إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

مناظرة حول عصمة الانبياء بين الاسلام والمسيحية

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • مناظرة حول عصمة الانبياء بين الاسلام والمسيحية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بناء على طلب العضو سانو في فتح حوار حول موضوع عصمة الانبياء واراد العضو ان يكون الحوار في الاتجاهين

    تم فتح هذه المناظرة بعيدا عن حوار سانو مع الدكتور حبيب التي تم قصرها في اسئلة واعتراضات الدكتور حبيب على ان يعترض هو في هذا الموضوع كما يشاء فقط لعدم تشتيت النقاط هنا او هناك لحساب احد المحاوريين مما يسبب عصبية في الحوار وتشتيت للقراء

    ونود ان ننبه فقط الا يتنافى اعتراضه مع نصوص كتابه وما يجوز في حق الانبياء عنده ومالا يجوز .... رجاء فقط لمصداقية الحوار وجدواه بالنسبة له قبل غيره ان يراعي الا يعترض بما يعود على دينه بالسلب والنقص ويثبت اما جهل عنده او معايير مزودجة في حكمه على الاسلام والمسيحية.



    علما بأن الحوار يخضع لقوانين المناظرة بالمنتدى


    فنرجو قرائتها جيدا خصوصا البنود المختصة بالمناظرة في الاسلاميات

    ننتظر اعتراضات العضو سانو

  • #2
    اشكرك اخى الكريم مجاهد فى الله ولكن هناك اشكال لا يوجد مفسرين
    فهل افسر من ذاتى وان فسرت وقلت لى لا لا المعنى كذا من يكون الحكم
    وانى الاحظ انكم تستخدمون التفاسير فى استدلالكم فهل هى حلال لكم
    وحرام على غيركم حوار بدون مفسر كحكم لن يكون له معنى
    فحدد لى من من المفسرين تجد انه فهم الاسلام من العمالقة الفهم الصحيح
    وتكون كارثة ان لم يكن هناك من فهم
    دمتم برعاية الله

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      نسال الله لك الهدايه ضيفنا الكريم الاستاذ سانو
      التفسير للقران يكون اولا القران بالقران
      ثانيا القران بالسنه
      ثالثا القران باقوال الصحابه ( وفي هذا تفصيل ليس هذا محل بسطه )
      ويكون كل هذا تحت غطاء اللغه ومصادرها ومعاني الفاظها , وينبغي ان تنتبه ان المعني الشرعي _ ان ثبت_ فهو مقدم علي المعني اللغوي
      وما يفعله علماء التفسير ومجتهديه هو انهم يطبقوا هذه القواعد علي الايات والسور ويخرج كل منهم بحسب علمه وتحصيله لهذه الفنون بتفسيره لهذه الايات
      ولهذا تجد بعض الاختلاف في تفسير الايات بين مفسرواخر وهذا بسبب ان مقدار علم كل منهم يختلف عن الاخر

      وهذا الامر في عجاله والا فالامر يحتاج الي بسط وتفصيل
      هداك الله
      اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        عزيزي سانو للتفصيل حول ماهية كتب التراث الاسلامي التي منها التفاسير اقرأ هذا الموضوع


        ويمكنك الاستعانة بمعاجم المصطلحات
        ولاشئ اكثر من هذا
        هذه قوانين المنتدى التي تنفذ عليك وعلى الدكتور حبيب كما رأيت بنفسك وعلى انا وعلى الكل
        تريد تجادل في الاحتجاج بالتفاسير او كتب التراث الاسلامي ففي الرابط بالاعلى وليس هنا

        هنا مناظرة.... واراك كنت تخطط لكثير من النسخ واللصق من كتب زكريا بطرس وبعض المواقع السيئة السمعة كما يبدو ...استاذ سانو ...ارجو بدء أعتراضاتك ام ان اعتراضاتك تستند -لاقدر الله- على مجموعة من كتب التراث اسلامي وليس نصوص قطعية على ما يبدو

        انتظرك والدكتور حبيب اكيد ينتظرك

        Last edited by مجاهد في الله; 22-03-2009, 02:07 PM.

