بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعودت ان الجأ اليكم كلما 000احتجت لمساعدة 000فابجو ان تتسع صدوركم لي
يكمل معي النصراني في حديث الغرانيق 00000وها هي الشبهة الجديدة 0000ارجو ممن عنده العلم ان يساعدني في تفنيدها
النصراني :
الجلالان يثبتان بأن نص سورة النجم فيه حذف !!!
لو تأملنا ملياً في سورة النجم وبالتحديد في نص اللات والعزى لاكتشفنا ان الايات هناك واضحة النقص !
أَفَرَأَيْتُمُ (اللَّاتَ وَالْعُزَّى وَمَنَاةَ الثَّالِثَةَ الْأُخْرَى)
أَلَكُمُ الذَّكَرُ وَلَهُ الْأُنثَى تِلْكَ إِذًا قِسْمَةٌ ضِيزَى
ولا يفهم الكلام فيها بدون العبارة ” تلك الغرانيق العلى وان شفاعتهن ترتجى ” !
فنص الاية المبتور يدل عليها :
فان فعل ( أفرأيتم ) يتعدى الى مفعولين ولا يتم المعنى بدونهما كليهما ..
والذي نقرأه في سورة النجم بان المفعول الاول مذكور بقوله : { اللات والعزى ومناة الثالثة الاخرى }
بينما الثاني محذوف !
والمحذوف قطعاً كان : { تلك الغرانيق العلى وان شفاعتهن ترتجى } !
والدليل على ذلك نراجع تفسير الجلالين لسورة النجم :20
ونقرأ :
“وَمَنَاةَ الثَّالِثَةَ الْأُخْرَى
“وَمَنَاة الثَّالِثَة” لِلَّتَيْنِ قَبْلهَا “الْأُخْرَى” صِفَة ذَمّ لِلثَّالِثَةِ وَهِيَ أَصْنَام مِنْ حِجَارَة كَانَ الْمُشْرِكُونَ يَعْبُدُونَهَا وَيَزْعُمُونَ أَنَّهَا تَشْفَع لَهُمْ عِنْد اللَّه وَمَفْعُول أَفَرَأَيْتُمْ الْأَوَّل اللَّاتِ وَمَا عُطِفَ عَلَيْهِ وَالثَّانِي مَحْذُوف وَالْمَعْنَى أَخْبِرُونِي أَلِهَذِهِ الْأَصْنَام قُدْرَة عَلَى شَيْء مَا فَتَعْبُدُونَهَا دُون اللَّه الْقَادِر عَلَى مَا تَقَدَّمَ ذِكْره وَلَمَّا زَعَمُوا أَيْضًا أَنَّ الْمَلَائِكَة بَنَات اللَّه مَعَ كَرَاهَتهمْ الْبَنَات نَزَلَتْ”
يعترف الجلالان بأن في النص مفعول محذوف …!!!!!
فلماذا …؟
والسبب انه قد ” نسخ ” !
لقد نسخه جبريل واخفاه .. فقد كان وحي شيطاني في القرآن !
{وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ وَلا نَبِيٍّ إِلا إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنْسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ }
فالجواب لفعل ” أفرأيتم ” الذي يتعدى لمفعولين الثاني محذوف ساقط كما هو الواضح ولا يسده شئ في النص !
على العموم …
ان نصوص القران والتفاسير برهان على صحة حادثة الغرانيق!
لا سيما النص من سورة الزمر 45
{ وَإِذَا ذُكِرَ ٱللَّهُ وَحْدَهُ ٱشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ ٱلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِٱلآخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ ٱلَّذِينَ مِن دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ }( الزمر 45)
سلام المسيح[/b
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تعودت ان الجأ اليكم كلما 000احتجت لمساعدة 000فابجو ان تتسع صدوركم لي
يكمل معي النصراني في حديث الغرانيق 00000وها هي الشبهة الجديدة 0000ارجو ممن عنده العلم ان يساعدني في تفنيدها
النصراني :
الجلالان يثبتان بأن نص سورة النجم فيه حذف !!!
لو تأملنا ملياً في سورة النجم وبالتحديد في نص اللات والعزى لاكتشفنا ان الايات هناك واضحة النقص !
أَفَرَأَيْتُمُ (اللَّاتَ وَالْعُزَّى وَمَنَاةَ الثَّالِثَةَ الْأُخْرَى)
أَلَكُمُ الذَّكَرُ وَلَهُ الْأُنثَى تِلْكَ إِذًا قِسْمَةٌ ضِيزَى
ولا يفهم الكلام فيها بدون العبارة ” تلك الغرانيق العلى وان شفاعتهن ترتجى ” !
