إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار هادىء مع العضو المحترم - ارمن -

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • حوار هادىء مع العضو المحترم - ارمن -

    بسم الله الرحمن الرحيم والحمدالله والصلاة والسلام على رسول الله محمد بن عبد الله

    بناء على كلام العضو المسيحي المحترم - ارمن -

    سمي ارمن حاصل على بكالوريوس من طرابلس.لدي عدة من اللغة غير لغتي الاصلية و منها العربية و احب السفر و قد زرت مناطق كثير و التقيت باشخاص كثيرين. وقد بدات باهتمام بالديانة الاسلامية و الحوار الاسلامي المسيحي عندما التقيت مع شاب مسلم من اندونسيا و قد كنا حوالي عشرين شخصا و كنا غالبا ما نحاور معها وقد تعلمت كثيرا عن الاسلام فكانا غالبا ما نسهر اليالي و نناقش دون نتيجة ولكن لاسباب سياسية التي شهدهاعامنا الحالى و التي قتل ثلاثة من اصدقائي من قبل متطرفين بدعاوي كاذبة تركنا بعضنا البعض و منذ ذلك احست بان مسيحية في الخطر و من الواجبي ان ادافع من المسيحية و الرد على شبهات التي ترد حول المسيحية.
    وانا حاضر ان اقابل اي شخص لديه اسئلة حول المسيحية باربعة شروط:
    1-عدم استخدام كلمات تمس المسيحية دينا و شعبا
    2-ان يكون حوار علميا معزز بالادلة
    3-ان لا يكون محاور حاقدا او متطرفا
    4-ان يكون لدية قابلية الحوار مقيد بشروط المنتدى
    فقررنا أن نفتح هذه الصفحه للحوار معه ونسأل الله تعالى أن يرشده الى الصواب والحقيقه والحق

    بالنسبة للشرط الأول

    قانون منتدى الفرقان الإسلامي يمنع التطاول على أي معتقد مهما كان ويضمن له هذا الحق

    بالنسبة الشرط الثاني

    هذا ما لا نتنازل عنه

    بالنسبة للشرط الثالث

    لن تجد في منتدى الفرقان محاور بهذه المواصفات

    بالنسبة للشرط الرابع

    جميع الحوارات التي تقام هنا مقيده بقوانيين المنتدى

    تستطيع قراءة قوانيين المنتدى هنا




    قانون الحوارات والمناظرات هنا




    ننتظر تسجيل حضور النصراني المحترم


  • #2
    بارك الله في الإدارة و منتديات الفرقان

    شكر الله لهم ادبهم الجم

    مرحبا بك يا نصراني .

    سؤالي لك :

    أين قال يسوع في كتابك : أمي ؟

    تقبل تحياتي
    قال المؤرخ الأمريكي وول ديورانت في كتابه قصة الحضارة :
    إن المسيحية لم تقضِ على الوثنية، بل تبنتها ....
    وقصارى القول أن المسيحية كانت آخر شيء عظيم ابتدعه العالم الوثني القديم.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      رأيت الضيف على الصفحة ثم خرج .

      أرجو من الإدارة حذف ردي الأول و الثاني إذا رات أنه يتعارض مع طرحها المؤسس أولا على تسجيل النصراني لحضوره أولا
      قال المؤرخ الأمريكي وول ديورانت في كتابه قصة الحضارة :
      إن المسيحية لم تقضِ على الوثنية، بل تبنتها ....
      وقصارى القول أن المسيحية كانت آخر شيء عظيم ابتدعه العالم الوثني القديم.

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        اشكركم مرة اخرى على حسن ضيافتكم:
        و كذلك اشكركم على صفحتة الحوار الهادئ:
        كما اود شكركم ايضا لضمانكم بعدم تطاول و اهانة مسيحية دينا و شعبا:


        قانون منتدى الفرقان الإسلامي يمنع التطاول على أي معتقد مهما كان ويضمن له هذا الحق

        اريد ان ابدى الحوار من البداية حول اساسيات الدين لكي نطرق فيما بعد الى جانب عقائد ولدي سوالان:

        حول اساسيات الدين
        1-عندما نسمي انفسنا بالمسيحية ما الداعي بالنصرانية؟ او بعبارة اخرى لماذا تسمية النصرانية بدل من المسيحية؟
        2-ما الفرق بين تسميتيتين؟

        مع بالغ شكر و التقدير لكم و على جهودكم الطيبة

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          ارحب الضيف الموقر و متابع...........

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ارمن مشاهدة المشاركة

            اريد ان ابدى الحوار من البداية حول اساسيات الدين لكي نطرق فيما بعد الى جانب عقائد ولدي سوالان:
            مع احترامي للضيف الكريم أود أن اضع هذا التعقيب الذي أراه مهما جدا .


