إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار مع( الأستاذة مسيحية 20) والاخ ( الكونت ) حول صدق نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله
    ـــــــــــــــــــــــــــ
    .

    ولا يزال مسلسل الهروب مستمراً, ولا أكون مخُطئاً إن قلت أنه سيزال مستمراً, والملاحظ المدقق للحوار من بدايته, يجد أن نبرة المحاورة بدأت تتغير, فيبدو أن الحصار إشتدت عليها من كل جانب ولم تعد كيف تهرب من المأزق الذي أوقعت نفسها فيه, بداية من تفكيرها في الطعن في الإسلام وثانيها في قبول تحدي صاعقة الإسلام

    تقولي :-

    رسولك هو القائل يا مسلم ولست انا



    كلامك بدون دليل وسنرى الآن يا ضيفتنا ,,,,

    تقولين بعدها ظناً منكِ أنك قد أتيتي بدليل :

    اوى اوى
    كان جبريل يأتي النبي صلى الله عليه وسلم في صورة دحية الكلبي
    الراوي: عبدالله بن عمر
    خلاصة الدرجة: إسناده صحيح على شرط مسلم
    المحدث: الألباني
    المصدر: السلسلة الصحيحة
    الصفحة أو الرقم: 3/104
    النبي جبريل ياتى في صوره دحيه الكلبي هذا ما يقوله رسولك
    السؤال لرابع مره
    كيف ياتى الرسول جبريل الى الصحابه بصوره دحيه والصحابه لا تعرفه ؟؟


    في البداية وحتى أكون صريحاً معكِ ومع المتابع, هذه أول مرة أعرف أن جبريل عليه السلام صار نبياً , فياترى إلى أي قوم إبتعثه الله ؟ نرجو أن يكون كلامك مبنياً على دليل وليس كحال كل مرة, كلام أجوف مجرد من ذرة دليل .

    النقطة الأهم هي أنكِ بدأتِ في الترنح وهذا واضح جداً,وإتضح أكثر بعد أجابتكِ على طلبي, وأقسم إني كنت متأكد أن إجابتك ستكون كذلك, لذلك إذا راجعتي طلبي جيداً ستنتبهي للسقطة الفاضحة التي وقعتي فيها, بل والتي أثبتت لنا جهلك بالإسلام وبالأحاديث خاصة .

    لقد كانت طلبي واضحاً وهو :

    أين عمم الرسول صلى الله عليه وسلم؟؟ نريد نصاً صحيحاً من على لسان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول فيه أن جبريل كان يأتيه في كل مرة بصورة دحية الكلبي . ركزي في طلبي يا ضيفتنا


    هل لاحظتي جملة[من على لسان الرسول صلى الله عليه وسلم] ؟ وأنهيت الطلب بـ [ركزي في طلبي يا ضيفتنا]

    بالطبع نحن أمام إحتمالين :-

    1- إما أنكِ لاحظتي ولكنكِ وقعتي بسبب جهلك بالإسلام .

    2- إما أنك لم تلاحظي وتحاولين بأي طريقة تبرير أخطاءك عن طريق حشو الأدلة وإن كانت لا علاقة لها بمطالبي .

    أنت قلتِ وقولك فضيحة في حد ذاته :-

    رسولك يقول
    كان جبريل يأتي النبي صلى الله عليه وسلم في صورة دحية الكلبي
    الراوي: عبدالله بن عمر
    خلاصة الدرجة: إسناده صحيح على شرط مسلم
    المحدث: الألباني
    المصدر: السلسلة الصحيحة
    الصفحة أو الرقم: 3/104




    الرسول صلى الله عليه وسلم لم يقل شيئاً يا ضيفتنا, ارجعي ستجدي مكتوب فيما تنقليه بيديكِ

    الراوي: عبدالله بن عمر


    هذا من قول عبد الله بن عمر وليس من قول الرسول صلى الله عليه وسلم؛لذلك طالبتك بأن يكون الدليل من على لسان الرسول صلى الله عليه وسلم وليس من على لسان غيره كعبد الله بن عُمر

    مش تركزي يا ضيفتنا قليلاً .....!

    هل قال عبد الله بن عمر : قال رسول الله صلى عليه وسلم ؟؟

    وبالعقل إن كان الرسول صلى الله عليه وسلم هو القائل, هل ستكون صيغة الكلام بهذه الطريقة ؟

    كان جبريل يأتي النبي صلى الله عليه وسلم في صورة دحية الكلبي

    كان جبريل يأتي النبي صلى الله عليه وسلم في صورة دحية الكلبي

    كان جبريل يأتي النبي صلى الله عليه وسلم في صورة دحية الكلبي

    أم ستكون :-

    كان جبريل يأتيني في صورة دحية الكلبي

    كان جبريل يأتيني في صورة دحية الكلبي

    كان جبريل يأتيني في صورة دحية الكلبي


    واذا كان لديك دليل من السنه علي انه شخص اخر غير دحيه فتضل قلنا من هو وما اسمه


    إن كان عمر بن الخطاب نفسه الذي شاهد ما حدث بعينيه قال [ولا يعرفه منا أحد] وأنتِ قلتي بالحرف :

    يعني لا احد فينا يعرفه


    إن كان المتكلم مجنون فالمستمع عاقل ,أنتِ قلتي بالحرف أنه لا أحد يعرفه, فكيف تطالبيني بما لم يعرفه شهود الواقعة؟؟؟ هذا ضرب من ضروب الهروب المفضوح ولكن للأسف الشديد لن يُفلح معي .

    كيف يكون الصحابى دحيه بن خليفه الكلبي صاحبهم وهم لا يعرفوه ؟؟



    افيقي يا ضيفتنا فأنتِ إلى الآن لازلتِ عاجزة عن إثبات أن من رآه الصحابة هو بالفعل الصحابي دحية الكلبي, فلا تخرجي بإستنتاجات إفتكاسية لا توجد إلا في عقلك أنتِ فقط,وتطالبيني بالرد عليها, يبدو أن هذا أول حوار لكِ فلا تدرين ما تفعلين,لذلك أرجو الإستعانة بصديق لعله يفيدك وحتى يدون إسمه بجانب في قائمة ’’ العاجزين ‘‘ .

    والآن

    1- لم تردي على هذه الجزئية :-

    أين الشيطان في هذا ؟

    فيمن يقول أن المسيح من أعظم الرسل الذين أرسلهم الله لهداية البشر ؟

    أمن يقول أن المسيح بحسب تشريع الناموس ملعون ونجس {( تثنية 23:21)} ؟

    فيمن يقول أن أم المسيح هي الطاهرة البتول سيدة نساء العالمين ؟

    أمن يقول أن أم المسيح كانت زانية (وحاشا لها) {(يوحنا 41:8)}؟


    2- لم تردي على قولي :-

    من ضمن المعجزات يا ضيفتنا "المعجزات الغيبية" فكيف سيطلع الشيطان على الغيب ليُخبر محمداً صلى الله عليه وسلم؟؟؟ كيف عرف الرسول صلى الله عليه وسلم أن إبنته فاطمة أول أهله لحاقاً به وبالفعل ماتت بعده بـ 6 أشهر,,,,من الذي أخبره بذلك ؟؟ الشياطين ؟؟ الشياطين لو كانت تعرف الغيب لعلمت أن سليمان عليه السلام قد مات على عرشه ولكنهم إستمروا في العمل ظانين أن الملك جالس يترقب ولم يعلموا أنه قد فارق الحياة .



