إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

سلسلة الإعجاز العلمي في القرآن - اهداء للملحد و المسيحي

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31


    18 - مستقر الشمس


    (وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ) [يس: 38]

    في هذه الآية حقيقة علمية لم يتوص لها العلم إلا حديثاً ألا و هو مصطلح ( مستقر الشمس ) هذه العبارة لم يفهمها أحد زمن نزول القرآن، ولكننا اليوم نجد العلماء يتحدثون عن حقيقة كونية جديدة وهي ما أطلقوا عليه اسم solar apex

    راجع الموسوعة الحرة على الرابط التالي


    الآن نأتي لتعريف ما هو solar apex (مستقر الشمس) كما هو في الموسوعة الحرة

    The solar apex, or the Apex of the Sun's Way, refers to the direction that the Sun travels with respect to the Local Standard of Rest.

    أي باللغة العربية ال solar apex أو مستقر الشمس هو الاتجاه الذي تتحرك به الشمس إلى موضع معياري للتوقف و الاستقرار







    قررنا في سوريا إحالة ملفنا إلى رب العالمين فهو أحكم الحاكمين

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32


      نفع الله بك أختي العزيزة , وجزاك الله خيــــرا

      وإسمحي لي أختي بأن أضيف رابط هذا الموقع وهو ( موسوعة الإعجاز العملي في القرآن والسنة )

      موقع عظيـــم بمعنى الكلمة وهو أيضا بتسعة لغات والحمد لله ..

      الموقع :
      http://www.quran-m.com/firas/arabic/

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        رايت في عنوان الموضوع تحدى الى كل ملحد ومسيحي

        كمسيحي , قبلت الهديه

        بل الظاهر انك مقتنعه بكل الى مكتوب دا بالاعجاز وكل شئ ؟ بس ياترا هيكون ايه رد فعلك لو عرفتي ان الحاجات دى مالهاش اى اساس من الصحه ؟؟!

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قررت افكر بعقلى مشاهدة المشاركة
          رايت في عنوان الموضوع تحدى الى كل ملحد ومسيحي

          كمسيحي , قبلت الهديه

          بل الظاهر انك مقتنعه بكل الى مكتوب دا بالاعجاز وكل شئ ؟ بس ياترا هيكون ايه رد فعلك لو عرفتي ان الحاجات دى مالهاش اى اساس من الصحه ؟؟!


          اثبت لي يا بطل

          و اتحداك في حوار حول أي الكتابين كتاب الله
          القرآن أم الكتاب المقدس
          و ٍأريك فشل كتابك العلمي و حجة القرآن العلمية


          فهل تقبل التحدي
          قررنا في سوريا إحالة ملفنا إلى رب العالمين فهو أحكم الحاكمين

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35



            19- حفظ الله تعالى جثة فرعون و إسلام الطبيب الفرنسي موريس بوكاي



            {فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ} [يونس: 92]

            الطبيب الجراح موريس بوكاي كان على الديانى المسيحية


            و في عام 1981 م طلبت فرنسا من (مصر) في نهاية الثمانينيات استضافة مومياء (فرعون مصر) إلى فرنسا لإجراء اختبارات وفحوصات أثرية ومعالجة
            و بعد نقل الجثة لفرنسا تمت دراستها من قبل علماء آثار و أطباء في الجراحة و التشريح و كان المسؤل عن دراسة المومياء هو البروفيسور موريس بوكاي
            و بعد دراسة الجثة استنتج من بقايا الملح العالق في جسده أن الجثة ماتت غرقاً و أنها استخرجت من البحر و تم تحنيطها لينجوا بدنه
            ولكن ثمة أمراً غريباً مازال يحيره وهو كيف بقيت هذه الجثة دون باقي الجثث الفرعونية المحنطة أكثر سلامة من غيرها رغم أنها استخرجت من البحر و بدأ يعد تقريراً حول هذا الاكتشاف العلمي الجديد و لكن همس بجانبه شخص قائلاً لا تتعجل فإن المسلمين يعرفون هذه المعلموة و ليست اكتشافاً جديداً





            و أخذ يتساءل: كيف يكون هذا وهذه المومياء لم تكتشف أصلاً إلا في عام 1898 ميلادية، أي قبل مائتي عام تقريبًا, بينما قرآنهم موجود قبل أكثر من ألف وأربعمائة عام؟! وكيف يستقيم في العقل هذا, والبشرية جمعاء - وليس المسلمين فقط - لم يكونوا يعلمون شيئًا عن قيام قدماء المصريين بتحنيط جثث فراعنتهم إلا قبل عقود قليلة من الزمان فقط؟!




