إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

اسئله عن الاسلام

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #76
    وسؤالي الحالي هو النقطه الاخيره من السؤال السابق هل كان الناس لا يصلون قبل الاسراء والمعراج او كيف كانوا يصلون قبل ذلك دون معرفه لعدد الصلوات
    لم أنتبه لهذا السؤال , وظننت أن السؤال هو الفرق بين النبي والرسول فقط .

    كفيت ووفيت أخي الحبيب طارق .

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #77
      السلام عليكم
      انا عضوة جديدة وليس لي معرفة بالمناظرات والمناقشات وغيرها..
      ولكن اتمنى من العضو (المحبة)
      ان يتفضل بسماع بعض من سور القرآن الكريم

      سورة مريم للقارئ عبد الباسط عبد الصمد
      ^
      ^
      وأرجو أن تقول لي انطباعك بعد سماع السورة الكريمة
      ..
      الله يهديك للحق
      اللهم إني أسألك الهداية والسداد..
      اللهم آآميين..


      []



      مدونتي My Blog
      http://kumonah.blogspot.com/

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #78
        اولا السلام لكم مره اخري
        ثانيا اسف علي التاخير في الرد
        ثالثا اشكركم كثيرا ااخي السيف العضب والاخ طارق علي توضيح هذه النقطه
        وبالنسبه للاخت الجديده اهلا بها في المنتدي وفي هذا التوبيك واتمني ان تدوم المشاركات واما بالنسبه للقران الكريم فأنا بالفعل قرات بعض السور والايات وهو كتاب قيم يحمل الكثير والكثير من المعاني والايات الساميه ولكن مع الاسف من يعمل بهذه القيم (ولا تقولون اني اقصد شيئا من هذا الكلام فنحن ايضا الكثير يقرا الكتاب المقدس لكن من منا يعمل بكلامه )
        ولكن لم اقرا هذه السوره وسوف اقراها انشاءالله وساقول انطباعي عنها
        واخيرا سؤالي وهو ما هو عقاب الشخص الذي لا يصلي؟؟؟؟؟؟؟؟

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #79

          لأني لست من أهل العلم وليس لي حق بأن اتكلم فيه
          فتفضل هذا الرابط عن حكم تارك الصلاة وما يترتب على ذلك للشيخ محمد العثمين

          وستجد فيه الجواب الشافي الكافي ان شاء الله
          ..
          اللهم إني أسألك الهداية والسداد..
          اللهم آآميين..


          []



          مدونتي My Blog
          http://kumonah.blogspot.com/

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #80
            أرجو منك أيها العضو الكريم (المحيه) سماع سورة مريم وليس قرائتها ..
            وستعرف الفرق بين أن قراءة السورة وسماعها
            وشكرا لك
            اللهم إني أسألك الهداية والسداد..
            اللهم آآميين..


            []



            مدونتي My Blog
            http://kumonah.blogspot.com/

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #81
              أسأل من الله لك الهداية ضيفنا المحترم

              والله قليل جداً من نجده في مثل أخلاقك

              أحييك على هذا

              لك تحياتي وإحتـرامي
              .

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #82
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                بدي منك تجاوبني على هاسؤال اذا سمحت
                ليش في القران يوجد انه بيقدر الرجل يتزرج اربع نساء
                وبما ان الله عز وجل بيعرف وماكد انه مارح يعدلوا ليش ابااح هالشي
                وسوال تاني
                شو يعني انه ملكات اليمين حلال معقول اذا رجل مسلم عنده خادمة فهي حلاله
                وسوال تالت
                هلا عرفنا انه الرجل اله سبعين حورية في الجنة بس بدي اعرف المراة شو في الها بالجنة
                وشكرا كتير الك

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #83
                  عزيزتي (أحب الله ورسله)
                  سأجاوبك على السؤالين الأول والثاني
                  << ولا ادري إن كان يسمح لي بذلك أم لا
                  سؤالك: ليش في القران يوجد انه بيقدر الرجل يتزرج اربع نساء
                  وبما ان الله عز وجل بيعرف وماكد انه مارح يعدلوا ليش ابااح هالشي؟
                  الجواب:
                  في الآية الكريمة : فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة } (النساء:3) وفي السورة نفسها في موضع آخر، نقرأ قوله سبحانه: { ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم } (النساء:129) فالآية الأولى تدل على أن العدل بين الزوجات أمر ممكن ومستطاع، وأنه مقدور للمكلف إذا قصد إليه؛ بدليل الأمر بالنكاح، وإباحة الجمع بين الثنتين والثلاث والأربع؛ في حين أن الآية الثانية، تنفي إمكانية العدل بين النساء، وتقرر بنصها أن العدل بين الزوجات أمر خارج عن مقدور المكلفين !!
                  [gdwl]والتوفيق بينهما[/gdwl] أن المقصود في الأية الأولى العدل في النفقة والمقصود في الاية الثانية العدل في الميل القلبي أي الحب
                  وهذا لا يستطيعه الرجل بدليل أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال "اللهم هذا قَسَمِي فيما أَملِك فلا تُؤاخذني فيما تَملِك ولا أَملِك" " يعني أمر القلب..
                  ان شاء الله تكون المعلومة وصلت


