إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

بنوة وألوهية السيد المسيح

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • بنوة وألوهية السيد المسيح

    أنا مسيحى وأريد الحوار مع من يريد معرفة هل السيد المسيح هــــــــو " الله ظهر فى الجسد "



    وهل يعقل هذا ؟؟؟؟؟ وهل إن قلنا نحن المسيحيون أن السيد المسيح هو الله .... نخطئ ؟؟؟؟


    وهل القرآآآآن يرفض ذلك أم أنه يؤيده ؟؟؟؟؟


    أنا أنتظر الأخت خديجه التى تقـــــــــــول أنها كانت مسيحيه ...... وأنتظر الأخ رحيم ..... وأنتظر أبو مريم


    وأرجو أن تكون المناقشه مرتبه .... لأنى لو وجدت أن المناقشه خرجت عن الترتيب فسوف أخرج ولا أعود أتكلم ..... وأبحث عن منتدى آخر جيد يريد الحديث عن الحق


    وأرجو من المسيحيين إخوتى الذين يريدون الحديث أن يرسلوا لى ولا يتحدثوا حتى لا يحدث تشتت



    وشكرا للجميع


    والرب معكم

  • #2
    أهلا بك في منتدى الفرقان
    نرحب بالحوار الجاد ، ونرجو التقيد بقوانين المنتدى ، ان كنت تبحث عن اثبات ألوهية المسيح في القرآن الكريم فالموضوع مكرر وسبق النقاش فيه ، اترك الامر لمن يرغب بالنقاش .
    Last edited by رفيده بنت الحارث; 04-06-2006, 04:36 PM.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      صدق الله القائل:
      "لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ"

      العضو ..... الطريق .... السلام على من اتبع الهدى

      هذا هو قول الكتاب المقدس في المسيح ابن مريم عليه السلام:
      بعد صعوده إلى السماء .. عبد لله. ففي سفر الرؤيا 3 :11-14 "ها انا آتي سريعا تمسك بما عندك لئلا يأخذ احد اكليلك من يغلب فسأجعله عمودا في هيكل الهي ولا يعود يخرج الى خارج واكتب عليه اسم الهي واسم مدينة الهي اورشليم الجديدة النازلة من السماء من عند الهي واسمي الجديد. من له اذن فليسمع ما يقوله الروح للكنائس. واكتب الى ملاك كنيسة اللاودكيين هذا يقوله الآمين الشاهد الامين الصادق بداءة خليقة الله .

      المسيح هو بداءة خليقة الله " The beginning of God’s creation " .. والله هو إلهه.
      وبولس يقول أن يسوع مخلوق في كورنثوس 1:15 " بكر كل خليقة" اذن يسوع مخلوق.

      بالنسبة لتعليقك الغير صحيح والذي استقيته من الترجمة الغير أمينة تيموثاوس الأولى 3 : 16 " الله ظهر في الجسد"

      لتوضيح ذلك أقول بإذن الله: إن ذكر كلمة " الله " كفاعل لفعل " ظهر " لا وجود لهذه اللفظة في الأصل اليوناني بل فعل " ظُهر " فيها مذكور بدون فاعل ، أي مذكور بصيغة المبني للمجهول (أُظْـهِـرَ ) ، كما هو حال سائر أفعال الفقرة : كُـرِزَ به بين الأمم ، أومنَ به في العالم...

      "ولا خلاف أن سر التقوى عظيم . قد أُُظهِرَ في الجسد و أُعـلِن بارا في الروح و تراءى للملائكة و بُشِّر به عند الوثنيين و أومن به في العالم، و رُفِـعَ في المجد" . ( راجع العهد الجديد الطبعة الكاثوليكية )
      و نفس الأمر في الترجمتين الحديثتين المراجعتين الفرنســية و الإنـجليزية . و بهذا يبطل استدلالك بالفقرة يانادية لأن الذي ظهر في الجسد هو المسيح ، الذي كان كائنا روحيا فيما سبق ـ إذ هو أول خليقة الله "بكر كل خليقة" حسب عقيدة بولـس.
      و قد اتبعت الترجمة العربية الحديثة الكاثوليكية الأصل اليوناني بدقة فذكرت فعل ظهر بصيغة المبني للمجهول ، و لم تأت بلفظ الجلالة هنا أصلا
      اقرأ الترجمة الصحيحة في الأصل اليوناني:

      ΠΡΟΣ ΤΙΜΟΘΕΟΝ Α΄ 3:16 (1881 Westcott-Hort New Testament)
      16και ομολογουμενως μεγα εστιν το της ευσεβειας μυστηριον ος εφανερωθη εν σαρκι εδικαιωθη εν πνευματι ωφθη αγγελοις εκηρυχθη εν εθνεσιν επιστευθη εν κοσμω ανελημφθη εν δοξη
      المصدر:
      πιστος ο λογος ει τις επισκοπης ορεγεται καλου εργου επιθυμει δει ουν τον επισκοπον ανεπιλημπτον ειναι μιας γυναικος ανδρα νηφαλιον σωφρονα κοσμιον φιλοξενον διδακτικον μη παροινον μη πληκτην αλλα επιεικη αμαχον αφιλαργυρον του ιδιου οικου καλως προισταμενον τεκνα εχοντα εν υποταγη μετα πασης σεμνοτητος ει δε τις του ιδιου οικου προστηναι ουκ οιδεν πως εκκλησιας θεου επιμελησεται


      هل هناك في النص الكلمة اليونانية θεου وترجمتها الله تظهر أمامكم ياسادة؟؟؟؟؟؟

      إن ذكر كلمة " الله " كفاعل لفعل " ظهر " لا وجود لهذه اللفظة في الأصل اليوناني بل فعل " ظُهر " فيها مذكور بدون فاعل ، أي مذكور بصيغة المبني للمجهول (أُظْـهِـرَ ) ، كما هو حال سائر أفعال الفقرة : كُـرِزَ به بين الأمم ، أومنَ به في العالم...

