاهوت : ur messenger only fault was that he was running after his desires
              ياسر: لا يا استاذ و لنتكلم بعقلانية
              ياسر: لم يعلم عنه اي شيء يعيب قبل البعثة
              ياسر: فقد كان معروفا" بالصدق و الأمانة و لم يستطيع أحد ان ينتقد هذا
              ياسر: ما قبل 25 عاما" لم يتزوج
              ياسر: من 25 إلى 52 زوج لأمرأة و احدة
              ياسر: ولم يسمع عنه اي شيء لا يليق بمقام النبوة
              ياسر: من عمر 52 إلى 54 بدون زوجة بعد ان توفيت زوجته
              ياسر: هل هذه حياة من يبحث عن المتعة و الجنس .؟
              ياسر: تزوج أول واحدة و هو بعمر 54 بعد السيدة خديجة و كانت تتعدى ال60 عاما"
              جراح و دارس اللاهوت : so why he was fucking some girls under age
              ياسر: وتوفي زوجها اثناء عودتهم من الحبشة و لم يكن هناك من يرعاها
              جراح و دارس اللاهوت : i'm saying what i read in ur books
              ياسر: تزوج السيدة عائشة و هي في عمر 9 سنوات, نعم
              ياسر: وكان هذا العمر هو عمر الزواج في هذا الوقت
              ياسر: والدليل على ذلك ان
              ياسر: أولا" لم يعترض اي من المشركين أو الكفار
              ياسر: ثانيا" السيدة عائشة كانت مخطوبة قبله مما يظهر أن هذا هو سن الزواج المعتاد.
              ياسر: ثالثا" عمر بن الخطاب عرض ابنته التي في عمر عائشة على ابو بكر الذي كان في عمر الرسول عليه الصلاة و الصلام ليتزوجها . فهذا يبين أن فرق السن في الزواج كان معتادا".
              جراح و دارس اللاهوت : و امتى اتزوج خديجة بقى ؟
              ياسر: رابعا" بالنسبة لفارق السن يوسف كان عمره 90 عاما" و السيدة مريم كان عمرها 11 عاما" عندما حبلت بالسيد المسيح
              ياسر: حسب الموسوعة الكاثوليكية

              جراح و دارس اللاهوت : no she was 18
              ياسر: لو راجعت فوق شوية حتلاقي لما كان عمره 25 الى 52 زوج لأمراة واحدة و هي السيدة خديجة
              جراح و دارس اللاهوت : and don't argue about that
              جراح و دارس اللاهوت : and she was only engaged not married and u know that well
              ياسر: الموسوعة الكاثوليكية تقول Mary, then twelve to fourteen years of age, Joseph, who was at the time ninety years old
              ياسر: كانت مخطوبة نعم و انا اتكلم عن فرق السن بينها و بين يوسف النجار مع ان نفس الموسوعة لا تنفي حدوث الزواج.
              جراح و دارس اللاهوت : pls don't go away by the talk i'm not talking about marriage i'm talking about what the messenger mohamed do with little girls and more than one
              ياسر: هذا هو سن الزواج في ذلك الوقت
              جراح و دارس اللاهوت :
              ok u said 3isha at 9 years and he didn't marry be4 age of 25 so what he was doing then ?
              ياسر: لم يستطع اي من المستشرقين أو اي من المؤرخين ان يدعي عليه اي سوء للخلق قبل زواجة من السيدة خديجة عندما كان عمره 25 عاما"
              ياسر: وقضى معها أكثر من 26 عاما" زوج لامراءة واحدة
              ياسر: فهل هذه تصرفات من يجري و راء المتعة ؟؟؟
              ياسر: نعم ام لا ؟
              جراح و دارس اللاهوت : did ur messenger was married to aisha ?
              ياسر: نعم عندما توفت السيدة خديجة و هو عنده 52 عاما"
              ياسر: استمر عامان بدون زواج
              ياسر: ثم تزوج إحدى السيدات و هي فوق الستين أو فوق السبعين لان زوجها مات و لم يكن هناك من يراعيها
              ياسر: ثم تزوج السيدة عائشة
              ياسر: التعدد في حياة النبي عليه الصلاة والسلام من عمر 54 إلى 63 وقت وفاته عليه الصلاة و السلام .
              ياسر: حياته لم تكن نزهة بل كلها سفر و غزوات و حروب و جوع فأين المتعة التي تدعون أنه كان يبحث عنها؟؟
              ياسر: كل الصحابة كانوا يتمنون ان يتزوج بناتهم فلو كانت المسألة متعة لتزوج العديد و العديد .
              جراح و دارس اللاهوت : so how d u feel if ur little girl have 9 years ag e was married to a man 60 and more years age ?
              ياسر: ولكن كل زيجاته ما عدا السيدة عائشة كانت لاغراض في التشريع او تكريم زوجات الشهداء.
              جراح و دارس اللاهوت : pls reply me honestly yaser
              ياسر: انت تتكلم عن هذا العصر الذي نحن فيه
              ياسر: حتى سنوات مضت كان بصعيد مصر تتزوج الفتاة 11 عاما"
              ياسر: ونحن نتكلم عن عصر منذ 1400 عاما" ولا تنسى ان الفرق بين عمر مريم عليها السلام و يوسف كان 88 عاما" .
              ياسر: فلو تكلمنا بنفس المنطق أختك لو عندها 11 عاما" تسمح لها بالخطبة لرجل 88 عاما؟؟؟
              انا سأسألك سؤال بصراحة
              ياسر: الرسول عليه الصلاة و السلام لم يزني و لم يكن من الخطأ أن يتزوج من هي في سن الزواج في ذلك الوقت .
              ياسر: السؤال هو
              ياسر: هل لو كان زنا ؟ ( فرضا" ) أو تزوج من هي اصغر منه لا يكون نبي حسب كتابك المقدس ؟
              ياسر: بصراحة ........جاوب ؟؟
              ياسر: أنت تعلم أن حسب الكتاب المقدس الذي بين يديك
              جراح و دارس اللاهوت : بصراحة لو انا مكانك و حسيت ان رسولى فعل الزنا لن أثق فيه ثانية لأنه قدوة أتعلم منها الصواب و ليس ليعلمنى ما يتناقض مع تعاليم الله
              ياسر: تزوج أحد الأنبياء و هو على فراش المرض بفتيات صغيرة مثل داود عليه السلام بكتابك , بحثوا له عن فتاة صغيرة لتدفئه !! أليس هذا ما بكتابك ؟؟
              ياسر: وزنا سليمان و داود حسب كتابك ولم تنتقدوهم !! و تهاجمون الرسول عليه الصلاة و السلام لانه تزوج ---تزوج .... ...سبحان الله !!
              جراح و دارس اللاهوت : yes any body have faults but not that having big message for a lot of people
              ياسر: لم يستطع أحد ان يشكك في أخلاق الرسول عليه الصلاة والسلام قبل البعثة و لا بعدها
              جراح و دارس اللاهوت : who says now daod say me that or soliman advised me that ?
              جراح و دارس اللاهوت : ya 7abeby omal kol da eih ?
              جراح و دارس اللاهوت : enta 3ayez aktar men keda eih
              ياسر: أنت للأسف تجادل , إن الرسالة التي جاء بها الرسول عليه الصلاة و السلام أكبر من أن نتكلم عن زواج لم يعترض عليه أحد من أعداؤه و قتها .
              جراح و دارس اللاهوت : da el nas bete3mel el 7agat de we heya mesta5aeya
              ياسر: هل القرآن حق أم لا ؟؟
              ياسر: للأسف انت لا تريد أن تفهم عندك أحكام مسبقة و لا تتناقش بعقل مفتوح.
              جراح و دارس اللاهوت : ازاى ما انا بتكلم معاك اهوه ؟؟
              ياسر: كنت أتوقع ان يكون عقلك متفتحا" أكثر من هذا تقول إنك حاصل على دكتوراه في اللاهوت !!! ؟؟
              ياسر: ثم يكون كل كلامك مصبوبا" على مهاجمة زواج الرسول عليه الصلاة و السلام و تعددالزوجات في الإسلام
              ياسر:بالمناسبة كنت عايز اسألك عن فقرة في سفر المكابيين الثاني

              ( 15 : 39 ) فان كنت قد احسنت التاليف واصبت الغرض فذلك ما كنت اتمنى وان كان قد لحقني الوهن والتقصير فاني قد بذلت وسعي

              ( 15 : 40 )ثم كما ان اشرب الخمر وحدها او شرب الماء وحده مضر وانما تطيب الخمر ممزوجة بالماء وتعقب لذة وطربا كذلك تنميق الكلام على هذا الاسلوب يطرب مسامع مطالعي التاليف. انتهى.
              جراح و دارس اللاهوت : i didn't read this before .
              ياسر: هل يعتقد الأرثوذكس و الكاثوليك ان هذا كلام الله أو بوحي من الله ؟؟!
              ياسر: هذا من كتابك المقدس , أسألك بصراحة ... ما هو الإلهام في هذا الكلام من الكتاب المقدس ؟؟؟
              جراح و دارس اللاهوت : the hospital calling me for emergency
              جراح و دارس اللاهوت : bye and see u later .
              --------
              الحمد لله رب العالمين .
              هذا هو اللاهوت و دكتوراه اللاهوت !!؟؟
              Friday, December 09, 2005, 10:59:27 AM


              ----------------------------

              في حوار سابق مع شنوده جورج

              ياسر: النص السابق هل هو من عند الله ؟
              ياسر: صح ام لا فقط ؟
              شنوده جورج: على كدة الانجليين صح
              Sunday, January 08, 2, 3:05:58 PM

              بعد ذلك ظن أنني جرجس فكان يطلب مني صور العذراء !!
              أعطيته رابط تكذيب الإدعاء بظهور العذراء .

