إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

اريد تفنيد لهذ ا الافتراء على الرسول عليه الصلاة والسلام

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • اريد تفنيد لهذ ا الافتراء على الرسول عليه الصلاة والسلام

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    ارجوكم اخوتي ان تساعدوني في تفنيد حاديث الغرانيق التي

    يتهم بها اعداء الله الرسول عليه الصلاة والسلام


    من خلال حواري مع النصراني استند الى الآية التالية

    وَإِذَا ذُكِرَ ٱللَّهُ وَحْدَهُ ٱشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ ٱلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِٱلآخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ ٱلَّذِينَ مِن دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ }( الزمر 45)


    هو يحتج بهذه الاية كدليل على ان المصطفى عليه الصلاة والسلام قد اطرى الاوثان فكيف ارد جزاكم الله خيرا

    ســــــــــــــــــــــــــبحان الله وبحمـــــــــــــــــــــده

    ســـــــــــــــــــــــــــــبحان الله العظيــــــــــــــــــــم

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بالنسبة لموضوع الغرانيق يا اختنا الفاضلة

    احيلك لهذه الموضوعات

    ويمكنك استخدام محرك البحث الخاص بالمنتدي للمزيد

    البحوث والمقالات الخاصة بالرد على الشبهات والأباطيل المُثارة حول الإسلام


    البحوث والمقالات الخاصة بالرد على الشبهات والأباطيل المُثارة حول الإسلام





    أما بالنسبة لقوه تعالي

    وَإِذَا ذُكِرَ ٱللَّهُ وَحْدَهُ ٱشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ ٱلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِٱلآخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ ٱلَّذِينَ مِن دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ }( الزمر 45)
    لننظر سياق الآيات :

    أَمِ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ شُفَعَاءَ قُلْ أَوَلَوْ كَانُوا لَا يَمْلِكُونَ شَيْئًا وَلَا يَعْقِلُونَ ( 43 ) قُلْ لِلَّهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ ( 44 ) وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآَخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِنْ دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ ( 45 ) الزمر

    فهذه الآيات تتحدث عن المشركين ومظاهر كفرهم وشركهم بالله تعالي من حيث اتخاذهم اصنام يعتقدون فيها الشفاعة والمنفعة ، والنفور من سماع كلام الله عز وجل عكس ما يفعلونه مع آلهتهم المزعومة بضلالهم .

    فعلي ماذا يعترض .

    اختنا الفاضلة

    هل هذا الشخص تحاورينه في منتدي نصراني ؟

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcdef_475 مشاهدة المشاركة
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      بالنسبة لموضوع الغرانيق يا اختنا الفاضلة

      احيلك لهذه الموضوعات

      ويمكنك استخدام محرك البحث الخاص بالمنتدي للمزيد

      البحوث والمقالات الخاصة بالرد على الشبهات والأباطيل المُثارة حول الإسلام


      البحوث والمقالات الخاصة بالرد على الشبهات والأباطيل المُثارة حول الإسلام





      أما بالنسبة لقوه تعالي



      لننظر سياق الآيات :

      أَمِ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ شُفَعَاءَ قُلْ أَوَلَوْ كَانُوا لَا يَمْلِكُونَ شَيْئًا وَلَا يَعْقِلُونَ ( 43 ) قُلْ لِلَّهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ ( 44 ) وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآَخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِنْ دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ ( 45 ) الزمر

      فهذه الآيات تتحدث عن المشركين ومظاهر كفرهم وشركهم بالله تعالي من حيث اتخاذهم اصنام يعتقدون فيها الشفاعة والمنفعة ، والنفور من سماع كلام الله عز وجل عكس ما يفعلونه مع آلهتهم المزعومة بضلالهم .

      فعلي ماذا يعترض .

