إعـــــــلان
Collapse
No announcement yet.
حوار حول صدق نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم بين ( صاعقة الاسلام ) والعضوه ( كاثرين
Collapse
X
-
سلام ونعمه من ربنا القدوس
انا بعتذر عن تاخير مشاركتى وردى لانى بستعد لدخول الامتحان وعايزه اكتب المشاركه بعد بحث واقتناع حتى لا نضحك على انفسنا انتظر ردى غدا بمشيئه الرب
أهلاً بكِ ضيفتنا الكريمه
هذا الذي نطلبه من جميع النصارى . الدين ليس لعبه لكي نتهاون فيه ونتساهل فيه فجيب علينا أن لا نضحك على أنفسنا كما وضحتِ وأنا أؤيد كلامك 100%
الله تعالى كرم الأنسان بالعقل لكي نرى الحق بوضوح ونتبعه وليس لإنكار الحق فا يا ضيفتنا الكريمه أتمنى من كل قلبي أن تبعدي عنكِ العاطفه وتجعلي عقلك يحكم ويا ضيفتنا الكريمه أذا رأيتي الحق وأقتنعتِ به أتبعيه لا تترددي أبداً ألآ تريدين أن تكوني على الحق ؟
وننتظر مشاركتك بأذن الله تعالى
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
وهذا ما أريده منك يا ضيفتنا الكريمة , أن تكون مداخلاتك وما تكتبيه عن إقتناع لتصلي للحق بنفسك دون أي ضغوط بل عن يقين كامل , ولا تقلقي من أي تأخر وأسأل الله العظيم أن يوفقكِ في الإمتحانات .المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاترين مشاهدة المشاركةسلام ونعمه من ربنا القدوس
انا بعتذر عن تاخير مشاركتى وردى لانى بستعد لدخول الامتحان وعايزه اكتب المشاركه بعد بحث واقتناع حتى لا نضحك على انفسنا انتظر ردى غدا بمشيئه الرب
.
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صاعقة الإسلام مشاهدة المشاركةلنبدأ بأول بشارة من بشارات الرسول
في الكتاب المقدس وهي نبوءة إشعياء النبي .[/RIGHT] إشعياء 29[/FONT][/SIZE][/B]لِمَنْ لاَ يَعْرِفُ الْكِتَابَةَ[/COLOR] وَيُقَالُ لَهُ: «اقْرَأْ هذَا». فَيَقُولُ: « لاَ أَعْرِفُ الْكِتَابَةَ».[/COLOR][/FONT][/RIGHT]
سلام ونعمه كويس ان حضرتك بستشهد بلكتاب المقدس ولكن من الامانه انك تجيب السفر كامل لتظهر القصه كامله حضرتك عايز تطبق تلك النبؤه على نبى الاسلام طيب نكمل السفر ونشوف هيقول ايه ويقصد ايه 9
تَوَانُوا وَابْهَتُوا. تَلَذَّذُوا وَاعْمُوا. قَدْ سَكِرُوا وَلَيْسَ مِنَ الْخَمْرِ. تَرَنَّحُوا وَلَيْسَ مِنَ الْمُسْكِرِ
10
لأَنَّ الرَّبَّ قَدْ سَكَبَ عَلَيْكُمْ رُوحَ سُبَاتٍ وَأَغْمَضَ عُيُونَكُمُ. الأَنْبِيَاءُ وَرُؤَسَاؤُكُمُ النَّاظِرُونَ غَطَّاهُمْ.
11 وَصَارَتْ لَكُمْ رُؤْيَا الْكُلِّ مِثْلَ كَلاَمِ السِّفْرِ الْمَخْتُومِ الَّذِي يَدْفَعُونَهُ لِعَارِفِ الْكِتَابَةِ قَائِلِينَ: «اقْرَأْ هَذَا» فَيَقُولُ: «لاَ أَسْتَطِيعُ لأَنَّهُ مَخْتُومٌ».