            جلس (موريس بوكاي) ليلته محدقًا في جثمان فرعون, يفكر بإمعان عما همس به صاحبه له من أن قرآن المسلمين يتحدث عن نجاة هذه الجثة بعد الغرق، بينما كتاب المسيحيين المقدس (إنجيل متى ولوقا) يتحدث عن غرق فرعون أثناء مطاردته لسيدنا موسى (عليه السلام) دون أن يتعرض لمصير جثمانه البتَّة. وأخذ يقول في نفسه: هل يُعقَل أن يكون هذا المحنَّط أمامي هو فرعون مصر الذي كان يطارد موسى؟! وهل يعقل أن يعرف محمدهم ( صلَّى الله عليه وسلَّم) هذا قبل أكثر من ألف عام، وأنا للتوِّ أعرفه؟!



            لم يستطع (موريس) أن ينام, وطلب أن يأتوا له بالتوراة, فأخذ يقرأ في (سِفر الخروج) من التوراة قوله: "فرجع الماء وغطى مركبات وفرسان جميع جيش فرعون الذي دخل وراءهم في البحر لم يبق منهم ولا واحد"، وبقي موريس بوكاي حائرًا.

            رجع (موريس بوكاي) إلى فرنسا بغير الوجه الذي ذهب به، وهناك مكث عشر سنوات ليس لديه شغل يشغله سوى دراسة مدى تطابق الحقائق العلمية والمكتشفة حديثًا مع القرآن الكريم, والبحث عن تناقض علمي واحد مما يتحدث به القرآن ليخرج بعدها بنتيجة قوله تعالى: {لاَ يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلاَ مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ} [فصلت: 42].

            لمزيد من المعلومات اسمع القصة من الدكتور موريس بوكاي



            http://www.discounted***************...suf-Estes.html

            Last edited by محبة الرحمن*; 14-04-2010, 01:00 AM.
            قررنا في سوريا إحالة ملفنا إلى رب العالمين فهو أحكم الحاكمين

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36



              20- جريان الشمس


              ( وَ الشَّمْسُ تَجْرِيْ لِمُسْتَقَرٍّ لَهَاْ ذَلِكَ تَقْدِيْرٌ الْعَزِيْزِ الْعَلِيْمِ ) يس: 38
              وتجري الشمس في هذا الكون الواسع بسرعة تبلغ 220 كيلو متر في الثانية
              و بما أن المسافة بيننا و بين الشمس 92مليون ميل فإننا نراها ثابتة و تتحرك ببطئ شديد
              و كان البشر قديماً يظنون أن الأرض ثابتة و أن الشمس تتحرك ببطء حتى تختفي في المغرب ثم تذهب في اليوم التالي لتظهر من المشرق
              كما ذكر الكتاب المقدس

              سفر الجامعة – اصحاح 1
              5 والشمس تشرق والشمس تغرب وتسرع الى موضعها حيث تشرق.
              [gdwl]و الذي به الأرض ثابتة أيضاً[/gdwl]
              مزمور 104 :
              5 ‎‎المؤسس الارض على قواعدها فلا تتزعزع الى الدهر والابد‎

              و لكن الحقيقة التي اكتشفها العلم الحديث أن الشمس تجري بسرعة كبيرة و بسبب بعدها عنا لا نشعر بسرعتها و التي هي 200 كم / ثانية لذلك كانت أدق كلمة لحركتها هي الجريان
              و هو كما قيل في كتاب الله
              ( وَ الشَّمْسُ تَجْرِيْ لِمُسْتَقَرٍّ لَهَاْ ذَلِكَ تَقْدِيْرٌ الْعَزِيْزِ الْعَلِيْمِ ) يس: 38
              و أيضاً الأرض تتحرك و تدور حول نفسها ولكننا لا نشعر كما وصفها القرآن تماماً


              "وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ" النمل 88

              للمزيد


              http://www.kaheel7.com/modules.php?n...rticle&sid=607




              قررنا في سوريا إحالة ملفنا إلى رب العالمين فهو أحكم الحاكمين

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                رايت في عنوان الموضوع تحدى الى كل ملحد ومسيحي

                كمسيحي , قبلت الهديه

                بل الظاهر انك مقتنعه بكل الى مكتوب دا بالاعجاز وكل شئ ؟ بس ياترا هيكون ايه رد فعلك لو عرفتي ان الحاجات دى مالهاش اى اساس من الصحه ؟؟!
                أنا لا أعلم من أين أتيت بكلمة التحدي وهي غير موجودة في عنوان الموضوع ورغم أنك أعقبتها بالهدية !