      اقرأ :
      Timothy1 3:16 New International Reader's Version
      16There is no doubt that godliness is a great mystery.
      Jesus appeared in a body.
      المصدر:
      Rules for Choosing Leaders and Deacons - Here is a saying you can trust. If anyone wants to be a leader in the church, they want to do a good work for God and people. A leader must be free from blame. He must be faithful to his wife. In anything he does, he must not go too far. He must control himself. He must be worthy of respect. He must welcome people into his home. He must be able to teach. He must not get drunk. He must not push people around. He must be gentle. He must not be a person who likes to argue. He must not love money. He must manage his own family well. He must make sure that his children obey him. And he must do this in a way that gains him respect. Suppose someone doesn’t know how to manage his own family. Then how can he take care of God’s church?



      اقرأ ايضا:

      Timothy1 3:16 New American Standard Bible
      By common confession, great is the mystery of godliness
      He who was revealed in the flesh,
      Was vindicated in the Spirit,
      Seen by angels,
      Proclaimed among the nations,
      Believed on in the world,
      Taken up in glory

      و كذلك العهد الجديد الطبعة الكاثوليكية

      "ولا خلاف أن سر التقوى عظيم . قد أُُظهِرَ في الجسد و أُعـلِن بارا في الروح و تراءى للملائكة و بُشِّر به عند الوثنيين و أومن به في العالم، و رُفِـعَ في المجد" . ( راجع العهد الجديد الطبعة الكاثوليكية )

      و نفس الأمر في الترجمتين الحديثتين المراجعتين الفرنســية و الإنـجليزية . و بهذا يبطل استدلالك بالفقرة لأن الذي ظهر في الجسد هو المسيح ، الذي كان كائنا روحيا فيما سبق ـ إذ هو أول خليقة الله "بكر كل خليقة" حسب عقيدة بولـس.

      و قد اتبعت الترجمة العربية الحديثة الكاثوليكية الأصل اليوناني بدقة فذكرت فعل ظهر بصيغة المبني للمجهول ، و لم تأت بلفظ الجلالة هنا أصلا.

      هل النص اليوناني كاذب وكذلك الترجمة الكاثوليكية والفرنسية والانجليزية المراجعة الحديثة؟

      و هذا هو قول القرآن في المسيح ابن مريم عليه السلام وفي من اتخذوه الها من دون الله:

      "لَنْ يَسْتَنْكِفَ الْمَسِيحُ أَنْ يَكُونَ عَبْدًا لِلَّهِ وَلَا الْمَلَائِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَنْ يَسْتَنْكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيْهِ جَمِيعًا"

      "لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ"


      "لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ . لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ . أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ . مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآَيَاتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ . قُلْ أَتَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَمْلِكُ لَكُمْ ضَرًّا وَلَا نَفْعًا وَاللَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ "

      "قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آَتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا"

      "إِنْ هُوَ إِلَّا عَبْدٌ أَنْعَمْنَا عَلَيْهِ وَجَعَلْنَاهُ مَثَلًا لِبَنِي إِسْرَائِيلَ "

      Last edited by Habeebabdelmalek; 27-02-2006, 04:14 AM.
      [gdwl]

      "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
      [/gdwl]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بسم الله الواحد الأحد
        أهلا بك الطريق.....من البداية أحيي فيك ادبك....
        ما رأيك أن تقرأ
        المسيح مسلم.......كافر بالنسبة للكنيسةhttp://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=237

        و الحلقة القادمة عن شهادات الذين عاشوا مع المسيح ربما اضعها بعد غد بإذن الله....
        أقرأها وأسألني وأنا أجاوبك بإذن الله...

        أنا هو الطريق .......أليس كذلك؟
        لكن الطريق لماذا ؟؟؟؟؟؟

        ليس أحد يأتي الآب إلا بي...........الطريق للآب الله.....هذا هو المعنى أيها الزميل الطريق

        ثم.....الله ظهر فى الجسد.....هذه أقوال بولس.....عقيدة بولس بإختصار,,,مع أنها موضوع الحلقة القادمة
        عقيدة بولس تقول أنه إبن الله ....وذلك كفر فى حد ذاته لو فهمتها أنه إبن حقيقي.....لا....ورد ذكر أبناء الله بمعنى المؤمنون بإسمه.......
        عقيدة بولس هي عقيدة الفلاسفة....أن الإله يترفع على أن يخلق بنفسه ولذلك يخلق مخلوقا ليخلق له....
        عقيدة بولس فى المسيح انه "بكر كل خليقة "......."المخلوق الأول فى الكون"........الذي خلق الله بواسطته كل شئ.......ألخ

