إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

وَهَبْ لِي مُلْكًا لا يَنْبَغِي لأحَدٍ مِنْ بَعْدِي

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • وَهَبْ لِي مُلْكًا لا يَنْبَغِي لأحَدٍ مِنْ بَعْدِي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




    قال تعالى

    في سورة ص قال تعالى ( قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لا يَنْبَغِي لأحَدٍ مِنْ بَعْدِي )

    قيل لمّا قرأها الحجاج بن يوسف الثقفي قال " : إن كان لحسد, فإن ذلك ليس من أخلاق الأنبياء"

    وقد بيّن العلماء والأئمّة من بعده وجه طلب سليمان عليه السلام من ربّه هذا الطلب في نقاط منها--

    # سأل سليمان ربّه هذا الطلب ليس آيثارا ورغبة في الدنيا إنّما رغبة منه في أن يعرف منزلته عند خالقه

    # وقد يكون سأله ملكا لا يسلبه ايّاه أحد--أي لا ينبغي لأحد أن ينزعه منه ولا يسلب منه كما يسلب أي ملك غيره

    # وقد يكون سأله مثل هذا الملك الذي لا يكون لأحد غيره في زمانه ليكون علامة وحجّة له على نبوته لأنّ الأنبياء تحتاج إلى دليل على نبوّتها

    # وقد يكون سأله ذلك تشريفا له وإكراما له لتبين منزلته عند الله للناس من منازل غيره--


    على هذا --فليس في قوله تعالى ما ظنّه الحجّاج رحمه الله
    __________________
    http://www.attaweel.com/vb
    /www.attaweel.com/vb
    sigpic
Working...
X