                على كل ألق ما في جعبتك يا عزيزي
                .

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38
                  http://www.discounted***************...suf-Estes.html




                  طيب هو فين الرابط يا اخت محبه الرحمن ؟؟

                  اقصد الرابط الى شغال


                  أنا لا أعلم من أين أتيت بكلمة التحدي وهي غير موجودة في عنوان الموضوع ورغم أنك أعقبتها بالهدية !

                  على كل ألق ما في جعبتك يا عزيزي
                  انا في 3 حوارات يا عزيزى ومن الطبيعي ان يكون فيه اخطاء في كلامى او ممكن انسي شئ من الجمله او اضيف شئ للجمله, وجل من لا يسهو !

                  المهم خلينا في الحوار

                  الحوار في منتدى النصرانيات العام بعنوان تحدى الى كل مسلم !

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #39
                    انا في 3 حوارات يا عزيزى ومن الطبيعي ان يكون فيه اخطاء في كلامى او ممكن انسي شئ من الجمله او اضيف شئ للجمله, وجل من لا يسهو !

                    المهم خلينا في الحوار

                    يا عزيزي لم يجبرك أحد على الخوض في 3 حورات

                    أنت من قمت بفتح صفحه حوار ثالثه ... ذنبك على جنبك

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #40


                      طيب هو فين الرابط يا اخت محبه الرحمن ؟؟

                      اقصد الرابط الى شغال
                      أخي لا أدري لماذا لا يظهر الرابط هنا في المنتدى ولكن ستجده في الرابط الذي في توقيعي يظهر في منتدى اتباع المرسلين


                      بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :007: { سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ } [فصلت : 53] نبدأ على بركة الله 1- البحر المسجور قال تعالى( وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ


                      المهم قصة الدكتور موريس بوكاي معروفة

                      و يمكنك البحث عنها في جوجل بكل سهولة
                      قررنا في سوريا إحالة ملفنا إلى رب العالمين فهو أحكم الحاكمين

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #41
                        بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعلى اله وصحبه وسلم يقول ربنا تبارك وتعالى وهو اصدق القائلين اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ( سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ)
                        ( فُصلت 53 )
                        هل يستطيع احد ان يتصور أنه توجد أمواج فى قاع المحيط ؟!!!!!! الإجابة نعم توجد امواج فى قاع المحيط !!!
                        فربنا تبارك وتعالى يقول فى كتابه العزيز (أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ سَحَابٌ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ) [النور: 40]. في هذه الآية العظيمة حقيقة علمية لم تنكشف يقيناً للعلماء إلا في نهاية عام 2007 وذلك من خلال اكتشافهم لأمواج عميقة في المحيط لأول مرة تختلف عن الأمواج السطحية على سطح الماء، أي أن هناك موج عميق وموج سطحي، وهو ما عبرت عنه الآية بقوله: (مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ مَوْجٌ).
                        فقد نشرت جريدة تيلي غراف في 13/12/2007 مقالاً بعنوان:
                        Deep ocean waves discovered by scientists
                        "العلماء يكتشفون الأمواج العميقة في المحيط"

                        وجاء في هذا الخبر أن اكتشاف هذه الأمواج العميقة في المحيط قد سببت مفاجأة للعلماء لأنهم لم يتوقعوا أن يشاهدوا أمواجاً تشبه تلك التي نعرفها في أعماق المحيط، لنقرأ:

                        British scientists have discovered waves that flow deep in the Pacific Ocean

                        علماء بريطانيون اكتشفوا أمواجاً تتدفق في أعماق المحيط الهادئ!

