إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

فرصة من ذهب لكل مسيحي

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    هلا بيكم جميعا وهدانا الله الى الدين الحق؟؟!!

    موضوع مميز فعلا وباذن الله يكون حوار هادف للوصول للدين الحق ليس للاستهزاء بالاخرين




    نطرح الان بعض التساؤلات حول الاسلام
    ونسلط الاضواء علي اقوال نبي الاسلام صلي الله عليه وسلم








    اولا نبدا الموضوع بهذا الحديث

    الحديث الصحيح الذي رواه الشيخان وغيرهما من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال.. " ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر يقول .. من يدعوني فأستجيب له، من يسألني فأعطيه ، من يستغفرني فأغفرله

    السؤال المطروح هنا؟

    كيف يمكن الجمع بين هذا الحديث، وبين الواقع إذ الليل عندنا مثلاً نهار في أمريكا
    اذا لاحظنا هذه الكلمه في الحديث الشريف

    ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء

    كيف ينزل الله الى السماء الدنيا وهو علي السماء الدنيا اصلا

    ؟


    ثانيا
    كلام الله - عز وجل - ثلاثة أنواع كما قال سبحانه في أخر سورة الشورى {وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ}[الشورى:51]:
    1- الأول: أن يكون وحياً {وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا} و هذا يدخل فيه النفخ بالروع ويدخل فيه الإلهام ويدخل فيه المنام ويدخل فيه أشياء كثيرة.
    2- الثاني: أن يكون من وراء حجاب {أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ} وهو ما كُلِّم به موسى عليه السلام وما كُلِّمَ به النبي محمد صلى الله عليه وسلم فكان من وراء حجاب.
    3- الثالث: أن يرسل رسولاً{أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ} سبحانه.

    ففي رحله الاسراء والمعراج عندما وصل النبي صلي الله عليه وسلم الى السماء السابعه

    كيف كلمه الله تعالى
    وحي؟ او من وراء حجاب؟ او يرسل رسولا

    بالنسبه للوحي
    و هذا يدخل فيه النفخ بالروع ويدخل فيه الإلهام ويدخل فيه المنام ويدخل فيه أشياء كثيرة


    فنستبعد هذا لان النبي لم يكون نائما حينذاك

    والحجاب
    وهو ما كُلِّم به موسى عليه السلام وما كُلِّمَ به النبي محمد صلى الله عليه وسلم فكان من وراء حجاب.


    نستبعده ايضا لان الله كشف حجابه للرسول صلي الله عليه وسلم

    والرسول
    أن يرسل رسولاً{أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ} سبحانه.


    ونستبعد هذا ايضا لان في هذا الوقت قال نبي الاسلام صلي الله عليه وسلم الى جبريل تقدم يا جبريل فقال له جبريل تقدم يا محمد فاذا تدقمت لاحترقت
    فلم يدخل ملك الوحي جبريل مع النبي؟؟

    فكيف كلم الله تعالى نبي الاسلام ولماذا لم يضيف في نهايه هذه الايه الا محمد رسول الله

    (وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ الا رسول الله )

    تكون هكذا مثلا؟؟؟؟

    فهل الله من الممكن ان يغير كلامه ؟
    مثلا عندما يقول لقد كفرالذين قالوا ان الله هو المسيح بن مريم

    فهل من الممكن ان يغير كلامه مثلما فعل مع نبي الاسلام ؟؟؟

    ثالثا

    عن ابى هريرهرضي الله عنه قال : قال رسول الله عليه السلام : "قال الله تعالى أعددت لعبادي الصالحين مال عين رأت ولا أذن سمعت ولاخطر على قلب بشر واقرءوا إن شئتم
    وطبعا نعلم جميعنا ان جزاء الصالحين هو الجنه ؟!!
    وقال عنها رسول الله صلي الله عليه وسلم
    ما لا عين رات ولا اذن سمعت ولا خطر علي قلب بشر

    ولكن هل راى احد من البشر الجنه ؟؟

    او خطرت علي قلبه

    ؟
    بالفعل هو سيدنا ادم

    عباس رضي الله عنهما : ما سكن آدم في الجنة إلا ما بين صلاة العصر إلى غروب الشمس . رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي .

