إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار ثنائي بين اختكم آية الله والزميل باره

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    تقولين انه لاشهود على الحادث الذي حدث مع بولس مع انه لم يك وحده بل كان معه مسافرين . ثم عمي بولس فجاءة وكان يرتعد خوفا وقد سقط وهو يكلم كائنا نورانيا اي غير مرءي. هذه الامور شهدها الشهود الذين كانوا معه.
    تقولين انه كذاب ومدع كي يربح البشارة بالمسيح يسوع بل الاستماتة في سبيل المسيح وقد كان بولس دوما يدعو الى اتباع المسيح بعد لقاءه بحننيا. الرسالة الى غلاطية يقول بولس الرسول فيما جرى 13 فقد سمعتم بسيرتي الماضية في ملة اليهود إذ كنت أضطهد كنيسة الله غاية الاضطهاد وأحاول تدميرها
    14 وأتقدم في ملة اليهود كثيرا من أترابي من بني قومي فأفوقهم حمية على سنن آبائي.
    15 ولكن لما حسن لدى الله الذي أفردني، مذ كنت في بطن أمي, ودعاني بنعمته،
    16 أن يكشف لي ابنه لأبشر به بين الوثنيين، لم أستشر اللحم والدم
    17 ولا صعدت إلى أورشليم قاصدا من هم رسل قبلي، بل ذهبت من ساعتي إلى ديار العرب، ثم عدت إلى دمشق.
    18 وبعد ثلاث سنوات صعدت إلى أورشليم للتعرف إلى صخر، فأقمت عنده خمسة عشر يوما،
    19 ولم أر غيره من الرسل سوى يعقوب أخي الرب.
    20 وما أكتبه إليكم فالله شاهد على أني لا أكذب فيه.
    21 ثم أتيت بلاد سورية وقيليقية،
    22 ولم أكن معروف الوجه في كنائس المسيح التي في اليهودية،
    23 بل سمعوا فقط أن (( الذي كان يضطهدنا بالأمس صار اليوم يبشر بالإيمان الذي كان يحاول بالأمس تدميره ))،
    24 فأخذوا يمجدون الله في أمري.
    في هذه الرسالة يقول بولس الرسول انه تعرف الى صخر اي الى بطرس بعد ثلاث سنوات من الحادث . لم يك بولس في اليهودية خلال السنوات الثلاث هذه بل اسمه كان يضج باليهودية ان الذي كان يضطهد كنيسة المسيح قد صار اليوم يبشر بالايمان.
    بطرس ايد رسولية بولس ففي الرسالة نفسها ااصحاح الثاني 7 بل رأوا أنه عهد إلي في تبشير القلف كما عهد إلى بطرس في تبشير المختونين،
    8 لأن الذي أيد بطرس للرسالة لدى المختونين أيدني أنا أيضا في أمر الوثنيين.
    9 ولما عرف يعقوب وصخر ويوحنا، وهم يحسبون أعمدة الكنيسة، ما وهب لي من نعمة، مدوا إلي وإلى برنابا يمنى المشاركة، فنذهب نحن إلى الوثنيين وهم إلى المختونين،
    10 بشرط واحد وهو أن نتذكر الفقراء، وهذا ما اجتهدت أن أقوم به.

    وهذا يعني ان الرسل وعلى راسهم بطرس قد قبلوا برسولية بولس وان المسيح قد ارسله ليبشر غير اليهود.
    Last edited by بارة; 09-09-2010, 05:44 PM.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      هذه الامور شهدها الشهود الذين كانوا معه.


      كيف شهدوها وهم لم يروا شيئا ولم يسمعوا اي صوت غير صوت بولس

      اع 9 : 7

      وَأَمَّا الرِّجَالُ الْمُسَافِرُونَ مَعَهُ فَوَقَفُوا صَامِتِينَ، يَسْمَعُونَ الصَّوْتَ وَلاَ يَنْظُرُونَ أَحَدًا.

      اع 22 :6
      9وَالَّذِينَ كَانُوا مَعِي نَظَرُوا النُّورَ وَارْتَعَبُوا، وَلكِنَّهُمْ لَمْ يَسْمَعُوا صَوْتَ الَّذِي كَلَّمَنِي.

      اع 26 : 14

      14فَلَمَّا سَقَطْنَا جَمِيعُنَا عَلَى الأَرْضِ، سَمِعْتُ صَوْتًا يُكَلِّمُنِي

      فها هم لم يروا لم يسمعوا فكيف هم شهود ؟!!

      لد شهدوا رعبه وخوفه وفزعه وسقوطه وعميه وخرصه وكل هذا لا يعنينا في شئ

      ما يعنيني هو تجلي المسيح له وارساليته له فقط فهل هم شهدوا ذلك ؟؟ وهل من شاهد علي ذلك ؟؟

      تقولين انه كذاب ومدع كي يربح البشارة بالمسيح يسوع بل الاستماتة في سبيل المسيح


      يالهي الرحمه ( النص واضح وصريح هو يتلون بكل لون كي يربح الاكثر) وهذا يسمي نفاق وليس له اي معني اخر ( وهو يقول ان ذلك التلون يقوم به ليكونشريكا في الانجيل ) اي ينافق من اجل الشهره والوصول

      والنص واضح
      رسالته الأولى لكرونثوس [9 : 20 وما بعدها]:

      ;صِرْتُ لِلْيَهُودِ كَيَهُودِيٍّ لأَرْبَحَ الْيَهُودَ وَلِلَّذِينَ تَحْتَ النَّامُوسِ كَأَنِّي تَحْتَ النَّامُوسِ لأَرْبَحَ الَّذِينَ تَحْتَ النَّامُوسِ، وَلِلَّذِينَ بِلاَ نَامُوسٍ كَأَنِّي بِلاَ نَامُوسٍ، مَعَ أَنِّي لَسْتُ بِلاَ نَامُوسٍ لِلَّهِ بَلْ تَحْتَ نَامُوسٍ لِلْمَسِيحِ لأَرْبَحَ الَّذِينَ بِلاَ نَامُوسٍ، وَهَذَا أَنَا أَفْعَلُهُ لأَجْلِ الإِنْجِيلِ لأَكُونَ شَرِيكاً فِيه

      وأتقدم في ملة اليهود كثيرا من أترابي من بني قومي فأفوقهم حمية على سنن آبائي.
      15 ولكن لما حسن لدى الله الذي أفردني، مذ كنت في بطن أمي, ودعاني بنعمته،
      16 أن يكشف لي ابنه لأبشر به بين الوثنيين، لم أستشر اللحم والدم
      17 ولا صعدت إلى أورشليم قاصدا من هم رسل قبلي، بل ذهبت من ساعتي إلى ديار العرب، ثم عدت إلى دمشق.
      18 وبعد ثلاث سنوات صعدت إلى أورشليم للتعرف إلى صخر، فأقمت عنده خمسة عشر يوما،
      19 ولم أر غيره من الرسل سوى يعقوب أخي الرب.
      20 وما أكتبه إليكم فالله شاهد على أني لا أكذب فيه.
      21 ثم أتيت بلاد سورية وقيليقية،
      22 ولم أكن معروف الوجه في كنائس المسيح التي في اليهودية،
      23 بل سمعوا فقط أن (( الذي كان يضطهدنا بالأمس صار اليوم يبشر بالإيمان الذي كان يحاول بالأمس تدميره ))،
      24 فأخذوا يمجدون الله في أمري.
      في هذه الرسالة يقول بولس الرسول انه تعرف الى صخر اي الى بطرس بعد ثلاث سنوات من الحادث . لم يك بولس في اليهودية خلال السنوات الثلاث هذه بل اسمه كان يضج باليهودية ان الذي كان يضطهد كنيسة المسيح قد صار اليوم يبشر بالايمان.
      بطرس ايد رسولية بولس ففي الرسالة نفسها ااصحاح الثاني 7 بل رأوا أنه عهد إلي في تبشير القلف كما عهد إلى بطرس في تبشير المختونين،
      8 لأن الذي أيد بطرس للرسالة لدى المختونين أيدني أنا أيضا في أمر الوثنيين.
      9 ولما عرف يعقوب وصخر ويوحنا، وهم يحسبون أعمدة الكنيسة، ما وهب لي من نعمة، مدوا إلي وإلى برنابا يمنى المشاركة، فنذهب نحن إلى الوثنيين وهم إلى المختونين،
      10 بشرط واحد وهو أن نتذكر الفقراء، وهذا ما اجتهدت أن أقوم به.


      كل هذا علي لسان بولس ولا تنحرف عن اصل الموضوع هل من دليل علي رسوليته وهل من شاهد علي ما حدث له ؟؟

      عندما تجد دليل وبرهان وشاهد علي رسولية هذا الكذاب اكتبها هنا

      ان لم يكن لديك فالتزم الصمت وانتقل الي نقطه تاليه


      وهذا يعني ان الرسل وعلى راسهم بطرس قد قبلوا برسولية بولس وان المسيح قد ارسله ليبشر غير اليهود.












      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        حننيا اكد رسولية بولس وتقولين انه كان متفقا معه وهو لم يره قبل كيف لا ادري ؟فان بولس اخذ امر من كهنة اليهود لملاحقة المسيحيين الذي خارج اليهودية. الشهود شهدوا حول ما جرى لبولس في الرحلة وماقاله بولس قبل ان يصبح اعمى وعندما لموه عن الارض اخبهم بما سمعه وراه. لقد ذكرت اني رايت كائنا نورانيا وامي لم تره بل راتني مرعوبا ومضطربا وهذا يعني ا ن الكائن النوراني الذي يظهر لاشخاص معينين لا يراه الباقون لسبب ما والا لكان البشر كلهم يرون الكائنات النورانية . هناك اشارات تظهر على من يرى كائنا نورانيا وهو ما رآه الشهود الذين شهدوا لبولس. ثم ان بولس اصبح اعمى فالكائن النوراني جعله اعمى الى حين لقاءه بحننيا . فجواب بولس للرب ماذا تريد ان افعل يذكر بجواب زكريا في الهيكل عندما بشره الملاك جبرائيل . بولس عمي ففي حين زكريا خرس . حننيا طلب الوصول الى بولس بناء عل الرؤيا التي رآها بناء على جواب بولس للكائن النوراني . دبر الرب يسوع اللقاء بين حننيا وبولس . فاللقاء بين حننيا وبولس تم بتوافق مشيئة بولس بالخضوع ماذا تريد مني ان افعل مع مشيئة المسيح بان يكون بولس رسول له بين الامم . كيف يكذب بولس وهو في مثل حالة الورع والهلع لما رآه؟ لم التزم صمت القبور دون طعام وشراب لثلاث ايام وليال حتى اتاه حننيا ؟لا يمكن نكران ان ماحدث غير بولس الرسول من مضطهد للكنيسة الى مدافع الاول عن الكنيسة الى المبشر بالمسيح القائم من بين الاموات. لم تتدخل الكائنات النورانية في حياة البعض ؟ هل بالامكان الادعاء ان الكائنات النورانية لا تتدخل في حياة البشر لغاية ما طبعا بامكان البشر ان يستجيبوا لها وبامكانهم الا يستجيبوا لها فهم احرار :اقترح كائن نوراني ان تسمي امي ابنهابيوسف الا ان ابي ابى ذالك . وكم من قصص نسمعها حول هذا النوع من التدخل هل هي باطلة؟ هل هي اداعاءات خرافية ام انها حقيقة واقعة ؟ .
        القول بانها اداعاءات باطلة وخرافية ومن المدعين لهذا الامر بولس الرسول. لم توقف فجاءة في وسط النهار مضطربا خائفا مرعوبا ومعه رعيل من البشر وهو المفوض من قبل الكهنة اليهود بالقبض على المسحيين الذين هم خارج اليهودية وقد سقط على الارض لشدة الرعب يتكلم باسئلة من انت ياسيد ثم صمت ماذاتريد مني ان افعل؟ ثم صمت . لم يفهموا ما قاله لانه يتكلم مع شخص ما يقول له من انت ياسيد وهم معه يعني انه يعرفهم ثم ماذا تريد مني ان افعل ؟ وهم لم يتكلموا بقوا صامتين. مع من يتكلم بولس اذا وهو يهذه الحالة من الرعب والذهول والاضطراب الذي دفعه الى السقوط على الارض واصابته بالعمى . ان لم يك مع كائن نوراني؟
        اولا ليس كل من يرتعب ويظهر له كائن نوراني يكون قد راي الرب الاله
        صحيح ولكن الكائن النوراني عرف عن نفسه انه يسوع الناصري الذي بولس يضطهده.

