إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار مع( الأستاذة مسيحية 20) والاخ ( الكونت ) حول صدق نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • حوار مع( الأستاذة مسيحية 20) والاخ ( الكونت ) حول صدق نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله
    ـــــــــــــــــــــــــــ
    .


    حوار حول صدق نبوة الرسول مع الزميلة مسيحية 20 سنة

    بعد موافقتك على التحدي في هذا الموضوع :

    تحدي لكل مسيحي

    بقولك :

    انا هنا لاقبل التحدى


    قلتِ :

    لا داعي ان تعطي للحوار مذاق خاص من التعصب والصراع العنيف بكلمه تحدى
    وأنا أيضاً لا أريد أن يكون الحوار هكذا,لذلك لنجعله حواراً ودياً هادئاً لعلنا نصل الحق فنتبعه حتى نكون قد أعذرنا أمام خالقنا يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم,,,,, وعلى هذا أتمنى أن لا يتخذ الحوار منحنى آخر فهو لن يُفلح معي !

    تم تخصيص هذه الصفحة للحوار الثنائي بيني وبين حضرتك حول صدق نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم

    أحيط علمك بقوانين الحوار الثنائي في منتدانا :-

    شروط الحوار

    1- الاقتصار في الرد على السؤال وعدم الخروج عن صلب الموضوع .

    2- الحوار مفتوح المدة الى ما شاء الله .

    3- سوف تحذف جميع الردود الخارجية لغير طرفي الحوار منعاً للتشتت .

    4- سيتم ايقاف اى متحاور من المتحاورين فى حاله السب او الاستهانة بمقدسات الطرف المخالف .

    5- توثيق الإستشهادات ، لكل من الطرفين.

    6- يمثل كل متحاور نفسه ، وإقامة الحجة عليه لا يلزم معها بطلان دينه بالكامل.

    7- يأخذ كل المتحاورين الموضوع بعين الجد وبدافع من الحقيقة والصراحة ، وليس بدافع التعصب ، وإثبات خيبة الآخرين وفشل دينهم ، وعلى ذلك فالحوار يتطلب أناس عندها الدافع فى إعلان الحقيقة مهما كانت ، والتبرؤ من الكفر أياً كان ، ويتطلب أناس تجرى وراء الحقيقة لتتبعها مهما ذهبت وأينما كانت .

    8- سيقتصر عدد المتحاورين على أثنين فى الجانب المسلم وأثنين فى الجانب المسيحى .

    9- للمحاور مهلة خمسة أيام للرد ويمهل بثلاث أخر عند الطلب


    شروط خاصة بالمناظرات الإسلامية

    10- مصادر الإسلام المعصومة هي القرآن والسنة الصحيحة وأي إستشهاد خلاف ذلك لا يعتد به كدليل.

    أ) برنامج القرآن الكريم بخاصية البجث - برنامج الباحث
    http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=8868

    ب) برنامج مكتبة الألباني للتخريج الالكتروني ومعرفة صحة الحديث من عدمها
    http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=7902

    وهذا موقع الدرر السنية لتخريج الأحاديث ومعرفة درجة صحتها
    http://www.dorar.net/hadith.php


    و أي مصدر خلاف ذلك من تفاسير إسلامية وكتب التواريخ والسير والفقه هي كتب تراث إسلامي قابل للنقد من المسلمين فضلا عن غيرهم ...وطبعا مصادر الشيعة والفرق الخارجة عن أهل السنة والجماعة لا يعتد بها .




    في إنتظار تسجيل حضورك إن شاء الله ولن يبدأ الحوار قبل الإجابة عن السؤال الذي طرحته عليكِ في الموضوع السابق ذكره ولم أجد منكِ أي إجابة !

    هل أنت مُستعدة لقبول الحق عندما يظهر لكِ بطلان ما تعتقديه؟
    .


  • #2
    في إنتظار تسجيل حضورك إن شاء الله ولن يبدأ الحوار قبل الإجابة عن السؤال الذي طرحته عليكِ في الموضوع السابق ذكره ولم أجد منكِ أي إجابة !


    إقتباس:
    هل أنت مُستعدة لقبول الحق عندما يظهر لكِ بطلان ما تعتقديه؟

    اكيد ساتبع الحق عندما يظهر


    واحب ان اخبرك شيئا لا تتكلم بهذه الثقه

    فصدقني لا ينتهي هذا الحوار الا بعد هزيمتك


    واحب ان اذكرك بمسرى الحوار الذي سنرى عليه

    الرسولين محمد وجبريل تحت المجهر

    اله الاسلام تحت المجهر


    ونبدا باول نقطه

    الرسولين محمد وجبريل تحت المجهر ومن خلال هذا سانسف ما يسمي بالوحي في الاسلام

    اولا ابدا سؤال بسيط لاتبع به حوارى


    نحن نعلم ان الرسول جبريل عندما كان ينزل بالوحي علي نبي الاسلام كان ينزل بصوره صحابى جليل يسمي ب (؟)

    الا في مرتين فقط كان ينزل الرسول جبريل بهيئاته الاصليه

    وهما عند الاسراء والمعراج

    وفي اول مره نزل الرسول جبريل علي النبي محمد

    وخلاف ذلك كان ينزل بصوره (؟)




    هنا اطرح سؤالى الذي من خلال سيرى مجرى الحوار

    من هو ذلك الصحابى ؟؟



    وسوؤال اخر خاص باله الاسلام

    من هو الوساس الخناس هل اله الاسلام ام الشيطان ؟؟


    اكتفي بهذا .



    واخيرا اريد ان اسال اين صفحه الحوار الخاصه بالوهيه الرب ؟؟

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      واخيرا اريد ان اسال اين صفحه الحوار الخاصه بالوهيه الرب ؟؟
      ستُفتح قريباً بإذن الله .

      نسأل الله الهداية لكل باحث عن الحق .

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله
        ــــــــــــــــــ
        .

