إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

مناظرة (السيف العضب) و (ابن بولس) حول ألوهية المسيح

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • مناظرة (السيف العضب) و (ابن بولس) حول ألوهية المسيح

    بسم الله الرحمن الرحيم
    .
    .



    هذه الصفحة خصصت للمُناظرة بين أخوكم "السيف العضب" و الضيف "وانك لعلى خلق عظيم" حول "ألوهية المسيح" .



    شروط الحوار :


    1- الاقتصار في الرد على السؤال وعدم الخروج عن صلب الموضوع .


    2- الحوار مفتوح المدة الى ما شاء الله .



    3- سوف تحذف جميع الردود الخارجية لغير طرفي الحوار منعاً للتشتت .



    4- سيتم ايقاف اى متحاور من المتحاورين فى حاله السب او الاستهانة بمقدسات الطرف المخالف .



    5- توثيق الإستشهادات ، لكل من الطرفين.



    6- يمثل كل متحاور نفسه ، وإقامة الحجة عليه لا يلزم معها بطلان دينه بالكامل.



    7- يأخذ كل المتحاورين الموضوع بعين الجد وبدافع من الحقيقة والصراحة ، وليس بدافع التعصب ، وإثبات خيبة الآخرين وفشل دينهم ، وعلى ذلك فالحوار يتطلب أناس عندها الدافع فى إعلان الحقيقة مهما كانت ، والتبرؤ من الكفر أياً كان ، ويتطلب أناس تجرى وراء الحقيقة لتتبعها مهما ذهبت وأينما كانت .



    8- سيقتصر عدد المتحاورين على أثنين فى الجانب المسلم وأثنين فى الجانب المسيحى .



    9- للمحاور مهلة خمسة أيام للرد ويمهل بثلاث أخر عند الطلب .



    ونرجو أن تكون المُناظرة هادئة وخالية من أي تعصب وتمسك بأحكام مسبقة .


    فلننطلق على بركة الله ..

    .
    Last edited by السيف العضب; 02-10-2009, 04:00 PM.

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله

    جزاك الله خيراً أخي سيف وبإذن الله نصل جميعاً للحق , ويجب على كلينا أن نطرح العصبية جانباً , ونجعل هدفنا هو إظهار الحق حتى يوفقنا إلى الله - عزّ وجل - إليه برحمته .


    (الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-18-20)(اجابه يسوع انا كلمت العالم علانية.انا علّمت كل حين في المجمع وفي الهيكل حيث يجتمع اليهود دائما.وفي الخفاء لم اتكلم بشيء.)

    وفي إطار هذا العدد أسأل أول سؤال لي في هذه المناظرة :

    هل قال يسوع أنا الله أو حتى قال اعبدوني ؟؟؟!

    في إنتظار الضيف

    والسلام على من إتبع الهدى
    .

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      للرفع لوجود الأستاذ "وانك لعلى خلق عظيم" بيننا .

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله


        جزاك الله خيراً أخي سيف وبإذن الله نصل جميعاً للحق , ويجب على كلينا أن نطرح العصبية جانباً , ونجعل هدفنا هو إظهار الحق حتى يوفقنا إلى الله - عزّ وجل - إليه برحمته .


        (الفانديك)(انجيل يوحنا)(jn-18-20)(اجابه يسوع انا كلمت العالم علانية.انا علّمت كل حين في المجمع وفي الهيكل حيث يجتمع اليهود دائما.وفي الخفاء لم اتكلم بشيء.)

        وفي إطار هذا العدد أسأل أول سؤال لي في هذه المناظرة :

        هل قال يسوع أنا الله أو حتى قال اعبدوني ؟؟؟!

        في إنتظار الضيف
        سارد علي حضرتك بسؤال هو ؟؟ ماذا تعرف عن قرص الشمس؟؟؟
        وانك لعلى خلق عظيم

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          رد أو متردش شئ ميهمنيش

          حوارك مع أخي سيف

          لن أناظرك يا محترم
          .

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            سارد علي حضرتك بسؤال هو ؟؟ ماذا تعرف عن قرص الشمس؟؟؟
            حلوة سأرد على حضرتك بسؤال دي !

