إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

مناظرة حول عصمة الانبياء بين الاسلام والمسيحية

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #46
    الرسالة الثالثة

    سؤال برئ جداً
    هل أنت متزوج؟.أم لا..
    إن كانت الإجابة بنعم، فتلك كارثة وأنصحك بعدم متابعة كلامي..
    وإن كنت أعزباً.. فعليك مواصلة الحديث..
    والسؤال الآن..إلى أي الفريقين أنت..
    لأن بصراحة عندي لك عروسة بس محتاج أتأكد من حاجه مهمة جداً تتعلق بالعروسة.
    يعني ولا مؤاخذه.. أنت من أتباع السيد المسيح بجد ..بجد.. ولا بهزار..
    بصراحة.. بصراحة.. قولي علشان أتأكد من خط سير الجوازة..
    لأنك إن كنت متزوجاً.. فأنت لست من أتباع السيد المسيح ..(وأنت فاهم وأنا فاهم).. وإن كنت غير ذلك فأنت لا تصلح للزواج..

    عارف ليه؟..

    لأن تعاليم السيد المسيح تطالبك بأن[...... ] نفسك..لأجل لأَجْلِ مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ.. صح!!..
    ملحوظة: مابين القوسين كلمة استحيي من قولها ولكنها مكتوبة في كتابكم .وإن أحببت معرفتها فلتقرأ النص التالي:
    جاء في متى 19: 11ـ 12
    [9وَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَنْ طَلَّقَ امْرَأَتَهُ إِلاَّ بِسَبَب الزِّنَا وَتَزَوَّجَ بِأُخْرَى يَزْنِي، وَالَّذِي يَتَزَوَّجُ بِمُطَلَّقَةٍ يَزْنِي». 10قَالَ لَهُ تَلاَمِيذُهُ: «إِنْ كَانَ هكَذَا أَمْرُ الرَّجُلِ مَعَ الْمَرْأَةِ، فَلاَ يُوافِقُ أَنْ يَتَزَوَّجَ!» 11فَقَالَ لَهُمْ:«لَيْسَ الْجَمِيعُ يَقْبَلُونَ هذَا الْكَلاَمَ بَلِ الَّذِينَ أُعْطِيَ لَهُم، 12لأَنَّهُ يُوجَدُ خِصْيَانٌ وُلِدُوا هكَذَا مِنْ بُطُونِ أُمَّهَاتِهِمْ، وَيُوجَدُ خِصْيَانٌ خَصَاهُمُ النَّاسُ، وَيُوجَدُ خِصْيَانٌ خَصَوْا أَنْفُسَهُمْ لأَجْلِ مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. مَنِ اسْتَطَاعَ أَنْ يَقْبَلَ فَلْيَقْبَلْ».].
    فهل أنت يعني.. ولا مؤاخذه..(......)..ولا إييييه..
    طمئني..أخطب لك البنت ولا لأ؟.
    وعلى فكره هي بروتستانتية جميلة..
    بس يا خسارة.. أنت أرثوذكسي, وموش(....).. يعني ما تنفعلهاش من الجهتين..
    وعلى فكره نسيت أقولك..إن بولس لم يكن متزوجاً..عارف الحكاية دي ولا لأ..
    والآن يا ضيفي الكريم.. أتعرف لماذا لم يتزوج بولس الرسول؟..
    لأنه ولا مؤاخذه كان قد (خصى) نفسه.. لأَجْلِ مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ.
    وانظر تعاليمه لك كما في رِسَالَتهُِ الأُولَى إِلَى أَهْلِ كُورِنْثُوسَ 7: 8 ـ9
    والتي يقول فيها : [8وَلكِنْ أَقُولُ لِغَيْرِ الْمُتَزَوِّجِينَ وَلِلأَرَامِلِ، إِنَّهُ حَسَنٌ لَهُمْ إِذَا لَبِثُوا كَمَا أَنَا. 9وَلكِنْ إِنْ لَمْ يَضْبُطُوا أَنْفُسَهُمْ، فَلْيَتَزَوَّجُوا. لأَنَّ التَّزَوُّجَ أَصْلَحُ مِنَ التَّحَرُّقِ].

