إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حوار بين الأخت آية الله والأستاذة مرمر بنت المسيح

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • حوار بين الأخت آية الله والأستاذة مرمر بنت المسيح

    بسم الله الرحمن الرحيم

    .



    هذه الصفحة مخصصة للحوار الثنائي بين الأخت "آية الله" والأستاذة الفاضلة "مرمر بنت المسيح" حول ’’ألوهية المسيح‘‘ .

    وسأشرف على الحوار بإذن الله .

    .




    شروط الحوار :

    1- الأقتصار في الرد على السؤال وعدم الخروج عن صلب الموضوع

    2- الحوار مفتوح المدة الى ما شاء الله

    3- سوف تُحذف جميع الردود الخارجية لغير طرفي الحوار منعاً للتشتت


    4- سوف يتم إيقاف أي متحاور من المتحاورين في حالة الشتم والسب والاستهانه بمقدسات الطرف المخالف

    5- توثيق الإستشهادات لكل من الطرفين في الحوار

    6- يُمثل كل متحاور نفسه وإقامة الحجه عليه ولا يلزم معها بطلان دينه بالكامل

    7- يأخذ كل المتحاورين الموضوع بعين الجد وبدافع من الحقيقة والصراحة ، وليس بدافع التعصب ، وإثبات خيبة الآخرين وفشل دينهم ، وعلى ذلك فالحوار يتطلب أناس عندها الدافع فى إعلان الحقيقة مهما كانت ، والتبرؤ من الكفر أياً كان ، ويتطلب أناس تجرى وراء الحقيقة لتتبعها مهما ذهبت وأينما كانت .

    8- سيقتصر عدد المتحاورين على أثنين فى الجانب المسلم وأثنين فى الجانب المسيحى .

    9- للمحاور مهلة خمسة أيام للرد ويمهل بثلاث أخر عند الطلب

    10- الحد الأقصى للمتحاور في فتح صفحة حوار هو حوار واحد فقط
    ويُمنع على المتحاور الدخول في حوارات أخرى في المنتدى ألا بعد ما يُنهي الحوار الذي تم الاتفاق عليه
    .


    على بركة الله ..

  • #2
    تسجيل حضور في انتظار الضيفه الكريمه

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      تسجيل حضور

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        تفضلي اختنا الفاضلة "آية الله" بطرح أول مداخلة في الحوار .

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          بسم الله الرحمن الرحيم

          نبدأ علي بركة الله

          الحمد لله وكفي وصلاة وسلاما علي عباده الذين اصطفي وبعد


          اختنا الفاضله

          من البديهي والمعروف ان كل نبي يبعث في اُمه من الامم فانه يَعلن عن الاله الحقيقي وهذه هي رسالته فنجد في العهد القديم اعلان الله عن نفسه علي لسان انبيائه مثل

          انا الرب وليس غيري مخلص (إشعياء 43: 11)

          وليعلموا انك انت الرب الاله وحدك المجيد في كل المسكونة (دانيال بالتتمة 3: 45)

          هكذا يقول الرب ملك اسرائيل وفاديه رب الجنود انا الاول وانا الاخر ولا اله غيري (إشعياء 44: 6)

          وهذا اعلان الاله عن نفسه في العهد القديم

          كذلك اعلن الله عن نفسه علي لسان نبيه ومصطفاه محمد بن عبد الله في كثير من الايات ومنها :

          قال تعالي " انني انا الله لا اله الا انا فاعبدني واقم الصلاه لذكري " سورة طه

          وقال تعالي " اني انا ربك فاخلع نعليك انك بالواد المقدس طوي " سورة طه


          وهناك الكثير من الايات التي يعلن بها الله عن نفسه سواء في القران او التوراه

          وقد قال المسيح في العهد الجديد

          الفاندايك - انجيل يوحنا 18: 20
          اجابه يسوع انا كلمت العالم علانية انا علمت كل حين في المجمع و في الهيكل حيث يجتمع اليهود دائما وفي الخفاء لم اتكلم بشيء

          يقول القمص تادرس يعقوب ملطي في تفسيره لهذا النص :