            وإسمحلي أنا كمان أرد على سؤالك بسؤال .. هل تعرف الجزمة ؟ (لا أقصد التجريح) .
            .

            هنقضى المناظرة على كده بأه .. أسأل سؤال وحضرتك ترد عليّا بسؤال .
            .

            يا عزيزي سألناك سؤال : هل قال المسيح أنا الله أو أعبدوني ؟
            نعم أم لا .
            .
            Last edited by السيف العضب; 30-09-2009, 05:56 PM.

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              سارد علي حضرتك بسؤال هو ؟؟ ماذا تعرف عن قرص الشمس؟؟؟
              حلوة سأرد على حضرتك بسؤال دي !


              وإسمحلي أنا كمان أرد على سؤالك بسؤال .. هل تعرف الجزمة ؟ (لا أقصد التجريح) .
              .


              هنقضى المناظرة على كده بأه .. أسأل سؤال وحضرتك ترد عليّا بسؤال .
              .


              يا عزيزي سألناك سؤال : هل قال المسيح أنا الله أو أعبدوني ؟
              نعم أم لا .
              .
              نعم قال بس حبيت اوضحلك الفكره بطريقه تانيه
              وانك لعلى خلق عظيم

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                نعم قال بس حبيت اوضحلك الفكره بطريقه تانيه
                يعني قالها صريحة بس حبيت توضحهالي بطريقة تانية .

                أين قال أنه الله يا عزيزي ؟
                .

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  الله الرحمن الرحيم
                  والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله


                  جزاك الله خيراً أخي سيف وبإذن الله نصل جميعاً للحق , ويجب على كلينا أن نطرح العصبية جانباً , ونجعل هدفنا هو إظهار الحق حتى يوفقنا إلى الله - عزّ وجل - إليه برحمته .


                  (الفانديك)(انجيل يوحنا)(jn-18-20)(اجابه يسوع انا كلمت العالم علانية.انا علّمت كل حين في المجمع وفي الهيكل حيث يجتمع اليهود دائما.وفي الخفاء لم اتكلم بشيء.)

                  وفي إطار هذا العدد أسأل أول سؤال لي في هذه المناظرة :

                  هل قال يسوع أنا الله أو حتى قال اعبدوني ؟؟؟!

                  في إنتظار الضيف

                  والسلام على من إتبع الهدى
                  يا اخي السيف ما هو سؤالك؟؟؟ الاخ صاعقه الاسلام هو الذي سال هل انت ستسال نفس السؤال ؟؟ ام ماذا
                  وانك لعلى خلق عظيم

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    الحوار مع الأخ السيف العضب الذي سألك أول سؤال عن المسيح فقال :


                    أين قال أنه الله يا عزيزي ؟
                    .
                    Last edited by abcdef_475; 02-10-2009, 03:00 PM.

                    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                    [/FONT][/SIZE]
                    [/CENTER]

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      طيب بلاش هذا السؤال .. طالما صعب عليك .

                      هل يسوع يصح أن يكون مرسل أو صاحب دعوة أو مُخلص من قِبل الله عز وجل ؟
                      .

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        سلام المسيح مع الجميع

                        السلام علي من اتبع الهدى

                        اعتزر عن التاخير بسبب ظروف خاصه !!!
                        اولا نقوم بالتعاليق علي بعض الكلمات التى كتبت اثناءغيابى من الاعضاء المحترمين ؟؟؟

                        نبدا باخي المحترم صاعقه الاسلام


                        للتوضيح فقط

                        النصراني هو الذي يحدد طريقة تعاملنا معه, فإن كان محترماً فأهلاً وسهلاً به نفرش له المنتدى رمل , أما إن كان من النوعية اللي عليها الضيف فهذه الطريقة الأمثل للتعامل معه .

