إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

يا ريت حد يناظرني في موضوع جديد خالص , الا وهو : هل يمكن الوصول للكتاب المقدس الاصلي؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    الرجل يسأل ببساطة عمن يناظره في هذا الموضوع : قل "أنا لها" ولنبدأ المناظرة بدلا من الهرتلة بلا داعي !!

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      يا مجاهد في ماذا لا اعرف لان كل ما تكتبه غير مبني على حقائق و ادلة بل تكتفي بنقل المواضيع من المنتديات المعادية للمسيحيين,فمثلا شعارك و توقيعك (هروب زكريا بطرس) (و قعت يا زكريا و كثرت السكاكين)___الخ كلها لا معتى لها.
      أنت تدعوني للمناظرة فكيف اناظرك و انت مثل الحاكم الدكتاتوري و انا مثل العبد في منتدياتكم:أنتم تكتبون ما تشاؤن دون رقابة و بكل حرية و معظم كلامكم مسيء و بذيء و لا أحد يقدر على محاسبتكم.أما انا كل كلمة اكتبها تقمون بحذفها وإن لم تكن بنصف بذائتكم و كلامكم الجارح،و اتحداكم بأن تقارنون بكلماتي المحذوفة و كلماتكم الغير محذوفة.
      أنا أقبل التحدي معك يا مجاهد بشرط أن أكون بموقعك أي إداري و انت بموقعي عضو تحذف مقالاته.
      ملاحظة :كيف تسمحون في منتدياتكم التي هي بإشرفكم أن ترسلون الفيروسات للأعضاء في الرسائل الخاصة.أنا عندي برنامج حماية من الفيروس ولذلك لن أفتح اي رسالة خاصة من طرفكم.
      النسر لا يطارد الذباب

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسيح إلاهي مشاهدة المشاركة
        يا مجاهد في ماذا لا اعرف لان كل ما تكتبه غير مبني على حقائق و ادلة بل تكتفي بنقل المواضيع من المنتديات المعادية للمسيحيين,فمثلا شعارك و توقيعك (هروب زكريا بطرس) (و قعت يا زكريا و كثرت السكاكين)___الخ كلها لا معتى لها.
        أنت تدعوني للمناظرة فكيف اناظرك و انت مثل الحاكم الدكتاتوري و انا مثل العبد في منتدياتكم:أنتم تكتبون ما تشاؤن دون رقابة و بكل حرية و معظم كلامكم مسيء و بذيء و لا أحد يقدر على محاسبتكم.أما انا كل كلمة اكتبها تقمون بحذفها وإن لم تكن بنصف بذائتكم و كلامكم الجارح،و اتحداكم بأن تقارنون بكلماتي المحذوفة و كلماتكم الغير محذوفة.
        أنا أقبل التحدي معك يا مجاهد بشرط أن أكون بموقعك أي إداري و انت بموقعي عضو تحذف مقالاته.
        ملاحظة :كيف تسمحون في منتدياتكم التي هي بإشرفكم أن ترسلون الفيروسات للأعضاء في الرسائل الخاصة.أنا عندي برنامج حماية من الفيروس ولذلك لن أفتح اي رسالة خاصة من طرفكم.
        ضيفنا العزيز

        ما يتم حذفك يكون خارجا عن موضوع الصفحة

        الصفحة عبارة عن اعلان تحدي للمناظرة

        اذن كان عليك أن تشارك بمشاركة تبين فيها قبولك للمناظرة

        وبعد ذلك يتم فتح صفحة خاصةى للمناظرة يكون فيها لكل طرف طرح ما يريده من فكرة مع انتظار الرد والتعليق من الطرف الآخر

        وتكون المناظرة خاضعة لقوانين تنظيمة موجودة على منتدى المناظرات
        يتم فيها الالتزام بموضوع المناظرة وعدم الخروج عن الموضوع

        فان كان الموضوع هو مصداقية الكتاب المقدس فلا يسمح باستخام القرآن و الأحاديث الاسلامية

