إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

صفحة التعليقات علي الحوار بين أخوكم abcdef_475 و الضيفة الفاضلة بنت أم النور

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • صفحة التعليقات علي الحوار بين أخوكم abcdef_475 و الضيفة الفاضلة بنت أم النور

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله تعالى وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده سيدنا محمد رسول الله النبي الأمي وعلى آله وصحبه وإخوانه السابقين من الأنبياء والمرسلين .

    صفحة للتعليقات حول المناظرة الدائرة الآن في المنتدي مع الضيفة الفاضلة " بنت أم النور " وأخوكم في الله .

    نتشرف برؤية تعليقاتكم ..

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    المنظرة مازالت فى بدايتها لكن احببت ان ابدعى اعجابى بما اتسم به الحوار من اسلوب هادى وراقى ليس غريب عليك اخى طارق بارك الله فيك

    والحق انه لم يكن ليصبح كذلك لو لم تكن ضيفتنا محترمة وموضوعية لذلك وجب ان احييها

    اسال الله تعالى لكما ان تصلا لمعرفة الحق الذى لاشك فيه ويهدينا واياكم لاتباعه

    موفقين باذن الله تعالى
    دعوة إلى الله
    بالحكمة الطيبة والموعظة الحسنة في
    منتديات كلمة سواء

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      بارك الله فيك أخي الكريم وجزاك الاجر والثواب
      على إجراء مثل هذه الحوارات الهامة و التي
      من شأنها إظهار الحق للناس جزاك الله خير
      وبالتوفيق ونشكر ايضا ضيفتنا الكريمه بنت ام النور
      واتمني من الله تعالى أن يهدي الجميع للحق
      وللطريق المستقيم .

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        الأخت الفاضلة نوران
        الأخ الحبيب ضياء الحق
        جزاكما الله خيراً

        وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

        זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

        תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

        تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
        ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

        التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


        [/FONT][/SIZE]
        [/CENTER]

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          أخى الحبيب
          أبو ضيف وفقكم الله وبارك فيكم وجعلكم من جنود الحق
          لاأدرى فى أى الصفحتين أضع المشاركة
          وقد وضعت مشاركة فى الصفحة الأخرى



          بالنسبة لسؤال الزميلة ....من ومتى وأين تم تحريف الكتاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
          أقول :أيتها الزميلة
          لو أتينا بمهندس ينظر تصدع بناء من ألأبنية ...فعاينه وفحصه ثم قرر أن العيب كان فى غش مواد البناء ..وعدم ضبط نسب المون ....وعدم الخلط الجيد إلى هنا وانتهت مهمته
          وليس لنا ومن غير المنطقى والمعقول أن نقول له إن لم تأتنا بمن فعل ذلك لانصدقك

          هذه مهمة أصحاب البناء وعليهم يدور التكليف لينظروا من غشهم وسبب تصدع مبناهم

          وأنا بدورى أطالب الزميلة بنت أم النور ..ان تفتش وتبحث عن الحق ولو اقتضى الأمر أن تنبش القبور وتتعتع الموتى لتنظر من فعل بكتابهم هذا فالكرة فى ملعبهم هم وليست قضيتنا نحن ........نحن نبين مواطن التحريف ومواضع
          التناقض والإختلاف التى تؤكد أنه ليس كلام الله ......وهم أحرار يفتشوا أولا ..هذه قضيتهم
          وأنا ادل الزميلة على طريقة للبحث الجدى.. هى طريقة السند المتصل .......وربنا يوفقها وتصل للسند الحقيقى للإنجيل
          ............................امادو................. ...............زز
          [كتاب رؤية عصرية لقضايا كتابية فى الميزان
          (المختصر المفيد)
          [ http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=561

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            وفقك الله اخيه الكريم

            ونسال الله لضيفتنا الكريمه الهدايه

            ونعيد الترحيب بها وسط المنتدي

            واسال الله ان كل عضو يقرا هذا الموضوع يضع ترحيب حار بضيفتنا
            والتي نسال الله ان تكون اختا لنا عن قريب ان شاء الله
            اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              بسم الله الرحمن الرحيم

              غفر الله لأختنا في الإنسانية وحفظها وهداها إلى الحق بإذنه لتكون أختنا في الله

              بانتظار تكملة الحوار معها ..

