إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار بين الأخت آية الله والأستاذة مرمر بنت المسيح

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    سلام المسيح مع الجميع

    طبعا بالتأكيد يا اخت مرمر انا لاامانع اطلاقا علي هذه الاجابه بل بالعكس انا موافقه تماما علي ان الاب هو الاله الحقيقي وحده وان يسوع المسيح مرسل من الله

    وعلي ذلك يكون ايماني في المسيح حيث اقول بكل ثقه لا اله الا الله الاب الحقيقي وحده وان يسوع المسيح رسول الله
    جميل اوى اوى الكلام ده ومتفقه معاكى عليه بس فيه شئ بسيط هختلف معاكى فيه وهو



    وعلي ذلك يكون ايماني في المسيح حيث اقول بكل ثقه لا اله الا الله الاب الحقيقي وحده وان يسوع المسيح رسول الله
    لكي يكتمل ايمانك يجب ان تضيفي وان يسوع المسيح رسول الله واله في نفس الوقت




    ولكن ما ذكرته من قبل و لتوضيح نقطه محدده الا وهي

    ان ذات المسيح لا تساوي ذات الله اي ان الاب ليس هو الابن

    هل بذلك تؤمني بان الله هو الاله الحقيقي وحده وان المسيح رسول الله ؟؟

    في انتظارك واتمني الا تطولي وتغيبي في الرد لانه كلما زادت الده كلما افتقد الحوار رونقه في الانتظار

    هنا نقطه الاختلاق فما تقوليه يا ايه الله

    هو مجرد استنتاج من منظور اسلامي ونحن بغني عن هذا الاستنتاج

    الشئ الذي نؤمن به هو الكتاب المقدس والكتاب المقدس
    يعادل فيه المسيح نفسه بالاب جوهرا ويقول انا والاب واحد

    اذن هو نفس ذات الله وليس كما استنتجتي


    في الانتظار ..

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      جميل اوى اوى الكلام ده ومتفقه معاكى عليه بس فيه شئ بسيط هختلف معاكى فيه وهو



      اتمني ان نظل متفقين دائما والا نختلف وان شاء الله تتقارب وجهات النظر

      لكي يكتمل ايمانك يجب ان تضيفي وان يسوع المسيح رسول الله واله في نفس الوقت


      طبقا لما توصلنا اليه من قبل ان ذات المسيح لا تساوي ذات الله وان الله الاب ليس هو الله الابن من خلال الاتي

      يو 8 : 16- 17 ( الفاندايك )

      16وَإِنْ كُنْتُ أَنَا أَدِينُ فَدَيْنُونَتِي حَق، لأَنِّي لَسْتُ وَحْدِي، بَلْ أَنَا وَالآبُ الَّذِي أَرْسَلَنِي. 17وَأَيْضًا فِي نَامُوسِكُمْ مَكْتُوبٌ أَنَّ شَهَادَةَ رَجُلَيْنِ حَق18أَنَا هُوَ الشَّاهِدُ لِنَفْسِي، وَيَشْهَدُ لِي الآبُ الَّذِي أَرْسَلَنِي».

      فالمسيح يستدل بالناموس أنه يجب أن يشهد رجلان وإلا لا تقبل الشهادة وهنا يقول أنا جئت لكم بشهادة إثنين أني رسول الله أنا و الآب ..

      فهذا يدلل بالقطع أن المسيح والآب ليسوا واحد وهذا كي تنطبق تعاليم الشريعه الموسويه لاننا كما نعلم جكيعا ان المسيح لا ينقض الناموس بل ليكمله

      اذن الشهاده الاولي هي شهادته لنفسه الشهاده الثانيه هي شهاده الله له وبذلك تكتمل الشهادتين وعليه فان الله واحد والمسيح واحد اخر وهما اثنان
      لكي يكتمل ايمانك يجب ان تضيفي وان يسوع المسيح رسول الله واله في نفس الوقت


      يا اخت هداكِ الله لقد اعطيتك مثال واضح وصريح من اقوال المسيح يؤكد ان ذات الله لا = ذات المسيح وعلي الرغم من ذلك تقولي ان المسيح اله

      هذا يعني انكِ تؤمني بان المسيح اله غير الله يعني انتي بتؤمني بالهين هم الله الاب والله الابن المسيح ؟؟

      وعلي الرغم من انني وجهت اليك سؤال لم تردي عليه ولكن الان فهمت الاجابه عليه من اقوالك