    3- بدأت الضيفة بسؤال وسبحان الله أجابت عنه بنفسها وإلى الآن هي عاجزة عن توضيح المغزى منه .

    4- أخطأت الضيفة في تعميم ظهور جبريل عليه السلام بصورة دحية الكلبي وإلى الآن ما زالت تماطل في الإعتذار عن هذا الخطأ وهي من تتدعي أنها قد أتت بما لم يأتي به الأوائل

    5- إدعت الضيفة أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد عمم ما تدعيه من حيث ظهور جبريل بصورة دحية الكلبي ولكن للأسف لم تأتِ بدليل صحيح من على لسان الرسول صلى الله عليه وسلم يُثبت ما تقول ولا نزال في إنتظار الدليل .

    6- إدعت الضيفة أن الرجل الذي كلم الرسول صلى الله عليه وسلم عن الإيمان والإحسان كان من أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم وطالبتها بالدليل على ما تقول ولا تزال تتهرب من الرد.

    المطلوب

    1- الإعتذار عن خطأ التعميم .

    2- دليل من على لسان الرسول صلى الله عليه وسلم يُثبت ما تدعيه .

    3- دليل على أن الرجل الذي كلم النبي صلى الله عليه وسلم كان من أصحابه .

    4- الرد على ما في الإقتباس بخصوص النقطة(1) .

    5- الرد على مافي الإقتباس بخصوص النقطة(2) .

    6- إثبات أن جبريل عليه السلام نبي,ومن ثم الإتيان بالدليل على أي قوم قد بُعث فيهم.
    .

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      في البداية وحتى أكون صريحاً معكِ ومع المتابع, هذه أول مرة أعرف أن جبريل عليه السلام صار نبياً , فياترى إلى أي قوم إبتعثه الله ؟ نرجو أن يكون كلامك مبنياً على دليل وليس كحال كل مرة, كلام أجوف مجرد من ذرة دليل

      كل رسول نبي وليس كل نبي رسول




      النقطة الأهم هي أنكِ بدأتِ في الترنح وهذا واضح جداً,وإتضح أكثر بعد أجابتكِ على طلبي, وأقسم إني كنت متأكد أن إجابتك ستكون كذلك, لذلك إذا راجعتي طلبي جيداً ستنتبهي للسقطة الفاضحة التي وقعتي فيها, بل والتي أثبتت لنا جهلك بالإسلام وبالأحاديث خاصة .
      وانا متاكده اكثر منك بكثيرا جدا جدا

      فكل مره تبدا الهروب وتفطأ فيضحتك بادعائك انه ليس هو الحصابى دحيه والدليل ان الصحابه لا تعرفه

      وهذا الادعاء الى الان انت عاجز عن اثباته وستزال عاجز عن اثباته


      هل لاحظتي جملة[من على لسان الرسول صلى الله عليه وسلم] ؟ وأنهيت الطلب بـ [ركزي في طلبي يا ضيفتنا]

      بالطبع نحن أمام إحتمالين :-

      1- إما أنكِ لاحظتي ولكنكِ وقعتي بسبب جهلك بالإسلام .

      2- إما أنك لم تلاحظي وتحاولين بأي طريقة تبرير أخطاءك عن طريق حشو الأدلة وإن كانت لا علاقة لها بمطالبي .

      أنت قلتِ وقولك فضيحة في حد ذاته :-


      إقتباس:
      رسولك يقول
      كان جبريل يأتي النبي صلى الله عليه وسلم في صورة دحية الكلبي
      الراوي: عبدالله بن عمر
      خلاصة الدرجة: إسناده صحيح على شرط مسلم
      المحدث: الألباني
      المصدر: السلسلة الصحيحة
      الصفحة أو الرقم: 3/104





      الرسول صلى الله عليه وسلم لم يقل شيئاً يا ضيفتنا, ارجعي ستجدي مكتوب فيما تنقليه بيديكِ
      برجاء التركيز قليلا ما فعلته يا محترم هو انك اصبحت شيعيا يعني من الذين يطعنون في صحابه نبي الاسلام

      وانت اصبحت كذلك يا محاترم دون وعي .


      هل تعلم ان الحديث الذي وضعته لك من السلسه الصحيحه بمعني حدث مع نبي الاسلام بالفعل ؟؟


      واعتراضك علي هذا الحديث ينسف ما يسمي بسنه النبي


      هذه نقطه


      النقطه الثانيه

      من قال الحديث هو من صحابه النبي وكل ما قاله الراوى حدث بالفعل لذلك وضع في الحديثه الصحيحه

      ومعني هذا الامر ان

      النبي جبريل كان يظهر للنبي محمد فعلا بصوره الصحابى دحيه بن خليفه الكلبي


      وهذا يعتبر كلام رسول الاسلام علي لسان الصحابه

      فمثلا لو حققت الشرطه مع لص واثبتت بالادله والبراهين التى لا تدعي مجال للشك انه لص ومع ذلك لم يعترف اللص علي جرائمه

      فهل نصدق اللص ام نصدق الادله ؟؟



      بالطبع نصدق الادله والبراهين


      وهذا تماما ما حدث مع نبي الاسلام فالادله والبراهين من السنه تقول ان الرسول جبريل كان يبتشبه بالصحابى دحيه


      ومثال اخر

      عندما تقرا هذه الايه


      بسم الله الرحمن الرحيم

      قال الله تعالى: " اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتى ورضيت لكم الإسلام دينا " سورة المائدة


      لاحظ انك تقول قال الله تعالى في هذه الايه ورغم الله لم يقول هذه الايه ولكن نبي الاسلام هو من قالها

      ولكن انت تقول ذلك لان الله هو الذي تكلم علي لسان نبي الاسلام

      وهذا ما فعل مع النبي

      فهو تكلم من خلال افعاله علي لسان بشر بقوله ان الذي بتشيه به النبي جبريل هو دحيه بن خليفه الكبي





      إن كان عمر بن الخطاب نفسه الذي شاهد ما حدث بعينيه قال [ولا يعرفه منا أحد] وأنتِ قلتي بالحرف :

      بص بقي انا مش عايزه لف ودوران

      مش كل يوم هنعيد ونزيد نفس الكلام

      انا عارفه ان الصحابه متعرفش الشخص ده وسؤالى بدا من النقطكه دى ازاى الصحابه متعرفهمش وهو صاحبهم ؟؟؟


      عندك دليل من السنه اى من حديث نبي الاسلام ان هذا الشخص ليس هو دحيه فتضفل وضعه لى ووقتها ساعترف انك اقمت عليا الحجه امام الجميع

