إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار مفتوح مع الضيف جريت برنسبلز

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #76
    شوف يا دكتور أنا هاقولك مفاجأة

    قول يا صاحبي

    أنا مؤمن بالإسلام طبعاً زى ما قلت لكن مؤمن بالمسيحية
    ما ينفعش يا صاحبي

    لان الله في الاسلام يقول


    ( لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم وقال المسيح يابني إسرائيل اعبدوا الله ربي وربكم إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار وما للظالمين من أنصار ( 72 ) لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة وما من إله إلا إله واحد وإن لم ينتهوا عما يقولون ليمسن الذين كفروا منهم عذاب أليم ( 73 ) أفلا يتوبون إلى الله ويستغفرونه والله غفور رحيم ( 74 ) ما المسيح ابن مريم إلا رسول قد خلت من قبله الرسل وأمه صديقة كانا يأكلان الطعام انظر كيف نبين لهم الآيات ثم انظر أنى يؤفكون ( 75 ) )


    يعني لو امنت بالاسلام فستؤمن بان المسيح بشر وليس اله ولا يجوز لك ان تدعوا اله اخر من دون الله


    الرأى إن ده شىء تاريخى , مش أنا اللى بفصل فيه والله أعلى وأعلم
    لا يا صديقي وهل الموضوع هو مسالة صلب المسيح فقط ؟

    لا القران يقول ان المسيح بشر

    وانه نبي

    وانه اتي بكتاب فاين هو

    وانه بشر بمحمد صلي الله عليه وسلم

    وان الكتاب المقدس محرف


    اذا الموضوع مختلف تماما و التاريخ ليس حجة علي كلام الله يا صديقي بل كلام الله هو الحجة علي كتب التاريخ


    ولكن مثلاً نفترض إن أنت شايف إن المسيحية بتظلم المرأة فأنا شايف الإسلام بيظلم الرجل
    مفيش حاجة اسمها انا شايف وانت شايف هذه الامور ليست استحسان بشري

    في حاجة اسمها انا عندي ادلة كذا وكذا بتقول ان القران ليس كلام الله وانه يظلم المراة فتفضل واطرح ما عندك لنتناقش فيه

    وانا قدمت ادلتي علي ان الكتاب المقدس ليس كلام الله وهو يظلم المراة ويظلم الناس اجمعين

    فاظهرلي ادلتك علي كلامك


    مثلاً , طول العمر بيتم الدعاء للسيد يسوع المسيح ويستجاب لى ولكن لو فى مرة لم تتم الإستجابة فى أمر كبير فى الإسلام , والله ممكن أشك إن فى حاجة غلط

    عشان كده مرتاح مسيحى
    يا صديقي الله لا يجرب

    وانت تدعوا شيطان ولا تدعوا الله وهو يستجيب لك في ما لا يفيدك في امور اخرتك ليزيدك ضلالا

    { إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ 194 } الأعراف

    { يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَابًا وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئًا لَّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ 73 } الحج
    ( إن يدعون من دونه إلا إناثا وإن يدعون إلا شيطانا مريدا ( 117 ) لعنه الله وقال لأتخذن من عبادك نصيبا مفروضا ( 118 ) )

    يا صديقي الدعاء لا يجوز الا لله الواحد القهار رب كل شيء اله كل شيء خالق كل شيء مالك كل شيء الاول الذي ليس قبله شيء والاخر الذي ليس بعده شيء

    وهو سبحانه وتعالي لا يجرب قوله الحق وقد قال (ادعوني استجب لكم )

    اما المسيح فقد جربه الشيطان فكيف تدعوا شخص جربه الشيطان اولي بك ان تدعوا الشيطان الذي جرب ربك

    وكيف تعبد شخص قتله اليهود؟

    اولي بك ان تعبد اليهود الذين قتلوا ربك

    ولا انت رايك ايه ؟
    Last edited by د/احمد; 08-08-2011, 09:27 PM.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #77
      1) رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 11: 9
      وَلأَنَّ الرَّجُلَ لَمْ يُخْلَقْ مِنْ أَجْلِ الْمَرْأَةِ، بَلِ الْمَرْأَةُ مِنْ أَجْلِ الرَّجُلِ.

