إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

دعوة الى العضو المحترم فريد كمال

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    ..ولكن الله لمحبته لى رفعنى من منزلة العبد الى منزلة البنوة...


    سواء رفعك أو لم يرفعك فهذا لا ينفي أنك عبد لله وأنت قد أعترفت بأنك عبد لله .. ممتاز

    ألان أجابتك على السؤال التالي سينهي التحدث في هذه النقطه وننتقل الى نقطة جديده

    السؤال هو :

    هل وضحت لك المسألة أن الله تعالى في الإسلام - ليس متعالي بمفهومك - بجعله الناس عبيداً له ؟

    في الأنتظار

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      السادة الأفاضل
      نحياتى
      *******
      قلتم
      سواء رفعك أو لم يرفعك فهذا لا ينفي أنك عبد لله وأنت قد أعترفت بأنك عبد لله .. ممتاز

      ألان أجابتك على السؤال التالي سينهي التحدث في هذه النقطه وننتقل الى نقطة جديده
      الرد===
      الحديث ليس عنى وعنك....الحديث هو عن لماذا انا اخترت المسيحية...فكان جوابى أن الله قريب من الإنسان فى المسيحية عكس كونه متعالى على الانسان فى الإسلام...لدرجة ان الله جعلنا ابناء له وليس عبيد.....واتيت لك بآية تؤيد ذلك.....وبذلك تكون علاقة الإنسان بالله فى المسيحية هى علاقة الابن بأبيه....ليس فضلا وأحقية للإنسان....بل تفضلا ورحمة من الله
      تقول
      السؤال هو :
      هل وضحت لك المسألة أن الله تعالى في الإسلام - ليس متعالي بمفهومك - بجعله الناس عبيداً له
      هذا السؤال معكوس ...فالمفروض أن تكون المسألة قد وضحت لك أنت بان الله أقر ب الى الإنسان فى المسيحيه عنها فى الاسلام حيث جعله ابنا له لا عبدا ....واليك الآيات الدالة على ذلك :
      [frame="1 98"]
      1- طُوبَى لِصَانِعِي \لسَّلاَمِ لأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ \للَّهِ يُدْعَوْنَ
      2- وَصَلُّوا لأَجْلِ \لَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ 45لِكَيْ تَكُونُوا أَبْنَاءَ أَبِيكُمُ \لَّذِي فِي \لسَّمَاوَاتِ فَإِنَّهُ يُشْرِقُ شَمْسَهُ عَلَى \لأَشْرَارِ وَ\لصَّالِحِينَ وَيُمْطِرُ عَلَى \لأَبْرَارِ وَ\لظَّالِمِينَ
      3-لأَنَّهُمْ مِثْلُ \لْمَلاَئِكَةِ وَهُمْ أَبْنَاءُ \للهِ إِذْ هُمْ أَبْنَاءُ \لْقِيَامَةِ
      4- لأَنَّ كُلَّ \لَّذِينَ يَنْقَادُونَ بِرُوحِ \للهِ فَأُولَئِكَ هُمْ أَبْنَاءُ \للهِ.
      5-لأَنَّكُمْ جَمِيعاً أَبْنَاءُ \للهِ بِالإِيمَانِ بِالْمَسِيحِ يَسُوعَ[/frame]

      فى الاسلام الأمر لا يتعدى علاقة العبد بسيده....فى المسيحية العلاقة هى علاقة أبوية بين الانسان وخالقه وكونى عبدا...أو ابنا هذا راجع الى اختيارى لأيهما أريد......السير فى طريق الخطيه هو الذى يفصلنى عن الله.....أما اختيارى الى تعاليمه وتنفيذها تحولنى من عبد ابن له.....فهنا العبودية ....أو البنوة هى راجعه لاختيار الشخص...فى حين فى الاسلام هى عبودية مطلقه....وليس هناك بنوه.....فهل أنت ابن لله ؟؟؟؟ أم ما زلت مصرا انك عبد له......ان كنت ترى انك ابن لله...اذن فالله قريب منك ومفهومى هنا للتعالى يكون خاطئ وهات لى الآيات التى عندك تثبت انك ابن لله ....أما ان كنت مصرا على انك عبد لله وانه لا بنوة لله فى الاسلام.....فأنت تثبت لى أن العلاقة بين الانسان والله فى الاسلام لا تتعدى نطاق العبودية .وبذلك تكون قد أثبت حقيقية القول بان الله متعالى فى الاسلام .....عنه فى المسيحية...وبذلك يحق لى تفضيلى للتعامل مع الله عن طريق المسيحية....فمن يكون امامه طريق البنوة....ثم يذهب للعبوديه ؟؟؟
      وأنا الذى فى انتظار ردك.....أن كنت تريد حقا ان تنهى هذه النقطه.......اما انك ابن الله.....اما انك عبد الله
      والإسلام لا يسمح لك بان تتخطى علاقتك بالله حدود العبودية.... فماذا انت قائل ؟؟؟؟
      لك تحياتى

