إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

معاني الأمثال العربية In English

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • معاني الأمثال العربية In English

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بعض معاني الأمثال العربية باللغة الإنجليزية

    الغايب عذره معه
    The absent party is not faulty

    العبرة بالأعمال وليست بالأقوال
    Actions speak louder than words

    يزيد الطين بلة
    Add fuel to the fire

    خاطب الناس على قدر عقولهم
    Address people in the language they can understand

    ما خاب من استشار
    Advice is ever in want

    كل شدة وتهون، الصبر مفتاح الفرج
    After black clouds, clear weather

    من شبّ على شيء شاب عليه
    Always has been, always will be

    وفسّر الماء بعد الجهد بالماء
    After great effort, he explained that water is water

    الطيور على أشكالها تقع
    Birds of feather flock together

    هذا الشبل من ذاك الأسد
    A chip of the old block

    الأقربون أولى بالمعروف
    Charity begins at home

    عامل الناس كا تحب أن يعاملوك
    Do as you would be done

    على قدر لحافك مد رجليك، رحم الله إمرءاً عرف قدر نفسه
    Cut your coat according to your cloth

    الصلح سيد الأحكام
    Conciliation is the matter of the law

    الباب ذو الصرير يعيش طويلاً
    A creaking gate hangs long

    اعمل خير والقه في البحر
    Do good and cast it into the sea

    ما يأتي بسهولة يذهب بسهولة، ما تجلبه الرياح تأخذه الزوابع
    Easy come, easy go

    الغاية تبرر الوسيلة
    The end justifies the means

    لكل جواد كبوة
    Every tide has its ebb

    إنما العبرة بالنهاية
    It is the end that counts

    كل ابن آدم خطاّء
    To err is human

    رب ضارة نافعة
    Every cloud has a silver lining

    لا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة
    Don’t put your head in the lions mouth

    الصديق وقت الضيق
    A friend in need is a friend indeed

    رمية من غير رامي
    A ****************************** in the pan

    لا نتيجة بدون ألم، لا حلاوة بدون نار
    No gains without pains

    الحمــــــــــــــد لله

  • #2
    جزاكم الله خيرا::ولكن::
    اتوقف عند بعض الامثال العربية الخاطئه
    ك " اعمل الخير والقه في البحر "
    ولكن اعمل الخير واحتسب اجره عند الله
    {وَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ فَيُوَفِّيهِمْ أُجُورَهُمْ }
    فإن كان نتيجة فعل الخير هو عدم الفائدة _ وإلقائه في البحر _فلم الإقدام عليه أساسا...بل ولم الجنة والنار ولم يوم الحساب ولكن:
    {وَعَدَ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ عَظِيمٌ }
    {وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ طُوبَى لَهُمْ وَحُسْنُ مَآبٍ}
    {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلاً }

    بارك الله فيكم
    أرجو أن تكونوا قد تقبلتم مداخلتي
    بارك الله في أعمالكم وأعماركم وتبوّأتم من الجنة منزلا
    Last edited by بتول المسجد الأقصي; 04-09-2007, 02:52 AM.
    .
    .
    .

    الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بتول المسجد الأقصي مشاهدة المشاركة
      جزاكم الله خيرا
      جزاني واياكي اختاه
      ::ولكن::
      اتوقف عند بعض الامثال العربية الخاطئه
      ك " اعمل الخير والقه في البحر "
      ولكن اعمل الخير واحتسب اجره عند الله
      {وَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ فَيُوَفِّيهِمْ أُجُورَهُمْ }
      فإن كان نتيجة فعل الخير هو عدم الفائدة _ وإلقائه في البحر _فلم الإقدام عليه أساسا...بل ولم الجنة والنار ولم يوم الحساب ولكن:
      {وَعَدَ اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ عَظِيمٌ }
      {وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ طُوبَى لَهُمْ وَحُسْنُ مَآبٍ}
      {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلاً }
      بارك الله فيكي اختاه
      ولكن انا لم اقصد حينما ذكرت تلك الامثال تأكيد صحتها وانما ذكرتها للاتيان بمعانيها ليس الا
      جزاكِ الله كل خير
      [COLOR="DarkGreen]بارك الله فيكم
      أرجو أن تكونوا قد تقبلتم مداخلتي
      بالطبع نتقبلها ونشكركِ عليها
      شكرا جزيلا لكِ
      بارك الله في أعمالكم وأعماركم وتبوّأتم من الجنة منزلا[/COLOR]
      اميــــــــن

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بارك الله بكم وتقبّل صالح أعمالكم
        .
        .
        .

        الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          أحسنت أخي موحد بالله على النقل الطيب
          و أحسنت بتول المسجد الأقصى على الإشارة الطيبه وطبعا نقل شيء لا يعني بالتأكيد الإيمان به أو العمل به
          شكرا لكما

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة red14propagation مشاهدة المشاركة

            و أحسنت بتول المسجد الأقصى على الإشارة الطيبه وطبعا نقل شيء لا يعني بالتأكيد الإيمان به أو العمل به
            وهكذا كان حسن الظن في الاخ موحد بالله أيضا بارك الله فيه ونفع به المسلمين
            ولكن فقط للتنبيه على بعض الامثال العربية الخاطئة والحذر من نشرها.. حتى لا يُرددها عوام الناس جهلاً بغير علم ٍ..
            ولمشايخنا الكثير من الدروس للتنبيه من الاقوال والامثال التي لا تجوز شرعا
            بارك الله في الجميع
            Last edited by بتول المسجد الأقصي; 05-09-2007, 09:26 PM.
            .
            .
            .

            الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              تماما أختي

              îن îëéىهْ نçمùهْ?

              Working...
              X