                        They were known to occur on or near the ocean's surface but the scientists were surprised to find them in the deep ocean
                        لقد علموا أن مثل هذه الأمواج يمكن أن تشاهد على أو قرب سطح المحيط، ولكن العلماء كانوا مندهشين لأنهم وجدوا هذه الأمواج في المحيط العميق.
                        Prof Karen Heywood, an oceanographer at the University of East Anglia (UEA) and co-author of the research, said: "We were both surprised and delighted. "We expected to find something at about 50m because satellite imagery indicated it was there but we were really excited when we got a result at 1,500 metres. It opens up the possibility that there may be more waves even deeper down."
                        لقد جاء على لسان البرفسورة Karen Heywood من جامعة UEA ومؤلفة مشاركة في هذا البحث:
                        لقد كنا مندهشين وفرحين! لقد كنا نتوقع وجود شيء ما على عمق 50 متراً كما أشارت إلى ذلك الصور القادمة من الأقمار الاصطناعية، ولكن الذي أثارنا حقيقة أن نجد هذه الأمواج على عمق 1500 متراً، وهذا يفتح باب الاحتمالات على أن هناك أمواجاً على أعماق أكبر.
                        Dr Adrian Matthews, a meteorologist in UEA's School of Environmental Sciences and lead author of the new research, said: "Everyone thought that there would be nothing to see below about 200m.
                        يقول الدكتور Adrian Matthews أحد علماء الجامعة المذكورة والذي يقود هذا البحث: كل واحد منا ظن أنه لا يمكن رؤية أي أمواج تحت عمق 200 متر.

                        ويؤكد العلماء أن هذا الاكتشاف يحدث للمرة الأولى في نهاية العام 2007 وأنه سيشكل قفزة في دراسة المحيطات والبيئة بشكل عام، ويحاول العلماء حشد جهودهم للتعرف على المزيد من هذه الأمواج الغريبة.









                        لقد استخدموا في هذا الاكتشاف الأقمار الاصطناعية والغواصات والمختبرات العائمة، وقد أظهرت الصور وجود أمواج عميقة ولكن المفاجأة أنهم لم يتوقعوا أن تكون عميقة لهذا الحد، أليس هذا ما حدثنا عنه القرآن بقوله تعالى: (بَحْرٍ لُجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ مَوْجٌ)، بحر لجي: أي بحر عميق. مصدر الصورة: وكالة ناسا NASA



                        لنتأمل الآن قول الحق تبارك وتعالى: (أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ سَحَابٌ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ) [النور: 40]. فقد تحدثت الآية بدقة عن أمواج في بحر عميق، وهذا ما كشفه العلماء أخيراً.
                        وهنا نود أن نقول لأولئك الملحدين: كيف جاء ذكر هذه الأمواج في كتاب أنزل قبل أربعة عشر قرناً؟ وهل كانت هذه الحقيقة معروفة في ذلك الوقت؟ إن علماء الغرب يعترفون بأن أول مرة يرون هذه الأمواج كانت في العام 2007، فمن الذي أخبر النبي الأعظم بهذه الحقيقة اليقينية؟ وما الذي يدعو هذا النبي الكريم صلى الله عليه وسلم للحديث عن حقيقة علمية معقدة كهذه؟ وكيف علم أن من يعيش في البحر اللجي العميق سوف يغشاه الموج العميق ويكون في ظلام دامس؟؟؟
                        ونقول أيضاً لمن يعتقد أن الإعجاز العلمي هو تحميل للآيات غير ما تحتمل: ماذا يمكن أن نسمي حديث القرآن عن هذه الأمواج العميقة، هل نسميه إعجازاً أم مصادفة؟ الله تبارك وتعالى يتحدث عن موج والعلماء يكتشفون هذه الأمواج Waves والله يتحدث عن (بحر لجي) أي عميق والعلماء يتحدثون عن المحيط العميق Deep ocean إذاً أين هذا التحميل لمعاني الآية؟
                        المصدر:
                        مقالة على موقع جريدة الديل غراف بعنوان
                        Deep ocean waves discovered by scientists


                        وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنْ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنْ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ
                        اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ( آل عمران : 78 )


                        الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَٰنِ ۚ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا

                        (الفرقان : 26 )


                        الأدلة المنطقية على أن القرأن كلام الله وليس كلام النبى

                        http://www.ebnmaryam.com/vb/t405.html

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #42


                          جزاك الله خيراً أخي الفاضل أبو حتة على إضافتك القيمة و أكمل الموضوع بما يدور حول نفس ما قلته


                          20- ظلمات البحر



                          ( أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُّجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ سَحَابٌ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ )سورة النور : 40

                          هذه الحقيقة لم يكتشفها العلماء إلا بعد استخدام الغواصات وهي أن الإنسان كلما غاص في أعماق البحار بدأت الألوان تختفي فعلى مسافة 50 متراً يبدأ امتصاص اللون الأصفر، وعلى عمق100 متر يكون امتصاص اللون الأخضر وهكذا. ونرى تحت مائتي متر يكون الامتصاص للون الأزرق، فإذاً ظلمة اللون الأخضر تحت عند عمق 100 متر حتى يصل إلى الظلمة التامة
                          [gdwl]فنجدها ظلمات بعضها فوق بعض كما صورها القرآن بدقة[/gdwl]