        والعكس صحيح

        حيث ان كان الموضوع مصداقية القرآن الكريم فلا يسمح استخدام الكتاب المقدس

        أما أنت هنا فقد قمت بتعليق على الموضوع ممنا يفيد أنه رد و لا أعلم ما تم حذفه لكن يبدو انه نفس الشيء الذي أنا حذفته لك في مشاركة أخرى

        حيث أن الأخ يسأل عن دلائل ألوهية المسيح في حين انك وضعت رابطا لملف الاتقان في تحريف القرآن ؟؟؟؟؟

        فان كنت مستعدا لفتح مناظرة في موضوع التحدي فسيتم فتح صفحة خاصة بذلك

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          و معظم كلامكم مسيء و بذيء
          [COLOR="Blue"]تفضل بتوضيح ما وجدته من كلام بديئ حتى يتم التعامل معه
          Last edited by شبكة الفرقان الإسلامية; 10-12-2007, 02:43 AM.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            حاولت جاهداً أن أقرأ عبارة الأخ المحاور "بل المسيح يخبرنا في الانجيل بأن انبياء كثيرون كذبة سياتون من بعده و يضلون أناس كثيريين" فلم أجدهذه العبارة في الإنجيل،، ولو فرضنا أني لم أستطع الوصول إليها وأقرينا بصحتها حسب إدّعائها فلو أن المسيح عليه السلام قد قال أن أنبياء كثيرون سيأتون من بعده منهم الكاذبون، فاحتمال وجود الصادقين وارد،، هذا من ناحية ومن ناحية أخرى ما سمعنا بادعاء أحد من البشر النبوة بعد عيسى عليه السلام يدل على الكثرة غير الشاعر الذي قال "لا نبي بعدي" وأنا لا !!! اعتبره أخانا نبياً !! فالواقع أن الانجيل ذكر بكل وضوح وجوب الايمان بكل الرسالات والرسل ولم يدحض أي منها،، وكونك مسلماً آمنت بالمسيحية لأسباب قد تكون منطقية بالنسبة إليك : سواء باختلاط الأمر عليك بتفسير معنى بداية الآية الكريمة "كهعص" أو بحكمك على تصرفات بعض المسلمين بأنها الإسلام فهذا والله كلام كلام مرفوض فالدين الاسلامي دين عظيم يحض على مكارم الأخلاق ويدعو إلى عبادة الله الواحد القهّار ،، وأدعو الله لك ولنا بالصلاح.

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              يا مجاهد في ماذا لا اعرف لان كل ما تكتبه غير مبني على حقائق و ادلة بل تكتفي بنقل المواضيع من المنتديات المعادية للمسيحيين,فمثلا شعارك و توقيعك (هروب زكريا بطرس) (و قعت يا زكريا و كثرت السكاكين)___الخ كلها لا معتى لها.
              أنت تدعوني للمناظرة فكيف اناظرك و انت مثل الحاكم الدكتاتوري و انا مثل العبد في منتدياتكم:أنتم تكتبون ما تشاؤن دون رقابة و بكل حرية و معظم كلامكم مسيء و بذيء و لا أحد يقدر على محاسبتكم.أما انا كل كلمة اكتبها تقمون بحذفها وإن لم تكن بنصف بذائتكم و كلامكم الجارح،و اتحداكم بأن تقارنون بكلماتي المحذوفة و كلماتكم الغير محذوفة.
              أنا أقبل التحدي معك يا مجاهد بشرط أن أكون بموقعك أي إداري و انت بموقعي عضو تحذف مقالاته.
              ملاحظة :كيف تسمحون في منتدياتكم التي هي بإشرفكم أن ترسلون الفيروسات للأعضاء في الرسائل الخاصة.أنا عندي برنامج حماية من الفيروس ولذلك لن أفتح اي رسالة خاصة من طرفكم.
              كلام شخص جاي يشتم وماشي !!
              رأيت مثلك الكثيرين عزيزي !!

