بسم الاب والابن والروح القدس اله واحد امين
هل القران من وحي عمر ؟؟!!
أولا: قال (السيوطي: في كتاب الاتقان في علوم القرآن ص 38):
(1)أخرج الترمذي عن ابن عمر أن رسول الله قال: إن الله جعل الحق على لسان عمر وقلبه.
(2)وقال ابن عمر: وما نزل بالناس أمر قط إلا نزل القرآن على نحوما قال عمر.
(3)وأخرج ابن مردويه عن مجاهد قال: كان عمر يرى الرأي فينزل به القرآن.
(4)وأخرج البخاري وغيره عن أنس قال: قال عمر: وافقت ربي في ثلاث:
1ـ قلت يا رسول الله لو اتخذنا من مقام إبراهيم مصلى فنزلت واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى.
2ـ وقلت يا رسول الله إن نساءك يدخل عليهن البر والفاجر فلو أمرتهن أن يحتجبن فنزلت آية الحجاب.
3ـ واجتمع على رسول الله نساؤه في الغيرة فقلت لهن عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجاً خيراً منكن فنزلت كذلك
(5)وأخرج مسلم عن ابن عمر عن عمر قال: وافقت ربي في ثلاث:
1ـ في الحجاب،
2ـ وفي مقام إبراهيم.
3ـ وفي أسرى بدر [أضافها، ورفع التهديد بتطليق نسائه]
(6)وأخرج ابن أبي حاتم عن أنس قال: قال عمر: وافقت ربي، أووافقني ربي في أربع:
1ـ لما نزلت آية "ولقد خلقنا الإنسان من سلالة من طين". قلت أنا: فتبارك الله أحسن الخالقين، فنزلت "فتبارك الله أحسن الخالقين"
(7)وأخرج عن عبد الرحمن بن أبي ليلى أن يهودياً لقي عمر بن الخطاب فقال: إن جبريل الذي يذكر صاحبكم عدو لنا، فقال عمر: من كان عدوا لله وملائكته ورسله وجبريل وميكائيل فإن الله عدوللكافرين، قال: فنزلت على لسان عمر.
(8)وأخرج سنيد في تفسيره عن سعيد بن جبير أن سعد بن معاذ لما سمع ما قيل في أمر عائشة قال: سبحانك هذا بهتان عظيم، فنزلت كذلك.
أرجو الرد وبادلة ...
هل القران من وحي عمر ؟؟!!
أولا: قال (السيوطي: في كتاب الاتقان في علوم القرآن ص 38):
(1)أخرج الترمذي عن ابن عمر أن رسول الله قال: إن الله جعل الحق على لسان عمر وقلبه.
(2)وقال ابن عمر: وما نزل بالناس أمر قط إلا نزل القرآن على نحوما قال عمر.
(3)وأخرج ابن مردويه عن مجاهد قال: كان عمر يرى الرأي فينزل به القرآن.
(4)وأخرج البخاري وغيره عن أنس قال: قال عمر: وافقت ربي في ثلاث:
1ـ قلت يا رسول الله لو اتخذنا من مقام إبراهيم مصلى فنزلت واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى.
2ـ وقلت يا رسول الله إن نساءك يدخل عليهن البر والفاجر فلو أمرتهن أن يحتجبن فنزلت آية الحجاب.
3ـ واجتمع على رسول الله نساؤه في الغيرة فقلت لهن عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجاً خيراً منكن فنزلت كذلك
(5)وأخرج مسلم عن ابن عمر عن عمر قال: وافقت ربي في ثلاث:
1ـ في الحجاب،
2ـ وفي مقام إبراهيم.
3ـ وفي أسرى بدر [أضافها، ورفع التهديد بتطليق نسائه]
(6)وأخرج ابن أبي حاتم عن أنس قال: قال عمر: وافقت ربي، أووافقني ربي في أربع:
1ـ لما نزلت آية "ولقد خلقنا الإنسان من سلالة من طين". قلت أنا: فتبارك الله أحسن الخالقين، فنزلت "فتبارك الله أحسن الخالقين"
(7)وأخرج عن عبد الرحمن بن أبي ليلى أن يهودياً لقي عمر بن الخطاب فقال: إن جبريل الذي يذكر صاحبكم عدو لنا، فقال عمر: من كان عدوا لله وملائكته ورسله وجبريل وميكائيل فإن الله عدوللكافرين، قال: فنزلت على لسان عمر.
(8)وأخرج سنيد في تفسيره عن سعيد بن جبير أن سعد بن معاذ لما سمع ما قيل في أمر عائشة قال: سبحانك هذا بهتان عظيم، فنزلت كذلك.
أرجو الرد وبادلة ...






îن îëéىهْ نçمùهْ?