                          ويبدأ الظلام حتى إن الأسماك في هذه الأعماق لا ترى بأعينها بل لها مصدر للضوء يصدر من جسمها في هذه الظلمات التي تراكمت بعضها فوق بعض كما نرى في الصورة تدرج اختفاء الألوان الملتقط عبر الأقمار الصناعية و كيف هي ظلمات بعضها فوق بعض والغواصات تنزل إلى هذه المسافات فلا ترى شيئاً، وتستخدم مصادر للضوء والإضاءة حتى ترى طريقها. فمن أخبر محمداً صلى الله عليه وسلم عن هذه الآيات؟

                          أما قوله تعالى : ( مَوْجٌ مِّن فَوْقِهِ مَوْجٌ ) فقد ثبت علميا أن هناك فاصلا بين الجزء العميق من البحر والجزء العلوي .. وأن هذا الفاصل ملئ بالأمواج فكأن هناك أمواجا على حافة الجزء العميق المظلم من البحر وهذه لا نراها وهناك أمواج على سطح البحر وهذه نراها .. فكأنها موج من فوقه موج .. وهذه حقيقة علمية مؤكدة ولذلك قال البروفيسور دورجاروا عن هذه الآيات القرآنية : إن هذا لا يمكن أن يكون علما بشريا

                          للمزيد راجع الروابط التالية



                          قررنا في سوريا إحالة ملفنا إلى رب العالمين فهو أحكم الحاكمين

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #43


                            21 - معجزة الطارق النجم الثاقب

                            قرأت أبحاث عدة حول هذا الموضوع ولكني ما رأيت أوضح و أجمل من بحث أختي الغالية ساجدة لله
                            فأردت نقله كما هو و إضافته لهذه السلسلة









                            اللهم صل وسلم وبارك على حبيبك النبي المصطفى وعلى آله وصحبه وسلم
                            الذي لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى

                            معجزة قرآنية ذكرها القرآن الكريم منذ 1430 سنة ولم يكتشفها علماء ناسا إلا في القرن الأخير

                            قال تعالى (وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ، وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ، النَّجْمُ الثَّاقِبُ، إِنْ كُلُّ نَفْسٍ لَمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ) [الطارق: 1-4].

                            أقسم الله تعالى في هذه الآية الكريمة بالسماء والطارق وأوضحت الآية ما هو الطارق وقالت أنه النجم الثاقب

                            فهذا نجم يجمع بين صفتين ( أنه طارق و ثاقب)

                            هل يوجد فعلاً هناك نجم يطرق ؟ ويثقب ؟

                            هذا ما اكتشفته ناسا بالفعل عن النجوم النيوترونية أو Pulsars أو النجم المشع



                            تجدون في هذا الموضوع

                            صور لهذا النجم وأصواته التي يصدرها في السماء من طرق ودق مثل الجرس والإشعاع الذي يصدره هذا النجم

                            المعلومات من مواقع الجامعات الأوروبية وموقع ناسا

                            واعتراف علماء ناسا أن هذا النجم يصدر أصواتاً كنبضات أو دقات الجرس وأنه يرسل أشعة ثاقبة تجتاح الأرض

                            هذا مثال لصوته وهناك أصوات أخرى تجدونها للتحميل في الموضوع



                            الجزء القادم من موقع ناسا ومن موقع جامعة كاليفورنيا



                            فريق دولي من الفيزيائيين الفلكيين من ناسا يذكر أن النجم النيوتروني أنشأ انفجار ضخم أصدر صوتاً مثل دقات الجرس

                            An international team of astrophysicists, combing through data from a NASA X-ray satellite, the Rossi X-ray Timing Explorer, reports in the July 20th issue of Astrophysical Journal Letters that the explosion produced vibrations within the star, like a ringing bell,

                            هذا الانفجار كان قريب الشبه بضرب نجم النيوترون مع مطرقة عملاقة تسبب في هذا الصوت الذي يشبه الجرس

                            This explosion was akin to hitting the neutron star with a gigantic hammer, causing it to ring like a bell

                            "قالَ ريتشارد Rothschild، فيزيائي فلكي في مركزِ جامعة كاليفورنيا لعُلومِ الفضاءَ والفيزياء الفلكيةَ وإحدى مُؤلفين تقريرِ المجلّةَ:"والسؤال الآن ما هو متوسط تردد ذبذبات النجم النيوتروني التي أنتجت نغمة الجرس هذه ؟"

                            " said Richard Rothschild, an astrophysicist at the University of California's Center for Astrophysics and Space Sciences and one of the authors of the journal report. "Now the question is, What does the frequency of the neutron star's oscillations -- the tone produced by the ringing bell -- mean?"


