إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

لهذه الاسباب اوصي الرسول بالنوم علي الجانب الايمن

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • لهذه الاسباب اوصي الرسول بالنوم علي الجانب الايمن

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    يوما بعد يوم يظهر لنا العلم الحديث ما يؤكد ويبرهن علي ان منافع اتباع سنه رسول الله عليه الصلاه والسلام والامتثال لاوامره وها هو الجديد:


    يقول د . محمد الزهار استشاري الباطنه والقلب

    النوم علي الشق الايمن هو الوضع الصحي والصحيح والامن لان الرئه اليسري اصغر من اليمني فيكون القلب اخف حملا ويكون الكبد مستقرا في مكانه غير معلق او ضاغط علي القلب او المعده وتكون المعده فوفقه وهذا اسهل وضع لها لافراغ ما بها من طعام بعد هضمه .

    ومن هنا حث المصطفي عليه الصلاه والسلام بالنوم علي الشق الايمن

    عن البراء بن عازب رضي الله عن هما قال :
    قال رسول الله :009:
    اذا اتيت مضجعك فتوضا وضوءك للصلاه ثم اضطجع علي شقك الايمن .....الحديث فهذا افضل واحسن وامثل وضع للنوم


    وما ذكر في حديث رسول الله عليه الصلاه والسلامك هو حديث معجز في لفظه ومعناه فافضل وضع للنوم هو الجانب الايمن لانه يسهل وظيفه القصبه الهوائيه في سرعه طرحها لافرازتها المخاطيه

    واضاف الزهار :

    ان سبب حصول توسع القصبه الهوائيه اليسري دون اليمني هو لان القصبات اليمني مائله قليلا مما يسها طرحها للافرازتها بواسطه الاهداف القصبيه اما قصبات الرئه اليسري فانها عموديه مما يصعب معه عمليه طرح الافرازات الي اعلي فتتراكم تلك الافرازات في الفص السفلي مؤديه الي توسيع القصبات فيه وهذا من اعراضه طرح البلغم صباحا وعلاج هؤلاء هو النوم علي الشق الايمن


    جريده المساء ص 7

    تاريخ 5 مارس 2008

  • #2

    نفع الله بك أستاذنا الفاضل
    وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      :009::009:
      شكرا لك اخى الكريم هذا الموضوع وبارك الله فيك
      Last edited by حاشجيات; 29-04-2008, 11:47 PM.

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        جزاك الله كل خير
        فعلا وما ينطق عن الهوى

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5

          جزاك الله خــــــــــــــــــــــــــــــــيرا

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            سبحان الله
            جزاك الله خيرا
            sigpic

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7


              الحمد لله الذي هدانا لما فيه خيرنا في دنيانا واخرانا .
              اين انت يا ابا جهل لترى وتسمع الكون كله يصدق رسول الله :009:

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8


                [gdwl] له في خلقه شئون ...... و بارك الله فيك علي الموضوع الجميل[/gdwl]

                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                Working...
                X