      اما عن اقتباسك لهذ النص ف اعلان الربوبيه والالوهيه الحقيقيه فهذا له معني من الاثنين اختاري بينهما


      1- اما انكِ علي علم بان ذات الله ليست هي ذات المسيح كما استنتجنا من قبل وبالتالي فانتي موافقه علي ان تعبدي الهين " الله الاب " "والله الابن "

      لان الاب يشهد للابن فهذا يدل علي انهما اثنان وليسا واحد والمسيح لا ينقض الناموس وبالتالي الكتاب المقدس لن يناقض نفسه فلا ملاذ ولا مفر من الاعتراف بان الاب ليس هو الابن

      2- اما انك علي علم بان الله هو الاله الحق وحده ولا يشاركه هذه المنزله احد وان المسيح رسول الله وتستكبرين

      انتظر تعقيبك باذن الله


      الان فهمت انك تختاري الاختيار الاول بانك موافقه وعلي علم بانكِ تعبدين المسيح الابن كاله بجانب الله الاب

      نأتي للباقي

      يعادل فيه المسيح نفسه بالاب جوهرا ويقول انا والاب واحد

      اذن هو نفس ذات الله وليس كما استنتجتي



      انا والاب واحد


      اختي الكريمه هداك الله هل تري في هذا العدد اعلان عن الوهية المسيح ؟؟؟

      ولفهم النص نعود فنقرأ السياق من أوله، فنرى بأن المسيح كان يتمشى في رواق سليمان في عيد التجديد، فأحاط به اليهود وقالوا :

      عدم إيمان اليهود

      22وَكَانَ عِيدُ التَّجْدِيدِ فِي أُورُشَلِيمَ، وَكَانَ شِتَاءٌ. 23وَكَانَ يَسُوعُ يَتَمَشَّى فِي الْهَيْكَلِ فِي رِوَاقِ سُلَيْمَانَ، 24فَاحْتَاطَ بِهِ الْيَهُودُ وَقَالُوا لَهُ: ((إِلَى مَتَى تُعَلِّقُ أَنْفُسَنَا؟ إِنْ كُنْتَ أَنْتَ الْمَسِيحَ فَقُلْ لَنَا جَهْراً)). 25أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: ((إِنِّي قُلْتُ لَكُمْ وَلَسْتُمْ تُؤْمِنُونَ. اَلأَعْمَالُ الَّتِي أَنَا أَعْمَلُهَا بِاسْمِ أَبِي هِيَ تَشْهَدُ لِي. 26وَلَكِنَّكُمْ لَسْتُمْ تُؤْمِنُونَ لأَنَّكُمْ لَسْتُمْ مِنْ خِرَافِي، كَمَا قُلْتُ لَكُمْ. 27خِرَافِي تَسْمَعُ صَوْتِي، وَأَنَا أَعْرِفُهَا فَتَتْبَعُنِي. 28وَأَنَا أُعْطِيهَا حَيَاةً أَبَدِيَّةً، وَلَنْ تَهْلِكَ إِلَى الأَبَدِ، وَلاَ يَخْطَفُهَا أَحَدٌ مِنْ يَدِي. 29أَبِي الَّذِي أَعْطَانِي إِيَّاهَا هُوَ أَعْظَمُ مِنَ الْكُلِّ، وَلاَ يَقْدِرُ أَحَدٌ أَنْ يَخْطَفَ مِنْ يَدِ أَبِي. 30 أَنَا وَالآبُ وَاحِدٌ)).(يوحنا 10 : 24 - 30)

      فالنص من أوله يتحدث عن قضية معنوية مجازية، فخراف المسيح أي تلاميذه يتبعونه، فيعطيهم الحياة الأبدية، أي الجنة، ولن يستطيع أحد أن يخطفها منه (أي يبعدها عن طريقه وهدايته) لأنها هبة الله التي أعطاه إياها، ولا يستطيع أحد أن يسلبها من الله الذي هو أعظم من الكل، فالله والمسيح يريدان لها الخير، فالوحدة وحدة الهدف لا الجوهر،

      وقد نبه المسيح لهذا حين قال بأن إرادة الله أعظم من إرادته. في قوله " 29أَبِي الَّذِي أَعْطَانِي إِيَّاهَا هُوَ أَعْظَمُ مِنَ الْكُلِّ، وَلاَ يَقْدِرُ أَحَدٌ أَنْ يَخْطَفَ مِنْ يَدِ أَبِي"