          ويقول القمص انطونيوس فكري في تفسيره لهذا النص


          كما ان المسيح قال - الفاندايك - متى 27:10

          الذي اقوله لكم في الظلمة قولوه في النور.والذي تسمعونه في الاذن نادوا به على السطوح


          وهذا يؤكد ما قيل بالمسيح انه لم يكن له تعاليم سريه وكل تعاليمه كانت جهريه ولكل الملأ

          وايضا قيل عن المسيح :الفاندايك - يوحنا 26:7

          وها هو يتكلم جهارا ولا يقولون له شيئا . ألعل الرؤساء عرفوا يقينا ان هذا هو المسيح حقا


          -------------

          وكل هذا يؤكد ما قيل بالمسيح من جهرية دعوته وتعاليمه


          وسؤالي الان :

          1- هل اعلن المسيح عن الاله الحقيقي في العهد الجديد ؟؟

          ملحوظه :- اريد اقوال المسيح نفسه وليس غيره حيث ان الحوار باكمله عنه هو فقط .

          2- إنِِِِْ اعتقد النصاري ان الله هو المسيح فهل الاب = الابن او الاب هو الابن ؟؟

          3- لماذا المسيح هو الاله في عيون النصاري ؟ ماذا فعل لكي يرتقي لمرتبة إله ؟؟

          3- شهادات التلاميذ " الحواريون " في شخص يسوع المسيح هل كانوا يؤمنون انه الله ؟؟

          4- شهادات الناس التي فعل لهم المسيح المعجزات هل كانوا يؤمنون انه الله ؟؟

          5- شهادات اليهود عليه هل كان اختلافهم في كونه الله ام لا ؟؟


          6- هل اثبت بولس ان المسيح هو الله " مع عدم ايماننا نحن المسلمون برسوليته " علي الرغم من الكثير من اغلاطه في رسائله ؟؟؟



          افضًل ضيفتنا الكريمه ان نتناول نقطه ثم نستوفيها وبعدها ننتقل الي نقطه اخري اذا وافقتني الرأي فلتبدأ بالردعلي اول نقطه علي بركة الله .

          والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          Last edited by اية الله; 07-06-2010, 12:31 AM.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            افضًل ضيفتنا الكريمه ان نتناول نقطه ثم نستوفيها وبعدها ننتقل الي نقطه اخري اذا وافقتني الرأي فلتبدأ بالردعلي اول نقطه علي بركة الله .
            حسناا وهو كذلك



            1- هل اعلن المسيح عن الاله الحقيقي في العهد الجديد ؟؟
            نعم اعلن عن الاله الحقيقي


            انجيل يوحنا 17/3


            وَهذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              اهلا بعودتك الضيفه الكريمه

              نعم اعلن عن الاله الحقيقي


              انجيل يوحنا 17/3


              وَهذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ





              أشعر باننا سنكون متفقين ومشتركين في ارضيه واحده باذن الله تعالي

              الضيفه الكريمه :

              الفاندايك - انجيل يوحنا 17/3
              [وَهذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ ]


              الترجمه العربيه المشتركه - انجيل يوحنا 17 : 3

              3 والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ الّذي أرْسَلْتَهُ.



              الترجمه الرهبانيه اليسوعيه - يوحنا 17 : 3

              3 والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا الّذي أرْسَلْتَهُ يَسوعَ المَسيحَ .



              ترجمة الاخبار الساره (GNA ) يوحنا 17 : 3
              3 والحياة الأبدية هي أن يعرفوك أنت الإله الحق وحدك ويعرفوا يسوع المسيح الذي أرسلته.


              ترجمة كتاب الحياه ( ALAB ) - يوحنا 17 : 3
              3 والحياة الأبدية هي أن يعرفوك أنت الإله الحق وحدك، والذي أرسلته: يسوع المسيح.



              الترجمه البوليسيه - يوحنا 17 : 3
              يو-17-3: والحياة الأبدية هي أن يعرفوك، أنت الإله الحقيقي الوحيد، والذي أرسلته، يسوع المسيح

              الإنجيل الشريف:يوحنا 17 : 3
              وحياة الخلود هي أن يعرفوك أنت الإله الحق وحدك، ويعرفوا عيسى المسيح الذي أرسلته.