                            لتحميل اصوات للنجم في الفضاء التقطها العلماء بأشعة الراديو من على موقع الفيزياء الفلكية ببريطانيا لجامعة مانشيستر (إضغط على هذه الأيقونة بالموقع القادم لتستمع لأصوات النجم النيوتروني





                            مجلة عالم العلم تنقل الخبر عن ناسا بأن النجوم النيوترونية تصدر أصواتاً في السماء سجلتها موجات الراديو تشبه الأجراس وصوت البيانو والطبول

                            لتحميل الأصوات من ناسا



                            استمع إلى اصوات المختلفة من هنا:







                            النجم النيوتروني يصدر صوتاً كدق الجرس



                            هذا عن الطارق وطرق النجم والأصوات التي تصدر عن هذا الطرق كما ذكرنا

                            ولكن ما هو الثاقب؟الثاقب هو اللامع و قال جرير في الطروق:

                            طرقتك صائدة القلوب وليس ذا حين الزيارة فارجعي بسلام
                            ثم بين فقال: "وما أدراك ما الطارق. النجم الثاقب" والثاقب: المضيء. ومنه "شهاب ثاقب" [الصافات: 10]. يقال: ثقب يثقب ثقوبا وثقابة: إذا أضاء. وثقوبه: ضوئه. والعرب تقول: أثقب نارك؛ أي أضئها. قال:
                            أذاع به في الناس حتى كأنه بعلياء نار أوقدت بثقوب
                            الثقوب: ما تشعل به النار من دقاق العيدان. وقال مجاهد: الثاقب: المتوهج. القشيري والمعظم على أن الطارق والثاقب اسم جنس أريد به العموم، كما ذكرنا عن مجاهد. "وما أدراك ما الطارق" تفخيما لشأن هذا المقسم به.


                            أثبت العلماء أن هذه النجوم المشعة هي مصدر أشعة جاما الأصلية

                            Pulsars are the original gamma-ray astronomy point sources

                            صورة من ناسا توضح الفرق بين النجوم النيوترونية والنجوم الأخرى في الكمية التي تصدرها من أشعة جاما ونرى هنا أن هذه النجوم النابضة هي أكثر النجوم على الإطلاق إرسالاً لأشعة جاما



                            المصدر



                            أثبت علماء ناسا أن الضوء الصادر عن مثل هذه الانفجارات عظيم جداً great flares فقد بث هذا النجم خلال عشر ثانية ما تبثه الشمس خلال 150000 سنة من الضوء
                            released more energy than the Sun emits in 150,000 years

                            المصدر



                            أقرت ناسا أن هذا النجم المشع - وقد أسموه A pulsar - يبعث حزم إشعاعية تجتاح الأرض على خط الأفق مثل الثقب الأسود

                            A pulsar is a neutron star which emits beams of radiation that sweep through the earth's line of sight. Like a black hole , it is an endpoint to stellar evolution

                            المصدر



                            فيديو من ناسا يوضح الثقب الأسود الذي ينشئه النجم النيوتروني




                            had been a merger between two neutron stars , there wouldn't have been so many crumbs left over The two objects would smash, instantly form a black hole

                            وكان الدمج بين اثنين من النجوم النيوترونية ، وكانت هناك الكثير من الفتات خلفها. الاثنين من شأنهما تحطيم الأشياء ، وعلى الفور شكل الثقب الأسود

                            A distant eruption of high-energy gamma rays is evidence for a black hole swallowing another dense object called a neutron star, astronomers announced today.


                            The latest Galaxies breaking news, comment, reviews and features from the experts at Galaxies Coverage


                            حمل من موقع ناسا أفلام حركة واندماج النجوم النيوترونية وكيف تصنع ثقوباً سوداء




                            صور من ناسا للنجم النيوتروني
















                            المصدر




                            The Rossi X-ray Timing Explorer (RXTE) has discovered neutron stars that emit streams of X-rays that pulse over 1,000 times a second. The pulses are not strictly periodic, but vary slightly from cycle to cycle. Astronomers call them "quasi-periodic oscillations" or QPOs.