        سبحان الله العظيم, صدقاً أنا لا أعلم هل ضيفتنا - مع إحترامي - مُصابة بالشيزوفرينيا أم ماذا ؟؟؟

        منذ قليل كانت تقول :

        لا داعي ان تعطي للحوار مذاق خاص من التعصب والصراع العنيف بكلمه تحدى


        والآن تقول :

        فصدقني لا ينتهي هذا الحوار الا بعد هزيمتك
        وماذا نُسمي هذا يا تُرى ؟؟؟ هل هذا حوار ودي أم أنك تقولين ما لا تفعلين وهذا يجعلنا نشكك في مصداقيتك بالكامل !

        ضيفتنا الفاضلة,,,

        دعيني أهمس في أذنكِ بنصيحة وأرجو أن تجعليها كالحلقة في أذنِك ..... !

        لقد وافقت على الحوار الهادف البناء لأني ألتمس فيكِ الأدب ورجاحة العقل بل والشجاعة التي يفتقر إليها الكثير من ذكوركم,لذلك أرجو أن يسير الحوار على هذا النسق بعيداً عن الهزائم والملاحم وما شابه ذلك ,لأن الموضوع يعتمد على طريقتك أنتِ ,فإن إخترت الأولى كان فيها الخير الكثير لكِ ولنا وللمتابع, أما إن إخترتِ الطريق الآخر, فوالذي رفع السماء وبسط الأرض ستندمين أنكِ قبلتِ تحدي صاعقة الإسلام , وهذا شئ لا أتمناه شخصياً لكِ إحتراماً لكِ كإمرأة وكضيفة عندنا .

        صدقيني هذه نصيحة مني فيبدو أنكِ لا تعرفين مع من تتعاملين !

        واحب ان اذكرك بمسرى الحوار الذي سنرى عليه

        الرسولين محمد وجبريل تحت المجهر

        اله الاسلام تحت المجهر
        قلنا الحوار الأصلي حول صدق نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم, فالنقطة الثانية لا تخصنا البتة , أرجو التركيز فيما أقول يا ضيفتنا,فأنا غير مُستعد لإعادة كلامي أكثر من مرة لتستوعبيه .

        نحن نعلم ان الرسول جبريل عندما كان ينزل بالوحي علي نبي الاسلام كان ينزل بصوره صحابى جليل يسمي ب (؟)

        الا في مرتين فقط كان ينزل الرسول جبريل بهيئاته الاصليه
        أنتِ مُخطئة ولذلك قبل البدأ حضرتك مُطالبة بإثبات ما تقوليه وهو :-

        نحن نعلم ان الرسول جبريل عندما كان ينزل بالوحي علي نبي الاسلام كان ينزل بصوره صحابى جليل يسمي ب (؟)

        الا في مرتين فقط كان ينزل الرسول جبريل بهيئاته الاصليه


        إما أن تُُثبتِ لنا صدق ما تقوليه أو أثبت لكِ أنا خطأه ...!

        نريد دليلاً على صحة ما تقوليه كبداية حتى نُكمل إن شاء الله .........!

        تحياتي ....
        Last edited by سيف الحتف; 24-06-2010, 06:55 PM.
        .

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          صفحة تعليقات الاعضاء



          يُمنع وضع أي مشاركه من الاعضاء ألا المُحاور والاداره وسوف يتم نقل أي مشاركه تُكتب هنا الى صفحة التعليقات

          وبارك الله فيكم

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف العضب مشاهدة المشاركة
            ستُفتح قريباً بإذن الله .

            نسأل الله الهداية لكل باحث عن الحق .

            صفحة الحوار الثنائي حول ’’ألوهية المسيح‘‘
            http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?p=75917#post75917
            .

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              قلنا الحوار الأصلي حول صدق نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم, فالنقطة الثانية لا تخصنا البتة , أرجو التركيز فيما أقول يا ضيفتنا,فأنا غير مُستعد لإعادة كلامي أكثر من مرة لتستوعبيه

              النقطه الثانيه هي اهم نقطه في الحوار لان ما فائده ان يكون الني محمد صادق وهو مرسل من قبل الشيطان كما ساثبت انا ؟



              أنتِ مُخطئة ولذلك قبل البدأ حضرتك مُطالبة بإثبات ما تقوليه وهو :-
              لا اعلم هل هو حوار ثنائى ام هو حوار احادى بماانى سالت فعليك الاجابه والا ما فائدعه المحاور الثانى اذا سال المحاور الاول واجاب ما فائدتك الان


              عموما ثاثبت لك بالدليل من علمائك واحاديثك ما تقول عنه خطا

              اولا


              اثبات ان

              ان الرسول جبريل عندما كان ينزل بالوحي علي نبي الاسلام كان ينزل بصوره صحابى جليل يسمي ب (؟)

              كان جبريل يأتي النبي صلى الله عليه وسلم في صورة دحية الكلبي
              الراوي: عبدالله بن عمر
              خلاصة الدرجة: إسناده صحيح على شرط مسلم
              المحدث: الألباني
              المصدر: السلسلة الصحيحة
              الصفحة أو الرقم: 3/104

              عن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان عندها فسلم علينا رجل ونحن في البيت فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم فزعا وقمت في أثره فإذا بدحية الكلبي فقال هذا جبريل أمرني أن أذهب إلى بني قريظة وقال قد وضعتم السلاح لكنا لم نضع طلبنا المشركين حتى بلغنا حمراء الأسد وذلك حين رجع رسول الله صلى الله عليه وسلم من الخندق فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم فزعا وقال لأصحابه عزمت عليكم أن لا تصلوا صلاة العصر حتى تأتوا بني قريظة فغربت الشمس قبل أن يأتوهم فقالت طائفة من المسلمين إن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يرد أن تدعوا الصلاة فصلوا وقالت طائفة والله إنا لفي عزيمة رسول الله صلى الله عليه وسلم وما علينا من إثم فصلت طائفة إيمانا واحتسابا وتركت طائفة إيمانا واحتسابا ولم يعنف رسول الله صلى الله عليه وسلم واحدا من الفريقين وخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم فمر بمجالس بينه وبين بني قريظة فقال هل مر بكم أحد فقالوا مر علينا دحية الكلبي على بغلة شهباء تحته قطيفة ديباج فقال ذلك جبريل أرسل إلى بني قريظة ليزلزلهم ويقذف في قلوبهم الرعب فحاصرهم النبي صلى الله عليه وسلم وأمر أصحابه أن يستروه بالجحف حتى يسمع كلامهم فناداهم يا إخوة القردة والخنازير فقالوا يا أبا القاسم لم تكن فحاشا فحاصرهم حتى نزلوا على حكم سعد بن معاذ وكانوا حلفاءه فحكم فيهم أن تقتل مقاتلتهم وتسبى ذراريهم ونساؤهم
              الراوي: عائشة
              خلاصة الدرجة: له طرق جيدة
              المحدث: ابن كثير
              المصدر: البداية والنهاية
              الصفحة أو الرقم: 4/119

              رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم واضعا يديه على معرفة فرس وهو يكلم رجلا قلت : رأيتك واضعا يديك على معرفة فرس دحية الكلبي وأنت تكلمه قال : ورأيتيه قالت : نعم قال : ذاك جبريل عليه السلام وهو يقرئك السلام . . .
              الراوي: عائشة
              خلاصة الدرجة: إسناده حسن في الشواهد
              المحدث: الألباني
              المصدر: السلسلة الصحيحة
              الصفحة أو الرقم: 3/105




              ثانيا


              الا في مرتين فقط كان ينزل الرسول جبريل بهيئاته الاصليه

              القران الكريم يؤكد ذلك في قوله لقد راه نزله اخرى ويفسر بن كثير هذ1ا القول بقوله

              وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى

              هَذِهِ هِيَ الْمَرَّة الثَّانِيَة الَّتِي رَأَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيهَا جِبْرِيل عَلَى صُورَته الَّتِي خَلَقَهُ اللَّه عَلَيْهَا وَكَانَتْ لَيْلَة الْإِسْرَاء . وَقَدْ قَدَّمْنَا الْأَحَادِيث الْوَارِدَة فِي الْإِسْرَاء بِطُرُقِهَا وَأَلْفَاظهَا فِي أَوَّل سُورَة سُبْحَانَ بِمَا أَغْنَى عَنْ إِعَادَته هَهُنَا . وَتَقَدَّمَ أَنَّ اِبْن عَبَّاس رَضِيَ اللَّه عَنْهُمَا كَانَ يُثْبِت الرُّؤْيَة لَيْلَة الْإِسْرَاء وَيَسْتَشْهِد بِهَذِهِ الْآيَة وَتَابَعَهُ جَمَاعَة مِنْ السَّلَف وَالْخَلَف وَقَدْ خَالَفَهُ جَمَاعَات مِنْ الصَّحَابَة رَضِيَ اللَّه عَنْهُمْ وَالتَّابِعِينَ وَغَيْرهمْ . وَقَالَ الْإِمَام أَحْمَد حَدَّثَنَا حَسَن بْن مُوسَى حَدَّثَنَا حَمَّاد بْن سَلَمَة عَنْ عَاصِم بْن بَهْدَلَة عَنْ زِرّ بْن حُبَيْش عَنْ اِبْن مَسْعُود فِي هَذِهِ الْآيَة " وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَة أُخْرَى عِنْد سِدْرَة الْمُنْتَهَى " قَالَ : قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " رَأَيْت جِبْرِيل وَلَهُ سِتُّمِائَةِ جَنَاح يَنْتَثِر مِنْ رِيشِهِ التَّهَاوِيل مِنْ الدُّرّ وَالْيَاقُوت " وَهَذَا إِسْنَاد جَيِّد قَوِيّ وَقَالَ أَحْمَد أَيْضًا حَدَّثَنَا يَحْيَى بْن آدَم حَدَّثَنَا شَرِيك عَنْ جَامِع بْن أَبِي رَاشِد عَنْ أَبِي وَائِل عَنْ عَبْد اللَّه قَالَ : رَأَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جِبْرِيل فِي صُورَته وَلَهُ سِتّمِائَةِ جَنَاح كُلّ جَنَاح مِنْهَا قَدْ سَدَّ الْأُفُق : يَسْقُط مِنْ جَنَاحه مِنْ التَّهَاوِيل مِنْ الدُّرّ وَالْيَاقُوت مَا اللَّه بِهِ عَلِيم . إِسْنَاده حَسَن أَيْضًا .



              المصدر




              وايضا النبي محمد يعترف وهناك فتوى تؤكد ذلك

              فقد ثبت في صحيح مسلم عن عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لم أره - يعني جبريل - على صورته التي خلق عليها إلا مرتين. وبيَّن أحمد في حديث ابن مسعود أن الأولى كانت عند سؤاله إياه أن يريه صورته التي خلق عليها، والثانية عند المعراج.
              وللترمذي من طريق مسروق عن عائشة رضي الله عنها قالت: لم ير محمد جبريل في صورته إلا مرتين: مرة عند سدرة المنتهى، ومرة في أجياد.
              ورواية الترمذي هذه جاءت عن أبي الأسود عن عروة عن عائشة رضي الله عنها قالت: إن النبي صلى الله عليه وسلم كان أول شأنه يرى في المنام، وكان أول ما رأى جبريل بأجياد صرخ جبريل: يا محمد، فنظر يميناً وشمالاً فلم ير شيئاً، فرفع بصره فإذا هو على أفق السماء فقال يا محمد: جبريل، فهرب فدخل في الناس فلم ير شيئًا، ثم خرج عنهم فناداه فهرب، ثم استعلن له جبريل من قبل حراء، فذكر قصة إقرائه. وهذه من رواية ابن لهيعة وهو ضعيف، لكن رواية الترمذي الأخرى تقوي هذه الرواية كما قال الحافظ ابن حجر في فتح الباري ثم قال: وتكون هذه المرة غير المرتين المذكورتين، وإنما لم يضمها إليهما لاحتمال أن لا يكون رآه فيها على تمام صورته والعلم عند الله. انتهى
              والله أعلم.


              راط الفتوى\


              اكتشف المرات التي رأى فيها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم جبريل عليه السلام، حيث ثبت في صحيح مسلم أنهم التقوا مرتين فقط في صورته الحقيقية. كانت الأولى عند سؤاله عن صورته، والثانية خلال رحلة المعراج. كما تروي عائشة رضي الله عنها تفاصيل هذا اللقاء وظهور جبريل في أماكن معينة. تعلّم المزيد عن هذه اللحظات التاريخية والمعاني الروحية التي تحملها.