        حننيا كان تلميذ وكان يعرف المسيح لذا عندما ناداه الرب قاءلا يا حننيا قال نعم يارب ولم يقل من انت ياسيد اع 9:9 وكان في دمشق تلميذ اسمه حننيا. فقال له الرب في رؤيا: ((يا حننيا! )) قال: (( لبيك، يا رب )). وان اكملنا الرؤيا نجد ان المنسيح قد جعل بولس رسولا له بين االامم.

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          صحيح ولكن الكائن النوراني عرف عن نفسه انه يسوع الناصري الذي بولس يضطهده
          ولكن بولس كذاب كما قال عن نفسه ولذلك لا يمكن تصديقه في اي كلمه يقولها دون شاهد عليها

          ثانيا انت تقول ان المسيح عرف عن نفسه ولكنه عرف عن نفسه لبولس فقط ولم يعرفه احد ممن كانوا معه علي الطريق فلم يشهدوا ما حدث وبذلك لا يوجد شهود عن ماحدث بينه وبين المسيح الا ما سيروريه بولس عن نفسه
          وكما قلنا بولس كذاب ولا نصدق الكاذبين

          ثالثا الناسوت يقول شهادة رجلين حق كما شهد للمسيح فلابد من شهادة رجلين ايضا لبولس كي نصدق الحدث

          رابعا :- حنانيا الذي تستشهد به لم يكن مع المسافرين ولم يشهد ما حدث ولذا فلا يمكن ان يكون شاهدا علي ما حدث لبولس ولا علي رسوليته

          __________________________
          تدخل اشرافي

          هذه النقطه استفت حقها ولا يوجد لديك دليل ولا شهاده او برهان او شاهد واحد علي ما حدث بين المسيح وبولس الا بولس نفسه فقط

          كما ان تصديق التلاميذ له ليس شهاده له لانه كما قال عن نفسه يتلون بكل لون ليربح كل لون وليس بعيدا علي منافق ان يؤدي دوره في تمثيله بالتمام والكمال كي يصدقوه ويربحهم كما قال عن نفسه

          صِرْتُ لِلْيَهُودِ كَيَهُودِيٍّ لأَرْبَحَ الْيَهُودَ وَلِلَّذِينَ تَحْتَ النَّامُوسِ كَأَنِّي تَحْتَ النَّامُوسِ لأَرْبَحَ الَّذِينَ تَحْتَ النَّامُوسِ، وَلِلَّذِينَ بِلاَ نَامُوسٍ كَأَنِّي بِلاَ نَامُوسٍ، مَعَ أَنِّي لَسْتُ بِلاَ نَامُوسٍ لِلَّهِ بَلْ تَحْتَ نَامُوسٍ لِلْمَسِيحِ لأَرْبَحَ الَّذِينَ بِلاَ نَامُوسٍ، وَهَذَا أَنَا أَفْعَلُهُ لأَجْلِ الإِنْجِيلِ لأَكُونَ شَرِيكاً فِيه



          السؤال الثاني

          ان كنت تؤمن بان بولس رسول فهل يتكلم بولس بروح الله ام من ذاته ؟؟

          اختار بين الاجابتين

          ( نعم يتكلم بروح الله ) او ( لا لم يتكلم بروح الله )
          Last edited by اية الله; 09-09-2010, 10:13 PM.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35

            تدخل اشرافي

            هذه النقطه استفت حقها ولا يوجد لديك دليل ولا شهاده او برهان او شاهد واحد علي ما حدث بين المسيح وبولس الا بولس نفسه فقط


            هذه وظيفة مشرف الحوار أخت آيه الله
            أتمنى عدم مخالفة القوانيين

            بما أن العضو بارة لم يحضر الدليل المطلوب منه
            سوف ننتقل الى السؤال الثاني وهو

            ان كنت تؤمن بان بولس رسول فهل يتكلم بولس بروح الله ام من ذاته ؟؟

            اختار بين الاجابتين

            ( نعم يتكلم بروح الله ) او ( لا لم يتكلم بروح الله )

            العضوه بارة ألتزم بالسؤال وأبتعد عن الشرح


            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              هذه وظيفة مشرف الحوار أخت آيه الله
              أتمنى عدم مخالفة القوانيين


              اعتذر عن المخالفه مشرفنا الفاضل

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                تدخل اشرافي


                هذه النقطه استفت حقها ولا يوجد لديك دليل ولا شهاده او برهان او شاهد واحد علي ما حدث بين المسيح وبولس الا بولس نفسه فقط
                الايةواضحة وصريحة ان بولس لم يك وجده حين كلمه الكائن النوراني بل كان معه مسافرين وهدفهم القبض على اتباع يسوع الناصري بما ان بولس لديه هذا التفويض. الشهود شهدوا علامات ظهور علامات الكائن النوراني على بولس الرسول لم يسمعوا لكائن النوراني ما سمعوه هو اسئلة بولس من انت يا سيد ففي حين ان المسافرين معه يعرفهم فلم يسال هذا السؤال على مسامعهم وهو في حالة اضطراب شديد وزاد اضطرابه عندماعرف من هو لذا سال ماتريدني ان افعل؟ موقف المسافرين عما يتحدث بولس وهم في مهمة القبض على اتباع الناصري؟ففي حين انهم صامتين . سقوط بولس وعماه دليل على شدة الهلع والخوف مما يحدث معه . اضطربوا حين عرفوا من كلمه . لذا بقي ثلاث ايام صامتا صمت القبور لاياكل ولايشرب حتى اتاه حننيا. الكائن الذي كلم بولس هو من كلم حننيا . بحسب ماورد.
                اذا ليس بلمكان نكران ان هناك شهود سمعوا وراواماجرى مع بولس . لسبب ما ذكرت سابقا الكائن النوراني يراه شخص ما ولايراه الاخرون الذين معه وكذالك يسمعه ولا يسمعونه والا لراى البشر وسمع الكائنات النورانية.
                تريد الاخت اية الانتقال الى النقطة الثانية لاباس .

                .
                ان كنت تؤمن بان بولس رسول فهل يتكلم بولس بروح الله ام من ذاته ؟؟

                اختار بين الاجابتين

                ( نعم يتكلم بروح الله ) او ( لا لم يتكلم بروح الله )
                .
                لقد سبق واجبت عن هذا السؤال في بداية الحوار. وباختصار طبعا يتكلم بروح الله .

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38
                  الايةواضحة وصريحة ان بولس لم يك وجده حين كلمه الكائن النوراني بل كان معه مسافرين وهدفهم القبض على اتباع يسوع الناصري بما ان بولس لديه هذا التفويض. الشهود شهدوا علامات ظهور علامات الكائن النوراني على بولس الرسول لم يسمعوا لكائن النوراني ما سمعوه هو اسئلة بولس من انت يا سيد ففي حين ان المسافرين معه يعرفهم فلم يسال هذا السؤال على مسامعهم وهو في حالة اضطراب شديد وزاد اضطرابه عندماعرف من هو لذا سال ماتريدني ان افعل؟ موقف المسافرين عما يتحدث بولس وهم في مهمة القبض على اتباع الناصري؟ففي حين انهم صامتين . سقوط بولس وعماه دليل على شدة الهلع والخوف مما يحدث معه . اضطربوا حين عرفوا من كلمه . لذا بقي ثلاث ايام صامتا صمت القبور لاياكل ولايشرب حتى اتاه حننيا. الكائن الذي كلم بولس هو من كلم حننيا . بحسب ماورد.
                  اذا ليس بلمكان نكران ان هناك شهود سمعوا وراواماجرى مع بولس . لسبب ما ذكرت سابقا الكائن النوراني يراه شخص ما ولايراه الاخرون الذين معه وكذالك يسمعه ولا يسمعونه والا لراى البشر وسمع الكائنات النورانية.
                  هذه النقطه انتهينا منها لانه لا فائده من اللف والدوران

                  تريد الاخت اية الانتقال الى النقطة الثانية لاباس
                  نعم لانه ببساطه شديده لا يوجد نصراني واحد علي وجه الكره الارضيه معه شاهد واحد يشهد علي ما حدث لبولس او شاهد واحد راي المسيح وهو يكلمه وسمع ما قاله لبولس

                  وباختصار طبعا يتكلم بروح الله .
                  العجب كل العجب علي هذه الناس يقولون ان بولس بالطبع وبالتاكيد ونعم يتكلم بالروح القدس في حين ان بولس نفسه ينكرها ولا يعرف ما هي


                  اي روح قدس يتكلم عنها ان كان بولس نفسه في شك من وجودها معه



                  يقول بولس فى رسالته الأولى إلى أهل كورنثوس 7: 40



                  وَلكِنَّهَا أَكْثَرُ غِبْطَةً إِنْ لَبِثَتْ هكَذَا، بِحَسَبِ رَأْيِي. وَأَظُنُّ أَنِّي أَنَا أَيْضًا عِنْدِي رُوحُ اللهِ



                  وما يتطرق اليه الاحتمال بطُل به الاستدلال



                  هذا اولا



                  ثانيا :- ان كان بولس تكلم بالروح القدس فلابد انه سيقول ما املاه عليه الروح القدس وما اوحت به اليه وبالتاكيد سيكون هذا الوحي كلام الرب واوامر الرب وليس كلام بولس الشخصي



                  فهل لك ان تفسر لنا الاعداد الاتيه وتثبت لنا انها من وحي الروح القدس




                  1- يقول بولس فى :رسالته الاولي إلى أهل كورنثوس 7 : 12


                  وَأَمَّا الْبَاقُونَ، فَأَقُولُ لَهُمْ أَنَا، لاَ الرَّبُّ: إِنْ كَانَ أَخٌ لَهُ امْرَأَةٌ غَيْرُ مُؤْمِنَةٍ، وَهِيَتَرْتَضِي أَنْ تَسْكُنَ مَعَهُ، فَلاَ يَتْرُكْهَا



                  يقول انطونيوس فكري في تفسير ها النص



                  أنا لا الرب = أي أن الرب يسوع لم يناقش هذا الموضوع، ولم يذكر وصايا في هذا الموضوع







                  فكيف يكون هذا من وحي الروح القدس



                  2- رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 17



                  الَّذِي أَتَكَلَّمُ بِهِ لَسْتُ أَتَكَلَّمُ بِهِ بِحَسَبِ الرَّبِّ، بَلْ كَأَنَّهُ فِي غَبَاوَةٍ،فِي جَسَارَةِ الافْتِخَارِهذِهِ






                  من أين إذاً يتكلم من بنات أفكاره ؟؟؟


                  هل الروح القدس مهتم بالمكان الذي يشتي فيه والجاكيت ؟

                  جاكيت بولس!!

