إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

دعوة الى العضو المحترم فريد كمال

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • دعوة الى العضو المحترم فريد كمال

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    بسم الله والحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله محمد بن عبدالله ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا ومن يهدهِ الله فلا مُضل له ومن يُضلل فلا هاديَ له وأشهد أن لا إله ألا الله وأشهد أن محمداً عبدهُ ورسوله

    لقد وجدنا الأحترام والأخلاق الرفعيه والأدب في ضيفنا الفاضل - فريد كمال - ومن هذا المتلقى الطيب نشكره ونُحيه على هذا الخُلِق العظيم فنسأل الله تعالى أن يهديه ويرشده الى الصواب

    قال الله تعالى في كتابه الحكيم

    قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَىٰ كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّـهَ وَلَا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلَا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللَّـهِ ۚ فَإِن تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ

    فمن هذا الملتقى الطيب نحب أن ندعوا الضيف المحترم فريد كمال الى حوار هادىء هادف نرجوا منه أظهار الحق وأتباعه دون تكبر ولا عناد ولا غرور
    فتعال يا ضيفنا الفاضل لنكشف الحقيقه والصواب والحق والدين الذي أختاره الله للبشر حتى قيام الساعه
    وتعال يا ضيفنا الفاضل لنتبع هذا الدين الحق لكي ننجوا من عذاباً عظيم ونفوز بالجنة التي وعد الله أن يورثها لعبادة المخلصين والصالحين

    قال الله تعالى

    مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّـهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّـهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَٰلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَىٰ عَلَىٰ سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّـهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا ﴿الفتح: ٢٩﴾

    فأن أستجاب الفاضل فريد كمال لهذه الدعوه فأطرح له هذا السؤال

    لماذا ترفض الإسلام ؟

    وأن أردت سوف نقول لكَ لماذا نرفض الكتاب المقدس

    في الأنتظار


  • #2
    لقد وجدنا الأحترام والأخلاق الرفعيه والأدب في ضيفنا الفاضل - فريد كمال -
    صدقت