        يعني بإختصار وضع المسيح فى المرتبة الثانية بعد الله الآب ........لكنه أبدا لم يقول أن المسيح هو الله
        دائما كان يشرح عقيدته فى رسائله ولم يقل أبدا المسيح هو الله....
        لا إنما قال
        1Cor:8
        6 لكن لنا اله واحد الآب الذي منه جميع الاشياء ونحن له.ورب واحد يسوع المسيح الذي به جميع الاشياء ونحن به. (SVD)
        والرب تفسيرها "معلم" كما جاء فى انجيل يوحنا.....
        ولذلك فالحقيقة أن بولس لم يخطر له على بال أن المسيح هو الله.....فعلا..ولم يخطر بباله شئ أسمه ثالوث .....ابدا....
        أنا لا اقول لك تبنى عقيدة بولس........لا فهو كذاب منافق....لو تريد الإثباتات فإقرأ سفر يسمى "أعمال الرسل" وستعرف من هو بولس
        أفتح رومية ........وأعرف ما قال فيه..ولماذا ؟
        ثم إفتح غلاطية.......وأعرف ما قال فيه..ولماذا؟

        أعرف لما كان يخاطب اليهود ماذا يقول ولما يخاطب الوثنين الرومان ماذا يقول ؟؟
        هو يلخص منهج حياته أنه منافق متلون ليس إلا.....
        1Cor:9:19:
        19. فاني اذ كنت حرا من الجميع استعبدت نفسي للجميع لاربح الاكثرين. (SVD)
        20 فصرت لليهود كيهودي لاربح اليهود.وللذين تحت الناموس كاني تحت الناموس لاربح الذين تحت الناموس.
        21 وللذين بلا ناموس كاني بلا ناموس.مع اني لست بلا ناموس الله بل تحت ناموس للمسيح.لاربح الذين بلا ناموس.
        22 صرت للضعفاء كضعيف لاربح الضعفاء .صرت للكل كل شيء لاخلّص على كل حال قوما.
        23 وهذا انا افعله لاجل الانجيل لاكون شريكا فيه.
        هذا هو بولس

        وما يهمنى هنا عقيدته.....لم يؤمن بالثالوث.....لم يؤمن بأن المسيح هو الله وإلا لكان شرحهما.......ألست معي


        ثم جاء النصارى فى نيقية وأعلنوا ألوهية المسيح مع الله الآب سنة 325 ولم يذكر شئ إطلاقا عن الروح أو الثالوث...
        ثم جاء يعد ذلك مجمع (لا اذكر أسمه) أقر الوهية الروح القدس وأقر التثليث..

        أتعرف أن لفظ الثالوث لم يذكر مرة واحده فى الكتاب المقدس ؟؟؟؟؟
        كلمة أقنوم لا وجود لها.....؟؟؟
        تخيل أن يعبد البوذيين بوذا وبوذا نفسه غير موجود بكتابهم....أهؤلاء يكونون عقلاء ؟؟؟

        صدقني.......المسيح كان مسلم موحد .....يعبد الله
        ثم جاء بعده بولس الكذاب جعل المسيح ابنا لله وجعله إلها مع الله...
        ثم أعلنت نيقية تبني عقيدة بولس..
        ومجمع أخر أعلن زيادة الآلهة لثلاثة ومجاراة للنصوص قالوا والثلاثة واحدا.....

        أعرفت لم سمى الله النصارى بالضالين ؟؟
        لو كنت تريد الحق سنبينه لك وستسلم....بإذن الملك
        لو كنت غير ذلك نتمنى لك حياة سعيدة ولكن للأسف قصيرة....

        وأختم
        يقول قاموس الكتاب المقدس فى تفسير كلمة (الثالوث)

        ولقد كان يقين الكنيسة وايمانها بلاهوت المسيح هو الدافع الحتمي لها لتصوغ حقيقة التثليث في قالب يجعلها المحور الذي تدور حوله كل معرفة المسيحيين بالله في تلك البيئة اليهودية او الوثنية وتقوم عليه .
        والكلمة نفسها ((التثليث او الثالوث)) لم ترد في الكتاب المقدس، ويظن ان اول من صاغها واخترعها واستعملها هو ترتليان في القرن الثاني للميلاد . ثم ظهر سبيليوس ببدعته في منتصف القرن الثالث وحاول ان يفسر العقيدة بالقول ((ان التثليث ليس امراً حقيقياً في الله لكنه مجرد اعلان خارجي، فهو حادث مؤقت وليس ابدياً)) . ثم ظهرت بدعة اريوس الذي نادى بان الآب وحده هو الازلي بينما الابن والروح القدس مخلوقان متميزان عن سائر الخلقة، واخيراً ظهر اثناسيوس داحضاً هذه النظريات و واضعاً اساس العقيدة السليمة التي قبلها واعتمدها مجمع نيقية في عام 325 ميلادية .
        ولقد تبلور قانون الايمان الاثناسيوسي على يد اغسطينوس في القرن الخامس، وصار القانون عقيدة الكنيسة الفعلية من ذلك التاريخ إلى يومنا هذا.
        ولا يستطيع دارس هذه العقيدة ان ينسى المصلح جون كلفن، الذي عاش في القرن السادس عشر، ونبرّ على التساوي التام بين الاقانيم الثلاثة في هذه العقيدة، التي يلزمها مثل هذا التنبير من وقت إلى آخر على مر الزمن.
        واخيراً نود ان نشير إلى ان عقيدة التثليث عقيدة سامية ترتفع فوق الادراك البشري ولا يدركها العقل مجرداً، لانها ليست وليدة التفكير البشري بل هي اعلان سماوي يقدمه الوحي المقدس، ويدعمه الاختبار المسيحي. وهكذا تصير كل ديانة يبتدعها البشر خالية من عقيدة التثليث. وفي سبيل قبول هذه العقيدة واعتناقها لا بد من الاختبار العميق للحياة المسيحية.
        ============
        أنتهى

        الله أكبر ولله الحمد

        لا تعليق
        سوى سؤال واحد لكل نصراني....ما معنى كلمة بدعة عندكم ؟؟؟؟؟؟
        يعني الذي إخترع كلمة ثالوث ليس بمبتدع وآريوس الذي قال أن الله واحد كما هو مكتوب فى الكتاب المقدس يقال عنه مبتدع...أهذا يصدقه عقل؟؟
        هو يعني إيه بدعة ولو سمحتم جاوبوني؟؟؟

        وأخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين...
        Last edited by رفيده بنت الحارث; 04-06-2006, 04:38 PM.