                            اكتشاف نجوم نيوترونية ترسل تيارات من الأشعة السينية تنبض أكثر من ألف نبضة في الثانية الواحدة يسميها علماء الفلك "شبه تذبذبات دورية" أو QPOs.

                            A neutron star is the superdense remains of an exploded star that gravitationally collapsed back in on itself to form a small, compressed core of neutrons. It is not unusual for a neutron star to emit X-rays. When a neutron star is in a binary system with a sun-like star, matter is gravitationally pulled off this stellar companion. As the matter falls toward the neutron star, it emits X-rays. As UC Berkeley astrophysicist Jonathan Arons said "It's the sound of matter going splat."

                            عندما يكون النجم في حالة ثنائية مع نجم آخر ... تنبعث أشعة سينية ... كما أشار الفلكي لجامعة كاليفورنيا بيركلي وقال جوناثان Arons "انه صوت تنبيه لحالة مستمرة".



                            المصدر:



                            ملحوظة : كل هذه الأصوات الصادرة عن النجم تم التقاطها بموجات الراديو لأن الصوت لا ينتشر في الفراغ ولكن التقطت موجات الراديو هذه الأصوات وقامت بتسجيلها

                            قد قالها ربنا تبارك وتعالى قبل أن تقوليها يا ناسا وقد ذكرها قرآننا والحمد لله يسخركم الله لنا لاكتشاف الإعجاز في كتابنا أكثر وأكثر
                            فيرفع الله دينه بأيديكم رغم ما تكنوه لنا من بغض وكراهية

                            قال الله تعالى : (وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ، وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ، النَّجْمُ الثَّاقِبُ، إِنْ كُلُّ نَفْسٍ لَمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ) [الطارق: 1-4].
                            ووالله الذي لا إله إلا هو كما قال الله تعالى : (إِنَّهُ لَقَوْلٌ فَصْلٌ * وَمَا هُوَ بِالْهَزْلِ * إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ كَيْدًا * وَأَكِيدُ كَيْدًا * فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْدًا [سورة الطارق].


                            المصدر

                            اللهم صل وسلم وبارك على حبيبك النبي المصطفى وعلى آله وصحبه وسلم الذي لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى معجزة قرآنية ذكرها القرآن الكريم منذ 1430 سنة ولم يكتشفها علماء ناسا إلا في القرن الأخير قال تعالى (وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ، وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ، النَّجْمُ الثَّاقِبُ، إِنْ كُلُّ نَفْسٍ لَمَّا عَلَيْهَا


                            Last edited by محبة الرحمن*; 19-04-2010, 06:49 AM.
                            قررنا في سوريا إحالة ملفنا إلى رب العالمين فهو أحكم الحاكمين

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #44



                              بسم الله الرحمن الرحيم

                              جوجل يشهد أن محمد رسول الله

                              أما بعد ، فهذا بحث للدكتور عبد المجيد الزنداني يوضح فيه حديثاً للنبي صلى الله عليه وسلم قاله منذ أكثر من 1400 سنة .. وجاءت العلوم الكونية الحديثة لتبرهن على صحته ..

                              وقد استخدم الزنداني - حفظه الله - برنامج جوجل إيرث ليبرهن على صحة الحديث النبوي الشريف:

                              وهذا رابط الموضوع من يوتيوب youtube






                              وهذا رابط تحميل غير مباشر للموضوع من الفورشير حجمه 23 ميغا بصيغة FLV (يحتاج برنامج ريال بلاير 11)





                              وهذا رابط غير مباشر من الفورشير بصيغة الجوال حجمه 5 ميغا تقريبا

                              Search, download and share files from 4shared: music, video, images, books, apk. Use advanced search filters to find favorite songs, video clips and mobile apps.