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      ش العظيم فنسأل الله تعالى أن يهديه ويرشده الى الصواب [/quote]
      الرد========
      شكرا لكم على محبتكم وأتمنى ان تظل هذه الروح الطيبة بيننا جميعا مسلمين ومسيحيين
      قلتم
      [قال الله تعالى في كتابه الحكيم ..قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَىٰ كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّـهَ وَلَا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلَا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللَّـهِ ۚ فَإِن تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ
      الرد========
      [frame="1 98"]وها أنا كمسيحى بروكاذوكسى..... وعلى هذا الموقع وأمام الجميع مسلمين ومسيحين أقر باننى لا أعبد الا الها واحدا ليس سواه السماء كرسيه والأرض موطئ لقدميه.....لا أشرك به احدا...لا فى السماء ولا على الأرض لأنه هو واحده الرب القدوس المتحنن على جبلته.....الصانع العجائب الذى شاهدنا ونشاهد فى كل جيل وفى كل عصر معجزاته...وصدق كلماته وصدق وعوده.....[/frame]
      قلتم
      فمن هذا الملتقى الطيب نحب أن ندعوا الضيف المحترم فريد كمال الى حوار هادىء هادف نرجوا منه أظهار الحق وأتباعه دون تكبر ولا عناد ولا غرور
      الرد======
      كلام جميل واعدكم أن اكون على نفس المستوى فى الهدوء والألتزام والوضوح والصدق النابع من داخلى دون مداهنة او رياء
      قلتم ======
      فتعال يا ضيفنا الفاضل لنكشف الحقيقه والصواب والحق والدين الذي أختاره الله للبشر حتى قيام الساعه
      الرد ======
      [frame="1 98"]هنا اختلف معكم....فالدين ليس مجموعة قواعد وقوانين وتعليمات تكتب فى الورق ويحفظها صاحبها مثل الببغاء..بلا فهم او وعى او حسن تصرف .....وانما الدين اعمال يعملها الأنسان فيرضى عنها الله......وريما انسان ليس لديه اوراق او كتابات....او فروضات....ولكن بغريزته الفطرية يصنع رحمة مع الناس فيكون أمام الله أفضل منا نحن اصحاب الأديان لأننا مجرد حبر على ورق[/frame]
      واسمحوا لى أن أقص عليكم قصة صغيرة
      [frame="1 98"](( يحكى أن رجلا مسافرا خرج عليه اللصوص ....ضربوه وجرحوه ونهبوه وتركوه بين حى وميت....مرعليه متعبد....وتركه وذهب لحال سبيله...مر عليه كاهن....وتركه وذهب لحال سبيله.....ومر عليه رجل سامرى......حمله وضمد جراحاته....ولم يتركه الا بعد انزله بفندق الى ان شفى وتعافى.....يقول السيد المسيح...ان ذلك السامرى هو افضل من الكاهن ...واللاوى.
      بل أن السيد المسيح قال (( تحب قريبك كنفسك )) فسألوه .....من هو قريبى ؟؟ لم يقل له المسيحى الذى من دينك....ولا الذى من بلدك.....بل قال لهم ........(((((((((((((((((((((( الذى يصنع رحمة )))))))))))))))))))))))))))))))))))
      .......لم اعطى هذه الأمثلة لأفاضل بين المسيحية والاسلام....كلا ....وانما كى اظهر لكم أن الدين ليس التعصب الأعمى من كلام المسيح ذاته....فكل مسيحى متعصب هو خارج عن الايمان الحقيقى [/frame]
      قلتم
      وتعال يا ضيفنا الفاضل لنتبع هذا الدين الحق لكي ننجوا من عذاباً عظيم ونفوز بالجنة التي وعد الله أن يورثها لعبادة المخلصين والصالحين
      الرد====
      [frame="1 98"]وهنا أسألك.....لماذا بدأت حوارك بهذا التهجم وهذا التهكم ؟؟؟؟ من أين لك اننى لا أتبع دينا حقا يضمن لى سعادة أرضية.....وسعادة أبدية ؟؟؟ لماذا هذه البداية ؟؟؟؟؟ أننى هنا على الأرض من أبسط الناس حالا ......ولكنى من أسعدهم واهنأهم بالا .....كسرة خبز ...ورشفة ماء....وبال مستقر وضمير راضى....ومحبة من حولى ....هذا ما كسبته من ايمانى وعقيدتى...فكيف تقول انت لى هذا الكلام وانت تدعونى الى حوار هادئ متزن؟؟؟؟؟؟ [/frame]
