إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار مع لا ديني عن الإسلام

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • حوار مع لا ديني عن الإسلام

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اتمنى ان تكونو بخير ورمضان مبارك وكل عام وانتم بخير ..
    اولا لا اعلم ان كان اختياري للقسم الصحيح لطرح السؤال وان كان المكان الخطأ ارجوا من المشرفين نقله مشكوريين الى المكان المناسب ..
    هذه اول مشاركة لي اريد ان اطرح فيها سؤالا واتمنى ان اجد الاجابة عليه .. وارجوا ان اكون خفيف الظل ..
    بالمختصر انا انسان لا ديني .. اي انني مؤمن ايمان كامل ان لهاذا الكون صانع لكن لم اومن بعد بأن له رساله .. لهذا سؤالي عن الاسلام ..
    السؤال .. هل الاسلام فعلا دين من عند صانع الكون ام هو احد اختراعات البشر الذكية لضبط المجتمع ..
    ارجوا ان تكون الاجابة مبسطه
    وشكرا مقدما على المحاولة ...

  • #2
    وعليكم السلام

    أهلاً وسهلاً بك ضيفنا الفاضل في شبكة الفرقان الإسلامية ومرحباً بكَ بيننا

    نسأل الله تعالى أن يرشدك الى الصواب والحق والحقيقة ونسأل تعالى أن يهديك

    أن شاء الله أنا معك وأن شاء الله يكون حوارنا مبني على الأحترام وأن يكون هادف ومفيد لك وللمتابعين الكرام

    في البداية أهم حاجة لكي يصل أي إنسان الى الحق والحقيقة هو أن يصفي قلبه وصدره من أي شوائب ويصدق النية في معرفة الحق والحقيقة ويبتعد عن كل أمر يسد طريق الحق مثل الكراهية ... ألخ

    هل الاسلام فعلا دين من عند صانع الكون ام هو احد اختراعات البشر الذكية لضبط المجتمع ..


    يتبع أن شاء الله مع الأجابة
    Last edited by الكونت; 24-08-2011, 04:52 AM.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      قبل أن نُجيب على سؤالك بما أنك لا ديني أريد بعض أن أسالك بعض الأسئلة من بعد أذنك يا صديقنا الفاضل

      أنت قلت أنك تؤمن بوجود إله وخالق لكل مافي الكون وهذه بداية طيبة وشيء طيب وبشرى طيبة

      سؤالي هو : هل تعتقد أنت بأن هذا الخالق العظيم يرسل رسالات أو لا تؤمن بالرسلات نهائياً
      ؟

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        شكرا لك على الاهتمام ..
        لابد ان تكون له رسالة .. لكن لست متأكدا ..
        . احيانا ارى في الاسلام تركيبة جيدة كنظام .. لكن لا اشعر بأنه رسالة الخالق للكون

