إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

القرآن الكريم والكتاب المقدس أيهما كلام الله ؟؟ حوار بين ( kholio5 و المسيح إلاهي)

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • القرآن الكريم والكتاب المقدس أيهما كلام الله ؟؟ حوار بين ( kholio5 و المسيح إلاهي)

    بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
    وبعــــــــــــــــــد

    بناء علي طلب العضو / عابد المسيح بعد مداولات إستمرت أربعة أيام فتحنا هذه الصفحة للحوار .
    وموضوع الحوار
    القرآن الكريم والكتاب المقدس أيهما كلام الله ؟؟؟؟؟

    شروط الحوار علي هذا الرابط
    http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=3391

    سيتم فتح صفحة خاصة لتعليقات الأعضاء بمجرد أن يبدأ الحوار .
    Last edited by م /الدخاخني; 15-12-2007, 07:02 PM.
    بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .
    (( وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))


  • #2
    بسم الله و الصلاة والسلام على خير الأنام محمد ابن عبد الله وعلى آله الطيبين الطاهرين وأصحابه الغر الميامبن وزوجاته أمهات المؤمنين

    الأخوة الكرام الأخوات الفضليات سلام الله عليكم ورحمته تعالى وبركاته

    أصدقائي النصارى المتابعين أحييكم بتحية المسيح الذي كان يحيي بها فسلام لكم

    في هذه الصفحة نشرع بأذن الله تعالى و نسأله التوفيق في حوار حول موضوع القرآن والكتاب المقدس أيهما كتاب الله ؟؟

    وكبداية أطلب من الضيف ما يلي :

    فاقول ما هي الشروط التي تضعها في كتاب ما كي تعرف انه من عند الله ام لا؟

    ثم نطبق هذه الشروط على القرآن الكريم وعلى الكتاب المقدس وعلى أي كتاب اخر ونرى من فيهم من عند الله

    الشروط التي اضعها انا شخصيا هي :

    1-ان يكون هذا الكتاب معجز للبشر فلا أحد يستطيع ان يأتي بمثله لا في اسلوبه ولا في محتواة (من حيث الشرائع والعبادات والعقائد والاخلاق)

    2-الا يكون في هذا الكتاب أي اختلاف ولا يناقض بعضه بعضا

    3-ان يكون فيه من الاخبارات الغيبية التي تبرهن للاجيال اللاحقه ان هذا الكتاب هو كلام الله

    4-الا يتعرض هذا الكتاب للتبديل ولا التحريف ولا الزيادة او النقصان


    و أيضا أضع من شروط النصارى ما يلي :

    حسب ما أورده القس عبد المسيح بسيط :

    أولاً : التحريف بالزيادة : بمعنى أنّ بعض الكتاب ليس من كلام الكتاب الأصلي .

    1- الزيادة في الآية بحرف أو اكثر .
    2- الزيادة في الآية بكلمة أو أكثر .
    3- الزيادة في جزء من الكتاب .
    4- الزيادة في مجموع الكتاب .

    ثانيأً : التحريف بالنقص : بمعنى أن بعض الكتاب لا يشتمل على جميع ما كتبه الأنبياء بالروح ، بأنْ يكون قد ضاع بعضه إمّا عمداً ، أو نسياناً ، وقد يكون هذا البعض حرفاً أو كلمةً أو آية أو جزءاً من الكتاب .
    1- النقص في الآية بحرف أو اكثر .
    2- النقص في الآية بكلمة أو اكثر .
    3- النقص في جزء واحد .
    4- النقص في مجموع الكتاب .

    فهل يتفق معي الضيف حول هذه المعايير ؟؟

    في الأنتظار
    والله ولي التوفيق
    Last edited by kholio5; 15-12-2007, 08:00 PM.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      انصفت هي دي المواصفات وياريت رده هو .
      وجزاك الله كل خير

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        جزاك الله خيرا اخي الحبيب خوليو
        واعتقد اننا وافقنا هكذا علي معايير النصاري انفسهم
        بارك الله فيك واعانك وسدد خطاك اخي الحبيب

        وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

        זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

        תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

        تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
        ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

        التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


        [/FONT][/SIZE]
        [/CENTER]

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #6
          بالتوفيق أخى الكريم
          وفى انتظار المحاور الآخر ..

          îن îëéىهْ نçمùهْ?

          Working...
          X