      حضرتك شايف إن ده ظلم للمرأة = رأى وسؤال حضرتك

      الرد

      صدقنى أنا كنت متأكد إنه كده لما قرأته أول مرة ولكن سألت طبعاً الكنيسة , وكان الرد إن هنا لا نقصد الرجل أو المرأة الجنس ولكن نقصد وقوع الأمر على إسم المعين , وهم آدم وحواء عليهم السلام
      وبالفعل خُلقت حواء لآدم وفى النهاية نتتبع الشاهد نرى

      رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 11
      12 لأَنَّهُ كَمَا أَنَّ الْمَرْأَةَ هِيَ مِنَ الرَّجُلِ، هكَذَا الرَّجُلُ أَيْضًا هُوَ بِالْمَرْأَةِ. وَلكِنَّ جَمِيعَ الأَشْيَاءِ هِيَ مِنَ اللهِ.

      أى أن المرأة من الرجل كما خُلقت حواء من ضلع آدم -عليهم السلام - كما تؤمن حضرتك

      ولكن الإثنين من خلق الله , الأم للأبناء والأبناء للأم , وللأب , والأبناء كانوا أحفاد وسيصبحوا أجداد
      وهذا هو تطور البشرية الذى أقر به علم الإجتماع

      وليست المرأة من أجل خدمة الرجل كما تحب أن توضح حضرتك
      اولا هذا هو النص




      [الفاندايك][Cor1.11.9]-[ولان الرجل لم يخلق من اجل المرأة بل المرأة من اجل الرجل.]


      النص يقول ان الرجل لم يخلق
      من اجل المراة بل المراة من اجل الرجل

      النص يا صديقي واضح يقول المراة خلقت من اجل الرجل

      وليس من الرجل اظن الكلام لا لبس فيه


      اما النص الثاني فلن تفهم منه شيئا من الاصل


      فهو يقول
      رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 11
      12 لأَنَّهُ كَمَا أَنَّ الْمَرْأَةَ هِيَ مِنَ الرَّجُلِ، هكَذَا الرَّجُلُ أَيْضًا هُوَ بِالْمَرْأَةِ. وَلكِنَّ جَمِيعَ الأَشْيَاءِ هِيَ مِنَ اللهِ.

      كما المراة هي من الرجل .......اي مخلوقة منه

      هكذا الرجل ايضا هو بالمراة ......اي يكتمل بها


      ولكن جميع الاشياء هي من الله ...............طبعا ماهو الجديد؟


      اذا المراة مخلوقة من اجل الرجل

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #78
        أرجو أن يسمح لي الدكتور أحمد بهذه المداخلة السريعة.


        فأنا شايف الإسلام بيظلم الرجل
        بالعكس..معلوماتك خاطئة أيها الضيف..ويبدو أنك لم تقرأ الكثير عن الإسلام مما جعلك تظن ذلك من كلام سمعته من فلان وفلان..
        سأذكر لك آيات ودلائل تؤكد لك أن العدل موجود في ديننا العظيم وأن الرجل والمرأة متساوين في الحقوق والواجبات...
        قال سبحانه/
        (لِلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِمَّا اكْتَسَبُوا وَلِلنِّسَاءِ نَصِيبٌ مِمَّا اكْتَسَبْنَ )
        أي أن لكل منهم حظه ونصيبه غير مبخوس ولا منقوص له ..
        وهذه آية أخرى تؤكد أن الأفضلية في الإسلام إنما هي في التقوى وليس الجنس.
        قال جل في علاه/
        ( يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكرٍ وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير ) .

        وهنا سأسرد لك حقوق الرجل في الإسلام ثم أخبرني أين ظلم الإسلام الرجل بالله عليك .

        1- القوامة.. قال تعالى/ ( الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله ) .

        2- الولاية على المرأة في عقد النكاح إذ لا تكون هذه الولاية إلا للرجال فلا تتولى المرأة عقد النكاح على نفسها ولا على غيرها .

        3- تفضيل الذكر على الأنثى في العقيقة إذ يعق عن الغلام بشاتين وعن الجارية بشاة واحدة .

        4- تفضيل الذكر على الأنثى في الميراث فللمرأة نصف ميراث الرجل بنتاً كانت أو أختاً أو أماً أو زوجة .

        5- التفاوت في الديات إذ دية المرأة على النصف من دية الرجل .

        6- يفضل الرجل على المرأة في الشهادة إذ شهادة الرجل تعدل شهادة امرأتين وهناك أمور لا تقبل فيها شهادة المرأة كالجنايات .

        7- ومنها الخلافة والإمارة والقضاء وقيادة الجيوش وتدبير أمر الأمة فهذه للرجال وعليهم .

