إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

تعليقات الأعضاء على حوار هاديء بين الأستاذ sano والدكتور حبيب عبد الملك

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #76
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
    ولذلك كما تعتقدون القرأن قد بين كل شىء ولم يترك شىء وها نحن لا نجد اجابة عن سؤال يعد جوهرى ويهم كل مسلم هل ان دخل النار هل هناك ما يؤكد له بدليل قاطع لا يقبل الشك
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
    انه سيخرج منها؟
    يا أستاذ سانو ما زلت تكذب
    1- فعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال يدخل أهل الجنة الجنة وأهل النار النار ثم يقول الله تعالى أخرجوا من النار من كان في قلبه مثقال حبة من خردل من إيمان فيخرجون منها قد اسودوا فيلقون في نهر الحياة فينبتون كما تنبت الحبة في جانب السيل" رواه البخاري و مسلم و أحمد و الطبراني و ابن ماجه و النسائي و الحاكم في المستدرك .. يقول الله تعالى عن النبي صلى الله عليه و سلم "و ما آتاكم الرسول فخذوه" .. و يقول "و أطيعوا الله و أطيعوا الرسول"



    2- الله تعالى يقول في كتابه العزيز "رُبَمَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْ كَانُوا مُسْلِمِينَ" و ذلك بسبب كثرة المغفرة للمسلمين حتى لا يبقى فيها إلا من هم على شاكلتك المثلثين المشركين ..أما عنكم فيقول "إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أُولَئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ" .. و لكنك كتلاميذ يسوع لم يكونوا يفهمون
    Last edited by Habeebabdelmalek; 23-03-2009, 01:30 PM.
    [gdwl]

    "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
    [/gdwl]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #77
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
      قلت(((أين التعارض بين القرآن و السنة يا أستاذ سانو و اتحداكم أن تأتوني بحديث صحيح يتعارض مع القرآن الكريم))) لا تتعجل سيأتى دور هذه المواضيع

      ما زال الأستاذ سانو يكذب و لا يتجمل؟ .. و إنا منتظرون .. حتى تشرب خمر الرب و يحل عليك روح الرب الخروف ملك الملوك و رب الأرباب .. و سنرى؟!


      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
      قلت اخى الكريم (((الأستاذ سانو .. هذا حديث معجز من أحاديث النبي صلى الله عليه و سلم .. فبداية ظهور الأعضاء التناسلية عند الذكر والأنثى تبدأ في الأسبوع السادس من الحمل))) يبدوا لى اخى الكريم انك لم تقراء مداخلتى جيدا فأنا اتحدث عن ان الحمل يستمر ثلاثة سنوات واربع سنوات الى عشر سنوات والتى اخبرنا بها المفسرون عن امراة عجلان التى وضعت ثلاثة اطفال فى اثنى عشر سنة كانت حامل اربعة سنوات فى واحد منهم

      أضحكتني يا أستاذ سانو .. أقول لك قال الله تعالى في القرآن الكريم و قال النبي صلى الله عليه و سلم في صحيح الأحاديث تقول قال المفسرون؟! .. ما رأيك في أن يعقوب الملطي يقول أن تلك اليد الصغيرة التي كانت تمسك ثدي مريم "رضاعة الإله الأزلي" هي تلكم اليد التي صنعت السماوات و الأرض؟ .. هل يقول بذلك عاقل إذن فالله ليس روح كما يقول المسيح عليه السلام و لكنه منذ الأزل جسد طفولي .. و حاشا لله؟ .. عيب و الله عيب؟!
      [gdwl]

      "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
      [/gdwl]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #78
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
        فأنا اتحدث عن ان الحمل يستمر ثلاثة سنوات واربع سنوات الى عشر سنوات


        القرآن الكريم يقول "وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا" .. الحمل و الفطام ثلاثون شهرا كما يقول القرآن الكريم .. و أنت تقول عشر سنوات! .. ما أراك إلا أنك ممتلئ من خمر الرب؟!
        [gdwl]