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5

          أهلا وسهلا بك معنا ضيفنا المحترم.
          بناء على اتفاق أعضاء الإدارة؛ فإن الأخ الكونت هو من سيتولى محاورتك ضيفنا -على الأقل في هذه المرحلة من الحوار- وهذا منعاً للتشتيت.
          انتظر، الكونت يفطر الآن وسيجيبك عن كل سؤال يخطر ببالك.
          اقرأ معي كلام ربي -وأحق القول قول ربي-:
          وَلَقَدْ صَرَّفْنَا لِلنَّاسِ فِي هَذَا الْقُرْآنِ مِنْ كُلِّ مَثَلٍ فَأَبَى أَكْثَرُ النَّاسِ إِلَّا كُفُورًا (89) وَقَالُوا لَنْ نُؤْمِنَ لَكَ حَتَّى تَفْجُرَ لَنَا مِنَ الْأَرْضِ يَنْبُوعًا (90) أَوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِنْ نَخِيلٍ وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ الْأَنْهَارَ خِلَالَهَا تَفْجِيرًا (91) أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاءَ كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا أَوْ تَأْتِيَ بِاللَّهِ وَالْمَلَائِكَةِ قَبِيلًا (92) أَوْ يَكُونَ لَكَ بَيْتٌ مِنْ زُخْرُفٍ أَوْ تَرْقَى فِي السَّمَاءِ وَلَنْ نُؤْمِنَ لِرُقِيِّكَ حَتَّى تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَابًا نَقْرَؤُهُ قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنْتُ إِلَّا بَشَرًا رَسُولًا (93) وَمَا مَنَعَ النَّاسَ أَنْ يُؤْمِنُوا إِذْ جَاءَهُمُ الْهُدَى إِلَّا أَنْ قَالُوا أَبَعَثَ اللَّهُ بَشَرًا رَسُولًا (94) قُلْ لَوْ كَانَ فِي الْأَرْضِ مَلَائِكَةٌ يَمْشُونَ مُطْمَئِنِّينَ لَنَزَّلْنَا عَلَيْهِمْ مِنَ السَّمَاءِ مَلَكًا رَسُولًا (95) قُلْ كَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا (96)
          أظن هذه الآيات تجيب عن كل ما يدور بداخلك.
          نسأل الله أن يجري الحق على لسانك ولسانه، وأن يشرح صدرك للإسلام.
          Last edited by أحمد سبيع (one1_or_three3); 24-08-2011, 09:07 PM.
          אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
          إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
          בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            في اانتظار الاخ الكونت .. بالنسبة للايه كانها تتكلم عن اقوام عنيدة تطلب معجزات لتعجيز وليس لتتيقن من حقيقة الشئ ..

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              أهلاً وسهلاً بك ضيفنا الفاضل وأعتذر على التأخير كما تعرف رمضان والعشر الأواخر من رمضان وقرب عيد الفطر المبارك

              واليوم أنتظرتك حتى الساعه السابعة صباحاً ولكن يبدو أنك لم تنتبه ولكن لا بأس

              لابد ان تكون له رسالة .. لكن لست متأكدا .


              ممتاز إذن الخالق لا بد أن يرسل رسالة للبشرية ولكن قلت أنت أنك لست متأكد

              طيب هل قصدك لست متأكداً من الإسلام أو لستَ متأكداً من أن الخالق يرسل رسالة ؟

              السؤال الثاني : ما هو أعتقادك في بعد موت الإنسان .. هل تعتقد بوجود حساب ؟

              الهدف من هذه الإسئلة هو التعرف عليك وعلى مُعتقدك لكي نُعالج الإشكال بطريقة سليمة وصحيحة نرجوا الله تعالى أن نخرج منها بنتيجة إيجابية

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                اقصد لست متأكد ان كان له رسالة مثل الاسلام او غيره من الاديان ممكن تكون رسائله عبر طرق اخرى لا اريد ان اخوض بها الان
                اما اعتقادي بعد الموت .. الحقيقة الامور الغيبية يبقى من الصعب معرفتها ان للم يصل اليها العلم الحسي .. لابد من خبر يأتينا من احد ما مثل الميت نفسه .. والمشكلة ان الميت لا يعود ..
                لكن ما اشعر به من العدل ان يكون هناك حياة بعد الموت لكي يتم العدل المفقود في الحياة الاولى
                او اشعر احيانا ان الحياة الاولى ما هي الا تدريب لكي نكسب بعض الخبرة ونستطيع خوض الحياة الثانية .. مجرد مشاعر لا استند بأي دليل ..
                .. على كل حال انا اريد ان اختصر عليك ... حسب اعتقادي لو انه ثبت لدي ان من رسائل الخالق ان لا اكل واشرب حتى اموت سوف افعل .. اي لا يهمني ان اعرف ان امر الخالق مفيد او غير مفيد كوني مقتنع تماما ان ما يأمرني الخالق به هو الخير كله .. لكن بحثي هل هذا الامر او الدين وهو كله اوامر ونواهي فعلا مصدره من عند الله .. ارجوا ان تكون الصورة واضحة الان
                Last edited by attila; 24-08-2011, 11:05 PM.