      تحياتى للجميع
      فريد كمال

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        سبحان الله
        ما زالَ فريد كمال يتكبر ويعاند في أمر موجود في كتابه المقدس الذي يؤمن به وغير أعتراف علماء المسيحيه ومنهم ( بولس مؤسس المسيحيه ) أنهم عبيد لله وغير أعتراف فريد كمال بنفسه أنه عبد الله
        أنظروا كيف الكبر والعناد كيف يعمل بالإنسان فقد قال فريد كمال :

        أن الله قريب من الإنسان فى المسيحية عكس كونه متعالى على الانسان فى الإسلام


        لا يُريد أن يقول ويعترف أن الله في الإسلام ليس متعالي بمفهومه مع أني سألته سؤال لم يُجيب عليه حتى الان وهو

        هل عندما صرح الرب في الكتاب المقدس أن الأنبياء والناس عبيداً له هل هو بذلك - متعالي بما يفهم - فهل أجاب ؟ بالطبع لم يُجيب

        فماذا يدل ذلك ؟ والله لا يدل الا على التكبر على الحق والعناد لا يُريد أن يعترف بالحقيقه فمن هذا العاقل الذي يرفض الحقيقة من هذا العاقل الذي يتكبر على الحق من هذا العاقل يعاند الحقيقة ؟
        أنت يا فريد كمال ليس بطفل وليس بمراهق بل شخص كبير السن في عمر 50 سنة أو أكثر وفي هذا العمر يجب أن تكون مدركاً أكثر عن ذي قبل
        إلى متى وهذا الكبر والعناد ورفض الحقيقه ؟ أليس أنت عاقل كفاية لكي تعرف الحقيقه ؟ أليس أنت كبير كفاية لكي لا تعاند ؟
        أنت مثلك مثل الشخص الذي نقول له أن النار تحرق فيقول لا النار لا تحرق !!!!!!

        ..لدرجة ان الله جعلنا ابناء له وليس عبيد.....واتيت لك بآية تؤيد ذلك


        لا أدري بأي لغه أكتبها .. ياعزيزي قلت لك أن هذا لا ينفي أنكم عبيد لله .. فبولس نفسه قال عن نفسه - عبد - وعلماء المسيحيه نفسهم قالوا - أنهم عبيد لله -
        وأنت بنفسك قلت أنك - عبد لله -
        فأين الوحي عن بولس عندما قال عن نفسه - عبد - ؟ فلو كان ما ذُكِر في أنجيل يوحنا الأصحاح 15 نص رقم 15 ينفي أنكم عبيد لله فلن يقولها بولس عنه نفسه ولن يقولوا علماء المسيحيه عن نفسهم أنهم عبيداَ لله .. خاطب العاقل بالعقل أيها العاقل فريد كمال !!

        فالمفروض أن تكون المسألة قد وضحت لك أنت بان الله أقر ب الى الإنسان فى المسيحيه عنها فى الاسلام حيث جعله ابنا له لا عبدا


        وهل نقاشنا كان عن من هو الأقرب ؟ لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

        ياعزيزي أنت تقول أن الله في الإسلام - متعالي -لأنه جعل الناس عبيداَ له وبذلك آتينا لك بأدلة من الكتاب المقدس الذي تؤمن بهِ أن الرب في الكتاب المقدس قال أنكم عبيداً له .. فلماذا هذا التخبط ؟

        وأنظروا الى التخبط الثاني حيث قال فريد كمال :

        الحديث ليس عنى وعنك


        ويتحفنا ويقول بعدها :

        .الحديث هو عن لماذا انا اخترت المسيحية




        أنت شبيه بالقذافي حيث قال : طاعة الوالدين خير من رضا الوالدين

        .فى حين فى الاسلام هى عبودية مطلقه....وليس هناك بنوه.....فهل أنت ابن لله ؟؟؟؟ أم ما زلت مصرا انك عبد له


        حاشا الله أن يكون له أبناً وأنا عبد الله وسأظل عبد لله حتى الممات

        وَقَالَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَىٰ نَحْنُ أَبْنَاءُ اللَّـهِ وَأَحِبَّاؤُهُ ۚ قُلْ فَلِمَ يُعَذِّبُكُم بِذُنُوبِكُم ۖ بَلْ أَنتُم بَشَرٌ مِّمَّنْ خَلَقَ ۚ يَغْفِرُ لِمَن يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَن يَشَاءُ ۚ وَلِلَّـهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا ۖ وَإِلَيْهِ الْمَصِيرُ