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          الزميل : الطريق ..

          الأستاذ/ رحيم ينتظرك فى هذا الرابط على أحر من الجمر ..


          وسيكون الحوار ثنائيـًا بينكما إن شاء الله منعـًا للتشتت.
          Last edited by رفيده بنت الحارث; 04-06-2006, 04:40 PM.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطريق


            أنا أنتظر الأخت خديجه التى تقـــــــــــول أنها كانت مسيحيه ...... وأنتظر الأخ رحيم ..... وأنتظر أبو مريم


            قبل أن أجيبك على أسئلتك، أطلب منك الرد على تساؤلاتي التي اطلعت عليها في قصة إسلامي المنشورة في منتدى التوحيد، ومن هنا ننطلق

            بدأت التبحر والقراءة والاطلاع، تولد لدي شعور بالقلق، كثيراً من المفاهيم لم ترق لتفكيري، لم أتقبلها كما هي، ساورتني شكوك في كون الكتاب المقدس هي الكلمة الإلهية، وجدت في الكتاب المقدس كثيراً من الإشارات إلى أن المسيح ما هو إلا نبي أرسله الله برسالة لتكمل ما جاء من قبله، بل وإن اغلب الإشارات ومن الإنجيل أوحت لي بذلك

            متى 18:11 فاَبنُ الإنسانِ جاءَ ليُخـلَّصَ الهالِكينَ
            يوحنا 12:19 لأنِّي ما تكَلَّمْتُ بشيءٍ مِنْ عِندي، بَلِ الآبُ الذي أرسَلني أَوصاني بِما أقولُ وأتكَلَّمُ.
            متى 5: 17لا تَظُنّوا أنّي جِئتُ لأُبطِلَ الشَّريعَةَ وتَعاليمَ الأنبياءِ: ما جِئتُ لأُبطِلَ، بل لأُكمَّلَ.

            مرقس 18:10 فقالَ لَه يَسوعُ: «لماذا تَدعوني صالِحًا؟ لا صالِـحَ إلاَّ الله وحدَه

            مرقس 37:9 مَنْ قَبِلَ واحدًا مِنْ هؤُلاءِ الأطفالِ باَسمي يكونُ قَبِلَني، ومَنْ قَبِلَني لا يكونُ قَبِلَني أنا، بَلِ الذي أرسَلَني«.

            يوحنا 3:17 الحياةُ الأبديَّةُ هيَ أنْ يَعرِفوكَ أنتَ الإلهَ الحَقَ وحدَكَ ويَعرِفوا يَسوعَ المَسيحَ الذي أرْسَلْتَهُ.

            ومن أمثال ذلك الكثير، فلم يدع المسيح بأنه إلها وقد أشار إلى نفسه بأنه ابن الإنسان، بل عندما كان يتألم على الصليب استغاث بالله قائلاً: الهي الهي لماذا تركتني؟
            فمن أين جاءت فكرة الثالوث، ومن أن المسيح هو الله !؟! هو ابن الله!؟!
            معضلة حيرتني لسنين طويلة.

            وترافق مع هذه المعضلة في تفكيري أمر آخر، لماذا يحتاج الله أن يتجسد في صفة الإنسان لينزل على الأرض بصور ابنه؟ ولماذا يحتاج ليقتل ابنه ليمحو عن البشر خطاياهم؟؟ لماذا يحتاج الله أن يغرينا لنحبه ونؤمن به؟ ألا يكفينا إخلاصاً لله انه خالقنا؟ ما الهدف من حياتنا ولماذا نحتاج لعبادة الله وطاعته لمجرد انه أرسل ابنه ليخلصنا لنحيا بلا خطيئة؟؟ وأين العدالة الإلهية في تحميل أي كان أخطاء الآخرين؟
            والمسيح قد مات مصلوباً، إذن فإن الله قد مات؟؟؟ كيف يكون ذلك؟؟؟

            وليكن معلوماً لديك، فأنا لا أطلب منك الإجابة لتقنعني، قناعتي بإيماني تامة والحمدلله، إنما اطلب منك رد تقنع به نفسك.

            وهذا بعض ما عندي ولي عودة بعد ان اسمع ردك ان شاءلله

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              في هذا الرابط تجدون كل شيء عن يسوع المسيح




              والسلام عليكم
              Last edited by رفيده بنت الحارث; 04-06-2006, 04:41 PM.