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          اخوانى الكرام ان اول سؤال لى لا يجب الاستدلال من القرأن على اثباته
          فما هى السير التى يمكننا الرجوع اليها؟ فسنأخذ الموضوع من الاساس؟
          دمتم بحفظ الله

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            اخوانى الكرام ان اول سؤال لى لا يجب الاستدلال من القرأن على اثباته
            فما هى السير التى يمكننا الرجوع اليها؟ فسنأخذ الموضوع من الاساس؟
            دمتم بحفظ الله
            السير بالذات بها الصحيح وبها الضعيف وان كثر بها الضعيف .

            والصحيح منها يمكنك الإستشهاد به

            وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

            זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

            תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

            تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
            ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

            التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


            [/FONT][/SIZE]
            [/CENTER]

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              سؤالى الاول اخوانى الكرام ولجيب من يجيب هدفنا الحق
              ما هو الدليل العقلى والنقلى ان من ظهر فى غار حراء لنبى الاسلام ملاك وليس شيطان؟

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                ما هو الدليل العقلى والنقلى ان من ظهر فى غار حراء لنبى الاسلام ملاك وليس شيطان؟



                الدليل الأول: إن الله تعالى رب التوراة .. و الذي تعهد فيها بإبادة الأنبياء الكذبة في الكثير من الأعداد .. هو نفسه يؤكد على صدق نبيه محمد و لو أنه كان كاذبا لقتله .. اقرأ من سورة الحاقة و هي مكية نزلت قبل الهجرة "تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ. وَلَوْ تَقَوَّلَ عَلَيْنَا بَعْضَ الْأَقَاوِيلِ. لَأَخَذْنَا مِنْهُ بِالْيَمِينِ. ثُمَّ لَقَطَعْنَا مِنْهُ الْوَتِينَ. فَمَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ عَنْهُ حَاجِزِينَ. وَإِنَّهُ لَتَذْكِرَةٌ لِلْمُتَّقِينَ" .. و بالفعل حفظ الله تعالى نبيه و هو القائل "يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ" .. لقد حفظ الله تعالى نبيه من مئات المحاولات التي كانت تريد قتله من جانب الكفار و المشركين و اليهود .. و نصره و انتشر الإسلام فوق ديار قيدار بن اسماعيل كما ورد في سفر إشعياء
                Last edited by Habeebabdelmalek; 24-03-2009, 01:06 PM.
                [gdwl]

                "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                [/gdwl]

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  الدليل الثاني: ما ورد في سفر إشعياء الإصحاح 42 .. عن عبد الرب الرسول و الذي كان أعمى يخرج بديار قيدار بن اسماعيل من عبادة الأصنام
                  - لترفع البرية ومدنها صوتها الديار التي سكنها قيدار. لتترنم سكان سالع. من رؤوس الجبال ليهتفوا" ديار قيدار هي جزيرة العرب و جبل سالع جبل بجوار جبل أحد في المدينة
                  - من هو اعمى الا عبدي واصم كرسولي الذي أرسله. من هو اعمى كالكامل واعمى كعبد الرب. نعم إنها "وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَى"
                  - ناظركثيرا ولا تلاحظ. مفتوح الاذنين ولا يسمع .. نعم هي "نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَذَا الْقُرْآَنَ وَإِنْ كُنْتَ مِنْ قَبْلِهِ لَمِنَ الْغَافِلِينَ"
                  - الرب قد سرّ من اجل بره. يعظّم الشريعة ويكرمها .. فمن هو العبدالرسول الذي أكرم الشريعة التي يعطيها إياه الله ويقول لأسامة بن زيد "اتشفع في حد من حدود الله يا أسامة؟ والله لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطع محمد يدها"
                  [gdwl]

                  "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                  [/gdwl]

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    الدليل الثالث: حديث ورد في البخاري به موقف رائع يعترف فيه هرقل ملك الروم بنبوة خاتم المرسلين و بأنه سيرث موضع قدميه في ايلياء "القدس"