      اختنا الفاضلة

      هل هذا الشخص تحاورينه في منتدي نصراني ؟

      اولا اشكرك اخي على المساعدة 0000هذا النصراني اتحاور معه في منتدى طلابي 000

      وهو عضو مهم في منتدى


      المهم سالتني على ماذا يعترض 0000كنت قد اوردت له دلائل لتفنيد حديث الغرانيق ولكنه فال انه يتمسك

      بالآية السابقة مع التفاسير التالية :

      النصراني :ساتطرق الى اقوى الآيات
      اية ( الزمر :45) !
      وهاهو نصها :
      { وَإِذَا ذُكِرَ ٱللَّهُ وَحْدَهُ ٱشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ ٱلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِٱلآخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ ٱلَّذِينَ مِن دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ }( الزمر 45)
      أرأيت وضوح هذه الآية........
      فالاية صريحة بان هناك ذكر حسن بالذين هم من دون الله اي الاصنام !
      وعند ذكرهم يستبشر المشركون !
      والان ناتي الى تفاسيرها ..
      سأفسّرها من كتبكم...و ليس كما تفعلين انت...تفسير النصوص كما تشائين و من هواكي
      تفسير القرطبي :
      وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِنْ دُونِهِ
      يَعْنِي الْأَوْثَان حِين أَلْقَى الشَّيْطَان فِي أَمْنِيَّة النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عِنْد قِرَاءَته سُورَة [ النَّجْم ] تِلْكَ الْغَرَانِيق الْعُلَى وَإِنَّ شَفَاعَتهمْ تُرْتَجَى . قَالَهُ جَمَاعَة الْمُفَسِّرِينَ .
      إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ : أَيْ يَظْهَر فِي وُجُوههمْ الْبِشْر وَالسُّرُور .” ( الجامع لاحكام القران – القرطبي – الزمر 45)
      اذن نص سورة الزمر 45 يتعلق بما حدث اثناء قراءة سورة النجم عند الكعبة واستشفاع محمد بالغرانيق واستبشار المشركين بذلك …!!!!
      نواصل مع التفاسير :
      “مدار المعنى على قوله وحده»، أي: إذا أفرد الله بالذكر ولم يذكر معه آلهتهم اشمأزوا»، أي: نفروا وانقبضوا { وَإِذَا ذُكِرَ ٱلَّذِينَ مِن دُونِهِ } وهم آلهتهم ذكر الله معهم أو لم يذكر استبشروا، لافتتانهم بها ونسيانهم حق الله إلى هواهم فيها. وقيل: إذا قيل لا إلـٰه إلا الله وحده لا شريك له نفروا؛ لأنّ فيه نفياً لآلهتهم. وقيل: أراد استبشارهم بما سبق إليه لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم من ذكر آلهتهم حين قرأ (والنجم) عند باب الكعبة، فسجدوا معه لفرحهم..” (تفسير الكشاف- الزمخشري )
      تفسير البغوي:
      “وإذا ذكر الله وحده اشمأزت ، نفرت، وقال ابن عباس و مجاهد و مقاتل : انقبضت عن التوحيد. وقال قتادة : استكبرت. وأصل الاشمئزاز النفور والاستكبار، قلوب الذين لا يؤمنون بالآخرة .
      وإذا ذكر الذين من دونه ، يعني: الأصنام، إذا هم يستبشرون ، يفرحون، قال مجاهد و مقاتل :
      وذلك حين قرأ النبي صلى الله عليه وسلم سورة والنجم فألقى الشيطان في أمنيته: تلك الغرانيق العلى، ففرح به الكفار. ” ( تفسير البغوي - الزمر45)
      نص سورة الزمر 45 شديد الوضوح كالشمس على ذكر محمد من هم من دون الله , وفرح الكفار بذلك …!
      نواصل …. نعم مع المزيد !
      ” { وَإِذَا ذُكِرَ ٱللَّهُ وَحْدَهُ ٱشْمَأَزَّتْ } يعني إذا قيل لهم قولوا: لا إلٰه إلا الله اشمأزت قال مقاتل: يعني انقبضت عن التوحيد، وقال الكلبي أعرضت ونفرت، وقال القتبي: العرب تقول: اشمأز قلبي من فلان أي نفر منه { قُلُوبُ ٱلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِٱلآخِرَةِ } يعني لا يصدقون بيوم القيامة { وَإِذَا ذُكِرَ ٱلَّذِينَ مِن دُونِهِ } يعني الآلهة { إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ } بذكرها، وذلك أنه حين قرأ النبي - صلى الله عليه وسلم - سورة النجم وذكر آلهتهم استبشروا.” (تفسير بحر العلوم - السمرقندي (ت 375 هـ )
      ” وقوله تعالى: { وإذا ذكر الله وحده } الآية، قال مجاهد وغيره: نزلت في قراءة النبي عليه السلام سورة النجم عند الكعبة بمحضر من الكفار، وعند ذلك ألقى الشيطان في أمنيته، فقال:
      { أفرأيتم اللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى، إنهن الغرانيق العلى، وإن شفاعتهم لترتجى }
      ارأيتي يا اختي
      اكتفي بهذه الدلائل و لدي المزيد الى ان تردي عليهم
      سلام و نعمة