      ولكن لا تعيد وتزيد الكلام فانا لا احاور بغباء

      واذا كررت نفس الكلام مره اخرى وقلت ان ليس دحيه بن خليفه الكلبي بدون اى حديث من النبي ستنتهي هذه النقطه وتكون الحجه اقيمت عليك انت

      ووقتها سابدا بطرحي للسؤال الاخر



      والآن

      1- لم تردي على هذه الجزئية :-


      إقتباس:
      أين الشيطان في هذا ؟

      فيمن يقول أن المسيح من أعظم الرسل الذين أرسلهم الله لهداية البشر ؟

      وهو لو واحد مدير شركه وواحد تانى لقبه بمساعد مدير شبكه يبقي ده تكريم له ولا تحقير له ؟؟

      بالفعل يكون تحقير له يا محترم

      وهذا الذي حدث مع الهي

      ففي الكتاب المقدس هو اله

      والشيطان في القران الكريم جعله مجرد رسول لله وليس هو الله

      اتعتبر هذا تكريم يا مسلم ؟\


      أمن يقول أن المسيح بحسب تشريع الناموس ملعون ونجس {( تثنية 23:21)} ؟
      اولا يجب ان ترجع لتفسير العدد ولا تفسره علي هواك

      ثانيا الحوار الاسلامي لماذا تتطرق الى المسيحيات

      ؟؟


      فيمن يقول أن أم المسيح هي الطاهرة البتول سيدة نساء العالمين ؟

      اكيد الشيطان اذكي مما نتخيل وبالطبع هو اكيد مش هيكون كل كلامه في القران الكريم مجرد سب وقذف ولكن سيجعل كلامه معسول المعني


      أمن يقول أن أم المسيح كانت زانية (وحاشا لها) {(يوحنا 41:8)}؟
      هل تعلم ماذا تقول يا مسلم ؟؟


      من ضمن المعجزات يا ضيفتنا "المعجزات الغيبية" فكيف سيطلع الشيطان على الغيب ليُخبر محمداً صلى الله عليه وسلم؟؟؟ كيف عرف الرسول صلى الله عليه وسلم أن إبنته فاطمة أول أهله لحاقاً به وبالفعل ماتت بعده بـ 6 أشهر,,,,من الذي أخبره بذلك ؟؟ الشياطين ؟؟ الشياطين لو كانت تعرف الغيب لعلمت أن سليمان عليه السلام قد مات على عرشه ولكنهم إستمروا في العمل ظانين أن الملك جالس يترقب ولم يعلموا أنه قد فارق الحياة .
      الشيطان في القران كاد ان يكون من الملائكه بسبب عمله الصالح

      والملائكه علمهم الله الغيب في الاسلام

      والدليل علي هذا عندما اخبرهم انه سيجعل في الارض خليفه
      قالوا
      اتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء

      اخبرني كيف عرف الملائكه الغيب هنا يا عزيزى ظ؟






      ببساطه عرف الشيطان الغيب لان معرفه الغيب من صفات الملائكه ولذلك عرف الشيطان الغيب




      1- الإعتذار عن خطأ التعميم .

      2- دليل من على لسان الرسول صلى الله عليه وسلم يُثبت ما تدعيه .

      3- دليل على أن الرجل الذي كلم النبي صلى الله عليه وسلم كان من أصحابه .

      4- الرد على ما في الإقتباس بخصوص النقطة(1) .

      5- الرد على مافي الإقتباس بخصوص النقطة(2) .

      6- إثبات أن جبريل عليه السلام نبي,ومن ثم الإتيان بالدليل على أي قوم قد بُعث فيهم.


      متهيالى الاساله دى اجبت عليها اكثر من خمس مرات


      واخيرا وليس باخر

      اطلب منك حديث من السنه النبويه يقول فيها النبي محمد ان الصحابى الذي حضره له ليعلمه الايمان والاسلام والاحسان هو ليس بدحيه بن خليفه الكلبي

      وان لم تحضر الدليل ومازالت تكرر كلامك فستنتهي هذه النقطه وستقيم الحجه عليك



      سلام المسيح

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        تدخل أشرافي

        تنظيماً للحوار رأيت أن نضع النقاط على الحروف لكي لا نبتعد عن هدف هذ الحوار وأطاله الحوار بما لا يفيد الطرفين


        سؤال الاستاذه الفاضله مسيحيه 20 هو:


        عن قدوم الملك جبريل عليه السلام للرسول
        في غير هيئة دحيه بن خليفه الكلبي وفي وجهة نظرها أن هذا خطأ لأنه لم يأتي ألا بهيئة دحية الكلبي وأستندت على قولها بهذا الحديث

        رسولك يقول
        كان جبريل يأتي النبي صلى الله عليه وسلم في صورة دحية الكلبي
        الراوي: عبدالله بن عمر
        خلاصة الدرجة: إسناده صحيح على شرط مسلم
        المحدث: الألباني
        المصدر: السلسلة الصحيحة
        الصفحة أو الرقم: 3/104


        ووجهة نظر الثانيه للاستاذه الفاضله كيف يأتي بهيئة دحية الكلبي والصحابه رضي الله عنهم لم يعرفوه


        وتمت الاجابه علي هذه النقطه من طرف صاعقه الاسلام وقال:

        بأن جبريل عليه السلام أتى الرسول بغير هيئة دحيه الكلبي وأستند على قوله:

        عن عمر بن الخطاب قال بينما نحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم إذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب شديد سواد الشعر لا يرى عليه أثر السفر ولا يعرفه منا أحد حتى جلس إلى النبي صلى الله عليه وسلم فأسند ركبتيه إلى ركبتيه ووضع كفيه على فخذيه وقال يا محمد أخبرني عن الإسلام فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم الإسلام أن تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم وتقيم الصلاة وتؤتي الزكاة وتصوم رمضان وتحج البيت إن استطعت إليه سبيلا قال صدقت قال فعجبنا له يسأله ويصدقه قال فأخبرني عن الإيمان قال أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وتؤمن بالقدر خيره وشره قال صدقت قال فأخبرني عن الإحسان قال أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك قال فأخبرني عن الساعة قال ما المسئول عنها بأعلم من السائل قال فأخبرني عن أمارتها قال أن تلد الأمة ربتها وأن ترى الحفاة العراة العالة رعاء الشاء يتطاولون في البنيان قال ثم انطلق فلبثت مليا ثم قال لي يا عمر أتدري من السائل قلت الله ورسوله أعلم قال فإنه جبريل أتاكم يعلمكم دينكم


        وأقول

        لو نظرتي يا أستاذتنا الفاضله أن الحديث الذي أستندتِ عليه يقول (
        كان جبريل يأتي النبي صلى الله عليه وسلم في صورة دحية الكلبي) وليس لا يأتي جبريل عليه السلام الرسول ألا بهيئة دحية الكلبي

        بهذه الكلمه ( ألا ) يكون دليل قاطع بأنه لا يأتي ألا بهيئة دحية الكلبي كما أتي في مشاركتك رقم 7 وقولك فيها


        فقد ثبت في صحيح مسلم عن عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لم أره - يعني جبريل - على صورته التي خلق عليها إلا مرتين



