إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

موضوع للمناقشة

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • موضوع للمناقشة

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام علي سيدنا رسول الله وعلى اله وصحبه وسلم اخوانى الكرام اخواتى الفاضلات السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وحياكم الله جميعاً موضوعى هذا بخصوص سجود الشمس تحت عرش الرحمن
    فقد روى البخاري رحمه الله في بدء الخلق عن أبي ذر رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم لأبي ذر حين غربت الشمس أتدري أين تذهب قلت الله ورسوله أعلم قال فإنها تذهب حتى تسجد تحت العرش فتستأذن فيؤذن لها ويوشك أن تسجد فلا يقبل منها وتستأذن فلا يؤذن لها يقال لها ارجعي من حيث جئت فتطلع من مغربها

    هذا الحديث الصحيح يرى اعداء الإسلام انه يتناقض مع الحقائق العلمية وارجو الا يسئ اى احد من اخوانى او اخواتى الظن بى ويعتبر تناولى لهذا الموضوع من قبيل التشكيك او التكذيب حاشا لله فأنا أعلم تمام العلم وأنتم كذلك ان رسولنا صلى الله عليه واله وسلم لا ينطق عن الهوى وان كل ما يتكلم او ينطق به هو وحى من عند الله تبارك وتعالى ولكن صدقونى أنا فتحت
    هذا الموضوع لأنه يوجد لدى شعور قوى جداً ان هذا الحديث سوف يثبت العلم الحديث صحته ان عاجلاً او اجلاً لذا فالموضوع مفتوح بمشيئة الله تعالى للمشاركات الجادة ولكى استفيد ويستفيد غيرى من علمكم الغزير وردودكم القوية
    وفقكم الله جميعاً وهدانا وهداكم لما يحبه ويرضاه

    وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنْ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنْ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ
    اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ( آل عمران : 78 )


    الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَٰنِ ۚ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا

    (الفرقان : 26 )


    الأدلة المنطقية على أن القرأن كلام الله وليس كلام النبى

    http://www.ebnmaryam.com/vb/t405.html

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاك الله خيرا اخي الحبيب على هذا الموضوع الطيب

    طيب ، انا من رأيي ان نضع موضع الاشكالات في الحديث في نقاط وعليها يكون مدار حديثنا

    اعتقد ان النقطة الأولى هي قوله أتدري أين تذهب الي .... الي ما بعده

    والنقطة الثانية هي مسألة سجود الشمس

    هل يوجد اضافة عند احد من الإخوة

    ونرجوا عدم الانتال من نقطة لاخري الا بعد ما تستوفي حقها من الكلام حتى تعم الفائدة بشكل اكبر

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3






      النبي قال فى الحديث الصحيح أن الشمس تسجد تحت العرش حين تغرب
      العلم اليقينى يقول أن الشمس تغرب فى كل لحظة

      كما أن الحديث يقول أن العرش فوق السماوات السبع
      و بالتالى فالشمس تحت العرش فى كل لحظة

      فالنتيجة
      الشمس تغرب فى كل لحظة
      الشمس تحت العرش فى كل لحظة
      الشمس تسجد تحت العرش فى كل لحظة


      أما عن كيفية سجودها فهو في علم الغيب

      فقد قال تعالى
      ألم تر ان الله يسجد له من في السموات ومن في الأرض والشمس والقمر والنجوم والجبال والشجر والدواب وكثير من الناس وكثير حق عليه العذاب ومن يهن الله فماله من مكرم إن الله يفعل ما يشاء"
      سورة الحج آية رقم 18

      أي كل شيء يسجد في كل لحظة و هذا لا يعارض كون الشمس تجري

      و يؤكد حركة الشمس في فلكها الأية القرآنية


      لا الشمس ينبغي لها أن تدرك القمر ولا الليل سابق النهار وكل في فلك يسبحون) [يس: 40].