                              وفي النهاية: أشهد ألا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله


                              قررنا في سوريا إحالة ملفنا إلى رب العالمين فهو أحكم الحاكمين

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #45



                                معجزة انشقاق القمر

                                بسم الله الرحمن الرحيم
                                (اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ )
                                " إن كفار مكة قالوا للرسول صلى الله عليه وسلم : إن كنت صادقا فشق لنا القمر فرقتين ، ووعدوه بالإيمان إن فعل ، وكانت ليلة بدر ، فسأل رسول الله صلى الله عليه وسلم ربه أن يعطيه ما طلبوا ...فانشق القمر نصف على جبل الصفا ، ونصف على جبل قيقعان المقابل له ، حتى رأوا حراء بينهما ،فقالوا : سحرنا محمد ، ثم قالوا: إن كان سحرنا فإنه لا يستطيع أن يسحر الناس كلهم!! فقال أبو جهل:اصبروا حتى تأتينا أهل البوادي فإن أخبروا بانشقاقه فهو صحيح ، وإلا فقد سحر محمد أعيننا ، فجاءوا فأخبروا بانشقاق القمر فقال أبو جهل والمشركون :هذا سحر مستمر أي دائم فأنزل الله تعالى قوله :
                                ( اقتربت الساعة وانشق القمر* وإن يروا آية يعرضوا ويقولوا سحر مستمر* وكذبوا واتبعوا أهواءهم وكل أمر مستقر* ولقد جاءهم من الأنباء مافيه مزدجر* حكمة بالغة فما تغني النذر* فتول عنهم..) "

                                انتهت القصه التي كانت في عهدالرسول صلى الله عليه وسلم .

                                في أحد ندوات الدكتور زغلول النجار بإحدى جامعات بريطانيا قال أن معجزة انشقاق القمر على يد الرسول تم إثباتها حديثا ثم حكى قصة أثبتت ذلك ...

                                قال أحد الاخوة الإنجليز المهتمين بالإسلام اسمه داود موسى بيتكوك وهو الآن رئيس الحزب الإسلامي البريطاني وينوى أن يخوض الانتخابات القادمة باسم الإسلام الذي ينتشر في الغرب بمعدلات كبيرة أنه أثناء بحثه عن ديانة أهداه صديق ترجمة لمعاني القرآن بالإنجليزية فتحها فإذا بسورة القمر فقرأ (اقتربت الساعة وانشق القمر) فقال هل ينشق القمر؟ .. ثم انصد عن قراءة باقي المصحف ولم يفتحه ثانية .

                                وفي يوم وهو جالس أمام التلفاز البريطاني ليشاهد برنامجا على ال بى بى سى يحاور فيه المذيع ثلاثة من العلماء الأمريكان وكان يعتب عليهم أن أمريكا تنفق الملايين بل المليارات في مشاريع غزو الفضاء في الوقت الذي يتضور فيه الملايين من الفقر فظل العلماء يبررون ذلك أنه أفاد كثيرا في جميع المجالات الزراعية والصناعية...الخ ثم جاء ذكر أحد أكبر الرحلات تكلفة فقد كانت على سطح القمر وكلفت حوالي 100 مليار دولار فسألهم المذيع الكي تضعون علم أمريكا على سطح القمر تنفقون هذا المبلغ؟؟ رد العلماء أنهم كانوا يدرسون التركيب الداخلي لهذا التابع لكي يروا مدى تشابهه مع الأرض ثم قال أحدهم : فوجئنا بأمر عجيب هو حزام من الصخور المتحولة يقطع القمر من سطحه إلى جوفه إلى سطحه فأعطينا هذه المعلومات إلى الجيولوجيين فتعجبوا وقرروا أنه لا يمكن أن يحدث ذلك إلا أن يكون القمر قد انشق في يوم من الأيام ثم التحم وأن تكون هذه الصخور المتحولة ناتجة من الاصطدام لحظة الالتحام .


                                ثم يستطرد داود موسى بيتكوك : قفزت من على المقعد وهتفت معجزة حدثت لمحمد عليه الصلاة والسلام من أكثر من 1400 سنة في قلب البادية يسخر الله الأمريكان لكي ينفقوا عليها مليارات الدولارات حتى يثبتوها للمسلمين أكيد أن هذا الدين حق ... وكانت سورة القمر سببا لإسلامه بعد أن كانت سببا في أعراضه عن الإسلام

                                واليكم الصورة التي وزعتها ناسا موضحا بها الشريط الصخري الذي يثبت انشقاق القمر في يوم من الأيام
                                الشق واضح على شكل افقي من اليسار لليمين



                                الدكتور زغلول النجار (اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ )




                                من ينكر معجزة انشقاق القمر بعد ذلك فهوجاحد(دليل وجود المخطوطة الهنديةوترجمات من ناسا)
                                http://www.ebnmaryam.com/web/modules...ticle&sid=1210




                                قررنا في سوريا إحالة ملفنا إلى رب العالمين فهو أحكم الحاكمين

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X