      قلت
      [quoteقال الله تعالى ]مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّـهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّـهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَٰلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَىٰ عَلَىٰ سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّـهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا ﴿الفتح: ٢٩﴾
      [/quote]
      الرد=====
      ليس المهم الكلام.........المهم أن نعمل بهذا الكلام......ونصعه نصب أعيننا.....فلوا كنا نعمل به ما كان بقى هذا حالنا
      قلت =====
      فأن أستجاب الفاضل فريد كمال لهذه الدعوه فأطرح له هذا السؤال
      الرد=====
      هات ما عندك من أسئلة
      قلت
      لماذا ترفض الإسلام ؟
      الرد =======
      [frame="1 98"]بالنسبة لك فانا لم أرفض الاسلام.....فانت اخترته منهجا لنفسك تعمل به......وتسير عليه....فهذا اختيارك ولا بد ان احترمه
      أما بالنسبة لى فان الاسلام وان كان يدعو الى الله.....فهو يدعو الى اله عالى متعالى.....مجهول بالنسبة لى ...كما وأنه ليس ماكر فقط وانما هو خير الماكرين.....يغير ويبدل الأشخاص ويخادع الناس فيرفع المسيح ويضع شبيه له.....وبذلك يكون الله فى موضع ضعف وموضع شك بالنسبة لى....فربما يضعنى أنا ايضا وأشنق بدلا من شخص آخر...طالما أن الله يصنع ذلك.....كما واننى ارى فى معاملته فى الاسلام قسوة بالغه وطوال النهار اسمع ميكرفونات الجوامع وهم يتوعدون الناس بالعذاب الأليم ونار جهنم وعذاب القبر وعذاب الأخرة ونادرا جدا ما أسمع عن الرحمة ......بعكس ما أجده فى أيمانى .....فباب الرحمة مفتوح طوال حياة الانسان على الأرض ....لا يغلق الا بموته.....هذا بخلاف المعاملةفى الاسلام (( عين بعين وسن بسن ))....عكس ما عندى تماما.....ولا تقول لى اننا لا نعمل بذلك وان المسيحيين يصنعون كذا وكذا....أقول لك أن العيب هنا في المسيحيين وليس فىالمسيحية وتعاليمها هذا اذا أضفت أن أحاديث كثيرة دائما ما تقولون انها مدسوسة ....ومشكوك فيها....بخلاف انه للآن فرقتان كل منهما تتصارع على من هو صاحب الرساله.....فمالى وهذا الصراع العجيب.....حوالى الف وستمائة سنه....لا نعرف من صاحب الرساله .......الا تجد ان هذا وحده كفيل .................................................. ....أكتفى بهذا القدر حاليا [/frame]
      قلت
      وأن أردت سوف نقول لكَ لماذا نرفض الكتاب المقدس
      الرد=====
      [frame="1 98"]قل ما بدا لك.......مع ملاحظة أنك أنت من وضع الموضوع......ولى الحق أن اضع حدود هذا الحوار الا وهو أن تلتزم معى ((((((((((((((((((((((((((((((((((((((((( بالعهد الجديد ..فقط .........)))))))))))))))))))))))
      هذا ما أنا ملتزم به فى النقاش والحديث معك...........لأن العهد القديم وان كان جزء من الأنجيل الا انه بالنسبة لى هو توراة اليهود ونحتفظ به لما فيه من نبوات عن السيد المسيح.......ولما فيه من تاريخ للبشرية نحتاج اليه .....ولكنه ليس مجال نقاش او حوار بالنسبة لى .....التوراة له اصحابه (( اليهود )) وهم وحدهم المسؤلون عن النقاش فيه .................................................. ...
      ارجو ان تلتزم بذلك اذا اردت استمرار الحوار
      وانا فى انتظار ردك[/frame]
      للجميع تحياتى