                        فهذه ليس طريقتنا على الإطلاق فالنصراني هو المحدد لطريقة تعاملنا معه في الأول والآخر
                        اخي صاعقه الاسلام انا لم احتاج الى رايك او توضيحك فقد كتبت حضرتك

                        رد أو متردش شئ ميهمنيش

                        حوارك مع أخي سيف

                        لن أناظرك يا محترم
                        فانت تعلم جيدا ان حوارى مع اخي سيف وليس مع حضرتك ؟ وفي اطار هذا كان ليس عليك الدخول في الحوار معي ولكن كالعاده دخلت في حوارى دون اذن

                        بسم الله الرحمن الرحيم
                        والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله


                        جزاك الله خيراً أخي سيف وبإذن الله نصل جميعاً للحق , ويجب على كلينا أن نطرح العصبية جانباً , ونجعل هدفنا هو إظهار الحق حتى يوفقنا إلى الله - عزّ وجل - إليه برحمته .


                        (الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-18-20)(اجابه يسوع انا كلمت العالم علانية.انا علّمت كل حين في المجمع وفي الهيكل حيث يجتمع اليهود دائما.وفي الخفاء لم اتكلم بشيء.)

                        وفي إطار هذا العدد أسأل أول سؤال لي في هذه المناظرة :

                        هل قال يسوع أنا الله أو حتى قال اعبدوني ؟؟؟!

                        في إنتظار الضيف

                        والسلام على من إتبع الهدى
                        وايضا

                        ده إيه الأسئلة التعجيزية دي

                        أنت معندكش إخوات بلاستيك يا سيف ,,,برَّاحة شوية ؟؟

                        أين الضيف المحترم ؟؟


                        النصراني هو الذي يحدد طريقة تعاملنا معه, فإن كان محترماً فأهلاً وسهلاً به نفرش له المنتدى رمل , أما إن كان من النوعية اللي عليها الضيف فهذه الطريقة الأمثل للتعامل معه
                        لا تعليق؟؟؟؟؟؟ خليك بره الملعب شويه يا صاعقه وابقي خبط قبل ما تدخل




                        ثانيا الاخ الفاضل السيف الغضب

                        يعني قالها صريحة بس حبيت توضحهالي بطريقة تانية .

                        أين قال أنه الله يا عزيزي ؟

                        .
                        نعم قالها يا اخي ولكن باسلوب اخر

                        مثال بسيط في القران الكريم لم يزجد في القران اى ايه تقول .. لا اله الا الله محمد رسول الله ؟؟ ولكن توجد معانى توضح ذلك

                        فانا لدى الكثير من الايات التى توضح ان المسيح هو الله
                        فاذا اردت الايه الصريحه التى قال فيها المسيح انا الله فانا ايضا اريد الايه الصريحه في القران تقول لا اله الا الله محمد رسول الله
                        دمت بخير يا عزيزى
                        تحياتى
                        وانك لعلى خلق عظيم

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          أولاً : أهلاً بك .
                          ثانياً : عندما يكون عندك ظروف اخبرنا وسوف نلتمس لك العذر وننتظرك .
                          ثالثاً : فلنتكلم في موضوع المناظرة



                          تقول :
                          نعم قالها يا اخي ولكن باسلوب اخر
                          فانا لدى الكثير من الايات التى توضح ان المسيح هو الله
                          اتفضل قل لنا أين قال يسوع أنا الله .

                          مثال بسيط في القران الكريم لم يزجد في القران اى ايه تقول .. لا اله الا الله محمد رسول الله ؟؟ ولكن توجد معانى توضح ذلك
                          لا تزج بالقرآن يا عزيزي .. المناظرة في المسيحيات .

                          فاذا اردت الايه الصريحه التى قال فيها المسيح انا الله فانا ايضا اريد الايه الصريحه في القران تقول لا اله الا الله محمد رسول الله
                          المناظرة حول الوهية المسيح يا استاذ .. حضرتك جي تهزر ؟ .
                          .

                          مُنتظرك تقدم لنا الفقرة التي قال فيها المسيح أنا الله .
                          Last edited by السيف العضب; 26-11-2009, 01:31 AM.

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            السلام علي من اتبع الهدى
                            اشكرك اخي الكريم ابن تميمه علي دخولك للموضوع ولعلك بخير دائما
                            [QUOTE]

                            السلام عليكم يا اخواني.

                            الاستاذ, وانك لعلى خلق عظيم, حياك الله واهلا وسهلا بك.

