إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كلمتان : الأولى للعضو المسلم . الثانية للعضو المسيحى.

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • كلمتان : الأولى للعضو المسلم . الثانية للعضو المسيحى.

    بسم الله الرحمن الرحيم



    الحمد لله رب العالمين . الهادى إلى الصراط المستقيم . والمرشد إلى الدين القويم . وأشهد أن لا إله الله وحده لا شريك له لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد . وأشهد أن محمدا رسول الله أرسله الله رحمة للعالمين بالمؤمنين رؤوف رحيم . أنزل الله عليه القرآن فهو كتاب لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه وموعظة لأولى العقول والألباب .



    أما بعد /



    هاتين كلمتين : الأولى للعضو المسلم . الثانية للعضو المسيحى.



    الأولى : للعضو المسلم ..........



    إن الله عز وجل يقول فى محكم التنزيل {وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }آل عمران104



    وليس هناك خير ندعو إليه أعظم من الاسلام فقد قال الله تعالى
    {وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ }فصلت33



    وليس هناك معروف نأمر به أفضل من الايمان بالله
    {آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ }البقرة285



    وليس هناك منكر ننهى عنه أشنع وأسوأ من الشرك بالله والكفر بدينه القويم
    {إِنَّ اللّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاءُ وَمَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلاَلاً بَعِيداً }النساء116




    فكن من هذة الفئة التى اتبعت رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين قال الله تعالى فيهم لنبيه الكريم {قُلْ هَـذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَاْ وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللّهِ وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ }يوسف108



    وساعد إخوانك الذين يدعون إلى الله من أولى العلم ولو بالتشجيع والمتابعة فإنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى
    وقدم صورة حسنة للإسلام وأخلاقه فليس المسلم بالسبّاب ولا الطعان ولا الفاحش ولا البذئ
    واعمل بقول الله تعالى :
    {ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125



    {وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنزِلَ إِلَيْنَا وَأُنزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ }العنكبوت46





    وكن خير آخذ ولا تقسو على من تدعوه فإن الله قال لنبيه الكريم صلى الله عليه وسلم :
    {فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ }آل عمران159



    فاقتدى برسولك الكريم الذى أنزل الله عليه : {وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ }فصلت34



    وكن شمعة للناس تهديهم إلى الطريق القويم ولا تنفّر أحدا من دين الله بسوء أخلاقك أو بعصبية طبعك






    الثانية للعضو المسيحى :



    أقول لك إن دينك فيه كثير من الأخلاق الكريمة فتحلى بها



    وإن كان دينك على حق فلابد لك وواجب عليك أن تدعونا إليه وتعرفنا الحق الذى اتبعته
    وأقول لك كلمة أمرنى ربى أن أقولها لك وهى رسالة من الله وجب علىّ تبليغها لك وهى :
    {قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ }آل عمران64



    إعطنا انطباعا عن دينك وحسن أخلاقك وحاورنا عسى الله أن يفتح أعيننا وقلوبنا للحق



    وإذا تبين لك أن الحق معنا فلا تكن من الذين قال الله فيهم:
    {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْاْ إِلَى مَا أَنزَلَ اللّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ قَالُواْ حَسْبُنَا مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ شَيْئاً وَلاَ يَهْتَدُونَ }المائدة104






    وأخيرا أقول لنفسى :
    أعوذ بالله أن أكون أول من يخالف أوامر الله ويسئ إلى دينه
    وأن آمركم به وأنساه



    والحمد لله رب العالمين

  • #2
    جزاك الله خيرا
    Last edited by عبدالملك السبيعي; 11-09-2007, 10:44 AM.
    كيف تصلي أيها المسلمللفقيه النادرة ، درة القاهرة :
    الشيخ عطاء بن عبد اللطيف - حفظه الله تعالى -
    14 درســـــــا .
    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=133489
    خواطر حول الوهابية pdf

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم \ وقل اعملو فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ص بارك الله فيك ايه المجاهد

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          خير الكلام ما قل ودل
          جزاك ربى خيرا كثيرا












          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            كلام مظبوط

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              جميل ان المنتى يناقش مثل هذه الق
              موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
              ضايا وفقكم الله الى ما يحبه ويرضاه