        اما انك ابن الله.....اما انك عبد الله


        أنا عبد الله
        أنا عبد الله
        أنا عبد الله
        أنا عبد الله

        فأجب على السؤال بما أنك تُريد التكبر على الحق

        عندما صرح الرب في الكتاب المقدس أن الأنبياء عليه السلام عبيد الله وأن الناس عبيد الله فهل هو بذلك متعالي بمفهومك ؟

        ملاحظه : أتمنى من مشرف الحوار ألزام فريد كمال للأجابه على السؤال الذي أساله للمره الثالثه عليه

        لا أريدك أن تعلق على أي أمراً آخر الا السؤال وأكرر السؤال :

        عندما صرح الرب في الكتاب المقدس أن الأنبياء عليه السلام عبيد الله وأن الناس عبيد الله فهل هو بذلك متعالي بمفهومك ؟


        تفضل

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          مداخلة إشرافية لصبط مسار الحوار:
          السؤال المعروض على الأستاذ فريد من بدايات الحوار ولم يجب عليه إلى الآن:
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكونت مشاهدة المشاركة

          لا أريدك أن تعلق على أي أمراً آخر الا السؤال وأكرر السؤال :

          عندما صرح الرب في الكتاب المقدس أن الأنبياء عليه السلام عبيد الله وأن الناس عبيد الله فهل هو بذلك متعالي بمفهومك ؟


          تفضل
          تفضل أجب عن السؤال إجابة واضحة صريحة بعيداً عن اللف والدوران.
          אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
          إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
          בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            السادة الأفاضل
            تحياتى للجميع
            وتحية خاصه لصديقى العزيز الكونت
            ****************
            أولا : أنا سنى 70 ســــــــــبعون عاما وليس 50 عاما كما انت تعتقد
            ثانيا : لم أتخذ المسيحية وراثة .....أو املاء ....أو قهرا....ولكنى أحببت السيد المسيح وتعاليمه التى هى قريبة الى وجدان الإنسان وضميره
            ثالثا : أجاوب على كلامك
            قلتم ::::::::
            (((سبحان الله
            ما زالَ فريد كمال يتكبر ويعاند في أمر موجود في كتابه المقدس الذي يؤمن به وغير أعتراف علماء المسيحيه ومنهم ( بولس مؤسس المسيحيه ) أنهم عبيد لله وغير أعتراف فريد كمال بنفسه أنه عبد الله
            أنظروا كيف الكبر والعناد كيف يعمل بالإنسان فقد قال فريد كمال :
            لا يُريد أن يقول ويعترف أن الله في الإسلام ليس متعالي بمفهومه مع أني سألته سؤال لم يُجيب عليه حتى الان وهو
            هل عندما صرح الرب في الكتاب المقدس أن الأنبياء والناس عبيداً له هل هو بذلك - متعالي بما يفهم - فهل أجاب ؟ بالطبع لم يُجيب
            فماذا يدل ذلك ؟ والله لا يدل الا على التكبر على الحق والعناد لا يُريد أن يعترف بالحقيقه فمن هذا العاقل الذي يرفض الحقيقة من هذا العاقل الذي يتكبر على الحق من هذا العاقل يعاند الحقيقة ؟ )))))