              الآباء الدومنيكان: يوحنا 17 :
              وهذه هي حياة الأبد. أن يعرفوك أنت الاه الحق وحدك. والذي أرسلته يسوع المسيح


              King James Version- يوحنا 17 : 3

              JOH-17-3: And this is life eternal, that they might know thee the only true God, and Jesus Christ, whom thou hast sent.

              النص اليوناني - يوحنا 17 : 3

              JOH-17-3: αυτη δε εστιν η αιωνιος ζωη ινα γινωσκωσιν σε τον μονον αληθινον θεον και ον απεστειλας ιησουν χριστον


              اخيرا :- مخطوطه دير سانت كاترين






              (وهذه هي الحياة الداهرة لكي يعرفون انك انت الله الحق وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلت)


              وانا لم اذكر هذه النصوص لابين ما بينما من فروق ولهذا مقام اخر ولكن لاناقش امر محدد اتي بها


              ساقتبس من ما جاء به احد الاخوه


              اذا نظرنا جيداً إلى هذه الترجمات وتدبرناها, نجد أن الترجمات الأربعة الأولىتضع كلمة "يعرفوا" مرتين, رغم أنها لم ترد في النص اليوناني إلا مرة واحدة, ولكن هذا حتى يفهم صاحب الفهم السقيم المعنى الصحيح للنص, فإن النص يفصل بين معرفة الإله ومعرفة الرسول


              انا اري ان النص واضح جدا ولا يحتاج الي تأويل اطلاقا فنجد


              أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَ يَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ


              ونجد ان الواو في هذا النص هي :- واو الاستئناف ( واو الابتداء ) هي الواو الواقع بعدها جملة لا علاقة لها بما قبلها معنى وإعرابا

              فلا يمكن ان يكون الله الاب هو يسوع المسيح لانه فصل بين ذاتهما فظهرت ذات الله الحق وحده وذات يسوع المسيح الرسول الذي ارسله الله.

              " وان كنتِ تؤمني بان ذات الله هي ذات المسيح ف لكي لا تتقولي باننا نفتري علي النص ونفهم علي مزاجنا بان النص يفصل بين ذات الله الاله وذات المسيح الرسول فاليك ما يلي "

              هل المسيح الابن هو الله الاب " بمعني هل ذات الله هي ذات المسيح "


              يقول المسيح (وان كنت انا ادين فدينونتي حق لاني لست وحدي بل انا والآبالذي ارسلني.وايضا في ناموسكم مكتوب ان شهادة رجلين حق. انا هو الشاهد لنفسي ويشهد لي الآب الذي ارسلني.) يو 8 : 16-18



              فالمسيح يستدل بالناموس أنه يجب أن يشهد رجلان وإلا لا تقبل الشهادة وهنا يقول أنا جئت لكم بشهادة إثنين أني رسول الله أنا و الآب ..






              فهذا يدلل بالقطع أن المسيح والآب ليسوا واحد.


              من هذا النص فهمنا واستدللنا علي ان المسيح ليس هو الله وان ذات المسيح ليست هي ذات الله

              لذا اذا رجعنا الي النص الاصلي وهو

              وَهذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَ يَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ

              فانه من قراءه النصين معا ( يوحنا 8 : 16 - 18 ) و ( يوحنا 17 : 3 ) وبناء عليه

              فانه يستحيل تمام الاستحال ان نفهم من النص الاول ان ذات الله هي ذات المسيح بل يفهم منه ان ذات الله ليست هي ذات المسيح

              وبناء عليه فان النص الثاني يفهم منه ان الله الحق وحده بالتاكيد هو الاب الله وان يسوع المسيح الذي ارسله هو رسول الله ولا يمكن ان يكون اله حقيقي لانه خص الاله الحقيقي بكلمة وحده حتي لا يجمع احد اخر مع الله ولا حتي ذاته