                  2Ti 4:13 اَلرِّدَاءَ الَّذِي تَرَكْتُهُ فِي تَرُواسَ عِنْدَ كَارْبُسَ أَحْضِرْهُ مَتَى جِئْتَ، وَالْكُتُبَ أَيْضاً وَلاَ سِيَّمَا الرُّقُوقَ.

                  بولس يريد ان يشتي

                  Tit 3:12 حِينَمَا أُرْسِلُ إِلَيْكَ أَرْتِيمَاسَ أَوْ تِيخِيكُسَ بَادِرْ أَنْ تَأْتِيَ إِلَيَّ إِلَى نِيكُوبُولِيسَ، لأَنِّي عَزَمْتُ أَنْ أُشَتِّيَ هُنَاكَ.



                  بولس يعطي رأيا وليس وحيا ؟
                  1Co 7:25 وَأَمَّا الْعَذَارَى فَلَيْسَ عِنْدِي أَمْرٌ مِنَ الرَّبِّ فِيهِنَّ وَلَكِنَّنِي أُعْطِي رَأْياً كَمَنْ رَحِمَهُ الرَّبُّ أَنْ يَكُونَ أَمِيناً.
                  وايضا
                  2Cor:8:9: فانكم تعرفون نعمة ربنا يسوع المسيح انه من اجلكم افتقر وهو غني لكي تستغنوا انتم بفقره.
                  Cor:8:10: اعطي رأيا في هذا ايضا.لان هذا ينفعكم انتم الذين سبقتم فابتدأتم منذ العام الماضي ليس ان تفعلوا فقط بل ان تريدوا ايضا.


                  1Co 7:12 وَأَمَّا الْبَاقُونَ فَأَقُولُ لَهُمْ أَنَا لاَ الرَّبُّ: إِنْ كَانَ أَخٌ لَهُ امْرَأَةٌ غَيْرُ مُؤْمِنَةٍ وَهِيَ تَرْتَضِي أَنْ تَسْكُنَ مَعَهُ فَلاَ يَتْرُكْهَا.
                  1Co 7:39 الْمَرْأَةُ مُرْتَبِطَةٌ بِالنَّامُوسِ مَا دَامَ رَجُلُهَا حَيّاً. وَلَكِنْ إِنْ مَاتَ رَجُلُهَا فَهِيَ حُرَّةٌ لِكَيْ تَتَزَوَّجَ بِمَنْ تُرِيدُ فِي الرَّبِّ فَقَطْ.
                  1Co 7:40 وَلَكِنَّهَا أَكْثَرُ غِبْطَةً إِنْ لَبِثَتْ هَكَذَا بِحَسَبِ رَأْيِي. وَأَظُنُّ أَنِّي أَنَا أَيْضاً عِنْدِي رُوحُ اللهِ




                  Last edited by الكونت; 10-09-2010, 02:06 AM.

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #39
                    الايةواضحة وصريحة ان بولس لم يك وجده حين كلمه الكائن النوراني بل كان معه مسافرين وهدفهم القبض على اتباع يسوع الناصري بما ان بولس لديه هذا التفويض. الشهود شهدوا علامات ظهور علامات الكائن النوراني على بولس الرسول لم يسمعوا لكائن النوراني ما سمعوه هو اسئلة بولس من انت يا سيد ففي حين ان المسافرين معه يعرفهم فلم يسال هذا السؤال على مسامعهم وهو في حالة اضطراب شديد وزاد اضطرابه عندماعرف من هو لذا سال ماتريدني ان افعل؟ موقف المسافرين عما يتحدث بولس وهم في مهمة القبض على اتباع الناصري؟ففي حين انهم صامتين . سقوط بولس وعماه دليل على شدة الهلع والخوف مما يحدث معه . اضطربوا حين عرفوا من كلمه . لذا بقي ثلاث ايام صامتا صمت القبور لاياكل ولايشرب حتى اتاه حننيا. الكائن الذي كلم بولس هو من كلم حننيا . بحسب ماورد.
                    اذا ليس بلمكان نكران ان هناك شهود سمعوا وراواماجرى مع بولس . لسبب ما ذكرت سابقا الكائن النوراني يراه شخص ما ولايراه الاخرون الذين معه وكذالك يسمعه ولا يسمعونه والا لراى البشر وسمع الكائنات النورانية.
                    تريد الاخت اية الانتقال الى النقطة الثانية لاباس .
                    تجاهلي هذا الكلام يا أخت آيه فقد أنهينا هذه النقطه والحكم للقارىء

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #40
                      [quote]إقتباس:
                      الايةواضحة وصريحة ان بولس لم يك وجده حين كلمه الكائن النوراني بل كان معه مسافرين وهدفهم القبض على اتباع يسوع الناصري بما ان بولس لديه هذا التفويض. الشهود شهدوا علامات ظهور علامات الكائن النوراني على بولس الرسول لم يسمعوا لكائن النوراني ما سمعوه هو اسئلة بولس من انت يا سيد ففي حين ان المسافرين معه يعرفهم فلم يسال هذا السؤال على مسامعهم وهو في حالة اضطراب شديد وزاد اضطرابه عندماعرف من هو لذا سال ماتريدني ان افعل؟ موقف المسافرين عما يتحدث بولس وهم في مهمة القبض على اتباع الناصري؟ففي حين انهم صامتين . سقوط بولس وعماه دليل على شدة الهلع والخوف مما يحدث معه . اضطربوا حين عرفوا من كلمه . لذا بقي ثلاث ايام صامتا صمت القبور لاياكل ولايشرب حتى اتاه حننيا. الكائن الذي كلم بولس هو من كلم حننيا . بحسب ماورد.
                      اذا ليس بلمكان نكران ان هناك شهود سمعوا وراواماجرى مع بولس . لسبب ما ذكرت سابقا الكائن النوراني يراه شخص ما ولايراه الاخرون الذين معه وكذالك يسمعه ولا يسمعونه والا لراى البشر وسمع الكائنات النورانية.

                      هذه النقطه انتهينا منها لانه لا فائده من اللف والدوران


                      إقتباس:
                      تريد الاخت اية الانتقال الى النقطة الثانية لاباس

                      نعم لانه ببساطه شديده لا يوجد نصراني واحد علي وجه الكره الارضيه معه شاهد واحد يشهد علي ما حدث لبولس او شاهد واحد راي المسيح وهو يكلمه وسمع ما قاله لبولس

                      ارسالة الاولى لاهل كورنتوس
                      1:9الست حرا؟ ألست رسولا؟ أو ما رأيت يسوع ربنا؟ ألستم صنيعتي في الرب؟
                      2 وإن لم أكن رسولا عند غيركم، فأنا رسول عندكم لأن خاتم رسالتي هو أنتم، في الرب.
                      3 وهذا هو ردي على الذين يتهمونني.



                      إقتباس:
                      الايةواضحة وصريحة ان بولس لم يك وجده حين كلمه الكائن النوراني بل كان معه مسافرين وهدفهم القبض على اتباع يسوع الناصري بما ان بولس لديه هذا التفويض. الشهود شهدوا علامات ظهور علامات الكائن النوراني على بولس الرسول لم يسمعوا لكائن النوراني ما سمعوه هو اسئلة بولس من انت يا سيد ففي حين ان المسافرين معه يعرفهم فلم يسال هذا السؤال على مسامعهم وهو في حالة اضطراب شديد وزاد اضطرابه عندماعرف من هو لذا سال ماتريدني ان افعل؟ موقف المسافرين عما يتحدث بولس وهم في مهمة القبض على اتباع الناصري؟ففي حين انهم صامتين . سقوط بولس وعماه دليل على شدة الهلع والخوف مما يحدث معه . اضطربوا حين عرفوا من كلمه . لذا بقي ثلاث ايام صامتا صمت القبور لاياكل ولايشرب حتى اتاه حننيا. الكائن الذي كلم بولس هو من كلم حننيا . بحسب ماورد.
                      اذا ليس بلمكان نكران ان هناك شهود سمعوا وراواماجرى مع بولس . لسبب ما ذكرت سابقا الكائن النوراني يراه شخص ما ولايراه الاخرون الذين معه وكذالك يسمعه ولا يسمعونه والا لراى البشر وسمع الكائنات النورانية.
                      تريد الاخت اية الانتقال الى النقطة الثانية لاباس .

                      تجاهلي هذا الكلام يا أخت آيه فقد أنهينا هذه النقطه والحكم للقارىء

                      الحكم للقارئ
                      العجب كل العجب علي هذه الناس يقولون ان بولس بالطبع وبالتاكيد ونعم يتكلم بالروح القدس في حين ان بولس نفسه ينكرها ولا يعرف ما هي
                      لم ينكر بولس معرفته بروح الله بحسب ما تدعين الرسال الاولى الى كورنتوس واضحة الاصحاح الثاني الاية 12 ولم ننل نحن روح العالم، بل نلنا الروح الذي أتى من الله لنعرف ما أنعم الله به علينا من المواهب.
                      وفي الاصحاح عينه
                      ولم يعتمد كلامي وتبشيري على أسلوب الإقناع بالحكمة، بل على أدلة الروح والقوة،
                      5 كيلا يستند إيمانكم إلى حكمة الناس، بل إلى قدرة الله.
                      اما بشان المعرفة اليك ما قاله بولس لرسل بشانها.
                      في الرسالةالاولى الى اهل كورنتوس الاصحاح 8
                      1وأما لحم ما ذبح للأوثان فإننا نعلم أن المعرفة لنا جميعا. إن المعرفة تنفخ، أما المحبة فتبني.
                      2فمن ظن أنه يعرف شيئا، فهولا يعرف بعد كيف ينبغي له أن يعرف.
                      3 ولكن من أحب الله، فهو الذي عرفه الله

                      اي روح قدس يتكلم عنها ان كان بولس نفسه في شك من وجودها معه
                      اذا بعد هذا كيف يشك في وجودها ؟

                      ثانيا :- ان كان بولس تكلم بالروح القدس فلابد انه سيقول ما املاه عليه الروح القدس وما اوحت به اليه وبالتاكيد سيكون هذا الوحي كلام الرب واوامر الرب وليس كلام بولس الشخصي




                      فهل لك ان تفسر لنا الاعداد الاتيه وتثبت لنا انها من وحي الروح القدس





                      1- يقول بولس فى :رسالته الاولي إلى أهل كورنثوس 7 : 12



                      وَأَمَّا الْبَاقُونَ، فَأَقُولُ لَهُمْ أَنَا، لاَ الرَّبُّ: إِنْ كَانَ أَخٌ لَهُ امْرَأَةٌ غَيْرُ مُؤْمِنَةٍ، وَهِيَتَرْتَضِي أَنْ تَسْكُنَ مَعَهُ، فَلاَ يَتْرُكْهَا




                      يقول انطونيوس فكري في تفسير ها النص




                      أنا لا الرب = أي أن الرب يسوع لم يناقش هذا الموضوع، ولم يذكر وصايا في هذا الموضوع










                      فكيف يكون هذا من وحي الروح القدس




                      2- رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 17





                      الَّذِي أَتَكَلَّمُ بِهِ لَسْتُ أَتَكَلَّمُ بِهِ بِحَسَبِ الرَّبِّ، بَلْ كَأَنَّهُ فِي غَبَاوَةٍ،فِي جَسَارَةِ الافْتِخَارِهذِهِ







                      من أين إذاً يتكلم من بنات أفكاره ؟؟؟



                      هل الروح القدس مهتم بالمكان الذي يشتي فيه والجاكيت ؟


                      جاكيت بولس!!


