إعـــــــلان
Collapse
No announcement yet.
التعليق على الحوار : أخلاقيات القرءان الكريم والكتاب المقدس
Collapse
X
-
التعليق على الحوار : أخلاقيات القرءان الكريم والكتاب المقدس
[/CENTER]
وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ
זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן
תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא
تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .
التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني
[/FONT][/SIZE] -
ياريت زميلنا المحترم رمسيس يعيد صياغة المداخلة مرة أخرى بإقتباس الجزء المراد يدوياً , لأن المشكلة اللي حصلت دي سببها انه اقتبس مشاركة اخونا سيف ورد , فظهر الرد ضمن الإقتباس .. فالأسهل أنه يظلل على الجزء اللي عايز يرد عليه ويضغط على
وإنتهت المشكلة .
متابع إن شاء الله ..وفقك الله يا سيف ..وهدى زميلنا الفاضل إلى ما فيه الخير
-
أين هو الرد ..؟ لايوجد رد في الإقتباس ، مشاركة أخي سيف نُقلت كما هي ..!!الضيف رمسيس : حضرتك اقتبست مشاركة الاخ السيف العضب ووضعت بداخلها ردك عليها وهو أمر مرهق جدا للقاريء
وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّاتَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا
( 19 : 88 - 91 )
http://www.alsalfy.com/vb/index.php
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
علي ما اعتقد ان الاخ المحترم رميسيس كتب رده مع رد الاخ السيف الغضب ضمن الاقتباس
كلا ... لو رجعت مشاركة ضيفُنا ومشاركة أخي سيف لوجدتها كما هي بلا إختلاف ، أنه ناقلها دون رد .
بالمناسبة ... هو عضب وليس غضب .السيف الغضب
وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّاتَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا
( 19 : 88 - 91 )
http://www.alsalfy.com/vb/index.php
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
بسم الله الرحمن الرحيمالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة العلاء مشاهدة المشاركة
أين هو الرد ..؟ لايوجد رد في الإقتباس ، مشاركة أخي سيف نُقلت كما هي ..!!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرد بين سطور رد السيف العضب
امتحان ما بين السطور
[/CENTER]
وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ
זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן
תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא
تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .
التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني
[/FONT][/SIZE]
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
متابع معكم يا إخوة الخير
وفق الله سيفنا وهدى الله ضيفناألا ليت شعري هل أرى اليوم من فتىً ** صحيح الدعاوى بالصواب منطق
رحيم رؤوف عاطف متعطف ** ولوعٍ بذكراه على الخلق مشفق
بلفظٍ تراه في الحقيقة معجزاً ** لزور الذي يأتي به الخصم مزهق
يناضل عن أصل الوجود بنفسه ** يباري رياح الجود جوداً ويتقى
حذارا عليه أن يحوز مقامه ** سواه بتأييدٍ وغيرة مشفقِ
لقد جهل الأقوام قولي ومقصدي ** ولم يدر ما قلناه غير محققِ
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله يا ضيفنا رمسيس انا عندي ملاحظة
كيف يقول يسوع في العهد الجديد
(الفانديك)(انجيل متى)(Mt-5-44)(واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.)
مع انه قد قال في العهد القديم عن نفس الاعداء
(الفانديك)(اللاويين)(Lv-26-7)(وتطردون اعداءكم فيسقطون امامكم بالسيف.)
فهل هذا تناقض ام ماذا ؟
[/CENTER]
وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ
זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן
תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא
تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .
التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني
[/FONT][/SIZE]
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
بسم الله الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حسنا لن أطول كثير في صفحة التعليقات لأني قد أدخل معك في حوار طويل المهم بخلاصة العهد القديم هو عهد الشريعة لذلك نجد الرب يأمر بمعاقبة الأعداء أما العهد الجديد فهو عهد النعمة والمحبة
طيب
ما هي فائدة صفحة التعليقات
وبعدين وما المشكلة انك تدخل معي في حوار صغير وهاديء جدا في صفحة التعليقات
مناقشة بسيطة حول ما يثار في المناظرة
ثانيا وهو الاخر
حضرتك مش جاوبتني
ما حل هذا التناقض
هل اقتل الاعداء
ام احبهم ؟
[/CENTER]
وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ
זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן
תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא
تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .
التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني
[/FONT][/SIZE]
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
hh
حسننا لما نزل الرب يسوع جاء لينقل البشرية من عصر الشريعة (العهد القديم} إلى عصر النعمة وهو غفران الخطية وتقديم يسوع مخلصا لنا وفي هذه المرحلة تصالحت البشرية مع الرب وحل محل الشريعة المحبة وغفران الخطيئة وبما أننا نعيش في عهد النعمة فمن واجبنا أن نحب الأعداء ونتبع تعاليم العهد الجديد
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ramses77 مشاهدة المشاركةحسننا لما نزل الرب يسوع جاء لينقل البشرية من عصر الشريعة (العهد القديم} إلى عصر النعمة وهو غفران الخطية وتقديم يسوع مخلصا لنا وفي هذه المرحلة تصالحت البشرية مع الرب وحل محل الشريعة المحبة وغفران الخطيئة وبما أننا نعيش في عهد النعمة فمن واجبنا أن نحب الأعداء ونتبع تعاليم العهد الجديد
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعني افهم من رد حضرتك
ان حكم يسوع احبوا اعداؤكم قد ابطل الشريعه القديمة مطاردة الاعداء بالسيف ؟
[/CENTER]
وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ
זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן
תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא
تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .
التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني
[/FONT][/SIZE]
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله
الدرجة السادسة: التي رفعنا إليها السيّد وهي مقابلة الشرّ بالخير، ناظرين إلى الشرّير كمريض يحتاج إلى علاج
فالمقصود من الآية عدم مجابهة الشر بالشر وأعتقد أن يسوع طبق هذا ولم يقاوم وقام بهجوم مضاد
يا عزيزي رمسيس , هل ترك الشر وعدم مقاومته خير في نظرك ؟؟!
عندما أترك الظالم ولا أشد على يديه وأتركه لجوره وظلمه ولا أقاومه , فهذا يُعتبر خير في نظرك ؟؟!
وهل تحويل الخد الأيسر للظالم خير ؟؟
مع العلم أنك إشتركت في الظلم لأنك أثبت لهذا الظالم أنك عاجز مقهور على أمرك لا تستطيع أن ترده عن غيه , بل تمهد له السبيل وتحول له الخد الأيسر ..فهل يا ترى سيرتدع ؟؟!
أما سؤال يسوع فيأتي من باب معالجة المريض فنحن ياعزيزي لانحب أن نضرب لكن مواجهة الضرب بالضرب لن يعالج المرضى
من قال لك , عندما يضرب الوالد إبنه ليُربيه لا تُعتبر في نظرك معالجة ؟؟!
بمعنى لو فعل هذا الإبن خطأ وحذره منه والده ولم يضربه لأول مرة , إكتفى فقط بإعطاء كارت أصفر , ولكن الإبن فعل نفس الخطأ فأمامك حلين لا ثالث لهما :-
الأول :- ضربه لكي يرتدع
الثاني :- تركه ويظل يعطيه إنذارات دون نتيجة , فسيشعر الإبن بأنها سهلة فيتمادى أكثر .
فإن ضرب في مرة فهذا سبيل لمعالجة المشكلة و لكن تكرار الضرب يؤدي إلى مشاكل نفسية .
فالضرب في حد ذاته ليس خطأ لأنه في إطار التربية , أما إذا تكرر بعشوائية فنعترض .
من قال لك هذا يا زميلي الفاضل , لقد كان الطوفان هو كفارة خطية آدم الذي لُعنت الأرض بسببه , وما إن حدث الطوفان حتى رفع الله لعنته عن الأرض .