              شنوده جورج: ممكن يا جرجس لو عندك رسالة فية صور لى العدرة ابعتة اى صور ويرات تكون كتير الصور
              ياسر: ايوه لحظة
              شنوده جورج: شكرا جدا
              ياسر: http://www.imanway.com/vb/showthread.php?t=9948
              شنوده جورج: شكرا
              شنوده جورج: جرجس اية دة
              شنوده جورج: الموقع دة بتاع مسلمين
              شنوده جورج: وفى واحد مسلم بيكلمنى وكل مرة يبعت الموقع دة
              ياسر: معقوله ؟؟
              ياسر: يمكن غيروه طيب خذ هذا
              شنوده جورج: فين
              ياسر: حالا"
              ياسر: http://www.imanway.com/vb/showthread.php?t=11725
              ياسر: http://www.imanway.com/vb/showthread.php?t=11522
              شنوده جورج: على فكرة انت مسلم صح
              شنوده جورج: بااااااااااااااااااااااااااى
              Wednesday, January 11, 2, 6:19:52 PM

              ------------------------------------



              ياسر: hi
              نور الحياة: hi
              ياسر: ممكن نتعرف أنا ياسر
              ياسر: و حضرتك ؟؟
              نور الحياة: عبد الكريم
              ياسر: عبد الكريم مسلم ؟؟
              نور الحياة: كنت مسلم
              ياسر: لا أعتقد
              ياسر: انا مسلم و متأكد إنك لم تكن مسلم
              نور الحياة: ما هو لا تعتقد
              ياسر: لا يوجد مسلم يترك الإسلام و يذهب للمسيحية
              ياسر: اولا" كام سنة حضرتك ؟؟
              نور الحياة: 33
              ياسر: انت بتقول كنت مسلم !! بقيت ايه الآن ؟
              نور الحياة: هل تؤمن بالمسيح ؟؟
              ياسر: نعم نبي و رسول الله تعالى.
              نور الحياة: لا اتبع اي ديانة لان مفهوم الديانة خطأ
              ياسر: هل تعتقد بوجود الله أم لا ؟؟
              نور الحياة: لا اني اتبع المسيح
              ياسر: الله هو المسيح أم لا ؟
              نور الحياة: نعم الله هو المسيح
              ياسر: يعني انت مسيحي ؟؟
              ياسر: الكتاب المقدس حق أم محرف أم خطأ ؟؟
              نور الحياة: ان المسيح حياة وليس دين
              ياسر: ما معنى دين ؟
              نور الحياة: ان كل ما يحتوي الكتاب المقدس كلة من الله
              نور الحياة: يا انت مسيحي وعم تختبرني ان كنت مسيحي ام لا انا اعرفك
              نور الحياة: انت اسمك جرجس
              ياسر: انا مسلم واخذت بريد جرجس
              ياسر: ان كنت مسيحي سأثبت لك خطأ معتقدك
              نور الحياة: انا اتبع المسيح وخادم المسيح
              ياسر: ولم تكن أبدا" مسلما" ؟؟
              نور الحياة: الكتابة لا تدل ان كنت مسلم ام لا
              ياسر: وانا على استعداد للتحاور معك حول الكتاب المقدس أو الثالوث
              ياسر: لأثبت لك بكل هدوء خطأ معتقدك
              نور الحياة: هل انت جاهز للتحاور
              ياسر: نتعرف بك أولا"
              ياسر: أنا أقول أن الثالوث ليس له أي دليل من الكتاب المقدس أو العهد الجديد مارأيك ؟؟
              نور الحياة: وهل هذا يرضيك وهل دينك يسمح لك بأن تسرق بما ليس هو لك
              نور الحياة: ان قلت لك لا تصدق
              ياسر: قل
              نور الحياة: ان الروح القدس هو الذي يكشف لي بانك مسيحي
              ياسر: هذا ليس الروح القدس ........... هذا شيطان كاذب
              ياسر: يريد أن يثبتك على الباطل
              ياسر: يا سيد نور انت مسيحي ؟؟ المسيحية ليست ديانة السيد المسيح !!
              نور الحياة: انا لست سيد انما عبد مثلك
              ياسر: و الكتاب المقدس ليس مقدس
              ياسر: و الثالوث لا اساس له
              ياسر: هل تستطيع الدفاع عن عقيدتك أم لا ؟
              نور الحياة: لا انت تقول ذلك انما لا تعرف الحقيقة
              نور الحياة: نعم وبكل جراءآ
              ياسر: الحقيقة انه لا إله إلا الله عيسى و محمد رسولا الله
              نور الحياة: وهل النبي يخلق
              ياسر: بإذن الله تعالى
              ياسر: الله تعالى يأذن للأنبياء بعمل معجزات
              نور الحياة: انا لم ادرس اللاهوت ولكن الله ابي السماوي يعلمني
              ياسر: لقد قال السيد المسيح
              ياسر: ابي أعظم مني
              ياسر: وقال لماذا تدعوني صالحا" و لا صالح إلا واحد و هو الله
              ياسر: وقال ويشهد لي الآب الذي أرسلني
              ياسر: و قال إني ذاهب إلى أبي و أبيكم إلهي و إلهكم
              ياسر: ولم يقل ابدا" أنا إله
              نور الحياة: نعم
              ياسر: ولم يذكر الثالوث في اي وقت و لم ترد له اي نصوص
              نور الحياة: ولكن يقول ايضآ انا والآب واحد
              ياسر: هل عندك نصوص للثالوث ؟؟
              نور الحياة: نعم
              ياسر: وقال لتكونوا واحدا" كما نحن و احد فمعنى ذلك أن الوحدة مجازيه و إلا لزم أن يكون كل الحواريين واحد !!!
              ياسر: فهل كان الحواريون واحد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
              ياسر: اعطني نصوص الثالوث افندها لك
              نور الحياة: وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس
              نور الحياة: 28 : 19
              ياسر: وما المقصود بعمدوهم باسم الآب و الآبن و الروح القدس كيف عرفت انهم و احد ؟؟!
              ياسر: ان الثلاثة و احد ؟؟
              نور الحياة: لان الكلمة أصبح الابن والروح القدس هي روح الله
              نور الحياة: كما الانسان لا يتجزء روح نفس جسد
              ياسر: لو قلنا للقوات حاربي اسرائيل باسم مصر و فلسطين و سوريا يعني الثلاثة و احد ؟؟
              ياسر: أريد نص الثلاثة و احد - الثالوث الأقدس -- إنما نحن ثالوث -- نحن ثلاثة أقانيم
              ياسر: كلمة ثالوث نفسها لم ترد بالكتاب المقدس لم ترد كلمة اقنيم او اقانيم او ثالوث
              ياسر: هل جاءت الكلمة ؟؟
              نور الحياة: يا أخي لم يرد في الكتاب المقدس ثالوث انما انعرف بثلاث وهو الاب الابن الروح القدس
              ياسر: ومين إللي قال عليه ؟؟؟
              ياسر: مين قال ان هؤلاء ثالوث ؟؟
              نور الحياة: المسيح
              ياسر: أعطني مقولة للمسيح
              نور الحياة: هل تأذن لي بان اكلمك غدآ لاني....
              ياسر: اريد نصا" للثالوث ؟
              ياسر: جهز نفسك جيدا" و نتقابل غدا"
              ياسر: إن شاء الله تعالى
              ياسر: و أعلم أن المسيحية ديانة لا يوجد لها اي اسانيد او ادلة
              نور الحياة: المسيحية حياة وليس ديانة
              ياسر: و سأثبت لك ذلك بإذن الله تعالى .
              ياسر: الدين يعني طريقة حياة ومنهج .
              نور الحياة: انا لا اتكل على احد ولكن اصلي للرب ليعطيني الكلمة المناسبة
              ياسر: هل هذا هو الكتاب المقدس الذي يقول اهيج عليك الشعب فتحب البنتان الرجال الذين لهم اعضاء ذكورة كأعضاء الحمير و مني كمني الخيل ؟؟
              نور الحياة: من اين تاتي بهذا الكلام
              ياسر: الكتاب المقدس
              ياسر: ألم تقرأ حزقيال
              ياسر: ألم تقرأ نشيد الإنشاد ؟؟
              ياسر: ادعوك لقراءة نشيد الإنشاد قبل النوم
              ياسر: ما أجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم دوائر فخديك مثل الحلى
              نور الحياة: انا اؤمن بالرب يسوع المسيح مخلصي حبيبي
              ياسر: الم تقرأ هذا الكلام الذي يقولوا كلام الرب
              نور الحياة: حسنا جهز نفسك للنقاس غدآ الساعة 7 مساءآ
              نور الحياة: تشرفت بمعرفتك
              ياسر: غدا" إن شاء الله تعالى الساعة 9 و ليس 7 بتوقيت القاهرة
              ياسر: ما معنى ان يسوع قال انا ذاهب لإلهي ؟؟
              نور الحياة: لا أحد يدخل ملكوت الله الا بي هكذا قال المسيح
              ياسر: ما معنى ان بولس يقول ليس لنا إلا إله و احد و هو الآب ؟؟
              ياسر: عن طريق الأنبياء نعرف الطريق فالأنبياء هم الطريق إلى الله و إلى المكلوت
              نور الحياة: انا في لبنان الساعة لدي11 و15
              ياسر: ما معنى ان بولس يقول ليس لنا إلا إله و احد و هو الآب ؟؟
              ياسر: نعم نفس التوقيت
              ياسر: انتظرك الساعة 8 و نصف او 9
              Tuesday, January 10, 2, 1150 PM