        "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
        [/gdwl]

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #79
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
          وقلت ان القرأن لم يقل بهذا الامر اذ وضح ان الحمل فى مدته الحقيقية كما نعرفها وهى تسعة اشهر

          و من إعجازه ايضا أنه قال إن مدة الحمل قد تصل لستة شهور .. و بالمناسبة منذ حوالي شهركان امرأة مسيحية صيدلانية أعرفها .. وضعت طفلة بعد ستة شهور من الحمل .. فقلت سبحان الله .. ليس هذا و الله كلام بشر بل هو كلام الله رب نوح و إبراهيم و موسى و المسيح بن مريم و محمد عليهم جميعا الصلاة و السلام
          [gdwl]

          "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
          [/gdwl]

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #80
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
            يادكتور ما سأقوله قد يكون جديدا على مسامعك فركز معى جيدا

            دائما ما تقدم لنا كل ما هو فاسد بائت عفا عليه الزمن يا أستاذ سانو

            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
            تك 1:26 وقال الله نعمل الانسان على صورتنا كشبهنا. فيتسلطون على سمك البحر وعلى طير السماء وعلى البهائم وعلى كل الارض وعلى جميع الدبابات التي تدب على الارض


            إذن من كلامك و كلام الكتاب المقدس فكل بني آدم على صورة الله الغير منظور .. و كذلك كرشنا إله الهندوس الذي جاء قبل يسوع بأكثر من ألف سنة؟! .. مع أن الله روح بلا عظام و لا لحم و الإنسان جسد بلحم و دماء و ماء كما خرج من يسوع الدم و الماء لما طعنوه بالحربة؟!

            [gdwl]

            "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
            [/gdwl]

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #81
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
              وهناك حديث قدسى فى كتاب الاحاديث القدسية تحت باب ((ما جاء فى خلق ادم علية السلام)) (((قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : خلق الله عز وجل ادم على صورته ))


              هل هذا حديث قدسي يا أستاذ سانو؟! .. ثم لماذا لم تكمل الحديث الذي رواه البخاري و مسلم "خلق الله آدم على صورته وطوله ستون ذراعا ثم قال اذهب فسلم على أولئك النفر وهم نفر من الملائكة جلوس فاستمع ما يحيونك فإنها تحيتك وتحية ذريتك فذهب فقال السلام عليكم فقالوا السلام عليك ورحمة الله فزادوه ورحمة الله فكل من يدخل الجنة على صورة آدم في طوله ستون ذراعا فلم تزل الخلق تنقص بعده حتى الآن" رواه البخاري و مسلم .. إذن فالنبي هنا ينفي الفكرة الكاذبة لنظرية داروين أن الإنسان أصله بكتريا ثم قرد .. إلى متى تكذب يا أستاذ سانو .. إلى متى؟ .. ثم لو أخذنا بكلامك الغير صحيح يكون آدم و بنيه على صورة الله الغير منظورة فهم شبه الإله .. فهي عملية استنساخ آلهة .. مثلهم كمثل يسوع الإنسان و ابن إنسان . و الله ليس انسانا و لا ابن انسان .. يسوع إنسان و ابن إنسان و أبناء آدم كلهم كذلك فهم آلهة كما يقول الكتاب المقدس "أنا قلت إلى الذين صار إليهم الوحي أنكم آلهة"؟


              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
              وهناك حديث قدسى فى كتاب الاحاديث القدسية تحت باب ((ما جاء فى خلق ادم علية السلام)) (((قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : خلق الله عز وجل ادم على صورته ))
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
              وفى شرح الحديث اسفل نفس الصفحة وهى 96 ان هناك منطوق اخر وهو ((خلق الله ادم على صورة الرحمن )) ومعلوم ان الله لا صورة له لانه ليس بمادة والصورة مرتبطة برؤية العين
              ما زلت تعتمد على الأحاديث الضعيفة و المنكرة و التي بسندها المدلسين .. الحديث المذكور في بعض كتب السنن بلفظ: "إن الله خلق آدم على صورة الرحمن" رواه بن خزيمة و الدارقطني و الطبراني فهذا حديث ضعيف ضعفه كل الرواة لأنه من رواية حبيب بن أبي ثايت وهو مدلس وقد رواه معنعنا في كل الطرق التي وقفنا عليها وكلها تدور عليه