                            بالنسبة لسؤالك للأخ صاعقة الاسلام :

                            إقتباس:
                            المشاركة الأصلية بواسطة وانك لعلى خلق عظيم
                            سارد علي حضرتك بسؤال هو ؟؟ ماذا تعرف عن قرص الشمس؟؟؟



                            اسمح لي بالاجابة , فأنا فهمت ما ترمي اليه.

                            قرص الشمس عبارة عن جسم قائم بذاته مكون من قرص الشمس, والحرارة , والضوء.

                            اظنه هذا الجواب الذي تريده.

                            وارجو ان توضح لي الغرض من سؤالك.

                            وأنا متابع معك باذن الله لما يسمح لي الوقت.

                            [/
                            QUOTE]
                            اخي الفاضل ابن تميمه
                            بكل بساطه كنت احب اوضح فكره الوهيه المسيح بطريقه علميه ولكن تقبل بعض المشرفين راىى باشد الاستهزاء والسخافه
                            وبناءا علي هذا تركت هذه الفكره وحبيت اوضح الوهيه المسيح بواسطه القران الكريم
                            وكان طبعا الرد علي تعليقي باشد الاستهزاء والسخافه
                            المناظرة حول الوهية المسيح يا استاذ .. حضرتك جي تهزر ؟ .
                            الصراحه مش عارف اعمل ايه؟؟؟ اذا تركت المناظره بسبب هذه الردود الى تسبب لى الاهانه سينادوا جميعا الضيف هرب مننا كالعاده .... ومفيش حد من النصارى قادر علينا ..... هزمناهم كلهم... الخ الخ

                            فاقولها للجميع اذا استكمل الحوار بهذه الاهانات ساترك المناظره...... وهذا ليس تصرف غريب فهذا الامر من حقي
                            ولا تنسوا ان العضو المحترم صاعقه الاسلام ترك انسحب من المناظره مع صامد بسبب الاهانه...........
                            انا لم اطلب منكم المستحيل ولكن اطلب ان تكون المناظره مبنيه علي الاحترام
                            وصراحه انا لم اتفق مع راى الاخ المحترم صاعقه الاسلام
                            للتوضيح فقط

                            النصراني هو الذي يحدد طريقة تعاملنا معه, فإن كان محترماً فأهلاً وسهلاً به نفرش له المنتدى رمل , أما إن كان من النوعية اللي عليها الضيف فهذه الطريقة الأمثل للتعامل معه .

                            فهذه ليس طريقتنا على الإطلاق فالنصراني هو المحدد لطريقة تعاملنا معه في الأول والآخر .

                            وفيما معناه ان لو الضيف محترم هنكون محترمين معاه ولو قليل الادب هنكون قلالات الادب معاه ؟؟؟؟ !!!!!!

                            اين الشروط التى خالفتها يا اخي؟
                            هل تعديت علي اى عضو من الاعضاء هناظ
                            هل تعديت بلفظ عن نبي الاسلام صلي الله عليه وسلم؟
                            اعوذ بالله من امه جهلت..... جهلت من بعدها الامم
                            تحياتى
                            وانك لعلى خلق عظيم

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              بكل بساطه كنت احب اوضح فكره الوهيه المسيح بطريقه علميه ولكن تقبل بعض المشرفين راىى باشد الاستهزاء والسخافه
                              أي إستهزاء يا استاذ ؟

                              حضرتك في مناظرة , تعرف ماذا تعني كلمة مناظرة ؟ .

                              شمس إيه بس وحرارة إيه ! ... عندك دليل كتابي على الوهية المسيح اتفضل قوله .
                              .
                              فاقولها للجميع اذا استكمل الحوار بهذه الاهانات ساترك المناظره
                              إهانات إيه يابني !

                              المناظرة حول الوهية المسيح وحضرتك جي تقولي "انا ايضا اريد الايه الصريحه في القران تقول لا اله الا الله محمد رسول الله" !
                              .
                              اعوذ بالله من امه جهلت..... جهلت من بعدها الامم


                              اتفضل يا جهبذ قدِّم لنا الفقرة التي قال فيها المسيح أنا الله .. وأي تعليق خارج موضوع المناظرة سيُحذف .
                              Last edited by السيف العضب; 26-11-2009, 02:46 PM.

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X