        8- وللرجال أن يعددوا الزوجات إلى أربع وليس للمرأة أن تعدد الأزواج وهذا التفضيل حتى في الآخرة .



        بل للرجل على المرأة واجبات عليها أن تقوم بها وتلتزم بها وهي كالتالي/


        1- طاعة زوجها في غير معصية الله وحق الرجل عليها أعظم من حق أبويها .

        2- رعاية البيت والأسرة ، "والمرأة راعية في بيت زوجها ومسئولة عن رعيتها".

        3- ألا تصوم تطوعاً إلا بإذنه .

        4- وألا تأذن لأحد في بيته إلا بإذنه .

        5- وألا تخرج من بيتها إلا بإذنه .

        6- أن تحفظه في دينه وعرضه .


        أرأيت مكانة الرجل في الإسلام؟
        فأين الظلم الذي تراه هنا يا ضيفنا؟

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #79
          سؤالى :

          كيف فى الوضوء يكون الإستنشاق عن طريق الأنف قبل غسيل الوجه ؟
          فأنا أرى منطقياً أن غسيل الأنف يكون آخر شىء لأن يتوحب غسل اليدين بالمنظفات بعدها

          اولا يا صديقي الوضوء بترتيبه قد ورد في القران



          بسم الله الرحمن الرحيم
          { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ فاغْسِلُواْ وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُواْ بِرُؤُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَينِ وَإِن كُنتُمْ جُنُباً فَاطَّهَّرُواْ وَإِن كُنتُم مَّرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاء أَحَدٌ مَّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ لاَمَسْتُمُ النِّسَاء فَلَمْ تَجِدُواْ مَاء فَتَيَمَّمُواْ صَعِيداً طَيِّباً فَامْسَحُواْ بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُم مِّنْهُ مَا يُرِيدُ اللّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ وَلَـكِن يُرِيدُ لِيُطَهَّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ }


          اولا ترتيب غسل الاعضاء كما ورد في الاية هو الوجه ثم اليدين ثم الراس ثم الارجل وهذا هو الترتيب الواجب


          اما الاستنثار وهو إخراج الماء من الأنف بعد دخوله عن طريق الاستنشاق، وجمهور أهل العلم على أنه مندوب كما قال الحافظ ابن حجر في الفتح.

          والمندوب هو المطلوب فعله شرعا من غير ذم على تركه مطلقا هذا في الاصل اي حتي ان لم تغسل الانف فلن تذم علي ترك غسلها ولكن الاولي غسلها ولا يضر الترتيب في فعلها في اي وقت من الوضوء وانما الترتيب واجب كما ورد في الايات وكما اوضحت لك

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #80
            أستاذة زهراء

            لى عودة مع نقاط حضرتك الـ 14 إن شاء الله

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #81
              النص يا صديقي واضح يقول المراة خلقت من اجل الرجل

              وليس من الرجل اظن الكلام لا لبس فيه
              والنص له تفسير آخر غير اللى حضرتك فاهمه , أنا وضحته
              حضرتك مش مقتنع به , حقك لكن مش المطلوب منى أزيد من كده

              عارف ليه ؟

              عشان عارف زى مدير المنتدى , إحنا سيوف بتارة على أعداء الإسلام لازم نفصل بحكم معين وتقفل الحديث ويطلع أنا شكلى وحش , تردوا حضراتكم ولو فى حد مش فاهم هيصدقكم أنتم

              دلوقتى حضرتك بتبدأ فى الدائرة المفرغة , أنا أقول تفسير , تقولى غلط , أرجع أشرح تانى , تقول مراوغة , أشرح تالت , تقفل الحديث وزى ما قلت المؤمن لا يلدغ من حجر مرتين


              وكيف تعبد شخص قتله اليهود؟
              أنا مش بعبد إلا الله سبحانه وتعالى الواحد ومش بعبد أى شخص , أستغفر الله العظيم

              ومؤمن زى حضرتك إن المسيح رسول من الله ونبيه

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #82
                العضو Great

                يوجود تناقض في معتقدك وهو الإيمان بالإسلام العظيم بأنه دين من عند الله والنبي محمد بن عبدالله رسول من عنده وبين إيمانك في بأن المسيحيه دين من عند الله والعهد الجديد كتاب وكلام الله