              ----------------------------------

              اللقاء الثاني بعد أن تخلف عن الموعد السابق

              ياسر: أهلا" يا من تخالف في المواعيد
              نور الحياة: اهلا بك
              ياسر: لماذا لم تأت في الموعد ؟؟
              نور الحياة: اخي ياسر انا اسف جدآ صدقني كان لدي اجتماع في الكنيسة وتأخرت وخرجت من الكنيسة الساعة العاشرة والنصف واتيت الى الانترنت
              ياسر: هل قرأت مقدمة ترجمة الكتاب المقدس ؟
              نور الحياة: ارجو منك المعذرة اني احب الالتزام بمواعيدي صدقني
              ياسر: http://www.imanway.com/vb/showthread.php?t=11135
              ياسر: هل قرأت هذه المقدمة ؟؟
              ياسر: من قبل
              نور الحياة: لا
              ياسر: اقرأها بعد اذنك و انا منتظر معك على الخط
              نور الحياة: حاضر
              ياسر: هل انت ارثوذوكس ؟؟
              نور الحياة: هل تسمع بالانجليين
              ياسر: نعم بروتستانت
              ياسر: وعلى اي اساس حذفتم اسفار من الكتاب المقدس ؟؟
              ياسر: الأسفار الثانية ؟؟
              ياسر: ومتى ؟؟
              نور الحياة: انا لا اؤمن بالتماثيل ولا الصورة ولا الوح بيدي ولا اضع الصليب
              ياسر: اعرف هذا
              ياسر: ولا بالعشاء الرباني و لا باسماء القديسين على الكنائس و لا بالبابا
              نور الحياة: لم يتم حذف اي من الاسفار من الكتاب المقدس ان كنت تريد الاثبات لدي كتاب واضح وهو كتاب يثبت صحة كتاب المقدس كلة
              ياسر: لقد حذف البروتستانت اسفار
              نور الحياة: لا
              ياسر: تسمى هذه الأسفار عند الكاثوليك و الأرثوذوكس الأسفار القانونية الثانية
              ياسر: ولقد حذفها البروتستانت في القرن السادس عشر
              ياسر: ولكن لتعلم ان البروتستانت حذفوا اسفار على اعتبار انها لا ترقى للوحي الإلهي
              ياسر: وهي يهوديت و استير و المكابيين الأول و الثاني
              ياسر: و تكملة دانيال وواحد من المزامير
              ياسر: 10 اسفار
              نور الحياة: نعم هي بالذات
              ياسر: نعم حذفت في القرن السادس عشر
              نور الحياة: انا لا ادري
              ياسر: لقد حذفت على اساس ان مستواها لا يرقى للوحي الإلهي
              ياسر: و من الذي كان له الحكم في ذلك ؟؟
              ياسر: بشر يقولون هذا و حي إلهي و هذا ليس و حي إلهي ؟؟
              نور الحياة: يا أخي انا لم اطلع بعد على هذا المواضيع وسوف ارد عليك
              ياسر: اتمنى ان ترد علي في موضوع المقدمة الخاصة بالكتاب المقدس
              نور الحياة: حسنا
              ياسر: انت للأسف لم تكن تعلم الإسلام قبل ان تتركه هذا إن كنت مسلما" من قبل فأنا لا اصدقك .
              ياسر: و الآن لا تعلم المسيحية حتى تستمر بها
              نور الحياة: صدقني سوف يكون بيننا حوار ساخن جدآ انتظر الرد سوف تتفافجىء
              ياسر: لنتفق على شيء مهم.
              ياسر: أولا" لننسى كل ماقلناه من قبل ونتفق على أن نبدأ من جديد و بصراحة .
              و اختفى ........... المنصر و الحمد لله رب العالمين .
              Thursday, January 12, 2, 2:42:37 PM


              ------------------
              شنوده جرجس: hi
              شنوده جرجس: انا شنودة
              ياسر: http://www.imanway.com/vb/showthread.php?t=11135
              ياسر: ايه رايك في الموضوع ده ( مقدمة الكتاب المقدس )
              شنوده جرجس: ايه يابنى المواضيع الجميلة دى
              ياسر: ايه رايك ؟؟
              ياسر: ترجمة للمقدمة الخاصة بنسخة rsv
              شنوده جرجس: هو انت مش كريم
              ياسر: لا انا ياسر مسلم بس كريم برضه إن شاء الله و ممكن اكلمك عن الحق
              ياسر: فان كنت قد احسنت التاليف واصبت الغرض فذلك ما كنت اتمنى وان كان قد لحقني الوهن والتقصير فاني قد بذلت وسعي

              ( 15 : 40 )ثم كما ان اشرب الخمر وحدها او شرب الماء وحده مضر وانما تطيب الخمر ممزوجة بالماء وتعقب لذة وطربا كذلك تنميق الكلام على هذا الاسلوب يطرب مسامع مطالعي التاليف. انتهى.

              ياسر: ايه رايك في الفقرة دي ؟
              شنوده جرجس: امال فين كريم
              ياسر: كريم اخذت بريده وانا مسلم و عايز اتكلم عن المسيحية
              ياسر: الثالوث او الكتاب المقدس
              ياسر: لانني نفسي اعرفهم
              شنوده جرجس: طيب اللى ياخد حاجة مش بتاعته يبقى ايه ؟
              ياسر: يبقى وحش و انا وحش
              ياسر: ونفسي اتعلم الثالوث او الكتاب المقدس تعرف و لا لأ ؟
              ياسر: وإلي يقول على واحد انه الله و هو مش الله يبقى إيه؟؟؟
              ياسر: و إلي يقول على كلام انه من عند الله و هو مش من عند الله .......... يبقى ايه ؟؟
              ياسر: فان كنت قد احسنت التاليف واصبت الغرض فذلك ما كنت اتمنى وان كان قد لحقني الوهن والتقصير فاني قد بذلت وسعي

              ( 15 : 40 )ثم كما ان اشرب الخمر وحدها او شرب الماء وحده مضر وانما تطيب الخمر ممزوجة بالماء وتعقب لذة وطربا كذلك تنميق الكلام على هذا الاسلوب يطرب مسامع مطالعي التاليف. انتهى.

              ياسر: ده من عند الله ولا تأليف ؟؟
              ياسر: انت فين يا شنودة ؟؟
              شنوده جرجس: بص انا مش بتاع الكلام ده ومش فاضى للحاجات دى
              ياسر: ليه يا شنودة ده دينك و ابديتك و خلاصك
              ياسر: الثالوث لا توجد له اي نصوص
              شنوده جرجس: لكم دينكم ولنا ديننا
              ياسر: و الكتاب المقدس محرف و مش من عند الله
              ياسر: واتحدى اي و احد
              شنوده جرجس: ممكن اسألك شؤال؟
              ياسر: لو لا تريد الإسلام لا مشكلة و لكن يجب ان تعلم ان الإسلام هو الحق
              ياسر: تفضل
              شنوده جرجس: انت بتعمل كده ليه وليه مضطهدنا اوى كده؟
              ياسر: انا مش مضهدكم انا نفسي ان الجميع يكون على الحق
              ياسر: لو لا تريد الحق مش مشكلة بس و اجبي انني اديك فكرة
              ياسر: انا نفسي تقرأ في كتابك تتعرف على ديانتك
              ياسر: اليوم اقرأ في الكتاب المقدس اقرأ سفر التكوين و الإنشاد
              ياسر: و فكر هل هذا هو كلام الله ام لا
              شنوده جرجس: ان انا مصرى وان المصريين اول حاجة واهم حاجة عندهم الدين فبلاش تجرح مشاعرنا
              ياسر: اقرأ الأسفار القانونية الثانية التي بها
              ياسر: فان كنت قد احسنت التاليف واصبت الغرض فذلك ما كنت اتمنى وان كان قد لحقني الوهن والتقصير فاني قد بذلت وسعي

              ( 15 : 40 )ثم كما ان اشرب الخمر وحدها او شرب الماء وحده مضر وانما تطيب الخمر ممزوجة بالماء وتعقب لذة وطربا كذلك تنميق الكلام على هذا الاسلوب يطرب مسامع مطالعي التاليف. انتهى.

              ياسر: و احكم كلام ربنا ام لا ؟
              ياسر: يا استاذ شنودة انا لا اجرح مشاعرك انا اتمنى لك الخير
              شنوده جرجس: ده بدل ما نفكر فى فلسطين واليهود؟
              ياسر: فقط اقرأ و اختار براحتك
              ياسر: والله العظيم رب ابراهيم و اسماعيل و اسحاق لا اتمنى لك الا الخير
              ياسر: اقرأ مقدمة كتابك
              ياسر: اذهب لاي مكتبة و هات الطبعة بالإنجليزية و ترجم المقدمة
              شنوده جرجس: ونا مقتنع بديانتى
              ياسر: لا زم تعرفها
              ياسر: و كما تشاء انا بلغتك
              ياسر: فان كنت قد احسنت التاليف واصبت الغرض فذلك ما كنت اتمنى وان كان قد لحقني الوهن والتقصير فاني قد بذلت وسعي

              ( 15 : 40 )ثم كما ان اشرب الخمر وحدها او شرب الماء وحده مضر وانما تطيب الخمر ممزوجة بالماء وتعقب لذة وطربا كذلك تنميق الكلام على هذا الاسلوب يطرب مسامع مطالعي التاليف. انتهى.

              ياسر: ده كلام ربنا يا شنودة ؟؟
              ياسر: نعم ام لا ؟
              شنوده جرجس: مش عشان انا مبعرفش اتكلم فى الدين يبقى خلاص مبعرفش حاجة
              شنوده جرجس: ومن فضلك لو عاوز نكون اصدقاء متتكلمش معايا تانى فى الموضوع ده
              ياسر: الحمد لله رب العالمين
              شنوده جرجس: انت في كلية ولا ايه ؟
              ياسر: لا انا عندي 39 سنة كبير
              ياسر: انت كام سنة ؟؟
              شنوده جرجس: 20
              ياسر: اهلا" بيك
              شنوده جرجس: متشكر
              ياسر: استأذنك وحاول تتعرف على ديانتك
              ياسر: الفرصة مرة و احدة
              ياسر: و ربنا يوفقك للحق
              ياسر: سلام
              شنوده جرجس: لا متشكر مش عاوز اعرف
              شنوده جرجس: سلام
              ياسر: ديانتك مش عاوز تعرفها
              شنوده جرجس: مهو مش كل المسلمين يعرفوا الاسلام كويس
              ياسر: نعم هناك مسلمين سيئيين بالطبع و لكن هذا ليس عيبا" في الإسلام
              شنوده جرجس: بدليل انى اعرف مسلمين بقوا مسيحيين شخصيا
              شنوده جرجس: ولا عيب فى المسيحية
              ياسر: مش مكن ............. ابدا"؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
              ياسر: المسيحية لا يوجد بها نصوص على اي شيء
              ياسر: وانت خايف تتكلم فيها
              ياسر: هات لي اثبات للثالوث
              ياسر: الكتاب المقدس اطلع لك منه اخطاء علمية و اشياء لا تليق و .......
              شنوده جرجس: ملكش دعوة لو سمحت
              ياسر:
              نصوص غير موجودة !!29 : 15 اغلق على الصدقة في اخاديرك فهي تنقذك من كل شر
              29 : 16 (( غير موجود ))
              29 : 17 ((غير موجود )
              29 : 18 تقاتل عنك عدوك اكثر من ترس الباس ورمح الحماسة
              شنوده جرجس: خليك فدينك وبس
              ياسر: فين النصوص اللي ناقصة في النصف .؟؟
              شنوده جرجس: الناس اللى بتتدخل فى خصوصيات التانية بيبقوا مش مقبولين
              شنوده جرجس: سلام
              ياسر: سلام
              الحمد لله رب العالمين على نعمة الإسلام
              Sunday, January 08, 2, 11:00:42 PM


              -------------------

              تمت الحوارات و تركت البريد
              و لن يبقى إلا الحوار البناء مع الفتاة السورية , هذا إن لم تهرب من الحوار
              والحمد لله رب العالمين.

