إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

الحوار الثالث ( إثبات الثالوث عقلياً ونقلياً )

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maradona
    هذا يكون عظيما
    وهل كان يسوع عظيما؟ .. اقرأ "فعروه والبسوه رداء قرمزيا" .. "حينئذ بصقوا في وجهه ولكموه وآخرون لطموه" .. "وبصقوا عليه واخذوا القصبة وضربوه على راسه" .. "وبعدما استهزأوا به نزعوا عنه الارجوان والبسوه ثيابه ثم خرجوا به ليصلبوه" .. أين هي العظمة .. بل الرجل كان يدفع الجزية للرومان "أما يوفي معلمكم الدرهمين"؟

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maradona
    وابن العلي يدعى
    وكذلك اليهود بنو العلي "وتكونوا بني العلي" لوقا 6 : 35

    وابناء الحي "ابناء الله الحي" رومية 9: 26
    [gdwl]

    "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
    [/gdwl]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maradona
      ويعطيه الرب الاله كرسي داود ابيه.
      أما عن يسوع الملك الآتي إلى العالم الذي يرث كرسي داود .. فهذه لم أرها في الكتاب المقدس ابدا ولكني رأيت الآتي في يوحنا 15:6 "واما يسوع فاذ علم انهم مزمعون ان يأتوا ويختطفوه ليجعلوه ملكا انصرف ايضا الى الجبل وحده " وفي يوحنا 36:18 "اجاب يسوع مملكتي ليست من هذا العالم لو كانت مملكتي من هذا العالم لكان خدامي يجاهدون لكي لا أسلّم الى اليهود ولكن الآن ليست مملكتي من هنا"
      داود الملك النبي كان يأخذ الجزية
      سفر الأخبار الأول 18:11 "قدسها الملك داود للرب مع الفضة والذهب الذي اخذه من كل الامم من ادوم ومن موآب ومن بني عمون ومن الفلسطينيين ومن عماليق"
      و في سفر صموئيل الثاني 8 : 1 عن نبي الله داود "فأصبح الموآبيين عبيداً لداود يدفعون له الجزية".
      بينما يسوع الناصري كان يدفع الجزية للرومان .." أما يوفي معلمكم الدرهمين" .. فأين الكرسي الذي ورثه عن داود؟!!!!!

      داود كان ملكا نبيا ..حسيا وروحيا .. كان رجلا يحكم كملك ويبشر كنبي .. وذلك لم يكن ليسوع.

      لقد ورد اسم "داود الملك" أكثر من 100 مرة في الكتاب المقدس .. منها
      في سفر الملوك الأول 1:38 "كما كان الرب مع سيدي الملك كذلك ليكن مع سليمان ويجعل كرسيه اعظم من كرسي سيدي الملك داود". ولذلك كان سليمان ملكا نبيا كأبيه داود .. بينما لم يرد اسم يسوع الملك مرة واحدة بل كان اليهود يستهزؤن به عند الصلب قائلين في مرقص 15:18 "وابتدأوا يسلمون عليه قائلين السلام يا ملك اليهود!" .. "وكتبوا علته أنه ملك اليهود" .. أي انهم صلبوه لأنه ادعى انه كداود وهو كاذب .. وقد افلحوا في قتله مصداقا لنبؤة سفر التثنية19:20 ..فهو نبي كاذب.
      داود كان يرتدي تاج الملك من الذهب ويجاهد .. و يسوع لم يرتدي تاج الملك بل ارتدى اكليلا من الشوك استهزاءا به ولم يجاهد؟
      ففي سفر الاخبار الأول 20: 2 واخذ داود تاج ملكهم عن راسه فوجد وزنه وزنة من الذهب وفيه حجر كريم فكان على راس داود "
      و ايضا في صمويل الثاني 6:10 "واخذ تاج ملكهم عن راسه ووزنه وزنة من الذهب مع حجر كريم وكان على راس داود واخرج غنيمة المدينة كثيرة جدا" .
      داود كان مهابا .. ويسوع استهزأوا به.
      أما يسوع لم يكن له تاج الملك .. اقرأ ..انجيل متى 27:29 "وضفروا اكليلا من شوك ووضعوه على راسه وقصبة في يمينه وكانوا يجثون قدامه ويستهزئون به قائلين السلام يا ملك اليهود".
      انجيل مرقص 15:17 "وألبسوه ارجوانا وضفروا اكليلا من شوك ووضعوه عليه" .. ارجوانا هو لبس النساء من الكتاب المقدس .. منتهى الاستهزاء!