                    هذا الحديث الرائع لم أتوصل لمعناه إلا بعدما قرأت الكتاب المقدس .. يقول الحديث حدثنا أبو اليمان الحكم بن نافع: أخبرنا شعيب عن الزهري قال : أخبرني عُبيد الله بن عبد الله بن عُتيبة بن مسعود أن عبد الله بن عباس أخبره أن أبا سفيان بن حرب أخبره أن هرقل أرسل إليه في ركب من قريش وكانوا تجاراً بالشام في المدة التي كان رسول الله ماد فيها أبا سفيان وكفار قريش "صلح الحديبية" فأتوه وهم بإيلياء (القدس) فدعاهم في مجلسه وحوله عظماء الروم ثم دعاهم ودعا بترجمانه فقال : أيكم أقرب نسباً بهذا الرجل الذي يزعم أنه نبي؟ فقال أبو سفيان: فقلت أنا أقربهم نسباً. فقال: أدنوه مني وقربوا أصحابه فاجعلوهم عند ظهره. ثم قال لترجمانه: قل لهم إني سائل هذا الرجل فإن كذبني فكذبوه. فو الله لولا الحياء من أن يأثروا علي كذباً لكذبت عنه. ثم كان أول ما سألني عنه أن قال: كيف نسبه فيكم؟ قلت: هو فينا ذو نسب. قال:فهل قال هذا القول منكم أحد قط قبله؟ قلت: لا. قال: فهل كان من آبائه من ملك؟ قلت: لا. قال: فأشراف الناس يتبعونه أم ضعفاؤهم؟ فقلت: بل ضعفاؤهم. قال: أيزيدون أم ينقصون؟ قلت: بل يزيدون. قال: فهل يرتد أحد منهم سخطة لدينه بعد أن يدخل فيه؟ قلت: لا. قال: فهل كنتم تتهمونه بالكذب قبل أن يقول ما قال؟ قلت: لا. قال: فهل يغدر؟ قلت: لا ونحن منه في مدة لا ندري ما هو فاعل فيها. قال أبو سفيان: ولم تمكني كلمة أدخل فيها شيئاً غير هذه الكلمة. قال: فهل قاتلتموه؟ قلت: نعم. قال: فكيف كان قتالكم إياه؟ قلت: الحرب بيننا وبينه سجال ينال منا وننال منه. قال:بماذا يأمركم؟ قلت: يقول اعبدوا الله وحده ولا تشركوا به شيئاً واتركواما يقول آباؤكم. ويأمرنا بالصلاة و الصدق و العفاف و الصلة. فقال للترجمان: قل ما سألتك عن نسبه فذكرت أنه فيكم ذو نسب فكذلك الرسل تبعث في نسب قومها. وسألتك هل قال أحد منكم هذا القول؟ فذكرت أن لا فقلت: لو كان أحد قال هذا القول قبله لقلت رجل يأتسي بقولٍ قيل قبله. وسألتك هل كان من آبائه من ملك؟ فذكرت أن لا قلت فلو كان من آبائه ملك قلت رجل يطلب ملك أبيه. وسألتك هل كنتم تتهمونه بالكذب قبل أن يقول ما قال؟ فذكرت أن لافقد أعرف أنه لم يكن ليذر الكذب على الناس ويكذب على الله. وسألتك أشراف الناس اتبعوه أم ضعفاؤهم؟ فذكرت أن ضعفاؤهم اتبعوه و هم اتباع الرسل وسألتك أيزيدون أم ينقصون؟ فذكرت أنهم يزيدون وكذلك أمر الإيمان حتى يتم. وسألتك أيرتد أحد سخطة لدينه بعد أن يدخل فيه فذكرت أن لا و كذلك الإيمان حين يخالط بشاشته القلوب. وسألتك هل يغدر؟ فذكرت أن لا و كذلك الرسل لا تغدر. وسألتك بما يأمركم؟ فذكرت أنه يأمركم أن تعبدوا الله ولاتشركوا به شيئاً وينهاكم عن عبادة الأوثان ويأمركم بالصلاة والصدق والعفاف "فإن كان ما تقول حقاً فسيملك موضع قدمي هاتين . وقد كنت أعلم أنه خارج لم أكن أظن أنه منكم فلو أني أعلم أني أخلص إليه لتجشمت لقاءه ولو كنت عنده لغسلت عن قدميه" حقيقة كنت اتساءل لماذا قال هرقل هذه الكلمات و قد كان النبي صلى الله عليه و سلم في بداية الدعوة و لم تكن الفتوحات الإسلامية قد بدأت بعد .. و لماذا يجزم هرقل بأن النبي سيمتلك موضع قدميه إلى أن قرأت الكتاب المقدس و عرفت أن الله وعد نبيه بالنصر و بأنه سيخرج الرومان الوثنيين من ايلياء (القدس) و يحررها منهم.
                    Last edited by Habeebabdelmalek; 24-03-2009, 01:26 PM.
                    [gdwl]