12 أَوْ يُدْفَعُ الْكِتَابُ لِمَنْ لاَ يَعْرِفُ الْكِتَابَةَ وَيُقَالُ لَهُ: «اقْرَأْ هَذَا» فَيَقُولُ: « لاَ أَعْرِفُ الْكِتَابَةَ». 13 فَقَالَ السَّيِّدُ: «لأَنَّ هَذَا الشَّعْبَ قَدِ اقْتَرَبَ إِلَيَّ بِفَمِهِ وَأَكْرَمَنِي بِشَفَتَيْهِ وَأَمَّا قَلْبُهُ فَأَبْعَدَهُ عَنِّي وَصَارَتْ مَخَافَتُهُمْ مِنِّي وَصِيَّةَ النَّاسِ مُعَلَّمَةً
يضم هذا الأصحاح الويلين الثاني والثالث من الويلات الستة التي نطق بها الله على لسان إشعياء النبي وهو خاص بأورشليم و خراب أورشليم على يد الكلدانيين وأخيرًا على يد الرومان.
انشغل اليهود بشكليات العبادة مثل الاهتمام بمذبح المحرقة (إريئيل)دون الحياة الإيمانية الداخلية المقدسة لهذا سقطوا تحت التأديب القاسي مثل . انتشار الجهل بين شعبه
فهذا ليس له علاقه بنى الاسلام اطلاقا فهل يعقل ان يبشر بنبى الاسلام قبل مجىء المسيح لو كانت تلك النبؤه بعد مجىء المسيح وعلى لسانه هو كان ممكن استنتاجك انما لا يعقل ان يبشر بنبى لم ياتى حتى من قبله وهذا على حد زعم المسلمين بان المسيح نبى
هذه ليست بشاره ولا نبؤه انما هى واقع مستقبلى تنباء به النبى اشعياء لحال اليهود وما سوف يصيبهم ولى عندك سؤال هل محمد نبى الاسلام هو وحده من كان يجهل الكتابه والقراءه ؟؟؟؟نجد أن هذه البشارة تنطبق تمام الإنطباق على الرسول صلى الله عليه وسلم , فالرسول صلى الله عليه وسلم كما قلت أمّي لا يعرف القراءة ولا الكتابة , وهذه النبوءة تُحيلنا إلى ما حدث في غار حراء بين جبريل الأمين على الرسول الكريم وسنتطرق إليها بعد قليل.[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B]
فهل هذه إجابة منطقية أم تحريف مُتعمد ؟؟[/COLOR][/FONT][/SIZE][/B]
ليس هناك تحريف وانظر الى الترجمات 11 وصارت لكم هذه الرؤيا جميعها ككلمات كتاب مختوم، حين يناولونه لمن يتقن القراءة قائلين: اقرأ هذا، يجيب: لا أستطيع لأنه مختوم. 12 وعندما يناولونه لمن يجهل القراءة قائلين: اقرأ هذا، يجيب: لا أستطيع القراءة. ترجمه الحياه فاين التحريف
ولو كان فى تحريف اذا مع حضرتك النسخه الاصليه لنقارن بينهم
I am not learned
I am not learned
I am not learned
هذا دليل صارخ على أن النبوءة تتكلم عن شخص أمي بالفعل , ولقد كان رسول الله
أميّاً لا يقرأ ولا يكتب !
وهذه شهادة أحد اليهود ببصدق النبوءات الموجودة في كتبهم عن الرسول
والقصة مذكورة في تفسير بن كثير رحمه الله :
حدثنا إسماعيل، عن الجُرَيري، عن أبي صخر العقيلي، حدثني رجل من الأعراب، قال: جلبت جَلُوبَةً إلى المدينة في حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلما فرغت من بيعتي قلت: لألقين هذا الرجل فلأسمعن منه، قال: فتلقاني بين أبي بكر وعمر يمشون، فتبعتهم في أقفائهم حتى أتوا على رجل من اليهود ناشرًا التوراة يقرؤها، يعزي بها نفسه عن ابن له في الموت كأحسن الفتيان وأجمله، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أنشدك بالذي أنزل التوراة، هل تجد في كتابك هذا صفتي ومخرجي؟" فقال برأسه هكذا، أي: لا. فقال ابنه، إي: والذي أنزل التوراة إنا لنجد في كتابنا صفتك ومَخرجك، وإني أشهد أن لا إله إلا الله، وأنك رسول الله فقال: "أقيموا اليهودي عن أخيكم". ثم ولى كفنه والصلاة عليه
( تفسير القرآن العظيم - الجزء 3 - ص 483 )
فما رأيكِ يا زميلتنا في التحريف المُتعمد من أجل طمس معالم الحقيقة , ولكن أبى الله إلا أن يُثبت صدق نبوة النبي
ويُُثبت تحريف أهل الكتاب لكتابهم بتبديل الألفاظ لتغيير المعنى بالضرورة , ولكنهم غفلوا عن أنهم بهذا يضربون بالمنطق والعقل عرض الحائط من أجل عدم إثبات إنطباق النبوءة والسلام !