    وذكر ابن كثير في البداية والنهاية عن الأوزاعي عن حسان قال : مكث آدم في الجنة مائة عام ، وفي رواية ستين عاما .

    وذكر السيوطي في الدر المنثور والشوكاني في فتح القدير عن الحسن قال : لبث آدم في الجنة ساعة من نهار وتلك الساعة مائة وثلاثون سنة من أيام الدنيا


    رابعا
    عندما خرج ابليس من الجنه

    كيف دخل فيها مره اخرى عندما وسوس لادم عليه السلام ؟









    واكرر تساؤلاتى للبحث عن الحق فقط








    Last edited by ابن بولس; 07-01-2010, 08:32 PM.
    وانك لعلى خلق عظيم

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      بسم الله الرحمن الرحيم
      والصلاةوالسلام على سيدنا رسول الله

      ممكن يا زميل توضحلنا إعتراضك في نقاط ,فأنا أراك تدخل في نقطة وتدخل في أخرى ولم أتبين بوضوح نقطة إعتراضك .

      وهلاَّ وضحت لنا هل أنت مسيحي أم مسلم يريد السؤال؟؟!
      .

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        ممكن يا زميل توضحلنا إعتراضك في نقاط


        فأنا أراك تدخل في نقطة وتدخل في أخرى ولم أتبين بوضوح نقطة إعتراضك
        كيف ينزل الله الى السماء الدنيا وهو علي السماء الدنيا اصلا
        فهل الله من الممكن ان يغير كلامه ؟
        عندما خرج ابليس من الجنه

        كيف دخل فيها مره اخرى عندما وسوس لادم عليه السلام ؟


        كيف راى سيدنا ادم الجنه ويقول الرسول عن الجنه ما لا عين رات

        وهلاَّ وضحت لنا هل أنت مسيحي أم مسلم يريد السؤال؟؟!
        ليس مهم التسميات يا عزيزى المهم النتائج
        وانك لعلى خلق عظيم

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19

          بسم الله الرحمن الرحيم
          والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله

          غريب أمرك يا زميل , فأجدك تستهل مداخلتك بتعجب وكأن سؤالي يستلزم التعجب !

          أنت تخرج من نقطة لنقطة لم توضح لنا نقطة إعتراضك الرئيسة !!!!

          وتقول في النهاية ..

          ليس مهم التسميات يا عزيزى المهم النتائج



          لقد تعجبت من هذا الرد , فأنا سؤالي بسيط وإجابته أبسط

          نعم مسيحي أو لا لست مسيحياً

          وسبب السؤال يا عزيزي هو إختلاف الخلفية الدينية للمسؤول , فأنت كمسيحي لا يحق لك أن تسأل عن النقطة الثانية والثالثة, فضلاً عن مغالطتك القاتلة في إستهلالك في النقطة الأولـى , فهذا أمر يقرَّه كتابك بل ويقرَّ ما هو أفظع منه فلا يحق لك أن تسأل في شئ يقره إيمانك , أما إن كنت مسلماً فوضحنا لك ما أُبهم عليك .

          هل رأيت الفارق يا زميل ؟؟!

          في إنتــظار إجابتك على سؤالي الأخيـر بإجابة واضحة .



          .

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            تسجيل مرور ومتابعة

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              فكيف كلم الله تعالى نبي الاسلام ولماذا لم يضيف في نهايه هذه الايه الا محمد رسول الله

              (وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ الا رسول الله )
              هل بعد هذا الكلام يحتاج الى سوال يا اخي صاعقه ؟؟؟

              يقول لماذا لم يضيف في نهايه الايه ..... هل هذا كلام مسلم ؟؟؟؟

              هذا يا مسيحي او ملحد .. واحد من الاثنين

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                بسم الله الرحمن الرحيم
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                اولا يا ابن بولس
                غير توقيعك قبل ما اغيرهولك بنفسي

                ثانيا
                لا توجد مناظرات معاك وسيتم نقل مشاركاتك لموضوع جديد وسيتم الرد على كلامك هذا