        ومثال آخر للتوضيح:

        يُسجل فلان الدخول في منتدى الفرقان بأسم الكونت ... هل هذا دليل بأنه لا يُسجل بأسم آخر بالطبع لا لأنه من الممكن أنه لديه أسم آخر

        ولكن لو قلنا ( لا يسجل فلان الدخول في منتدى الفرقان إلا بأسم الكونت .. فهذا دليل قاطع بأنه لا يُسجل بأسم أخر

        فا لولا الحديث الذي وضعه صاعقه الاسلام فمن المحتمل أنه لم يأتي ألا بهيئة دحية الكلبي ولكن لدينا حديث قاطع بأن جبريل عليه السلام أتى بغير هيئة دحية الكلبي وتأكيد من الرسول ايضاً كما بين أعلاه

        أتمنى أن النقطه وضحت



        ثانياً :

        شروط الحوار :

        1- الأقتصار في الرد على السؤال وعدم الخروج عن صلب الموضوع

        فالمطلوب من الطرفين عدم الخروج من النقطه المطروحه والدخول في نقاط أخرى والتحاور في المسيحيات والنقطه في الاسلاميات

        وسوف يتم تعديل مشاركة المتحاورين وحذف ما يراه مشرف الحوار خارج النقطه المطروحه

        والنقطه المطروحه ألان ( هل أتى جبريل عليه السلام بهيئة غير دحية الكلبي )


        ثالثاً :

        هذه النقطه أخذت وقت أطول وكِلا الطرفين بدأو بتكرار نفس المشاركات مما لا يخدم الحوار

        فالمطلوب ألآن من الاستاذه مسيحيه 20 وضع دليل قاطع بأن جبريل عليه السلام لم يأتي الرسول ألا بهيئة دحية الكلبي وفي حال عدم توافر هذا الدليل سوف يتم أنهاء هذه النقطه وترك الحكم للقارء والانتقال الى النقطه الثانيه


        ووجهة نظر الثانيه للاستاذه الفاضله كيف يأتي بهيئة دحية الكلبي والصحابه رضي الله عنهم لم يعرفوه

        فالمطلوب من الاستاذه الفاضله أن تُثبت أن الرجل الذي أتى الرسول هو دحية الكلبي



        والحمدالله رب العالمين


        Last edited by الكونت; 12-07-2010, 10:56 PM.

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          تدخل أشرافي


          تنظيماً للحوار رأيت أن نضع النقاط على الحروف لكي لا نبتعد عن هدف هذ الحوار وأطاله الحوار بما لا يفيد الطرفين

          سؤال الاستاذه الفاضله مسيحيه 20 هو:

          عن قدوم الملك جبريل عليه السلام للرسول في غير هيئة دحيه بن خليفه الكلبي وفي وجهة نظرها أن هذا خطأ لأنه لم يأتي ألا بهيئة دحية الكلبي وأستندت على قولها بهذا الحديث
          تمام


          ووجهة نظر الثانيه للاستاذه الفاضله كيف يأتي بهيئة دحية الكلبي والصحابه رضي الله عنهم لم يعرفوه


          وتمت الاجابه علي هذه النقطه من طرف صاعقه الاسلام وقال:

          بأن جبريل عليه السلام أتى الرسول بغير هيئة دحيه الكلبي وأستند على قوله:
          انا عارفه ان الصحابه متعرفش الشخص دا بس مش معني كدا ان النبي جبريل متشبهش في هذه الصوره في هذه المره طيب لو هو متشبهش هذه المره في صوره الصحابى دحيه ازاى فيه حديث صحيح بيقول ان النبي جبريل لما كان بيناتى للرسول كان يتشبه بصوره دحيه ؟؟\

          ده مش تضارب في الاحاديث ولا ايه


          يُسجل فلان الدخول في منتدى الفرقان بأسم الكونت ... هل هذا دليل بأنه لا يُسجل بأسم آخر بالطبع لا لأنه من الممكن أنه لديه أسم آخر
          من الممكن ان يكون لديه اسم اخر ومن الممكن ان لا يكون لديه اسم اخر

          زى بالظبط الى قيل في هذا الحديث



          رسولك يقول
          كان جبريل يأتي النبي صلى الله عليه وسلم في صورة دحية الكلبي
          الراوي: عبدالله بن عمر
          خلاصة الدرجة: إسناده صحيح على شرط مسلم
          المحدث: الألباني
          المصدر: السلسلة الصحيحة
          الصفحة أو الرقم: 3/104
          \


          يعني احتمال يكون تشبه النبي جبريل في هذه المره بصوره غير صوره الصحابى دحيه بن خليفه الكلبي

          و

          احتمال يكون النبي جبريل لم يتشبه في هذه المره بصوره الصحابى دحيه بن خليفه الكلبي


          الخلاصه تعريف الاسلام وتعريف الايمان وتعريف الاحسان في الاسلام احتمال انهم يكونوا صح واحتمال انهم يكونوا خطا لاننا حتي الان مش متاكدين اذا كان الى نزل علي النبي محمد هو ا#### ام النبي جبريل
          انتهي

          ويمكننا الدخول في نقطه اخرى

          وهي

          اله الاسلام تحت المجهر

          وتشمل

          1-اخطاء في اله الاسلام

          2-اثبات منن القران الكريم ان اله الاسلام هو نفسه ####

          واطرح سؤالى اولا


          قبل خلق الله الخلق

          هل كان في ذلك الوقت منفردا بذاته ام كان معه شخص اخر ؟

          نعيد السؤال تانى

          قبل ان يخلق الله اى ذره في هذا الكون هل كان منفرد بذاته ام كان معه شخص اخر ؟؟
          Last edited by الكونت; 13-07-2010, 10:54 PM.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            انا عارفه ان الصحابه متعرفش الشخص دا بس مش معني كدا ان النبي جبريل متشبهش في هذه الصوره في هذه المره طيب لو هو متشبهش هذه المره في صوره الصحابى دحيه ازاى فيه حديث صحيح بيقول ان النبي جبريل لما كان بيناتى للرسول كان يتشبه بصوره دحيه ؟؟\


            لا حول ولا قوة الا بالله

            يا أستاذه تعبنا من التكرار .. قلنا لكِ مراراً وتكراراً أن هذا الحديث لا يُثبت مما أدعيت به


            ده مش تضارب في الاحاديث ولا ايه


            عن أي تضارب يا أستاذه ألآ تركزين قليلاً في كلامك قبل كتابته .. هل كان دليل قاطع بأنه كان يأتي بصورة دحية الكلبي فقط أو لا يأتي ألا بصورة دحية الكلبي


            من الممكن ان يكون لديه اسم اخر ومن الممكن ان لا يكون لديه اسم اخر


            أنا وضعت هذا المثال للتوضيح ولكن أنتِ فهمتي المثال على حسب هواك وأخذتِ نصف المثال وتركتي الباقي وتحاولين أنت تجعليه لصالحك فا ياأستاذتنا الفاضله أتركني عن الكبر والعناد إن كنتِ تبحثين عن الحق والحقيقه


