إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

دعوة للتفكير للوصول للحقيقة

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • دعوة للتفكير للوصول للحقيقة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هناك حقيقة واحدة لا يختلف عليها احد ،حياتنا في هذه الدنيا محدودة ،ستنتهي حتما بالموت ،وهناك حقيقة واحدة ستفرض عينا جميعا نفسها ،هذه الحقيقة اما ان يكون الموت هو النهاية المطلقة لوجودنا ،اي لا يوجد بعث ولا نشور او ان هناك قيامة وحساب وثواب وعقاب ،يتوقف نتيجته على ما تبنيناه في دنيتنا من عقيدة وما فعلناه ،هذه النتيجة ثابتة وراسخة لن تتبدل ولن تتغير ،لن تتاثر بعدد الذين يعتنقونها او يرفضونها ،واذا ما حدث وكان ما تبناه الانسان خطأ في حياته ،فالعاقبة ستكون وخيمة ،والضريبة كارثية ،المطلوب من كل انسان لع عقل يفكر به ،انه يسعى بكل ذرة فيه للوصول الى هذه الحقيقة كما هي ،والا فقمة الغيبوبة ان احاول ان اقنع نفسي بما يمكن ان يكون غيرها اتباعا لهواى ،ليس معنى ان يولد الانسان مسلما او مسيحيا فلابد ان يكون دينه هو الحق ،لان ما يظنه فيه هو ما يظنه الآخرون في اديانهم ،والاختلافات بين العقائد على مستوى القمة ،على مستوى الايمان والكفر ،واذا كان احدها هو الحقيقة فلابد ان يكون الباقي كذب محض ،قد تكون الحقيقة ديني الذي ورثته او غيره ،وعلى ذلك لابد للوصول الى الحقيقة بتجرد وحيادية وموضوعية ولنتناقش مناقشة موضوعية
    ما هو المصدر المفروض ان يكون كامل المصداقية للعقيدة التي اومن بها ،اي الذي اعتمد عليه تماما في معرفة من هو الله الذي اعبده وما ذا يريد مني وما عاقبة طاعته ومعصيته ،المفروض ان يكون كتابا تثبت نسبته الى هذا الاله ،يعني كتاب منسوب الى الله نفسه يدل كل شيء فيه انه ليس من فعل البشر ،او لا ياتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ،الحقيقة ان الكلام المنسوب الى الله سبحانه وتعالى كلما تعمقت فيه وجدت انفراده عن كل ما الفه البشر ،اما الكتب التي ابتدعها الناس ونسبوها الى الله فكلما تعمقت فيها وجدت ما يشي بنسبتها الى البشر وقصورهم الفكري والمعلوماتي لان علمهم وفكرهم محصور في العصر الذي الف فيه الكتاب وللكلام بقية باذن الله

  • #2
    انا هنا لا اناقش مصداقية الكتاب المقدس لاي دين ولكن اولا انتحدث عن مشروعية اعتباره مقدسا ،وبعدها نناقش مصداقيته ككتاب مقدس ،القرآن بالنسبة للمسلمين هو كتابهم المقدس ،نحن نتعامل مع القرآن على انه كلمة الله لانه لا دخل للبشر في صياغة حرف منه ،ولكن كل حرف فيه منسوب الى الله ،المسيحيون يتحدثون عن الاناجيل بانها كلمة الله ،كيف ،اذا كان اسم الانجيل اصلا منسوب الى انسان ،والغريب انه اسم واحد ،متى ،لوقا ،مرقس ،يوحنا ،هل هناك انسان يعرف باسم واحد ؟،الكلام باسلوب مؤلف الانجيل ،كتاب له مؤلف بشر هل يمكن اعتباره كتاب مقدس ،هذا الكتاب ،حتى لو كان يتحدث عن اقوال المسيح وافعاله ،والمشكلة الكبري في رسائل بولس مؤسس النصرانية الحقيقي ،الذي جاء بدين يختلف جوهريا حتى عما نسب للمسيح في الأناجيل ،انه يتحدث عن العقيدة وعن الفكرة عن الله وكانها نظرية علمية ،رسائل ارسلها الى آخرين لا اعرف ما هي الصفة التي يتحدث بها اليهم عن فكرة خاصة به عن العقيدة ،نبي ،تلميذ ليسوع ،وهل يكفي ان يقول احدهم انه راى المسيح على طريق دمشق لنصدقه في اهم امر يخص الدين ،العقيدة
    ولان المصدر للديانة المسيحية كما يبدو مصدر غير الهي وغير مقدس فيد البشر واضحة فيه كلما تعمقت ،عقيدة عبارة عن طلاسم ،د.بارت ايرمان العالم اللاهوتي المعروف يقول ان ظننت اتنك تفهم التثليث فانت مخطئء،وتعبيرات مثل التجسد والناسوت واللاهوت ،اسال مرة اخرى ما مصدر كل هذا ،بالقطع ليس كتابا منسوب الى الله اصلا حتى نناقش مصداقيته ،هذا فضلا عن ان د.بارت ايرمان في كتابه " مزيف " قد ذكر ان حتى هذه الاناجيل منسوبة الى غير مؤلفيها ليعطوها مصداقية وان مؤلفيها جميعا مجهولون ،وانه كتبت بلغة غير التي يوجد عليها اقدم الاناجيل ،وبعد ذلك فهي مليئة بالتناقضات حتى قيل ان عدد التناقضات تفوق عدد كلمات الانجيل نفسه ،الا يشعر السادة المسيحيون بكل هذا التخبط ،الا يرون ان الموضوع اكبر بكثير واخطر من التعصب الاعمى لما وجدوا عليه آباءهم لان النتيجة ستكون كارثية عندما يكتشفون الحقيقة التي بامكانهم الوصول اليها ولكنهم يضيعون الفرصة

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      ادعو المسيحيين للدخول في الاسلام

      ادعو المسيحيين للدخول في الاسلام الدين الحق

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        رد

        ادعو المسيحيين للدخول في الاسلام الدين الحق

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          بارك الله فيك

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            يسلموو على الطرح

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              للرفع

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                جزاكم الله خير الجزاء

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  جزاكم الله خير الجزاء

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    و جزيتم اخانا الحبيب تامر

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      للنّفع


                      سُبحان الذي يـُطعـِمُ ولا يُطعَم ،
                      منّ علينا وهدانا ، و أعطانا و آوانا ،
                      وكلّ بلاء حسن أبلانا ،
                      الحمدُ لله حمداً حمداً ،
                      الحمدُ لله حمداً يعدلُ حمدَ الملائكة المُسبّحين ، و الأنبياء و المُرسلين ،
                      الحمدُ لله حمدًا كثيراً طيّبا مُطيّبا مُباركاً فيه ، كما يُحبّ ربّنا و يرضى ،
                      اللهمّ لكَ الحمدُ في أرضك ، ولك الحمدُ فوق سماواتك ،
                      لكَ الحمدُ حتّى ترضى ، ولكَ الحمدُ إذا رضيتَ ، ولكَ الحمدُ بعد الرضى ،
                      اللهمّ لك الحمدُ حمداً كثيراً يملأ السماوات العلى ، يملأ الأرض و مابينهما ،
                      تباركتَ ربّنا وتعالَيتَ .


                      îن îëéىهْ نçمùهْ?

                      Working...
                      X