              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
              وفى شرح الحديث اسفل نفس الصفحة وهى 96 ان هناك منطوق اخر

              أين هي صفحة 96 هذه؟! .. من أي كتاب تنقل يا رجل بلا تفكير .. هل مازلت تحت تأثير خمر الرب؟!
              Last edited by Habeebabdelmalek; 23-03-2009, 02:02 PM.
              [gdwl]

              "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
              [/gdwl]

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #82
                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                وقد وضح الله هذا فقال اش 46:5 بمن تشبهونني وتسوونني وتمثلونني لنتشابه وهنا


                و لكنكم شبهتموه بالخروف "الخروف ملك الملوك و رب الأرباب" .. و الدودة "أما أنا فدودة محتقر" و إله الهندوس المتجسد كرشنا الإله بن الإله الإنسان بن العذراء مايا؟!

                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                وهنا نجدنا امام سؤال هام..... فعلى اى صورة خلقنا الله؟


                إذن فكما يقول الهندوس . فكرشنا كان الإنسان المنظور الذي هو في صورة الإله غير المنظور .. ألم أقل لك إنك دائما ما تأتينا بالطعام الفاسد و لا تأتي بجديد؟! .. صدق الله القائل: "قُلْ أَتَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَمْلِكُ لَكُمْ ضَرًّا وَلَا نَفْعًا وَاللَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ. قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ غَيْرَ الْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعُوا أَهْوَاءَ قَوْمٍ قَدْ ضَلُّوا مِنْ قَبْلُ وَأَضَلُّوا كَثِيرًا وَضَلُّوا عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ" .. لا تتبع الهندوس عباد كرشنا
                [gdwl]

                "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                [/gdwl]

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #83
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                  ومعلوم ان الله لا صورة له لانه ليس بمادة

                  و لكنكم جعلتموه صورة .. فجعلتموه خروفا و جعلتموه دودة محتقرا


                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                  وهنا نجدنا امام سؤال هام..... فعلى اى صورة خلقنا الله؟ نجد الاجابة فى الكتاب المقدس
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                  كو 1:15 الذي هو صورة الله غير المنظور بكر كل خليقة
                  بتفكيرك كلنا في صورة الله الغير منظورة .. و المسيح بن مريم حسب عقيدة بولس هو بداءة خليقة الله The beginning of God’s creation” " .. والله هوإلهه في رسالة بولس لأفسس
                  Ephesians 1 New International Version

                  I keep asking that the God of our Lord Jesus Christ, the glorious Father, may give you the Spirit of wisdom and revelation, so that you may know him better

                  اذن يسوع مخلوق ثم إن كرشنا الإله بن الإله كان على شبهه من قبل يسوع كرست و صلبوه و قتلوه و مات و صعد إلى السماء في اليوم الثالث؟ هل تنكر ذلك؟

                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                  وهنا يتكلم عن المسيح اذ ان الصورة التى ظهر بها المسيح على هذه الارض هى الصورة التى خلقنا الله عليها

                  هي هي نفس الصورة التي ظهر بها كرشنا بن العذراء مايا إله الهندوس .. و لكن اللي سبق أكل النبق .. كرشنا سبق؟!

                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                  لذلك نحن خلقنا على صورة المسيح الله الظاهر

                  و لماذا لا تقول أنك خلقت على هيئة كرشنا الإله الإنسان الظاهر في الجسد المتجسد قبل يسوع؟! الأستاذ سانو .. يسوع يقول "أنا إنسان قد كلكم بالذي سمعه من الله" .. و الكتاب المقدس يقول "ليس الله إنسانا و لا ابن انسان"
                  Last edited by Habeebabdelmalek; 23-03-2009, 02:30 PM.
                  [gdwl]

                  "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                  [/gdwl]

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #84
                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                    في 2:6 الذي اذ كان في صورة الله لم يحسب خلسة ان يكون معادلا للّه


                    - هذا العدد من رسالة بولس الى اهل فيلبي 2: 6

                    ولفهم ذلك العدد .. لابد للرجوع إلى الكتاب المقدس لنرى ماذا يقصد بولس بهذه الكلمات.

