إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

يا ريت حد يناظرني في موضوع جديد خالص , الا وهو : هل يمكن الوصول للكتاب المقدس الاصلي؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • يا ريت حد يناظرني في موضوع جديد خالص , الا وهو : هل يمكن الوصول للكتاب المقدس الاصلي؟

    :esalam:

    حياكم الله يا اخواني
    طرءت لي هذه الفكره عندما كنت اقرا تعليق في مدخل الرهبان ******يين يقول فيه انه لا يمكن الوصول الي الاصل نفسه ؟؟؟
    هل تعلمون علي ماذا يتكلم؟؟؟!!!
    :wink_smile:
    نعم
    هو كما يدور في اذهانكم اللان
    انه يتكلم علي الكتاب المقدس !!!!!!!!!

    علي العموم انا لن ازيد في هذه المداخله عن هذا
    وان شاء الله لما ياتي الضيف الكريم
    والعضو المناظر
    ان شاء الله هاتشوفوا مناظره جديده من نوعها
    جديده نوفي
    منتظر بعون الله
    اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله

  • #2
    تمت الموافقة على المناظرة إداريا وفي إنتظار المناظر بإذن الله

    هل من مدافع عن الكتاب المقدس ؟!
    هل من محاور ؟!

    ننتظر

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      ولكني لا أظن أنك ستجد من يحاورك فهم يجيدون السب والشتم أما الحوار ...فلا وألف لا !
      لن يتكلموا معك ((إلا في قرى محصنة أو من وراء جدر)) !

      على العموم ننتظر !

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        السلام عليكم

        جزيت الجنه اخي مجاهد

        وعلي العموم انا في الانتظار
        اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          :esalam:
          حياك الله اخى الكريم مجاهد
          فعلا اخى كما قلت انه مستحيل ان يأتى احدا منهم ليناظر لانه بالفعل لا يوجد بينهم من يمتلك الحجة و البينة على ما يعتقد و يؤمن
          أخى الكريم و الله العظيم معظم هؤلاء النصارى لا يعلمون ما يوجد فى كتابهم المزيف اقصد المقدس و كل ما يعرفونه هو من افواه القساوسة و الباباوات فقط
          الباباوات الذين يكفرون بعضهم البعض و الذين يضيفون و يحذفون كما يحلوا لهم و الجميع من ورائهم .... آمين
          اتحدى اى نصرانى واثق من عقيدته واثق بما يؤمن ان يدخل مناظرة اخونا " ادعوا لى بلاخلاص " او اى اخ كريم على دراية بعلم التناظر و كيفيته و يخرج منها الا وهو مسلم لله رب العالمين ... يؤمن بالله الواحد الاحد الفرد الصمد الذى لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا احد
          انك لا تهدى من احببت و لكن الله يهدى من يشاء
          حيا الله الأخوة مجاهد فى الله و ادعوا لى بالاخلاص
          Last edited by بتول المسجد الأقصي; 10-11-2007, 02:52 PM.
          " قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ "

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            :esalam:
            حياكم الله يا اخواني
            وجزيتم الجنه
            والله يا اخواني كلما رايت مداخله في هذا العرض للمناظره
            كنت اتلهف شوقا لرويه المداخله لعله يكون نصراني عاقل يطلب الحق
            ولكن الي اللان
            لم ياتي احد
            او يشارك احد
            للاسف
            ولكن يكفيني ان اري مشاركات اخواني المسلمين
            بيض الله وجوههم وصحائفهم بشمس القران ونور الطاعه وضياء قيام الليل


            والله يا اخواني لربما يكون الخطا منا
            نعم
            منا نحن
            ربما نكون نطلب باعمالنا غير وجه الله عز وجل
            وربما نكون نطلب ثناء الخلق ...
            من يدري ..؟؟
            لعلنا ولعلي خصوصا
            لو اخلصت النيه لرزقنا الله من يطلب الحق منهم
            ويناظر في المساله

            اسال الله ان اخلص نيتي له في عملي كله


            ادعوا لي يا اخواني بالله عليكم

            وادعوا ان يرزقنا الله من يطلب الحق في هذه المناظره او غيرها
            ونكون سبب في هدايه لدين الحق
            دين التوحيد الخالص

            واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
            سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك نشهد ان لا اله الا انت نستغفرك ونتوب اليك
            اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              أهلا بالأخت وايت بيرد صاحبة المواضيع القوية

              أخي ...أدعوا الله لي بالأخلاص

              ما على الرسول إلا البلاغ أخي


              أنا أرى أن تبدأ بطرح ما لديك لنستفيد جميعا وتفيد جميع القراء !