              فيروسات في المنتديات عند فتح الرسائل الخاصة .....شئ جديد لم أسمع به صراحة !!

              وتوقيعي يا زميلي ليس شعارات ..إنها روابط لفديو وكتب !!

              أما المناظرات عندنا فزر جميع المناظرات السابقة في صفحة المناظرات وأتحداك أتحداك أن تأتي بما تدعيه من اننا نحذف المخالفين !

              ممنوع القص واللصق
              ممنوع قلة الأدب

              أطرح مخالفاتك معنا ولكن بالأدب والدليل !
              هل تعرف هذا ؟ !!!

              أشك !!
              Last edited by ابن عفان; 10-12-2007, 12:55 AM.

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                مشاركتى عبارة عن سؤالين أطمع فى ان أجد لهما إجابه:
                1ـ هل يعقل أن يكون لإمرأة قدر الله لها ان تلد بدون ذكر أن يخطبها أحد أو يكون
                لها علاقة بذكر يمكن الإنجاب منه ليتخبط الناس بين الشك و اليقين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                2ـ المعجزة الثانية التى أرادها الله لسيدنا عيسى أن أنقطه فى المهد بعد أن أشارت
                إليه أمه السيدة مريم فقالوا كيف نكلم من كان فى المهد صبيــــا ويدل ذلك على
                إستحالة حدوثه ومع ذلك حدث ليلجمهم ويخرسهم ويخيفهم ليتركوها وشأنــها
                تأكيدا لقوله سبحانه وتعالى (إنا لننصر رسلنا ) ..أوليست هذه المعجزة فى صالحكم ولماذا انكرتها أناجيلكم ؟
                فأى الروايتين أكثر واقعية وأشد
                تثبيتا يا أولى الألباب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                مشاركتى عبارة عن سؤالين أطمع فى ان أجد لهما إجابه:
                1ـ هل يعقل أن يكون لإمرأة قدر الله لها ان تلد بدون ذكر أن يخطبها أحد أو يكون
                لها علاقة بذكر يمكن الإنجاب منه ليتخبط الناس بين الشك و اليقين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                2ـ المعجزة الثانية التى أرادها الله لسيدنا عيسى أن أنطقه فى المهد بعد أن أشارت
                إليه أمه السيدة مريم أليست هذه المعجزة فى صالحكم ولماذا انكرتها أناجيلكم ؟
                Last edited by kholio5; 22-04-2008, 10:52 PM.

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  اعتذار وتعليق

                  السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
                  اخوتي في الله اعتذر عن الانقطاع
                  ولكن يعلم الله اني عندي حاله وفاه
                  واني مشغول في السفر كثيرا
                  ويعلم الله اني كنت اسافر في اليوم الواحدحوالي ثلاث او اربع مرات
                  بين مصر والاسكندريه والفيوم
                  ويعلم الله مااعانيه في هذه الفتره
                  وسوف اضع اعتذار عن الانقطاع في القسم العام
                  اما بالنسبه لضيفنا الكريم
                  ولاخوتي الكرام
                  فسوف اضع تعقيبات علي مداخلاتهم واحده تلو الاخري
                  دمتم
                  اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    السلام عليكم

                    اخي الكريم محمد راتب

                    يا أخى الفاضل إنهم يقولوا دائما إن هذه الأناجيل هى الأصل والدليل على هذااّلاف المخطوطات الموجودة وعليكم يا مسلمين أن تأتوا بالأصل لأن هذه قضيتكم أنتم
                    اخي البينه علي من ادعي

                    فهم يدعونانهم يملكون الاصل

                    فعليهم ان ياتوا بالادله علي ذلك

                    ونحن ندعي انهم لا يملكون الاصول

                    فعليناان ناتي بالادله علي ذلك
                    وهذا هو مدار المناظره

                    ولولا اني لا اريد ان ابدا في طرح ما عندي من ادله حتي ابقيه في نطاق المناظره
                    لبينت لك العديد والعديد من الادله