            الرد====
            سيادة الكونت
            لقد أجبت سؤالك ولكنك لا تريد أن تعترف بأن هناك شقين للموضوع
            الشق الأول :::
            متعلق بالإنسان الخاطئ المبتعد عن الله..الذى اختار طريق الشر وطريق الجهل وصار يتخبط فى ظلمات الخطيئة قابلا العبودية بإرادته.....هنا ينفصل عن الله ابيه ويصير عبدا.........يعيش حياة العبودية والذلة والمسكنة...يقف هناك بعيدا يخشى عذاب الله ويخشى عقابه هذا المفهوم تغير تماما بالمسيحية ....فى المسيحية أعاد الله الإنسان الى مرتبة البنوة.....(( لم يعد يدعونا بعد عبيدا بل أبناء )) ...الأكثر من ذلك أنه فتح باب الرحمة والأمل امام الخاطئ على مصراعيه....اذ أن الانسان التائب يعود الى احضانه والى مرتبة البنوة مرتفعا عن مرتبة العبودية طالما أنه تاب ......فحينما يأتى الاسلام ويعود بنا الى مرتبة العبودية......وينكر علينا مرتبة البنوة بذلك يكون قد جعل الله ....متكبرا...متعاليا قهارا جبارا ....الى آخره......وليس هذا انكار منى لقوة الله ....حاشا....فالله رحيم وعادل قبل ان يكون قوى ومنتقم....قوى ومنتقم ممن يسيئون الى أنفسهم أولا قبل أن يسيئون الى اسمه
            الشق الثانى :::
            متعلق بالله ذاته....الإله الخالق المحب الحنون الذى اختار للإنسان البنوة ....فهو لم يخلق الانسان ليعبده قهرا وفرضا....الله عنده الملائكة الذين هم عملهم الرئيسى تسبيحه وخدمته....وإنما خلق الانسان ذو ارادة حرة....وأعطاه أن يختار محبته والتعامل معه....أو ان يحب الخطيئة ويسلكها مبتعدا عنه ....فأين العبودية هنا ؟؟؟ انها ارادة الانسان الحرة كى ما يختار ما يريده......وما العبودية الا فى حالة الخطيئة والأنفصال عن الله
            فكونك تأتى بعد كل ذلك كى تعيدنى الى عصر العبودية .....يكون لى الحق كل الحق فى أن اختار طريق البنوة

            قلتم
            (((((أنت يا فريد كمال ليس بطفل وليس بمراهق بل شخص كبير السن في عمر 50 سنة أو أكثر وفي هذا العمر يجب أن تكون مدركاً أكثر عن ذي قبل إلى متى وهذا الكبر والعناد ورفض الحقيقه ؟ أليس أنت عاقل كفاية لكي تعرف الحقيقه ؟ أليس أنت كبير كفاية لكي لا تعاند ؟
            أنت مثلك مثل الشخص الذي نقول له أن النار تحرق فيقول لا النار لا تحرق !!!!!! )))))

            الرد====
            اولا عندى 70 سنه مش 50 000 ثانيا انا لا أكابر ولا أعاند....أما عن الحقيقة فالحقيقة واضحة امامك وأمام الجميع ....ثم أى نار هذه التى انت تتحدث عنها؟؟ نحن نتحدث عن محبة الله.....وليس ناره.....ليتك تترك النا ر بعض الوقت فالنار معدة للشيطان وجنوده .....وليس لمن يعرفون الله ....وأظن انا قلت لك أن كل من ينادى باسم الله هو يعرفه.....ولكن هناك من يتعامل مع الله معاملة السيد والعبد....ومن يتعامل مع الله معاملة الابن والأب .......هناك فرق كبير ....بين العبد.......والابن......وان أجد ان التعامل مع الله كابن له.....أفضل بكثير من التعامل كعبد .............
            أنت عايز تتعامل كعبد......انت حر .....


            قلتم
            (((( لا أدري بأي لغه أكتبها .. ياعزيزي قلت لك أن هذا لا ينفي أنكم عبيد لله .. فبولس نفسه قال عن نفسه - عبد - وعلماء المسيحيه نفسهم قالوا - أنهم عبيد لله - وأنت بنفسك قلت أنك - عبد لله - فأين الوحي عن بولس عندما قال عن نفسه - عبد - ؟ فلو كان ما ذُكِر في أنجيل يوحنا الأصحاح 15 نص رقم 15 ينفي أنكم عبيد لله فلن يقولها بولس عنه نفسه ولن يقولوا علماء المسيحيه عن نفسهم أنهم عبيداَ لله .. خاطب العاقل بالعقل أيها العاقل فريد كمال !!

            الرد ====
            كنت عبدا....حينما انفصلت عن الله بالخطية......ولكن الله رفعنى الى مرتبة البنوة حينما عدت اليه طالبا الصفح والمغفرة وقبلنى ابنا له...لماذا أنت مصر أن تعيدنى للعبودية......أنت عبد .....خلاص أنت حر .....أما أن سعيد وفرح.....وأرنم لأبى السمواى الذى رفعنى من مذلة العبودية الى مرتبة البنوة ...وهذا يا صديقى العزيز هو الفرق الذى أحدثك عنه منذ البداية ...فلماذا أنت تصر على اعادتى للعبودية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟أنا لن أعود للعبودية......وللخطية المرة.....فقد حررنى المسيح وفك اسرى والآن ......أنا اأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأبن الله

            قلتم
            (((( وهل نقاشنا كان عن من هو الأقرب ؟ لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ياعزيزي أنت تقول أن الله في الإسلام - متعالي -لأنه جعل الناس عبيداَ له وبذلك آتينا لك بأدلة من الكتاب المقدس الذي تؤمن بهِ أن الرب في الكتاب المقدس قال أنكم عبيداً له .. فلماذا هذا التخبط ؟))))