              جزاك الله خيرا وأحسن الله إليك وزادك علما وعلمنا من علمك وتقبل الله منا ومنك !

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                اهلا بك اخى الكريم مجاهد فى الله جعل الله جهادك فى ميزان حسناتك انت و جميع الاخوه
                ماشاء الله عليهم فهم لا يتوانوا فى العمل لاعلاء كلمة الاسلام
                انا معك اخى الكريم فعلا فى عرض اخونا ادعوا لى بلاخلاص لموضوعه الذى تشوقنا جميعا لقراءته و الاستفادة منه و لعل و عسى ان يكون هناك نصرانى غيور على عقيدته تأخذه الجرأه و يتحدث معه
                نحن فى انتظار موضوعك اخى ادعوا لى بلاخلاص و بالفعل نحن ندعوا لك و لكل مسلم يبتغى مرضاه الله بأن يرزقه الاخلاص فى القول و الفعل و العمل
                اللهم امين يا رب العالمين
                " قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ "

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  السلام عليكم
                  حياكم الله يا اخواني في الله
                  وبارك الله لكم وفي مداخلاتكم
                  علي العموم انا منتظر اي نصراني ياتي ويناظر بعون الله
                  ولو لم ياتي اي نصراني
                  سوف اعرض ما عندي ان شاء الله
                  حتي يستفيد الاخوه جميعا
                  بعون الله
                  اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    الاخوة الاعزاء

                    انني فعلا اتسائل اين هو الانجيل الذي ذكر في القران وماعلاقته بما في ايدي النصارى الان من الكتب (متى ولوقا ويوحنا وبولس وبرنابا )........؟

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
                      مرحب بيك اخي وسط اخوتك في هذا المنتدي الطيب
                      ولعلك تكون متواجد دائما في هذا المنتدي
                      انني فعلا اتسائل اين هو الانجيل الذي ذكر في القران
                      اعتقادي الشخصي
                      ان الانجيل الذي بين ايدينا اللان هو مازال به حق
                      وفيه بقيه من كلام الله
                      والدليل علي كلامي
                      البشارات التي مازالت موجوده فيه الي اللان
                      ولعل الله عز وجل ابقاها لتكون حجه عليهم
                      وَلَمَّا جَاءَهُمْ كِتَابٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَهُمْ وَكَانُوا مِنْ قَبْلُ يَسْتَفْتِحُونَ عَلَى الَّذِينَ كَفَرُوا فَلَمَّا جَاءَهُمْ مَا عَرَفُوا كَفَرُوا بِهِ فَلَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الْكَافِرِينَ
                      وماعلاقته بما في ايدي النصارى الان من الكتب (متى ولوقا ويوحنا وبولس وبرنابا )........؟
                      لاحظ اخي الكريم المكرم
                      انه هناك رويات شفهيه تناقلتها الالسن
                      وبالتالي فلا مانع ان تجد في انجيل لوقا مثلا ( وهو لم يري المسيح وليس من تلاميذه حتي ) بواقي من كلمه الله
                      اما بخصوص انجيل برنابا فلامر فيه يطول
                      والشرح فيه لا يوجز
                      فلعل الاخوه تدلك علي رابط تعرف منه قصه هذا الانجيل وكيف نتعامل معه نحن المسلمين
                      جزيت الجنه اخي

                      في الانتظار يا مؤمني الكتاب المقدس ان يتجرء احدكم ويبدا المناظره
                      اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        يا أخى الفاضل إنهم يقولوا دائما إن هذه الأناجيل هى الأصل والدليل على هذااّلاف المخطوطات الموجودة وعليكم يا مسلمين أن تأتوا بالأصل لأن هذه قضيتكم أنتم

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          أخي الفاضل : من حيث سؤال حضرتك عن الانجيل الأصليانني فعلا اتسائل اين هو الانجيل الذي ذكر في القران

