الهداية نعمة من عندالله والحمد لله علي نعمة الإسلام وكفي بها نعمة
إعـــــــلان
Collapse
No announcement yet.
فرصة من ذهب لكل مسيحي
Collapse
This is a sticky topic.
X
X
-
-
إذا اعتبرت الله بشرا مثلى ومثلك فهذا لا يجوز أما نحن فنؤمن أن الله ليس كمثله شئكيف يمكن الجمع بين هذا الحديث، وبين الواقع إذ الليل عندنا مثلاً نهار في أمريكا
ومن قال لك أن الله على السماء الدنيا نحن نؤمن أن الله على عرشه و العرش فوق السموات السبعكيف ينزل الله الى السماء الدنيا وهو علي السماء الدنيا اصلا
؟
كلمه من وراء حجاب ولكن ماهو الحجاب ؟!!!كيف كلمه الله تعالى
وحي؟ او من وراء حجاب؟ او يرسل رسولا
الحجاب كما جاء صريحا فى الحديث " حجابه النور " وهذه مقدمة أولى وأما المقدمة الثانية أن النبى لما سئل هل رأيت ربك ؟ قال : نور أنى أراه ، أى أن النبى راء نورا وهو الحجاب
الحديث قال "قال الله تعالى أعددت لعبادي الصالحين مال عين رأت ولا أذن سمعت ولاخطر على قلب بشر "عن ابى هريرهرضي الله عنه قال : قال رسول الله عليه السلام : "قال الله تعالى أعددت لعبادي الصالحين مال عين رأت ولا أذن سمعت ولاخطر على قلب بشر واقرءوا إن شئتم
وطبعا نعلم جميعنا ان جزاء الصالحين هو الجنه ؟!!
وقال عنها رسول الله صلي الله عليه وسلم
ما لا عين رات ولا اذن سمعت ولا خطر علي قلب بشر
ولكن هل راى احد من البشر الجنه ؟؟
او خطرت علي قلبه
؟
بالفعل هو سيدنا ادم
ولم يقل "قال الله تعالى أعددت لعبادي الصالحين الحنة وهى مال عين رأت ولا أذن سمعت ولاخطر على قلب بشر "
يعنى الحديث عن مجموع الجنة لا عن جميعها بمعنى آخر يكفى لصدق الحديث أن يصدق فى بعض الجنة لا كلها
نعم نحن نؤمن أن آدم رأى الجنة ونؤمن أن نبينا رأى الجنة ولكنا نؤمن أيضا أن الله مازال يزين الجنة لعباده الصالحين وهذا ما لم يره آدم و لا النبى كما أنه لا يجب من دخولها أن يراها كلها
والله لم أكن موجودا حينئذ و ليس عندى خبر عن الله و لا رسوله فأقول بهعندما خرج ابليس من الجنه
كيف دخل فيها مره اخرى عندما وسوس لادم عليه السلام ؟
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
-
أنا سعيد بما تسير عليه المنتديات الإسلامية بحوار العقل والتجاوزات البسيطة ولا يحدث للأسف عندنا وبالتوفيق لكم دائماً
ولكن بالطبع فى عرض الحق والحق واضح والجميع يعلمه والحق يحررنا بإذن من الربفَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
أنا سعيد بما تسير عليه المنتديات الإسلامية بحوار العقل والتجاوزات البسيطة
هذه شهاده منك نعتز بها ودليل على أن رجل ذو عقل وتفكير ولا تحكم ألا عندما تثبُت لديك البراهين والحمدالله نحن نُظهر الدليل قبل الايمان ولا إيمان قبل الدليل وهذا ما ندعوا أليه بحوار العقل الله سبحانه وتعالى كرم الانسان بالعقل لكي يحكم بالحكمه ويرى الادله العقليه بعقله وهذا هو طريق الصواب
ولا يحدث للأسف عندنا وبالتوفيق لكم دائماً
نعم وللاسف الشديد نحن نتمنى ذالك بشده ولكن لا أدري ما هو السبب من فعل ما يفعلون من قص وحذف وطرد وشتم .. ألخ أنا أتوقع الخوف من الحقيقه والحق ولا يعلمون أن الخوف من الخالق العظيم أحقّ
ولكن بالطبع فى عرض الحق والحق واضح والجميع يعلمه والحق يحررنا بإذن من الرب
هذه الجمله جميله جداً ولا تظهر ألا من العقلاء مثلك فما رأيك يا صديقي المحترم نبدأ بمشوار الوصول الى الحق وهذا ما نُريده كُلنا وأنت معنا بالطبع
ما رأيك بحوار هادف علمي مُفيد مع السيف العضب في المسيحيات ومع الكونت جاهز للرد على أي سؤال في الاسلاميات ؟
أنتظر ردك وأٍسال الله تعالى أن يرشدك الى الحق والحقيقه وينور بصيرتك وعقلك يا صديقي المحترم
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
أنا لست متعمق ولا أقدر على الإستشهاد بكتابنا المقدس ولكن على إستعداد تام على الحوار بالمنطق أو أى حوار يكون تمهيدى ويسهل علىفَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
بالإضافة إلى هذا أصدقائى
أنا مرحب بالحديث حول دينى أو حول مثلاً شرائع الإسلام لكن أرجو حضراتكم عدم التطرق إلى العقيدة الإسلامية أو ما شابه ذلك من الأمور
وكل عام وأنتم بخير وأعتقد أن حضراتكم ذاهبون لتأدية صلاة العيد آلانفَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
أنا لست متعمق ولا أقدر على الإستشهاد بكتابنا المقدس ولكن على إستعداد تام على الحوار بالمنطق أو أى حوار يكون تمهيدى ويسهل على
أنا متأكد أن السيف العضب سوف يتحاور معاك بالمنطق والعقل والادله والبراهين وسوف يُناقشك بالاساسيات التي يعرفها أي مؤمن
وأذا لديك سؤال في الاسلام أنا جاهز بأذن الله تعالى لأي سؤال في القرآن الكريم أو السنه النبويه الصحيحه
سوف نتفتح لك صفحه حوار مع السيف العضب قريباً
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
شكراً لحضراتكم أصدقائى الأعزاء وأرجو ألا أكون ثقيل عليكم وأنا على إستعداد تام إن شاء اللهد
فى أى وقت وكل عام وأنتم بخيرفَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان
îن îëéىهْ نçمùهْ?


îن îëéىهْ نçمùهْ?