            الخلاصه

            لم تأتي المحاوره المسيحيه بدليل قاطع وصريح بأن جبريل عليه السلام كان يأتي الرسول بصورة دحية الكلبي فقط أو لا يأتي ألا بصورة دحية الكلبي

            ولم تأتي بدليل بأن من أتى الرسول كان هو صاحبهم دحية الكلبي

            والحكم للقارء فنحن ليس لدينا سلطان عليكِ أو أجبارك على فهم شيء انتِ لا تُريدين فهمه




            يتبع

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              تنبيه ثاني وأخير

              تم تنبيهك بأن هذه المصطلحات ممنوع ذكرها هنا فهناك كلمات بديله تستطيع أن تستخدمينها مثل ( ليس كلام الله )

              وهذا تنبيه ثاني وأخير وأن تكرر سوف يتم أنهاء الحوار معكِ بحجه عدم الالتزام بقوانيين المنتدى


              يتبع

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                1-اخطاء في اله الاسلام


                الرجاء توضيح قصدك بهذه النقطه

                هل النقطه عن القرآن الكريم أو السنه النبويه الصحيحه


                واطرح سؤالى اولا


                قبل خلق الله الخلق

                هل كان في ذلك الوقت منفردا بذاته ام كان معه شخص اخر ؟

                نعيد السؤال تانى

                قبل ان يخلق الله اى ذره في هذا الكون هل كان منفرد بذاته ام كان معه شخص اخر ؟؟


                أستاذتنا الفاضله نحن ليس هنا لكي نُحل ألغاز أو في مسابقات

                كوني واضحه في أسئلتك ومثال للتوضيح :

                أكتبي الايه الكريمه التي تُريدين أن تُناقشي فيها وأذكري مُلاحظاتك على الايه أو أكتبي الحديث الصحيح المُراد مع ملاحظتك عليه وهكذا


                وألآن تفضلي بطرح الايه الكريمه مع ملاحظاتك


                وشكراً

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  الرجاء توضيح قصدك بهذه النقطه

                  هل النقطه عن القرآن الكريم أو السنه النبويه الصحيحه

                  يعني نبي الاسلام قال مواصفات عن اله الاسلام وهذه المواصفات خاطئه


                  أستاذتنا الفاضله نحن ليس هنا لكي نُحل ألغاز أو في مسابقات

                  كوني واضحه في أسئلتك ومثال للتوضيح :

                  أكتبي الايه الكريمه التي تُريدين أن تُناقشي فيها وأذكري مُلاحظاتك على الايه أو أكتبي الحديث الصحيح المُراد مع ملاحظتك عليه وهكذا


                  وألآن تفضلي بطرح الايه الكريمه مع ملاحظاتك


                  وشكراً


                  اولااشكرك علي هذا الاسلوب المحترم

                  ثانيا


                  سؤالى كانواضح جدا وهو قبل ان يخلق الله الخلق هل كان الله منفردا بذاته اى وحيدا في هذا الكونت ام لا ؟؟

                  يعني

                  للتوضيح اكثر

                  اله الاسلام قبل ان يخلق اى شئ يفعل شيئين فقط

                  اول شئ يريد ان يفعل الشئ (الاراده ) انماامر ده اذا اراد شيئا

                  ثانى شئ اني يقول له كن فيكون (يقول له كن )
                  يس (آية:82): انما امره اذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون


                  ومن هنا اطرح سؤالى

                  قبل ان يرليد الله انة يخلق الخلق هل كانت الخلق موجودين

                  بالطبع لا لان لا يوجد خالق الا الله واذا لم يخلقهم الله فلم يخلقوا

                  اذن الخلق كانوا غير موجودين قبلان يخلقهم الله

                  وكان لا يوجد اى شئ ولا سيموات ولا ملائكه ولا بشر ولا ارض ولا اى ذره في هذا الكون

                  السؤال هنا

                  كيف يقول نبي الاسلام ان من اسماء الله الخالق

                  وهو لم يخلق شئ في هذا الوقت

                  كيف يقول انه الرزاق ولا يوجد شئ يرزقه كيف يقول ان الله رحمن ولا يوجد شئ يرحمه

                  وللتوضيح اكثر

                  هل يمكن ان نقول ان هناك شخص رحيم جدا باولاده وهوهو غير متزوج اصلا ؟


                  لا يمكن طبعا

                  وبالتالىلا

                  لا يمكن ان نقول الله رحيم بعباده وهو في ذلك الوقت لم يثخلق عباد اصلا

                  الخلاصه اخطأ نبي الاسلام عندما وصف نبي الاسلام بانه الخالق وبانه رحيم الخ

                  السؤال هنا كيف يكون نبي الاسلام نبي من عند الله ويخطأفي وصف الله

                  انتهي

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    يعني نبي الاسلام قال مواصفات عن اله الاسلام وهذه المواصفات خاطئه


                    طيب لنرى ما هي ملاحظتك وأحب أنوه للأخ صاعقه الاسلام أن ينتظر قليلاً لكي أنظم الحوار وأخبر الاستاذه مسيحيه بطريقة الحوار


                    اولااشكرك علي هذا الاسلوب المحترم


                    لا شكر على واجب فالاحترام يجب أن يتحلى به كل شخص سواء كان مسلم أو مسيحي وغير هذا الله سبحانه وتعالى أمرنا أن نُحسِن القول للناس

                    وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا



                    سؤالى كانواضح جدا وهو قبل ان يخلق الله الخلق هل كان الله منفردا بذاته اى وحيدا في هذا الكونت ام لا ؟؟

                    يعني

                    للتوضيح اكثر

                    اله الاسلام قبل ان يخلق اى شئ يفعل شيئين فقط

                    اول شئ يريد ان يفعل الشئ (الاراده ) انماامر ده اذا اراد شيئا

                    ثانى شئ اني يقول له كن فيكون (يقول له كن )
                    يس (آية:82): انما امره اذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون


                    ومن هنا اطرح سؤالى

                    قبل ان يرليد الله انة يخلق الخلق هل كانت الخلق موجودين


                    أستاذتنا الفاضله لقد كررتي نفس ألاسلوب في النقطه الأولى وهي أنكِ سألتِ سؤال وجوابتِ عليه بنفسك فأتمنى أن تركزي في مشاركاتك لكي يكون لحوارنا هدف ومفيد للطرفين

                    أنت سألتي سؤال وهذا هو جوابك عليه


                    بالطبع لا لان لا يوجد خالق الا الله واذا لم يخلقهم الله فلم يخلقوا

                    اذن الخلق كانوا غير موجودين قبلان يخلقهم الله

                    وكان لا يوجد اى شئ ولا سيموات ولا ملائكه ولا بشر ولا ارض ولا اى ذره في هذا الكون





                    أذن أنتهينا من السؤال الأول


                    نأتي الى السؤال الثاني وهو :

                    وأتمنى يا أستاذتنا الفاضله أن تكون أسئلتك مُفيده لكِ وللأعضاء وبكل صراحه أسلتك لا معنى لها وغير مُفيده ولكن يمكن أنها مُفيده لكِ نحن هُنا لكي نوضح ما تظنيه خطأ