      تحياتى للجميع
      فريد كمال

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        وتعال يا ضيفنا الفاضل لنتبع هذا الدين الحق لكي ننجوا من عذاباً عظيم ونفوز بالجنة التي وعد الله أن يورثها لعبادة المخلصين والصالحين
        يا ضيفنا لا داعي للعصبية فالأخ لم يحدد الدين

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          أهلاً بكَ ضيفنا المحترم فريد كمال في هذا الحوار الهادف بيننا وبينكم ونسأل الله تعالى أن يرشدك الى الصواب والحق والحقيقه ونسأل الله تعالى أن نخرج من هذا الحوار الطيب بِنتيجه ايجابيه بأذن الله تعالى

          وها أنا كمسيحى بروكاذوكسى..... وعلى هذا الموقع وأمام الجميع مسلمين ومسيحين أقر باننى لا أعبد الا الها واحدا ليس سواه السماء كرسيه والأرض موطئ لقدميه.....لا أشرك به احدا...لا فى السماء ولا على الأرض لأنه هو واحده الرب القدوس المتحنن على جبلته.....الصانع العجائب الذى شاهدنا ونشاهد فى كل جيل وفى كل عصر معجزاته...وصدق كلماته وصدق وعوده.....


          من المحتمل أن نطرح هذه النقطه ومن المحتمل أن لن نتكلم عنها لأني سوف نتكلم بصدد الكتاب المقدس والقاعده تقول - بُطلان الأصل يُبطل العقيدة -

          هنا اختلف معكم....فالدين ليس مجموعة قواعد وقوانين وتعليمات تكتب فى الورق ويحفظها صاحبها مثل الببغاء..بلا فهم او وعى او حسن تصرف


          وأنا لم أقل هذا لكي تختلف معى يا صديقي المحترم

          وانما الدين اعمال يعملها الأنسان فيرضى عنها الله......وريما انسان ليس لديه اوراق او كتابات....او فروضات....ولكن بغريزته الفطرية يصنع رحمة مع الناس فيكون أمام الله أفضل منا نحن اصحاب الأديان لأننا مجرد حبر على ورق


          بكلمة بسيطه : الدين هو شرع ومنهج وأحكام وضعها الله تعالى للبشر وأوحى بها أنبياءه عليه أفضل الصلاة والسلام ليبلغوها البشريه لكي يسيروا عليها وفي النهايه لهم أجراً عظيم وهو الجنة - هل تتفق معي ؟


          وهنا أسألك.....لماذا بدأت حوارك بهذا التهجم وهذا التهكم ؟؟؟؟ من أين لك اننى لا أتبع دينا حقا يضمن لى سعادة أرضية.....وسعادة أبدية ؟؟؟ لماذا هذه البداية ؟؟؟؟؟ أننى هنا على الأرض من أبسط الناس حالا ......ولكنى من أسعدهم واهنأهم بالا .....كسرة خبز ...ورشفة ماء....وبال مستقر وضمير راضى....ومحبة من حولى ....هذا ما كسبته من ايمانى وعقيدتى...فكيف تقول انت لى هذا الكلام وانت تدعونى الى حوار هادئ متزن؟؟؟؟؟؟


          تمالك أعصابك ضيفنا المحترم فريد وخذ وردة لكي تهدي أعصابك



          لاحظ أن كلامي دقيق في دعوتي لك حيث قلت لك :

          فمن هذا الملتقى الطيب نحب أن ندعوا الضيف المحترم فريد كمال الى حوار هادىء هادف نرجوا منه أظهار الحق وأتباعه دون تكبر ولا عناد ولا غرور
          فتعال يا ضيفنا الفاضل لنكشف الحقيقه والصواب والحق والدين الذي أختاره الله للبشر حتى قيام الساعه
          وتعال يا ضيفنا الفاضل لنتبع هذا الدين الحق لكي ننجوا من عذاباً عظيم ونفوز بالجنة التي وعد الله أن يورثها لعبادة المخلصين والصالحين


          فهل قلت لك من خلال دعوتي السابقه أنت على باطل وحددت الدين ؟ بل ما قلت سوف نكتشف سوياً بالأدله والبراهين هذا الدين الحق ونتبعه أنا وأنت



          [IMG]chrome://tacache/******************************************/mwaextraedit4/frames/tl1.gif[/IMG]
          قل ما بدا لك.......مع ملاحظة أنك أنت من وضع الموضوع......ولى الحق أن اضع حدود هذا الحوار الا وهو أن تلتزم معى ((((((((((((((((((((((((((((((((((((((((( بالعهد الجديد ..فقط .........)))))))))))))))))))))))
          هذا ما أنا ملتزم به فى النقاش والحديث معك...........لأن العهد القديم وان كان جزء من الأنجيل الا انه بالنسبة لى هو توراة اليهود ونحتفظ به لما فيه من نبوات عن السيد المسيح.......ولما فيه من تاريخ للبشرية نحتاج اليه .....ولكنه ليس مجال نقاش او حوار بالنسبة لى .....التوراة له اصحابه (( اليهود )) وهم وحدهم المسؤلون عن النقاش فيه .................................................. ...
          ارجو ان تلتزم بذلك اذا اردت استمرار الحوار
          وانا فى انتظار ردك