            الرد ===
            ليس فى اجاباتى عليك أى تخبط....بل هى اجابات واضحة ....صريحه.....لا ينقصها الا أن تقرأها جيدا بقلب مفتوح
            قلتم
            ((((((أنت شبيه بالقذافي حيث قال : طاعة الوالدين خير من رضا الوالدين ))))


            [frame="1 98"]الرد===
            رغم أننى لم اسمع القذافى يقول ذلك ....ولكن ان كان الرجل قد قالها فعلا فهو رجل حقا حكيم.....وهذا دليل أنك لا تدقق فى المعانى جيدا فقد يرضى عنى والدى لأنى أغدق عليهم أموالا كثيرة ارعاهم بها مثلا.......وهم لا يعرفون أن مصدرها من حرام فما ادراهم بذلك .....فما فائدة رضاهم أمام الله ؟؟؟؟؟
            أما طاعتى لهم شريطة أن يربيانى فى طريق الله....هنا يكون طاعة الوالدين خير من رضاهم.....فقد كان رضاهم على غير معرفة للحقيقة التى لا يعلمها الا الله..........أعتقد بذلك أنك قد حكمت ظلما على الرجل لأنك لم تدقق فى المعانى وانما أخذت الكلام بلا تدقيق .....كما انت تفعل معى تماما ...أدخل الى العمق وتمعن فىما هو مكتوب بروح البحث عن الحقائق وليس بحثا عن أخطاء....فالرجل لم يخطئ...[/frame]

            قلتم ====
            (((((( حاشا الله أن يكون له أبناً وأنا عبد الله وسأظل عبد لله حتى الممات ....نا عبد الله ....أنا عبد الله ...أنا عبد الله ...أنا عبد الله

            الرد====
            انت حر .......أما أنا
            ابن الله......وها أنت تقف بعيدا عن الله تخشى ان تقول أنك أبنه.......وأما أنا اقولها واكررها أنى ابن الله ....ومن هنا أنت أجبت السؤال فى الاسلام أنت تخشى أن تكون ابنا لله.....أنت لست الا عبد له.....هكذا تعلمت.....وهكذا هى علاقتك بالله....أما فى المسيحية ...أنا ابن الله هكذا تعلمت وهكذا هى علاقتى بالله......نتيجة لا تحتاج الى ايضاح او سؤال او اجابة بعد ذلك ...بل هى اجابة عملية منك أنت شخصيا اذ انك تخشى وتهاب الله....فانت لسيت الا عبد له.....أما أنا ......أحب الله .....واعبد حبا....واشتياقا.....وثقة.....وقربا...والتصاقا..... .لأنه هو احبنى أولا ورفعنى من مرتبة العبودية الى البنوة..........................

            قلتم (((( ملاحظه : أتمنى من مشرف الحوار ألزام فريد كمال للأجابه على السؤال الذي أساله للمره الثالثه عليه ...لا أريدك أن تعلق على أي أمراً آخر الا السؤال


            الرد=== وانا مقدرش اسيب جزئيه انت كاتبها الا لما ارد عليها......والا تتهمنى بأننى لا اجاوب وانى وانى ...الخ
            لك تحياتى وتقديرى

            تحياتى للجميع
            فريد كمال

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              الرد====
              سيادة الكونت
              لقد أجبت سؤالك ولكنك لا تريد أن تعترف بأن هناك شقين للموضوع
              الشق الأول :::
              متعلق بالإنسان الخاطئ المبتعد عن الله..الذى اختار طريق الشر وطريق الجهل وصار يتخبط فى ظلمات الخطيئة قابلا العبودية بإرادته.....هنا ينفصل عن الله ابيه ويصير عبدا.........يعيش حياة العبودية والذلة والمسكنة...يقف هناك بعيدا يخشى عذاب الله ويخشى عقابه هذا المفهوم تغير تماما بالمسيحية ....فى المسيحية أعاد الله الإنسان الى مرتبة البنوة.....(( لم يعد يدعونا بعد عبيدا بل أبناء )) ...الأكثر من ذلك أنه فتح باب الرحمة والأمل امام الخاطئ على مصراعيه....اذ أن الانسان التائب يعود الى احضانه والى مرتبة البنوة مرتفعا عن مرتبة العبودية طالما أنه تاب ......فحينما يأتى الاسلام ويعود بنا الى مرتبة العبودية......وينكر علينا مرتبة البنوة بذلك يكون قد جعل الله ....متكبرا...متعاليا قهارا جبارا ....الى آخره......وليس هذا انكار منى لقوة الله ....حاشا....فالله رحيم وعادل قبل ان يكون قوى ومنتقم....قوى ومنتقم ممن يسيئون الى أنفسهم أولا قبل أن يسيئون الى اسمه
              الشق الثانى :::
              متعلق بالله ذاته....الإله الخالق المحب الحنون الذى اختار للإنسان البنوة ....فهو لم يخلق الانسان ليعبده قهرا وفرضا....الله عنده الملائكة الذين هم عملهم الرئيسى تسبيحه وخدمته....وإنما خلق الانسان ذو ارادة حرة....وأعطاه أن يختار محبته والتعامل معه....أو ان يحب الخطيئة ويسلكها مبتعدا عنه ....فأين العبودية هنا ؟؟؟ انها ارادة الانسان الحرة كى ما يختار ما يريده......وما العبودية الا فى حالة الخطيئة والأنفصال عن الله
              فكونك تأتى بعد كل ذلك كى تعيدنى الى عصر العبودية .....يكون لى الحق كل الحق فى أن اختار طريق البنوة