في إنتظــار تعليق حضرتكِ على مداخلتي بالكامل
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
سلام المسيح
اما عن باقى مشاركتك والتى تستشهد بها عن قصه اليهودى فهذه مجرد قصه يعنى اقوال ولا دليل عليها استطيع ان اقص عليك الف قصه ومن حقك ان تصدقها او لا تصدقها فنتكلم من منطلق العقل احسن
ارجو من الادراه تعديل مشاركتى رقم 20 وحذف ما لم ارد عليه لانى لا املك التعديل فى انتظار ردك
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
مرحباً بكِ ياضيفتنا مرة أخرى في صفحة الحوار ولكن قبل أن أشرع في الرد أحب أن أبين لك خطأ نقطة وستكون نقطة بداية الرد ألا وهي قولكِ
النبوءة هي أصلاً الإخبار عن واقع مستقبلي ,لذلك من كلامك نجد تبرير هزيل لا يٌسمن ولا يُغني من جوع , في محاولة لنفي وجود نبوءة والسلام , بل إننا نجد أنك قلتي بالحرف أن إشعياء [ تنبأ ]هذه ليست بشاره ولا نبؤه انما هى واقع مستقبلىتنباء به
النبى اشعياء لحال اليهود وما سوف يصيبهم ولى عندك سؤال هل محمد نبى الاسلام هو وحده من كان يجهل الكتابه والقراءه ؟؟؟؟
والنبوءة من التنبؤ, ولكن أنا سأثبت لكِ أنها نبوءة إذ أن محتويات السفر عبارة عن نبوءات .
يقول أنطونيوس فهمي عن سفر إشعياء

.
وفي قاموس الكتاب المقدس تحت باب " نبؤة " نجد الآتي

وهذا عين ماقلتيه من أنها تتحدث عن واقع [مستقبلي] فالناس لم يروا ماحدث بعد لأنه لم يكن زمان النبي
قد أتى لتتم النبوءة
.
أما بخصوص قول حضرتك
لا بالطبع ولكن هو وحده من نجد تطابق النبوءة عليه لما حدث بينه وبين جبريل عليه السلام في غار حراءولى عندك سؤال هل محمد نبى الاسلام هو وحده من كان يجهل الكتابه والقراءه ؟؟؟؟
أول ما بدئ به رسول الله صلى الله عليه وسلم من الوحي الرؤيا الصالحة في النوم فكان لا يرى رؤيا إلا جاءت مثل فلق الصبح ثم حبب إليه الخلاء وكان يخلو بغار حراء فيتحنث فيه وهو التعبد الليالي ذوات العدد قبل أن ينزع إلى أهله ويتزود لذلك ثم يرجع إلى خديجة فيتزود لمثلها حتى جاءه الحق وهو في غار حراء فجاءه الملك فقال اقرأ قالما أنا بقارئقال فأخذني فغطني حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني فقال اقرأ قلتما أنا بقارئفأخذني فغطني الثانية حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني فقال اقرأ فقلت ما أنا بقارئ فأخذني فغطني الثالثة ثم أرسلني فقال { اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ }
( صحيح البخاري - بدء الوحي - بدء الوحي )
فهل جاء الملاك لأحد وطلب منه القراءة بعد دفع الكتاب إلا للنبي
؟؟؟ بل ويكون المطلوب منه القراءة في الأصل أمياً هذا ما لا يُمكن أن يمر علينا مرور الكِرام .
