الحمد لله رب العالمين ..
أذكر أحبتى فى الله بالالتزام بالخلق القرآنى القويم : (ولا تقف ما ليس لك به علم). فهذا نهى للمسلم عن اتباع ما ليس له علم. ومن اتباع ما ليس لنا به علم التشكيك فى النوايا بغير دليل قاطع. وإن بعض الظن إثم.
وماذا علينا لو أن المحاور كان نصرانيـًا ؟! .. ألم نفتح المنتدى لدعوتهم ؟ .. فإذا جاءونا صددناهم !
شرطنا الوحيد (الأدب)، وما دام المحاور قد التزم به، فلا علينا من دينه، ولزم الإجابة من يعلم.
وليس من الخير أن نذم كل مَن لم يقبل إجابتنا. فقد يكون التقصير فى الإجابة لا فى السائل. ربما. وربما لا. وقد تكون الإجابة صحيحة وأسلوب عرضها مشوش. وقد يكون العكس. والناس أذواق. فكم من سائل لم يفهم العبارة الفصيحة البليغة، وآثر عليها العبارة العامية لقربها من فهمه. وكم من سائل فعل العكس.
علينا أن نقدم الإجابة التى آتانا الله من علمه. فإن قبلها السائل فبها ونعمت. وإن لم يقبلها فلا حرج عليه، ما دام ملتزمـًا بالأدب غير خارج عنه.
والله يقدر ما يشاء ويختار.
أذكر أحبتى فى الله بالالتزام بالخلق القرآنى القويم : (ولا تقف ما ليس لك به علم). فهذا نهى للمسلم عن اتباع ما ليس له علم. ومن اتباع ما ليس لنا به علم التشكيك فى النوايا بغير دليل قاطع. وإن بعض الظن إثم.
وماذا علينا لو أن المحاور كان نصرانيـًا ؟! .. ألم نفتح المنتدى لدعوتهم ؟ .. فإذا جاءونا صددناهم !
شرطنا الوحيد (الأدب)، وما دام المحاور قد التزم به، فلا علينا من دينه، ولزم الإجابة من يعلم.
وليس من الخير أن نذم كل مَن لم يقبل إجابتنا. فقد يكون التقصير فى الإجابة لا فى السائل. ربما. وربما لا. وقد تكون الإجابة صحيحة وأسلوب عرضها مشوش. وقد يكون العكس. والناس أذواق. فكم من سائل لم يفهم العبارة الفصيحة البليغة، وآثر عليها العبارة العامية لقربها من فهمه. وكم من سائل فعل العكس.
علينا أن نقدم الإجابة التى آتانا الله من علمه. فإن قبلها السائل فبها ونعمت. وإن لم يقبلها فلا حرج عليه، ما دام ملتزمـًا بالأدب غير خارج عنه.
والله يقدر ما يشاء ويختار.

îن îëéىهْ نçمùهْ?