              [الفاندايك][Jn.5.37] [والآب نفسه الذي ارسلني يشهد لي. لم تسمعوا صوته قط ولا ابصرتم هيئته ]

              اذن نجد ان يسوع المسيح عليه السلام اعلن عن الله الاب الحقيقي الحق وحده واعلن عن نفسه ايضا رسول من الله ارسله الله رحمة لقومه المبعوث فيهم

              اما عن اقتباسك لهذ النص ف اعلان الربوبيه والالوهيه الحقيقيه فهذا له معني من الاثنين اختاري بينهما

              1- اما انكِ علي علم بان ذات الله ليست هي ذات المسيح كما استنتجنا من قبل وبالتالي فانتي موافقه علي ان تعبدي الهين " الله الاب " "والله الابن "

              لان الاب يشهد للابن فهذا يدل علي انهما اثنان وليسا واحد والمسيح لا ينقض الناموس وبالتالي الكتاب المقدس لن يناقض نفسه فلا ملاذ ولا مفر من الاعتراف بان الاب ليس هو الابن

              2- اما انك علي علم بان الله هو الاله الحق وحده ولا يشاركه هذه المنزله احد وان المسيح رسول الله وتستكبرين

              انتظر تعقيبك باذن الله











              Last edited by اية الله; 09-06-2010, 02:46 AM.

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                أرى ان الحوار يسير بطريقة رائعة .

                أرجو ان يستمر على ذلك .

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  أرى ان الحوار يسير بطريقة رائعة .

                  أرجو ان يستمر على ذلك


                  اشكرك اخي سيف واتمني انا ذلك ايضا

                  احتنا العزيزه مرمر بنت المسيح ان كان ليس لديكِ رد علي ما سقته لكي في مداخلتي الاخيره

                  فهذا لا يعني ان الحوار انتهي او ان تصمتي لا

                  ان وجدت ان لا رد لكي علي هذه المداخله يمكنك الافصاح عن ذلك وتدخلي في ما بعدها علي طول واتمني الا يطول غيابك اكثر من ذلك

                  فنحن ننتظرك
                  Last edited by اية الله; 12-06-2010, 01:27 AM.

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    خليل الله سيدنا ابراهيم عليه وعلى نبينا السلام

                    اريد ان اعرف قصة سيدنا ابراهيم فى المسيحية وماهو تكليف الله لسيدنا ابراهيم عليه السلام لامته فى ذلك الوقت ومايمكن ان ينتج عنه من اثبات دامغ لدعوة خليل الله على الايمان بوحدانية الله وان الانبياء جاؤ ليخلصو الناس من عبادة الوثنية وعبادة الله الواحد القهار فكيف بعد ان كان الناس يتخذون الناس منهم اربابا من دون الله فجاء خليل الله ليكسر الاوثان ويعو الناس لعبادة الله وحده فما رد النصارى فى هذا وكيف لسيدنا عيسى عليه وعلى نبينا السلام ان يكون اله متاخر متقدم فى ذات الوقت فهل دعا سيدنا ابراهيم ان ياتى بعده نبى يعبد فى الارض ويقال انه ابن لله كيف هذا ؟

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                      هذه الصفحه مخصصه لحوار ثُنائي بين آية الله والعضوه مرمر بنت المسيح الرجاء عدم كتابة أي مشاركه في هذه الصفحه

                      وسوف يتم فتح صفحه للتعليقات قريباً

                      وشكرا

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        سلام المسيح مع الجميع








                        أشعر باننا سنكون متفقين ومشتركين في ارضيه واحده باذن الله تعالي

                        الضيفه الكريمه :

                        الفاندايك - انجيل يوحنا 17/3
                        [وَهذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ ]


                        الترجمه العربيه المشتركه - انجيل يوحنا 17 : 3

                        3 والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ الّذي أرْسَلْتَهُ.



                        الترجمه الرهبانيه اليسوعيه - يوحنا 17 : 3

                        3 والحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَّ وحدَكَ ويَعرِفوا الّذي أرْسَلْتَهُ يَسوعَ المَسيحَ .