زميلتنا المحترمة , أنا قرأت الإصحاح من بدايته وأعرف تماماً عماذا يتكلم وإن فصلت لكِ الأمر سيصبح دليلك دليل إدانة عليكِ.. لماذا ؟ لأن البيئة المُحيطة بالسفر هي نفس البيئة المُحيطة بالرسولسلام ونعمه كويس ان حضرتك بستشهد بلكتاب المقدس ولكن من الامانه انك تجيب السفر كامل لتظهر القصه كامله حضرتك عايز تطبق تلك النبؤه على نبى الاسلام طيب نكمل السفر ونشوف هيقول ايه ويقصد ايه 9
تَوَانُوا وَابْهَتُوا. تَلَذَّذُوا وَاعْمُوا. قَدْ سَكِرُوا وَلَيْسَ مِنَ الْخَمْرِ. تَرَنَّحُوا وَلَيْسَ مِنَ الْمُسْكِرِ
10
لأَنَّ الرَّبَّ قَدْ سَكَبَ عَلَيْكُمْ رُوحَ سُبَاتٍ وَأَغْمَضَ عُيُونَكُمُ. الأَنْبِيَاءُ وَرُؤَسَاؤُكُمُ النَّاظِرُونَ غَطَّاهُمْ.
11 وَصَارَتْ لَكُمْ رُؤْيَا الْكُلِّ مِثْلَ كَلاَمِ السِّفْرِ الْمَخْتُومِ الَّذِي يَدْفَعُونَهُ لِعَارِفِ الْكِتَابَةِ قَائِلِينَ: «اقْرَأْ هَذَا» فَيَقُولُ: «لاَ أَسْتَطِيعُ لأَنَّهُ مَخْتُومٌ».
12 أَوْ يُدْفَعُ الْكِتَابُ لِمَنْ لاَ يَعْرِفُ الْكِتَابَةَ وَيُقَالُ لَهُ: «اقْرَأْ هَذَا» فَيَقُولُ: « لاَ أَعْرِفُ الْكِتَابَةَ». 13 فَقَالَ السَّيِّدُ: «لأَنَّ هَذَا الشَّعْبَ قَدِ اقْتَرَبَ إِلَيَّ بِفَمِهِ وَأَكْرَمَنِي بِشَفَتَيْهِ وَأَمَّا قَلْبُهُ فَأَبْعَدَهُ عَنِّي وَصَارَتْ مَخَافَتُهُمْ مِنِّي وَصِيَّةَ النَّاسِ مُعَلَّمَةً
يضم هذا الأصحاح الويلين الثاني والثالث من الويلات الستة التي نطق بها الله على لسان إشعياء النبي وهو خاص بأورشليم و خراب أورشليم على يد الكلدانيين وأخيرًا على يد الرومان.
انشغل اليهود بشكليات العبادة مثل الاهتمام بمذبح المحرقة (إريئيل)دون الحياة الإيمانية الداخلية المقدسة لهذا سقطوا تحت التأديب القاسي مثل . انتشار الجهل بين شعبه
فإشعياء النبي كان في زمن اليهود في بعد عن الله وضلال , ونفس الأمر مع النبي
إذ بُعث في قوم على ضلال وبعد كبير عن الله.
وشكراً لكِ على إثبات ذلك
لماذا وقد حدث هذا في الكتاب المقدس !! ألم يأتي يوحنا المعمدان قبل المسيح ؟؟ ومع ذلك نجد أن العهد القديم به نبوءات عن قدوم يوحنا المعمدان ولعل أشهرها هوفهذا ليس له علاقه بنى الاسلام اطلاقا فهل يعقل ان يبشر بنبى الاسلام قبل مجىء المسيح لو كانت تلك النبؤه بعد مجىء المسيح وعلى لسانه هو كان ممكن استنتاجك انما لا يعقل ان يبشر بنبى لم ياتى حتى من قبله وهذا على حد زعم المسلمين بان المسيح نبى
إشعياء 40
3 صَوْتُ صَارِخٍ فِي الْبَرِّيَّةِ: «أَعِدُّوا طَرِيقَ الرَّبِّ. قَوِّمُوا فِي الْقَفْرِ سَبِيلاً لإِلَهِنَا.
هذه النبوءة صريحة واضحة عن يوحنا المعمدان {(متى 3:3 )}ولقد جاء يوحنا المعمدان قبل المسيح عليه السلام فما المانع من موجود نبوءة عن النبي
قبل مجئ المسيح عليه السلام مع العلم أن الإختلاف الوحيد هو أن النبي
أتى بعد المسيح عليه السلام .