.نأتي لأية العهد القديم فكما تعلم ياعزيزي نحن نسلم أن العهد القديم يمثل عهد القطيعة مع الله بسبب الخطية فكان من الطبيعي أن نرى الطوفان الذي أهلك أيضا النساء والأطفاء وحروب كانت كذلك قائمة في ذلك الوقت
سفر التكوين 8: 21
فَتَنَسَّمَ الرَّبُّ رَائِحَةَ الرِّضَا. وَقَالَ الرَّبُّ فِي قَلْبِهِ: «لاَ أَعُودُ أَلْعَنُ الأَرْضَ أَيْضًا مِنْ أَجْلِ الإِنْسَانِ، لأَنَّ تَصَوُّرَ قَلْبِ الإِنْسَانِ شِرِّيرٌ مُنْذُ حَدَاثَتِهِ. وَلاَ أَعُودُ أَيْضًا أُمِيتُ كُلَّ حَيٍّ كَمَا فَعَلْتُ.
أرأيت يا زميل لقد رفع الله لعنته بسبب خطية آدم عن الأرض بالطوفان .
لكن بمجيء يسوع له كل المجد أصبحنا في عهد النعمة وفي عهد المصالحة مع الرب
إن كان كما تقول
فلم تظل المرأة تتألم أثناء الولادة بعد مجئ المسيح ؟؟
لم يظل إشتياق المرأة للرجل بعد مجئ المسيح ؟؟
لم يظل الإنسان يتعب ويكدح من أجل لقمة العيش بعد مجئ المسيح ؟؟
أليست هذه عقوبة الخطية التي قرأنها في سفر التكوين
تكوين 3
16 وَقَالَ لِلْمَرْأَةِ: «تَكْثِيرًا أُكَثِّرُ أَتْعَابَ حَبَلِكِ، بِالْوَجَعِ تَلِدِينَ أَوْلاَدًا. وَإِلَى رَجُلِكِ يَكُونُ اشْتِيَاقُكِ وَهُوَ يَسُودُ عَلَيْكِ».17 وَقَالَ لآدَمَ: «لأَنَّكَ سَمِعْتَ لِقَوْلِ امْرَأَتِكَ وَأَكَلْتَ مِنَ الشَّجَرَةِ الَّتِي أَوْصَيْتُكَ قَائِلاً: لاَ تَأْكُلْ مِنْهَا، مَلْعُونَةٌ الأَرْضُ بِسَبَبِكَ. بِالتَّعَبِ تَأْكُلُ مِنْهَا كُلَّ أَيَّامِ حَيَاتِكَ.18 وَشَوْكًا وَحَسَكًا تُنْبِتُ لَكَ، وَتَأْكُلُ عُشْبَ الْحَقْلِ.19 بِعَرَقِ وَجْهِكَ تَأْكُلُ خُبْزًا حَتَّى تَعُودَ إِلَى الأَرْضِ الَّتِي أُخِذْتَ مِنْهَا. لأَنَّكَ تُرَابٌ، وَإِلَى تُرَابٍ تَعُودُ».
ويمثل العهد الجديد القيم الأخلاقية الجديدة
أي قيمة أخلاقية جديدة في العهد الجديد ؟؟!
إباحة يسوع للزنا مثلاً ؟؟
إباحة يسوع للشذوذ ؟؟
أن يسوع سمح لإمرأة غير شرعية أن تلمسه وتمسح جسمه بالطيب , وتدهن قدمة ( لا الرِجل ) وتقبله قبلات حارة في قدمه وتمسح بشعرها الناعم رجليه , وفوق كل هذا لا يسمح بأن يُباع الطيب للفقراء !!! ( لا أقصد إساءة ولكن اقرأ الكتاب المقدس )
لأن لو كان العهد القديم ممتاز ماتجسدت كلمة الله فالعهد القديم هو فقط تمهيد لظهور يسوع ودعني أسألك لماذا قتل الخضر الطفل الصغير في سورة الكهف وهل تؤمن أن الله قتل النساء والأطفال في حاثة الطوفان
إن لم يكن العهد القديم ممتازاً لما قال يسوع :-
إنجيل متى 5
17لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لأُكَمِّلَ.