                    كيف يقول نبي الاسلام ان من اسماء الله الخالق


                    وتابعتي في الكلام وقلتِ

                    وهو لم يخلق شئ في هذا الوقت

                    كيف يقول انه الرزاق ولا يوجد شئ يرزقه كيف يقول ان الله رحمن ولا يوجد شئ يرحمه

                    وللتوضيح اكثر

                    هل يمكن ان نقول ان هناك شخص رحيم جدا باولاده وهوهو غير متزوج اصلا ؟


                    لا يمكن طبعا

                    وبالتالىلا

                    لا يمكن ان نقول الله رحيم بعباده وهو في ذلك الوقت لم يثخلق عباد اصلا



                    لو ركزتِ قليلاً في سؤالك لوجدتِ الجواب من نفسك وبأذن الله تعالى سوف تردين على ملاحظتك بنفسك


                    وأقول: الله سبحانه وتعالى هو الذي أخبرنا بأسمائه الحُسنى ومنها الخالق وأنه هو الخالق في قوله :
                    هُوَ اللَّـهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ ۖ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَىٰ ۚ يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ </span>


                    سؤالك هو :
                    كيف يقول نبي الاسلام ان من اسماء الله الخالق وهو لم يخلق شئ في هذا الوقت


                    وأعرض عليك السؤال وهو : هل الرسول عندما قال الله هو الخالق كان بعد الخلق أو قبل الخلق ؟


                    ثانياً:

                    لقد أخبرتك كيف يتم الحوار وقلت

                    أستاذتنا الفاضله نحن ليس هنا لكي نُحل ألغاز أو في مسابقات

                    كوني واضحه في أسئلتك ومثال للتوضيح :

                    أكتبي الايه الكريمه التي تُريدين أن تُناقشي فيها وأذكري مُلاحظاتك على الايه أو أكتبي الحديث الصحيح المُراد مع ملاحظتك عليه وهكذا


                    وألآن تفضلي بطرح الايه الكريمه مع ملاحظاتك


                    ولكن للأسف تجاهلتِ كلامي وقمتِ بِمُخالفت ما قلته لكِ مع أن أقتباسك يؤكد أنكِ قرأتيه!! .. فا يا أستاذتنا الفاضله أتمنى التركيز في الحوار

                    الآن بعد ما تردي على سؤالي وأذا كان لديكِ أسئله أخرى سوف تكون بالطريقه التي أخبرتك بها ولن نقبل بغيرها وسوف يتم حذف أي مشاركه مُخالفه لذالك

                    وشكراً


                    والحمدالله رب العالمين
                    Last edited by الكونت; 15-07-2010, 12:03 AM.

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      أستاذتنا الفاضله لقد كررتي نفس ألاسلوب في النقطه الأولى وهي أنكِ سألتِ سؤال وجوابتِ عليه بنفسك فأتمنى أن تركزي في مشاركاتك لكي يكون لحوارنا هدف ومفيد للطرفين

                      أنت سألتي سؤال وهذا هو جوابك عليه



                      إقتباس:
                      بالطبع لا لان لا يوجد خالق الا الله واذا لم يخلقهم الله فلم يخلقوا

                      اذن الخلق كانوا غير موجودين قبلان يخلقهم الله

                      وكان لا يوجد اى شئ ولا سيموات ولا ملائكه ولا بشر ولا ارض ولا اى ذره في هذا الكون


                      ده مش سؤال يا مسلم ده تمهيد لاوضح بيه سؤالى

                      ولا تتعجب من هذا الامر فنبي الاسلام تقريبا كان يستعمل نفس الاسلوب


                      عن ابو هريره رضي الله عنه قال رسول الله صلي الله عليه وسلم أتدرون ما المفلس ؟ قالوا : المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع . فقال : إن المفلس من أمتي ، يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة ، ويأتي قد شتم هذا ، وقذف هذا ، وأكل مال هذا ، وسفك دم هذا ، وضرب هذا . فيعطى هذا من حسناته وهذا من حسناته . فإن فنيت حسناته ، قبل أن يقضى ما عليه ، أخذ من خطاياهم فطرحت عليه . ثم طرح في النار
                      الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2581
                      خلاصة حكم المحدث: صحيح



                      فنبي الاسلام هنا يقول سؤال ليبني عليه باقي كلامه وانا كذلك

                      انتهينا من النقطه الاولى


                      وأعرض عليك السؤال وهو : هل الرسول عندما قال الله هو الخالق كان بعد الخلق أو قبل الخلق ؟
                      بصراحه اول مره اسمع الكلام الغريب جدا جدا دا

                      هل الاله يتغير يا مسلم حتي يمكننا ان نقول عليعه انه خالق بعد الخلق وغير خالق قبل الخلق؟؟

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        ده مش سؤال يا مسلم ده تمهيد لاوضح بيه سؤالى


                        يأستاذه أنت قلتي
                        واطرح سؤالى اولا


                        ومن ثم أكدتِ أنه سؤال وقلتي
                        نعيد السؤال تانى


                        والآن تقولين أن هذا ليس سؤالي بالله عليك


                        بصراحه اول مره اسمع الكلام الغريب جدا جدا دا


                        أصبح كلامي غريب وكلامك هو المنطق ؟ أنظري كيف التخبط في مشاركتك

                        أنتِ أعتراضك على

                        كيف يقول نبي الاسلام ان من اسماء الله الخالق وهو لم يخلق شئ في هذا الوقت


                        ومع سلسله من التوضيح فابالله عليك هل أعتراضك يدل أنك موافقه علي شيء بالطبع لا ... وألآن تعترضين على كلامك الذي قلتيه وتعترضين على نفسك وتقولين


                        هل الاله يتغير يا مسلم حتي يمكننا ان نقول عليعه انه خالق بعد الخلق وغير خالق قبل الخلق؟؟



                        كلامك يدل على أن ليس لديك أعتراض أبداً في أسم الخالق سواء كان قبل الخلق أو بعد الخلق أذن لماذا طرحتي هذا السؤال من الأساس ؟؟؟؟


                        ثانياً


                        أنا لم أقل أن الاله متغير حتى تقولين ما قلتي أنا سألت سؤال وكنت أنتظر أجابه ولكن للأسف ناقضتي نفسك بنفسك


                        وأنا قلت

                        الله سبحانه وتعالى هو الذي أخبرنا بأسمائه الحُسنى ومنها الخالق وأنه هو الخالق في قوله : هُوَ اللَّـهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ ۖ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَىٰ ۚ يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ


                        وكما أخبرنا في آيات أخرى أيضاً وقال عز وجل

                        يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ( البقره )


                        هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُم مَّا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا

                        فالله سبحانه وتعالى خلقنا وخلق الكون وخلق كل شيء ومن ثم أخبرنا بذالك وكذالك أخبرنا النبي بأن الله هو الخالق

                        يعني سؤالك لا يزيد ولا ينفص من الايمان شيء فالله هو خالق كُل شيء وهذا الي نحتاج أن نعرفه فقط

                        فما المشكله ألآن ؟؟


                        والخلاصه

                        الخلاصه اخطأ نبي الاسلام عندما وصف نبي الاسلام بانه الخالق وبانه رحيم الخ

                        السؤال هنا كيف يكون نبي الاسلام نبي من عند الله ويخطأفي وصف الله


                        والخلاصه بكل صراحه أنتِ لا تعرفين ماذا تقولين تُريدين طرح شبهه وتعتقدين أنكِ وجدتِ شيء على الاسلام .. الله المستعان

                        Last edited by الكونت; 15-07-2010, 07:48 PM.