هل تتنكري من كتابكِ ؟؟ مع أن يسوع نفسه إعترف أنه نبي ورغم ذلك لانجد أدنى ذكر من على لسانه يقول بأنه الله أو حتى يطلب العبادة ؟؟ فهل كان محرجاً من أن يقولها كما قال البابا شنودة ؟وهذا على حد زعم المسلمين بان المسيح نبى
متى 13
57 فَكَانُوا يَعْثُرُونَ بِهِ. وَأَمَّا يَسُوعُ فَقَالَ لَهُمْ: «لَيْسَ نَبِيٌّ
بِلاَ كَرَامَةٍ إِلاَّ فِي وَطَنِهِ وَفِي بَيْتِهِ».
متى 12
11 فَقَالَتِ الْجُمُوعُ: «هذَا يَسُوعُ النَّبِيُّالَّذِي مِنْ نَاصِرَةِ الْجَلِيلِ».
إلى الآن لم نجد من حضرتك أي رد علمي على كلامي ,بل وجدتك تثبتين بنفسك ما تريدين نفيه وهذا قمة العجب , أثبتِ لكِ أنها نبوءة وأثبتِ لك أنها تحققت وللآن لم تستطيعي نفي ما أقول
وأرجو أن تكوني منصفة فنحن هنا نبحث عن الحق ولا نكابر , لأننا في حوار يُحدد مصيرنا يوم القيامة 
اما عن باقى مشاركتك والتى تستشهد بها عن قصه اليهودى فهذه مجرد قصه يعنى اقوال ولا دليل عليها استطيع ان اقص عليك الف قصه ومن حقك ان تصدقها او لا تصدقها فنتكلم من منطلق العقل احسن
أنا ذكرت لحضرتك مصدر القصة ,أما كون حضرتك لا تصدقيها فهذا لا يخرجها عن كونها حقيقة مُسَلم بها ,وبشهادة القرآن الكريم والسنة النبوية الصحيحة , وهذه حقيقة لا مراء ولاجدال فيها .
إن كان لديكِ تعليق على ما قلته فأنا في إنتظاركِ أما إن لم يكن هناك شئ فأتمنى أن نبدأ في النقطة الثانية من معايير النبوة الصادقة .
.
في إنتظاركِ

îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
سلام المسيح مع الجميع
ارهقت نفسك يا زميلى فى اثبات انها نبؤه وفى تعريف معنى انها نبؤه وللاسف لم تكلف نفسك محاوله فهم ما اعنيه
نعم هى نبؤه عن احداث مستقبليه ستقع لليهود وبلفعل وقعت تلك الاحداث وانتهت وهذا دليل على انها لا تخص نبى الاسلام انت بتحاول تطبق ذلك الكلام على رجل ولكن النبؤه كلها تخص احداث معينه من عقاب للرب لشعبه وقد وقعت اما قولك بان النبى اشعياء لانه كان وسط اليهود الذين خالفوا الرب وتنباء بعقابهم بلجهل فهل لمجرد وجود تشابه بسيط بين تلك الاحداث وبين ما عاشه نبيك كما تقول هل هذا دليل على ان هذه النبؤه تخصه هو ؟؟؟ اسمحلى ده تهريج لم يذكر النبى اشعياء بان هناك رجل سوف يظهر فى فتره زمنيه معينه ويعيش نفش هذه الاحداث ويدفع له بلكتاب ويقول ما انا بقارىء اين هذا من النبؤه هل ذكر شخص ام ذكر احداث ستقع ؟؟؟
اما النقطه الثانيه والهامه وهى عن يوحنا المعمدان نعم هناك نبؤات فى العهد القديم عن مجيئه ولكن متى جاء قبل المسيح اليس كذلك انظر للفتره الزمنيه بين النبؤه وبين قدوم يوحنا المعمدان تجدها مناسبه لتحقق النبؤه نفسها فهكذا يقتنع الناس ويتاكدوا من صدق قائل النبؤه اما ان يمر اجيال واجيال لكى تتحقق النبؤه كلام لا يدخل العقل ما الهدف منها ؟؟؟ والاهم من ذلك انه بعد قدوم المسيح لم يتنباء بقدوم نبى بعده بل قال ياتى بعدى انبياء كذبه وعقابهم الهلاك اليس كذلك كل نبؤه جاءت بعد المسيح تخصه هو وتخص قدومه ودينونته وادانته للعالم اليس من باب اولى لو كان كلامك صحيح ان يتنبىء به المسيح ؟
اما قولك بخصوص ان المسيح نبى هذا سيفتح باب الحديث عن ناسوت السيد المسيح ولاهوته وليس وقته الان فى انتظار ردك
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
إلى الآن لم أحدد جيداً سبب المكابرة هل الخوف من الحق ؟؟ أم شئ آخـر؟ النبوءة واضحة جداً وإنطباقها على ما حدث بين الرسول
وجبريل عليه السلام في غار حِراء خير برهان على ما أقول , لكن أجد حضرتك مكابرة وهذا الكِبر أوقع حضرتك في تناقض كبير مع نفسكِ ولاحول ولاقوة إلا بالله .