          موافق

          وبذلك سيتم الحوار على هذا الأساس

          نقطة لك في الإسلام العظيم

          ونقطه لي في المسيحيه - العهد الجديد -

          وقد طرحت أنت أول نقطه وسوف نتناقش بها وبعد الأنتهاء منها سأطرح نقطتي

          والرد عليك سيكون في المشاركة القادمه


          بارك الله فيكم وأسال الله تعالى أن يوفقني فيما يحبه ويرضاه
          Last edited by الكونت; 24-04-2011, 07:32 PM.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            صفحة التعليقات على الحوار
            http://www.elforkan.com/7ewar/showth...1727#post91727
            ويُمنع التداخل هنا لغير طرفي الحوار؛ الأخ الحبيب الكونت، الأستاذ فريد كمال.
            شكراً لتفهمكم.
            Last edited by أحمد سبيع (one1_or_three3); 24-04-2011, 02:31 AM.
            אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
            إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
            בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              بسم الله الرحمن الرحيم والحمدالله والصلاة والسلام على رسول الله ونبدأ بعون الله تعالى في أول نقطة في الحوار وهي أسباب رفض العضو المحترم فريد كمال الإسلام العظيم
              قد أوردتَ يا صديقي المحترم عدة أسباب جملة واحده وأنا من طبيعتي أحب أن أناقش كل سبب لوحده لكي يكون الحوار واضح ليس بهِ تداخل في المعلومات منعاً للتشتيت وبذلك سنتناقش جزء جزء حتى ننتهي من جميع الأجزاء ومن ثم سأعرض نقطتي في الكتاب المقدس - العهد الجديد -

              فانت اخترته منهجا لنفسك تعمل به......وتسير عليه.

              وأختياري له لم يكُن من فراغ بل عن أقتناع ويقين تام والأقتناع لم يأتي دون دليل بل بالحجه القويه على صدقه رسالة الإسلام وأن شاء الله سوف نعرض لك هذه الأدله في حورانا الطيب

              أما بالنسبة لى فان الاسلام وان كان يدعو الى الله

              ممتاز .. إذاً أنت تعترف أن الإسلام العظيم يدعوا الى عبادة الله خالق جميع ما في الكون وبأعترافك هذا لا أشكال لك أن الإسلام يدعوا لغير الله .. أنتهينا

              نبدأ بأول جزء وهو قولك

              فهو يدعو الى اله عالى متعالى....


              أعتراضك هو على أسم - الْمُتَعَالِ - والآية الكريمه التي وردَ بها الأسم هي

              عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ الْكَبِيرُ الْمُتَعَالِ ﴿الرعد: ٩﴾

              وأنا لا أعلم مالذي قالوه لكَ أو مالذي شرحوه لكَ لكي تظن هذا الظن الخاطىء وتجعل هذا السبب هو أحد أسباب رفضك للإسلام العظيم .. عموماً نحن هنا لنبين لكَ الصحيح
              ولكن قبل ذلك المطلوب منك أن تُبين لنا ما هو فهمك أو مالذي تفهمه من هذا الأسم

              ثانياً : أنت تقول
              مجهول بالنسبة لى

              ممكن تشرح لنا مالذي تقصده .. كيف الله مجهول بالنسبة لك ؟

              في الأنتظار

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8

                الأصدقاء الأعزاء
                تحياتى
                *********
                اولا : وحتى تكون الصورة واضحة جلية....فالموضوع عندى ليس هو موضوع رفض وقبول وانما هو موضوع مفاضله والحوار هنا حول النقطة الأولى:: وهى أن الله فى الاسلام مجهول .....فى حين ان الله فى المسيحية معلوم....فى الاسلام انت تعبد الها يحكى ....والذى يحكى لك عنه هو انسان مثلك...له كل صفاتك....له كل ما فيك من مواصفات البشر
                فى حين فى المسيحية....أن كلمة الله الذى جاء باسلوب غير الاسلوب الذى جاء به البشر ...هو الصورة المرئية لله غير المنظور وبذلك راينا الله الذى لا نستطيع أن نراه ونعيش ....ورأينا فى الله وعلى سبيل المثال (( الله محبه .....الله سلام.....الله عدل....الله يرفع الانسان الى اعلى مرتبة ....فيجعله ابنا له ))
                فى حين فى الاسلام (( الله متكبر.....متعال......ماكر....وما الانسان الا عبد عنده.....))
                وسأقف معك هنا حتى يصلنى ردك ))
                وتذكر دائما أنت وكل أحبائى الذين يتابعونا مسلمين كانوا او مسيحيين ...أن هذا ليس الا مفاضلة ومقارنه شخصية انا المسئول عنها بداتى امام الجميع حتى لا تكرر لى سؤالك
                (( ماذا قالوا لك)) (( وماذا علموك ))
                فالقرآن موجود....والكتاب المقدس موجود....ويستطيع أى انسان يطلع عليهما ويعرف ما بهما ....ويجد ما انا اكتبه
                للجميع تحياتى