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          [size="3"]
                          إقتباس:
                          ده مش سؤال يا مسلم ده تمهيد لاوضح بيه سؤالى



                          يأستاذه أنت قلتي
                          إقتباس:
                          واطرح سؤالى اولا



                          ومن ثم أكدتِ أنه سؤال وقلتي
                          إقتباس:
                          نعيد السؤال تانى



                          والآن تقولين أن هذا ليس سؤالي بالله عليك

                          انا قصدى ان مش ده السؤال الاساسي الى من خلاله هوضح بيه ان النبي محمد لا يتكلم بالوحي
                          ده سؤال تمهيدى لتوضيح السؤال الذي يليه فقط



                          كلامك يدل على أن ليس لديك أعتراض أبداً في أسم الخالق سواء كان قبل الخلق أو بعد الخلق أذن لماذا طرحتي هذا السؤال من الأساس ؟؟؟؟

                          ومن قال لك هذا انا اقول ان الله لا يتغير عندما حاولت الدفاع عن نبي الاسلام بقولك ان النبي محمد لم يذكر انه قال علي الله انه خالق قبل الخلق ام بعد الخلق

                          ولذلك قلت لا يحق لك ان تقول هذا لان الله لا يتغير


                          واطرح سؤالى مره اخرى

                          قبل ان يخلق الله الخلق كيف اسمه الخالق في هذا الوقت ومع انه لم يخلق شئ





                          وكما أخبرنا في آيات أخرى أيضاً وقال عز وجل

                          يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ( البقره )


                          هُوَ الَّذِي خَلَقَ لَكُم مَّا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا

                          فالله سبحانه وتعالى خلقنا وخلق الكون وخلق كل شيء ومن ثم أخبرنا بذالك وكذالك أخبرنا النبي بأن الله هو الخالق

                          يعني سؤالك لا يزيد ولا ينفص من الايمان شيء فالله هو خالق كُل شيء وهذا الي نحتاج أن نعرفه فقط

                          فما المشكله ألآن ؟؟
                          بالنسبه لك ان الله هو الذي قال الكلام ولكن بالنسبه لى ان النبي محمد هو الذي قال هذا الكلام لانى متاكد ان من الف القران هو رسول الاسلام الذي ناقض شريعته



                          والخلاصه بكل صراحه أنتِ لا تعرفين ماذا تقولين تُريدين طرح شبهه وتعتقدين أنكِ وجدتِ شيء على الاسلام .. الله المستعان
                          تفضل اجب علي هذه الاساله اولا وبعدها يحق لك التعليق اذا كانت شبهات تافهه ام لا ولكن انت لا ترد علي الشبهات وتكتفي بقولك انها شبهات تافهه

                          اعيد السؤال مره اخرى

                          قبل خلق الله الخلق كيف يكون اسمه الخالق وهو لم يخلق شئ؟
                          [/size

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            انا قصدى ان مش ده السؤال الاساسي الى من خلاله هوضح بيه ان النبي محمد لا يتكلم بالوحي
                            ده سؤال تمهيدى لتوضيح السؤال الذي يليه فقط


                            المره القادمه لا يحتاج أن تكتُبي سؤال تمهدي وأتمنى الدخول في السؤال الاساسي على طول



                            ومن قال لك هذا انا اقول ان الله لا يتغير عندما حاولت الدفاع عن نبي الاسلام بقولك ان النبي محمد لم يذكر انه قال علي الله انه خالق قبل الخلق ام بعد الخلق

                            ولذلك قلت لا يحق لك ان تقول هذا لان الله لا يتغير


                            واطرح سؤالى مره اخرى

                            قبل ان يخلق الله الخلق كيف اسمه الخالق في هذا الوقت ومع انه لم يخلق شئ



                            رجعتي لاعتراضك ألآن .. الله المستعان

                            طيب أريد أن أعرف ما هي المشكله لديك في أسم الخالق .. الله هو الخالق يعني لا يجوز أن نقول هو الخالق أو ماذا ؟

                            ومن ثم أنا أجبتك على السؤال يا مدام .. الله خلق كُل شيء وأوحى الى أنبياءه أنه هو الخالق والانبياء أخبروا قومهم بذالك هل في مشكله في ذالك ؟

                            هل الرسول أخطأ لما قال الله هو الخالق كُل شيء ؟


                            بالنسبه لك ان الله هو الذي قال الكلام ولكن بالنسبه لى ان النبي محمد هو الذي قال هذا الكلام لانى متاكد ان من الف القران هو رسول الاسلام الذي ناقض شريعته


                            كلكم مُتأكدون ولكن عندما نُجيب عليكم ونُغلق أفواهُكم تتكبرون على الحق ... معروفه


                            تفضل اجب علي هذه الاساله اولا وبعدها يحق لك التعليق اذا كانت شبهات تافهه ام لا ولكن انت لا ترد علي الشبهات وتكتفي بقولك انها شبهات تافهه


                            عن أي سؤال أجب .. أنا حاولت أن أجاريك وأتواصل معاك على حسب تفكيرك لكي أوضح لكِ ما تعتقدين أنه خطأ ولكن لا فائده

                            شخص مُعترض على أسم الخالق مش عاجبه الاسم وبيقول ليه اسمه الخالق وهو ما خلق وهو مؤمن أن الله الخالق ... أعمل بيه أيه ده ؟

                            يا أستاذه والله عيب هناك الكثير من الناس يقرأون هذا الحوار أسألي أساله تخرجين منها بِنتيجه مُفيده وتُظهرك بشكل لائق

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              المره القادمه لا يحتاج أن تكتُبي سؤال تمهدي وأتمنى الدخول في السؤال الاساسي على طول

                              حسنا ...



