إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

من اخلاق المسلم !!! (سلسلة دروس تهمك أخي المسلم)

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    عفو الرسول صلى الله عليه وسلم

    تحكي السيدة عائشة -رضي الله عنها-
    عن خلق رسول الله صلى الله عليه وسلم،
    فتقول: ما ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم
    شيئًا قط بيده ولا امرأة، ولا خادمًا، إلا أن يجاهد في سبيل الله.
    [مسلم].

    وعن عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه-
    قال: كأني أنظر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم
    يحكي نبيًّا من الأنبياء -صلوات الله وتسليماته عليهم-
    ضربه قومه، فأَدْمَوْه وهو يمسح الدم عن وجهه،
    ويقول: (رب اغفر لقومي؛ فإنهم لا يعلمون)
    [متفق عليه].
    وقد قيل للنبي
    : ( ادْعُ على المشركين
    ، فقال: (إني لم أُبْعَثْ لَعَّانًا، وإنما بعثتُ رحمة)
    [مسلم].


    ويتجلى عفو الرسول صلى الله عليه وسلم
    حينما ذهب إلى الطائف ليدعو أهلها إلى الإسلام،
    ولكن أهلها رفضوا دعوته،
    وسلَّطوا عليه صبيانهم وعبيدهم وسفهاءهم
    يؤذونه صلى الله عليه وسلم هو ورفيقه زيد بن حارثة،
    ويقذفونهما بالحجارة
    حتى سال الدم من قدم النبي صلى الله عليه وسلم.

    فنزل جبريل -عليه السلام- ومعه ملك الجبال،
    واستأذن النبي صلى الله عليه وسلم في هدم الجبال على هؤلاء المشركين،
    لكن النبي صلى الله عليه وسلم عفا عنهم،
    وقال لملك الجبال:
    (لا بل أرجو أن يُخْرِجُ الله من أصلابهم
    من يعبد الله وحده، ولا يشرك به شيئًا)
    [متفق عليه].
    وعندما دخل النبي صلى الله عليه وسلم مكة منتصرًا،
    جلس صلى الله عليه وسلم في المسجد،
    والمشركون ينظرون إليه،
    وقلوبهم مرتجفة خشية أن ينتقم منهم،
    أو يأخذ بالثأر قصاصًا عما صنعوا به وبأصحابه.
    فقال لهم النبي صلى الله عليه وسلم:
    (يا معشر قريش، ما تظنون أني فاعل بكم؟).
    قالوا: خيرًا، أخ كريم، وابن أخ كريم..
    قال: (اذهبوا فأنتم الطلقاء)
    [سيرة ابن هشام].

    صلى الله و سلم عليك يا حبيبى و يتا سيدى يا رسول الله

    تقبل الله منك اخى نادر

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      اسعدنى وشرفنى مرورك الغالى
      كل التحية والتقدير
      ولو سمحت لاتتحدث معى عن اى شياء بخصوص الدين المسيحى

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        أخلاق المسلم

        موضع جداً جميل جزاكم الله كل خير

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zakimurisi مشاهدة المشاركة
          موضع جداً جميل جزاكم الله كل خير
          منور المنتدى اخى الحبيب زكى
          كل عام و انتم بخير
          اخوك : د. نيو

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            وكما قال صلى الله علية وسلم
            انما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق

            îن îëéىهْ نçمùهْ?

            Working...
            X