                ولكن اولا لابد ان تجيب على هذا السؤال

                ما هي ديانتك ؟



                وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                [/FONT][/SIZE]
                [/CENTER]

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  اولا يا ابن بولس
                  غير توقيعك قبل ما اغيرهولك بنفسي
                  لا غيره بنفسك زى ما غيرت اسمي بنفسك
                  ثانيا
                  لا توجد مناظرات معاك وسيتم نقل مشاركاتك لموضوع جديد وسيتم الرد على كلامك هذا

                  لا تعليق

                  ما هي ديانتك ؟
                  سؤال غريب جدا

                  ولم اعلم ما علاقه هذا بتساؤلاتى ؟

                  عموما انا مسيحي سابق يا عزيزى
                  وانك لعلى خلق عظيم

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بولس مشاهدة المشاركة
                    هلا بيكم جميعا وهدانا الله الى الدين الحق؟؟!!
                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بولس مشاهدة المشاركة




                    مرحبا بحضرتك ونسأل الله سبحانه وتعالي أن يهدينا وإياك إلي الحق












                    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بولس مشاهدة المشاركة

                    الحديث الصحيح الذي رواه الشيخان وغيرهما من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال.. " ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر يقول .. من يدعوني فأستجيب له، من يسألني فأعطيه ، من يستغفرني فأغفرله

                    السؤال المطروح هنا؟

                    كيف يمكن الجمع بين هذا الحديث، وبين الواقع إذ الليل عندنا مثلاً نهار في أمريكا
                    اذا لاحظنا هذه الكلمه في الحديث الشريف


                    كيف ينزل الله الى السماء الدنيا وهو علي السماء الدنيا اصلا

                    ؟


                    أنا وأنت لا نعرف شيئا عن الروح التي خلقها الله سبحانه وتعالي

                    فهي من أمر الله سبحانه وتعالي

                    كيف تنفخها الملائكة في الجنين فيتحرك بعد أن دما
                    كيف تخرج من الإنسان فيصير جثة هامدة
                    كيف
                    كيف..................

                    وهذه هي الروح وهي مخلوق ضعيف داخل مخلوق ضعيف لا نعرف عنها شيئا

                    فكيف لنا لا نتأدب مع الخالق سبحانه وتعالي ونسأل عنه بكيف


                    وهنا أنقل لك كلام العلماء

                    مجموع الفتاوى - (ج 3 / ص 25)
                    وَهَذَا يَتَبَيَّنُ بِالْأَصْلِ الثَّانِي وَهُوَ أَنْ يُقَالَ :
                    الْقَوْلُ فِي الصِّفَاتِ كَالْقَوْلِ فِي الذَّاتِ :
                    فَإِنَّ اللَّهَ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ لَا فِي ذَاتِهِ وَلَا فِي صِفَاتِهِ وَلَا فِي أَفْعَالِهِ . فَإِذَا كَانَ لَهُ ذَاتٌ حَقِيقَةً لَا تُمَاثِلُ الذَّوَاتَ . فَالذَّاتُ مُتَّصِفَةٌ بِصِفَاتِ حَقِيقَةً لَا تُمَاثِلُ سَائِرَ الصِّفَاتِ فَإِذَا قَالَ السَّائِلُ : كَيْفَ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ ؟ قِيلَ لَهُ كَمَا قَالَ رَبِيعَةُ وَمَالِكٌ وَغَيْرُهُمَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا الِاسْتِوَاءُ مَعْلُومٌ وَالْكَيْفُ مَجْهُولٌ وَالْإِيمَانُ بِهِ وَاجِبٌ وَالسُّؤَالُ عَنْ الْكَيْفِيَّةِ بِدْعَةٌ لِأَنَّهُ سُؤَالٌ عَمَّا لَا يَعْلَمُهُ الْبَشَرُ وَلَا يُمْكِنُهُمْ الْإِجَابَةُ عَنْهُ وَكَذَلِكَ إذَا قَالَ : كَيْفَ يَنْزِلُ رَبُّنَا إلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا ؟ قِيلَ لَهُ : كَيْفَ هُوَ ؟ فَإِذَا قَالَ : لَا أَعْلَمُ كَيْفِيَّتَهُ قِيلَ لَهُ : وَنَحْنُ لَا نَعْلَمُ كَيْفِيَّةَ نُزُولِهِ إذْ الْعِلْمُ بِكَيْفِيَّةِ الصِّفَةِ يَسْتَلْزِمُ الْعِلْمَ بِكَيْفِيَّةِ الْمَوْصُوفِ وَهُوَ فَرْعٌ لَهُ وَتَابِعٌ لَهُ ؛ فَكَيْفَ تُطَالِبُنِي بِالْعِلْمِ بِكَيْفِيَّةِ سَمْعِهِ وَبَصَرِهِ وَتَكْلِيمِهِ وَاسْتِوَائِهِ وَنُزُولِهِ وَأَنْتَ لَا تَعْلَمُ كَيْفِيَّةَ ذَاتِهِ وَإِذَا كُنْت تُقِرُّ بِأَنَّ لَهُ حَقِيقَةً ثَابِتَةً فِي نَفْسِ الْأَمْرِ مُسْتَوْجِبَةً لِصِفَاتِ الْكَمَالِ