              إما أن تُُثبتِ لنا صدق ما تقوليه أو أثبت لكِ أنا خطأه ...!

              نريد دليلاً على صحة ما تقوليه كبداية حتى نُكمل إن شاء الله .........!

              تحياتي ....

              وضعت لك الدليل يا استاذ

              واخيرا بعد وضعي للاحاديث وبعد قول النبي محمد ان الرسول جبريل كان يتشبه بدحيه بن خليفه الكلبي الا فقي مرتين فقط الاسراء والمعراج وعند نزول الوحي\

              اسال

              من هو الصحابى الذي كان يتشبه به جبريل عندما ينزل الى الرسول بالوحي الا مرتين فقط

              تحياتى

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                وهو مرسل من قبل الشيطان كما ساثبت انا ؟
                أستاذه الفاضله مسيحيه 20

                هذه المصطلحات ممنوع ذكرها هنا

                نلتمس إليك العذر لعدم إلمامك بقوانيين المنتدى

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله
                  ــــــــــــــــــــــــــــ
                  .

                  للأسف يا ضيفتنا أتعبتِ نفسك بالإجابة على طلب لم أطلبه,فأنتِ قلتي أن جبريل عليه السلام كان يأتي للنبي صلى الله عليه وسلم بالوحي في صورة دحية الكلبي وعممتي هذا بقولك :-

                  نحن نعلم ان الرسول جبريل عندما كان ينزل بالوحي علي نبي الاسلام كان ينزل بصوره صحابى جليل يسمي ب (؟)

                  وإستثنيتي كل هذه المرات بقولكِ :-

                  الا في مرتين فقط كان ينزل الرسول جبريل بهيئاته الاصليه


                  فأنا سأثبت لكِ خطأ هذا التعميم الفاضح كبداية

                  عن عمر بن الخطاب قال بينما نحن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم إذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب شديد سواد الشعر لا يرى عليه أثر السفر ولا يعرفه منا أحد حتى جلس إلى النبي صلى الله عليه وسلم فأسند ركبتيه إلى ركبتيه ووضع كفيه على فخذيه وقال يا محمد أخبرني عن الإسلام فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم الإسلام أن تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم وتقيم الصلاة وتؤتي الزكاة وتصوم رمضان وتحج البيت إن استطعت إليه سبيلا قال صدقت قال فعجبنا له يسأله ويصدقه قال فأخبرني عن الإيمان قال أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وتؤمن بالقدر خيره وشره قال صدقت قال فأخبرني عن الإحسان قال أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك قال فأخبرني عن الساعة قال ما المسئول عنها بأعلم من السائل قال فأخبرني عن أمارتها قال أن تلد الأمة ربتها وأن ترى الحفاة العراة العالة رعاء الشاء يتطاولون في البنيان قال ثم انطلق فلبثت مليا ثم قال لي يا عمر أتدري من السائل قلت الله ورسوله أعلم قال فإنه جبريل أتاكم يعلمكم دينكم


                  ( صحيح مسلم - كتاب الإيمان - بيانالإيمان والإسلام والإحسان)

                  كيف لم يعرفه الصحابة ومنهم عمر بن الخطاب إن كان قد أتى في صورة دحية الكلبي ؟؟؟ معنى هذا أن تعميمك خاطئ فلقد أتى جبريل إلى النبي صلى الله عليه وسلم بصورة غير صورة دحية الكلبي ....!

                  نرجو الإعتــذار عن هذا الخطأ يا زمليتنا الفاضلة

                  النقطه الثانيه هي اهم نقطه في الحوار لان ما فائده ان يكون الني محمد صادق وهو مرسل من قبل الشيطان كما ساثبت انا ؟


                  إن كان نبي صادق فهو دليل على أنه رسول من عند الله , فكيف يكون صادق وهو رسول الشيطان كما تدعين ,,, نرجوا التركيز قليلاً يا ضيفتنا ؛فصدق المُعطيات يؤدي إلى صدق النتائج

                  لا اعلم هل هو حوار ثنائى ام هو حوار احادى بماانى سالت فعليك الاجابه والا ما فائدعه المحاور الثانى اذا سال المحاور الاول واجاب ما فائدتك الان


                  فائدتي في نسف ما تحاولين أن تلصقيه بالإسلام ورسوله صلى الله عليه وسلم من أجل توضيح الحقيقة الغائبة عنكِ وأسأل من الله العظيم لنا ولكِ الهداية إلى الحق .

                  تقولين :-

                  واخيرا بعد وضعي للاحاديث وبعد قول النبي محمد ان الرسول جبريل كان يتشبه بدحيه بن خليفه الكلبي الا فقي مرتين فقط الاسراء والمعراج وعند نزول الوحي\


                  وبعدها تسألين :-

                  من هو الصحابى الذي كان يتشبه به جبريل عندما ينزل الى الرسول بالوحي الا مرتين فقط




                  حضرتك بتسألي وبتجاوبي في نفس الوقت,هذا أغرب ما رأيته في حواراتي يا ضيفتنا ,,, الإجابة أمامنا الآن ..أرجو الدخول في صلب الموضوع لو سمحتِ !

                  في الإنتظــــــــار
                  .

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    ( صحيح مسلم - كتاب الإيمان - بيانالإيمان والإسلام والإحسان)

                    كيف لم يعرفه الصحابة ومنهم عمر بن الخطاب إن كان قد أتى في صورة دحية الكلبي ؟؟؟ معنى هذا أن تعميمك خاطئ فلقد أتى جبريل إلى النبي صلى الله عليه وسلم بصورة غير صورة دحية الكلبي ....!