              كتبي

              على الرابط التالي
              http://www.ebnmaryam.com/web/modules...D1%20%CC%C8%D1
              [frame="3 80"]البيان الصحيح لدين المسيح- الرد على زكريا بطرس - أكل الرب في الرغيف- ظهور العذراء- التحريف في العهد الجديد- نقل جبل المقطم- كم قتلت المسيحية؟[/frame].

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                لا يوجد اضافات اخى الكريم ياسر ؟

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  مشكور اخي يار
                  اكثر الله من امثالك

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    شنوده جرجس: طيب اللى ياخد حاجة مش بتاعته يبقى ايه ؟
                    ياسر: يبقى وحش و انا وحش

                    أضحك الله سنك
                    كيف تصلي أيها المسلمللفقيه النادرة ، درة القاهرة :
                    الشيخ عطاء بن عبد اللطيف - حفظه الله تعالى -
                    14 درســـــــا .
                    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=133489
                    خواطر حول الوهابية pdf

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      أخى الحبيب ياسر ..

                      حفظك الله وجزاك خير الجزاء ..
                      (( قُلْ يَاأَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ غَيْرَ الْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعُوا أَهْوَاءَ قَوْمٍ قَدْ ضَلُّوا مِنْ قَبْلُ وَأَضَلُّوا كَثِيرًا وَضَلُّوا عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ ))

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        نشرت هذا الموضوع لإن صاحبه ( نور الحياة ) قام بالإشتراك بالمنتدى هو عضو جديد هنا باسم lightoflife
                        وقام بكتابة موضوع عن مخطوطات الكتاب المقدس !!

                        من الحوار التالي هل هو فعلا" يؤمن بالنصوص ؟؟ ستعرف النتيجة عزيزي القاريء.

                        لقد سبق عمل حوارين معه في الموضوعات السابقة


                        ----------------
                        ياسر: مين معايا ؟
                        نور الحياة: انت نسيت يا ياسر
                        نور الحياة: عبد الكريم
                        ياسر: اهلا" عبد الكريم , غيرت اسمك ؟
                        ياسر: ذاكرت كويس ولا لسه ؟
                        نور الحياة: نعم
                        ياسر: يعي قرات في الكتاب المقدس و عرفت ما هو الثالوث ؟؟
                        نور الحياة: نعم
                        ياسر: ممكن تخبرني ما هو الثالث وما هي ادلته ؟
                        ياسر: أولا" النصوص التي جعلتكم تقولون ان هناك ثالوث ؟
                        نور الحياة: يااااااااااااااااا
                        نور الحياة: انت روح ونفس وجسد يعني ثلاث ولكن انت واحد هل ...؟
                        نور الحياة: الآب والابن الكلمة والروح القدس روح الله
                        ياسر: مين الذي قال لك هذا المثال ؟
                        ياسر: الله أم السيد المسيح أم أحد كتبة الاناجيل ؟
                        ياسر: هذا اولا" قبل ان افند لك المثال و ابين لك انه مثال خاطيء
                        نور الحياة: بالمسيح عرفت كل شيء
                        ياسر: كيف عرفت , هل هذا الموضوع مكتوب ؟ واين هو مكتوب ؟
                        نور الحياة: هل انت تقراءة الكتاب المقدس كلها
                        ياسر: السيد المسيح قال فتشوا الكتب , اين و جدت نص الثالوث أو مثاله ؟
                        ياسر: المفروض من قرأ الكتاب يستخرج منه ادلة وجود الثالوث
                        نور الحياة: انت مثل الشهود يهوه
                        نور الحياة: الشهود يهوه ايضآ يقولون ذلك
                        ياسر: انا مسلم افكر بالعقل و اؤمن بالنقل و العقل
                        ياسر: انا لا اهتم بشهود يهوه انهم يؤمنون بالكتاب المقدس
                        نور الحياة: يا ياسر انت خروف المسيح ولابد من يوم سوف تعترف بلسانك بالسيد المسيح
                        ياسر: انا أؤمن أن الكتاب المقدس مليء بالتحريفات
                        نور الحياة: انت مخطىء
                        ياسر: الآن بالنسبة للثالوث ليس له اي نصوص , وبصرف النظر عن اتفاقي مع شهود يهوه في هذه النقطة أم لا
                        ياسر: ولكن هذا هو الصحيح
                        ياسر: لا توجد اي نصوص لثالوث ولكنه تم اقراره في مجمع القسطنطينية عام 381 ميلادية
                        نور الحياة: اذن انت واحد منهم ,من شهود يهوه وتقول لست منهم
                        ياسر: أما المثال الذي اعطيته انه انا انسان عندي روح و جسد و عقل فالرد عليك كالتالي
                        ياسر: انا مسلم ولله الحمد
                        نور الحياة: هل قراءت يوم المسيح يقول لتوما الذي راني راى الآب
                        ياسر: اولا" هذا المثال لم يقوله السيد المسيح مع انه ذكر أكثر من 20 مثال بالاناجيل
                        نور الحياة: روح نفس جسد
                        ياسر: دعنا نتكلم اولا" عن المثال
                        ياسر: ثم افند لك من رآني فقد راي الاب
                        ياسر: انا انسان ( ذات ) او جسد و عندي خواص العقل و الحياة
                        نور الحياة: لانك لا تؤمن من اجل ذلك تنكر هذا رغم لم تقراء الكتاب المقدس رغم انت تقول فتش الكتب
                        ياسر: ولو فقدت العقل مازلت جسد حي
                        نور الحياة: روح ونفس وجسد
                        ياسر: ولو فقدت الحياة اصبحت جثة و يعني لازلت جسد
                        ياسر: هذا شيء
                        ياسر: الشيء الآخر انني لا استطيع ان اجري حوار بين الروح والجسد و العقل
                        ياسر: او ارسل احدهما الى مكان و اجعل الثاني ينتظر
                        نور الحياة: انت الان فقدت الحياة بسبب الخطية واجرة الخطيءة هي الموت
                        ياسر: تقولون ان الله ارسل كلمته و تجسدت , هل كان الله بدون كلمة ؟
                        نور الحياة: اي عقل
                        نور الحياة: العقل ضمن النفس
                        ياسر: تقولون ان الروح القدس اله كامل ,, و السيد المسيح اله كامل
                        ياسر: ثم تقولون ان السيد المسيح كلمة الله
                        ياسر: والروح القدس هي روح الله
                        نور الحياة: الجسد له ثلاث الفكر الأرادة المشاعر
                        نور الحياة: نعم
                        ياسر: فهل روح الله كان لها روح ايضا" لتحيا ام لا ؟
                        نور الحياة: وهي الله والله روح
                        ياسر: وهل كانت الكلمة الإله الكامل لها كلمة ايضا" وروح أم لا ؟
                        نور الحياة: الروح ابدي
                        ياسر: إن كان كل منهم اله كامل فلن يحتاج للآخر صحيح أم لا ؟؟
                        نور الحياة: ان الكلمة هي الله والله هي روح والله روح
                        ياسر: إن كان كل منهم اله كامل فلن يحتاج للآخر صحيح أم لا ؟؟
                        ياسر: وإن كان كل منهم لا يحتاج للاخر إذن انهم ثلاثة ألهة وليسوا إله و احد !!!
                        نور الحياة: الثلاث واحد بجوهر واحد
                        نور الحياة: لا يفترق عن بعضهم
                        ياسر: اولا" لايوجد نصوص على ذلك
                        ياسر: وكيف لا يفترق و يسوع يكون بجوار قوة الله
                        نور الحياة: انت تقراء بالذهن وليس بالقلب
                        ياسر: و كيف لا يفترقون و تقولون ان الله أو الآب ارسل الرح لتقوي الطفل يسوع الذي ينمو و يترعرع و يزداد في الحكمة و القامة !!!
                        ياسر: أعطني نصوص صريحة و اضحة ألغي الذهن و اقول هذا فوق ادراكي لذلك سآمن به
                        ياسر: أعطني قول لله في العهد القديم او الجديد مثل
                        ياسر: اسمع يا اسرائيل الرب الهنا ثالوث
                        ياسر: أو أنا ربكم ثالوث في واحد وواحد في ثالوث
                        نور الحياة: انتم تريدون حرفيآ والحرف يقتل
                        ياسر: بدون الدليل هو الذي يقتل ويضل
                        نور الحياة: هل هذا صحيح
                        ياسر: الله كان واضحا" في العهد القديم
                        ياسر: الرب اللهكم اله غيور
                        ياسر: الرب واحد في السماء
                        ياسر: اسمع يا اسرائيل الرب الهنا رب واحد
                        ياسر: ثم تقولون ثالوث بدون اي دليل او نص
                        نور الحياة: ربما يأتي يوم ولكن ليس بأسطتاعتي ان اقنعك ولكن اطلب من الله بأسم المسيح وسوف تفهم كل شيء
                        ياسر: وتحاولون فهم الثالوث بطرق ملتوية لم ياتي بها السيد المسيح
                        ياسر: السيد المسيح لم يقل غمضوا اعينكم و تمنوا , بل قال فتشوا الكتب
                        ياسر: انت انتهيت من موضوع الثالوث
                        ياسر: تحب نتكلم و نعطيك امثلة عن التحريف ام عن ماذا ؟؟
                        نور الحياة: نعم اوافقك على هذا لا يأتي الأيمان بعميان انما الأيمان الحي
                        نور الحياة: هناك ايمان حي و غبي وميت
                        نور الحياة: شو
                        ياسر: الله واحد و قد اعلن عن ذلك في كل الكتب و الديانات وتم اقرار الثالوث في مجمع القسطنطينية عام 381 ميلادية
                        ياسر: بعد اقرار الوهية الروح القدس
                        ياسر: أما الوهية السيد المسيح فقد تم اقرارها في مجمع نيقية عام 325 ميلادية
                        نور الحياة: سوف ابعث لك كتاب ما هو الثالوث ما رأيك
                        ياسر: لم يقل السيد المسيح انا اله
                        ياسر: انا عندي الكثير من الكتب الساذجة عن الثالوث
                        ياسر: مثل
                        ياسر: الله و احد في الثالوث
                        ياسر: و وحدانية الثالوث
                        ياسر: وغيرها
                        ياسر: الأول زكريا بطرس و الثاني اسكندر جديد
                        ياسر: كما قرات نفس الموضوع لعبد المسيح بسيط و غيرها وكلها ساذجة جدا"
                        ياسر: عن ماذا تريد الحديث
                        ياسر: السيد المسيح قال من رآني رأى الآب
                        ياسر: نقطة قوية
                        نور الحياة: قال السيد المسيح :"لا تضطرب قلوبكم أنتم تؤمنون بالله فأمنوا بي أيضآ." يوحنا 14: 1
                        ياسر: نعم المطلوب الإيمان بالله و الملائكة و الرسل
                        ياسر: فهل قال انا الله ؟
                        ياسر: واليس الله هو ثالوث في اعتقادكم ؟.. إن كان الموضوع هكذا فالإيمان بالله يشمله !!!
                        نور الحياة: وهل الله غامض مثلا في القراءن الكريم كلمة كيهص
                        ياسر: أمنوا بالله و ملائكته و كتبه و رسله هل معنى ذلك ان الله هو والملائكة و الكتب و الرسل واحد في رابوع ؟؟
                        ياسر: نتكلم عن الوهية السيد المسيح في الكتاب المقدس و بعد ان نكمل انا على استعداد ان ابين لك صدق القرآن الكريم بإذن الله تعالى
                        ياسر: تقول من رآني فقد رآى الآب .......صح ؟؟
                        ياسر: قال السيد المسيح للتلاميذ من يسمع كلامكم يسمع كلامي و من يسمع كلامي يسمع كلام الآب ,بذلك من رآني فقد رأى الاب ليست د ليل أو تصريح
                        نور الحياة: يعني ان المسيح من روح الله وكلمتة وهذا يعني انه الله
                        ياسر: انت تعتقد في الوهية السيد المسيح ,. بعد ان نكمل الكلام عنها اختار ما تشاء من موضوعات
                        ياسر: هل تريد اثبات الالوهية من القرآن الكريم ؟؟
                        ياسر: لقد قال الله تعالى
                        نور الحياة: وهل يستطيع الأنسان ان يقيم الموتى ومعروف ان الله واحدة الذي يقيم الموتى
                        ياسر: لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح
                        ياسر: يقيم الموتى باذن الله تعالى
                        ياسر: ولقد قام بعض انبياء العهد القديم باقامة الموتى
                        نور الحياة: مثل من
                        نور الحياة: لا يوجد احد
                        ياسر: ثم ما الذي قاله عندما كان يقيم الموتى
                        ياسر: لحظة اعطيك النص
                        نور الحياة: قال لألعازر
                        ياسر: لحظة
                        نور الحياة: ومن الذي يغفر الخطية عندما قال المسيح للمراءة مغفورة لك خطاياك
                        ياسر: خلينا في نقطة واحدة واحدة
                        نور الحياة: شو لحظة انا مش محضر حالي حتى انطر
                        نور الحياة: انت في ضلال مبين
                        ياسر: يوحنا [ 5 : 36 ] :