                      2ti 4:13 اَلرِّدَاءَ الَّذِي تَرَكْتُهُ فِي تَرُواسَ عِنْدَ كَارْبُسَ أَحْضِرْهُ مَتَى جِئْتَ، وَالْكُتُبَ أَيْضاً وَلاَ سِيَّمَا الرُّقُوقَ.


                      بولس يريد ان يشتي


                      tit 3:12 حِينَمَا أُرْسِلُ إِلَيْكَ أَرْتِيمَاسَ أَوْ تِيخِيكُسَ بَادِرْ أَنْ تَأْتِيَ إِلَيَّ إِلَى نِيكُوبُولِيسَ، لأَنِّي عَزَمْتُ أَنْ أُشَتِّيَ هُنَاكَ.



                      بولس يعطي رأيا وليس وحيا ؟
                      1co 7:25 وَأَمَّا الْعَذَارَى فَلَيْسَ عِنْدِي أَمْرٌ مِنَ الرَّبِّ فِيهِنَّ وَلَكِنَّنِي أُعْطِي رَأْياً كَمَنْ رَحِمَهُ الرَّبُّ أَنْ يَكُونَ أَمِيناً.
                      وايضا
                      2cor:8:9: فانكم تعرفون نعمة ربنا يسوع المسيح انه من اجلكم افتقر وهو غني لكي تستغنوا انتم بفقره.
                      Cor:8:10: اعطي رأيا في هذا ايضا.لان هذا ينفعكم انتم الذين سبقتم فابتدأتم منذ العام الماضي ليس ان تفعلوا فقط بل ان تريدوا ايضا.

                      1co 7:12 وَأَمَّا الْبَاقُونَ فَأَقُولُ لَهُمْ أَنَا لاَ الرَّبُّ: إِنْ كَانَ أَخٌ لَهُ امْرَأَةٌ غَيْرُ مُؤْمِنَةٍ وَهِيَ تَرْتَضِي أَنْ تَسْكُنَ مَعَهُ فَلاَ يَتْرُكْهَا.
                      1co 7:39 الْمَرْأَةُ مُرْتَبِطَةٌ بِالنَّامُوسِ مَا دَامَ رَجُلُهَا حَيّاً. وَلَكِنْ إِنْ مَاتَ رَجُلُهَا فَهِيَ حُرَّةٌ لِكَيْ تَتَزَوَّجَ بِمَنْ تُرِيدُ فِي الرَّبِّ فَقَطْ.
                      1co 7:40 وَلَكِنَّهَا أَكْثَرُ غِبْطَةً إِنْ لَبِثَتْ هَكَذَا بِحَسَبِ رَأْيِي. وَأَظُنُّ أَنِّي أَنَا أَيْضاً عِنْدِي رُوحُ اللهِ


                      الامور الروحية يعبر عنها بعابرت روحية .:
                      الرسالة الاولى الى كورنتوس الاصحاح الثاني

                      13 وإننا لا نتكلم عليها بكلام مأخوذ من الحكمة البشرية، بل بكلام مأخوذ عن الروح، فنعبر عن الأمور الروحية بعبارات روحية.
                      14 فالإنسان البشري لا يقبل ما هو من روح الله فإنه حماقة عنده، ولا يستطيع أن يعرفه لأنه لا حكم في ذلك إلا بالروح.
                      15 وأما الإنسان الروحي، فيحكم في كل شيء ولا يحكم فيه أحد.
                      Last edited by بارة; 10-09-2010, 07:01 AM.

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #41
                        بحسب ما تدعين
                        انا لست مُدعيه فانا لا أألف انجيلا ولم اضيف كلمات او اعداد من وحي راسي ثم اطالبك بها حتي تقول انني ادعي

                        انا فقط استخدم نصوص كتابك واظهر لك ما اخفاه القساوسه والكنيسه فقط لا غير وهذا من حق اي طالب للحق


                        الرسال الاولى الى كورنتوس واضحة الاصحاح الثاني الاية 12 ولم ننل نحن روح العالم، بل نلنا الروح الذي أتى من الله لنعرف ما أنعم الله به علينا من المواهب.



                        في الحقيقه انا اتعجب اليس بولس هو كاتب الرساله الي كورنثوس كلها بجميع اسفارها !!


                        يقول بولس في 1كورنثوس 2 : 12 ( وَنَحْنُ لَمْ نَأْخُذْ رُوحَ الْعَالَمِ بَلِ الرُّوحَ الَّذِي مِنَ اللهِ )


                        ويقول بولس ايضا في 1 كورنثوس 7 : 40 ( وَلَكِنَّهَا أَكْثَرُ غِبْطَةً إِنْ لَبِثَتْ هَكَذَا بِحَسَبِ رَأْيِي. وَأَظُنُّ أَنِّي أَنَا أَيْضاً عِنْدِي رُوحُ اللهِ )


                        ما هذا التناقض والاعجب منه ان التناقض هنا بين قولين لنفس الشخص ليس لشخصين يروا حادثه كما في الشق الاول من الحوار
                        فياتري هل بولس مقتنع ومتاكد انه اخذ روح الله ام انه يظن انه ايضا عنده روح الله

                        ولعلك انت ياباره تحل لنا هذا اللغز ولكن بولس لم يرد ان يرسيكم علي بر في هذا الشان كما في كل الاشياء التي تخصه

                        بصراحه واحد غيرك كان يحاول يدافع عن النص اللي انا جبته بدل ما يروح يجيب نص تاني يناقضه ( فات تتعامل مع النص اذي احترضت لك كانه من عندي او انا من الفته ودفسته بين دفتي كتابك لاطعن فيه بالتدليس

                        تعامل يا زميل مع نصوص كتابك ثم ارميني بالادعاء عليك وعليه


                        وفي الاصحاح عينه
                        ولم يعتمد كلامي وتبشيري على أسلوب الإقناع بالحكمة، بل على أدلة الروح والقوة،
                        5 كيلا يستند إيمانكم إلى حكمة الناس، بل إلى قدرة الله.
                        اما بشان المعرفة اليك ما قاله بولس لرسل بشانها.
                        في الرسالةالاولى الى اهل كورنتوس الاصحاح 8
                        1وأما لحم ما ذبح للأوثان فإننا نعلم أن المعرفة لنا جميعا. إن المعرفة تنفخ، أما المحبة فتبني.
                        2فمن ظن أنه يعرف شيئا، فهولا يعرف بعد كيف ينبغي له أن يعرف.
                        3 ولكن من أحب الله، فهو الذي عرفه الله
                        ما علاقة ذلك بما بالعدد الذي سقته لك ؟؟

                        اقرا العدد جيدا قبل ان تكتب اي شئ

                        وَأَظُنُّ أَنِّي أَنَا أَيْضًا عِنْدِي رُوحُ اللهِ

                        بولس يعطي رايا وليس وحيا وسقت اليك ما قاله بلسانه

                        يقول بولس فى :رسالته الاولي إلى أهل كورنثوس 7 : 12


                        وَأَمَّا الْبَاقُونَ، فَأَقُولُ لَهُمْ أَنَا، لاَ الرَّبُّ: إِنْ كَانَ أَخٌ لَهُ امْرَأَةٌ غَيْرُ مُؤْمِنَةٍ، وَهِيَتَرْتَضِي أَنْ تَسْكُنَ مَعَهُ، فَلاَ يَتْرُكْهَا




                        يقول انطونيوس فكري في تفسير ها النص




                        أنا لا الرب = أي أن الرب يسوع لم يناقش هذا الموضوع، ولم يذكر وصايا في هذا الموضوع









                        فكيف يكون هذا من وحي الروح القدس




                        2- رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 17





                        الَّذِي أَتَكَلَّمُ بِهِ لَسْتُ أَتَكَلَّمُ بِهِ بِحَسَبِ الرَّبِّ، بَلْ كَأَنَّهُ فِي غَبَاوَةٍ،فِي جَسَارَةِ الافْتِخَارِهذِهِ







                        من أين إذاً يتكلم من بنات أفكاره ؟؟؟



                        هل الروح القدس مهتم بالمكان الذي يشتي فيه والجاكيت ؟


                        جاكيت بولس!!


                        2Ti 4:13 اَلرِّدَاءَ الَّذِي تَرَكْتُهُ فِي تَرُواسَ عِنْدَ كَارْبُسَ أَحْضِرْهُ مَتَى جِئْتَ، وَالْكُتُبَ أَيْضاً وَلاَ سِيَّمَا الرُّقُوقَ.


                        بولس يريد ان يشتي


                        Tit 3:12 حِينَمَا أُرْسِلُ إِلَيْكَ أَرْتِيمَاسَ أَوْ تِيخِيكُسَ بَادِرْ أَنْ تَأْتِيَ إِلَيَّ إِلَى نِيكُوبُولِيسَ، لأَنِّي عَزَمْتُ أَنْ أُشَتِّيَ هُنَاكَ.



                        بولس يعطي رأيا وليس وحيا ؟
                        1Co 7:25 وَأَمَّا الْعَذَارَى فَلَيْسَ عِنْدِي أَمْرٌ مِنَ الرَّبِّ فِيهِنَّ وَلَكِنَّنِي أُعْطِي رَأْياً كَمَنْ رَحِمَهُ الرَّبُّ أَنْ يَكُونَ أَمِيناً.
                        وايضا
                        2Cor:8:9: فانكم تعرفون نعمة ربنا يسوع المسيح انه من اجلكم افتقر وهو غني لكي تستغنوا انتم بفقره.
                        Cor:8:10: اعطي رأيا في هذا ايضا.لان هذا ينفعكم انتم الذين سبقتم فابتدأتم منذ العام الماضي ليس ان تفعلوا فقط بل ان تريدوا ايضا.

                        1Co 7:12 وَأَمَّا الْبَاقُونَ فَأَقُولُ لَهُمْ أَنَا لاَ الرَّبُّ: إِنْ كَانَ أَخٌ لَهُ امْرَأَةٌ غَيْرُ مُؤْمِنَةٍ وَهِيَ تَرْتَضِي أَنْ تَسْكُنَ مَعَهُ فَلاَ يَتْرُكْهَا.
                        1Co 7:39 الْمَرْأَةُ مُرْتَبِطَةٌ بِالنَّامُوسِ مَا دَامَ رَجُلُهَا حَيّاً. وَلَكِنْ إِنْ مَاتَ رَجُلُهَا فَهِيَ حُرَّةٌ لِكَيْ تَتَزَوَّجَ بِمَنْ تُرِيدُ فِي الرَّبِّ فَقَطْ.
                        1Co 7:40 وَلَكِنَّهَا أَكْثَرُ غِبْطَةً إِنْ لَبِثَتْ هَكَذَا بِحَسَبِ رَأْيِي. وَأَظُنُّ أَنِّي أَنَا أَيْضاً عِنْدِي رُوحُ اللهِ

                        ___________

                        ياسبحان الله ما علاقه ذلك بالامور الروحيه وما سقته عليها

                        يقول ( اقول انا لا الرب , من عندي لا من الرب , اعطي فيها راي من عندي , ........ )

                        هل يعتبر ذلك من وحي الروح القدس وهل هذا من كلام الله

                        للمره الاخيره ركز في الكلام المكتوب ركز قبل ما تكتب اي رد اعقل اللي بتكتبه ياباره افضلك
                        Last edited by اية الله; 10-09-2010, 12:37 PM.