                    يتبع إن شاء الله تعالي

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      ثانيا
                      كلام الله - عز وجل - ثلاثة أنواع كما قال سبحانه في أخر سورة الشورى {وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ}[الشورى:51]:
                      1- الأول: أن يكون وحياً {وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا} و هذا يدخل فيه النفخ بالروع ويدخل فيه الإلهام ويدخل فيه المنام ويدخل فيه أشياء كثيرة.
                      2- الثاني: أن يكون من وراء حجاب {أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ} وهو ما كُلِّم به موسى عليه السلام وما كُلِّمَ به النبي محمد صلى الله عليه وسلم فكان من وراء حجاب.
                      3- الثالث: أن يرسل رسولاً{أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ} سبحانه.

                      ففي رحله الاسراء والمعراج عندما وصل النبي صلي الله عليه وسلم الى السماء السابعه

                      كيف كلمه الله تعالى
                      وحي؟ او من وراء حجاب؟ او يرسل رسولا

                      بالنسبه للوحي


                      فنستبعد هذا لان النبي لم يكون نائما حينذاك

                      والحجاب

                      نستبعده ايضا لان الله كشف حجابه للرسول صلي الله عليه وسلم

                      والرسول


                      ونستبعد هذا ايضا لان في هذا الوقت قال نبي الاسلام صلي الله عليه وسلم الى جبريل تقدم يا جبريل فقال له جبريل تقدم يا محمد فاذا تدقمت لاحترقت
                      فلم يدخل ملك الوحي جبريل مع النبي؟؟

                      فكيف كلم الله تعالى نبي الاسلام ولماذا لم يضيف في نهايه هذه الايه الا محمد رسول الله

                      (وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ الا رسول الله )

                      تكون هكذا مثلا؟؟؟؟

                      فهل الله من الممكن ان يغير كلامه ؟
                      مثلا عندما يقول لقد كفرالذين قالوا ان الله هو المسيح بن مريم

                      فهل من الممكن ان يغير كلامه مثلما فعل مع نبي الاسلام ؟؟؟
                      ضيفنا الكريم