                وهذا الأعتقاد لا يؤمن به أحد ومن يؤمن بهكذا أعتقاد ليس من العقل بشيء

                وأعتقادك بهذا المعتقد وهو الإيمان بالإسلام والمسيحية في نفس الوقت أنت بذلك تتهم الله سبحانه وتعالى ( وحاشا الله ) بالتناقض

                والسبب وكما قالوا لك الأخوه

                القرآن الكريم ينفي صلب المسيح عليه السلام والعهد الجديد يقول بأن المسيح عليه السلام صُلِب

                وأنت تقول - قضية الصلب ) أمر تاريخي

                السؤال الموجه لك الان

                أنت تؤمن بأن القرآن الكريم كلام الله ( كما تقول ) فهل تُقدم التاريخ على كلام الله أو تُقدم كلام الله على التاريخ

                وبمعنى آخر هل كلام الله هو الأصدق والصحيح أو التاريخ أصدق من كلام الله ؟

                تفضل بالأجابه من فضلك

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #83
                  طيب تمام بخصوص الوضوء

                  سؤال آخر :

                  سمعت حديث بيقول " خيركم من بكر بالأنثى "
                  وآخر من المصدر روى الديلمي عن واثلة بن الأسقع مرفوعا بلفظ: من بركة المرأة تبكيرها بالإناث؛ ألم تسمع قوله تعالى: يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور. فبدأ بالإناث، ورواه أيضا عن عائشة مرفوعا بلفظ: من بركة المرأة على زوجها تيسير مهرها وأن تبكر بالإناث

                  عندما سألت شخص مسئول فى الكنيسة , قال أن الحديث إما ضعيف أو موضوع وفى الكنيسة مستدلين ببحثهم الشخصى وبأقوال علماء الحديث
                  وأيضاً أخبرنى أن أصلاً أول أبناء الرسول - صلى الله عليه وسلم - كان من الذكور وهو إبراهيم
                  وحتى عندما تزوج السيدة المصرية مارية القبطية أنجب منها ذكراً وهو القاسم

                  طبعاً أنا واثق به , ولكن شاكك 1 % إنه صحيح عشان الرسول - صلى الله عليه وسلم - مات جميع أبنائه الذكور وكان صابراً ولم يحزن كثيراً , وقال فقط عندما موت إبنه " إن العين لتدمع وإننا لفراقك يا إبراهيم لمحزنون "

                  وكان أكثر من يحبه من أبنائه السيدة فاطمة الزهراء

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #84
                    وهذا الأعتقاد لا يؤمن به أحد ومن يؤمن بهكذا أعتقاد ليس من العقل بشيء
                    ما هو ده من ذوقك ودينك وأخلاقك

                    على فكرة يا جماعة , أنتم بتغلطوا فيا كتير وأنا ساكت رغم إنى كنت منسحب أصلاً

                    تفضل بالأجابه من فضلك
                    أنت مش شايف إن مثلاً العهد الجديد , شىء تاريخى هو كمان ؟

                    كلام الله أسبق من التاريخ طبعاً ولكن أنا آلان لا أقدر أن أتحمل أن أقول شىء كبير مثل هذا
                    فقط أتحدث وأنا مجرد من العاطفة والميل نحو المسيحية , أناقش شرائع وأقول عدل أو ظلم حسب وجهة نظرى وفقط

                    وهذا أمر ضرورى , لربما مثلاً تكشفت حقيقة أكبر

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #85
                      ما هو ده من ذوقك ودينك وأخلاقك

                      على فكرة يا جماعة , أنتم بتغلطوا فيا كتير وأنا ساكت رغم إنى كنت منسحب أصلاً


                      ياعزيزي من الذي غلط فيك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                      وكل شويه تقول منسحب ياعم حد مسكك ولا جابرك على حاجه ؟؟؟؟؟؟

                      انت بنفسك الذي تشارك وتكتب وعجبي

                      أنت مش شايف إن مثلاً العهد الجديد , شىء تاريخى هو كمان ؟


                      العهد الجديد بالنسبة لي ليس مرجعاً تاريخياً ولا كتاب من الله ولا أخذ منه حق ولا أخذ منه باطل

                      كلام الله أسبق من التاريخ طبعاً ولكن أنا آلان لا أقدر أن أتحمل أن أقول شىء كبير مثل هذا


                      ممتاز

                      الان أمامك أختيارين أما أن تقول أنك تؤمن بالعهد الجديد ولا تؤمن بالقرآن الكريم أو أنك تؤمن بالقرآن الكريم ولا تؤمن بالعهد الجديد