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #42
                          في الحقيقه انا اتعجب اليس بولس هو كاتب الرساله الي كورنثوس كلها بجميع اسفارها !!


                          يقول بولس في 1كورنثوس 2 : 12 ( وَنَحْنُ لَمْ نَأْخُذْ رُوحَ الْعَالَمِ بَلِ الرُّوحَ الَّذِي مِنَ اللهِ )


                          ويقول بولس ايضا في 1 كورنثوس 7 : 40 ( وَلَكِنَّهَا أَكْثَرُ غِبْطَةً إِنْ لَبِثَتْ هَكَذَا بِحَسَبِ رَأْيِي. وَأَظُنُّ أَنِّي أَنَا أَيْضاً عِنْدِي رُوحُ اللهِ )


                          ما هذا التناقض والاعجب منه ان التناقض هنا بين قولين لنفس الشخص ليس لشخصين يروا حادثه كما في الشق الاول من الحوار
                          فياتري هل بولس مقتنع ومتاكد انه اخذ روح الله ام انه يظن انه ايضا عنده روح الله

                          ولعلك انت ياباره تحل لنا هذا اللغز ولكن بولس لم يرد ان يرسيكم علي بر في هذا الشان كما في كل الاشياء التي تخصه

                          بصراحه واحد غيرك كان يحاول يدافع عن النص اللي انا جبته بدل ما يروح يجيب نص تاني يناقضه ( فات تتعامل مع النص اذي احترضت لك كانه من عندي او انا من الفته ودفسته بين دفتي كتابك لاطعن فيه بالتدليس




                          12 وَنَحْنُ لَمْ نَأْخُذْ رُوحَ الْعَالَمِ، بَلِ الرُّوحَ الَّذِي مِنَ اللهِ، لِنَعْرِفَ الأَشْيَاءَ الْمَوْهُوبَةَ لَنَا مِنَ اللهِ،
                          12 Now we have received, not the spirit of the world, but the spirit which is of God; that we might know the things that are freely given to us of God.
                          تفسير وليم ماكدونالد
                          كورنثوس 2: 12
                          انشقاقات بين المؤمنين
                          إن الكلمة نحن في العدد 12 تشير إلى كتّاب العهد الجديد، مع أنها تنطبق على جميع كتّاب الكتاب المقدس. فما دام الرسل والأنبياء قبلوا الروح القدس، فقد كان بإمكانه أن يُطلعهم على حقائق الله العميقة. ذلك هو ما يقصده بولس عندما يقول في هذا العدد: «ونحن لم نأخذ روح العالم بل الروح الذي من الله لنعرف الأشياء الموهوبة لنا من الله. فلولا «الروح الذي من الله» ما كان باستطاعة الرسل قبول الحقائق التي يتكلم عنها بولس والتي حُفِظت لنا في كتاب العهد الجديد.

                          كورنثوس 7: 39-40 الْمَرْأَةُ مُرْتَبِطَةٌ بِالنَّامُوسِ مَا دَامَ رَجُلُهَا حَيًّا. وَلكِنْ إِنْ مَاتَ رَجُلُهَا، فَهِيَ حُرَّةٌ لِكَيْ تَتَزَوَّجَ بِمَنْ تُرِيدُ، فِي الرَّبِّ فَقَطْ.40 وَلكِنَّهَا أَكْثَرُ غِبْطَةً إِنْ لَبِثَتْ هكَذَا، بِحَسَبِ رَأْيِي. وَأَظُنُّ أَنِّي أَنَا أَيْضًا عِنْدِي رُوحُ اللهِ.

                          The wife is bound by the law as long as her husband liveth; but if her husband be dead, she is at liberty to be married to whom she will; only in the Lord.39
                          40 But she is happier if she so abide, after my judgment: and I think also that I have the Spirit of God

                          تفسير ناشد حنا (عدد 39-40)


                          كورنثوس 7: 39-40

                          هنا كلام جديد. فالكلام قبلاً كان عن الرجل الذي يقدر أن يحفظ عذراويته وعزم في قلبه أن لا يتزوج. أما الكلام هنا فعن الأرملة، فما هو حكمها؟. «المرأة مرتبطة بالناموس ما دام الرجل حياً»: لاحظوا كلمة رجلها أي المرتبط بها بالزواج أما إذا دخل الزنا لا يصير رجلها بل تنفصل عنه. لكن إن لم يوجد زنا حتى إن فارقت رجلها تظل غير متزوجة لأنه رجلها ومرتبطة بناموس الرجل ما دام حياً كما يقول الرسول في (رو7 : 2) «فإن المرأة التي تحت رجل هي مرتبطة بالناموس بالرجل الحي ولكن إن مات الرجل تحررت من ناموس الرجل» فالأرملة (أي التي مات زوجها) حرة لكي تتزوج بمن تريد في الرب فقط أي بشخص مؤمن وليس مؤمناً فقط لكن «في الرب» أي حسب إرشاد الرب، والرب هو السيد. «ولكنها أكثر غبطة إن لبثت هكذا بحسب رأيي»: نلاحظ الألفاظ لا يقول أكثر طهارة أو أكثر قداسة لكن أكثر غبطة أي أكثر سعادة وراحة «بحسب رأيي»: أي حسب فكر الرسول الذي دونه بالوحي الإلهي بسبب ظروف الضيق أنها تكون سعيدة ومرتاحة أكثر إذا لم تتزوج لكن ليس الزواج يدنسها فإنه مقدس. «وأظن أني أنا أيضاً عندي روح الله»: هذه ليست صيغة تفيد الشك كلا. لكن قد تكون لغة توبيخية بسبب الذين طعنوا في رسوليته لكن سواء كان أمراً أو إذناً أو رأياً فالكل بروح الله وبحسب فكره والرب أذن له أن يكتب رأيه. في العهد القديم كانت توجد قداسة طقسية ونجاسة طقسية وهذا غير موجود الآن في العهد الجديد فمثلاً كان أكل بعض الأشياء ينجس ولمس بعض الأشياء ينجس كالذي يلمس ميتاً أو حشرة أو طائراً نجساً. الخ لكن قال الرب في العهد الجديد من جهة الأكل والشرب «ليس شئ من خارج الإنسان إذا دخل فيه يقدر أن ينجسه لكن الأشياء التي تخرج منه هي التي تنجس الإنسان» (مر7 : 15) ويقول الرسول «لا تمس ولا تذق ولا تجس. التي هي جميعها للفناء في الاستعمال حسب وصايا وتعاليم الناس» (كو2 : 21،22) فكان في العهد القديم أشياء تمنع القداسة الطقسية ومن ضمنها المعاشرة الزوجية ويستشهدون بما جاء في (1صم21 : 4،5) عندما قال أخيمالك الكاهن لداود «لا يوجد خبز محلل تحت يدي ولكن يوجد خبز مقدس إذا كان الغلمان قد حفظوا أنفسهم لا سيما من النساء فأجاب داود الكاهن وقال إن النساء قد منعت عنا منذ أمس وما قبله» وبعض المسيحيين أخذوا هذه الفكرة من اليهودية وقالوا إن المعاشرة الزوجية تنجس وإن غير المتزوج أقدس من المتزوج. لكن لا أثر لهذه الأشياء الطقسية في المسيحية الآن فالمسيحية ديانة روحية وكل الأشياء الحسية من لمس وأكل وشرب لا تدنس إطلاقاٌ. سُئلت من بعض أخوات: هل يجوز التقدم إلى مائدة الرب في مدة الطمث وكان جوابي طبعاً ممكن لأن هذه كانت نجاسة طقسية في العهد القديم، أما الآن في العهد الجديد فأمورنا كلها روحية: ليمتحن الإنسان نفسه وهكذا يتقدم، أما الأشياء المتعلقة بالجسد فلا علاقة لها بالقداسة الروحية.


                          بتفسير بنيامين بنكرتن
                          كورنثوس الأولى 7: 39-40

                          كان في العدد أشار إلى حالة الأرامل ثم أتى بكلام عمومي لغير المتزوجين يصدق مبدأهُ على الأرامل أيضًا وأما هنا فيذكر صريحًا الأرملة المسيحية أنها على حرية تامة أن تتزوج أيضًا برجل مؤمن إن أرادت مع أن الرسول يفضل لها البقاء على حالتها كأرملة بحيث أنها تكون أكثر غبطة أي مرتاحة، وخالية من هموم الحياة أكثر. هذا كلهُ على سبيل المشورة وعلى افتراض أن للمؤمن قدرة روحية أن يقبلها وإن لم يقدر أن يقبلها فلا يُخطئ. قابل مع ما ورد في (تيموثاوس 11:5-14) في شأن تزوُّج الأرامل الحدثات حيث يقول بالوحي أنهُ يريد ذلك لسبب ضعف طبيعتهنَّ. قد رأينا في تعليمات الرسول في هذا الأصحاحأنهُ يحافظ على قداسة الزواج غاية المحافظة كترتيب الله للإنسان. الخالق الحنون يهتم بخير خليقتهِ فكل ما رتبهُ للإنسان قبل السقوط لا يزال يحافظ عليهِ الآن وقلما وُجد مؤمن يقدر أن يعيش غير متزوج ولا يعرض نفسهُ لتجربةٍ، وأيضًا إذا قدر على ذلك فليس لهُ فضل على غيرهِ بتة فإن الرسول لا يذكر حفظ العذراوية كأنهُ من الأعمال الفاضلة التي لها جزاء في السماء، وعدا ذلك لا يترك موضعًا للنذر بالامتناع عن الزواج لأنهُ يفرض أن جميع المؤمنين على حرية تامة أن يتزوجوا في أي وقتٍ شعروا باحتياجهم إليهِ. فإذًا كل من ربط نفسهُ أو غيرهُ بنذرٍ من هذا القبيل يخالف مشورة الرسول الذي يحتفظ من كل الجهات لئلا يُلقي فخًّا في طريق المؤمنين. ثم قولهُ الأخير وأظن أني أنا أيضًا عندي روح الله. فيعني بهِ أن روح الله أرشدهُ في تقديم هذه النصائح للمؤمنين ولكن ليس على سبيل الوحي لأنهُ قد كرَّر مرة بعد أخرى أن ليس لهُ أمر من الرب في شأن هذا الموضوع، ولكن للروح القدس عملاً روحيًا فينا بهِ يعطينا حكمةً وتمييزًا في بعض الأشياء المناسبة لسلوكنا، وكلما كنا روحيين وأمناء نقدر أن ننصح الآخرين في ما يَؤول لراحتهم وخيرهم. فهذا مما يتعلق باختباراتنا الروحية ونرى الرسول يميز بين هذا وبين الوحي. كانوا قد سألوهُ عن بعض أشياء ولم يكن لهُ أمر من الرب فيها فإنما أجابهم بما استنسبهُ كإنسان روحي، ويقول لهم صريحًا أن جوابهُ لم يكن أمرًا موحى بهِ من قِبل الرب ومن ثمَّ كان يجوز لهم أن يقبلوهُ أولاً كما استحسنوا، وأما كل ما لم يستثنهِ هكذا من أقوالهِ فكان واجبًا عليهم أن يقبلوهُ كأوامر الرب الموحى بها انظر (أصحاح37:14) فبالتبعية يدَّعي الوحي الكامل لكتاباتهِ وينبغي أن نقبلها كصادرة راسًا من الرب. كان الرسول بولس وبعض الآخرين وقتئذٍ آنية مختارة للوحي وليس لنا الآن إناء من هذا القبيل، ونرى أنهُ كان لهم جانب كبير من خدمتهم ليس بموجب الوحي بحصر معنى هذه اللفظة إذ كانوا يخدمون بمساعدة الروح القدس الاعتيادية كما نخدم نحن أيضًا، وقيمة هذه الخدمة تكون دائمًا بحسب أمانتنا للرب، وسلوكنا معهُ، وهذا مما يعظم شأن الوحي ويُظهر الفرق العظيم بينهُ وبين اختباراتنا الروحية ولو كانت كاختبارات بولس الرسول نفسهِ.