                        ترجمة الاخبار الساره (gna ) يوحنا 17 : 3
                        3 والحياة الأبدية هي أن يعرفوك أنت الإله الحق وحدك ويعرفوا يسوع المسيح الذي أرسلته.


                        ترجمة كتاب الحياه ( alab ) - يوحنا 17 : 3
                        3 والحياة الأبدية هي أن يعرفوك أنت الإله الحق وحدك، والذي أرسلته: يسوع المسيح.



                        الترجمه البوليسيه - يوحنا 17 : 3

                        يو-17-3: والحياة الأبدية هي أن يعرفوك، أنت الإله الحقيقي الوحيد، والذي أرسلته، يسوع المسيح


                        الإنجيل الشريف:يوحنا 17 : 3
                        وحياة الخلود هي أن يعرفوك أنت الإله الحق وحدك، ويعرفوا عيسى المسيح الذي أرسلته.



                        الآباء الدومنيكان: يوحنا 17 :
                        وهذه هي حياة الأبد. أن يعرفوك أنت الاه الحق وحدك. والذي أرسلته يسوع المسيح



                        king james version- يوحنا 17 : 3


                        joh-17-3: And this is life eternal, that they might know thee the only true god, and jesus christ, whom thou hast sent.


                        النص اليوناني - يوحنا 17 : 3


                        joh-17-3: αυτη δε εστιν η αιωνιος ζωη ινα γινωσκωσιν σε τον μονον αληθινον θεον και ον απεστειλας ιησουν χριστον



                        اخيرا :- مخطوطه دير سانت كاترين









                        (وهذه هي الحياة الداهرة لكي يعرفون انك انت الله الحق وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلت)


                        وانا لم اذكر هذه النصوص لابين ما بينما من فروق ولهذا مقام اخر ولكن لاناقش امر محدد اتي بها



                        ساقتبس من ما جاء به احد الاخوه



                        اذا نظرنا جيداً إلى هذه الترجمات وتدبرناها, نجد أن الترجمات الأربعة الأولىتضع كلمة "يعرفوا" مرتين, رغم أنها لم ترد في النص اليوناني إلا مرة واحدة, ولكن هذا حتى يفهم صاحب الفهم السقيم المعنى الصحيح للنص, فإن النص يفصل بين معرفة الإله ومعرفة الرسول



                        انا اري ان النص واضح جدا ولا يحتاج الي تأويل اطلاقا فنجد



                        أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَ يَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ



                        ونجد ان الواو في هذا النص هي :- واو الاستئناف ( واو الابتداء ) هي الواو الواقع بعدها جملة لا علاقة لها بما قبلها معنى وإعرابا


                        فلا يمكن ان يكون الله الاب هو يسوع المسيح لانه فصل بين ذاتهما فظهرت ذات الله الحق وحده وذات يسوع المسيح الرسول الذي ارسله الله.


                        " وان كنتِ تؤمني بان ذات الله هي ذات المسيح ف لكي لا تتقولي باننا نفتري علي النص ونفهم علي مزاجنا بان النص يفصل بين ذات الله الاله وذات المسيح الرسول فاليك ما يلي "


                        هل المسيح الابن هو الله الاب " بمعني هل ذات الله هي ذات المسيح "



                        يقول المسيح (وان كنت انا ادين فدينونتي حق لاني لست وحدي بل انا والآبالذي ارسلني.وايضا في ناموسكم مكتوب ان شهادة رجلين حق. انا هو الشاهد لنفسي ويشهد لي الآب الذي ارسلني.) يو 8 : 16-18




                        فالمسيح يستدل بالناموس أنه يجب أن يشهد رجلان وإلا لا تقبل الشهادة وهنا يقول أنا جئت لكم بشهادة إثنين أني رسول الله أنا و الآب ..








                        فهذا يدلل بالقطع أن المسيح والآب ليسوا واحد.