                        (( و أما أنا فلي شهادة أعظم من يوحنَّا. لأن الأعمال التي أعطاني الآب لأعملها، هذه الأعمال بعينها التي أنا أعملها هي تشهد لي أن الآب قد أرسلني )) .

                        ياسر:
                        و فيه أيضا في نفس الإصحاح [ 5 : 30 ] :

                        (( أنا لا أقدر أن أفعل من نفسي شيئا. كما أسمع أدين و دينونتي عادلة لأني لا أطلب مشيئتي بل مشيئة الآب الذي أرسلني )).

                        ياسر:
                        و في إنجيل لوقا [ 10 : 21 ـ 22 ] :

                        (( و التفت (أي المسيح) إلى تلاميذه و قال : كل شيء قد دُفِـعَ إليَّ من أبي )) .

                        ياسر:
                        و في إنجيل لوقا : [ 11: 20 ] يقول المسيح :

                        (( و لكن إن كنت أنا بإصبع الله أخرج الشياطين فقد أقبل عليكم ملكوت الله ))

                        ياسر:
                        ومن المؤكد أنه مهما جرت من آيات وعجائب على أيدى المؤمنين فإنها ليست مبرراً لأي خلط بينهم وبين الله على أية صورة من الصور ، فالإنجيل يذكر قولاً للمسيح في هذا الصدد يهدم نظرية إتخاذ المسيحيين المعجزات برهاناً على الالوهية فهو يقول على لسان المسيح: (( الحق الحق أقول لكم : من يؤمن بي فالاعمال التي أنا أعملها يعملها هو أيضاً ويعمل أعظم منها )) [ يوحنا 14 : 12 ]

                        ياسر: في سفر الملوك الثاني [ 4 : 32 ] قد نص ان ( اليشع ) قد أحيا طفلاً ميتاً .

                        نور الحياة: نعم برافوا
                        نور الحياة: ولكن لم يكن ميت
                        ياسر: جاء في سفر ( حزقيال ) في الاصحاح [ 37 : 7 ] أنه أحيا جيش عظيم جداً من الاموات .
                        نور الحياة: جاءت المراة عندو وطلب منه ان ابنة مريض وليس ميت
                        ياسر: سفر الملوك الثاني [ 2 : 7 ، 8 ] عن إيليا واليشع ما نصه :

                        (( ووقف كلاهما بجانب الأردن ، وأخذ إيليا رداءه ولفه وضرب الماء ، فانفلق إلي هنا وهناك فعبر كلاهما في اليبس ))

                        نور الحياة: انت خروف المسيح انت واحد من القطيع
                        ياسر: أنا عبد الله تعالى
                        ياسر:و السيد المسيح هو عبد لله تعالى
                        ياسر: وكل ما سوى الله مخلوق
                        نور الحياة: انت الان عبد ولكن عندما تفتح قلبك للمسيح سوف تكون من احباب ومن ابناء الله
                        ياسر: انت لا يوجد عندك ادلة عن الثالث او عن الالوهية إلا اتباع الظن
                        ياسر: السيد المسيح لم يقل اعبدوني
                        نور الحياة: انا متاكد مئة فالمئة
                        ياسر: لماذا تعبد من لم يقل لكم انا الله او اعبدوني ؟
                        ياسر: فكر وحكم عقلك
                        ياسر: انت متأكد من الأوهام , اين الحقيقة و اين الدليل ؟
                        ياسر: فكر هل قال لكم اعبدوني لتعبده ؟
                        نور الحياة: لان عقل البشر لا يحتمل " قال ان اكلمك بكلام ارضية لا تفهمونها كيف اكلمكم عن السماوتية
                        ياسر: الكتاب الذي عندك محرف وانا على استعداد ان ابين لك اختلافات النسخ الآن اون لاين
                        ياسر: الله تعالى ليس اله تشويش , الله تعالى واضح و قال بالوحدانية الاف السنين
                        ياسر: و في مجمع القسطنطينية اتفقوا على الثالوث و انت من اتباع من اتفقوا على الثالوث و لست من اتباع السيد المسيح
                        نور الحياة: انت مخطىء ومن الصعب ان اخرج من دائرة المسيح لانه دخل قلبي ولا يخرج لانه قال الذي يقبلني لا اخرجه خارجآ
                        ياسر: من يحب السيد المسيع يسمع و ينفذ كلماته
                        ياسر: قال لا صالح إلا واحد و هو الله
                        ياسر: قال ليعلموا انك انت الإله الحقيقي وحدك و يسوع المسح الذي ارسلته
                        ياسر: يعني الله هو الاله الوحيد و يسوع عليه السلام رسول
                        ياسر: لم يقل الا هذا
                        نور الحياة: هل قراءت في الرؤية يوحنا اللهوتي
                        ياسر: فلماذا لاتسمع كلماته
                        ياسر: ومن هو يوحنا اللاهوتي
                        نور الحياة: يقول المسيح انا الالف والياء انا الاول والاخر انا البداية والنهاية
                        ياسر: و هل انتظر السيد المسيح و لم يقل شيئا" عن الالوهية ثم ذهب ليوحنا في الرؤيا المليئة بالخرافات و قال له انا الاوميجا والالفا ؟؟
                        ياسر: هل قال السيد المسيح ذلك ؟؟
                        ياسر: لو راجعت التراجم ستجد ان التراجم الحديثة حذفت هذا النص ايضا"
                        ياسر: استيقظ من النوم
                        نور الحياة: الروح والعروس يقولان تعال ومن يسمع فليرتددها امين تعال ايه الرب ييسوع المسيح
                        ياسر: هل قرأت في الموسوعة البريطانية عن من هو يوحنا ؟
                        نور الحياة: انت الذي نائم ولست انا
                        نور الحياة: انه التلميذ للسيد المسيح
                        ياسر: لا احد يعرفه ,,, يقولون ربما عاش في افسس وكتب انجيله في العام من 100 الى 110
                        ياسر: اعطيك رابط الموسوعة البريطانية و 3 موسوعات اخرى
                        ياسر: استيقظ
                        ياسر: من كتب انجيل يوحنا لم يكن من الحواريين ولكنه شخصية مجهولة
                        نور الحياة: انا لا أقرأ سوى الكتاب المقدس
                        ياسر: انه ليس يوحنا بن زبيدي تلميذ السيد المسيح
                        نور الحياة: ولدي اختبارتي في المسيح
                        ياسر: اي نسخة من الكتاب المقدس تقرأ
                        ياسر: المسيح لم يقل ذلك
                        ياسر: اسمع كلام السيد المسيح
                        نور الحياة: الأنجيل الاربعة متى مرقس لوقا يوحنا والرسائل
                        ياسر: ولا تسمع كلام من اضلوك بقانون الإيمان الذي بدون سند او دليل و ليس كلام السيد المسيح
                        ياسر: ماهو اول الاناجيل كتابتة؟
                        ياسر: من كتب اول انجيل ؟
                        نور الحياة: لا لا لا لا انت مخطىء
                        ياسر: http://www.imanway.com/vb/showthread.php?t=12938
                        نور الحياة: هل انت معي ام
                        نور الحياة: ما هذا
                        ياسر: المسيحية حسب الموسوعات العالمية
                        نور الحياة: لا اريد ان اخسرك خلينا اصدقاء ولكن تكن عنيدآ
                        ياسر: انت تبتعد عن الدليل و تقول انا اشعر واحس , وهذا ليس في الدين ,
                        ياسر: يجب ان تكون هناك ادلة واضحة على الاعتقاد
                        نور الحياة: يوجد حس روحي وليس بالحرف
                        ياسر: استأذنك الآن
                        ياسر: الحرف اولا" ثم الحس
                        نور الحياة: حسنا
                        نور الحياة: الله معك
                        نور الحياة: لم نستفيد شيء
                        ياسر: http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=1215
                        ياسر: موضوع شيق
                        ياسر: دراسة حول الكتاب المقدس من اعدادي
                        نور الحياة: انا عضو في المنتدى
                        ياسر: هذا مكان آخر
                        ياسر: اقرأ ... يا سيد
                        ياسر: اقرأ
                        نور الحياة: حسنا
                        ياسر: استودعك الله.... اللهم قد بلغت اللهم فاشهد و الحمد لله رب العالمين
                        March 15, 2, 3:17:46 PM