                      بأيمانك هذا بالمعتقدين في نفس الوقت أنت بذلك تنسب الى الله عز وجل التناقض والخطأ والتضارب .. ألخ ولا يجوز أن تنسب ذلك

                      فماذا تختار ؟


                      فقط أتحدث وأنا مجرد من العاطفة والميل نحو المسيحية


                      عزيزي يجب عليك أن تُخرج العاطفه من طريقك عندما تُريد أن تعرف ما هو الدين الصحيح والحق والذي هو من عند الله لا مكان للعاطفه فقط أستخدم العقل الذي أنعمك الله به


                      طيب سؤال

                      هل الله متناقض ؟

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #86


                        سمعت حديث بيقول " خيركم من بكر بالأنثى "
                        وآخر من المصدر روى الديلمي عن واثلة بن الأسقع مرفوعا بلفظ: من بركة المرأة تبكيرها بالإناث؛ ألم تسمع قوله تعالى: يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور. فبدأ بالإناث، ورواه أيضا عن عائشة مرفوعا بلفظ: من بركة المرأة على زوجها تيسير مهرها وأن تبكر بالإناث

                        عندما سألت شخص مسئول فى الكنيسة , قال أن الحديث إما ضعيف أو موضوع وفى الكنيسة مستدلين ببحثهم الشخصى وبأقوال علماء الحديث
                        وأيضاً أخبرنى أن أصلاً أول أبناء الرسول - صلى الله عليه وسلم - كان من الذكور وهو إبراهيم
                        وحتى عندما تزوج السيدة المصرية مارية القبطية أنجب منها ذكراً وهو القاسم


                        الحديث ضعيف

                        اكتشف معنا تخريج حديث خيركم من بكر بأنثى ثم أتبعها بذكر. يتناول المقال صحة الحديث ويشير إلى أنه ضعيف أو موضوع حسب آراء العلماء، حيث لم يُعثر على النص المعروف بهذا اللفظ. كما يُناقش الأحاديث الأخرى المرتبطة بنفس المعنى، مثل ما ورد عن العجلوني والديلمي. تابع القراءة لتتعرف على الرأي الشرعي حول هذه المسألة.



                        ولكن شاكك 1 % إنه صحيح



                        عزيزي تصحيح الحديث لا يُصحح من خلال موضوع آخر

                        يوجود لدينا حاجه أسمها - شروط صحة الحديث - وغير ذلك مرفوض


                        مات جميع أبنائه الذكور وكان صابراً ولم يحزن كثيراً


                        ماذا تُريد منه أن يفعل هل تُريد أن يغلق الباب على نفسه ويفضل يبكي ويحزن طوال عمره مثلاً؟


                        وكان أكثر من يحبه من أبنائه السيدة فاطمة الزهراء


                        وهل توجود مشكله لما أب يحب بناته ؟


                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #87
                          ياعزيزي من الذي غلط فيك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                          حضرتك قلت إن اللى يؤمن بالمسيحية والإسلام ليس له عقل أو شىء خارج عن العقل
                          وبينما أنا قلت إنى مؤمن بهذا

                          انت بنفسك الذي تشارك وتكتب وعجب
                          والله أنا ماكنتش بحاور حضرتك , خلاص الحوار اللى كنت مع حضرتك فيه حضرتك قفلته الحمد لله
                          وأنا برد على دكتور أحمد عادى وهو اللى كان سباق بالرد بعد حتى ما قلت منسحب , ومن الذوق والإتكيت إنى أرد عليه

                          فماذا تختار ؟
                          أنا لم أنسب إلى الله شئياً من التناقض طبعاً , أستغفر الله العظيم
                          وأنا حر أختار أى معتقد , إختار الإثنين , لا أختار , حرية شخصية



                          عزيزي يجب عليك أن تُخرج العاطفه من طريقك عندما تُريد أن تعرف ما هو الدين الصحيح والحق والذي هو من عند الله لا مكان للعاطفه فقط أستخدم العقل الذي أنعمك الله به
                          سبحان الله
                          هو أنا قلت حاجة غير كده ؟
                          Last edited by Great Principles; 08-08-2011, 11:43 PM.