                    - إن الكتاب المقدس يقول في سفر التكوين 9: 6 في الترجمات الانجليزية

                    For in the image of God has God made man


                    Genesis 9:6 New International Version - Genesis 9:6 King James Version

                    الترجمة "لان الله في صورته عمل الانسان" .. أي من الكتاب المقدس .. الإنسان في صورة الله .. كل بني آدم في صورة الله.

                    - من المعروف من الكتاب المقدس أن يسوع كان انسانا كما قال هو "تطلبون ان تقتلوني وانا انسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله" يوحنا 8: 40 "جاء ابن الانسان يأكل ويشرب" متى 11: 19

                    - من الكتاب المقدس فإن يسوع كان انسانا .. والإنسان خلقه الله في صورته .. إذن يسوع الانسان كان في صورة الله مثله كآدم .. وككل إنسان آخر على وجه الأرض .. وهذا هو معنى"الذي اذ كان في صورة الله "

                    - للتوضيح أكثر فلقد أرسل الله نبيه صموئيل إلى بني اسرائيل فعصوا صموئيل و رفضوا أن يسمعوا لكلامه .. فقال الله تعالى لصموئيل "لانهم لم يرفضوك انت بل اياي رفضوا حتى لا املك عليهم" سفر صموئيل الأول 8: 7 .. ثم توعدهم الله بالعذاب .. أي أن من رفض صموئيل فقد رفض الله .. إذن فقبول صموئيل هو قبول لله .. إذن فإن صموئيل النبي كان معادلا لله في الايمان به وقبوله .. وكذلك كان المسيح بن مريم عليه السلام "فنادى يسوع وقال الذي يؤمن بي ليس يؤمن بي بل بالذي ارسلني" يوحنا 12: 44.. وايضا "ومن يقبلني يقبل الذي ارسلني" متى 10: 40 .. و .. "ومن قبلني فليس يقبلني انا بل الذي ارسلني" مرقص 9: 37 .. و .. "ومن قبلني يقبل الذي ارسلني" لوقا 9: 48.. "والذي يرذلني يرذل الذي ارسلني" .. فمما سبق فإن من آمن بالمسيح فقد آمن بالله .. لأن الله هو الذي أرسل المسيح بن مريم .. كما أرسل صموئيل من قبل .. فصموئيل يقول الله له "لم يرفضوك أنت بل إياي رفضوا"

                    -وبما أن المسيح بن مريم نبي صادق "ومن نفسي لم آت بل الذي ارسلني هو حق" .. فهو معادل لله في الايمان به وبالكفر به .. وهذا هو معنى "لم يحسب خلسة ان يكون معادلا للّه" .. أي لم يغتصب حقا ليس له أهلا .. فهو مرسل من عند منة أرسل موسى ايضا.

                    - فالمقصود هنا .. أنه حينما ساوى الايمان به بالإيمان بالله .. فهو ليس كاذبا ولا سارقا .. ولكنه نبي صادق .. يقول عنه الكتاب المقدس "آمنوا بالرب الهكم فتأمنوا آمنوا بانبيائه فتفلحوا" .. ولذلك فمن يؤمن بالله لابد بأن يؤمن أنه أرسل المسيح بن مريم عليه السلام .. فهو إيمان لايتجزأ "من قبلني يقبل الذي ارسلني" لوقا 9: 48 .. من يؤمن بي ليس يؤمن بي بل بالذي ارسلني" .. وهذا يتضح جليا حينما قال اليهود له "نحن نعلم ان موسى كلمه الله واما هذا فما نعلم من اين هو" فيرد يسوع بعدها ويقول "أنا والآب واحد" .. أي إذا آمنتم بالله فلابد أن تؤمنوا بي أنا ايضا .. فلا إيمان بالله بدون الإيمان بي وأنا عبده ورسوله. ثم إن بولس الرسول لم يقل أن يسوع اكثر من عبد لله .. يقول بولس " كي يعطيكم اله ربنا يسوع المسيح ابو المجد روح الحكمة والاعلان في معرفته" افسس 17:1