ارهقت نفسك يا زميلى فى اثبات انها نبؤه وفى تعريف معنى انها نبؤه وللاسف لم تكلف نفسك محاوله فهم ما اعنيه
نعم هى نبؤه عن احداث مستقبليه ستقع لليهود وبلفعل وقعت تلك الاحداث وانتهت
وقبل قليل كنتِ تقولين
هذه ليست بشاره ولا نبؤه


نبوءة أم ليست نبوءة ياضيفتنا الكريمة ؟؟ بل وتبررين قولكِ بأنها إخبار عن أحداث مستقبلية ؟؟ ولا أعرف هل التنبؤ هو عكس ذلك أم هو بعينه ؟؟ التنبؤ هو الإخبار عن أحداث ستقع في المستقبل !
ستقع لليهود وبلفعل وقعت تلك الاحداث وانتهت وهذا دليل على انها لا تخص نبى الاسلام انت بتحاول تطبق ذلك الكلام على رجل ولكن النبؤه كلها تخص احداث معينه من عقاب للرب لشعبه
واضح جداً أن النبوءة تتكلم عن شخص واحد أمي لا يعرف القراءة ولا الكتابة , النبوءة تتكلم عن شخص واحد فقط وليس أشخاص ياضيفتنا ولا أعرف من أين جئتِ بهذا
شعياء 29
12 أَوْ يُدْفَعُ الْكِتَابُ لِمَنْ لاَ يَعْرِفُ الْكِتَابَةَ وَيُقَالُ لَهُ: «اقْرَأْ هذَا». فَيَقُولُ: « لاَ أَعْرِفُ الْكِتَابَةَ».
هل جمع أشخاص ؟؟؟ النبوءة تتحدث عن شخص واحد فقط وهذا الشخص إنطبقت عليه بالحرف وهو النبي
وهذا ما أوقعك في تناقضات من أجل نفي هذا ,مع أن هذا متوقع فمن يواجه الحق يجب أن يُغالط العقل .
اسمحلى ده تهريج لم يذكر النبى اشعياء بان هناك رجل سوف يظهر فى فتره زمنيه معينه ويعيش نفش هذه الاحداث ويدفع له بلكتاب ويقول ما انا بقارىء اين هذا من النبؤه هل ذكر شخص ام ذكر احداث ستقع ؟؟؟
وهل وقعت هذه الأحداث ؟؟ هاتي حالة واحدة فقط حدث معها هذا الحدث حتى نٌسلم لكِ بما تقولين , أنا أتيت لك بالواقعة وبالدليل وإنطبقت تمام الإنطباق فهل لكِ بواقعة واحدة فقط بما إنها قد حدثت وبما إن النبوءة تتكلم عن شخص واحد وليس أشخاص
.
اثبتِ من فضلك فكلامك عار من أي دليل 
.
نعم هناك نبؤات فى العهد القديم عن مجيئه ولكن متى جاء قبل المسيح اليس كذلك انظر للفتره الزمنيه بين النبؤه وبين قدوم يوحنا المعمدان تجدها مناسبه لتحقق النبؤه نفسها
ومنذ قليل كنتِ تقولين
لو كانت تلك النبؤه بعد مجىء المسيح وعلى لسانه هو كان ممكن استنتاجك انما لا يعقل ان يبشر بنبى لم ياتى حتى من قبله


أنا للآن لم آتي بأي نبوءة من على لسان المسيح يُبشر بها بقدوم الرسول
وإن أردتِ أن أثبت لك فلا مانع , ولكن هناك ترتيب , فأنتِ للآن تحاولين بطريقة يائسة لي عنق النبوءة , وأنا لا أحب الجدال العقيم , فرغم كل هذه المشاركات إلا أنكِ مازلت لم تنقضي حرف مما قلته , كلامك يُناقض بعضه بل وتراجعتي عما كنتِ تقوليه في مشاركة سابقة (!) وهذا يُثبت للمتابع أنك مذبذبة
.