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  أهلاً وسهلاً بك ضيفنا مره أخرى

                  لكن ما اشعر به من العدل ان يكون هناك حياة بعد الموت لكي يتم العدل المفقود في الحياة الاولى
                  او اشعر احيانا ان الحياة الاولى ما هي الا تدريب لكي نكسب بعض الخبرة ونصتطيع خوض الحياة الثانية .. مجرد مشاعر لا استند بأي دليل


                  ممتاز وبالعكس هذه مشاعر منطقية وعقلية للذي يؤمن بوجود خالق عادل لا يظلم أحد وكما تعلم أن الأرض بها الإنسان الصالح والإنسان الفاسد وكما نؤمن بعدل الخالق لا يمكن الفاسد أن يفلت بما عمل من فساد .. ونفس الأمر للصالح ولكن السؤال الذي يطرح هل يُعقاب الخالق العظيم الإنسان الفاسد من غير أن يحذره ؟ فمثلاً عقاب السارق قطع اليد ولو لم يُبلغ هذا السارق بهذا العقاب فسوف يحتج بأن لم يُبلغ أحد أو يُحذره ... ونفس الأمر للإنسان الصالح وبذلك سوف يحتج الفاسد أمام الخالق بأنه لم يرسل نذير ولا وبشير وهذا ما لا يقبله الخالق العظيم أن يحتج عليه أحد من البشر وهذا السبب في أرسال الله تعالى الرسل للناس للتبليغ وتحذيريهم ... ألخ

                  كما جاء في القرآن الكريم

                  أُبَلِّغُكُمْ رِ‌سَالَاتِ رَ‌بِّي وَأَنَا لَكُمْ نَاصِحٌ أَمِينٌ

                  وَمَا أَرْ‌سَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِّلنَّاسِ بَشِيرً‌ا وَنَذِيرً‌ا وَلَـٰكِنَّ أَكْثَرَ‌ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ ﴿سبإ: ٢٨﴾

                  وتبشر المؤمنين

                  وَبَشِّرِ‌ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِ‌ي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ‌


                  وكذلك يحذر المفسدين

                  أَنْ أَنذِرْ‌ قَوْمَكَ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ

                  فهذا هو الهدف ودليل على أن الله أرسل رسل للبشر


                  لو انه ثبت لدي ان من رسائل الخالق



                  لكن بحثي هل هذا الامر او الدين وهو كله اوامر ونواهي فعلا مصدره من عند الله


                  ممتاز لنبدأ بعون الله وأن شاء الله أجيب على أسئلتك بشكل مبسط

                  عندما يرسل الله تعالى الرسل للبشر نجد أنه يؤيديهُم ويدعمهُم بمعجزات قوية دامغة واضحة الدلالة لا ينكرها إلا المفسد والظالم

                  فما هي معجزة الرسول محمد بن عبدالله أو بمعنى آخر بماذا أيده الله تعالى ؟

                  معجزة النبي محمد حتى يوم القيامة هي القرآن الكريم والقرآن الكريم معجزة المعجزات والحجة القوية الدامغة على جميع البشر وأنت سألتنا في مشاركتك الأولى وقلت

                  هل الإسلام دين من عند الله ؟ فالأجابة موجوده في القرآن الكريم نفسه حيث قال الله تعالى في القرآن الكريم

                  إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّـهِ الْإِسْلَامُ

                  ولكن هل يقبل غير المسلم بهذه الآية أو يعتبرها ؟ طبعا لا وبكل بساطة أي كتاب أو مؤلف لكتاب يستطيع أن يكتب هذا في الكتاب

                  فما هي الحجة القوية في كتاب الله والذي هو القرآن الكريم ؟ أقرأ معي هذه الآية الكريمة

                  سَنُرِ‌يهِمْ
                  آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَ‌بِّكَ أَنَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ ﴿فصلت: ٥٣﴾

                  فكل زمن له معجزة بما تُناسب عصرة أو الزمن الذي يعيش فيه البشر

                  ومثلاًً في زمن النبي عيسى عليه السلام أشتهر قومه بالطب فأعطاه الله تعالى بما يُناسب عصره ويزيد في ذلك بما يشاء الله