                      هذا تحليل باطل

                      لسبب بسيط أن الرسول صلي الله عليه وسلم لم ير الله سبحانه وتعالي ليلة المعراج


                      والدليل

                      صحيح مسلم - (ج 1 / ص 110)
                      457 - حَدَّثَنِى زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ دَاوُدَ عَنِ الشَّعْبِىِّ عَنْ مَسْرُوقٍ قَالَ كُنْتُ مُتَّكِئًا عِنْدَ عَائِشَةَ فَقَالَتْ يَا أَبَا عَائِشَةَ ثَلاَثٌ مَنْ تَكَلَّمَ بِوَاحِدَةٍ مِنْهُنَّ فَقَدْ أَعْظَمَ عَلَى اللَّهِ الْفِرْيَةَ. قُلْتُ مَا هُنَّ قَالَتْ مَنْ زَعَمَ أَنَّ مُحَمَّدًا -صلى الله عليه وسلم- رَأَى رَبَّهُ فَقَدْ أَعْظَمَ عَلَى اللَّهِ الْفِرْيَةَ. قَالَ وَكُنْتُ مُتَّكِئًا فَجَلَسْتُ فَقُلْتُ يَا أُمَّ الْمُؤْمِنِينَ أَنْظِرِينِى وَلاَ تَعْجَلِينِى أَلَمْ يَقُلِ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ (وَلَقَدْ رَآهُ بِالأُفُقِ الْمُبِينِ) ( وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى ). فَقَالَتْ أَنَا أَوَّلُ هَذِهِ الأُمَّةِ سَأَلَ عَنْ ذَلِكَ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- فَقَالَ « إِنَّمَا هُوَ جِبْرِيلُ لَمْ أَرَهُ عَلَى صُورَتِهِ الَّتِى خُلِقَ عَلَيْهَا غَيْرَ هَاتَيْنِ الْمَرَّتَيْنِ رَأَيْتُهُ مُنْهَبِطًا مِنَ السَّمَاءِ سَادًّا عِظَمُ خَلْقِهِ مَا بَيْنَ السَّمَاءِ إِلَى الأَرْضِ ». فَقَالَتْ أَوَلَمْ تَسْمَعْ أَنَّ اللَّهَ يَقُولُ (لاَ تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ) أَوَلَمْ تَسْمَعْ أَنَّ اللَّهَ يَقُولُ (وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلاَّ وَحْيًا أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولاً فَيُوحِىَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِىٌّ حَكِيمٌ) قَالَتْ وَمَنْ زَعَمَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- كَتَمَ شَيْئًا مِنْ كِتَابِ اللَّهِ فَقَدْ أَعْظَمَ عَلَى اللَّهِ الْفِرْيَةَ وَاللَّهُ يَقُولُ (يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ ). قَالَتْ وَمَنْ زَعَمَ أَنَّهُ يُخْبِرُ بِمَا يَكُونُ فِى غَدٍ فَقَدْ أَعْظَمَ عَلَى اللَّهِ الْفِرْيَةَ وَاللَّهُ يَقُولُ (قُلْ لاَ يَعْلَمُ مَنْ فِى السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ الْغَيْبَ إِلاَّ اللَّهُ ).
                      Last edited by khaled faried; 08-01-2010, 08:59 PM.

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        اهلا وسهلا بحضرتك يا استاذ خالد !!
                        ويشرفني ان ترد علي موضوعي بنفسك
                        وقد اعجبني ردك كثيرا ولكن لدى بعض النقطات اريد ان اوضحها

                        أنا وأنت لا نعرف شيئا عن الروح التي خلقها الله سبحانه وتعالي

                        فهي من أمر الله سبحانه وتعالي


                        كيف تنفخها الملائكة في الجنين فيتحرك بعد أن دما
                        كيف تخرج من الإنسان فيصير جثة هامدة
                        كيف
                        كيف..................