                  السؤال الثاني:شو يعني انه ملكات اليمين حلال معقول اذا رجل مسلم عنده خادمة فهي حلاله
                  الجواب:
                  ملكة اليمين عزيزتي هي الأمة التي تباع وتشترى فهي من أملاك سيدها أما الآن في العصر الحالي فلا يوجد أماء ولا عبيد.. والخادمة بالطبع لا تكون ملك يمين بل تكون عاملة لآنها تأخذ أجر مقابل عملها بالتالي تكون حكمها حكم الأجنبية بالنسبة للرجل الذي تعمل عنده..


                  السؤال الثالث ليس لي علم به وسأبحث عنه ان شاء الله



                  (( اذا كان في كلامي اي خطأ ارجو أن يصحح من قبل المشرفين )))
                  اللهم إني أسألك الهداية والسداد..
                  اللهم آآميين..


                  []



                  مدونتي My Blog
                  http://kumonah.blogspot.com/

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #84
                    في إنتظار أسئلة الضيف المحترم .
                    .

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #85
                      السلام عليكم إخواني الأعزاء
                      اسمحوا لي بالمشاركة المتواضعة معكم
                      أولاً أُسجِّل شكري لجهودكم في طاعة الله والدعوة إليه والذب عن دينه
                      ثانياً أُسجِّل إعجابي بالزميل " محبة " فقلما نجد مسيحي بهذا الخلق في التعامل
                      نسأل الله لك الهداية
                      حياكم الله
                      أخوكم
                      إنّي إليكـَ معَ الأنفَاسِ مُحْتَاجُ *** لو كانَ فََوقَ الرأسِ الإكليلُ والتاجُ

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #86

                        اولا كل سنه وكلكم طيبين ويارب يديم الاعياد دايما علي الجميع وانا اسف هي جت متاخره جدا لكن معلش انا كنت مسافر ولما رجعت واجهتني مشكله وهي اني لما سجلت في المنتدي ودخلت علي قائمه الرسائل وقرات رساله الاخ السيف العضب وجيت ارد النت عندي فصل ولما رجع النت جيت ادخل قائمه الرسائل مره اخري لقيت رساله نصها كالاتي انه" لا يمكن معاجه طلبك لان رمز الامن مفقود او غير متطابق" وزادت المشكله انها كمان افتح لوحه التحكم الخاص بي تظهر نفس الرساله وزادت اكتر اني ساعات افتح موضوع في المنتدي الاقي نفس الرساله تظهر وكويس ان الصفحه دي فتحت المره دي معايا وعلي فكره انا بعت رسالتبين قبل كده للاداره لكن المشكله مازالت موجوده واطلب من الاخوه المشرفين حل هذه المشكله

                        ثانيا اشكر جميع الاخوه اللي ردوا علي وارحب بالاخوه الجدد في المنتدي و الذين شاركوا واتمني ان تزيد مشاركتهم في هذا الموضوع
                        واخيرا ارجو حل هذه المشكله .............وشكرا جزيلا

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #87
                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                          عوداً حميداً ضيفنا العزيز الغالي المحبة ، و كالعادة أخلاق رائعة تعودنا عليها من حضرتك

                          بالنسبة لما تقابله من المشكلة التي تظهر في الرسالة والتي نصها
                          لا يمكن معاجه طلبك لان رمز الامن مفقود او غير متطابق


                          سيتم حلها فورا ان شاء الله




                          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                          [/FONT][/SIZE]
                          [/CENTER]

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #88
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                            سادعوا لك اخي محبة في صلاتي وربي سيستجيب لي ان شاء الله

                            لانه لا يرد طلب عبده وخصوصا ان كان الامر هو الخير

                            ان شاء الله سينور لك الله دربك يارب في القريب ونفرح بك

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #89
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                              اخي :المحب

                              والله انا شاكر لك على اسلوبك

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X