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                إلى الأخت العزيزه خديجه


                أرجو أنت تأتى على هذا الرابط مع الزميل رحيم وأكيد ستجدى ماءا يرويكى هناك

                من الماء الروحى الذى روى منه السيد المسيح المرأه السامريه قائلا لها عند البئر :



                " كل من يشرب من هذا الماء يعظش أيضا ولكن من يشرب من الماء الذى أنا أعطيه لا يعطش أبدا بل الماء الذى أعطيه يصير فيه ينبوع ماء ينبع إلى حياة أبديه "


                البحوث والمقالات الخاصة بالرد على الشبهات والأباطيل المُثارة حول الإسلام



                وسلام المسيح يكون معاكى
                Last edited by رفيده بنت الحارث; 04-06-2006, 04:43 PM.

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  أولا أرحب بالأخت خديجة....فرحنا بكي والله يا أختي

                  إشراف: ********* ممنوع البدء بالسخرية يا مجاهد

                  طيب ألم يقل عن المرأة السورية أنها كلبه لأنها ليست من اليهود.....
                  Mk:7:26-27
                  26 وكانت المرأة اممية وفي جنسها فينيقية سورية.فسألته ان يخرج الشيطان من ابنتها.
                  27 واما يسوع فقال لها دعي البنين اولا يشبعون.لانه ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين ويطرح للكلاب.

                  أوعى تكون مش يهودي يا الطريق ؟
                  متزعلش بس.....أنا هو الطريق.........ليس أحد يأتى الآب إلا بي.....صح؟
                  مش طريق لنفسه لأ..........لله الآب

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    أشكر الأخت المجاهدة فى الله على ما قالته....

                    ولكن قبل الرد

                    أوضح شيئا وهو :
                    المرأه السامرية هى التى كانت من مدينة سومار والتى قابلها السيد المسيح عند بئر الماء :
                    وهى التى قال لها السيد المسيح : " كل من يشرب من هذا الماء يعطش أيضا ولكن من يشرب من الماء الذى أنا أعطيه لا يعطش إلى الأبد فالماء الذى أنا أعطيه يصير فيه ينبوع ماء حى ينبع إلى حياة أبديه " .
                    أمـــــــــا المرأه السوريه هذه التى تكلمتى عنها :
                    أولا كان هذا الشعب لا يؤمن بالسيد المسيح بل يسمع عنه كثيرا وعن العجائب التى يجريها والآيات التى تظهر أمام الجميع .
                    وكانت المرأه هذه تعلم ذلك ولهذا جاءت خصيصا طالبه منه شفاء إبنتها التى بها شيطان .

                    ولذلك أراد السيد المسيح أن يقول لها مثلا ....
                    كما كانت عادته فهو يحب التكلم بأمثال كما يقول الكتاب المقدس فى :
                    مرقس 4 : 33 -34 " و بأمثال كثيرة مثل هذه كان يكلمهم حسبما كانوا يستطيعون ان يسمعوا و بدون مثل لم يكن يكلمهم و اما على انفراد فكان يفسر لتلاميذه كل شيء " .
                    وأيضا فى متى 13: 34-35 " هذا كله كلم به يسوع الجموع بامثال و بدون مثل لم يكن يكلمهم لكي يتم ما قيل بالنبي القائل سافتح بامثال فمي و انطق بمكتومات منذ تاسيس العالم " .

                    وهذه كانت طبيعة السيد المسيح فى حديثه فأنتى لم تأتى ( بالديب من ديله ) كما تظنين ولكن تأتى بما هو بالفعل كان يفعله وهو التكلم بأمثال ....
                    فقد أعطاها مثل كالعاده لتعرف ماذا يقصد فى كلامه لها قائلا :
                    " دعى البنين أولا يشبعون لأنه لأنه ليس حسنا أن يؤخذ خبز البنين ويطرح للكلاب فأجابت وقالت له : نعم يا سيد ! والكلاب أيضا تحت المائده تأكل من فتات البنين "
                    فهل كانت تحدثه وهى تحت المائده ؟؟؟؟؟
                    هل قال لها : أنتى كلبه لأنكى لست يهوديه كما تقولين أيتها الباحثه عن الحق ؟؟؟

                    بل قالت له بحكمه إن كنت أنا أمميه أى لست يهوديه فإجعل لى ولو فتات من نعمتك التى تفيض على البشر وهى كافيه لتشفى إبنتى من الشيطان .
                    ولذلك إمتدح السيد المسيح هذه الحكمه فيها و إيمانها هذا كما جاء فى إنجيل
                    متى 15: 28 " عظيم إيمانك ليكن لك كما تريدين "
                    وقال قال لها السيد المسيح الحنون فى النهايه :
                    " لأجل هذه الكلمه إذهبى . قد خرج الشيطان من إبنتك . فذهبت إلى بيتها ووجدت الشيطان قد خرج " .
                    فهو لم يرد أحدا طلبه بكل قلبه طالبا العون ومؤمنا به على الإطلاق .
                    ومن كل جنس ولون كان يقيم الموتى ويشفى المرضى ويخرج الأرواح النجسه ويقيم الساقطين فى الخطيه معطيا أملا آخر لهم ....
                    فقد شفى إبنتها ولم يرفض شفائها لأنها ليست يهوديه بل أعطاها شفاءا لإبنتها ... ولكنه بحكمته المعهوده أراد أن يظهر للناس كم أن الكثيرين من غير اليهود هم فى الحقيقه أكثر إيماننا منهم هم الذين صلبوه ورفضوه .
                    لأن السيد المسيح جاء للعالم كله لكى يخلصه من الخطيه .....
                    [COLOR="Red"]العالم كله قائلا عن نفسه فى إنجيل يوحنا 6: 35 فقال لهم يسوع انا هو خبز الحياة من يقبل الي فلا يجوع و من يؤمن بي فلا يعطش ابدا " .
                    أى إنسان
                    وفى يوحنا 8: 12 " ثم كلمهم يسوع ايضا قائلا انا هو نور العالم من يتبعني فلا يمشي في الظلمة بل يكون له نور الحياة " .[/COLOR
                    ]ولم يأتى بقرآن عربى مبين .... للعرب فقط !!!!! طب وباقى الناس !!!!!