              لا يُجيب بل لا يستطيع أن يُجيب لا يستطيع أن يقول أن الرب في الكتاب المقدس - متعالي - ولو نسأله هل الله في الإسلام - متعالي - سيُجيب مباشرة من أول مشاركة

              هل نحن سألناه عن الإنسان الخاطىء الذي أختار طريق الشر ؟ هل نحن سألناه عن هذه الخرفات التي كتبها ؟

              أول درس يتعلمه أمثال فريد كمال هو عندما يسألك المسلم لا تجاوب بل قم باللف والدوران وأكتب جواب لا علاقة له بالسؤال وأذا قال لك المسلم أجب فأكذب عليه وقل أنك أجبت

              رجل في عمر الـــ 70 سنة يكذب .. أعوذ بالله ... فكيف كانت حياته عندما كان شاباً في أعتقادي أنه لا توجود كذبه الا وكذبها .. أعوذ بالله من هذه الفئة

              مع أنه يعرف أنه يكذب فمن المتوقع أن يرد ويقول أين كذبت !!!!!

              يقول الكذاب فريد كمال :

              سيادة الكونت
              لقد أجبت سؤالك ولكنك لا تريد أن تعترف بأن هناك شقين للموضوع


              ويقصد أنه أجاب على السؤال الذي طرحت ثلات مرات وهو :
              عندما صرح الرب في الكتاب المقدس أن الأنبياء عليه السلام عبيد الله وأن الناس عبيد الله فهل هو بذلك متعالي بمفهومك ؟

              المره الاولى سألته في مشاركة لي رقم ( 26 )

              وقد أتت مشاركته بعدها تحت رقم ( 27 ) ولم يتكتب كلمة واحده للرد على هذا السؤال

              ومن ثم تم تنبية للمره الثانيه في مشاركة رقم ( 28 ) وكرر التنبيه مدير المنتدى الأخ طارق في مشاركة رقم ( 29 ) لكي يُجيب على السؤال

              فكان الجواب على السؤال في مشاركة رقم ( 30 )

              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فريد كمال مشاهدة المشاركة
              قلتم
              2-هل عندما صرح الرب في هذه النصوص أنكم عبيد الله أصبح بذلك الرب - متعالي بمفهومك - ؟
              الرد====
              بالعكس فانا اعترف بمدى تقصيرى فى حقه...وافخر بمحبته عندما صرح بانه قد رفعنا من مرتبة العبودية الى مرتبة البنوة فهل أنكر مدى محبته ومدى تعطفه على ؟؟؟؟ اليس ذلك اله محب حنان...رحيم


              يعترف بمدى تقصيره ... ويفتخر بمحبة .. ألخ

              فريد كمال متعود على الخرفان الذي يخاطبهم وتعود على أصحابه الذي لا عقول لهم .. يمرح ويسرح بهم كيف ما شاء .. طبعا ما فائدة الروح القدس ؟ أليس ألغاء العقل !!!!

              وتم تكرار السؤال له للمره الثالثة في مشاركة رقم ( 33 )

              فكان الجواب مثل ما رأيتم مُجرد لف ودوران وخرفات ليس لها صلة في السؤال بتاتاً

              من المفترض أن يكون الجواب - لا ليس متعالي أو نعم متعالي - فقط ولكن هل رأينا هذا الجواب بالطبع لا .. ستة مشاركات كُتبت في الحوار فقط من أجل هذا السؤال ... فماذا يدل على ذلك يا أصحاب العقول ؟

              ويُكمل فريد كمال ويقول أن الله في الإسلام - جبار -

              وأنا أعرف أنه يتكلم بجهل ولكن أنظروا الى كتابه المقدس ما قال

              سفر التثنية 10
              : 17

              لأَنَّ الرَّبَّ إِلهَكُمْ هُوَ إِلهُ الآلِهَةِ وَرَبُّ الأَرْبَابِ، الإِلهُ الْعَظِيمُ الْجَبَّارُ الْمَهِيبُ الَّذِي لاَ يَأْخُذُ بِالْوُجُوهِ وَلاَ يَقْبَلُ رَشْوَةً.