      وأخيرا داود لم يقتل وكل من جلس على كرسي داود لم يقتل .. ويسوع قتل تصديقا لنبؤة النبي الكاذب في سفر التثنية 18:20

      إذن فيسوع ليس هو المسيا الملك النبي الآتي للعالم .. ومن الكتاب المقدس .. ولذلك ومن كتابكم .. يسوع ليس كداود .. فقد صلبه اليهود مستهزئين به قائلين في انجيل مرقص 15:18 "وابتدأوا يسلمون عليه قائلين السلام يا ملك اليهود!" .. أي انه مزيف .. فيسوع الناصري بزعم كتابكم ليس هو المسيا الملك الذي سيكون ملكا نبيا كداود.
      [gdwl]

      "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
      [/gdwl]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        لو كنت قرأت انبوات التى ارسلتها صباحا ماكنت تسأل هذه الاسئلة ولكن واضح انك لم تقرأ شيىء منها وانك تهاجم للهجوم فقط والان بما انك ذكرت الام السيد المسيح سوف ارسل لك النبوات الخاصة بالالام ولكن صباحا وعلى فكرة اقوى النبوات موجودة فى سفر اشعياء النبى الذى كتبها بالوحى بمئات السنين قبل ولادة السيد المسيح وعلى فكرة ان لن اتعب نفسى واكتبها من اجلك ولكن من اجل القارئين

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MARADONA
          ويملك على بيت يعقوب الى الابد
          الرجل لم يملك على بيت يعقوب بل قال لهم "كم مرة اردت ان اجمع اولادك كما تجمع الدجاجة فراخها تحت جناحيها ولم تريدوا. هوذا بيتكم يترك لكم خرابا"

          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MARADONA
          ولا يكون لملكه نهاية
          هذا هو سليمان .. "هو يبني لي بيتا وانا اثبت كرسيه الى الابد" .. "واقيمه في بيتي وملكوتي الى الابد ويكون كرسيه ثابتا الى الابد" .. أما يسوع "استهزأوا به وقالوا السلام يا ملك اليهود!"و اسلم الروح

          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MARADONA
          فقالت مريم للملاك كيف يكون هذا وانا لست اعرف رجلا
          الكتاب المقدس يقول إنها كانت تعرف يوسف رجلها؟ .. اقرأ

          - أم يسوع تنام مع يوسف النجار .. كما تقول ترجمات متى 25:1؟

          الترجمة" ولم يناما معا "يوسف ومريم" حتى وضعت ابنها
          Matthew 1:25 Contemporary English Version
          But they did not sleep together before her baby was born. Then Joseph named him Jesus.
          المصدر:
          Read, hear, and study Scripture at the world's most-visited Christian website. Grow your faith with devotionals, Bible reading plans, and mobile apps.


          الترجمة" تركها "يوسف" عذراء "مريم" حتى وضعت ابنا
          Matthew 1:25 New American Standard Bible
          But kept her a virgin until she gave birth to a Son; and he called His name Jesus
          المصدر:
          Read, hear, and study Scripture at the world's most-visited Christian website. Grow your faith with devotionals, Bible reading plans, and mobile apps.


          الترجمة ولم يجامعها جنسيا "يوسف ومريم" حتى ولدت ابنها الأول..
          Matthew 1:25 Worldwide English New Testament
          But he did not make love with her until her first son had been born. He named him Jesus.
          المصدر:
          Read, hear, and study Scripture at the world's most-visited Christian website. Grow your faith with devotionals, Bible reading plans, and mobile apps.


          الترجمة لم يأخذها "يوسف" كما يأخذ الرجل زوجته حتى ولدت ولدا
          Matthew 1:25 New Life Version
          But he did not have her, as a husband has a wife, until she gave birth to a Son. Joseph gave Him the name Jesus.
          المصدر:
          Read, hear, and study Scripture at the world's most-visited Christian website. Grow your faith with devotionals, Bible reading plans, and mobile apps.


          الترجمة مريم استمرت عذراء حتى وضعت ابنها
          Matthew 1:25 New Living Translation
          But she remained a virgin until her son was born. And Joseph named him Jesus.
          المصدر:
          Read, hear, and study Scripture at the world's most-visited Christian website. Grow your faith with devotionals, Bible reading plans, and mobile apps.