إنجيل متى 5
18 فَإِنِّي الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِلَى أَنْ تَزُولَ السَّمَاءُ وَالأَرْضُ لاَ يَزُولُ حَرْفٌ وَاحِدٌ أَوْ نُقْطَةٌ وَاحِدَةٌ مِنَ النَّامُوسِ حَتَّى يَكُونَ الْكُلُّ
أما بخصوص قتل الخضر عليه السـلام للغلام , فلا يجب عليك يا زميل أن تقرأ القصة وتأخذ منها يمثل بالنسبة إليك مطعنا , بل يجب أن تقرأ سياق الآيات لتعرف الحكمة , وكن على يقين أن الحكمة من وراء قتل الغلام مختلفة تمام عن قتل الأطفال في العهد القديم .
لأن الإسلام لم يُشرع قتل الأطفال , وأن الذي قتله الخضر لم يكن طفلاً بل غلاماً , ولاحظ دقة التعبير القرآني بأنه لم يقل طفل بل غُلام والغلام هـو :-
أرأيت الفارق يا زميلي العزيز ؟؟غُلاَمٌ، ةٌ - ج: غِلْمَانٌ، غِلْمَةٌ، أَغْلِمَةٌ. [غ ل م]. 1.: صَبِيٌّ حِينَ يُولَدُ إِلَى أَنْ يَشِبَّ وَيُقَارِبَ سِنَّ البُلُوغِ، وَيُطْلَقُ عَلَى الرَّجُلِ مَجَازًا. 2."نَادَى غُلامَهُ" : خَادِمَهِ.
"لاَيَزَالُ طِفْلاً" :- صَغِيراً، لَمْ يَصِلْ سِنَّ البُلُوغِ بَعْدُ.
هذا هـو الفرق اللغوي بين الطفل والغلام ..!
لنرى القصة الآن :-
فَانْطَلَقَا حَتَّى إِذَا لَقِيَا غُلَامًا فَقَتَلَهُ قَالَ أَقَتَلْتَ نَفْسًا زَكِيَّةً بِغَيْرِ نَفْسٍ لَقَدْ جِئْتَ شَيْئًا نُكْرًا (74)....وَأَمَّا الْغُلَامُ فَكَانَ أَبَوَاهُ مُؤْمِنَيْنِ فَخَشِينَا أَنْ يُرْهِقَهُمَا طُغْيَانًا وَكُفْرًا (80) فَأَرَدْنَا أَنْ يُبْدِلَهُمَا رَبُّهُمَا خَيْرًا مِنْهُ زَكَاةً وَأَقْرَبَ رُحْمًا (81) سورة الكهف
لقد كان قتل الغلام لحكمة وهي العلم بمستقبله بأنه سوف يُرهق والديه بكفره وعقوقه وطغيانه , فهذا في حد ذاته رحمة , بل ولقد أبدلهما الله خيراً منه ليبرهما في شيخوختهما .
وهناك فارق آخر وهو أن هذا حكاية عن ما حدث بين موسى والخضر في سالف الزمان , فهو من باب القَصص القرآني , وليس أمراً من الله للمسلمين بقتل الأطفال والمحرم إسلامياً , بل هو ذِكر لما حدث بين موسى والخضر .
تقبل مروري ,,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
يعني افهم من رد حضرتك
ان حكم يسوع احبوا اعداؤكم قد ابطل الشريعه القديمة مطاردة الاعداء بالسيف ؟
هذا ما فهمته أيضاً .
!!
ولو كان الأمر كذلك فهو تناقض ...
ولو كان تناقض ، يقول المسيح >>>
"لا تظنوا انى جئت لانقض الناموس أو الأنبياء . ما جئت لأنقض بل لأكمل" (مت 5 : 17)

وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّاتَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا
( 19 : 88 - 91 )
http://www.alsalfy.com/vb/index.php
îن îëéىهْ نçمùهْ?

îن îëéىهْ نçمùهْ?