                    Ephesians 1 New International Version



                    I keep asking that the God of our Lord Jesus Christ, the glorious Father, may give you the Spirit[f] of wisdom and revelation, so that you may know him better.



                    Ephesians 1 King James Version



                    That the God of our Lord Jesus Christ, the Father of glory, may give unto you the spirit of wisdom and revelation in the knowledge of him


                    إذن فالمسيح عبد .. له إله .. إلهه هو الله .. بشهادة بولس الرسول
                    Last edited by Habeebabdelmalek; 23-03-2009, 02:39 PM.
                    [gdwl]

                    "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                    [/gdwl]

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #85
                      نستكمل بإذن الله تعالى الردود على افتراءت الأستاذ سانو على الله و على رسوله المسيح بن مريم عليه السلام .. الأستاذ سانو يقول:
                      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                      في 2:7 لكنه اخلى نفسه آخذا صورة عبد صائرا في شبه الناس

                      يا أستاذ سانو لا تبتر أعداد الكتاب المقدس؟! بولس يقول في رسالة فيليبي 2 : 7 "لكنه اخلى نفسه آخذا صورة عبد صائرا في شبه الناس .. لذلك رفعه الله ايضا واعطاه اسما فوق كل اسم"

                      وإني اسألك .. من هو الذي رفع المسيح بن مريم عليه السلام؟ بالطبع إنه الله

                      ثانيا: إن بولس هنا يقول إن يسوع رفض أن يكون ملكا على بني اسرائيل وفضل أن يكون عبدا وقال ملكوتي ليس من هذا العالم" .. ومن المعروف أن اليهود كانوا يستهزءون بالمسيح ويقولون "السلام يا ملك اليهود!" .. فبولس هنا يوضح أن المسيح ابن مريم عليه السلام لم يرث ملك وكرسي داود ورفض ذلك حينما علم أنهم يريدون أن يخطفوه ليجعلوه ملكا .. أما هو فقد قال لهم "ملكوتي ليس من هذا العالم" .. واختفى عنهم في الجبل. ثم ما رأيك ايها المسيحي في العدد التالي والذي يقول .. "فـليس إلا إلـه واحد و هو الآب".. أي لاوجود للإبن و لا للروح القدس؟ .. بولس يقول في رسالته الأولى إلى أهل كورنثوس 8 :6 "فـليس إلا إلـه واحد و هو الآب منه كل شيء و إليه نحن أيضا نصير"

                      مارأيك في العدد التالي والذي يقول .. و جعل "أي يسوع" منا مملكة من الكهنة لإلــهـه؟ في رؤيا يوحنا اللاهوتي 1" و جعل "أي يسوع" منا مملكة من الكهنة لإلــهـه"

                      مارأيك في العدد الذي يقول .. أن يسوع المسيح المعلم له إله وهو الله؟ فبولس يقول في افسس 1:17 "كي يعطيكم اله ربنا يسوع المسيح" أي إله معلمنا يسوع" ابو المجد روح الحكمة والاعلان في معرفته"



                      يا رجل؟ عيب و الله التدليس عيب؟
                      Last edited by Habeebabdelmalek; 02-04-2009, 07:56 PM.
                      [gdwl]

                      "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                      [/gdwl]

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #86
                        كلمة حق