                    نرجو الإعتــذار عن هذا الخطأ يا زمليتنا الفاضلة

                    بالظبط ده صلب الموضوع

                    ازاى يكون الى جه للصحابه في ذلك الوقت هو الرسول جبريل متشبه في هياه دحيه بن خليفه الكلبي والصحابه لا يعرفوه ؟؟

                    هتقولى ده مش دحيه بن خليفه الكلبي

                    وهنا اطلب الدليل من القران او السنه ان ده مش الصحابى دحيه بن خليفه الكلبي




                    إن كان نبي صادق فهو دليل على أنه رسول من عند الله , فكيف يكون صادق وهو رسول الشيطان كما تدعين ,,, نرجوا التركيز قليلاً يا ضيفتنا ؛فصدق المُعطيات يؤدي إلى صدق النتائج
                    احيانا يكون صدق النبؤه لبعض النبين بالمعجزات التى تحدث لهم

                    والمسلمين اقوى دليل يرددونه علي صدق النبي محمد هو معجزاته ولكن

                    فالشيطان يستطيع ان يظهر للنبي محمد علي هيأه جبريل ويخبر النبي محمد هذه المعجزات وتتحقق بالفعل

                    والان انا هنا لاثبت هل هو الشيطان ام اله الاسلام الذي ارسل النبي محمد

                    بعد ما انسف ما يسمي بالوحي في الاسلام طبعا




                    فائدتي في نسف ما تحاولين أن تلصقيه بالإسلام ورسوله صلى الله عليه وسلم من أجل توضيح الحقيقة الغائبة عنكِ وأسأل من الله العظيم لنا ولكِ الهداية إلى الحق
                    انا لم الصق اى شئ بالاسلام ولكن اتكلم باحاديث وتفسير علمائك

                    لماذا تتهمني بالباطل ؟؟








                    حضرتك بتسألي وبتجاوبي في نفس الوقت,هذا أغرب ما رأيته في حواراتي يا ضيفتنا ,,, الإجابة أمامنا الآن ..أرجو الدخول في صلب الموضوع لو سمحتِ
                    انا سالت وانت قلت اجيبي اثبتي ما تقوليه

                    بدلا من ان تجاوب انت فطلبت منى الاجابه

                    واخيرا

                    اريد ان اعرف كيف لا تعرف الصحابه الرسول جبريل عندما كان يكلمهم عن الايمان والاحسان والاسلام وهو في صوره دحيه بن خليفه الكلبي

                    بالعقل كدا واحد صاحبهم مش هيعرفوه ازاى؟؟

                    واتمني الاجابه تكون بالدليل من القران والسنه وخلاف ذلك لم اقبل اى دليل

                    \


                    تحياتى

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله
                      ــــــــــــــــــــــــــ
                      .

                      ما زال طلبي دون إجابة شافية, لقد طلبت منكِ يا ضيفتنا الفاضلة الإعتذار عن خطأ تعميمك لكنك غضضت الطرف عن ذلك,وتنصلتي من الموضوع بطريقة تُثبت أنكِ لست على شئ ,ولكن للأسف سأضطر إلى فضح هذه الطريقة والتي سنخرج منها بمغالطة جديدة ....!

                      بالظبط ده صلب الموضوع


                      ليس هذا صُلب الموضوع يا ضيفتنا بل هي طريقة للهروب من الإعتذار عن الخطأ ,فصلب موضوعك كررتيه أكثر من مرة وهو تعميمك الخاطئ بأن جبريل عليه السلام كان يأتي بصورة صحابي, وأيضاً سؤالكِ عن شخصية هذا الصحابي ,,,, هذا هو صلب الموضوع

                      لكنك تفاجـئت عندما وجدتِ خطأ ما قلتيه فحاوتي التنصل منه بطريقة لا تُقلل من قدرك كمحاورة أتت لكي تهزم صاعقة الإسلام ,,,,

                      وهنا اطلب الدليل من القران او السنه ان ده مش الصحابى دحيه بن خليفه الكلبي


                      وما دخل القرآن بالأمر الآن؟؟ نحن نتكلم في السنة النبوية الشريفة ...مش تركزي شوية يا ضيفتنا ؟

                      نقطة أخرى وهي :-

                      وهنا اطلب الدليل من القران او السنه ان ده مش الصحابى دحيه بن خليفه الكلبي


                      أوي أوي ..لو كان دحية الكلبي لعرفه الصحابة رضوان الله عليهم ,لكن جبريل عليه السلام أتى في صورة غير صورة دحية الكلبي ؛لذلك لم يعرفه الصحابة (!) وعجبي ..!

                      احيانا يكون صدق النبؤه لبعض النبين بالمعجزات التى تحدث لهم

                      والمسلمين اقوى دليل يرددونه علي صدق النبي محمد هو معجزاته ولكن

                      فالشيطان يستطيع ان يظهر للنبي محمد علي هيأه جبريل ويخبر النبي محمد هذه المعجزات وتتحقق بالفعل


                      من ضمن المعجزات يا ضيفتنا "المعجزات الغيبية" فكيف سيطلع الشيطان على الغيب ليُخبر محمداً صلى الله عليه وسلم؟؟؟ كيف عرف الرسول صلى الله عليه وسلم أن إبنته فاطمة أول أهله لحاقاً به وبالفعل ماتت بعده بـ 6 أشهر,,,,من الذي أخبره بذلك ؟؟ الشياطين ؟؟ الشياطين لو كانت تعرف الغيب لعلمت أن سليمان عليه السلام قد مات على عرشه ولكنهم إستمروا في العمل ظانين أن الملك جالس يترقب ولم يعلموا أنه قد فارق الحياة .

                      هل الشيطان سينزل على رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول له :-


                      وَإِمَّا يَنْزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ
                      الأعراف 200


                      فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ
                      النحل 98


                      قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ وَإِنَّ عَلَيْكَ اللَّعْنَةَ إِلَى يَوْمِ الدِّينِ
                      الحجر 34 - 35


                      قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ وَإِنَّ عَلَيْكَ لَعْنَتِي إِلَى يَوْمِ الدِّينِ
                      ص 77 - 88


                      يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُوا مِمَّا فِي الْأَرْضِ حَلَالًا طَيِّبًا وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ
                      البقرة 168

                      الشيطان سيلعن نفسه في كتاب يُتلى آناء الليل وأطراف النهار ؟؟ الشيطان سيلعن نفسه في كتاب يُتلى إلى اليوم الذي يرث الله فيه الأرض ومن عليها ؟؟ الشيطان سيطلب الإستعاذة منه ؟؟ الشيطان سيطلب عدم إتباعه ؟؟ الشيطان سيقول أنا عدوكم فلا تتبعوني؟؟؟ قليل من العقل يا ضيفتنا يُغني عن مزيد من الباطل