                        وهذه هي الروح وهي مخلوق ضعيف داخل مخلوق ضعيف لا نعرف عنها شيئا

                        فكيف لنا لا نتأدب مع الخالق سبحانه وتعالي ونسأل عنه بكيف


                        وهنا أنقل لك كلام العلماء

                        مجموع الفتاوى - (ج 3 / ص 25)
                        وَهَذَا يَتَبَيَّنُ بِالْأَصْلِ الثَّانِي وَهُوَ أَنْ يُقَالَ :
                        الْقَوْلُ فِي الصِّفَاتِ كَالْقَوْلِ فِي الذَّاتِ :
                        فَإِنَّ اللَّهَ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ لَا فِي ذَاتِهِ وَلَا فِي صِفَاتِهِ وَلَا فِي أَفْعَالِهِ . فَإِذَا كَانَ لَهُ ذَاتٌ حَقِيقَةً لَا تُمَاثِلُ الذَّوَاتَ . فَالذَّاتُ مُتَّصِفَةٌ بِصِفَاتِ حَقِيقَةً لَا تُمَاثِلُ سَائِرَ الصِّفَاتِ فَإِذَا قَالَ السَّائِلُ : كَيْفَ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ ؟ قِيلَ لَهُ كَمَا قَالَ رَبِيعَةُ وَمَالِكٌ وَغَيْرُهُمَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا الِاسْتِوَاءُ مَعْلُومٌ وَالْكَيْفُ مَجْهُولٌ وَالْإِيمَانُ بِهِ وَاجِبٌ وَالسُّؤَالُ عَنْ الْكَيْفِيَّةِ بِدْعَةٌ لِأَنَّهُ سُؤَالٌ عَمَّا لَا يَعْلَمُهُ الْبَشَرُ وَلَا يُمْكِنُهُمْ الْإِجَابَةُ عَنْهُ وَكَذَلِكَ إذَا قَالَ : كَيْفَ يَنْزِلُ رَبُّنَا إلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا ؟ قِيلَ لَهُ : كَيْفَ هُوَ ؟ فَإِذَا قَالَ : لَا أَعْلَمُ كَيْفِيَّتَهُ قِيلَ لَهُ : وَنَحْنُ لَا نَعْلَمُ كَيْفِيَّةَ نُزُولِهِ إذْ الْعِلْمُ بِكَيْفِيَّةِ الصِّفَةِ يَسْتَلْزِمُ الْعِلْمَ بِكَيْفِيَّةِ الْمَوْصُوفِ وَهُوَ فَرْعٌ لَهُ وَتَابِعٌ لَهُ ؛ فَكَيْفَ تُطَالِبُنِي بِالْعِلْمِ بِكَيْفِيَّةِ سَمْعِهِ وَبَصَرِهِ وَتَكْلِيمِهِ وَاسْتِوَائِهِ وَنُزُولِهِ وَأَنْتَ لَا تَعْلَمُ كَيْفِيَّةَ ذَاتِهِ وَإِذَا كُنْت تُقِرُّ بِأَنَّ لَهُ حَقِيقَةً ثَابِتَةً فِي نَفْسِ الْأَمْرِ مُسْتَوْجِبَةً لِصِفَاتِ الْكَمَالِ



                        يتبع إن شاء الله تعالي

                        يا اخي خالد ؟؟!!!

                        اجابه حضرتك محتصره في هذه الجمله
                        (قدرات خاصه لله )

                        ممتاذ جدا

                        للتوضيح: ذكرتني بقصه جميله يا استاذ خالد
                        لدى شخص يقف كل يوم في الدور الارضي من عمارته وكل يوم يصيح باعلى صوته ويقول انا علي الدور الاول في العماره وسانزل الى الدور الاول الى العماره
                        وعندما سالت الناس عن هذا الامر اجابوا بانه له قدرات خاصه ؟؟ فهل هذا الامر يا استاذ خالد هو قدرات خاصه ان الله علي يقول انه علي الارض وسوف ينزل علي الارض؟؟ ام هناك شك في ذلك ؟؟؟
                        وانك لعلى خلق عظيم