                  وفي زمن الرسول محمد أشهر قومه بالبلاغة بالفصاحه فأعطاه الله تعالى هذا القرآن الكريم الذي تحداهم

                  وإيضاً الرسول محمد له معجزات حسية لقد رأوها الصحابة ومن عاش في عهد النبوة مثل أنشقاق القمر أو معجزات أخرى

                  ولكن سيقول غير المسلم أنه لم يرى ذلك .. ألخ فما الحل ؟

                  في زمننا هذا أو العصر الحالي نشتهر بالتطور والتكنولوجيا والتي أدت الى أكتشافات كما تعلم أنت ولا يستطيع أحد أن يكتشفها قبل زمن التكنولوجيا ولذلك لم يترك الله تعالى هذا الزمن ايضاً من غير حجة قوية

                  لنقرأ هذه الآية الكريمة

                  وَتَرَ‌ى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ‌ مَرَّ‌ السَّحَابِ ۚ صُنْعَ اللَّـهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ ۚ إِنَّهُ خَبِيرٌ‌ بِمَا تَفْعَلُونَ

                  فالايه تقول تتكلم أن البشر يشاهدون الجبال ثابتة لا تتحرك وهذه حقيقة لا أحد ينكرها ولكن نلاحظ أن الله قال ( تَحْسَبُهَا جَامِدَةً ) أي تظن أنها ثابتها لا تتحرك فلماذا يقول الله تعالى بأننا نظن ؟

                  نجد الجوب في نفس الاية الكريمة حيث قال (
                  وَهِيَ تَمُرُّ‌ مَرَّ‌ السَّحَابِ ) فشبّه حركة الجبال بحركة السحاب !!!!!

                  فلماذا هذا التشبيه ؟ وإذا كان السحاب يحتاج الى قوة دفع وهي ( الرياح ) لكي تسير فما هي قوة دفع الجبال ؟

                  أنتظر منك الجواب ياصديقي

                  ولك مني كل أحترام وتقدير

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    مرت علي والمقصود دوران الارض ,الحق يقال نقطه تحتسب للقران .. لكن لا اعتقد انها تكفي ..
                    ارجوا منك .. سرد مجموعة ايات ترى فيها اعجاز وان يكون شرحك قريب من ما سبق .. ودعني بعدها اخذ وقتي بتفكير .. ارجوا منك ان لاتزيد الايات عن ثلاثة حتى اتمكن بالامعان وتدقيق حتى اخرج بنتيجة ..
                    صراحة انا لست جيد في الجدال لكن استطيع القراءة والامعان .. وسوف اكون صريح معك في اي اشكالية تواجهني
                    ارجوا اي يتسع صدرك .. بسبب اسلوبي الهادء

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      مرت علي والمقصود دوران الارض ,الحق يقال نقطه تحتسب للقران


                      نسأل الله تعالى أن يرشدك الى الحق وشكراً لك على النطق بالحق وهذه بشرى خير أن شاء الله

                      لكن لا اعتقد انها تكفي ..


                      مش مشكلة سنعرض لك عدة آيات أخرى ولكن أتمنى أن تُفكر بهذه الجملة - قبل أكثر من 1400 سنة لم يكُن هُناك تكنولوجيا فكيف أخبر القرآن الكريم هذه الحقيقة العلمية بهذه الدقة ؟ ومن أخبر الرسول محمد بهذه المعلومه ؟


                      ارجوا منك .. سرد مجموعة ايات ترى فيها اعجاز وان يكون شرحك قريب من ما سبق .. ودعني بعدها اخذ وقتي بتفكير .. ارجوا منك ان لاتزيد الايات عن ثلاثة



                      حاضر أن شاء الله

                      أستأذن مني الأخ one1 _or_three3 أن يعرض عليك دليل آخر وبعدها سأعرض عليك أنا دليل ثالث في حال إذا أردت المزيد