                تحياتى للجميع
                فريد كمال

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  ملحوظه :::::::
                  لمذا هذه المقوله عند كل رسالة اكتبها
                  ((فريد كمال
                  شكرا على مشاركتك! مشاركتك لن تكون ظاهرة حتى تتم الموافقة عليها من قبل الإدارة)))
                  لماذا لايكون الحوار مباشرا......حتى يكون هناك مساواة فى نشر المقالات....
                  استفسار اود الأجابة عليه

                  تحياتى للجميع
                  فريد كمال

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فريد كمال مشاهدة المشاركة
                    ملحوظه :::::::
                    لمذا هذه المقوله عند كل رسالة اكتبها
                    ((فريد كمال
                    شكرا على مشاركتك! مشاركتك لن تكون ظاهرة حتى تتم الموافقة عليها من قبل الإدارة)))
                    لماذا لايكون الحوار مباشرا......حتى يكون هناك مساواة فى نشر المقالات....
                    استفسار اود الأجابة عليه
                    هذا إجراء وقائي يحدث لكل الأعضاء الجدد، ويتوقف بعد أن تصل مشاركاتهم في المنتدى إلى عدد معين.
                    إدارة المنتدى ومدير الحوار.
                    אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
                    إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
                    בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      والحوار هنا حول النقطة الأولى:

                      عزيزي أنت وضعت عدة أسباب ولكي يكون الحوار أكثر وضوحاً ومنعناً للتشتيت قٌمتٌ بطرح سببين وبذلك سألتك سؤالين عليهم وأجبت أنت على السؤال الثاني وتركت السؤال الأول وهو :
                      (السؤال الأول :المطلوب منك أن تُبين لنا ما هو فهمك أو مالذي تفهمه من هذا الأسم - المتعال -)

                      والغريب أنكَ كررت هذا السبب مره أخرى حيث قلت أنت

                      فى حين فى الاسلام (( الله متكبر.....متعال......ماكر....وما الانسان الا عبد عنده.....))


                      تفضل أجب على السؤال

                      ما هو فهمك أو مالذي تفهمه من هذا الأسم - المتعال -

                      في الأنتظار ومن فضلك لا تضيع المزيد من وقتك الثمين فأتمنى التركيز جيداً فيما يُطرح في هذا الحوار