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          ضيفنا الكريم

                          هذا تحليل باطل


                          لسبب بسيط أن الرسول صلي الله عليه وسلم لم ير الله سبحانه وتعالي ليلة المعراج


                          والدليل

                          صحيح مسلم - (ج 1 / ص 110)
                          457 - حَدَّثَنِى زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ دَاوُدَ عَنِ الشَّعْبِىِّ عَنْ مَسْرُوقٍ قَالَ كُنْتُ مُتَّكِئًا عِنْدَ عَائِشَةَ فَقَالَتْ يَا أَبَا عَائِشَةَ ثَلاَثٌ مَنْ تَكَلَّمَ بِوَاحِدَةٍ مِنْهُنَّ فَقَدْ أَعْظَمَ عَلَى اللَّهِ الْفِرْيَةَ. قُلْتُ مَا هُنَّ قَالَتْ مَنْ زَعَمَ أَنَّ مُحَمَّدًا -صلى الله عليه وسلم- رَأَى رَبَّهُ فَقَدْ أَعْظَمَ عَلَى اللَّهِ الْفِرْيَةَ. قَالَ وَكُنْتُ مُتَّكِئًا فَجَلَسْتُ فَقُلْتُ يَا أُمَّ الْمُؤْمِنِينَ أَنْظِرِينِى وَلاَ تَعْجَلِينِى أَلَمْ يَقُلِ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ (وَلَقَدْ رَآهُ بِالأُفُقِ الْمُبِينِ) ( وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى ). فَقَالَتْ أَنَا أَوَّلُ هَذِهِ الأُمَّةِ سَأَلَ عَنْ ذَلِكَ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- فَقَالَ « إِنَّمَا هُوَ جِبْرِيلُ لَمْ أَرَهُ عَلَى صُورَتِهِ الَّتِى خُلِقَ عَلَيْهَا غَيْرَ هَاتَيْنِ الْمَرَّتَيْنِ رَأَيْتُهُ مُنْهَبِطًا مِنَ السَّمَاءِ سَادًّا عِظَمُ خَلْقِهِ مَا بَيْنَ السَّمَاءِ إِلَى الأَرْضِ ». فَقَالَتْ أَوَلَمْ تَسْمَعْ أَنَّ اللَّهَ يَقُولُ (لاَ تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ) أَوَلَمْ تَسْمَعْ أَنَّ اللَّهَ يَقُولُ (وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلاَّ وَحْيًا أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولاً فَيُوحِىَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِىٌّ حَكِيمٌ) قَالَتْ وَمَنْ زَعَمَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- كَتَمَ شَيْئًا مِنْ كِتَابِ اللَّهِ فَقَدْ أَعْظَمَ عَلَى اللَّهِ الْفِرْيَةَ وَاللَّهُ يَقُولُ (يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ ). قَالَتْ وَمَنْ زَعَمَ أَنَّهُ يُخْبِرُ بِمَا يَكُونُ فِى غَدٍ فَقَدْ أَعْظَمَ عَلَى اللَّهِ الْفِرْيَةَ وَاللَّهُ يَقُولُ (قُلْ لاَ يَعْلَمُ مَنْ فِى السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ الْغَيْبَ إِلاَّ اللَّهُ ).

                          احسنت يا اخي علي هذا الرد
                          ولكن يا اخ خالد حضرتك رديت علي سؤال غير سؤالى

                          للتوضيح : انا قلت بالحرف الواحد

                          ففي رحله الاسراء والمعراج عندما وصل النبي صلي الله عليه وسلم الى السماء السابعه


                          كيف كلمه الله تعالى


                          فكيف كلم الله تعالى نبي الاسلام ولماذا لم يضيف في نهايه هذه الايه الا محمد رسول الله