                    "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                    [/gdwl]

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      الدليل الرابع: إسلام سلمان الفارسي

                      عجيب أمر هذا الرجل الذي لم يكل و لم يمل في طلب الحق فقطع الفيافي و القفار و الصحارى .. فها هو سلمان الفارسي ابن كاهن النار يترك خدمة و عبادة النار في اصبهان ببلاد فارس لينتقل للنصرانية في بلاد الشام ثم الموصل بالعراق ثم نصيبين بالعراق ثم أخيرا عمورية ليوصيه الراهب الذي كان يصاحبه حينما حل به الموت .. قائلا له "يا بني ما أعلم أن هناك أحدا من الناس بقي على ظهر الأرض مستمسكا بما كنا عليه ولكنه قد أظل زمان يخرج فيه بأرض العرب نبي يبعث بدين إبراهيم ثم يهاجر من أرضه إلى أرض ذات نخل بين حرتين و له علامات لا تخفى فهو يأكل الهدية ولا يأكل الصدقة وبين كتفيه خاتم النبوة فإن استطعت أن تلحق بتلك البلاد فافعل" فجهز سلمان أغراضه و شد رحاله إلى أرض العرب مع قافلة من قبيلة كلب وذلك مقابل بقر وغنم ولكن من كان بالقافلة غدروا به وباعوه لرجل من اليهود ليصير عبدا عنده يخدمه .. ثم ما لبث أن زار هذا اليهودي ابن عم له من يهود بني قريظة بالمدينة ..فاشتراه منه ونقله معه إلى المدينة فرأى سلمان النخل الذي ذكره له صاحبه بعمورية وعرف المدينة. وكان النبي وقتها يدعو قومه في مكة و لكن سلمان لم يسمع به. و بعد أن هاجر الرسول إلى يثرب و ذات مرة و بينما سلمان الفارسي على النخلة سمع ابن عم سيده اليهودي يخاطب سيده و قال له إن القوم مجتمعين بقباء على رجل قدم عليهم اليوم من مكة يزعم أنه نبي. فما أن سمع سلمان مقالته حتى مسه ما يشبه الحمى و اضطرب اضطرابا شديدا حتى خشي أن يسقط على سيده اليهودي و بادر إلى النزول عن النخلة و جعل يقول للرجل: ماذا تقول أعد علي الخبر .. فغضب سيده ولكمه لكمة شديدة و قال له: مالك و لهذا .. عد إلى ما كنت فيه من عملك ولما كان المساء أخذ سلمان شيئا من تمر كان جمعه و توجه به إلى حيث ينزل الرسول فدخل عليه وقال: إنه بلغني أنك رجل صالح ومعك أصحاب لك غرباء ذوو حاجة و هذا شيء كان عندي للصدقة فرأيتكم أحق به من غيركم ثم قربه إليه "فأمسك النبي يده فلم يأكل" يقول سلمان فقلت في نفسي: هذه واحدة. ثم انصرفت وأخذت أجمع بعض التمر فلما تحول الرسول من قباء إلى المدينة جئته فقلت له : إني رأيتك لا تأكل الصدقة و هذه هدية أكرمتك بها فأكل منها النبي و أمر أصحابه فأكلوا معه. فقلت في نفسي: هذه الثانية ثم جئت رسول الله و هو ببقيع الغرقد حيث كان يواري أحد أصحابه فرأيته جالسا وعليه شملتان فسلمت عليه ثم استدرت انظر إلى ظهره لعلي أرى الخاتم الذي وصفه لي صاحبي في عمورية. فلما رآني النبي أنظر إلى ظهره عرف غرضي فألقى رداءه عن ظهره فنظرت فرأيت الخاتم فعرفته فانكببت عليه اقبله وأبكي. و أسلم سلمان رضي الله عنه .. حقيقة كنت أتعجب كيف عرف الراهب الذي دل سلمان على صفات النبي و منها خاتم النبوة و مسار هجرة النبي صلى الله عليه و سلم .. إلى أن قرأت الكتاب المقدس فعرفت أن الراهب الذي أوصى سلمان رضي الله عنه لم يأتي بشيئ من عنده و أن كل تلكم الصفات ماتزال واضحة صريحة في كتب أهل الكتاب و إلى يومنا هذا.
                      Last edited by Habeebabdelmalek; 24-03-2009, 01:33 PM.
                      [gdwl]