      هذا هو اعتراضه ارجو المساعدة 0000
      Last edited by abcdef_475; 15-03-2009, 02:34 AM. سبب آخر: حذف اسم المنتدى النصراني

      ســــــــــــــــــــــــــبحان الله وبحمـــــــــــــــــــــده

      ســـــــــــــــــــــــــــــبحان الله العظيــــــــــــــــــــم

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        للاسف كل الكلام الموجود في الروابط

        تطرقنا له ولا يعترض عليه 000ولكن هذه الآية هي التي يحتج بها

        انا حريصة على ان ارد عليه بكلام واضح ومفحم لانني اعرف انه يكتب الحوار في منتداه النصراني

        00000

        ســــــــــــــــــــــــــبحان الله وبحمـــــــــــــــــــــده

        ســـــــــــــــــــــــــــــبحان الله العظيــــــــــــــــــــم

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          حياكم الله أختنا الفاضلة

          يقول النصراني

          فالاية صريحة بان هناك ذكر حسن بالذين هم من دون الله اي الاصنام !
          وهم مشركي العرب كما رأينا في سياق الآيات

          ونجده نربط بين هذا وبين ما جاء في سورة الحج من روايات الغرانيق

          وهذا محض خطأ ، لأن روايات الغرانيق ، ومدح الرسول لآلهة الأصنام لم يصح منه شيء

          فكيف سنربط بينهم بالله عليكِ

          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


          [/FONT][/SIZE]
          [/CENTER]

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            بارك الله فيك يا اخى وفتح الله عليك من ابواب الخير الكثير

            وانتى يا اختى المؤمنه بالله لا تنساقى فى حوار هذه الكذاب ومحاولته ان يذهب بالدين الاسلامى الى ماذهبوا اليه بدينهم وهو عباده الاصنام مثلما فعلوا مع المسيح ورهبانهم فلأيه ولله الحمد واضحه فى القرأن وفى كتب التفسير وقد اشار اليها الاخ المشرف احذرى يا اختى فأنهم مضللين وكذابين .
            Last edited by المتعبد فى الله; 16-03-2009, 11:00 AM.

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتعبد فى الله مشاهدة المشاركة
              بارك الله فيك يا اخى وفتح الله عليك من ابواب الخير الكثير

              وانتى يا اختى المؤمنه بالله لا تنساقى فى حوار هذه الكذاب ومحاولته ان يذهب بالدين الاسلامى الى ماذهبوا اليه بدينهم وهو عباده الاصنام مثلما فعلوا مع المسيح ورهبانهم فلأيه ولله الحمد واضحه فى القرأن وفى كتب التفسير وقد اشار اليها الاخ المشرف احذرى يا اختى فأنهم مضللين وكذابين .
              بارك الله فيك اخي على هذه النصيحة واعوذ بالله ان انساق وراء اكاذيب ولكنها الغيرة على الدين

              وقلبي الذي يتالم عندما اقرأ اكاذيبهم 000ولا اريد الانسحاب من الحوار لان ديني على حق

              واحاول ان ارد عليه وقد وفقت في كثير من الاكاذيب

              والله الموفق 000

              ســــــــــــــــــــــــــبحان الله وبحمـــــــــــــــــــــده

              ســـــــــــــــــــــــــــــبحان الله العظيــــــــــــــــــــم

              îن îëéىهْ نçمùهْ?

              Working...
              X