                          ومع ذلك


                          حضرتك قلت بالحرف

                          لسبب بسيط أن الرسول صلي الله عليه وسلم لم ير الله سبحانه وتعالي ليلة المعراج

                          صحيح مسلم - (ج 1 / ص 110)
                          457 - حَدَّثَنِى زُهَيْرُ بْنُ حَرْبٍ حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ دَاوُدَ عَنِ الشَّعْبِىِّ عَنْ مَسْرُوقٍ قَالَ كُنْتُ مُتَّكِئًا عِنْدَ عَائِشَةَ فَقَالَتْ يَا أَبَا عَائِشَةَ ثَلاَثٌ مَنْ تَكَلَّمَ بِوَاحِدَةٍ مِنْهُنَّ فَقَدْ أَعْظَمَ عَلَى اللَّهِ الْفِرْيَةَ. قُلْتُ مَا هُنَّ قَالَتْ مَنْ زَعَمَ أَنَّ مُحَمَّدًا -صلى الله عليه وسلم- رَأَى رَبَّهُ فَقَدْ أَعْظَمَ عَلَى اللَّهِ الْفِرْيَةَ. قَالَ وَكُنْتُ مُتَّكِئًا فَجَلَسْتُ فَقُلْتُ يَا أُمَّ الْمُؤْمِنِينَ أَنْظِرِينِى وَلاَ تَعْجَلِينِى أَلَمْ يَقُلِ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ (وَلَقَدْ رَآهُ بِالأُفُقِ الْمُبِينِ) ( وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى ). فَقَالَتْ أَنَا أَوَّلُ هَذِهِ الأُمَّةِ سَأَلَ عَنْ ذَلِكَ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- فَقَالَ « إِنَّمَا هُوَ جِبْرِيلُ لَمْ أَرَهُ عَلَى صُورَتِهِ الَّتِى خُلِقَ عَلَيْهَا غَيْرَ هَاتَيْنِ الْمَرَّتَيْنِ رَأَيْتُهُ مُنْهَبِطًا مِنَ السَّمَاءِ سَادًّا عِظَمُ خَلْقِهِ مَا بَيْنَ السَّمَاءِ إِلَى الأَرْضِ ». فَقَالَتْ أَوَلَمْ تَسْمَعْ أَنَّ اللَّهَ يَقُولُ (لاَ تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ) أَوَلَمْ تَسْمَعْ أَنَّ اللَّهَ يَقُولُ (وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلاَّ وَحْيًا أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولاً فَيُوحِىَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِىٌّ حَكِيمٌ) قَالَتْ وَمَنْ زَعَمَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- كَتَمَ شَيْئًا مِنْ كِتَابِ اللَّهِ فَقَدْ أَعْظَمَ عَلَى اللَّهِ الْفِرْيَةَ وَاللَّهُ يَقُولُ (يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ ). قَالَتْ وَمَنْ زَعَمَ أَنَّهُ يُخْبِرُ بِمَا يَكُونُ فِى غَدٍ فَقَدْ أَعْظَمَ عَلَى اللَّهِ الْفِرْيَةَ وَاللَّهُ يَقُولُ (قُلْ لاَ يَعْلَمُ مَنْ فِى السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ الْغَيْبَ إِلاَّ اللَّهُ ).


                          لم اتكلم عن الرؤيه يا عزيزى
                          وانك لعلى خلق عظيم

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بولس مشاهدة المشاركة
                            احسنت يا اخي علي هذا الرد
                            ولكن يا اخ خالد حضرتك رديت علي سؤال غير سؤالى

                            للتوضيح : انا قلت بالحرف الواحد




                            [/right]
                            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بولس مشاهدة المشاركة



                            ومع ذلك


                            حضرتك قلت بالحرف





                            لم اتكلم عن الرؤيه يا عزيزى


                            بسم الله الرحمن الرحيم
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                            وهل الكلام يستلزم الرؤية ؟


                            وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                            זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                            תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                            تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                            ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                            التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                            [/FONT][/SIZE]
                            [/CENTER]

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                              وهل الكلام يستلزم الرؤية ؟
                              لا يستلزم الرؤيه طبعا
                              والدليل علي هذا كلم الله كثيرا من الانبياء ولم يروه مثل
                              كلم الله سيدنا موسي ( كليم الله ) ولم يراه

                              وكلم الله سيدنا ادم ولم يراه
                              Last edited by ابن بولس; 12-01-2010, 10:18 AM.
                              وانك لعلى خلق عظيم

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30


                                إقتباس:
                                فكيف كلم الله تعالى نبي الاسلام ولماذا لم يضيف في نهايه هذه الايه الا محمد رسول الله

                                (وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ الا رسول الله )
                                هل بعد هذا الكلام يحتاج الى سوال يا اخي صاعقه ؟؟؟

                                يقول لماذا لم يضيف في نهايه الايه ..... هل هذا كلام مسلم ؟؟؟؟

                                هذا يا مسيحي او ملحد .. واحد من الاثنين

                                يقول لماذا لم يضيف في نهايه الايه ..... هل هذا كلام مسلم ؟؟؟؟
                                مرحبا بك يا الكونت منور

                                الحل الوحيد في هذه الايه يا عزيزى اما ان يكون نبي الاسلام ليس من البشر
                                او يكون هذه الايه مضاف اليها الا محمد رسول الله
                                والامر الاول مستبعد لان نبي الاسلام بشر
                                قل انما انا بشر مثلكم يوحي الى انما الهكم اله واحد

                                والامر الثانى مستبعد لان هذه الايه ليس بها اضافات ؟؟
                                اذن فكيف كلم الله نبي الاسلام دون حجاب او رسول او وحي
                                امر غريب جدا ليس كذلك
                                وانك لعلى خلق عظيم

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X