والاهم من ذلك انه بعد قدوم المسيح لم يتنباء بقدوم نبى بعده بل قال ياتى بعدى انبياء كذبه وعقابهم الهلاك
نعم قد تنبأ عن بولس ولا علاقة لنبي الإسلام
بالأمر من قريب أو من بعيد
.
أرجو وللمرة الأخيرة أن تكون مداخلتك القادمة مُدعمة بالأدلة على ما تقولين , فالواضح أني الوحيد هنا من يتكلم بأدلة ولكن حضرتك تتكلمين من بنات أفكارك وتحليلات شخصية , فإن لم يكن لديكِ جديد أرجو أن تقولي حتى ننتقل لنقطة جديدة فهذه النقطة قُتلت رداً .
.
لكِ تحياتي وإحترامي 
.
Last edited by سيف الحتف; 13-05-2010, 10:19 PM.
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
سلام المسيح
حضرتك مصمم تفرض رايك لمجرد انك انت مقتنع بيه ودى مشكلتك النص واضح وضوح الشمس لا يحمل هذا النص اى نبؤه عن نبى قادم انما بيخص عقاب الله لشعبه الذين اسرفوا وابتعدوا عن طريقه وهذا اقرب للاحداث وللعقل ايضا وللننتهى من هذه النقطه هات لى نبؤه ذكرها المسيح نفسه على لسانه بقدوم نبى الاسلام او ذكر اسمه على لسان المسيح ؟
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
بسم الله الرحمن الرحيم
أهلاً بكِ زميلتنا الفاضله
نظراً لظروف أخينا العزيز صاعقه الاسلام فلن يستطيع أن يُكمل الحوار معكِ
وتم أختيار أخينا الفاضل abcdef لِيكمل الحوار معكِ أن شاء الله
وفقكم الله تعالى
مشرف الحوار
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
وجب علي إحتراماً لضيفتنا أن أعتذر بنفسي أيضاً , وددت لو إستطعت إكمال الحوار مع حضرتك فقلما نجد أمثالك من المحترمين , ولكن هناك ظروف خارجة عن إرادتي تمنعني من مواصلة هذا الحوار الطيب , أعتذر منكِ وأتمنى قبول الإعتذار .
.
أسأل من الله لنا ولكِ الهداية
.

îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيراً يا إخوة على إتاحة هذه الفرصة للحوار مع الأخت الفاضلة كاترين
ووفق الله أخي الحبيب صاعقة الإسلام وأعانه على ما هو فيه
وإلى مشاركتي القادمة
يتبع إن شاء الله
[/CENTER]
وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ
זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן
תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא
تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .
التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني
[/FONT][/SIZE]
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخت الفاضلة كاترين
قبل الدخول في الحوار حول النصوص التي بشرت بالحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم في التوراة والإنجيل ، أريد من حضرتك أن تسردي لنا معايير النبي الصادق أو مواصفات النبي الصادق كما وردت في الكتاب المقدس
عذراً إن قد رأى البعض أننا نرجع خطوة للخلف ، ولكن هذه ستكون إنطلاقة حوارنا ، وبداية الوصول لأرض مشتركة بيننا إن شاء الله
منتظر حضرتك
[/CENTER]
وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ
זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן
תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא
تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .
التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني
[/FONT][/SIZE]
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
سلام ونعمه اولا كنت اتمنى من الاستاذ صاعقه انه يكمل الحوار انما ما فيش مشكله حضرتك عايز نرجع تانى من الاول ونحدد معايير النبؤه وانا موافقه وياريت الحوار يستمر وميتغيرش المحاور تانى
قال المسيح: «احترزوا من الأنبياء الكذبة الذين يأتونكم بثياب الحملان، ولكنهم من داخل ذئاب خاطفة» (متى 7: 15). وأيضاً: «كثيرون سيقولون لي في ذلك اليوم: يا رب يا رب، أليس باسمك تنبأنا، وباسمك أخرجنا شياطين، وباسمك صنعنا قوات كثيرة؟ فحينئذ أصرِّح لهم: إني لم أعرفكم قط. اذهبوا عني يا فاعلي الإثم» (متى 7: 22، 23).