                        -------
                        Last edited by رفيده بنت الحارث; 01-06-2006, 09:45 PM.

                        كتبي

                        على الرابط التالي
                        http://www.ebnmaryam.com/web/modules...D1%20%CC%C8%D1
                        [frame="3 80"]البيان الصحيح لدين المسيح- الرد على زكريا بطرس - أكل الرب في الرغيف- ظهور العذراء- التحريف في العهد الجديد- نقل جبل المقطم- كم قتلت المسيحية؟[/frame].

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          نعم أعرف المدعو جرجس وهو عباره عن كتله من الغباء المتجسد :d
                          كان يرسل لي اعتراضاته علي القرأن الكريم وهي كالعاده تساؤلات وضعها المفسرون واجابو عليها في كل كتب التفسير وأقسم بالله أنه في مره أرسل لي بالشبهه تحتوي علي الاجابه في طياتها

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر

                            نيدو ( نادر ) نصراني متحفز أثار شبهات رضاع الكبير و الزواج و التعدد ثم بعون الله تعالى هرب من النقاش.

                            ----------------------------

                            أستاذ نيدو النصراني: انا عايز تقولى رايك فى حاجة
                            أستاذ نيدو النصراني: اية رايك فى انسان يتجوز واحدة عندها 9 سنين
                            ياسر: أولا" ................. هذا كان سن الزواج في هذا الوقت
                            ياسر: ثانيا" لم يعترض أي واحد من الكفار و قتها على هذا.
                            أستاذ نيدو النصراني: سن الزواج فى هذا الوقت ؟
                            ياسر: ما سن الزواج في الصعيد في مصر من كام سنة فاتت ؟؟
                            أستاذ نيدو النصراني: بزمتك
                            ياسر: نحن نتكلم بالعقل
                            ياسر: ما سن الزواج في الصعيد في مصر من كام سنة فاتت ؟؟
                            .
                            Yesterday, January 11, 2, 8:36:09 PM
                            هذا كلام ول ديورانت عن سن الزواج عند العرب قبل الرسول

                            ((كان لدى البدوي أمر لا يقبل فيه جدلاً، ذلك هو جمال نسائه الذي لا يدانيه في نظره جمال. لقد كان جمالاً أسمر، قوي يفتن اللب، خليقاً بأن يتغزل فيه بعشرات المئات من الأغاني الشعرية ولكنه جمال قصير الأجل سرعان ما يذوى في جو الصحراء القائظ. وكانت حياة المرأة العربية قبل أيام النبي تنتقل من حب الرجل لها حباً يقترب من العبادة إلى الكدح طوال ما بقي من حياتها، ولم تتغير هذه الحياة فيمابعد إلا قليلاً . وكان في وسع أبيها أن يئدها حين مولدها إذا رغب في هذا، فإن لم يفعل فلا أقل من أن يحزن لمولدها، ويواري وجهه خجلاً من الناس، لأنه يحس لسبب ما أن جهوده قد ذهبت أدراج الرياح، وكانت طفولتها الجذابة تستحوذ على قلبه بضع سنين، ولكنها حين تبلغ السنة السابعة أو الثامنة من عمرها كانت تُزوج لأي شاب من شبان القبيلة يرضى والده أن يؤدي للعروس ثمنها وكان حبيبها وزوجها يحارب العالم كله إذا لزم الأمر ليحميها، أو يدافع عن شرفها.))
                            قصة الحضارة ويل ديورانت صـ4443
                            و هذا رابط الكتاب علي النت

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

                              بارك الله فيكم جميعا" وجزاكم الله كل خير

                              جزاك الله كل خير أخي كرم _144 على الإضافة القيمة. وبعد


                              النصارى واضح انهم نسخة و احدة , حوار مع الأستاذ عادل

                              دخلت غرفة شات نصارى على الياهو , وقلت من عنده علم و يستطيع ان يفهمني الثالوث فليتفضل , وحضر الاستاذ عادل و قال لي انه حافظ القرآن الكريم و العهد القديم و الجديد !!!
                              -------------------------------------