فنص الاية المبتور يدل عليها :
فان فعل ( أفرأيتم ) يتعدى الى مفعولين ولا يتم المعنى بدونهما كليهما ..
والذي نقرأه في سورة النجم بان المفعول الاول مذكور بقوله : { اللات والعزى ومناة الثالثة الاخرى }
بينما الثاني محذوف !
والمحذوف قطعاً كان : { تلك الغرانيق العلى وان شفاعتهن ترتجى } !
والدليل على ذلك نراجع تفسير الجلالين لسورة النجم :20
ونقرأ :
“وَمَنَاةَ الثَّالِثَةَ الْأُخْرَى
“وَمَنَاة الثَّالِثَة” لِلَّتَيْنِ قَبْلهَا “الْأُخْرَى” صِفَة ذَمّ لِلثَّالِثَةِ وَهِيَ أَصْنَام مِنْ حِجَارَة كَانَ الْمُشْرِكُونَ يَعْبُدُونَهَا وَيَزْعُمُونَ أَنَّهَا تَشْفَع لَهُمْ عِنْد اللَّه وَمَفْعُول أَفَرَأَيْتُمْ الْأَوَّل اللَّاتِ وَمَا عُطِفَ عَلَيْهِ وَالثَّانِي مَحْذُوف وَالْمَعْنَى أَخْبِرُونِي أَلِهَذِهِ الْأَصْنَام قُدْرَة عَلَى شَيْء مَا فَتَعْبُدُونَهَا دُون اللَّه الْقَادِر عَلَى مَا تَقَدَّمَ ذِكْره وَلَمَّا زَعَمُوا أَيْضًا أَنَّ الْمَلَائِكَة بَنَات اللَّه مَعَ كَرَاهَتهمْ الْبَنَات نَزَلَتْ”
يعترف الجلالان بأن في النص مفعول محذوف …!!!!!
فلماذا …؟
والسبب انه قد ” نسخ ” !
لقد نسخه جبريل واخفاه .. فقد كان وحي شيطاني في القرآن !
{وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ وَلا نَبِيٍّ إِلا إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنْسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ }
فالجواب لفعل ” أفرأيتم ” الذي يتعدى لمفعولين الثاني محذوف ساقط كما هو الواضح ولا يسده شئ في النص !
على العموم …
ان نصوص القران والتفاسير برهان على صحة حادثة الغرانيق!
لا سيما النص من سورة الزمر 45
{ وَإِذَا ذُكِرَ ٱللَّهُ وَحْدَهُ ٱشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ ٱلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِٱلآخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ ٱلَّذِينَ مِن دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ }( الزمر 45)
سلام المسيح[/b

.. فالقرآن الكريم يقول "أَفَرَأَيْتَ الَّذِي كَفَرَ بِآَيَاتِنَا وَقَالَ لَأُوتَيَنَّ مَالًا وَوَلَدًا" .. "
الحمد لله الذى أخرجنا من ظلمات الكفر الى النور ثم الذين كفروا بربهم يعدلون عنه ويعبدون ما دونه اريد ان اضيف قليلا اولا قصه الغاانيق لا تصح اى لم يثبت ورودها عن النبي وأنها مكذوبه ثم ثانيا
(فَرَأَيْتُمُ اللَّاتَ وَالْعُزَّى@ وَمَنَاةَ الثَّالِثَةَ الْأُخْرَى)بص يا سيدى التفسير بيقول ايه ومفعول افرايتم ا لاول اللات وما عطف عليه لو نظرت الى الايه تجد ان الايه تقف عند اللت والعزى هذه ايه ثم ومناه الثالثه الاخرى هذه ايه اخر انظر المصحف المهم اللى هوه قال ان مفعول افرايتم انه هوه اللات وما عطف عليه الى نهايه الايه وقوله والثانى محذوف اي بتاع مناة الثالثه الاخرى ولا يصح ان يكون هى القصه ان قلت لماذا اقول لك ان ما يقصده هنا انه يريد ان يقول ان المحذوف هوه الفعل افرايتم في المفعول التانى ولو وجدت كلمه الغرانيق هتجد انه لم يذكر اصلا لمفعول ولا فعل يبقه ازاى بقه نسبت الايه دى هنا المراد بكلمه المحذوف هيه محذوف هوه فعل الايه التانيه وهوه مناة ولو اكملت باقي الايات شوف الايه اللى بعدها تقول الكم الذكر وله الانثي عارف ايه المقصود من الانثي هيه مناة وذلك لان ثقيف اهل الطائف هم الذين اتخذوا اللات واللات دهه اسم مشتق من الله وهو يعنون به مؤنثه منه وهذا قول ابن جرير في ابن كثير ثم عن قولك سوره الزمر
îن îëéىهْ نçمùهْ?