                      "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                      [/gdwl]

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        الدليل الخامس: إسلام ابي بكر الصديق

                        ها هو عبد الله بن أبي قحافة "أبو بكر الصديق" رضي الله عنه يغادر إلى بلاد اليمن قبل النبوة في تجارة له فيقابل هناك راهبا من أرض اليمن .. فيسأله الراهب من أي البلاد الرجل؟ .. فيجيب أبو بكر رضي الله عنه "من مكة" .. فيسأله الراهب ثانية "هل خرج النبي؟" .. فيقول أبو بكر .. أي نبي؟ .. فيقول الراهب .. "النبي الذي يخرج من مكة من ديار قيدار ابن اسماعيل؟ .. إنه مكتوب في كتبنا أن نبي آخر الزمان يرسله الله من مكة؟" .. فيقول أبو بكر "لا لم يخرج نبي من مكة" .. ثم يعود أبو بكر إلى داره بمكة .. وبعد فترة لما أرسل الله عبده و نبيه محمدا .. دعا النبي أبا بكر إلى الإسلام قائلا "إن الله قد أرسلني نبيا" .. فلم يتردد أبو بكر للحظة و قال "اشهد أن لا إله إلا الله و أن محمدا رسول الله" .. إن الراهب اليمني لم يتكلم بكلام من عنده .. فلقد ذكر الكتاب المقدس مكان رسالة النبي الخاتم من ديار قيدار بن اسماعيل بجزيرة العرب .. بل و ذكر زمان خروجه في كتب الأنبياء و منهم كتاب اخنوخ "إدريس" عليه السلام الذي لا تعترف اليوم به إلا الكنيسة الاثيوبية الحبشية و تعتبره من أسفار الكتاب المقدس.
                        [gdwl]

                        "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                        [/gdwl]

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          الدليل السادس: دخول ورقة بن نوفل و كذلك أمه ايضا في الإسلام و تموت أمه شهيدة في عصر عمر بن الخطاب كما تنبأ لها النبي صلى الله عليه و سلم بعد أن كانت قد سألته أن تخرج معه للجهاد في سبيل الله لتنال شهادة في سبيل الله.

                          و هناك آلاف الدلائل الأخرى منها بشارات الأنبياء في الكتاب المقدس و معجزات إخباره بأحداث مستقبلية و معجزات عينية ايضا

                          Last edited by Habeebabdelmalek; 24-03-2009, 01:40 PM.
                          [gdwl]

                          "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                          [/gdwl]

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                            ما هو الدليل العقلى والنقلى ان من ظهر فى غار حراء لنبى الاسلام ملاك وليس شيطان؟

                            حتى نبيد شبهة الأستاذ سانو قبل أن يبدأها .. "من أن النبي لو كان رأى ملاك الرب لاطمئن و لكنه رأى ما يفزعه"

                            نقول له ها هو دانيال النبي يتكلم عن رؤيته لملاك الرب و كيف أنه خر من الخوف فزعا مرتعبا