                    إشراف: ******************** ممنوع السخرية يا ( طريق ).
                    إشراف: ***** حذفت سخرية الأخ مجاهد
                    لأنك أثبتى لنفسك هذه النبوه عن السيد المسيح التى جاءت فى التوراه التى قال عنها فى الإنجيل قائلا : " لكي يتم ما قيل بالنبي القائل سافتح بامثال فمي و انطق بمكتومات منذ تاسيس العالم " .
                    وأخيرا يقول السيد المسيح فى يوحنا 10: 30 : أنا والآب واحد "
                    والرب يسوع المسيح ينير العيون لترى من هو " الطريق والحق والحياة "
                    تعالى على الرابط الذى كتبته فوق وستجدين ما يروى ظمأك بينى وبين الأخ رحيم
                    وشكرا لمشاركتك

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      الزميل / الطريق

                      مرحبا بك بيننا ونحو حوار يصل بك بإذن الله تعالي إلى الحق


                      إقتباس

                      أشكر الأخت المجاهدة فى الله على ما قالته....


                      انبه حضرتك أن الذى معنا هو الأخ الحبيب الأستاذ مجاهد


                      أرجو من حضرتك الرد علي مداخلة الدكتور حبيب عبد الملك Habeebabdelmalek

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        الأستاذ الطريق ..... يا رجل مازلت تتعمد قول الباطل

                        هذا هو المسيح ابن مريم ..... عبد الله ..... ليس أكثر من ذلك

                        ألم يقل يوحنا في رؤيا يوحنا اللاهوتي 1 " و جعل "أي يسوع" منا مملكة من الكهنة لإلــهـه و أبــيـه"
                        النسخة اليونانية الأصلية تقول ""وأقام منا مملكة من الكهنة لإلهه وابيه"

                        كلمة إلهه وابيه معناها باليوناني και πατρι αυτου

                        6και εποιησεν ημας βασιλειαν ιερεις τω θεω και πατρι αυτου αυτω η δοξα και το κρατος εις τους αιωνας αμην

                        وهذا هو المصدر:
                        ΑΠΟΚΑΛΥΨΙΣ ΙΩΑΝΝΟΥ 1:6 (1881 Westcott-Hort New Testament)
                        και εποιησεν ημας βασιλειαν ιερεις τω θεω και πατρι αυτου αυτω η δοξα και το κρατος εις τους αιωνας αμην


                        و كذلك الكثير من النسخ الإنجليزية يقول كذلك "وأقام منا مملكة من الكهنة لإلهه وابيه" مثل
                        Revelation 1:6 (New International Version)
                        To him who loves us and has freed us from our sins by his blood, 6and has made us to be a kingdom and priests to serve his God and Father—to him be glory and power for ever and ever! Amen.
                        المصدر:
                        and has made us to be a kingdom and priests to serve his God and Father—to him be glory and power for ever and ever! Amen.


                        "وأقام منا مملكة من الكهنة لإلهه وابيه"
                        Revelation 1:6 (New King James Version)
                        6 and has made us kings[a] and priests to His God and Father, to Him be glory and dominion forever and ever. Amen.
                        المصدر:
                        and has made us kings and priests to His God and Father, to Him be glory and dominion forever and ever. Amen.


                        "وأقام منا مملكة من الكهنة لإلهه وابيه"
                        Revelation 1:6 (Darby Translation)
                        6and made us a kingdom, priests to his God and Father: to him [be] the glory and the might to the ages of ages. Amen.
                        وهذا هو المصدر:
                        Read, hear, and study Scripture at the world's most-visited Christian website. Grow your faith with devotionals, Bible reading plans, and mobile apps.


                        "وأقام منا مملكة من الكهنة لإلهه وابيه"
                        Revelation 1:6 (New International Reader's Version)
                        6He has made us members of his royal family. He has made us priests who serve his God and Father. Give him glory and power for ever and ever! Amen.
                        وهذا هو المصدر:
                        Read, hear, and study Scripture at the world's most-visited Christian website. Grow your faith with devotionals, Bible reading plans, and mobile apps.


                        "وأقام منا مملكة من الكهنة لإلهه وابيه"
                        Revelation 1:6 (Worldwide English New Testament
                        6He has made us into kings and priests to his God and Father. Praise him! He is great and has power for ever! Yes, it is so!
                        وهذا هو المصدر: http://www.biblegateway.com
                        [gdwl]

                        "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                        [/gdwl]

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          الأستاذ الطريق ..... يا رجل مازلت تقول مالاتفهمه

                          هيا بنا الى قول المسيح في يوحنا 10:30 "أنا والآب واحد" لنفهمه معا ومن النص اليوناني الأصلي :
                          εγω και ο πατηρ εν εσμεν
                          ΚΑΤΑ ΙΩΑΝΝΗΝ 10 (1881 Westcott-Hort New Testament)
                          وهذا هو المصدر
                          Read, hear, and study Scripture at the world's most-visited Christian website. Grow your faith with devotionals, Bible reading plans, and mobile apps.