            النصراني الذي لم يعقب بشيء على سؤالي سوى بتكبيره لكلمة اساسيات الدين كأنه يعتبر سؤالي سؤالا فرعيا هامشيا تافها . لكنه من حيث لا يدري يبين أمرين اثنين :

            الأول : أنه لا يمتك الجواب أو بتعبير دقيق لا جواب على سؤالي و هناك فرق بين الأمرين فالأول له علاقة بالإحاطة و الثاني لا علاقة له بالإحاطة و الاستقصاء و لكي لا يكون أسلوي غامضا أقول : قد يكون آرمن جاهلا بالجواب و غيره عنده جواب و لن أقول غير هذا .

            الثاني : سؤالي له علاقة بالوصايا العشر و هي من صميم التعاليم و من "أساسيات" الدين و إليك بعض البيان :
            ـ{ التثنية إ 5} {ع 16 أكرم أباك وأمك كما أوصاك الرب إلهك لتطول أيامك وليكون لك خير على الأرض التي يعطيك الرب إلهك. }ـ

            ـ{ انجيل متى إ 19} {ع 19 أكرم أباك وأمك وأحب قريبك كنفسك». }ـ

            ـ{ انجيل متى إ 15} {ع 4 فإن الله أوصى قائلا: أكرم أباك وأمك ومن يشتم أبا أو أما فليمت موتا. }ـ

            ـ{ الرسالة الى افسس إ 6} {ع 2 أكرم أباك وأمك، التي هي أول وصية بوعد،

            فهي الوصية الأولى إذن .

            فهل من إكرام الابن لأمه ان يقول لها : ـ{ انجيل يوحنا إ 2} {ع 4 «ما لي ولك يا امرأة! ». }ـ
            قال المؤرخ الأمريكي وول ديورانت في كتابه قصة الحضارة :
            إن المسيحية لم تقضِ على الوثنية، بل تبنتها ....
            وقصارى القول أن المسيحية كانت آخر شيء عظيم ابتدعه العالم الوثني القديم.

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              تسجيل متابعة

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                متابعة يا اخى ....مع الترفق بالضيف فأنا اتوسم فيه أدبا و خيرا

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  للرفع و التذكير

                  و أعتقد أنني لم أقل شيئا مشينا .

                  أرجو من الضيف أن يجيب و لكي لا أغمطه حقه فأقول له :

                  كلمة مسيحي لم تظهر في عالم الوجود إلا بعد رفع المسيح و هذا يعني أنه لم يسمكم بتلك التسمية فالفرق بين واضح بين الاسمين تاريخيا . و لنا الحق أن نعجب من اختياركم لاسم سماكم به أعداؤكم من الوثنيين و كان في الأصل مسبة و إذا لم يكن موجودا فيحق لنا أن نسألك يا نصراني ما هو اسمكم الذي عرفتم به قبل اسم المسيحيين في قاموس الكتاب المقدس :

                  دعي المؤمنون مسيحيين أول مرة في أنطاكية (اع 11: 26) نحو سنة 42 أو 43م. ويرجّح أن ذلك اللقب كان في الأول شتيمة (1 بط 4: 16) قال المؤرخ تاسيتس (المولود نحو 54م.) أن تابعي المسيح كانوا أناساً سفلة عاميين ولما قال أغريباس لبولس ((بقليل تقنعني أن أصير مسيحياً)) (اع 26: 28) فالراجح أنه أراد أن حسن برهانك كان يجعلني أرضى بأن أعاب بهذا الاسم. وقد شاع بمعنيين : (1) المقرّ بالديانة المسيحية . (2) المؤمن الحقيقي القلبي . والمعنى الأخير أحسن من الأول . وقد امتد المسيحيون إلى كل أقطار المسكونة فصار عددهم الآن نحو 943000000 من الجنس البشري .
                  Last edited by السيف العضب; 29-12-2011, 10:19 PM.
                  قال المؤرخ الأمريكي وول ديورانت في كتابه قصة الحضارة :
                  إن المسيحية لم تقضِ على الوثنية، بل تبنتها ....
                  وقصارى القول أن المسيحية كانت آخر شيء عظيم ابتدعه العالم الوثني القديم.

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    قال المؤرخ الأمريكي وول ديورانت في كتابه قصة الحضارة :
                    إن المسيحية لم تقضِ على الوثنية، بل تبنتها ....
                    وقصارى القول أن المسيحية كانت آخر شيء عظيم ابتدعه العالم الوثني القديم.

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      تسجيل متابعة
                      اين المحاور المسيحى
                      من اولها كده
                      ربنا يصبرك صديقى الصارم الصقيل
                      قال الله تعالى " وَلَقَدْ صَرَّفْنَا فِي هَذَا الْقُرْآنِ لِلنَّاسِ مِنْ كُلِّ مَثَلٍ وَكَانَ الإِنسَانُ أَكْثَرَ شَيْءٍ جَدَلاً " صدق الله العظيم
                      سورة الكهف الاية 54

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        العضو المسيحي - ارمن -

                        لقد فتحنا هذه الصفحه بناء على رغبتك بالدفاع عن دينك ولكن نراك لم تنفذ ما زعمت أنك قادر عليه