                      بعد ما انسف ما يسمي بالوحي في الاسلام طبعا


                      ما دمت حاورتي صاعقة الإسلام فكوني على يقين أن الذي سيُنسَف فقط هو شبهاتك لا شئ آخر

                      انا لم الصق اى شئ بالاسلام ولكن اتكلم باحاديث وتفسير علمائك

                      لماذا تتهمني بالباطل ؟؟


                      أنا لم أتهمك بالباطل يا ضيفتنا بل أريدك أن تخرجي من الضلال الذي تعيشين فيه,فوالله أنه يعز علي أن أجدك في مثل هذا الضلال ولا أمد لكِ يد العون,فإيمانك أو كفرك لن يضرني في شئ , بل سيضرك أو ينفعك أنتِ فقط, كتبنا وتفاسير علمائنا أمامنا ولم نفهم ما تفهميه بل ونخرج لكِ بالرد على ما تتدعيه من ذات الكتب ومن ذات التفاسير ....!

                      انا سالت وانت قلت اجيبي اثبتي ما تقوليه


                      طلبي كان في نقطة محددة وإن كان كما تقولين فلم كررتي السؤال مرة أخرى ؟؟ هل تجيبي على طلبي بسؤال ...؟!

                      اريد ان اعرف كيف لا تعرف الصحابه الرسول جبريل عندما كان يكلمهم عن الايمان والاحسان والاسلام وهو في صوره دحيه بن خليفه الكلبي

                      بالعقل كدا واحد صاحبهم مش هيعرفوه ازاى؟؟


                      حضرتك مُطالبة بإثبات إنه صاحبهم حتى نُجيب على سؤالك ,فليس من المنطقي أن تخرجي بإستنتاجات غير موجودة إلا في مخيلتك وتطالبيني بالإجابة عليها , إما أن تثبتي أنه صاحبهم أو أثبت لكِ عدم صحة ما تقوليه فما قلتيه الآن خطأً فادحاً يا ضيفتنا ....!

                      ـــــــــــــــــــــــــ

                      اعلمي يا ضيفتنا الفاضلة أنكِ وإن تحالفتي مع الشيطان نفسه لن تستطيعي أن تفعلي مع شئ,فلذلك ومن الأفضل لكِ أن يكون الحوار هادئاً أفضل من أن يكون تحدياً وهذه نصيحة مني, فكثير ممن تحدوني صاروا الآن في مزبلة التاريخ ولا يُذكرون إلا مع عارهم وخزيهم وإن أردت أمثلة أعطيتك .....!

                      لذلك لنجعل الحوار هادئاً أفضل

                      ـــــــــــــــــــــــــ

                      والآن

                      1- حضرتك مطالبة بالإعتذار عن خطأ التعميم .
                      2- حضرتك مطالبة بإثبات أن من رآه الصحابة هو بالفعل صاحبهم .
                      .

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        ما زال طلبي دون إجابة شافية, لقد طلبت منكِ يا ضيفتنا الفاضلة الإعتذار عن خطأ تعميمك لكنك غضضت الطرف عن ذلك,وتنصلتي من الموضوع بطريقة تُثبت أنكِ لست على شئ ,ولكن للأسف سأضطر إلى فضح هذه الطريقة والتي سنخرج منها بمغالطة جديدة ....!

                        انا لم اعمم رسول الاسلام هو الذي عمم

                        فقال في حديث ان الرسول جبريل يتشبه بدحيه بن خليفه الكلبي

                        وفي حديث اخر يقول انه راى جبريل مرتين علي هياته الاصليه وذكر المرتين

                        اذن فبقيت المرات غير المرتين التى راه فيهم رسول الاسلام الرسول جبريل بهياته الحقيقه فمن الاكيد انه يرى فيها الرسول جبريل علي انه دحيه بن هخخليفه الكلبي


                        من ضمن المعجزات يا ضيفتنا "المعجزات الغيبية" فكيف سيطلع الشيطان على الغيب ليُخبر محمداً صلى الله عليه وسلم؟؟؟ كيف عرف الرسول صلى الله عليه وسلم أن إبنته فاطمة أول أهله لحاقاً به وبالفعل ماتت بعده بـ 6 أشهر,,,,من الذي أخبره بذلك ؟؟ الشياطين ؟؟ الشياطين لو كانت تعرف الغيب لعلمت أن سليمان عليه السلام قد مات على عرشه ولكنهم إستمروا في العمل ظانين أن الملك جالس يترقب ولم يعلموا أنه قد فارق الحياة .

                        هل الشيطان سينزل على رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول له :-


                        وَإِمَّا يَنْزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ إِنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ
                        الأعراف 200


                        فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ
                        النحل 98


                        قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ وَإِنَّ عَلَيْكَ اللَّعْنَةَ إِلَى يَوْمِ الدِّينِ
                        الحجر 34 - 35


                        قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ وَإِنَّ عَلَيْكَ لَعْنَتِي إِلَى يَوْمِ الدِّينِ
                        ص 77 - 88


                        يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُوا مِمَّا فِي الْأَرْضِ حَلَالًا طَيِّبًا وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ
                        البقرة 168

                        الشيطان سيلعن نفسه في كتاب يُتلى آناء الليل وأطراف النهار ؟؟ الشيطان سيلعن نفسه في كتاب يُتلى إلى اليوم الذي يرث الله فيه الأرض ومن عليها ؟؟ الشيطان سيطلب الإستعاذة منه ؟؟ الشيطان سيطلب عدم إتباعه ؟؟ الشيطان سيقول أنا عدوكم فلا تتبعوني؟؟؟ قليل من العقل يا ضيفتنا يُغني عن مزيد من الباطل
                        الشيطان اذكي مما نتخيل ومن الاكيد انه يلعن نفسه في القران الكريم فقط لتشويه صوره الهي ويوضح لقارى القران كيف باله القران يلعن الشيطان ويسبه في اكثر من الايات


                        حضرتك مُطالبة بإثبات إنه صاحبهم حتى نُجيب على سؤالك ,فليس من المنطقي أن تخرجي بإستنتاجات غير موجودة إلا في مخيلتك وتطالبيني بالإجابة عليها , إما أن تثبتي أنه صاحبهم أو أثبت لكِ عدم صحة ما تقوليه فما قلتيه الآن خطأً فادحاً يا ضيفتنا ....!