                            "وَرَأَيْتُ هذِهِ الرُّؤْيَا الْعَظِيمَةَ وَلَمْ تَبْقَ فِيَّ قُوَّةٌ وَنَضَارَتِي تَحَوَّلَتْ فِيَّ إِلَى فَسَادٍ وَلَمْ أَضْبِطْ قُوَّةً وَسَمِعْتُ صَوْتَ كَلاَمِهِ وَلَمَّا سَمِعْتُ صَوْتَ كَلاَمِهِ كُنْتُ مُسَبَّخًا عَلَى وَجْهِي وَوَجْهِي إِلَى الأَرْضِ"


                            و ها هو مرة ثانية يتكلم عن الوحي و عن رعبه من ملاك الرب

                            "وَكَانَ لَمَّا رَأَيْتُ أَنَا دَانِيآلَ الرُّؤْيَا وَطَلَبْتُ الْمَعْنَى إِذَا بِشِبْهِ إِنْسَانٍ وَاقِفٍ قُبَالَتِي وَسَمِعْتُ صَوْتَ إِنْسَانٍ بَيْنَ أُولاَيَ فَنَادَى وَقَالَ: يَا جِبْرَائِيلُ فَهِّمْ هذَا الرَّجُلَ الرُّؤْيَا فَجَاءَ إِلَى حَيْثُ وَقَفْتُ وَلَمَّا جَاءَ خِفْتُ وَخَرَرْتُ عَلَى وَجْهِي. فَقَالَ لِي: افْهَمْ يَا ابْنَ آدَمَ وَإِذْ كَانَ يَتَكَلَّمُ مَعِي كُنْتُ مُسَبَّخًا عَلَى وَجْهِي أَمَّا أَنَا دَانِيآلَ فَحَزِنَتْ رُوحِي فِي وَسَطِ جِسْمِي وَأَفْزَعَتْنِي رُؤَى رَأْسِي"

                            دانيال مفزوع من الوحي .. كما كان النبي صلى الله عليه و سلم

                            فِي تِلْكَ الأَيَّامِ أَنَا دَانِيآلَ كُنْتُ نَائِحًا ثَلاَثَةَ أَسَابِيعِ أَيَّامٍ لَمْ آكُلْ طَعَامًا شَهِيًّا وَلَمْ يَدْخُلْ فِي فَمِي لَحْمٌ وَلاَ خَمْرٌ وَلَمْ أَدَّهِنْ حَتَّى تَمَّتْ ثَلاَثَةُ أَسَابِيعِ أَيَّامٍ
                            Last edited by Habeebabdelmalek; 24-03-2009, 03:35 PM.
                            [gdwl]

                            "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                            [/gdwl]

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              يادكتور انت مستقصدنى ليه ياعم شوفلك واحد تانى غيرى
                              اولا يادكتور استدلالك بالتوراة باطل لانها محرفة حسب معتقدك
                              فلا يصح منك الاستدلال بها
                              ثانيا فلتصنف لى ان اردت الاستدلال بها ما هو المحرف بشواهده والغير
                              محرف بشواهده متبوعا بدليل التحريف واظهار النسخة الغير محرفة حتى يكون مسموح لك بالاستدلال
                              ولان كل مسلم بالاجماع يعتبرها محرفة فلا يصح لك الاعتماد عليها
                              ثالثا نحن فى حوار عقلانى مبنى على الادلة اما الخطب الرنانة والمواعظ فلا مكان لها هنا
                              يادكتور كل جملة وضعتها تؤكد بها اى معلومة يجب ان تضع مصدرها والصفحة
                              لكى اتابع معك لان كل ما قلته خطب فقط لادليل على كل ما قلت ولم تقراء سؤالى جيدا
                              انت شاطر فى تتويه العقول فقط ارجوا منك ادلتك بمصادرها وطالبنى بأدلتى ومصادرها
                              الكتاب والجزء ورقم الصفحة
                              وانى لن اقبل كلام انشا وطالبنى بالمثل
                              لك تقديرى واحترامى
                              دمتم بحفظ الله

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X