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12

                        سيادة الكونت
                        تحياتى
                        ********
                        قلت
                        عزيزي أنت وضعت عدة أسباب ولكي يكون الحوار أكثر وضوحاً ومنعناً للتشتيت قٌمتٌ بطرح سببين وبذلك سألتك سؤالين عليهم وأجبت أنت على السؤال الثاني وتركت السؤال الأول وهو :
                        (السؤال الأول :المطلوب منك أن تُبين لنا ما هو فهمك أو مالذي تفهمه من هذا الأسم - المتعال -)
                        يا ســـيادة الكونت .......اليك اعادة كلامى نسخ ولصق
                        حيث قلت
                        فانا لم أرفض الاسلام.....فانت اخترته منهجا لنفسك تعمل به......وتسير عليه....فهذا اختيارك ولا بد ان احترمه
                        أما بالنسبة لى فان الاسلام وان كان يدعو الى الله.....فهو يدعو الى اله عالى متعالى.....مجهول بالنسبة لى ...كما وأنه ليس ماكر فقط وانما هو خير الماكرين.....يغير ويبدل الأشخاص ويخادع الناس فيرفع المسيح ويضع شبيه له.....وبذلك يكون الله فى موضع ضعف وموضع شك بالنسبة لى....فربما يضعنى أنا ايضا وأشنق بدلا من شخص آخر...طالما أن الله يصنع ذلك.....كما واننى ارى فى معاملته فى الاسلام قسوة بالغه وطوال النهار اسمع ميكرفونات الجوامع وهم يتوعدون الناس بالعذاب الأليم ونار جهنم وعذاب القبر وعذاب الأخرة ونادرا جدا ما أسمع عن الرحمة ......بعكس ما أجده فى أيمانى .....فباب الرحمة مفتوح طوال حياة الانسان على الأرض ....لا يغلق الا بموته.....هذا بخلاف المعاملةفى الاسلام (( عين بعين وسن بسن ))....عكس ما عندى تماما.....ولا تقول لى اننا لا نعمل بذلك وان المسيحيين يصنعون كذا وكذا....أقول لك أن العيب هنا في المسيحيين وليس فىالمسيحية وتعاليمها هذا اذا أضفت أن أحاديث كثيرة دائما ما تقولون انها مدسوسة ....ومشكوك فيها....بخلاف انه للآن فرقتان كل منهما تتصارع على من هو صاحب الرساله.....فمالى وهذا الصراع العجيب.....حوالى الف وستمائة سنه....لا نعرف من صاحب الرساله .......الا تجد ان هذا وحده كفيل .....................(( قلت اله عالى متعالى .....وليس متعال ..........
                        أين متعال التى أنت ذكرتها ؟؟؟؟هاك كلامى نسخ ولصق
                        وأظن كلمة متعالى لا تحتاج الى شرح.....أما متعال التى انت كتبتها لا وجود لها فى كلامى
                        لك تحياتى

                        تحياتى للجميع
                        فريد كمال

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم


                          أين متعال التى أنت ذكرتها ؟؟؟؟هاك كلامى نسخ ولصق
                          وأظن كلمة متعالى لا تحتاج الى شرح..
                          ما هو الفرق بين الكلمتين
                          ولا تقل لي - مش محتاجه شرح - أنت ملزم بالتوضيح
                          تفضل

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14

                            السيد الكونت
                            تحياتى
                            ***************


                            قلت
                            لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
                            الرد

                            يعنى سعادتك تجيبلى كلام انا ما كتبتوش أصلا وتضجر .....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                            قلت

                            ما هو الفرق بين الكلمتين ولا تقل لي - مش محتاجه شرح - أنت ملزم بالتوضيح تفضل
                            الرد
                            كلمة متعال هذه التى انت اتيت بها انا لا اعرفها ولم آت بها ......أما متعالى التى انا كتبتها تعنى المتشامخ.....الذى يضع نفسه فى مكانة بعيدة عن الناس ....فيجعل بينه وبينهم فواصل وحواجز ....والله له مكانة عالية فى النفوس والقلوب ...ولكن بلا تعالى فى المسيحية اذ يقول (( ادعوكم ابناءا وليس عبيدا بعد.....وهنا تجد فارقا كبيرا بين الله فى الاسلام.....وبين الله فى المسيحية.....

                            تحياتى للجميع
                            فريد كمال

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15


                              يعنى سعادتك تجيبلى كلام انا ما كتبتوش

                              عزيزي هل تعتقد أننا نعلم الغيب لكي نعرف ما تقصد من الأولى أن تكتب بشكل واضح لكي نعرف ونفهم ما تكتبه لنا

                              الذى يضع نفسه فى مكانة بعيدة عن الناس .. فيجعل بينه وبينهم فواصل وحواجز

                              أن كنت تقصد من هذه الجمله أن الله تعالى أعلى من جميع خلقه وأنه عظيم وأنه قدوس فأنا أوافق على ذلك وأنا أعبد هذا الإله العظيم
                              أما أن كنت تقصد أنه يترك خلقه ويهملهم فهذا باطل وعليك الأتيان لنا بالدليل والبرهان من القرآن الكريم

                              في الأنتظار

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X