                          40 وَلكِنَّهَا أَكْثَرُ غِبْطَةً إِنْ لَبِثَتْ هكَذَا، بِحَسَبِ رَأْيِي. وَأَظُنُّ أَنِّي أَنَا أَيْضًا عِنْدِي رُوحُ اللهِ.
                          تفسير وليم ماكدونالد .


                          هنا كلام جديد. فالكلام قبلاً كان عن الرجل الذي يقدر أن يحفظ عذراويته وعزم في قلبه أن لا يتزوج. أما الكلام هنا فعن الأرملة، فما هو حكمها؟. «المرأة مرتبطة بالناموس ما دام الرجل حياً»: لاحظوا كلمة رجلها أي المرتبط بها بالزواج أما إذا دخل الزنا لا يصير رجلها بل تنفصل عنه. لكن إن لم يوجد زنا حتى إن فارقت رجلها تظل غير متزوجة لأنه رجلها ومرتبطة بناموس الرجل ما دام حياً كما يقول الرسول في (رو7 : 2) «فإن المرأة التي تحت رجل هي مرتبطة بالناموس بالرجل الحي ولكن إن مات الرجل تحررت من ناموس الرجل» فالأرملة (أي التي مات زوجها) حرة لكي تتزوج بمن تريد في الرب فقط أي بشخص مؤمن وليس مؤمناً فقط لكن «في الرب» أي حسب إرشاد الرب، والرب هو السيد. «ولكنها أكثر غبطة إن لبثت هكذا بحسب رأيي»: نلاحظ الألفاظ لا يقول أكثر طهارة أو أكثر قداسة لكن أكثر غبطة أي أكثر سعادة وراحة «بحسب رأيي»: أي حسب فكر الرسول الذي دونه بالوحي الإلهي بسبب ظروف الضيق أنها تكون سعيدة ومرتاحة أكثر إذا لم تتزوج لكن ليس الزواج يدنسها فإنه مقدس. «وأظن أني أنا أيضاً عندي روح الله»: هذه ليست صيغة تفيد الشك كلا. لكن قد تكون لغة توبيخية بسبب الذين طعنوا في رسوليته لكن سواء كان أمراً أو إذناً أو رأياً فالكل بروح الله وبحسب فكره والرب أذن له أن يكتب رأيه. في العهد القديم كانت توجد قداسة طقسية ونجاسة طقسية وهذا غير موجود الآن في العهد الجديد فمثلاً كان أكل بعض الأشياء ينجس ولمس بعض الأشياء ينجس كالذي يلمس ميتاً أو حشرة أو طائراً نجساً. الخ لكن قال الرب في العهد الجديد من جهة الأكل والشرب «ليس شئ من خارج الإنسان إذا دخل فيه يقدر أن ينجسه لكن الأشياء التي تخرج منه هي التي تنجس الإنسان» (مر7 : 15) ويقول الرسول «لا تمس ولا تذق ولا تجس. التي هي جميعها للفناء في الاستعمال حسب وصايا وتعاليم الناس» (كو2 : 21،22) فكان في العهد القديم أشياء تمنع القداسة الطقسية ومن ضمنها المعاشرة الزوجية ويستشهدون بما جاء في (1صم21 : 4،5) عندما قال أخيمالك الكاهن لداود «لا يوجد خبز محلل تحت يدي ولكن يوجد خبز مقدس إذا كان الغلمان قد حفظوا أنفسهم لا سيما من النساء فأجاب داود الكاهن وقال إن النساء قد منعت عنا منذ أمس وما قبله» وبعض المسيحيين أخذوا هذه الفكرة من اليهودية وقالوا إن المعاشرة الزوجية تنجس وإن غير المتزوج أقدس من المتزوج. لكن لا أثر لهذه الأشياء الطقسية في المسيحية الآن فالمسيحية ديانة روحية وكل الأشياء الحسية من لمس وأكل وشرب لا تدنس إطلاقاٌ. سُئلت من بعض أخوات: هل يجوز التقدم إلى مائدة الرب في مدة الطمث وكان جوابي طبعاً ممكن لأن هذه كانت نجاسة طقسية في العهد القديم، أما الآن في العهد الجديد فأمورنا كلها روحية: ليمتحن الإنسان نفسه وهكذا يتقدم، أما الأشياء المتعلقة بالجسد فلا علاقة لها بالقداسة الروحية.

                          اذا اين التناقض فالاية المذكورة تثبتها لا تنقضها . فالظن للتوكيد هنا وليس للشك والمعنى واضح وهو ان روح الله ليس حكرا على احد كما انه لديكم فانا لدي.



                          إقتباس:
                          وفي الاصحاح عينه
                          ولم يعتمد كلامي وتبشيري على أسلوب الإقناع بالحكمة، بل على أدلة الروح والقوة،
                          5 كيلا يستند إيمانكم إلى حكمة الناس، بل إلى قدرة الله.
                          اما بشان المعرفة اليك ما قاله بولس لرسل بشانها.
                          في الرسالةالاولى الى اهل كورنتوس الاصحاح 8
                          1وأما لحم ما ذبح للأوثان فإننا نعلم أن المعرفة لنا جميعا. إن المعرفة تنفخ، أما المحبة فتبني.
                          2فمن ظن أنه يعرف شيئا، فهولا يعرف بعد كيف ينبغي له أن يعرف.
                          3 ولكن من أحب الله، فهو الذي عرفه الله

                          ما علاقة ذلك بما بالعدد الذي سقته لك ؟؟
                          اذكرك بما قلته انت

                          العجب كل العجب علي هذه الناس يقولون ان بولس بالطبع وبالتاكيد ونعم يتكلم بالروح القدس في حين ان بولس نفسه ينكرها ولا يعرف ما هي



                          اي روح قدس يتكلم عنها ان كان بولس نفسه في شك من وجودها معه
                          يقول بولس فى :رسالته الاولي إلى أهل كورنثوس 7 : 12



                          وَأَمَّا الْبَاقُونَ، فَأَقُولُ لَهُمْ أَنَا، لاَ الرَّبُّ: إِنْ كَانَ أَخٌ لَهُ امْرَأَةٌ غَيْرُ مُؤْمِنَةٍ، وَهِيَتَرْتَضِي أَنْ تَسْكُنَ مَعَهُ، فَلاَ يَتْرُكْهَا





                          يقول انطونيوس فكري في تفسير ها النص





                          أنا لا الرب = أي أن الرب يسوع لم يناقش هذا الموضوع، ولم يذكر وصايا في هذا الموضوع












                          فكيف يكون هذا من وحي الروح القدس



                          لقد راى بولس ان لاضير من الزواج المختلط بين الاديان لانه يعطي البركة للاسرة على الرغم من المشاكل الاجتماعية التي قد تنشاء بينهما . فبولس شدد على اهمية الانفتاح على الآخر والقبول به . . وقد جاء في تفسير بنيامين بنكرتن,
                          كورنثوس الأولى 7: 12-14

                          اتفق في الأول أوقاتًا كثيرة أن أحد المتزوجين صار مسيحيًا والأخر بقى يهوديًا أو وثنيًا فوضع الرسول قانونًا للذين على حالة كهذهِ. إن الزواج المسيحي لا يترك الآخر بسبب اختلاف بينهما منم هذا القبيل، وهذا خلاف شريعة موسى التي لم تسمح للرجل الإسرائيلي مثلاً أن يسكن مع امرأة وثنية انظر (عزرا 3:10) لأنه يتنجس منها فالتزم أن يطلقها مع أولادها لكي يكون طاهرًا، وأما نعمة الإنجيل فلا تحتسب للنجاسة الطقسية فإنها تعتبر الزوج غير المؤمن ضمن دائرة الامتيازات المسيحية أن ارتضى بذلك وأولادهُ أيضًا، وهذا معنى التقديس المذكور هنا. فإن الرجل الوثني مثلاً الذي قبل أن امرأتهُ تكون مسيحية وتسكن معهُ كامرأته في بيتهِ أظهر انهُ ليس رافضًا اسم المسيح كل الرفض ومن ثم كان في الموضع الذي أضاء فيهِ النور لا بل كأنهُ قبل جانبًا منهُ فالمحتمل أن الرب يعطيهِ أكثر، ولكن كيفما كانت النتيجة فإقامتهُ برضاهُ في دائرة النور المسيحي تحسب بركة لهُ وكذلك لأولاده أيضًا


                          2- رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 17






                          الَّذِي أَتَكَلَّمُ بِهِ لَسْتُ أَتَكَلَّمُ بِهِ بِحَسَبِ الرَّبِّ، بَلْ كَأَنَّهُ فِي غَبَاوَةٍ،فِي جَسَارَةِ الافْتِخَارِهذِهِ








                          من أين إذاً يتكلم من بنات أفكاره ؟؟؟

                          يقول تفسير وليم ماكدونالد,
                          كورنثوس 11: 17
                          آلام بولس لأجل المسيح تدعم رسوليَّته
                          لهذا العدد تفسيران محتملان. فثمة من يرتئي أن ما يقوله بولس هنا، وهو موحّى به قطعًا، لم يعطَ له بوصية من الرب. والتفسير الثاني أن ما يعمله بولس هنا، وهو الافتخار، «ليس بحسب الرب» بمعنى أنه لا يتفق مع مثال الرب أو سيرته، لأن الربّ يسوع لم يفتخر قطّ. وفيلبس Phillips، كما يبدو، يعتمد التفسير الأول فيترجم قائلاً: ”أنا لا أتكلم الآن كما يأمرني الربّ بل كغبيّ محكوم بغبائه أن يتفاخر“. لكنا نحن نفضِّل التفسير الثاني؛ بأن الافتخار ليس بحسب الربّ، وأن بولس كان يتصرَّف بغباء لانشغاله هكذا في التبجُّح. يعلّق رايري Ryrie قائلاً: ”اضطُرَّ للافتخار خلافًا لفطرته حتى يلفت انتباههم إلى حقائق مهمة“.


                          هل الروح القدس مهتم بالمكان الذي يشتي فيه والجاكيت ؟



                          جاكيت بولس!!



                          2Ti 4:13 اَلرِّدَاءَ الَّذِي تَرَكْتُهُ فِي تَرُواسَ عِنْدَ كَارْبُسَ أَحْضِرْهُ مَتَى جِئْتَ، وَالْكُتُبَ أَيْضاً وَلاَ سِيَّمَا الرُّقُوقَ.