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #88
                            حضرتك قلت إن اللى يؤمن بالمسيحية والإسلام ليس له عقل أو شىء خارج عن العقل
                            وبينما أنا قلت إنى مؤمن بهذا


                            وهل هذه مسبّه ؟

                            هل الذي يؤمن بكتابين تتضارب بهم المعلومات الاول ينفي والثاني لا ينفي بل يُصرح .. هل هذا من العقل ؟


                            والله أنا ماكنتش بحاور حضرتك , خلاص الحوار اللى كنت مع حضرتك فيه حضرتك قفلته الحمد لله



                            ومن الذوق والإتكيت إنى أرد عليه


                            وكمان الذوق والاتكيت ايضاً أن لا تقول كل شوية أنا منسحب وكأن حد جابرك على حاجه

                            عزيزي الحوار مفتوح الكل يستطيع يشارك وليس مخصص على أحد يعني لو أتى مسيحي آخر يُريد أن يشارك معنا أهلاًٍ وسهلاً به


                            أنا لم أنسب إلى الله شئياً من التناقض طبعاً , أستغفر الله العظيم


                            لا تنسب ؟

                            والإيمان بالقرآن الكريم الذي هو من عند الله والذي صرح ونفى صلب المسيح عليه السلام وفي نفس الوقت تؤمن بالعهد الجديد الذي هو من عندالله ( بأعتقادك أنت ) والذي لا ينفي صلب المسيح عليه السلام

                            نسميه ايه ده بالله عليك ؟

                            أحترم عقولنا الله يهديك


                            وأنا حر أختار أى معتقد , إختار الإثنين , لا أختار , حرية شخصية


                            حر على نفسك ياعزيزي مش على كلام الله .. هنا تحترم عقولنا وتحترم مُعتقدنا ولا تقول أنك تؤمن بالأثنين ولا بهكذا تنسب التناقض لله سبحانه كما أثبت لك ونحن لا نقبل بذلك


                            سبحان الله
                            هو أنا قلت حاجة غير كده ؟


                            صح أعتذر على هذا الخطأ مني .. خطأ غير مقصود وأنا أعتذر لك


                            لم تُجيب على سؤالي ياعزيزي

                            هل الله متناقض ؟

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #89
                              وكمان الذوق والاتكيت ايضاً أن لا تقول كل شوية أنا منسحب وكأن حد جابرك على حاجه
                              بس الموقف , مختلف , لما سألتنى تحب تكمل ولا لا , قلت لا , ومن ثم الدكتور أحمد قالى خليك عندك جدية زى ما قلت لو أنت جدى فى الحوار , وسألنى ورديت عليه والحمد لله

                              +
                              بس رغبتى الإنسحاب , من أول لما حضرتك قلت على المنهج الأكاديمى وقلت إن كل مدير من حقه إن يتدخل لتنظيم الحوار

                              ودلوقتى دخلتنا فى موضوع تانى وبتقول الحوار مفتوح ومن حق أى حد يتدخل , وحضرتك تدخلت , والموضوع التانى عايزينى أختار ما بين القرآن والعهد الجديد , وأنا حر وطبعاً على نفسى أنا عشان ده معتقدى الشخصى أنا لكن أنت بتقول إختار ومش فاهم إيه اللى فيه مش محترم عقول معالى جناب حضراتكم

                              فعشان كده الحوار هينتهى لما أفضل مصمم على معتقدى , هتقول خروج عن المنهج الأكاديمى وأنت بترفض كلام العاماء وبتضييع وقتنا وإحنا هنا مش بنقبل غير الدفاع عن الإسلام وإحنا سيوف بتارة لأى مشكك فيه وإلى آخره ...

                              يتبقى فقط مشاركة للأستاذة زهراء قلت هارد عليها ولى عودة مع تلك المشاركة , أكتبها وإن شاء الله لو فى أستاذ مسيحى كان ممكن يتدخل فى الحوار يتفضل سيادته مع حضراتكم الأفاضل

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #90
                                أنا مش بعبد إلا الله سبحانه وتعالى الواحد ومش بعبد أى شخص , أستغفر الله العظيم

                                ومؤمن زى حضرتك إن المسيح رسول من الله ونبيه

                                لحظة يا جماعة لنقف لحظة امام هذا الكلام

                                اذا صديقي العزيز انت مؤمن بان الله واحد لاشريك له

                                وان عيسي عبد الله ورسوله

                                وان محمدا رسول الله

                                هل نحن متفقين ام لا؟

                                ان كنا متفقين فلنبدا من هنا

                                اسمعنا اشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله وان المسيح عبد الله ورسوله

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X