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                تسجيل متابعة...

                جزاكم الله خيرا ونسأل الهداية للضيفة الفاضلة...
                أروع تلاوة يمكن سماعها لسور

                الرحمن
                مريم
                النبأ
                ق

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  قال صلى الله عليه وسلم
                  " ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه "

                  الحمد لله ما يحدث هو التزام من الجميع بشريعة الله وسنة نبيه هدانا الله وإياكم

                  غفر الله لأختنا في الإنسانية وحفظها وهداها إلى الحق بإذنه لتكون أختنا في الله
                  اللهم آميـــــــن
                  لكل داء دواء يستطب به * إلا الحماقة أعيت من يداويها

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    تسجيل متابعة
                    وفقك الله يا أخي لاظهار الحق

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                      اللهم اهدي ضيفتنا الي الاسلام
                      اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12

                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                        بارك الله فى جميع الاخوه و جعلهم عونا و سندا لاعلاء كلمه الاسلام
                        كم اتمنى ان تصمد الزميله بنت ام النور فى تكمله هذا الحوار المثمر ان شاء الله
                        و ان تعمل جاهده على معرفه الحق و سبيل الرشد
                        اعانها الله ووفقها لما فيه الخير لها و لمن يبحث عن الحق

                        white bird
                        " قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ "

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                          احيي الروح الهادئة بين المتناظرين

                          بالنسبة لسؤال الضيفة الكريمة:
                          متى؟
                          واين؟
                          ومن؟ حرف الكتاب المقدس؟

                          نقول: هذا السؤال يسأل اذا علم كاتب هذه الاسفار، بينما نجد مصادركم تجعل كتاب هذه الاسفار مجاهيل! والمجهول تحته الف مجهول ليس مجهولا واحدا... فعلى اقل احواله الظنون، والظن لا يغني من الحق شيئا...

                          وان سمى بعضهم اسماء كتاب هذه الاسفار، فليس هذا دليل بل هذا قول يحتاج الى دليل، ولا دليل عندهم ابدا، لان نسبة الكتاب الى صاحبه تجتاح ادلة لا بد منها:
                          ان يقول لك صاحب الكتاب انه كتبه، او ترويه عنه بالمباشرة او بالسند، اما الاول والثاني بالتاكيد لا وجود له لان كتاب الاسفار مضوا من زمن بعيد جدا، واما الثالث قطعا لا وجود له، ولا يستطيع احد ان يثبت حرف واحد بالسند انه من كتابة نبي من الانبياء... وما سوى هذه الادلة فكلها ظنون واحتمالات لا تغني من الحق شيئا، فكيف لعاقل لا يؤمن الا بالبرهان يؤمن بالظن ويترك الحجة القاطعة؟!!!

                          وفي الحقيقة ان كل اهل الكتاب يقرون بتحريف كتابهم وهم يعلمون ذلك، فمثلا: اين تجد منهم من يرجم الزاني اذا زنى، كلهم لا يحكم بهذا الحكم، اذا كلهم يحرفون هذا الحكم الذي هو من عند الله...

                          وايضا كل نصراني يثبت التحريف في كتابه، فالذين زادوا سبعة اسفار يقولون ان الذين حذفوها حرفوا كتابهم، والذين حذفوها يقولون: ان الذين زادوا هذه الاسفار السبعة حرفوا كتابهم، اذا بهذه المقدمات ثبت التحريف.. وليس عند كلا الفريقين ادنى دليل يصح به الاستدلال على ان كلامه حق... انما هي الظنون التي تتلاشى عند البراهين العلمية...

                          وقولنا ان كتب اهل الكتاب محرفة هذا علمناه من ربنا سبحانه حيث قال : ( يحرفون الكلم عن مواضعه )
                          وهذا يكفينا لتحريف اهل الكتاب كتابهم،، واما انتم فليس لكم دليل على اثبات هذه الكتب الى اصحابها فضلا على اثباتها انها من كلام رب العالمين سبحانه...

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                            بارك الله فيك اخونا abcdef_475 ووفقك بإذنه تعالى

                            بارك الله فى الزميله المتناظره و هداها الله الى ما فيه الخير لها و لنا
                            " قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ "

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                              وفقك الله أخي الحبيب طارق

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X