                          بولس يريد ان يشتي



                          Tit 3:12 حِينَمَا أُرْسِلُ إِلَيْكَ أَرْتِيمَاسَ أَوْ تِيخِيكُسَ بَادِرْ أَنْ تَأْتِيَ إِلَيَّ إِلَى نِيكُوبُولِيسَ، لأَنِّي عَزَمْتُ أَنْ أُشَتِّيَ هُنَاكَ.
                          طبعا بولس بحاجة الى من يساعده في الرسالة الالهية الموكل بها فارسل الرسالة الى طيطس ليوافيه في نيكوبوليس فاين الضير من ذالك ؟ والرسالة الى تموتاوس كي ياتي بما نسيه بولس طالما انه قادم لمعاونته في الرسالة . فاين الضير من ذالك؟

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #43
                            هل الروح القدس مهتم بالمكان الذي يشتي فيه والجاكيت ؟



                            جاكيت بولس!!



                            2ti 4:13 اَلرِّدَاءَ الَّذِي تَرَكْتُهُ فِي تَرُواسَ عِنْدَ كَارْبُسَ أَحْضِرْهُ مَتَى جِئْتَ، وَالْكُتُبَ أَيْضاً وَلاَ سِيَّمَا الرُّقُوقَ.



                            بولس يريد ان يشتي



                            tit 3:12 حِينَمَا أُرْسِلُ إِلَيْكَ أَرْتِيمَاسَ أَوْ تِيخِيكُسَ بَادِرْ أَنْ تَأْتِيَ إِلَيَّ إِلَى نِيكُوبُولِيسَ، لأَنِّي عَزَمْتُ أَنْ أُشَتِّيَ هُنَاكَ.
                            طبعا بولس بحاجة الى من يساعده في الرسالة الالهية الموكل بها فارسل الرسالة الى طيطس ليوافيه في نيكوبوليس فاين الضير من ذالك ؟ والرسالة الى تموتاوس كي ياتي بما نسيه بولس طالما انه قادم لمعاونته في الرسالة . فاين الضير من ذالك؟
                            هل هذا يعني ان جاكيت بولس ورسائله الشخصيه لزملائه ليوافوه بما يريد يعتبر وحي الهي ويستحق ان يكتب في الكتاب المقدس !!

                            يتبع بالرد علي موضوع المبحث الثاني و انهي كلامي باقتباس من كلام بولس ( سفر السلامات ) وهل يعتبر هذا السفر وحي الهي ؟؟



                            رو-16-1 أُوصِي إِلَيْكُمْ بِأُخْتِنَا فِيبِي الَّتِي هِيَ خَادِمَةُ الْكَنِيسَةِ الَّتِي فِي كَنْخَرِيَا

                            رو-16-2: كَيْ تَقْبَلُوهَا فِي الرَّبِّ كَمَا يَحِقُّ لِلْقِدِّيسِينَ وَتَقُومُوا لَهَا فِي أَيِّ شَيْءٍ احْتَاجَتْهُ مِنْكُمْ لأَنَّهَا صَارَتْ مُسَاعِدَةً لِكَثِيرِينَ وَلِي أَنَا أَيْضاً.

                            رو-16-3: سَلِّمُوا عَلَى بِرِيسْكِلاَّ وَأَكِيلاَ الْعَامِلَيْنِ مَعِي فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ

                            رو-16-4: اللَّذَيْنِ وَضَعَا عُنُقَيْهِمَا مِنْ أَجْلِ حَيَاتِي اللَّذَيْنِ لَسْتُ أَنَا وَحْدِي أَشْكُرُهُمَا بَلْ أَيْضاً جَمِيعُ كَنَائِسِ الأُمَمِ

                            رو-16-5: وَعَلَى الْكَنِيسَةِ الَّتِي فِي بَيْتِهِمَا. سَلِّمُوا عَلَى أَبَيْنِتُوسَ حَبِيبِي الَّذِي هُوَ بَاكُورَةُ أَخَائِيَةَ لِلْمَسِيحِ.

                            رو-16-6: سَلِّمُوا عَلَى مَرْيَمَ الَّتِي تَعِبَتْ لأَجْلِنَا كَثِيراً.

                            رو-16-7: سَلِّمُوا عَلَى أَنْدَرُونِكُوسَ وَيُونِيَاسَ نَسِيبَيَّ الْمَأْسُورَيْنِ مَعِي اللَّذَيْنِ هُمَا مَشْهُورَانِ بَيْنَ الرُّسُلِ وَقَدْ كَانَا فِي الْمَسِيحِ قَبْلِي.

                            رو-16-8: سَلِّمُوا عَلَى أَمْبِلِيَاسَ حَبِيبِي فِي الرَّبِّ.

                            رو-16-9: سَلِّمُوا عَلَى أُورْبَانُوسَ الْعَامِلِ مَعَنَا فِي الْمَسِيحِ وَعَلَى إِسْتَاخِيسَ حَبِيبِي.

                            رو-16-10: سَلِّمُوا عَلَى أَبَلِّسَ الْمُزَكَّى فِي الْمَسِيحِ. سَلِّمُوا عَلَى الَّذِينَ هُمْ مِنْ أَهْلِ أَرِسْتُوبُولُوسَ.

                            رو-16-11: سَلِّمُوا عَلَى هِيرُودِيُونَ نَسِيبِي. سَلِّمُوا عَلَى الَّذِينَ هُمْ مِنْ أَهْلِ نَرْكِسُّوسَ الْكَائِنِينَ فِي الرَّبِّ.

                            رو-16-12: سَلِّمُوا عَلَى تَرِيفَيْنَا وَتَرِيفُوسَا التَّاعِبَتَيْنِ فِي الرَّبِّ. سَلِّمُوا عَلَى بَرْسِيسَ الْمَحْبُوبَةِ الَّتِي تَعِبَتْ كَثِيراً فِي الرَّبِّ.
                            رو-16-13: سَلِّمُوا عَلَى رُوفُسَ الْمُخْتَارِ فِي الرَّبِّ وَعَلَى أُمِّهِ أُمِّي.

                            رو-16-14: سَلِّمُوا عَلَى أَسِينْكِرِيتُسَ وَفِلِيغُونَ وَهَرْمَاسَ وَبَتْرُوبَاسَ وَهَرْمِيسَ وَعَلَى الإِخْوَةِ الَّذِينَ مَعَهُمْ.

                            رو-16-15: سَلِّمُوا عَلَى فِيلُولُوغُسَ وَجُولِيَا وَنِيرِيُوسَ وَأُخْتِهِ وَأُولُمْبَاسَ وَعَلَى جَمِيعِ الْقِدِّيسِينَ الَّذِينَ مَعَهُمْ.

                            رو-16-16: سَلِّمُوا بَعْضُكُمْ عَلَى بَعْضٍ بِقُبْلَةٍ مُقَدَّسَةٍ. كَنَائِسُ الْمَسِيحِ تُسَلِّمُ عَلَيْكُمْ.

                            كان نفسي اعرف بقي القبله المقدسه ديه تبقي ازاي وامتي تبقي مقدسه وامتي متبقاش ؟؟






                            وانا بقولك سلملي علي عقلك قبل ما تكتب اي مشاركات رحمه لوجه الله وتقولي هل كل هذه السلامات وحي الهي ؟؟ واوعي تقولي اه سفر السلامات وحي الهي

                            يتبع بالرد علي المشاركه السابقه
                            Last edited by اية الله; 11-09-2010, 01:19 AM.

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #44
                              اتمني الا تكتب اي رد حتي انهي ردي نهائيا عل مداخلتك الاخيره

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #45
                                وَنَحْنُ لَمْ نَأْخُذْ رُوحَ الْعَالَمِ، بَلِ الرُّوحَ الَّذِي مِنَ اللهِ، لِنَعْرِفَ الأَشْيَاءَ الْمَوْهُوبَةَ لَنَا مِنَ اللهِ،
                                12 Now we have received, not the spirit of the world, but the spirit which is of God; that we might know the things that are freely given to us of God.
                                تفسير وليم ماكدونالد
                                كورنثوس 2: 12
                                انشقاقات بين المؤمنين
                                إن الكلمة نحن في العدد 12 تشير إلى كتّاب العهد الجديد، مع أنها تنطبق على جميع كتّاب الكتاب المقدس. فما دام الرسل والأنبياء قبلوا الروح القدس، فقد كان بإمكانه أن يُطلعهم على حقائق الله العميقة. ذلك هو ما يقصده بولس عندما يقول في هذا العدد: «ونحن لم نأخذ روح العالم بل الروح الذي من الله لنعرف الأشياء الموهوبة لنا من الله. فلولا «الروح الذي من الله» ما كان باستطاعة الرسل قبول الحقائق التي يتكلم عنها بولس والتي حُفِظت لنا في كتاب العهد الجديد.

                                كورنثوس 7: 39-40 الْمَرْأَةُ مُرْتَبِطَةٌ بِالنَّامُوسِ مَا دَامَ رَجُلُهَا حَيًّا. وَلكِنْ إِنْ مَاتَ رَجُلُهَا، فَهِيَ حُرَّةٌ لِكَيْ تَتَزَوَّجَ بِمَنْ تُرِيدُ، فِي الرَّبِّ فَقَطْ.40 وَلكِنَّهَا أَكْثَرُ غِبْطَةً إِنْ لَبِثَتْ هكَذَا، بِحَسَبِ رَأْيِي. وَأَظُنُّ أَنِّي أَنَا أَيْضًا عِنْدِي رُوحُ اللهِ.

                                The wife is bound by the law as long as her husband liveth; but if her husband be dead, she is at liberty to be married to whom she will; only in the Lord.39
                                40 But she is happier if she so abide, after my judgment: and I think also that I have the Spirit of God

                                تفسير ناشد حنا (عدد 39-40)


                                كورنثوس 7: 39-40

                                هنا كلام جديد. فالكلام قبلاً كان عن الرجل الذي يقدر أن يحفظ عذراويته وعزم في قلبه أن لا يتزوج. أما الكلام هنا فعن الأرملة، فما هو حكمها؟. «المرأة مرتبطة بالناموس ما دام الرجل حياً»: لاحظوا كلمة رجلها أي المرتبط بها بالزواج أما إذا دخل الزنا لا يصير رجلها بل تنفصل عنه. لكن إن لم يوجد زنا حتى إن فارقت رجلها تظل غير متزوجة لأنه رجلها ومرتبطة بناموس الرجل ما دام حياً كما يقول الرسول في (رو7 : 2) «فإن المرأة التي تحت رجل هي مرتبطة بالناموس بالرجل الحي ولكن إن مات الرجل تحررت من ناموس الرجل» فالأرملة (أي التي مات زوجها) حرة لكي تتزوج بمن تريد في الرب فقط أي بشخص مؤمن وليس مؤمناً فقط لكن «في الرب» أي حسب إرشاد الرب، والرب هو السيد. «ولكنها أكثر غبطة إن لبثت هكذا بحسب رأيي»: نلاحظ الألفاظ لا يقول أكثر طهارة أو أكثر قداسة لكن أكثر غبطة أي أكثر سعادة وراحة «بحسب رأيي»: أي حسب فكر الرسول الذي دونه بالوحي الإلهي بسبب ظروف الضيق أنها تكون سعيدة ومرتاحة أكثر إذا لم تتزوج لكن ليس الزواج يدنسها فإنه مقدس. «وأظن أني أنا أيضاً عندي روح الله»: هذه ليست صيغة تفيد الشك كلا. لكن قد تكون لغة توبيخية بسبب الذين طعنوا في رسوليته لكن سواء كان أمراً أو إذناً أو رأياً فالكل بروح الله وبحسب فكره والرب أذن له أن يكتب رأيه. في العهد القديم كانت توجد قداسة طقسية ونجاسة طقسية وهذا غير موجود الآن في العهد الجديد فمثلاً كان أكل بعض الأشياء ينجس ولمس بعض الأشياء ينجس كالذي يلمس ميتاً أو حشرة أو طائراً نجساً. الخ لكن قال الرب في العهد الجديد من جهة الأكل والشرب «ليس شئ من خارج الإنسان إذا دخل فيه يقدر أن ينجسه لكن الأشياء التي تخرج منه هي التي تنجس الإنسان» (مر7 : 15) ويقول الرسول «لا تمس ولا تذق ولا تجس. التي هي جميعها للفناء في الاستعمال حسب وصايا وتعاليم الناس» (كو2 : 21،22) فكان في العهد القديم أشياء تمنع القداسة الطقسية ومن ضمنها المعاشرة الزوجية ويستشهدون بما جاء في (1صم21 : 4،5) عندما قال أخيمالك الكاهن لداود «لا يوجد خبز محلل تحت يدي ولكن يوجد خبز مقدس إذا كان الغلمان قد حفظوا أنفسهم لا سيما من النساء فأجاب داود الكاهن وقال إن النساء قد منعت عنا منذ أمس وما قبله» وبعض المسيحيين أخذوا هذه الفكرة من اليهودية وقالوا إن المعاشرة الزوجية تنجس وإن غير المتزوج أقدس من المتزوج. لكن لا أثر لهذه الأشياء الطقسية في المسيحية الآن فالمسيحية ديانة روحية وكل الأشياء الحسية من لمس وأكل وشرب لا تدنس إطلاقاٌ. سُئلت من بعض أخوات: هل يجوز التقدم إلى مائدة الرب في مدة الطمث وكان جوابي طبعاً ممكن لأن هذه كانت نجاسة طقسية في العهد القديم، أما الآن في العهد الجديد فأمورنا كلها روحية: ليمتحن الإنسان نفسه وهكذا يتقدم، أما الأشياء المتعلقة بالجسد فلا علاقة لها بالقداسة الروحية.