                        الاثبات واضح ومن كلام رسول الاسلام
                        رسول الاسلام يقول في الححديث الذي ذكرته ان الرسول جبريل كان يتشبه بدحيه بن خليفه الكلبي

                        اذن فهو عمم

                        وبقول حضرتك ان الى كلم الصحابه في حديث تعليم الايمان والاسلام والاحسان ليس الصحابى خليفه لانه الصحابه لا تعرفهم فانت مطالب بالدليل لاان لتثبت ذلك ؟

                        وان لم يوجد دليل فهذا هو الشيطان يتشبه بالرسول جبريل ليخبر النبي محمد بالوحي

                        واذن الدين الاسلامي باكلمه ااوحي من شيطان فهل نقبل ان نعبد شيطان ؟



                        اعلمي يا ضيفتنا الفاضلة أنكِ وإن تحالفتي مع الشيطان نفسه لن تستطيعي أن تفعلي مع شئ,فلذلك ومن الأفضل لكِ أن يكون الحوار هادئاً أفضل من أن يكون تحدياً وهذه نصيحة مني, فكثير ممن تحدوني صاروا الآن في مزبلة التاريخ ولا يُذكرون إلا مع عارهم وخزيهم وإن أردت أمثلة أعطيتك .....!

                        وهل انت اعظم من النبي ادم ؟ الذي تحالف مع الشيطان في الجنه والشيطان انتصر عليه ؟؟



                        والآن

                        1- حضرتك مطالبة بالإعتذار عن خطأ التعميم .
                        2- حضرتك مطالبة بإثبات أن من رآه الصحابة هو بالفعل صاحبهم .

                        لا مانع ان اكرر

                        انا لم اعمم فرسول الاسلام قال الرسول جبريل يتشبه بدحيه بن خليفه الكلبي

                        فكيف ياتى الرسول جبريل بصوره دحيه بن خليفه الكلبي والصحابه لا اتعرفه

                        ارجو اى اجابه لك تكون من القران والسنه ولا تنسي ان القران والسنه بكلموا بعض مينفعش نستهد بشئ ونسيب الاخر

                        واى استنتاجات غير السنه او القران الكريم فلم اقبله


                        تحياتى

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله
                          ــــــــــــــــــــــ
                          .

                          قيل أن الإعتراف بالحق فضيلة ولكن يبدو أن ضيفتنا لاتؤمن بهذه المقولة النبيلة,فإن كانت تأبى الإعتراف بالخطأ فهل نتوقع أن تعترف بالحق عندما يظهر جلياً أمامها؟؟ أشعر أنكِ يا ضيفتنا تأخذي الأمور على محمل العند ولا أعلم لم؟؟ هل الحوارات أقيمت من أجل إفحام وإلجام المحاورين بعضهم البعض؟؟؟ الحوارات أقيمت لإظهار الحق وتبيانه للجميع خوفاً على أبديتهم, لكن يبدو أنكِ مختلفة عن هذه النوعية.

                          لو كنتِ إعترفتِ بخطأك منذ البداية لوفرت على نفسك عناء التبرير وعناء الوقوع في المزيد من المغالطات ولكن كِبرِك أوقعك وسيزال يوقعك ولا حول ولاقوة إلا بالله ....!

                          تقولين :-

                          1
                          انا لم اعمم رسول الاسلام هو الذي عمم




                          2
                          رسول الاسلام يقول في الححديث الذي ذكرته ان الرسول جبريل كان يتشبه بدحيه بن خليفه الكلبي اذن فهو عمم




                          3
                          انا لم اعمم فرسول الاسلام قال الرسول جبريل يتشبه بدحيه بن خليفه الكلبي



                          أين عمم الرسول صلى الله عليه وسلم؟؟ نريد نصاً صحيحاً من على لسان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول فيه أن جبريل كان يأتيه في كل مرة بصورة دحية الكلبي . ركزي في طلبي يا ضيفتنا

                          اذن فبقيت المرات غير المرتين التى راه فيهم رسول الاسلام الرسول جبريل بهياته الحقيقه فمن الاكيد انه يرى فيها الرسول جبريل علي انه دحيه بن هخخليفه الكلبي



                          هل سنأخذ الأمر بناءً على إستنتاجات حضرتك؟؟؟ مع إحترامي لحضرتك ولكن أنا غير مُلزم بإستنتاجاتك ما دامت مُجردة من أي دليل صحيح يُعول عليه .

                          الشيطان اذكي مما نتخيل ومن الاكيد انه يلعن نفسه في القران الكريم فقط لتشويه صوره الهي ويوضح لقارى القران كيف باله القران يلعن الشيطان ويسبه في اكثر من الايات



                          جميل إذاً الشيطان هو الذي يشوه صورة إلهك

                          أين الشيطان في هذا ؟

                          فيمن يقول أن المسيح من أعظم الرسل الذين أرسلهم الله لهداية البشر ؟

                          أمن يقول أن المسيح بحسب تشريع الناموس ملعون ونجس {( تثنية 23:21)} ؟

                          فيمن يقول أن أم المسيح هي الطاهرة البتول سيدة نساء العالمين ؟

                          أمن يقول أن أم المسيح كانت زانية (وحاشا لها) {(يوحنا 41:8)}؟


                          الشيطان اذكي مما نتخيل ومن الاكيد انه يلعن نفسه في القران الكريم فقط لتشويه صوره الهي ويوضح لقارى القران كيف باله القران يلعن الشيطان ويسبه في اكثر من الايات


                          حضرتك لم تعلقي على الجزئية التي قلت فيها :-

                          من ضمن المعجزات يا ضيفتنا "المعجزات الغيبية" فكيف سيطلع الشيطان على الغيب ليُخبر محمداً صلى الله عليه وسلم؟؟؟ كيف عرف الرسول صلى الله عليه وسلم أن إبنته فاطمة أول أهله لحاقاً به وبالفعل ماتت بعده بـ 6 أشهر,,,,من الذي أخبره بذلك ؟؟ الشياطين ؟؟ الشياطين لو كانت تعرف الغيب لعلمت أن سليمان عليه السلام قد مات على عرشه ولكنهم إستمروا في العمل ظانين أن الملك جالس يترقب ولم يعلموا أنه قد فارق الحياة .