                        من هذا النص فهمنا واستدللنا علي ان المسيح ليس هو الله وان ذات المسيح ليست هي ذات الله


                        لذا اذا رجعنا الي النص الاصلي وهو


                        وَهذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَ يَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ


                        فانه من قراءه النصين معا ( يوحنا 8 : 16 - 18 ) و ( يوحنا 17 : 3 ) وبناء عليه


                        فانه يستحيل تمام الاستحال ان نفهم من النص الاول ان ذات الله هي ذات المسيح بل يفهم منه ان ذات الله ليست هي ذات المسيح


                        وبناء عليه فان النص الثاني يفهم منه ان الله الحق وحده بالتاكيد هو الاب الله وان يسوع المسيح الذي ارسله هو رسول الله ولا يمكن ان يكون اله حقيقي لانه خص الاله الحقيقي بكلمة وحده حتي لا يجمع احد اخر مع الله ولا حتي ذاته




                        [الفاندايك][jn.5.37] [والآب نفسه الذي ارسلني يشهد لي. لم تسمعوا صوته قط ولا ابصرتم هيئته ]


                        اذن نجد ان يسوع المسيح عليه السلام اعلن عن الله الاب الحقيقي الحق وحده واعلن عن نفسه ايضا رسول من الله ارسله الله رحمة لقومه المبعوث فيهم


                        اما عن اقتباسك لهذ النص ف اعلان الربوبيه والالوهيه الحقيقيه فهذا له معني من الاثنين اختاري بينهما


                        1- اما انكِ علي علم بان ذات الله ليست هي ذات المسيح كما استنتجنا من قبل وبالتالي فانتي موافقه علي ان تعبدي الهين " الله الاب " "والله الابن "


                        لان الاب يشهد للابن فهذا يدل علي انهما اثنان وليسا واحد والمسيح لا ينقض الناموس وبالتالي الكتاب المقدس لن يناقض نفسه فلا ملاذ ولا مفر من الاعتراف بان الاب ليس هو الابن


                        2- اما انك علي علم بان الله هو الاله الحق وحده ولا يشاركه هذه المنزله احد وان المسيح رسول الله وتستكبرين

                        انتظر تعقيبك باذن الله



                        الاخت ايه الله

                        لا اعلم بصراحه لماذا تتبعي ردى باجابه ليس لها اى سؤال اصلا


                        لا اعلم


                        فسالتيهل اعلن المسيح عن الاله الحقيقي

                        وتابعت الاجابه بنعم موضحه العدد الذي يثبت كلامى




                        وَهذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ


                        النص واضح جدا ان الاب هو الله وحده

                        والمسيح في النص مرسل من الاب وانا لم اعترض علي هذا

                        لا اعلم لماذا تتبعي ردى باجابه منك لتعليق لى لم اذكره انا اطلاقا موضحه ان المسيح مرسل في هذا النص وهذا لم اعترض عليه ,لماذا؟

                        عموما سانتظر ردك

                        خلاصه هذا الامر : ان المسيح اعلن ان الاب هو الله الحقيقي

                        هل تمانع ؟ ؟


                        في الانتظار

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13

                          خلاصه هذا الامر : ان المسيح اعلن ان الاب هو الله الحقيقي

                          هل تمانع ؟ ؟

                          في الانتظار


                          طبعا بالتأكيد يا اخت مرمر انا لاامانع اطلاقا علي هذه الاجابه بل بالعكس انا موافقه تماما علي ان الاب هو الاله الحقيقي وحده وان يسوع المسيح مرسل من الله

                          وعلي ذلك يكون ايماني في المسيح حيث اقول بكل ثقه لا اله الا الله الاب الحقيقي وحده وان يسوع المسيح رسول الله

                          ولكن ما ذكرته من قبل و لتوضيح نقطه محدده الا وهي

                          ان ذات المسيح لا تساوي ذات الله اي ان الاب ليس هو الابن

                          هل بذلك تؤمني بان الله هو الاله الحقيقي وحده وان المسيح رسول الله ؟؟

                          في انتظارك واتمني الا تطولي وتغيبي في الرد لانه كلما زادت الده كلما افتقد الحوار رونقه في الانتظار

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            ارجو من الاداره الكريمه ان تنقل المشاركات المغايره لمشاركاتي والاخت مرمر الي صفحه اخري

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?

                            Working...
                            X