                      تفضل أخي أحمد

                      ولكن مني كل أحترام وتقدير

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        السلام عليكم
                        جزاكم الله مولانا الكونت على الإذن الغالي.
                        أهلا وسهلا بضيفنا المحترم المهذب.
                        ببساطة يا ضيفنا المحترم كن أنت نبياً كذاباً، يعني افترض معي جدلاً أنك شخص ادعيت النبوة كذباً في عام 2011، لأي غرض في نفسك، لا يهمنا الغرض.
                        المهم:
                        أنت تعرض دينك الذي أتيت به على الناس؛ وفجأة وقف أحدهم وقال لك عندي سؤالين إن أجبت على أحدهما صدقناك وآمنا بك، وإلا فنقتلك:
                        السؤال الأول:
                        هل ستهزم روسيا أمريكا في غضون تسع سنوات؟!
                        لاحظ أن أمريكا اليوم هي القوة العظمى في العالم أجمع، أي أقوى من روسيا بمراحل، ولا يوجد أي آثار للحرب بين الدولتين.
                        السؤال الثاني:
                        متى ستقوم القيامة؟!
                        أي سؤال أسهل لك كمدعي النبوة تريد أن تنجو بحياتك؟!
                        فكر يا صديقنا جيداً في السؤالين؛ فيهما حياتك وموتك.
                        منتظر إجابتك.
                        אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
                        إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
                        בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          الاسهل ان اجيب على يوم القيامة .. لانه لن يستطيع احد اثبات ان كان كلامي كذبا كون يوم القيامة امر بعيد

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            أهلا وسهلا بك ضيفنا المحترم:
                            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة attila مشاهدة المشاركة
                            الاسهل ان اجيب على يوم القيامة .. لانه لن يستطيع احد اثبات ان كان كلامي كذبا كون يوم القيامة امر بعيد
                            إجابة رائعة، كنت متأكد أنك ستقولها بلا تردد.
                            عندما نقرأ في سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم نجد العكس!
                            نجده أجاب عن سؤال شبيه بالسؤال الأول، ولم يجب عن سؤال موعد القيامة.
                            كانت الروم والفرس في القرن السادس الميلادي هما أقوى أمبراطورتين، مثلهما مثل أمريكا وروسيا حالياً.
                            دارت حرب بين الروم والفرس فانتصر الفرس عبدة النار على الروم النصارى؛ مزقوهم إرباً، لكن النبي محمد صلى الله عليه وسلم وقف وقرأ ما أنزل عليه من الوحي قائلاً: ( غُلِبَتِ الرُّومُ * فِي أَدْنَى الأَرْضِ وَهُمْ مِنْ بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ * فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الأَمْرُ مِنْ قَبْلُ وَمِنْ بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ ) والبضع هو العدد ما بين ثلاثة إلى تسعة أو عشرة.
                            وحدث أن هزمت الروم الفرس حقاً كما قال النبي محمد صلى الله عليه وسلم في هذه الفترة الزمينة الوجيزة.
                            ولما تكلم النبي محمد صلى الله عليه وسلم عن يوم القيامة؛ قرأ كلام الله عز وجل ( يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي لا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلا هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لا تَأْتِيكُمْ إِلا بَغْتَةً يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللَّهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ )
                            فكر معي؛ لماذا كان موقف النبي هو العكس مما قد يختاره النبي الكاذب أو الدجال؟!

                            لماذا قد يضع النبي محمد صلى الله عليه وسلم نفسه -إن كان كاذباً وحاشاه- نفسه في هذه الورطة؟!
                            ندعك للتفكير والتدبر.
                            نسأل الله أن يهديك للحق وإيانا، وأن يشرح صدرك للإسلام.
                            آمين ...
                            אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
                            إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
                            בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              كلام مقبول للان ودليل صدق نسبيا .. لكن لماذا لم يحدد الوقت تماما وقال في بضع سنين اليس تحديد الوقت فيه اعجاز اوضح من جعله عائما من ثلاث الى سبعه

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X