                          في إنتـــظار تعليقك ,,,,!


                          تقولين :-


                          وبقول حضرتك ان الى كلم الصحابه في حديث تعليم الايمان والاسلام والاحسان ليس الصحابى خليفه لانه الصحابه لا تعرفهم فانت مطالب بالدليل لاان لتثبت ذلك ؟



                          بكل بساطة وللمرة الثانية,,,

                          الصحابة يعرفون دحية الكلبي

                          الصحابة لم يعرفوا الرجل الذي كلم النبي
                          ـــــــــــــــــــــــــ
                          الرجل الذي كلم النبي ليس دحية الكلبي


                          لو كان دحية الكلبي لعرفه الصحابة ولكن لكونه رجلاً آخر جاء في صورته جبريل عليه السلام,فهو ليس دحية الكلبي وارجعي للحديث ستجدي عمر بن الخطاب يقول [ولا يعرفه منا أحد] ....!

                          فما معنى لا يعرفه منا أحد ( ؟ )

                          وهل انت اعظم من النبي ادم ؟ الذي تحالف مع الشيطان في الجنه والشيطان انتصر عليه ؟؟


                          نرجو عدم التشتيت,,, فالشيطان لم يتحالف مع آدم عليه السلام ونرجو عدم تكرار هذا الأسلوب مرة أخرى وهذا تحذير ثانٍ وأخير !

                          فكيف ياتى الرسول جبريل بصوره دحيه بن خليفه الكلبي والصحابه لا اتعرفه


                          بكل بساطة؛ لأن جبريل أتى على صورة غير صورة دحية الكلبي ...!

                          ارجو اى اجابه لك تكون من القران و السنه ولا تنسي ان القران والسنه بكلموا بعض مينفعش نستهد بشئ ونسيب الاخر

                          واى استنتاجات غير السنه او القران الكريم فلم اقبله


                          وأين تكلم القرآن عن دحية الكلبي ؟؟ أو عن تشبه جبريل عليه السلام بدحية الكلبي ؟؟ نحن الآن نتكلم في الأحاديث يا ضيفتنا فلا داعي لهذا الأسلوب المفضوح,فأنت أصلاً لا تجيدين الطلب , فمرة تقولي [القرآن والسنة] ومرة تقولين [القرآن أو السنة] وليت شعري هل تعرفين الفرق بين المعنيين ..... ؟

                          والآن لنلخص الموضوع ليسهل على المتابع :-

                          1- بدأت الضيفة بسؤال وسبحان الله أجابت عنه بنفسها وإلى الآن هي عاجزة عن توضيح المغزى منه .

                          2- أخطأت الضيفة في تعميم ظهور جبريل عليه السلام بصورة دحية الكلبي وإلى الآن ما زالت تماطل في الإعتذار عن هذا الخطأ وهي من تتدعي أنها قد أتت بما لم يأتي به الأوائل

                          3- إدعت الضيفة أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد عمم ما تدعيه من حيث ظهور جبريل بصورة دحية الكلبي ولكن للأسف لم تأتِ بدليل صحيح من على لسان الرسول صلى الله عليه وسلم يُثبت ما تقول ولا نزال في إنتظار الدليل .

                          4- إدعت الضيفة أن الرجل الذي كلم الرسول صلى الله عليه وسلم عن الإيمان والإحسان كان من أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم وطالبتها بالدليل على ما تقول ولا تزال تتهرب من الرد.

                          المطلوب

                          1- الإعتذار عن خطأ التعميم .

                          2- دليل من على لسان الرسول صلى الله عليه وسلم يُثبت ما تدعيه .

                          3- دليل على أن الرجل الذي كلم النبي صلى الله عليه وسلم كان من أصحابه .

                          4- توضيح معنى قول عمر بن الخطاب:radia: لا يعرفه منا أحد .

                          .

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            في أنتظار رد الاستاذه مسيحيه 20

                            والتوقيت يُحسب من تاريخ 8-7-2010
                            Last edited by الكونت; 09-07-2010, 11:22 PM.

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              سلام المسيح





                              - الإعتذار عن خطأ التعميم .
                              رسولك هو القائل يا مسلم ولست انا


                              2- دليل من على لسان الرسول صلى الله عليه وسلم يُثبت ما تدعيه .

                              اوى اوى




                              كان جبريل يأتي النبي صلى الله عليه وسلم في صورة دحية الكلبي
                              الراوي: عبدالله بن عمر
                              خلاصة الدرجة: إسناده صحيح على شرط مسلم
                              المحدث: الألباني
                              المصدر: السلسلة الصحيحة
                              الصفحة أو الرقم: 3/104



                              النبي جبريل ياتى في صوره دحيه الكلبي هذا ما يقوله رسولك


                              السؤال لرابع مره

                              كيف ياتى الرسول جبريل الى الصحابه بصوره دحيه والصحابه لا تعرفه ؟؟



                              3- دليل على أن الرجل الذي كلم النبي صلى الله عليه وسلم كان من أصحابه .

                              رسولك يقول



                              كان جبريل يأتي النبي صلى الله عليه وسلم في صورة دحية الكلبي
                              الراوي: عبدالله بن عمر
                              خلاصة الدرجة: إسناده صحيح على شرط مسلم
                              المحدث: الألباني
                              المصدر: السلسلة الصحيحة
                              الصفحة أو الرقم: 3/104



                              ما من رجل ياتى الا الرسول الا ويكون دحيه كما يقول رسولك


                              واذا كان لديك دليل من السنه علي انه شخص اخر غير دحيه فتضل قلنا من هو وما اسمه


                              4- توضيح معنى قول عمر بن الخطاب لا يعرفه منا أحد .

                              يعني لا احد فينا يعرفه

                              والسؤال لخامس مره

                              كيف يكون الصحابى دحيه بن خليفه الكلبي صاحبهم وهم لا يعرفوه ؟؟

                              اليس هذا خطأ من كاتب الحديث ؟؟

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X