                    ولعلك اخي الكريم لو فقط تصفحت صفحات المنتدي علي قسم الكتاب المقدس لعلمت ادلتنا علي ما نقول

                    علي العموم لعل ضيفنا يبدا المناظرهوتري ادله كل واحد منا وتقارن اخي الكريم

                    طبتم في طاعه الله
                    اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      السلام عليكم
                      ومن خلال دراستي للأناجيل أرى أن هناك الكثير جداً من الموضوعية والدعوة إلى الصلاح والاصلاح في جزء منها
                      احسنت اخي الكريم

                      وهذاهوراي الشخصي

                      ولذلك فانا اعيب كثيرا علي الاخوه , عندما يتحاملوا كثيرا علي الكتاب المقدس

                      فلقد وجدت احدهم ذات مره يصف الكتاب المقدس بانه مزبله واهنه زباله
                      فسبحان الله

                      وناهيك عن انه بهذه الطريقه يصد عن سبيل الله

                      فسبحان الله

                      هدانا الله واياهم الي الحق
                      اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        السلام عليكم

                        ضيفنا الفاضل

                        المسيح الهك

                        اهلا بك وسط احبائك

                        وارحب بك بصفه شخصيه وبالانابه عن كل اهل المنتدي الكرام

                        ..............حللت اهلا ونزلت سهلا..............


                        ولعلي اعلق علي جمله واحده من مداخلتك عزيزي الكريم
                        الانجيل الاصلي تجده بجميع الكنائس الكاثولكية و الأرثاذكسية و القبطية و غيرها
                        هل تعلم يا ضيفنا ان المخطوطات الموجوده في تلك الكنائس اللتي اشرت انت اليها , كلها تختلف عن بعض؟؟

                        هل تعلم ان لكل كنيسه اصلا كتابها المقدس الذي تومن به ؟؟؟

                        هل تعلم انه بداخل المخطوطه التي تخص الكنيسه الواحده اصلا اختلافات؟؟

                        هل تعلم انه بالنسبه الي المخطوطات القبطيه فهناكمخطوطات قبطيه صعيديه وبحريه واخميميه وفيوميه وغيرها , وان كل تلك المخطوطات تختلف فيما بينها ؟؟



                        ولذلك اعود بك ضيفنا الي سوال المناظره الاساسي , الا وهو هل يمكن ان نصل الي الاصل نفسه في ظل وجودكل هذه الاختلافات في المخطوطات ؟؟؟

                        منتظر منك الرد عزيزي الكريم
                        اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          السلام عليكم

                          أنت تدعوني للمناظرة فكيف اناظرك و انت مثل الحاكم الدكتاتوري و انا مثل العبد في منتدياتكم:أنتم تكتبون ما تشاؤن دون رقابة و بكل حرية و معظم كلامكم مسيء و بذيء و لا أحد يقدر على محاسبتكم
                          اولا اعلم يا ضيفنا الكريم المكرم
                          ان الذي يحاسبنا هو الله

                          الذي لا تاخذه سنه ولا نوم

                          ولذلك فلو علمنا ان من يحاسبنا هو الرقيب فلن نحتاج الي اي رقيب

                          علي العموم

                          في المناظره يا ضيفي
                          لن يحذفلك اي رد او اي ماخدله بعون الله

                          طالما هي بداخل موضوع المناظره

                          فلا يعقل مثلا ان نكون محددين موضوع المناظره علي موضوع امكانيه الوصول الي الاصل , وتاتينا انت مثلا وتتكلم علي شبه سحر النبي ؟؟؟

                          فقط ان تلتزم بموضوع المناظره

                          هذا فقط هو طلبنا لك

                          فهل تقبل ؟؟؟
                          اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            احياء الطير والتكلم في المهد موجوده عندهم