                          One in goal = واحد في الهدف =εν
                          إن كلمة واحد هنا يستخدم النص اليوناني كلمة واحد في الهدف = εν
                          ولكن إن اتينا إلى نص آخر في انجيل مرقص 12:29 حينما يخاطب المسيح بني اسرائيل قائلا لهم
                          " الرب الهنا رب واحد" نجد الكاتب يستخدم كلمة εις المختلفة لبيان انه واحد عددي
                          ΚΑΤΑ ΜΑΡΚΟΝ 12:29 (1881 Westcott-Hort New Testament)
                          απεκριθη ο ιησους οτι πρωτη εστιν ακουε ισραηλ κυριος ο θεος ημων κυριος εις εστιν
                          إن كلمة واحد عدديا هنا باليوناني هي εις

                          εις = One in umber “unity

                          وهذا هو المصدر


                          أليس هناك فرق ياسادة بين εν والتي استخدمها يسوع الناصري في قوله أنا والآب واحد
                          و εις والتي استخدمها المسيح في قوله الرب الهنا رب واحد

                          وإليكم مثالا للتبسيط :
                          نفترض انني استاجرت أرضا من الأستاذ عزيز الرجل المعروف المشهور .. وكان الأستاذ عزيز يرسل رجلا اعرفه يدعى موسى ....فكنت اعطيه الايجار بدون جدل ثم انتهى عقد الرجل الاول بالموت وكان الأستاذ عزيز يقول لي انه سيرسل لي مع رجل يدعى عبد الله بعد ان ينتهي عقد موسى. فلما اتى الوعد في يوم من الايام ومات موسى ارسل الأستاذ عزيز رجلا يدعى عبد الله الى لياخذ اجرة الأرض له واعطاه دلائل عظيمة تدل الغبي على انه قد ارسله .... ولكني استهبلت و استغبيت وقلت لا .. انني لااعرف الا الأستاذ عزيز وموسى .. و قد مات موسى.. وانا لااصدقك يا عبد الله بل و بدات اسبه واريد قتله!!
                          فاذا بعبد الله يقول لي ..... "أنا لا أتكلم من نفسي بل الذي أرسلني هو أعطاني وصية بما اتكلم" ......... "الكلام الذي تسمعه ليس لي بل للأستاذ عزيز الذي أرسلني" ....... "اذا احترمتني .....فانت تحترم الأستاذ عزيز " .... "اذا صدقتني فانك تصدق الأستاذ عزيز"... "اذا اكرمتني فانك تكرم الأستاذ عزيز".."أنا والأستاذ عزيز واحد"! هل هذا يدل على عبد الله هو هو الأستاذ عزيز فعلا؟؟؟؟؟ و في نفس الجسد؟! .. برجاء الرجوع للنص اليوناني وقد شرحناه .......... نجد أن الإجابة ليسوا واحدا في العدد!
                          ولزيادة توضيح الموضوع..
                          أنا و الأب واحد .. هذه العبارة جاءت ضمن محاورة جرت بين المسيح واليهود وذلك بعد ان علم المسيح رفض اليهود ان يؤمنوا به كنبي .... وقالوا انهم يؤمنون فقط بالله و بكَلَّمَهُ الله نبيه موسى فقالوا 29نَحْنُ نَعْلَمُ أَنَّ مُوسَى كَلَّمَهُ اللهُ ؛ أَمَّا هَذَا، فَلاَ نَعْلَمُ لَهُ أَصْلاً!» يُوحَنَّا 29:9 المقصود هنا مُوسَى كَلَّمَهُ اللهُ ........ أي انهم يؤمنون بموسى الذي كلمه الله .......... ولن يؤمنوا بيسوع؟!!!!
                          فهنا يوضح المسيح لهم انه اذا كنتم تقولون انكم تؤمنون بالله فلابد ان تؤمنوا برسوله ..............

                          ان الواجب فهمه من قول المسيح : "أنا و الآب واحد" إنما يريد أن قبولكم لأمري هو قبولكم لأمر الله ، كما يقول رسول الرجل : أنا ومن أرسلني واحد ، ويقول الوكيل : أنا ومن وكلني واحد ، لأنه يقوم فيما يؤديه مقامه ، ويؤدي عنه ما أرسله به ويتكلم بحجته ، ويطالب له بحقوقه .

                          ماذا تقولون في: (( و لست أسأل من أجل هؤلاء فقط، بل أيضا من أجل الذي يؤمنون بي بكلامهم ليكون الجميع واحدا كما أنك أنت أيها الآب فـيَّ و أنا فيك ، ليؤمن العالم أنك أرسلتني ، و أنا قد أعطيتهم المجد الذي أعطيتني ، ليكونوا واحدا كما أننا نحن واحد . أنا فيهم و أنت فيَّ ليكونوا مكملين إلى واحد )) إنجيل يوحنا 17/ 20 ـ 23.

                          إن كلمة واحد هنا يستخدم النص اليوناني كلمة واحد في الهدف = εν هل التلاميذ واحد؟!!!!!!! وهل التلاميذ والمسيح واحد؟!!!!!

                          إنجيل يوحنا [ 17 : 11 ] ان المسيح قال : "يا أبت القدوس احفظهم باسمك الذي وهبته لي ليكونوا واحداً كما نحن واحد"

                          إن كلمة واحد هنا يستخدم النص اليوناني كلمة واحد في الهدف = εν هل التلاميذ واحد؟!!!!!!!

                          و قوله: "ليكونوا هم أيضا واحدا فينا" وهل التلاميذ والمسيح واحد؟!