      فلها مدار واضح خاص بها كما ذكر في الآية القرآنية

      و بالنسبة لسجود كل شيء و تسبيحه فهذا أمر لا يدركه الإنسان

      قال الحق سبحانه :النور 41
      الم تر ان الله يسبح له من في السماوات والارض والطير صافات كل قد علم صلاته وتسبيحه والله عليم بما يفعلون

      وقال سبحانه في سور الإسراء 44
      تسبح له السماوات السبع والارض ومن فيهن وان من شيء الا يسبح بحمده ولكن لا تفقهون تسبيحهم انه كان حليما غفورا


      فلا يمكن أن نصل لعلاقة المخلوق بخالقه مهما وصل بنا العلم ولا يمكن أن نعرف كيفية سجود و خضوع و تسبيح مخلوقات الله تعالى



      و نأتي الآن للإعجاز العلمى فى الكتاب المقدس بشأن الشمس و الأرض

      ((الشمس تشرق ثم تغرب ، مسرعة إلي موضعها الذي منه طلعت))جامعة5:1

      (( فدامت الشمس ووقف القمر حتى انتقم الشعب من اعدائه . أليس هذا مكتوبا في سفر ياشر . فوقفت الشمس في كبد السماء ولم تعجل للغروب نحو يوم كامل ))يشوع 13:10

      و سؤالنا هل الشمس هى التى تسرع إلى موضعها الذى أشرقت منه؟؟
      و هل الشمس هى التى تعجل بالغروب و هى التى تقف أم أن الأرض هى التى تفعل ذلك؟؟
      قررنا في سوريا إحالة ملفنا إلى رب العالمين فهو أحكم الحاكمين

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بارك الله فيكم جميعا

        الشمس تسجد تحت العرش فى كل لحظة
        جزاك الله خيرا, واريد توضيح سجود الشمس تحت العرش في كل لحظه
        انا اعرف ان الشمس عمرها ما سجدت تحت العرش
        كما في الحديث "ويوشك أن تسجد فلا يقبل منها وتستأذن "
        فكيف تسجد تحت العرش كل لحظه ؟
        وجزاكم الله كل خيرا


        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          كما في الحديث "ويوشك أن تسجد فلا يقبل منها وتستأذن "


          هذا الجزء يا اخي يتحدث عن امر سيأتي وقد أوشك

          وهو ان الشمس سياتي عليها يوم لتسجد فيه لله عز وجل ، ولن يتقبل منها



          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


          [/FONT][/SIZE]
          [/CENTER]

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            جزاكم الله خيراً اخى الحبيب abcdef_ 475 واخى الحبيب محمد تميم واختنا الفاضلة محبة الرحمن ولى رجاء شخصى عندك اختى الفاضلة ارجو ان تقبليه وهو ان يكون تركيزنا فى هذا الحوار على الجانب الإسلامى فقط وترك الجانب المسيحى وذلك حتى تعم الفائدة

            وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنْ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنْ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ
            اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ( آل عمران : 78 )


            الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَٰنِ ۚ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا

            (الفرقان : 26 )


            الأدلة المنطقية على أن القرأن كلام الله وليس كلام النبى

            http://www.ebnmaryam.com/vb/t405.html

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حته مشاهدة المشاركة
              جزاكم الله خيراً اخى الحبيب abcdef_ 475 واخى الحبيب محمد تميم واختنا الفاضلة محبة الرحمن ولى رجاء شخصى عندك اختى الفاضلة ارجو ان تقبليه وهو ان يكون تركيزنا فى هذا الحوار على الجانب الإسلامى فقط وترك الجانب المسيحى وذلك حتى تعم الفائدة


              جزانا و إياكم اخي الفاضل
              و اعتذر عن إقحام المسيحيات و ذلك أني وضعتها خوفاً على ضعاف القلوب من المسلمين إن قرأوا الموضوع
              وذلك أخي للأسف الشديد أن هناك بعض المسلمين إن شكوا بحديث واحد فهم يضربون في كل الأحاديث أو يشكون بالدين كله ولذلك أحب أن أوضح موضوع

              و هو أنه إن شك أحدنا بحديث فعلينا أن لا نشك في ديننا بل إن لم نجد جواباً لتساؤولاتنا يمكن أن نشك في صحة الحديث

              فنحن نعلم أن مهما بلغت صحة الاحاديث فمن كتبها بشر و مهما دققوا فيمكن أن يحدث خطأ و لو بنسبة 1%
              و نحن نعلم بأنه في صحيح بخاري وحده آلاف الأحاديث و بالتالي فإن وجود 99% منه صحيح يجعله من أعظم الكتب بعد كتاب الله
              فلا يجب أن نشك بالدين و نضرب بالإحاديث لشكنا في حديث واحد



              و هذه طبعاً و جهة نظر فقط لا ألزم أحداً بها
              قررنا في سوريا إحالة ملفنا إلى رب العالمين فهو أحكم الحاكمين

              îن îëéىهْ نçمùهْ?

              Working...
              X