    وقال أيضاَ في رسالته الأولى إلى كورنثوس 7 : 38 ـ40[38إِذًا، مَنْ زَوَّجَ فَحَسَنًا يَفْعَلُ، وَمَنْ لاَ يُزَوِّجُ يَفْعَلُ أَحْسَنَ. 39الْمَرْأَةُ مُرْتَبِطَةٌ بِالنَّامُوسِ مَا دَامَ رَجُلُهَا حَيًّا. وَلكِنْ إِنْ مَاتَ رَجُلُهَا، فَهِيَ حُرَّةٌ لِكَيْ تَتَزَوَّجَ بِمَنْ تُرِيدُ، فِي الرَّبِّ فَقَطْ. 40وَلكِنَّهَا أَكْثَرُ غِبْطَةً إِنْ لَبِثَتْ هكَذَا، بِحَسَبِ رَأْيِي. وَأَظُنُّ أَنِّي أَنَا أَيْضًا عِنْدِي رُوحُ اللهِ.].

    يا ضيفنا الكريم:
    ألا توافقني الرأي بأن هذه الكلمات والتي هي حسب رأيه وكما يظن، قالها بعد أن أكل أكلة دسمة شرب بعدها كأساً معتقة من الخمر المقدسة والتي لعبت برأسه فراح يهذي بهذا الكلام؟. والأكثر من هذا أنه ينصح أتباعه بشربها عسى أن يكون فيها النفع..
    أليس هو القائل في رِسَالَتهُِ الأُولَى إِلَى تِيمُوثَاوُسَ 5 :23

    [23لاَ تَكُنْ فِي مَا بَعْدُ شَرَّابَ مَاءٍ، بَلِ اسْتَعْمِلْ خَمْرًا قَلِيلاً مِنْ أَجْلِ مَعِدَتِكَ وَأَسْقَامِكَ الْكَثِيرَةِ.].
    عيب ...صح ولا لأ..
    المهم ...خلينا في المفيد
    حا نجيب العروسه ولا لأ..؟؟؟؟!!!!....

    هنـــــــــــــا

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #47
      الرسالة الرابعة

      يا ضيفنا الكريم
      هب أنك متزوج وعندك بنت مخطوبة واسمها ( إيڤون ) واسم خطيبها ( يوسف)..وذات ليلة شرب السيد ( يوسف ) خطيب ابنتك كأساً معتقة من الخمر (المقدسة) وفي الصباح قال لك يا أونكل سانو لقد جاءني ملاك الرب في المنام وقال لي إن خطيبتك إيڤون حُبلى في إله هذا الكون قم فسمه «عِمَّانُوئِيلَ»..[24وَلَمَّا نَهَضَ يُوسُفُ مِنْ نَوْمِهِ، فَعَلَ مَا أَمَرَهُ بِهِ الْمَلاكُ الَّذِي مِنَ الرَّبِّ؛ فَأَتَى بِعَرُوسِهِ إِلَى بَيْتِهِ. 25وَلكِنَّهُ لَمْ يَدْخُلْ بِهَا حَتَّى وَلَدَتِ ابْناً، فَسَمَّاهُ يَسُوعَ.]. كتاب الحياة..
      ماذا كنت لتفعل؟..
      هل كنت ستسجد لما في بطن ابنتك إيڤون بناء على حلم خطيبها السكران..
      أم أن في الأمر شيء ما؟..ويحتاج لقانون الصعايدة المتبع في مثل هذه الأمور..!!.
      وهل ستصر على أن شيطان يوسف هو (الْمَلاكُ الَّذِي مِنَ الرَّبِّ) خصوصاً أنه جاءه في المنام ولم يكن يوسف في يوم من الأيام من القديسين ولم يُعرف عنه الصلاح.
      يا صيفنا الكريم
      من كان بيته من زجاج فلا يقذف أحداً بحجر
      ..

      لا تعليق على رسائلي وخليك مع الدكتور العالم حبيب عبد الملك

      هنـــــــــــــا

      îن îëéىهْ نçمùهْ?

      Working...
      X