                        فأن مازلت على كلامك فتفضل وقم بالرد على الأخوه وأن قررت الأنسحاب فأخبرنا بذلك لكي نغلق الصفحه

                        ما هو قرارك ؟

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          لقد فتحنا هذه الصفحه بناء على رغبتك بالدفاع عن دينك ولكن نراك لم تنفذ ما زعمت أنك قادر عليه
                          شكرا اخي الكونت

                          1- انا قادر على دفاع و ان سبب في عدم جوابي و مشاركتي انه اخ صارم استخدم كلمات غير مناسبة للمسيحية
                          2- ان اخ صارم خرج من الموضوع فانظر ماذا يسأل:
                          أين قال يسوع في كتابك : أمي ؟
                          لا اعرف هل نحن في حوار الاديان ام مجلس الامومة؟
                          3-انا لااخاف من الاسئلة و لست جاهلا و لا اشعر بالاحباط فبفضل يسوع المنقذ عملت و لو لمدة قصيرة كالراهب و حصلت على شهادة في الدراسة المسيحية و في احدى الزيارتي لمصر تشرفت ان اقبل شخصيا يد بابا اشنودة
                          4-لكن على سال سوال ان يعرف ماذا يسال؟ و كيف يسال؟


                          وانا حاضر ان ادافع عن ديني و احاور مع اي مسلم محترم طبقا لشروطي الاربعة

                          (ما يميز الحقيقة عن الكذب هو الجواب)

                          فانا اذكر مرة ثانية وانا حاضر ان ادافع عن ديني و احاور مع اي مسلم محترم طبقا لشروطي الاربعة +الى العلمية الاسئلة
                          و متعلقة بالموضوع و لا يطرق الى التربوية و نفسية و الامومة و ما شابها

                          و شكرا نعم انا حاضر بفضل يسوع المسيح لاجابة على كل شبه بما لايمس طرفي حوار بالسوء و يراعي الاحترام طرف الاخر و ان كان غير مومنا بدينه

                          مع بالغ التقدير و الشكر اخوك الارمن

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            شكرا اخي الكونت
                            عفواً

                            ولكن يبدو أنك بدأت تُسيء الظن مره أخرى

                            فقد وضعت اللون الأحمر على الكلام الذي أنا أقتبسته ظناً منك بأني أتهمك بأنك غير قادر على الدفاع عن دينك

                            ياضيفنا إذا كل كلمه تقول عليها إهانه بكل صراحه أذهب وتعلم اللغة العربية ومعانيها قبل أن تُظن أنها إهانه

                            ان سبب في عدم جوابي و مشاركتي انه اخ صارم استخدم كلمات غير مناسبة للمسيحية
                            وقد رد عليك مدير المنتدى الاخ - السيف العضب - ووضح لك ولم ترد عليه إيضاً

                            يعني تقول فلان أهان ديني ونرد عليك ونوضح لك ولا تقوم بالرد على توضيحنا لك وترجع وتقول مره أخرى الأخ الصارم أهان المسيحيه !!!!!!!

                            - ان اخ صارم خرج من الموضوع فانظر ماذا يسأل:
                            أي خروج يا ضيفنا المحترم فالحوار مفتوح وليس به نقطه محدده من لديه سؤال يسأل في مختلف المواضيع

                            لا اعرف هل نحن في حوار الاديان ام مجلس الامومة؟
                            ياضيفنا كل واحد حر بسؤاله بما أنه يسأل في الديانه المسيحيه أو تمنعنا من الأسئلة وتحدد لنا أسئلة بمزاجك ؟

                            لو السؤال لا يتعلق بالديانة المسيحيه لك الحق أن تقول لن أرد على هذا السؤال ولكن بما أنه متعلق بالكتاب المقدس

                            أما أن ترد أو تقول ليس لديك جواب أو تنسحب أنت حر بقرارك

                            والله أمر عجيب بصراحه نسأل سؤال ويقولون لنا لا تسأل هذا السؤال

                            عموماً

                            لنا الحق أن نسأل ما يحلو لنا شرط أن يكون متعلق بالديانة المسيحيه وإذا لا تُريد الأستمرار تستطيع الأنسحاب ونغلق هذه الصفحه


                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              تنبيه إلى جميع الأعضاء

                              هذا الحوار مفتوح وليس ثُنائي

                              ولكن شرط أن تكون الأسئله بالترتيب ولكل شخص سؤال واحد ويتناقش مع العضو حتى ينتهي
                              وبعدها يسأل عضو آخر وهكذا
                              الإسئلة متعلقه بالديانه المسيحيه فقط ويمنع الخروج من هذه النقطه منعاً باتاً
                              ومن باب النظام سنفتح صفحة تعليقات ويضع العضو سؤاله في صفحة التعليقات ومن يسأل أول يكون دوره التالي
                              ويمنح العضو 24 ساعه لكي يتواجد ويبدأ النقاش في سؤاله وبعد مرور 24 ساعه يُلغى السؤال وننتقل الى السؤال التالي

                              والحمدالله رب العالمين

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X