إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

تريد دليل لا يقبل مجالاًً للشك ان القرأن كلام الله

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • تريد دليل لا يقبل مجالاًً للشك ان القرأن كلام الله

    وانا اتصفح موقع ال bbcarabic
    وجدت هذه المعجزة . وهذا هو رابط المقال الاصلي . http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/sci_...00/7414032.stm
    من اكثر من 1400 عام تحدث القرأن الكريم عن هذه الظاهرة](والنجم إذا هوى) [النجم: 1]
    اتترككم مع المقال .

    تمكن فريق من علماء الفلك من تصوير وتسجيل اللحظات الأولى لقيام نجم عملاق في الفضاء بتفجير نفسه والتشرذم إلى أشلاء.

    وبعد عشرات السنين من المحاولة استطاع هؤلاء استخدام منظار متطور لمراقبة ذلك الحدث المثير.

    ولم يكن بإمكان العلماء في السابق دراسة هذه النجوم المتفجرة والتي يطلق عليها اسم "سوبر نوفا" إلا بعد أيام من انفجارها.

    وتظهر نتائج البحث التي نشرت في مجلة الطبيعة "Nature" أنه في خلال ساعتين من حدوث الانفجار كانت كرة عملاقة ملتهبة تقذف بالركام المشع في أنحاء الفضاء.

    والنجوم المتفجرة أو "السوبرنوفا" هي من أبدع الأحداث التي يمكن أن تحدث في الفضاء، وتعادل الطاقة التي يولدها النجم المنفجر انتاج تريليونات من القنابل النووية تم تفجيرها في نفس اللحظة.

    وتتكون هذه النجوم حين تنفق الطاقة لدى أحد النجوم العملاقة ـ وتفوق كتلته ثمانية أضعاف كتلة الشمس ـ فيتهاوى ليشكل كتلة ساخنة يطلق عليها اسم النجم النيوتروني.

    ويمكن بسبب الضوء الباهر الذي تشعه رؤية هذه النجوم من أكوان بعيدة.

    إلا أنه لا يمكن رؤية هذه الإشعاعات إلا بعد ساعات أو أيام من الانفجار، وبالتالي لا يعرف الكثير عن اللحظات الأولى للسوبرنوفا.
    أفول نجم

    وقد تم التقاط صور انفجار نجم في كوكبة "لينكس" بالصدفة البحتة.

    فقد كانت أليشيا سوديبيرج من جامعة برنستون الأمريكية والباحثون العاملون معها يستخدمون "منظار سويفت" لدراسة إحدى المجرات، حين لاحظوا انفجارا إشعاعيا في السماء في نقطة لم يظهر فيها مثل هذا الضوء قبل يومين فقط.

    وتفسر سوديربيرج بأننا "كنا في الوقت المناسب في المكان المناسب نستخدم المنظار المناسب".

    وقد تم التحقق من هذا الاكتشاف باستخدام تلسكوبات أخرى لأكثر من شهر.

    ويقول علماء الفلك إن دراسة هذه النجوم جزء من معرفة كيفية نشوئنا، لأن هذه الانفجارات الضخمة أنتجت العديد من المعادن الثقيلة التي تتكون منها الكواكب.

    ويقول فريق العلماء الذي سجل هذا الحادثة الفريدة إنها ستساعد في سد الثغرات في المعلومات المتوفرة عن خصائص النجوم الضخمة ومولد نجوم النيترون والثقوب السوداء وتأثير النجوم السوبر على البيئة.

    اعتذر عن سؤ التنسيق .


    00
    Last edited by زهراء; 30-01-2012, 04:43 PM. سبب آخر: تنسيق

  • #2
    جزاك الله خيرا اخي

    اين وجه المقارنة بين القرآن والكتاب المقدس

    انا اعجب فيمن يصدق ان هذا الكتاب المقدس كلام الله ويكذب كون القرآن كلام الله

    صراحة فرق بين السماء والارض ولا وجه للمقارنة اصلا !

    وكل يوم تظهر لهم دلائل ان القرآن كلام الحق

    ربنا يهديهم
    Last edited by مجاهد في الله; 25-05-2008, 11:28 AM.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجاهد في الله مشاهدة المشاركة
      جزاك الله خيرا اخي

      اين وجه المقارنة بين القرآن والكتاب المقدس

      انا اعجب فيمن يصدق ان هذا الكتاب المقدس كلام الله ويكذب كون القرآن كلام الله

      صراحة فرق بين السماء والارض ولا وجه للمقارنة اصلا !

      وكل يوم تظهر لهم دلائل ان القرآن كلام الحق

      ربنا يهديهم
      وجزاك الله خيراً اخي مجاهد في الله .

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        الحمد لله على نعمة الإسلام
        جزاك الله خيرا

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          الفرق بين القرآن الكريم والكتاب الذى يقدسه النصارى

          تماما كالفرق بين الطباشير والجبن ....أوبين التفاح والبصل
          [كتاب رؤية عصرية لقضايا كتابية فى الميزان
          (المختصر المفيد)
          [ http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=561

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            الله رحيم بعباده يبين لهم ويظهر لهم ويريهم الايات لعلهم يهتدون ويخاطببهم بمختلف الايات ليلا ونهارا
            الحمد لله الذي هدانا لهذا...
            حُرموا منه ... كيف يعيشون اما تتالم قلوبهم اما يشعرون بوحشه بين جنبيهم اما يشعروا بضيق في صدورهم الا يشعروا ان هناك شئ كبير يفتقدوه ...اه لو يعلم النصارى ما السعادة التي في قلب المسلم المؤمن التقي ما ترددوا..
            ارجوا ان تدعوا لي بالشهادة
            سبحان الله ..الحمد لله ..لا اله الا اللـه ..الله أكبر ..لا حول ولا قوة الا بالله..اللهم صلي وسلم على النبي محمد وعلى اله
            sigpic

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              سبحااااااااااااااااااااان الله

              فَلا أُقْسِمُ بِمَوَاقِعِ النُّجُومِ (75) وَإِنَّهُ لَقَسَمٌ لَّوْ تَعْلَمُونَ عَظِيمٌ (76) إِنَّهُ لَقُرْآنٌ كَرِيمٌ (77) سورة الواقعة
              Last edited by قسورة; 26-09-2008, 05:40 PM. سبب آخر: تنسيق

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                سبحان الله العظيم

                جزاكم الله خيراً.

                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                Working...
                X