                              رجعتي لاعتراضك ألآن .. الله المستعان

                              طيب أريد أن أعرف ما هي المشكله لديك في أسم الخالق .. الله هو الخالق يعني لا يجوز أن نقول هو الخالق أو ماذا ؟

                              المشكله ان الله لا يتغير فلا يحق لنا ان نقول ان الله كان غير خالق وبعدين بقي خالق

                              ولكن المصيبه الكبرى ان الانسان يتغير

                              فعلى سبيل المثال اذا كان عمرك انت الان ثلاثون عاما فانت الان مخلوق ولكن قبل الثلاثون عاما كنت غير مخلوق لان الله لم يخلق جسدك قبل هذا الوقت

                              اذن انت قبل ان يخلقك الله كنت غير مخلوق وبعدما خلقك الله اصبحت مخلوق

                              يعني الله في خلال الثلاثون عاما خلق الله الكونت وقبل ذلك لم يخلق الله الكونت وهذا علي سبيل المثال مع جميع المخلوقات فقبل ان يخلقهم الله هم كانوا غير مخلوقين وبعدما خلقهم الله اصبح مخلوقين

                              سؤالى الان قبل خلق الله الكون في ذلك الوقت طبعا لم يخلق شئ فكيف يكون اسمه الخالق في ذلك الوقت وهو لم يخلق اى شئ

                              متهيالى مفيش توضيح اكثر من كدا


                              هل الرسول أخطأ لما قال الله هو الخالق كُل شيء ؟
                              بالطبع اخطأ

                              كيف يكون نبي من عند الله ويخظأ في وصف الله ؟



                              كلكم مُتأكدون ولكن عندما نُجيب عليكم ونُغلق أفواهُكم تتكبرون على الحق ... معروفه

                              صدقني انا لم اتكبر ولن اتكبر اذا كان الحق معك فلن اتردد للحظه ان اتبعه ولكن هناك احاديث كثيره في الاسلام تؤكد لى ان الحق ليس معك\

                              حسنا... ؟


                              عن أي سؤال أجب .. أنا حاولت أن أجاريك وأتواصل معاك على حسب تفكيرك لكي أوضح لكِ ما تعتقدين أنه خطأ ولكن لا فائده
                              انت لم تجاوب علي سؤالى ولكنك جاوبت علي سؤال اخر ورغم كافه التوضيحات فانت لم تستوعب سؤالى جيدا ولم ادرى هل عدم استيعابك للسؤال هذا تعمد ام انا اخطأت في ايصال الفكره لديك ؟



                              شخص مُعترض على أسم الخالق مش عاجبه الاسم وبيقول ليه اسمه الخالق وهو ما خلق وهو مؤمن أن الله الخالق ... أعمل بيه أيه ده ؟
                              وهل تتخيل انى اؤمن ان اله نبي الاسلام هو خالقني ؟؟

                              مسيحيه تناظر مسلم لتثبت ان الاسلاام دين خاطأ , هل في هذا الوقت هي مؤمنه بالاسلام او باله الاسلام او بنبي الاسلام حتيس تؤمن ان اله الاسلام هو الخالق؟ ؟



                              يا أستاذه والله عيب هناك الكثير من الناس يقرأون هذا الحوار أسألي أساله تخرجين منها بِنتيجه مُفيده وتُظهرك بشكل لائق
                              مالى ومال الناس ؟ انا هنا احاور لاثبت ان هناك اخطاء كثيره في الاسلام تمنع هذا الدين ان يكون الدين الحق مش عايز اناظر عشان الى يقرا الحوار كلامى يعجبه

                              هناك فرق


                              أسألي أساله تخرجين منها بِنتيجه مُفيده وتُظهرك بشكل لائق

                              كل اسالتي هذا قبسات ونمسات من الدين الاسلامي فقط انا لا اريد اضع احاديث تنسف الاسلام وينتهي الحوار بسرعه فائقه ولكن انا احاول ان احدد للحوار اكبر وقت ممكن فقط لاعرف ما هي طبيعه ايمان المسلم بعقيدته وكيف يؤمن بها وهي خاطئه ؟

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                بالطبع اخطأ


                                أخطأ !!!!! أذن أنتي لا تؤمني بأن الله هو خالق الكون وخالق كُل شيء !!



                                صدقني انا لم اتكبر ولن اتكبر اذا كان الحق معك فلن اتردد للحظه ان اتبعه ولكن هناك احاديث كثيره في الاسلام تؤكد لى ان الحق ليس معك\

                                حسنا... ؟


                                الله يسمع منك وتتبعين الحق

                                انت لم تجاوب علي سؤالى ولكنك جاوبت علي سؤال اخر ورغم كافه التوضيحات فانت لم تستوعب سؤالى جيدا ولم ادرى هل عدم استيعابك للسؤال هذا تعمد ام انا اخطأت في ايصال الفكره لديك ؟


                                قصدك مستوعب جيداً .. شخص يؤمن بأن الله الخالق ويسأل لماذا أسمه الخالق وهو لم يخلق شيء عذراً أحترمي عقولنا ليس هناك شخص لديه عقل يسأل هذا السؤال .. لأننا نؤمن بأن الله هو الخالق وهذا ما نحتاج أن نعرفه وحتى لم يخلق شيئاً في ذالك الوقت فهذا ليس معناه أنه ليس خالق لأن بكل بساطه
                                الله تعالى خلق وقدر وأرسل الرسل ليخبروا البشر بأنه هو الخالق وأمر بعبادته فسؤالك مع أحترامي لكِ لا قيمه له ولا يُثبت بُطلان العقيده الاسلاميه
                                لأن العقيده الاسلاميه اساسها الإيمان بأن الله هو الخالق


                                وهل تتخيل انى اؤمن ان اله نبي الاسلام هو خالقني ؟؟

                                مسيحيه تناظر مسلم لتثبت ان الاسلاام دين خاطأ , هل في هذا الوقت هي مؤمنه بالاسلام او باله الاسلام او بنبي الاسلام حتيس تؤمن ان اله الاسلام هو الخالق؟ ؟


                                اللهم أرحمنا برحمتك ... ومن قال لكِ أننا نعبد إله آخر غير الذي خلقك وخلق كُل شيء ؟


                                مالى ومال الناس ؟ انا هنا احاور لاثبت ان هناك اخطاء كثيره في الاسلام تمنع هذا الدين ان يكون الدين الحق مش عايز اناظر عشان الى يقرا الحوار كلامى يعجبه

                                هناك فرق


                                أذن لِمن تُردين أن تُثبتِ أذا لا يهُمّك الناس ؟


                                كل اسالتي هذا قبسات ونمسات من الدين الاسلامي فقط انا لا اريد اضع احاديث تنسف الاسلام وينتهي الحوار بسرعه فائقه ولكن انا احاول ان احدد للحوار اكبر وقت ممكن فقط لاعرف ما هي طبيعه ايمان المسلم بعقيدته وكيف يؤمن بها وهي خاطئه ؟


                                ما هذه الثقه الكبيره بصراحه لم أرى مُناظره بين مسلم ومسيحي ألا وهرب المسيحي أو المسيحي يُعّلن أسلامه وقليل الذي يعتذرون عن أكمال المُناظره


                                بصراحه سمعة المنتدى مُهمه لدنيا ولا نُريد حوارات بهذا المستوى من الاسئله التي لا عقل لها والتي لا تُغني من الحق شيئا

                                المشاركه التاليه لكِ

                                أكتبي الايه الكريمه التي تُريدين أن تُناقشي فيها وأذكري مُلاحظاتك على الايه أو أكتبي الحديث الصحيح المُراد مع ملاحظتك عليه وهكذا


                                ومن ثم يبدأ أخي الحبيب صاعقة الاسلام بالرد عليكِ


                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X