                            السلام عليكم
                            أوليست هذه المعجزة فى صالحكم ولماذا انكرتها أناجيلكم ؟
                            هل تعلم اخي الكريم
                            ان هذه المعجزه وهي معجزه تكلم المسيح في المهد موجوده في اناجيل ولكنها اناجيل ابوكريفا
                            تقريبا هي انموجوده في انجيل مريم والطفوله علي ما اذكر
                            وكذلك معجزه ان سيدنا عيسي كان يخلق من الطين كهيئه الطير فينفخ فيه فيكون طيرا باذن الله
                            ولكن هذه الاناجيل مرفوضه عندهم
                            علي العموم لعل كل هذه الامور تظهر عندما يقبل الضيف الكريم المناظره ويبدا في طرح اجابته للسوال المطروح للمناظره
                            الا وهو هل يمكن الوصول الي الاصل نفسه ؟؟؟؟
                            في انتظار قبول ضيفي الكريم للمناظره
                            اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              أخي المشرف الفاضل ادعوا لي بالاخلاص ،، أدعو الله لموتاكم بالمغفرة ولكم بالصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون وأنا أقدر المجهود الكبير الذي تقوم به من السفر بين مصر والاسكندرية والفيوم وخصوصاً في هذه الأيام ،، وأشكرك على حسن لباقتك وردودك الهادئة وننتظر مساهماتك البناءة في الوصول إلى الحقيقة واقناع العالم بصحة الانجيل تحت أي تسمية" أو حتى جزء منه" ودعوة المسلمين إلى الايمان بالرسالات السماوية كلها والتي في الحقيقة ما هي إلا رسالة واحدة ،، وفقك الله لما فيه الخير آمين

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                توضيح

                                السلام عليكم

                                اردت فقطان اوضح شئ لعله يكون حدث لبس في الفهماو فهمكلامي بطريقه خاطئه

                                وننتظر مساهماتك البناءة في الوصول إلى الحقيقة واقناع العالم بصحة الانجيل تحت أي تسمية" أو حتى جزء منه" ودعوة المسلمين إلى الايمان بالرسالات السماوية كلها والتي في الحقيقة ما هي إلا رسالة واحدة ،، وفقك الله لما فيه الخير آمين
                                بالنسبه لصحه الانجيل
                                فنحن كمسلمين نقتنع ونؤمن ان الانجيل هو من عند الله عز وجل
                                اوحي به الي سيدنا عيس
                                وكذلك التوراه الي سيدنا موسي
                                وهكذا مع كل الكتب السموايه التي ذكرت

                                ولكننا مع ذلك نؤمن ان كل تلك الكتب حرفت

                                ولذلك فكل الكتب الموجوده اللان هي كتب محرفه
                                بلا ريب

                                وبكن هنا ينبغي ان نوضحانه هناكفرق كبير بين كتاب محرف وكتاب مؤلف

                                فالمحرف هو فيه حق وباطل
                                واختلط الحق بالباطل
                                بحيث لا يمكن ان نفصله عنه
                                وبالتالي يكون تحديدنا للحق الذي فيه هوامراجتهادي
                                لا يمكن الجزم به

                                اماتحديد الباطل فممكن

                                وسوف اعطي مثال
                                فمثلا لو وجدنا في الكتاب المقدس الحالي _ الموجود بين ايدي المسيحيين اللان _ اي شئ يدل علي صلب المسيح
                                فهذا بلا شك من التحريف

                                امالووجدت اعداد تتكلم علي التوحيد وان المسيح رسول
                                فهي ربما تكون صحيحه ومن الحق الباقي

                                ولا استطيع ان اجزم بانها صحيحه اومن كلام الله

                                وهذه كانت نقطه هانه جدا في توضيح ايماننا بالكتاب المقدس

                                ولذلك فينبغي علينا كمسلمين ان نتعامل مع الكتاب المقدس باحترام لانه مازال يحتوي علي بقايا الحق
                                بل وعلي بشارات بنبينا وسيدنا محمد افضل خلق الله

                                وتقبل الله سعينا وسعيكم
                                اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X