                        الأخوة الأفاضل السلام عليكم ورحمة وبركاته قال رسول الله :009: من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت . صدق رسول الله :009: ....
                        الأخ الدكتور حبيب جزاك الله ألف خير على اجتهاداتك التي نسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناتك وربنا يقدرك عليها يا رب .... الأخ سانو لك مني تحية إخاء وود وأسأل الله العلي القدير أن يجعل لك هداية بما رأيته منك من بحث دؤوب عن الحق الذي أسأل الله أن يبلغك إياه ....
                        أخوتي أنا من المتابعين لهذا الحوار الشيق والذي بدأ في أوله وهو يشد المتابع له ولكن أعتب عليكم ولا تزعلوا مني في عدة نقاط
                        أولاً : زيادة حدة الحوار الأمر الذي يفقده عقلانيته ويجعله يسير في منحى مغاير عن أهداف المنتدى
                        ثانيا : طالما اتفق الأطراف كلهم على ( الحوار الهادئي ) يجب أن نتبعه لنصل الى الحق
                        ثالثا : الأخ سانو الملاحظ عليك _ ولا تعتب علي - المراوغة في الإجابة وانا حقيقي منتظر اجابات صريحة عليها
                        لكم كل حبي وتقديري
                        وربنا يهدينا أجمعين الى النور المبين وهو القادر على ذلك وهو نعم الوكيل

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #87
                          أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يرشدني وأياك إلى طريق الحق والهدى

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #88
                            جميل منك يادكتور ان تشكك فى مصدرى انت بهذا تزيد فى نظرى
                            الكتاب هو الاحاديث القدسية
                            الجزءان
                            الاول والثانى
                            دار احياء الكتب العربية
                            فيصل عيسى البابى الحلبى

                            هذا المكتوب على جلدة الكتاب من الخارج
                            اقتباسى كان من صفحة 95 باب مرقم ب10 (ما جاء فى خلق أدم عليه السلام)
                            وفى الصفحة التالية96
                            يوجد خط بعرض الصفحة بعد عرض الحديث رقم 94
                            مكتوب اسفل الصفحة بعد الخط العرضى
                            شرح الحديث من القسطلانى ج5ص321
                            وجاء بهذا الشرح نص الحديث بين قوسين (خلق الله ادم على صورة الرحمن)
                            ارجوا يادكتور المراجعة وتبرئتى كتابتا كما سألتنى عن المصدر كتابتا
                            دمتم بحفظ الله

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #89
                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                              الكتاب هو الاحاديث القدسية الجزءان الاول والثانى دار احياء الكتب العربية فيصل عيسى البابى الحلبى


                              الأستاذ سانو لقد قال المفسر المسيحي يعقوب تادرس الملطي أن اليد التي صنعت السماوات و الأرض هي هي نفس اليد الطفولية التي كانت تمسك بثدي الفتاة مريم لترضع .. هل أيده في هذا أحد المفسرين من المسيحيين؟ .. الأستاذ سانو مرة أخرى هذا ليس حديثا قدسيا .. و إن ألف مؤلف كتاب و قال هذا حديث قدسي فهل نقول إن هذا الكاتب يتكلم بروح القدس و لا نقول له أخطأت؟ .. ليس ذلك عندنا في الإسلام أبدا فالكاتب مخطئ .. روى البخاري ومسلم عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ "خَلَقَ اللَّهُ آدَمَ عَلَى صُورَتِهِ طُولُهُ سِتُّونَ ذِرَاعًا فَلَمَّا خَلَقَهُ قَالَ اذْهَبْ فَسَلِّمْ عَلَى أُولَئِكَ النَّفَرِ مِنْ الْمَلائِكَةِ جُلُوسٌ فَاسْتَمِعْ مَا يُحَيُّونَكَ فَإِنَّهَا تَحِيَّتُكَ وَتَحِيَّةُ ذُرِّيَّتِكَ فَقَالَ السَّلامُ عَلَيْكُمْ فَقَالُوا السَّلامُ عَلَيْكَ وَرَحْمَةُ اللَّهِ فَزَادُوهُ وَرَحْمَةُ اللَّهِ فَكُلُّ مَنْ يَدْخُلُ الْجَنَّةَ عَلَى صُورَةِ آدَمَ فَلَمْ يَزَلْ الْخَلْقُ يَنْقُصُ بَعْدُ حَتَّى الآن" .. الأستاذ سانو .. استدلالك بالفهم الذي فهمته أنت هنا لا يخدمك لأن آدم على صورة الله و يسوع كان على صورة الله فهل آدم هو الله المتجسد كما تقولون بأن المسيح هو الله المتجسد؟! .. و هل إذا قلت أنا لك إن فلان هذا وجهه كالقمر هل يكون هذا الإنسان كالقمر الجبلي السماوي فعلا أم أنني اتكلم عن الوضاءة و الحسن؟ .. و إني أسألك سؤالا إذا كان بفهمك الإنسان في صورة الله تعالى كما تظنون أنتم فعلام يكون الله تعالى في صورة آدم أم صورة حواء .. ذكر أم انثى؟!