                          إن كلمة واحد هنا يستخدم النص اليوناني كلمة واحد في الهدف = εν

                          و قوله: " ليكونوا واحدا كما أننا نحن واحد، أنا فيهم و أنت فيَّ ليكونوا مكملين إلى واحد" .

                          فالتشبيه في قول المسيح : ليكونوا واحداً كما نحن يفسر لنا معنى الوحدة في قوله : أنا والآب واحد .

                          إن كلمة واحد هنا يستخدم النص اليوناني كلمة واحد في الهدف = εν

                          لقد ورد في رسالة بولس إلي أهل غلاطية [ 3 : 28 ] قوله : (( لأنكم جميعاً واحد في المسيح يسوع" هل يعني هذا القول أن أهالي غلاطية متحدون في الجوهر والقوة وسائر الصفات أو أنهم متحدون في الايمان بالمسيح وفي شرف متابعته وهذا هو الاقرب للفهم والعقل .؟

                          إن كلمة واحد هنا يستخدم النص اليوناني كلمة واحد في الهدف εν =
                          [gdwl]

                          "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                          [/gdwl]

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            الأستاذ الطريق ..... يا رجل من الوصايا ... "لاتكذب" .... وأنت ما زلت تكذب

                            تقول يسوع الحنون؟؟؟ فمن هذا الذي يتكلم


                            في انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! بَلِ انْقِسَاماً. لأَنَّهُ يَكُونُ مِنَ الآنَ خَمْسَةٌ فِي بَيْتٍ وَاحِدٍ مُنْقَسِمِينَ: ثَلاَثَةٌ عَلَى اثْنَيْنِ وَاثْنَانِ عَلَى ثَلاَثَةٍ. يَنْقَسِمُ الأَبُ عَلَى الاِبْنِ وَالاِبْنُ عَلَى الأَبِ وَالأُمُّ عَلَى الْبِنْتِ وَالْبِنْتُ عَلَى الأُمِّ وَالْحَمَاةُ عَلَى كَنَّتِهَا وَالْكَنَّةُ عَلَى حَمَاتِهَا“

                            وفي انجيل متى 10: 34-35 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام" لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً. فَإِنِّي جِئْتُ لِأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ وَالاِبْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا”

                            و في انجيل لوقا 19: 27 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام...... "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... هل سيذبحهم بالسيف ...... أم ...... بالمحبة؟!! ...وإذا قلتم إن العدد السابق سيكون يوم القيامة .. أقول لكم ألم تقولوا "إن يوم القيامة سيكون بالروح وليس بالجسد" فكيف سيكون هناك ذبح؟؟

                            يارجل ألم يقل الكتاب المقدس .... وكله موحى به من ربكم يسوع:

                            في سفر حزقيال 9: 5-7 لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ

                            " اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً طِفْلاً وَرَضِيعاً, بَقَراً وَغَنَماً, جَمَلاً وَحِمَاراً " سفر صموئيل الأول 3 : 13
                            ..
                            Last edited by Habeebabdelmalek; 28-02-2006, 07:26 PM.
                            [gdwl]

                            "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                            [/gdwl]

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              الأستاذ الطريق ..... لا أدري يارجل هل تكتب بدون تفكير أم ماذا؟

                              ردا على قولك "ولم يأتى بقرآن عربى مبين .... للعرب فقط !!!!! طب وباقى الناس !!!!! عجبا على هذا الإله الذى لا يعلم سوى اللغه العربيه فقط والتى هى لغة الجنه كما تقولون"

                              إني سائلك سؤالاً:

                              أية لغة كانت لغة المسيـح عليه السلام وتلاميذه ؟! هل هى الآرامية أم العبرانية أم اليونانية ؟! وأيا كان الجواب فإن المسيح كان يتكلم لغة واحدة. وأوحى إليه الإنجيل بلغة واحدة.. فعلى أى أساس إذن قلتم: إنه منقذ لكل العالم ؟! هل كل العالم كان وما يزال يعرف لغة المسيح ؟! أم أن العالم أيام المسيح كان يتكلم بعدة لغات.. والآن يتكلم بمئات اللغات..؟! فإن كنتم قد ادعيتم أن المسيح هو منقذ كل العالم مع تسليمكم بأنه كان يتكلم بلغة واحدة فلماذا تنكرون على رسول الإسلام أن يكون مرسلاً لكل العالم.؟! وما الفرق بين رسول الإسلام صلى الله عليه وسلم والمسيح عليه السلام حتى تحظروا عليه ما استبحتموه للمسيح ؟!

                              إن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أرسل رسله يحملون رسائله وكتبه إلى كل رؤساء القبائل وملوك الأمم والشعوب ، وقد بدأت هذه الطريقة بعد وقوع صلح الحديبية ، وكل حامل رسالة أو كتاب إلى رئيس أو ملك كان على علم بلغة من هم المبعوث إليهم. فقد أرسل النبى صلى الله عليه وسلم إلى هرقل دحية بن خليفة الكلبى. وأرسل إلى المقوقس عظيم القبـط بمصـر حاطب بن أبى بلتعة. وأرسل إلى كسرى عبد الله بن حذافة السهمى. وأرسل إلى الحارث بن أبى شمر الغسانى شجاع بن ذهب الأسدى. وكان هؤلاء الرسل عالمين بلغات من أرسلوا إليهم.
                              [gdwl]

                              "وَإِنْ كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ وَأَنْ تَصَدَّقُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ"
                              [/gdwl]

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X