          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MARADONA
          الروح القدس يحل عليك
          "فحلّ روح الله على شاول" صموئيل الأول 11: 6 .. هل أصبح شاول هو الله؟
          [gdwl]

          "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
          [/gdwl]

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maradona
            القدوس المولود منك
            يقول الله لموسى عن كل بكر "قدس لي كل بكر كل فاتح رحم من بني اسرائيل من الناس ومن البهائم انه لي" سفر الخروج 2:13
            ويقول لوقا مستندا على قول الله لموسى في سفر الخروج "كما هو مكتوب في ناموس الرب ان كل ذكر فاتح رحم يدعى قدوسا للرب" لوقا 22:3
            ولذلك فكل فاتح رحم "بكر" يسمونه قدوس الله .. فليس المسيح ابن مريم عليه السلام فقط هو قدوس الله .. ولكن كل بقر وحمار بكر
            ولذلك قال الروح النجس " آه ما لنا ولك يا يسوع الناصري. أتيت لتهلكنا. انا اعرفك من انت قدوس الله" مرقص 24:1 فهل إذا كان الثور ابن البقرة بكرا .. من الكتاب هو قدوس الله .. أو كما يحلو لكم سنسميه قدوس .. هل ستعبدون الثور والحمار لأنه بكر .. قدوس الله؟


            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maradona
            يدعى ابن الله
            كلمة ابن الله الحي أو ابن الله العلي .. كما ورد في الأناجيل المختلفة .. فافتحوا معي ياسادة الكتاب المقدس:
            ألم تقولوا ايها المسيحيون أن الله في سفر الخروج 22:4 يقول "اسرائيل ابنى البكر" إذن اسرائيل الإبن البكر لله بقول كتابكم.
            ألم يقل الله عن داود في المزمور 27:89" انا ايضا اجعله بكرا" .. إذن داود الإبن البكر
            ألم يقل الله عن افرايم في سفر ارمياء 31:9" لاني صرت لاسرائيل ابا وافرايم هو بكري" .. إذن افرايم الإبن البكر الثالث لله؟
            ألم يقل الله عن سليمان في سفر الأخبار الأول 22:10 "هو يبني بيتا لاسمي وهو يكون لي ابنا وانا له ابا واثبت كرسي ملكه على اسرائيل الى الابد"
            ألم يقل الله عن سليمان في سفر الأخبار الأول 28:6 "وقال لي ان سليمان ابنك هو يبني بيتي ودياري لاني اخترته لي ابنا وانا اكون له ابا"
            ألم يقل بولس في رسالته إلى رومية 9:26" يُدعون ابناء الله الحي؟" الذين يطيعون الله هم ابناء الله الحي. أو ليس الكتاب المقدس يقول عن بني اسرائيل كلهم ابناء الله الحي هوشع 1:10 "يقال لهم ابناء الله الحي" مرة ثانية اليهود ابناء الله الحي.
            بل ألم يقل يسوع لليهود "وابناء العلي كلكم" كل اليهود ابناء الله العلي.
            أو ليس الكتاب المقدس يقول عن بني اسرائيل كلهم ابناء الله في المزامير 29:1"‎قدموا للرب يا ابناء الله "
            وإذا كان سمعان بطرس قد قال إن المسيح ابن مريم عليه السلام هو ابن الله فإنه يصفه كيعقوب وافرايم وداود وباقي المؤمنين بالله الذين ينقادون بالروح كما في رومية 8:14 "لان كل الذين ينقادون بروح الله فاولئك هم ابناء الله "ألم يكن يسوع من ضمن الذين ينقادون بالروح؟.. وذلك في لوقا 4:1" وكان يقتاد بالروح" .. ثم ألم يقل يسوع لليهود "وبنو العلي كلكم"؟ .. ألم يصفهم بأبناء الله العلي؟.. فهل اليهود ابناء الله من وصفكم .. هم الله؟
            [gdwl]

            "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
            [/gdwl]

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
              وبعـــــــــــــــد

              رجاء من الأخ الحبيب / حبيب عبد الملك والزميل / مارادونا

              الإلتزام بأصل الموضوع (( إثبات الثالوث عقليا ونقليا ))

              وأن أردتم التحاور في النبؤات فليكن في موضوع منفصل .

              .
              بين الشك واليقين مسافات , وبين الشر والخير خطوات فهيا بنا نقطع المسافات بالخطوات لنصل الي اليقين والثبات .
              (( وأشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ))

              îن îëéىهْ نçمùهْ?

              Working...
              X