                              عادل المدرس: خير
                              ياسر: أهلا" مين
                              ياسر: انا ياسر
                              عادل المدرس: اهلا وسهلا
                              ياسر: انت مسيحي ؟
                              عادل المدرس: ايوه
                              ياسر: كام سنة ؟ انا مسلم
                              عادل المدرس: 32
                              عادل المدرس: وانا مسيحي مصري
                              ياسر: تعرف في المسيحية كويس ؟
                              عادل المدرس: انا حافظ القران كله وعهد قديم وجديد
                              ياسر: ياه جميل جدا"
                              ياسر: حضرتك بتشتغل ايه ؟؟
                              عادل المدرس: مدرس
                              ياسر: جميل جدا" تحب نتكلم عن الثالوث
                              عادل المدرس: الي انت عايزه
                              ياسر: ماهي نصوص الثالوث
                              عادل المدرس: بس انت حتزعل من المناقشه في الدين
                              ياسر: الثالوث أهم معتقد ولازم يكون له الكثير من النصوص
                              ياسر: لا انا لا أزعل من الحق , وانت كمان يجب ان لاتزعل من الحق
                              عادل المدرس: انا مبزعلش يا ياسر
                              ياسر: أين أجد نصوص للثالوث , أهم معتقد عندك في المسيحية
                              ياسر: اوكي , اسم حضرتك ايه ؟
                              عادل المدرس: عادل
                              ياسر: أهلا"بك
                              عادل المدرس: الثالوث فكره فلسفيه
                              ياسر: عايز نصوص للثالوث , تبين لماذا تؤمنون به
                              ياسر: يعني غير موجود بالكتاب المقدس ؟
                              عادل المدرس: لا موجود
                              ياسر: هل هو من أقوال السيد المسيح ام لا ؟ظ
                              عادل المدرس: ايوه يا ياسر
                              ياسر: موجود فين ؟ قبل مانحاول نفهم نعرف ن الذي قال عليه
                              ياسر: إزاي من أقوال السيد المسيح أعطني النصوص
                              عادل المدرس: انت لما بتيجي تصلي
                              ياسر: وبعد ذلك فهمه لي
                              عادل المدرس: مش بتقول الفاتحه
                              ياسر: إزاي من أقوال السيد المسيح أعطني النصوص
                              عادل المدرس: اصبر يا ابني
                              عادل المدرس: عندنا
                              عادل المدرس: بنقول
                              عادل المدرس: ابانا الذي والسموات
                              عادل المدرس: وبنختم باسم الاب والابن والروح القدس اله واحد امين
                              عادل المدرس: هما دول الثالوث
                              ياسر: ايوه انا عارف ولكن جيبتوها منين
                              ياسر: هل السيد المسيح قال لكم ان الله ثالوث ؟
                              عادل المدرس: السيد المسيح خو الي قالنا نصلي كده
                              عادل المدرس: هو
                              ياسر: يعني النصوص ,
                              عادل المدرس: ايوه
                              ياسر: فين قال لكم كده
                              ياسر: السيد المسيح قال أنا ذاهب لأبي و ابيكم إلهي و إلهكم
                              عادل المدرس: اسمع يا ياسر
                              ياسر: وقال ليعلموا انك أنت الإله الحقيقي و حدك و يسوع المسيح الذي ارسلته
                              ياسر: فلم يقل ابدا" ثالوث
                              ياسر: اتفضل
                              عادل المدرس: ينفع المسلم يقطع جزء من الايه
                              ياسر: هل كلمة الثالوث وردت في الكتاب المقدس ؟
                              ياسر: لا ينفع هات كل ماعندك
                              ياسر: لا قول اللي انت عايزه ...اعطني ادلة عن الثالوث من الكتاب المقدس
                              عادل المدرس: ما انا قلتلك يا ابن
                              عادل المدرس: الاب والابن والروح القدس
                              ياسر: ودي كانت موجودة فين بالكتاب المقدس ؟؟
                              ياسر: السيد السيح قال عليها ؟؟ فين ؟
                              عادل المدرس: في الموعظه الي الجبل
                              عادل المدرس: انت عارف ايه مشكلتك
                              عادل المدرس: مش مشكله الثالوث
                              ياسر: ممكن تجيب لي النص , مين قال لك ان عندي مشكلة ؟؟
                              عادل المدرس: واضح ان الحكايه دي تعباك قوي
                              ياسر: لا تتعبني لانني لا آمن بها المشكلة عندك انت لا تجد لها نصوص ولا تفهمها ايضا"
                              ياسر: انا واثق من ذلك , فكيف تؤمن بها ؟؟
                              عادل المدرس: عيب يا بني
                              ياسر: هل تفهم الثالوث ؟
                              ياسر: بالمناسبة انا عندي 40 عاما"
                              عادل المدرس: عندك 40 سنه بس جاهل
                              ياسر: اشرح لي الثالوث إن كنت تفهمه
                              عادل المدرس: وحتفهم
                              ياسر: أنا دارس للمسيحية وانا لم أخطيء معك وانت اللي زعلت
                              عادل المدرس: لما تكلم واحد في دينه وتقله انت مش فاهم في دينك
                              عادل المدرس: تبقي غلطت ولا لا
                              ياسر: لا أحد يفهم الثالوث و إن كان هذا هو قول العلماء في المسيحية و يبقى انا لم أخطيء
                              عادل المدرس: يا ابني المسيحيه عمره 2سنه
                              عادل المدرس: جي انت تفتي دلوقت
                              ياسر: " قد فهمنا ذلك على قدر عقولنا و نرجو أن نفهمه فهما أكثر جلاء فى المستقبل , حين ينكشف لنا الحجاب عن كل ما في السماوات و الأرض , و أما في الوقت الحاضر ففي القدر الذي فهمناه كفاية "
                              ( رسالة الأصول و الفروع -القس بوطر بعد بيان عقيدة التثليث والأقانيم)
                              عادل المدرس: عايز تفهم افهمك
                              ياسر: المفروض ان نقتنع نقلا" يعني من النصوص و عقلا" بالفهم
                              ياسر: اتفضل فهمني
                              عادل المدرس: ياسر ده مكون من ايه
                              ياسر: )”أجل إن هذا التعليم من التثليث فوق إدراكنا"
                              (القس باسيليوس في كتابه " الحق" )
                              عادل المدرس: ايوه يا سيدي كل ده صح
                              ياسر: انا انسان و وعندي روح و عقل وجسم
                              عادل المدرس: علشان ربنا غير محدود
                              ياسر: كويس كده ؟
                              عادل المدرس: جميل
                              ياسر: يبقى أنا ثالوث !!!
                              عادل المدرس: اسمع يا ياسر
                              ياسر: اتفضل ياعادل
                              ياسر: انت ارثوذكس ؟
                              عادل المدرس: لا
                              ياسر: كاثوليك
                              عادل المدرس: ايوه
                              عادل المدرس: الديانه المسيحيه ديانه مكتمله
                              ياسر: تيجي نتكلم عن الكتاب المقدس
                              عادل المدرس: والثالوث موجود في العهد القديم والجديد
                              ياسر: هل تؤمن بالأسفار القانونية الثانية ؟
                              عادل المدرس: ما بكلمك من الكتاب المقدس
                              ياسر: أنا لا اجد الثالوث ولا في القديم و لا في الجديد
                              ياسر: ان كان موجود يكون له نصوص ثابته و يكون من اقوال السيد المسيح
                              عادل المدرس: يا ابني واحده واحده علي نفسك
                              ياسر: ولكن لفظ الثالوث و اقنيم او اقانيم لم يرد بالكتاب المقدس
                              عادل المدرس: تعرف ساعه ما السيد المسيح اتعمد
                              ياسر: كل ماجاء هو اسمع يا اسرائيل الرب الهنا رب و احد فلم يقل واحد في ثالوث أو ثالوث في واحد
                              ياسر: نعم الحمامة و صوت من السماء
                              ياسر: من الذي قال انهم 3 في واحد
                              ياسر: يعني انا هنا و نات هناك واحد ثالث في مكان أخر من الذي قال اننا الثلاثة واحد
                              ياسر: انا عايز نص الثلاثة واحد
                              ياسر: او الواحد ثلاثة
                              ياسر: وان لم يكن فتعال نتكلم عن الكتاب المقدس و من هم مؤلفي الكتاب المقدس
                              عادل المدرس: اسمع يا ياسر
                              عادل المدرس: لو بتسال علشان تفهم انا مستعد افهمك
                              ياسر: في واحد كتب في الكتاب المقدس " إن كن قد احسنت التأليف فهذا ما كنت أبغي " و نقول هذا من عند الله ؟؟
                              ياسر: يا استاذ انا اسالك عن النصوص ؟و عن اقوال السيد المسيح وليس عن اقوال مجمع القسطنطينية
                              ياسر: أو عن قانون الإيمان الأثانسي
                              عادل المدرس: يا ابني انت بجهلك بتعيب في القران الكريم
                              ياسر: لا انا لا اعيب في القرآن الكريم , لان القرآن حكم على الكتب بالتحريف و هو شاهد عليها
                              عادل المدرس: تفتكر كده
                              ياسر: بمعنى ما بها نصدقه ان وافق القرآن و ان خالف القرآن نكذبه
                              عادل المدرس: يا سلام
                              ياسر: واحد كتب في الكتاب المقدس " إن كن قد احسنت التأليف فهذا ما كنت أبغي " و نقول هذا من عند الله ؟؟
                              عادل المدرس: وانزل التورته والانجيل من قبل هدي للناس
                              عادل المدرس: ال عمران
                              ياسر: نعم هدى للناس و لكن التوراة الموجودة ليست هي مانزل
                              ياسر: ولا الإنجيل ليس هو مانزل
                              عادل المدرس: وليحكم اهل الانجيل بما انزل الله فيه
                              ياسر: هل تعلم من هو كاتب انجيل مرقس أو متى أو لوقا أو يوحنا ؟
                              ياسر: وما فيه أن يتبعا الرسول الذي سيأتي الذي صفاته موجوده به
                              ياسر: وما فيه كان التوحيد وليس التثليث
                              عادل المدرس: وكيف يحكمونك وعندهم التوراه فيها حكم الله
                              ياسر: فان كنت قد احسنت التاليف واصبت الغرض فذلك ما كنت اتمنى وان كان قد لحقني الوهن والتقصير فاني قد بذلت وسعي
                              ياسر: نعم لان حكم رجم الزانية مازال موجود حتى الآن
                              ياسر: نحن لانكذب كله و لانصدق كله يا استاذ عادل
                              ياسر: مايوافق القرآن نصدقه و مايخالف نكذبه
                              عادل المدرس: يا ابني ده كلام ناس عاقلين
                              ياسر: هل هذا ماتريدنا الإحتكام له
                              ياسر: 15 : 39- 40
                              فان كنت قد احسنت التاليف واصبت الغرض فذلك ما كنت اتمنى وان كان قد لحقني الوهن والتقصير فاني قد بذلت وسعي
                              ثم كما ان اشرب الخمر وحدها او شرب الماء وحده مضر وانما تطيب الخمر ممزوجة بالماء وتعقب لذة وطربا كذلك تنميق الكلام على هذا الاسلوب يطرب مسامع مطالعي التاليف. انتهى.
                              ياسر: نعم هذا هو الكلام الصحيح
                              عادل المدرس: خلاص خليك علي جهلك
                              ياسر: هل تعلم من هو كاتب انجيل مرقس ؟
                              ياسر: حسب الموسوعات العالمية ؟
                              عادل المدرس: يا سيدي
                              عادل المدرس: يا ابني افهم
                              عادل المدرس: الرسول كان امي
                              ياسر: اسألك فقط ها تؤمن بهذا الكلام من عند الله
                              عادل المدرس: الرسول كتب بايده
                              ياسر: فان كنت قد احسنت التاليف واصبت الغرض فذلك ما كنت اتمنى
                              عادل المدرس: ولا بالوحي
                              عادل المدرس: يا ابني انت مخك مقفول
                              ياسر: هل تعلم كتبة الكتاب المقدس أم لا ؟
                              ياسر: الوحي يأتي لأنبياء فيكتبون اكتب السماوية
                              ياسر: كيس كده ؟
                              عادل المدرس: يا ابن يا تتكلم بالعقل يا تروح لحال سبيلك
                              ياسر: كويس كده ظ
                              ياسر: انت يا ابني للاسف لاتحكم العقل بل تحفظ اقوال القساوسة عندك
                              ياسر: الثالوث لانصوص و تؤمن
                              عادل المدرس: لا يا ياسر
                              ياسر: وتعطيني امثلة لم يقولها السيد المسيح
                              عادل المدرس: انا اتعلمت في جامع
                              ياسر: كتبة الكتاب المقدس مجهولين لا أحد يعرفهم
                              عادل المدرس: يا ابني انت بتشكك في القران
                              ياسر: لا اشكك في القرآن , انت تفهمه بطريقة غير صحيحة
                              عادل المدرس: لا يا سيدي
                              عادل المدرس: اسمع
                              ياسر: الرابع : الإيمان بأن الله أنزل القرآن حاكما على هذه الكتب ومصدقا لها كما قال تعالى : ( وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِناً عَلَيْهِ ) المائدة/48 ،
                              قال أهل التفسير : مهيمنا : مؤتمنا وشاهدا على ما قبله من الكتب ، ومصدقا لها يعني : يصدق ما فيها من الصحيح ، وينفي ما وقع فيها من تحريف وتبديل وتغيير ، ويحكم عليها بنسخ ـ أي رفع وإزالة ـ أحكام سابقة ، أو تقرير وتشريع أحكام جديدة .( شرح الأصول الثلاثة لابن عثيمين. بتصرف.)