              فهذا كتابك المقدس يُصرح أن أن الرب - الجبار -

              فماذا أنت فاعل بهذه النصوص هل ستنكرها أو سوف تستمر باللف والدوران ؟

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                [frame="1 98"]
                السادة الأفاضل
                تحياتى للجميع
                ----------------
                ليس هناك ما يدعونى للف والدوران لأنك أنت لم تعارضنى ولم تنكر أنك تعترف بتعالى الله وتكبره فى الاسلام فأنت أكدت ذلك وتعترف به وتقره ...أنت ايدت الله....وذلك ما هو واضح فى العهد القديم والجديد ...وفى العهد القديم يتضح ذلك جليا حيث زاعت فيه البشرية كلها مبتعدة عنم الله مما ادى الى الطوفان الذى اغرق العالم كله .... أما فى عهد النعمة فقد تم اعادة الأنسان الى سابق عهده بالله.....الله أب .....والبشرية ابناء له.....هذا لمن يختار بنوته ومحبته....ومن لا يختار ....هو العبد.....والمسيح جاء للعالم كله......فالبنوة لله ليست قاصرة على شعب من الشعوب او أمة من الأمم ....وانما البنوة هى لكل من يقبلها.....فالمسيح قد جاء للعالم أجمع.............................................. ...................
                اعتقد الموضوع كده منتهى ........والا لسه حتقول بيلف وبيدور
                نقول بطريقه تانيه
                1- الله خلق الانسان حرا.............له مطلق الحرية فى أن يتبعه او لا يتبعه وليس هناك عبد حر .....العبد مقيد ومصير والحر ليس كذلك
                2- الانسان ترك الله واختار العبوديه.....فى العهد القديم وفى العهد الجديد ....فى الأيام اللى فاتت.....وفى الأيام اللى جايه...كل من يترك محبة الله هو عبد لأنه لم يعرف محبته.....ولم يصل الى عمق العشرة مع الله الذى منحه الحرية والبنوة....................................
                3- فان تأتى أنت الآن لكى تعود بنا من مرحلة العشرة مع الله كابناء لكى نحيا معه كعبيد.....نؤدى الفروض ....ونقدم الطاعة لأله السماء الذى نخشاه ونخشى ناره وعقابه.....فى حين انه فى عهد النعمة نقدم الطاعة والولاء لمن أحبنا ومنحنا البنوة لذلك احببناه كأب محب حنون هذا يكون عودة الى الوراء ....فرق بين أن يطيع تلميذ معلمه خوفا من العقاب.....وآخر يطيع معلمه حبا فيه لأنه يريد له مستقبلا باهرا وحياة أفضل
                أرجع أنت وعيد الشريط من الأول وقول لى ان الله متعالى فى العهد القديم والعهد الجديد.....أعيد عليك الله لا يتعالى على جبلته ....الله يتعالى على الخطيه التى تفصل جبلته عنه.....فى كل وقت وفى كل زمان .....حتى لا تعيد مقولة العهد القديم والعهد الجديد .....ولا تبحث عن من يشاركونك الرأى لكى تقول أنك لست وحدك الذى يقول ذلك......فانا لا أبحث عن شركاء لك......أنا أريد رأيك فقط......وأنت قلت رايك......أن الله متعالى....وأنك عبد له
                لا داعى للأطاله والاعاده فيما أنت تكتب الا اذا كان لك راى مخالف......
                أما أنا فأقول لك أنى أبن الله .....المحب الحنون الذى لا أنام الا وانا واقف بين يديه أشكره على محبته.....وعلى عطاياه....شكر ابن لأبيه ....وليس شكر عبد لسيده.......هناك فرق كبير

                (((45لِكَيْ تَكُونُوا أَبْنَاءَ أَبِيكُمُ \لَّذِي فِي \لسَّمَاوَاتِ فَإِنَّهُ يُشْرِقُ شَمْسَهُ عَلَى \لأَشْرَارِ وَ\لصَّالِحِينَ وَيُمْطِرُ عَلَى \لأَبْرَارِ وَ\لظَّالِمِينَ ))