      كما ان الاعمال التي يعملها لا يعملها باسمه او بارادته هو لا بل يعملها بارادة الله الاب وبقدرته هو " اَلأَعْمَالُ الَّتِي أَنَا أَعْمَلُهَا بِاسْمِ أَبِي هِيَ تَشْهَدُ لِي "

      فهل يُعقل بعد كل هذا التمييز الذي صرح به بينه وبين الله إذ وصفه أنه أعظم من الكل فلا يوجد أعظم منه ولا أقدر منه , والمسيح واحد من الكل فلا استثناء في الفقرات ,

      هل يُعقل بعد كل هذا أن يكون المسيح قد عنى بقوله : " أنا والآب واحد " أنه والله واحد من حيث الجوهر أم كان يعني أنه والله تجمعهم وحدة الهدف ؟!

      وهناك الكثير من الاستعارات مثل هذه فلا يتعجب منها ولا تفهم بفهم خاطئ الا لكل ذي فكر سقيم

      مثل :

      " أليس مكتوباً في ناموسكم: أنا قلت إنكم آلهة"

      ومقصده ما جاء في مزامير داود: Psa 82:6 أَنَا قُلْتُ إِنَّكُمْ آلِهَةٌ وَبَنُو الْعَلِيِّ كُلُّكُمْ.

      فهل معني ذلك انهم اصبحوا الهه مثل الله تعالي ؟!!

      هل هذا يعني ان بني اسرائيل ارتقوا ليكونوا مساوين لله ويصبحوا الهه ام انهم الهه درجه تانيه !!!

      والمسيح هنا لا يرد على اليهود فقط بل على النصارى أيضًا لأنهم وافقوا اليهود في فهمهم المادي لقول المسيح : " أنا والآب واحد " !

      هو مجرد استنتاج من منظور اسلامي ونحن بغني عن هذا الاستنتاج



      ايتها الاخت الكريمه اعلمي جيدا ان هذا ليس استنتاج اسلامي بل هو استنتاج عقلي فقط من انسانه ارادت ان تعلم طريق الله الحق فاتبعته وكانت صادقه في بحثها عنه فادلها عليه في وقت كانت حياديه في بحثها عن الخالق

      فكوني حياديه مع نفسك اولا وكوني مع الحق اقرائي المشاركه مره واثنان وثلاثه ليس عيبا ركزي فيما كتب واعقليه بعقلك اولا لا بما تعتقديه او بما يستهواه قلبك

      فان الله لا يغير ما بقوم حتي يغيروا ما بأنفسهم فلا بد ان تكوني صادقه مع نفسك ومع الله وفي نيتك ان تعرفي الحق
      ان كان هدفك من هذه المناظره هو الغلبه والنصر او الهزيمه والسحق فهذا لا يفيد كلانا في شئ حيث يعتقدكل منا فيا هو معتقده ولن يتغير شيئا او يستفيد احدا

      وان كنتي تقرئين مشركاتي وتديرين ظهرك لما هو مكتوب كانك لم تره فهذا ليس له قيمه ولن يستفيد كلانا شيئا
      فوالله لو كان الحق معك لاتبعته لاني افكر في حياة ما بعد الحياة فلم يخلقنا الله عبثا كما انها حياه واحده

      فاقول لكِ اسوةََ برسول الهدي " ان كان للرحمن ولدا لكنت اول العابدين " وانا ي بحثي معك ابتغي وجه رب العزه وحده ولا احد غيره فابتغي وجه الله حتي تتاكدي ما تعتقدين فيه

      ونحن بغني عن هذا الاستنتاج


      ان كنتي حقا في غني اذن لماذا تناظرينني الان الحق اقول لكي انك لست في غني عن هذا الحوار لانه عليك ان تسمعي ماذا يقول الاخر وان تعقلي ما يقال فلم يخلق الله لكي عقلا عبثا

      يا مرمر اقولها لك لوجه الله تعالي اسمعي نصيحتي السابقه فستكون عليك شاهدا يوم لا ظل الا ظله وفي انتظار تعقيبك علي ما سقته اليك غير النصائح

      وان كنت لا تقبلي نصيحتي اعتذر عن انني تكلمت معك كاخت لي احبها في الله واتمني لها ولسائر البشريه الهدايه والنور

      في انتظارك لا لتعقبي علي نصيحتي بل علي ما قبلها
      Last edited by اية الله; 16-06-2010, 05:21 AM.

      îن îëéىهْ نçمùهْ?

      Working...
      X