                              ياسر: فهمت ماهو اعتقادنا بالكتب
                              ياسر: القرآن بيقول حرفوا بكل وضوح
                              عادل المدرس: طيب اسمع يا ياسر
                              ياسر: وانا اثبت لك التحريف لو شئت
                              عادل المدرس: انا حوافقك في كلامك
                              عادل المدرس: تقدر تقولي الانجيل ولا التورته هما المحرفين
                              ياسر: انت عندك النسخة الكاثوليكية , طبعة دار المشرقظ
                              عادل المدرس: التوراه
                              ياسر: الإثنيين وممكن تقرأ فقط مقدمة الكتاب المقدس لتعلم ذلك
                              عادل المدرس: لمصلحه مين التحريف
                              ياسر: هي دي المقدمة انا ترجمتها هنا
                              ياسر: http://www.imanway.com/vb/showthread.php?t=11135
                              عادل المدرس: رد
                              عادل المدرس: لمصلحه مين
                              عادل المدرس: اليهود ولا المسيحين
                              ياسر: يا استاذ عادل , اليهود ضاعت منهم الكتب و كتبوها و جاؤوا بكتب من مصادر مختلفة و كهنة
                              ياسر: وقالوا هي من عند الله
                              عادل المدرس: بالزمه ده كلام
                              ياسر: المسيحيين الكتب الموجودة عندهم انجيل مرقس غير معروف صاحبه
                              ياسر: ممكن تقرأ المقدمة
                              ياسر: الكلام لما لا يكون من عند الله تعالى لا يفرق يكون محرف أم لا
                              ياسر: اقرأ المقدمة وانا معك على الخط
                              عادل المدرس: يعني القران لما اتكتب بعد وفاه الرسول محرف هو كمان
                              ياسر: http://www.imanway.com/vb/showthread.php?t=11135
                              ياسر: القرآن اعتمد اكثر شيء على الحفظ
                              ياسر: اولا" ثم ثانيا" على الكتابة
                              عادل المدرس: والله
                              ياسر: هناك عشرات الملايين يحفظون القرآن
                              عادل المدرس: يعني في ناس بتحفظ
                              ياسر: هل عندك من يحفظ عشر العهد الجديد
                              عادل المدرس: يا ابني
                              ياسر: ممكن تقرأ المقدمة و ترد علي
                              عادل المدرس: الله اختاراليهود
                              ياسر: دي مقدمة كتابك بتدينك
                              عادل المدرس: ونزل فيهم الشريعه
                              عادل المدرس: يا ابني حاول تتكلم بالعقل
                              ياسر: كيفَ تقولونَ: نحنُ حُكماءُ وشريعةُ الرّبِّ معَنا؟ أما تَرَونَ أنَّ قلمَ الكتبةِ الكاذِبَ حَوَّلَها إلى الكَذِبِ؟( إرميا 8: 8 )
                              ياسر: ( التثنية 31 : 24 وَعِنْدَمَا أَتَمَّ مُوسَى تَدْوِينَ نُصُوصِ هَذِهِ التَّوْرَاةِ كَامِلَةً فِي كِتَابٍ، 25أَمَرَ اللاَّوِيِّينَ حَامِلِي تَابُوتِ عَهْدِ الرَّبِّ قَائِلاً: 26«خُذُوا كِتَابَ التَّوْرَاةِ هَذَا وَضَعُوهُ إِلَى جِوَارِ تَابُوتِ عَهْدِ الرَّبِّ إِلَهِكُمْ، لِيَكُونَ هُنَاكَ شَاهِداً عَلَيْكُمْ، 27لأَنِّي أَعْرِفُ تَمَرُّدَكُمْ وَقَسَاوَةَ قُلُوبِكُمْ. إِذْ وَأَنَا مَازِلْتُ حَيّاً مَعَكُمُ الْيَوْمَ أَخَذْتُمْ فِي مُقَاوَمَةِ الرَّبِّ. فَكَمْ بِالأَحْرَى تَتَمَرَّدُونَ بَعْدَ مَوْتِي؟)
                              عادل المدرس: يا ابني انت مريض نفسي
                              عادل المدرس: الايه اللي علي مزاجك تكتبها
                              ياسر: هي دي من عندك ولا من مكان ثاني ؟
                              ياسر: ممكن تقرأ مقدمة كتابك و تتكلم معي
                              عادل المدرس: طيب يا سيدي عايز تقول ان ربنا قبل الرسول كان ضعيف
                              ياسر: ممكن تقرأ الإختلاف بين تراجم الكتاب المقدس من اضافة و حذف
                              عادل المدرس: ومعرفش يحافظ علي شريعته
                              ياسر: :لقد أعطى الله تعالى للبشر أمانة حفظ الكتاب فضيعوا الأمانة. وشهد الله تعالى بالتحريف في الكتاب حسب المصادر الإسلامية
                              ياسر: لا يشهد الكتاب المقدس على نفسه أنه بوحي من الله تعالى
                              عادل المدرس: نفس الرد ااقولهولك علي القران
                              عادل المدرس: انصحك نصيحه
                              عادل المدرس: حاول تفهم الي بتقراه
                              ياسر: إنجيل "مرقس" هو الثاني في ترتيب أناجيل العهد الجديد وهو أقدم إنجيل تم الحصول عليه ( كتبت له النجاة ) و أقصر الأناجيل.
                              من المحتمل أن كاتب إنجيل "مرقس" مجهول ( غير معروف !) , ولكن قانونية (حجية) تعاليمه ( نواميسه) تنبع من العلاقة المفترضة بين "مرقس" و"بطرس" (بطرس الرسول- تلميذ السيد المسيح ) , الذي نقل له التعاليم قبل استشهاده في الاضطهاد النيروني ما بين 64-65 ميلادية.
                              "بابياس" أسقف اسيا الصغرى في القرن الثاني الميلادي يقول أن "مرقس" هو سكرتير" بطرس" الذي كتب ماتذكره بعد موت "بطرس".

                              ياسر: هذا حسب الموسوعة البريطانية
                              ياسر: تأخذ الرابط ولا لا تريد ان تعرف الحقيقة
                              ياسر: المحتمل أن كاتب إنجيل "مرقس" مجهول ( غير معروف !)
                              عادل المدرس: طيب ابقي دور علي الرسول في الموسوعه نفسها
                              ياسر: الموسوعة البريطانية
                              عادل المدرس: وشوف مكتوب عنه ايه
                              ياسر: تقول ايضاط الكثير
                              عادل المدرس: ايوه
                              ياسر: هل تعلم متى ولد السيد المسيح ؟
                              عادل المدرس: يا ابني انت بتتناقش ولا حافظ وعمال ترد
                              ياسر: في هذا الموضوع 300 اختلاف بين نسخة الملك جيمس التي منها كتابك و التراجم الحديثة الأدق
                              ياسر: http://www.imanway.com/vb/showthread.php?t=12737
                              عادل المدرس: ياسر روح اتوضا وصلي
                              ياسر: انا املك اكثير من الحقائق , لا تستوعبها , من الممكن ان تراجع الرابط الخاص بمقدمة الكتاب المقدس لتعلم اقرارهم ان الأصول كانت فاسدة
                              عادل المدرس: يا ابني الفساد في القران
                              ياسر: اما لو شئت المسيحية و كتبة الأناجيل حسب الموسوعة البريطانية فهذا هو الرابط
                              عادل المدرس: لا في الانجيل ولا في التوراه
                              ياسر: http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=1165
                              عادل المدرس: انسي الموسوعه
                              عادل المدرس: انت بتتكلم عن ايه
                              ياسر: اتكلم عن الحقائق حول الكتاب المقدس , ننسى الموسوعة و نستمع للقساوسة المعصومين
                              عادل المدرس: يا عم افهم
                              ياسر: البابا معصوم من الخطأ ولا لأ ؟ بيندكت معصوم ؟؟
                              عادل المدرس: لا
                              عادل المدرس: البابا بشر
                              ياسر: الا تعلم قرار المجمع الفاتيكاني باقرار عصمة البابا ؟؟
                              عادل المدرس: معرض للثواب والحطا
                              عادل المدرس: لا مش صح
                              ياسر: مجمع رومة 1225 ( خاص بالكاثوليك )
                              تقرر أن الكنيسة البابوية تملك الغفران و تمنحه لمن تشاء.
                              مجمع رومة 1869 ( خاص بالكاثوليك )
                              تقرر فيه أن البابا معصوم.

                              عادل المدرس: انصحك نصيحه
                              ياسر: انت فاكر نفسك مدرس بصحيح
                              ياسر: ياريت تقرأ مقدمة كتابك
                              ياسر: انا اعطيتك الرابط بتاعها
                              ياسر: وانت خايف تقرأ
                              ياسر: وخايف تقرأ المسيحية في الموسوعات
                              عادل المدرس: يا عم
                              عادل المدرس: موسوعات ايه
                              ياسر: ولا تعلم ان الفاتيكان اتخذ قرار بعصمة البابا
                              ياسر: البريطانية ولا البريطانية موسوعة مسلمة ؟؟
                              ياسر: انت بتعرف انجليزي
                              ياسر: اقرأ مقدمة كتابك و ترجمها انت
                              عادل المدرس: طيب اسمع
                              ياسر: اقرأ من هم كتبة كتابك المقدس
                              عادل المدرس: انا ممكن ابقي مسلم
                              ياسر: الكاتب مجهول.... الكاتب مجهول
                              ياسر: يرجح ان الكاتب هو...
                              ياسر: ابحث بنفسك يا استاذ عادل
                              ياسر: اول شيء اقرأ عن كتابك
                              ياسر: اقرأ المقدمة فقط مقدمة كتابك
                              عادل المدرس: مقلتش رايك
                              عادل المدرس: بقولك ابقي مسلم
                              ياسر: انا اعطيتك الروابط و موثقة و لو عايز خير ربنا حيوفقك
                              ياسر: استأذنك الآن
                              عادل المدرس: مالك خوفت ليه
                              ياسر: راسلني بعدين . تبقى مسلم تنفع نفسك انا فتحت لك الطريق و حاول تدرس
                              عادل المدرس: يا ابني العب بعيد
                              ياسر: نهارك كان به صدمات . انا عارف
                              ياسر: الله يوفقك للحق ...

                              March 02, 2, 11:23:25 AM
                              Last edited by رفيده بنت الحارث; 01-06-2006, 09:55 PM.

                              كتبي

                              على الرابط التالي
                              http://www.ebnmaryam.com/web/modules...D1%20%CC%C8%D1
                              [frame="3 80"]البيان الصحيح لدين المسيح- الرد على زكريا بطرس - أكل الرب في الرغيف- ظهور العذراء- التحريف في العهد الجديد- نقل جبل المقطم- كم قتلت المسيحية؟[/frame].

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                كان يرسل لي اعتراضاته علي القرأن الكريم وهي كالعاده تساؤلات وضعها المفسرون واجابو عليها في كل كتب التفسير وأقسم بالله أنه في مره أرسل لي بالشبهه تحتوي علي الاجابه في طياتها
                                ===========

                                أنا فعلا ملاحظ أن كل الشبهات اجدها فى كتب التفسير.......فعلا هم ينقلون الشبهة ويتركون علينا نسخ الرد بجوارها فقط

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X