                لك تحياتى وتقديرى

                وان اختلفنا فكل منا يقدم الشكر لله بطريقته .....لا أعيب عليك أنك تعبد الله كعبد له...ولكنى أتفاخر بأن أحب الله محبة ابن لأبيه [/frame]

                تحياتى للجميع
                فريد كمال

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38
                  تعترف بتعالى الله وتكبره
                  تعالى عما تصفون

                  قال الله تعالى :

                  بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ
                  ﴿الأنبياء: ١٨﴾

                  كما هو واضح لأصحاب العقول فقد أتى فريد كمال ظاهراً لنا الأحترام وقد رحبنا به بكل سعة صدر ولكن لا يستطيع الحاقد أن يكتم ما يكُنّه في قلبه طويلاً

                  وكان السؤال الذي أظهر ما في قلبه هو - لماذا ترفض الإسلام -

                  فقد ظهر ما كان في قلبه وأحسنّا الظن به فهو لا يعلم ما هو الإسلام وعرف الإسلام عن طريق أشخاص ضالين وأكثرهم حقداً على الإسلام العظيم

                  وبذلك بينا لهُ ما أشكل عليه ولكن كانت النتيجه أنه يكابر ويعاند ويرفض الحق

                  فقد أعترض فريد كمال على أموراً هو يؤمن بها وعندما واجهنا بها ظل يلف ويدور ويمرح ويسرح ظن أنه يُخاطب بشر لا عقول لهم وظن بذلك أنه يستطيع أن يخفي الحقيقه
                  ولا يدري أننا له بالمرصاد

                  وأستمر في نقد الإسلام مع علمه أن يناقض ما يؤمن به وزاد على ذلك عندما عرف أن لا فائدة من اللف والدوران فأستخدم الكذب فيكذب ويقول أنه يُجيب على أسلتنا مستهيناً ومستخفاً بنا وبالمتابع الكريم فهل ننتظر خيراً من هذه الفئة الضاله

                  والمضحك قوله أن ليس هناك ما يدعي للف والدوران دائماً أرى العجائب في هؤلاء القوم ..

                  وفي الختام

                  الحمدالله رب العالمين
                  Last edited by الكونت; 01-05-2011, 09:53 PM.

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #39
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    هذه واحدة يا كونت

                    والثانية هي كذبه المستمر وادعاؤه باننا نعدل ونحذف في مشاركاته

                    وكله يطاق الا هذا

                    فلذا استحق ان يخرج من منتدانا مطروداً

                    فهذا اجدر ما يليق به

                    وبذلك أنتهى هذا الحوار
                    Last edited by الكونت; 03-05-2011, 12:16 AM.

                    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                    [/FONT][/SIZE]
                    [/CENTER]

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #40
                      لا حول ولا قوة الا بالله !!!
                      بس الضيف من بداية كلامه كان محترم - جدا - ايه الى حصل ؟؟

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #41
                        ليس بامكان ان يوف الله حقه وهذا يعني اني مقصر . افتخر بمحبة الله اذ اعتقني من طغيان الخطيءة واعادني الى حالة البرارة بيسوع المسيح المصلوب على الصليب . الله غير متعالي اي غير متكبر .
                        كيف يمكننا ان نكون ابناء الله ؟هو ان نصنع السلام متى9:5 . فالذين ينقادون بروح الله هم ابناء الله رو :14:8 . فالمسيح هو ابن الله هو اول من انقاد بروح الله وفيه ملئ اللاهوت وهوغلمنا كيف يمكننا ان نكون ابناء الله

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #42
                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                          الله غير متعالي اي غير متكبر .
                          طيب والنص الموجود في الكتاب المقدس الذي يقول ان الرب متعالى

                          ماذا نفعل معه ؟

                          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                          [/FONT][/SIZE]
                          [/CENTER]

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #43

                            بحس كتير ان هم المسيحى الأول والأخير أنه يخالف المسلمين وخلاص

                            حتى لو على حساب كتابه وعقيدته



                            الله غير متعالي اي غير متكبر .
                            امال الله أية بالظبط ... متواضع ومغلوب على أمره مثلا ؟؟!!

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #44
                              انت عايز الله يكون خاضع ومنكسر مثل العبد يا بارة ولا ايه ؟

                              سيبك من الاعداد الى بتؤكد في كتابك ان الله متعالى

                              عايزين نعرف انت بمنقطك ؟؟ شايف ان الله المفرود يكون منكسر ولا متعالى ؟

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #45
                                على ماذا سيتكبر الله؟
                                ما الفارق بين التكبر والكبرياء ؟
                                ما الفارق بين التواضع والخنوع؟

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X