                                بتفسير بنيامين بنكرتن
                                كورنثوس الأولى 7: 39-40

                                كان في العدد أشار إلى حالة الأرامل ثم أتى بكلام عمومي لغير المتزوجين يصدق مبدأهُ على الأرامل أيضًا وأما هنا فيذكر صريحًا الأرملة المسيحية أنها على حرية تامة أن تتزوج أيضًا برجل مؤمن إن أرادت مع أن الرسول يفضل لها البقاء على حالتها كأرملة بحيث أنها تكون أكثر غبطة أي مرتاحة، وخالية من هموم الحياة أكثر. هذا كلهُ على سبيل المشورة وعلى افتراض أن للمؤمن قدرة روحية أن يقبلها وإن لم يقدر أن يقبلها فلا يُخطئ. قابل مع ما ورد في (تيموثاوس 11:5-14) في شأن تزوُّج الأرامل الحدثات حيث يقول بالوحي أنهُ يريد ذلك لسبب ضعف طبيعتهنَّ. قد رأينا في تعليمات الرسول في هذا الأصحاحأنهُ يحافظ على قداسة الزواج غاية المحافظة كترتيب الله للإنسان. الخالق الحنون يهتم بخير خليقتهِ فكل ما رتبهُ للإنسان قبل السقوط لا يزال يحافظ عليهِ الآن وقلما وُجد مؤمن يقدر أن يعيش غير متزوج ولا يعرض نفسهُ لتجربةٍ، وأيضًا إذا قدر على ذلك فليس لهُ فضل على غيرهِ بتة فإن الرسول لا يذكر حفظ العذراوية كأنهُ من الأعمال الفاضلة التي لها جزاء في السماء، وعدا ذلك لا يترك موضعًا للنذر بالامتناع عن الزواج لأنهُ يفرض أن جميع المؤمنين على حرية تامة أن يتزوجوا في أي وقتٍ شعروا باحتياجهم إليهِ. فإذًا كل من ربط نفسهُ أو غيرهُ بنذرٍ من هذا القبيل يخالف مشورة الرسول الذي يحتفظ من كل الجهات لئلا يُلقي فخًّا في طريق المؤمنين. ثم قولهُ الأخير وأظن أني أنا أيضًا عندي روح الله. فيعني بهِ أن روح الله أرشدهُ في تقديم هذه النصائح للمؤمنين ولكن ليس على سبيل الوحي لأنهُ قد كرَّر مرة بعد أخرى أن ليس لهُ أمر من الرب في شأن هذا الموضوع، ولكن للروح القدس عملاً روحيًا فينا بهِ يعطينا حكمةً وتمييزًا في بعض الأشياء المناسبة لسلوكنا، وكلما كنا روحيين وأمناء نقدر أن ننصح الآخرين في ما يَؤول لراحتهم وخيرهم. فهذا مما يتعلق باختباراتنا الروحية ونرى الرسول يميز بين هذا وبين الوحي. كانوا قد سألوهُ عن بعض أشياء ولم يكن لهُ أمر من الرب فيها فإنما أجابهم بما استنسبهُ كإنسان روحي، ويقول لهم صريحًا أن جوابهُ لم يكن أمرًا موحى بهِ من قِبل الرب ومن ثمَّ كان يجوز لهم أن يقبلوهُ أولاً كما استحسنوا، وأما كل ما لم يستثنهِ هكذا من أقوالهِ فكان واجبًا عليهم أن يقبلوهُ كأوامر الرب الموحى بها انظر (أصحاح37:14) فبالتبعية يدَّعي الوحي الكامل لكتاباتهِ وينبغي أن نقبلها كصادرة راسًا من الرب. كان الرسول بولس وبعض الآخرين وقتئذٍ آنية مختارة للوحي وليس لنا الآن إناء من هذا القبيل، ونرى أنهُ كان لهم جانب كبير من خدمتهم ليس بموجب الوحي بحصر معنى هذه اللفظة إذ كانوا يخدمون بمساعدة الروح القدس الاعتيادية كما نخدم نحن أيضًا، وقيمة هذه الخدمة تكون دائمًا بحسب أمانتنا للرب، وسلوكنا معهُ، وهذا مما يعظم شأن الوحي ويُظهر الفرق العظيم بينهُ وبين اختباراتنا الروحية ولو كانت كاختبارات بولس الرسول نفسهِ.




                                40 وَلكِنَّهَا أَكْثَرُ غِبْطَةً إِنْ لَبِثَتْ هكَذَا، بِحَسَبِ رَأْيِي. وَأَظُنُّ أَنِّي أَنَا أَيْضًا عِنْدِي رُوحُ اللهِ.
                                تفسير وليم ماكدونالد .


                                هنا كلام جديد. فالكلام قبلاً كان عن الرجل الذي يقدر أن يحفظ عذراويته وعزم في قلبه أن لا يتزوج. أما الكلام هنا فعن الأرملة، فما هو حكمها؟. «المرأة مرتبطة بالناموس ما دام الرجل حياً»: لاحظوا كلمة رجلها أي المرتبط بها بالزواج أما إذا دخل الزنا لا يصير رجلها بل تنفصل عنه. لكن إن لم يوجد زنا حتى إن فارقت رجلها تظل غير متزوجة لأنه رجلها ومرتبطة بناموس الرجل ما دام حياً كما يقول الرسول في (رو7 : 2) «فإن المرأة التي تحت رجل هي مرتبطة بالناموس بالرجل الحي ولكن إن مات الرجل تحررت من ناموس الرجل» فالأرملة (أي التي مات زوجها) حرة لكي تتزوج بمن تريد في الرب فقط أي بشخص مؤمن وليس مؤمناً فقط لكن «في الرب» أي حسب إرشاد الرب، والرب هو السيد. «ولكنها أكثر غبطة إن لبثت هكذا بحسب رأيي»: نلاحظ الألفاظ لا يقول أكثر طهارة أو أكثر قداسة لكن أكثر غبطة أي أكثر سعادة وراحة «بحسب رأيي»: أي حسب فكر الرسول الذي دونه بالوحي الإلهي بسبب ظروف الضيق أنها تكون سعيدة ومرتاحة أكثر إذا لم تتزوج لكن ليس الزواج يدنسها فإنه مقدس. «وأظن أني أنا أيضاً عندي روح الله»: هذه ليست صيغة تفيد الشك كلا. لكن قد تكون لغة توبيخية بسبب الذين طعنوا في رسوليته لكن سواء كان أمراً أو إذناً أو رأياً فالكل بروح الله وبحسب فكره والرب أذن له أن يكتب رأيه. في العهد القديم كانت توجد قداسة طقسية ونجاسة طقسية وهذا غير موجود الآن في العهد الجديد فمثلاً كان أكل بعض الأشياء ينجس ولمس بعض الأشياء ينجس كالذي يلمس ميتاً أو حشرة أو طائراً نجساً. الخ لكن قال الرب في العهد الجديد من جهة الأكل والشرب «ليس شئ من خارج الإنسان إذا دخل فيه يقدر أن ينجسه لكن الأشياء التي تخرج منه هي التي تنجس الإنسان» (مر7 : 15) ويقول الرسول «لا تمس ولا تذق ولا تجس. التي هي جميعها للفناء في الاستعمال حسب وصايا وتعاليم الناس» (كو2 : 21،22) فكان في العهد القديم أشياء تمنع القداسة الطقسية ومن ضمنها المعاشرة الزوجية ويستشهدون بما جاء في (1صم21 : 4،5) عندما قال أخيمالك الكاهن لداود «لا يوجد خبز محلل تحت يدي ولكن يوجد خبز مقدس إذا كان الغلمان قد حفظوا أنفسهم لا سيما من النساء فأجاب داود الكاهن وقال إن النساء قد منعت عنا منذ أمس وما قبله» وبعض المسيحيين أخذوا هذه الفكرة من اليهودية وقالوا إن المعاشرة الزوجية تنجس وإن غير المتزوج أقدس من المتزوج. لكن لا أثر لهذه الأشياء الطقسية في المسيحية الآن فالمسيحية ديانة روحية وكل الأشياء الحسية من لمس وأكل وشرب لا تدنس إطلاقاٌ. سُئلت من بعض أخوات: هل يجوز التقدم إلى مائدة الرب في مدة الطمث وكان جوابي طبعاً ممكن لأن هذه كانت نجاسة طقسية في العهد القديم، أما الآن في العهد الجديد فأمورنا كلها روحية: ليمتحن الإنسان نفسه وهكذا يتقدم، أما الأشياء المتعلقة بالجسد فلا علاقة لها بالقداسة الروحية.

                                اذا اين التناقض فالاية المذكورة تثبتها لا تنقضها . فالظن للتوكيد هنا وليس للشك والمعنى واضح وهو ان روح الله ليس حكرا على احد كما انه لديكم فانا لدي.


                                انت تقول أن بولس يتكلم بروح الله .. طيب يا سيدي , لي سؤال : هل من الممكن أن الذي يتكلم بروح الله يعيقه الشيطان ؟ طبعاً لا

                                وهذا ما حدث لبولس في {1تس 18 لذلك أردنا أن نأتي إليكم أنا بولس مرة ومرتين، وإنما عاقنا الشيطان} .... هوا مين الأقوى , الله ام الشيطان ؟

                                يقول القمص تادرس يعقوب ملطي : بذل الرسول كل الجهد للذهاب إليهم وسط محنتهم، لكن الشيطان عاقه. لقد حاول أكثر من مرة لكن الحرب الشيطانية كانت قاسية، حرمته من التمتع بمساندة أولاده وسط ضيقتهم بالذهاب إليهم، فأرسل إليهم تلميذه تيموثاوس.

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X