اولا ويتَّضح صدق الرسالةلاى نبى مرسل عندما نطابقها بكلمة الله الصادقة التي أوحى بها منذ البدء لأنبيائه،فالذي يكرر رسالة جاءت من قبل ليس نبيا، لكنه مقلِّد تدرج الوحى من وحى شفوى الى كتابى الى التجسد اما ان يظهر أنبياء يقطعون هذا التسلسل الإلهي والتصاعدي، ويرتدُّون إلى تعاليم السَّلَف، ويرجعون بالإنسان إلى دائرة أو مرحلة تخطّاها من زمن بعيد في علاقته بالله. فقد قال الله عن هؤلاء: «لم أرسل الأنبياء بل هم جَرَوْا. لم أتكلم معهم بل هم تنبأوا. ولو وقفوا في مجلسي لأخبروا شعبي بكلامي وردُّوهم عن طريقهم الرّديء وعن شر أعمالهم. ألعلّي إلهٌ من قريب يقول الرب، ولست إلهاً من بعيد؟.. قد سمعتُ ما قالتْهُ الأنبياء الذين تنبأوا باسمي بالكذب قائلين: حلِمْتُ حلمت.. النبي الذي معه حُلمٌ فليقُصَّ حُلماً، والذي معه كلمتي فليتكلم بكلمتي بالحق. ما للتبن مع الحنطة يقول الرب؟ أليست هكذا كلمتي كنارٍ يقول الرب وكمطرقةٍ تحطم الصخر.. وأنا لم أرسلهم ولا أمرتُهم» (إرميا 23: 21-32).
ثانيا ان يتنباء بهذا النبى من كان قبله ويبشر به
ثالثا نكتشف صدق النبي من معجزته الحقيقية: فكل معلم يأتي بكلام الله، يؤيده الله بمعجزة حقيقية شكلاً وموضوعاً. يقول المسيح: «كثيرون سيقولون لي في ذلك اليوم: يا رب يا رب، أليس باسمك تنبأنا وباسمك أخرجنا شياطين وباسمك صنعنا قوات كثيرة؟ فحينئذ أصرّح لهم إني لم أعرفكم قط» (متى 7: 22، 23). وهؤلاء أنبياء صنعوا معجزات لكنها غير حقيقية. فقد قاموا بالمعجزة كشكل خارجي، أو بمعنى آخر استدعوا المعجزة من خارجهم كالحُواة والسحرة. لكن معجزة النبي الحقيقي هي التي تنبع من داخله، أي يكون هو كشخصٍ معجزةً في ذاته، لأن الله يؤيده.
رابعا نكتشف صدق النبي من صدق أصله: قال المسيح: «احترزوا من الأنبياء الكذبة الذين يأتونكم بثياب الحملان». وبمحاولة كشف أصل النبي نستطيع أن نكتشف من يكون. فمنذ أن اختار الله إبراهيم وضع النبوَّة في نسله: إسحاق ويعقوب والأسباط. ولذلك استمرت شجرة النبوَّة تطرح من داخل هذه الأسرة. ولذلك قال موسى لشعبه: «يُقيم لك الرب إلهك نبياً من وسطك من إخوتك مثلي. له تسمعون» (تثنية 18: 15). ويقول الرب: «أقيم لهم نبياً من وسط إخوتهم مثلك وأجعل كلامي في فمه، فيكلمهم بكل ما أوصيه به» (تثنية 18:18). وقد تحققت هذه النبوَّة في المسيح، الذي بمجيئه اكتمل الوحي المكتوب، وفيه جاء الوحي المتجسِّد، وانكشفت كل الأسرار والإعلانات، بالفداء والقيامة.
خامسا من توافق حياته مع تعليمه: فلا يامر بشىء ويفعل عكسه لا يقول لا تتزوج اكثر من اربع نساء ويتزوج باكثر
سادسا ان يستمر رسالته وتنتشر بلمحبه وليس بلعنف وحد السيف
اخيرا اخلاقه وما اذيع عنه
لقد انتهيت ومنتظره الرد ومناقشه كل نقطه بتفصيل وياريت المشاركات تظهر اسرع من كده
îن îëéىهْ نçمùهْ?


îن îëéىهْ نçمùهْ?