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                جزاااااااااااااااااك الله خير
                كلمتان جميلتان جداااااااااااا
                بارك الله بيك


                حدث العاقل بما لا يُعقل فأن صدق فلا عقل له
                والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لا يعلمون

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9


                  شكرا وجزاك الله عنا كل خير

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    (ان الدين عند الله الاسلام)

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      جزاك الله خيرا وجعلة في ميزان حسناتك

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        جزاك ربى خير الجزاء

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل عام وانتم بخير اسمي باسل راتب جوهره عمري 28 سنة ادرس الحقوق في لبنان في خلدة في الجامعة الاسلامية واعمل في جامعةدمشق ولدت في سوريا
                          احب اليوغا والتامل والمقاومة والسيدة مريم نور والسيد حسن نصر الله والسيد الرئيس بشار الاسد وايران واحترم الانسانية كلها بتنوعها الجميل ومبتدىء في اللغات والانترنت والكمبيوتر وكل مااشارك به
                          انا اكتبه وباالنسبة لي كانسان مسلم علي تذكر انني فاني وساموت واحاسب امام ربي يوم القيامة واني انسان خلقني ربي لكي اكون خليفته في الارض اني جاعل في الارض خليفة وليكون لي رسالة
                          اؤديها وطلب مني احترام الاخرين ومحبة العلم وعدم المسبة وهذا ماامرنا به سيدنا رسول الله محمد واسيدنا ال البيت الكرام واسيادنا الصحابة وامرني باالترقي وتجاه اخي المسيحي الانسان علي احترامه
                          ومحبته لان سيدنا عيسى كسيدنا محمد وسيدنا علي للبشرية جمعاء ويكون عليه السلام مع سيدنا المهدي من ذرية سيدنا محمد وسيدنا علي في اخر الزمان لرفع الظلم عن الناس وقتل المسيح الدجال
                          واخيرا الله هو من يحكم ونحن سواء كنا مسلمين ومسيحيين ويهود غير الصهيونيين امريكا الحكومة واسرائيل والبشر اجمعين اخوة واخوات ربنا واحد والانبياء والائمة والمتاملون واحد والقران والانجيل والزبورر
                          والتوراة واحد اخوكم عبد الله باسل جوهره ابو علي الحقير امام ربي وفقكم ربي امين

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            التاخي الانساني العالمي

                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل عام وانتم بخير اسمي باسل راتب جوهره عمري 28 سنة ادرس الحقوق في لبنان في خلدة في الجامعة الاسلامية واعمل في جامعةدمشق ولدت في سوريا
                            احب اليوغا والتامل والمقاومة والسيدة مريم نور والسيد حسن نصر الله والسيد الرئيس بشار الاسد وايران واحترم الانسانية كلها بتنوعها الجميل ومبتدىء في اللغات والانترنت والكمبيوتر وكل مااشارك به
                            انا اكتبه وباالنسبة لي كانسان مسلم علي تذكر انني فاني وساموت واحاسب امام ربي يوم القيامة واني انسان خلقني ربي لكي اكون خليفته في الارض اني جاعل في الارض خليفة وليكون لي رسالة
                            اؤديها وطلب مني احترام الاخرين ومحبة العلم وعدم المسبة وهذا ماامرنا به سيدنا رسول الله محمد واسيدنا ال البيت الكرام واسيادنا الصحابة وامرني باالترقي وتجاه اخي المسيحي الانسان علي احترامه
                            ومحبته لان سيدنا عيسى كسيدنا محمد وسيدنا علي للبشرية جمعاء ويكون عليه السلام مع سيدنا المهدي من ذرية سيدنا محمد وسيدنا علي في اخر الزمان لرفع الظلم عن الناس وقتل المسيح الدجال
                            واخيرا الله هو من يحكم ونحن سواء كنا مسلمين ومسيحيين ويهود غير الصهيونيين امريكا الحكومة واسرائيل والبشر اجمعين اخوة واخوات ربنا واحد والانبياء والائمة والمتاملون واحد والقران والانجيل والزبورر
                            والتوراة واحد اخوكم عبد الله باسل جوهره ابو علي الحقير امام ربي وفقكم ربي امين

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?

                            Working...
                            X