                          اعتقادي الشخصي
                          ان الانجيل الذي بين ايدينا اللان هو مازال به حق
                          وفيه بقيه من كلام الله
                          والدليل علي كلامي
                          البشارات التي مازالت موجوده فيه الي اللان
                          ولعل الله عز وجل ابقاها لتكون حجه عليهم
                          وَلَمَّا جَاءَهُمْ كِتَابٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَهُمْ وَكَانُوا مِنْ قَبْلُ يَسْتَفْتِحُونَ عَلَى الَّذِينَ كَفَرُوا فَلَمَّا جَاءَهُمْ مَا عَرَفُوا كَفَرُوا بِهِ فَلَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الْكَافِرِينَ
                          فأنا مع الرأي القائل أن هناك الكثير من النصوص الصحيحة في الانجيل الحالي والمصنّف إلى حقبتين "العهد الجديد" والعهد القديم ،، فالعهد القديم أي قبل نزول الرسالة لعى عيسى عليه السلام تعتبر جزء من التوراة الذي نزلت رسالته على اليهود ،،
                          ورسالة العهد الجديد تضم أقوال وأعمال عيسى عليه السلام ، إضافة إلى إلى أقوال وأعمال مبعوثيه للعالم وتلك التي نستطيع فصلها عن الإنجيل حيث أنها تأتي من أناس عاديين قد يكونوا قد عاصروا المسيح عليه السلام وتابعوه عن قرب والاخرون الذين نسميهم بالمجتهدين والذين أدلوا بالكثير من المفاهيم التي قد تكون مغايرة لما قصده عيسى عليه السلام،،
                          إذا فالإنجيل الحقيقي "أو ما نقول جزء منه موجود فعلاً في الأناجيل الحالية وإنجيل لوقا القديم وإن لم يكن قد ظهر لأي سبب من الأسباب فيكفي الإيمان بأن الله أرد له ذلك ولعلها حكمة إلهية يريدها رب العالمين..
                          ومن خلال دراستي للأناجيل أرى أن هناك الكثير جداً من الموضوعية والدعوة إلى الصلاح والاصلاح في جزء منها ويبقى الجزء الآخر موضع جدل لا يعلمه إلا الله.. فالله تعالى كما أمرنا بأن نؤمن بالرسالات والرسل أمر عيسى عليه السلام بنفس الأمر قائلاً: أنا لم آت لأنقض الناموس أو أن أغير الرسل ..."أنا معك بأن هناك نصوصاً كثيرة لا تقبل التأويل أو الفهم فيها كما أن هناك نصوصاً أخرى في الأديان السماوية الأخرى خاضعة لنفس المبدأ،، فبارك الله فيك وألهمنا وإياك وضع الأمور في نصابها
                          Last edited by عادل فايز; 08-12-2007, 12:12 AM.

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            بارك الله فيك أخى إسلام فقد أسمعت إن ناديت حيا ولاكن لا حياة لمن تنادى
                            هناك قلوب ختم الله عليها بختم الكفر وانتهى الأمر فلا إيمان يدخل
                            ولا كفر يخرج وقال الله عز وجل لنبيه صلوت ربى وسلامه عليه :
                            " وما أرسلناك عليهم حفيظا ,إن عليك إلا البلاغ "
                            ولا تنسى أن هناك نارا وقودها الناس والحجارة أعدت للكافرين
                            بارك الله فيك أخى ولا تحرمنا من علمك وجهدك
                            وأدعو الله ان يجعله فى ميزان حسناتك

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              اولا في الأنجيل ليس أي ذكر للقرأن و لمحمد بل المسيح يخبرنا في الانجيل بأن انبياء كثيرون كذبة سياتون من بعده و يضلون أناس كثيريين.
                              الانجيل الاصلي تجده بجميع الكنائس الكاثولكية و الأرثاذكسية و القبطية و غيرهاو الأنجيل ينقسم إلى أربع أجزاء هي (متى و مرقس و لوقا و يوحنا)
                              أما إنجيل برنابا الذي كتبه اليهود و يؤمن به المسلمين لأنه يذكر محمد فهو مزور و كتب بعد المسيح بعدة قرون و فيه الكثير من الأخطاء .فقد كتبه اليهود ليزيدون الفتنة بين الإسلام و المسيحين.
                              ××××××××&# 215;

                              تدخل اشرافي

                              الرجاء الالتزام بأدب الحوار وإن كنت مستعدا لتبدأ بالمناظرة فالتتفضل مُلتزما بالقوانين فلم يرفض أحد هنا مناظرتك إن كنت أهلا للمناظرة حقا وليس بأسلوبك في رمي التهم في المشاركات والشبهات في المواضيع هكذا وفقط .. فانتبه
                              Last edited by بتول المسجد الأقصي; 09-12-2007, 02:51 AM.
                              النسر لا يطارد الذباب

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X