                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                              هذا المكتوب على جلدة الكتاب من الخارج
                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sano مشاهدة المشاركة
                              اقتباسى كان من صفحة 95 باب مرقم ب10 (ما جاء فى خلق أدم عليه السلام)
                              وفى الصفحة التالية96
                              يوجد خط بعرض الصفحة بعد عرض الحديث رقم 94
                              مكتوب اسفل الصفحة بعد الخط العرضى
                              شرح الحديث من القسطلانى ج5ص321
                              وجاء بهذا الشرح نص الحديث بين قوسين (خلق الله ادم على صورة الرحمن)

                              ارجوا يادكتور المراجعة وتبرئتى كتابتا كما سألتنى عن المصدر كتابتا

                              الأستاذ سانو .. قد كان يجب عليك ذكر المصدر .. و هذا ليس بحديث قدسي و مؤلف الكتاب قد أخطأ في قوله بأنه حديث قدسي.


                              يا أستاذ سانو نحن هنا لا نتبع أحبارا و لا رهبانا .. فقط نحن نتبع كتاب الله تعالى و الصحيح من أحاديث النبي صلى الله عليه و سلم



                              لي عندك سؤال يقول النبي صلى الله عليه و سلم "أول زمرة يدخلون الجنة على هيئة القمر" .. هل يكون أصحاب الجنة بالفعل أقمارا أم هذا يدل على الوضاءة و الحسن و النور؟!
                              Last edited by Habeebabdelmalek; 10-04-2009, 10:08 AM.
                              [gdwl]

                              "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                              [/gdwl]

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #90
                                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                                الاخ عبد الملك ...
                                أين وجد في التناخ أن امرأة اوريا الحتي هي ام بَثْشُوعَ بِنْتِ عَمِّيئِيلَ؟
                                لقد قمت بقراءة أحد ردودك وجاء ما يلي في هذا الاقتباس :


                                بالمناسبة من هي امرأة اوريا الحثي؟ .. هل هي بَثْشَبَعَ بِنْتَ أَلِيعَامَ أم بَثْشُوعَ بِنْتِ عَمِّيئِيلَ؟ "فَأَرْسَلَ دَاوُدُ وَسَأَلَ عَنِ الْمَرْأَةِ، فَقَالَ وَاحِدٌ: أَلَيْسَتْ هَذِهِ بَثْشَبَعَ بِنْتَ أَلِيعَامَ امْرَأَةَ أُورِيَّا الْحِثِّيِّ؟" صموئيل الثانى 11: 3
                                وقد ورد اسمها من قبل بصورة مختلفة: أخبار الأيام الأول 3: 5 "وَهَؤُلاَءِ وُلِدُوا لَهُ فِي أُورُشَلِيمَ. شَمْعَى وَشُوبَابُ وَنَاثَانُ وَسُلَيْمَانُ. أَرْبَعَةٌ مِنْ بَثْشُوعَ بِنْتِ عَمِّيئِيلَ"
                                وسالت رجل دين وقال انها زوجة يعقوب

                                בת שוע היא אשת יהודה בן יעקב אבינו
                                وجزاك الله خيرا ...
                                الحمد لله على كل حال

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X