إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

ارجوا الاستفادة من جميع الناس

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ارجوا الاستفادة من جميع الناس

    المهم



    ارجوا الفهم وعدم الزعل منى لانى الصراحة كنت خايف اطرح الموضوع لحد يزعل منى

    ارجوا فهم هذه النقطة


    انا الان لا اتكلم عن المسحين والمسلمين......خالص


    محدش يحول الموضوع الى الاسلام والمسحية



    الموضوع



    انا الصراحة دخل فى دماغى فكر الحادى ومش عارف اعمل اية


    مش عارف فى حد يعرف يشيل التفكير دة من دماغى


    والله العظيم الموضوع لا يخص الاسلام بشىء ولا المسحية


    وهذة الجملة تدل على موقفى


    اعذورنى عشان مش حافظ القراءن اوى ممكن تصلحوها..


    وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِـي الْمَوْتَى قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِن قَالَ بَلَى وَلَـكِن لِّيَطْمَئِنَّ قَلْبِي قَالَ فَخُذْ أَرْبَعَةً مِّنَ الطَّيْرِ فَصُرْهُنَّ إِلَيْكَ ثُمَّ اجْعَلْ عَلَى كُلِّ جَبَلٍ مِّنْهُنَّ جُزْءاً ثُمَّ ادْعُهُنَّ يَأْتِينَكَ سَعْياً وَاعْلَمْ أَنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (260) البقرة



    هذا الوضع الذى انا فيه الان



    هل ممكن اعمل حاجة تخلينى مطمئن بوجود الله


    يا ريت مفيش حد يفهمنى غلط انا فى مشكلة كبيرة جدا



    ومحدش يكلمنى على مسلم ومسيحى خالص
    Last edited by abcdef_475; 17-11-2008, 03:18 PM. سبب آخر: وضع الآية القرءانية فقط

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخي الحبيب y2j
    كيف الحال
    ابشر أخي الحبيب

    اعتقد ان الحوار هذه المرة سيكون مثمراً أيضاً إن شاء الله

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة y2j مشاهدة المشاركة
      المهم



      ارجوا الفهم وعدم الزعل منى لانى الصراحة كنت خايف اطرح الموضوع لحد يزعل منى

      ارجوا فهم هذه النقطة


      انا الان لا اتكلم عن المسحين والمسلمين......خالص


      محدش يحول الموضوع الى الاسلام والمسحية



      الموضوع



      انا الصراحة دخل فى دماغى فكر الحادى ومش عارف اعمل اية


      مش عارف فى حد يعرف يشيل التفكير دة من دماغى


      والله العظيم الموضوع لا يخص الاسلام بشىء ولا المسحية


      وهذة الجملة تدل على موقفى


      اعذورنى عشان مش حافظ القراءن اوى ممكن تصلحوها..


      وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِـي الْمَوْتَى قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِن قَالَ بَلَى وَلَـكِن لِّيَطْمَئِنَّ قَلْبِي قَالَ فَخُذْ أَرْبَعَةً مِّنَ الطَّيْرِ فَصُرْهُنَّ إِلَيْكَ ثُمَّ اجْعَلْ عَلَى كُلِّ جَبَلٍ مِّنْهُنَّ جُزْءاً ثُمَّ ادْعُهُنَّ يَأْتِينَكَ سَعْياً وَاعْلَمْ أَنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (260) البقرة


      هذا الوضع الذى انا فيه الان



      هل ممكن اعمل حاجة تخلينى مطمئن بوجود الله


      يا ريت مفيش حد يفهمنى غلط انا فى مشكلة كبيرة جدا



      ومحدش يكلمنى على مسلم ومسيحى خالص
      جزاكم الله خيرا أخي الحبيب y2j

      دعنا نسمي الحوار
      (حتي يطمئن قلبي )
      فحضرتك مؤمن بفضل الله سبحانه وتعالي
      لكن تحتاج إلي المزيد
      دائما كلنا نحب الزيادة من النعم
      وهل هناك نعمة أنعمها الله سبحانه وتعالي علينا أفضل من نعمة الإيمان
      فدائما وأبدا نريد زيادة الإيمان
      وكلما زاد الإيمان
      زادت حلاوته
      وشعر قلب المؤمن كأنه يتذوق طعما حلوا يشرح صدره ويفرحه

      وهنا يصل القلب إلي مزيد من الإطمئنان
      ويترقي
      ويترقي
      من علم اليقين
      إلي عين اليقين
      إلي حق اليقين

      بإذن الله تعالي أخي الحبيب نبدأ معا هذه الرحلة المباركة لزيادة إيماننا جميعا

      فكأنها جلسة حب مع أخ حبيب وصديق كريم يشرفنا أن نتحدث معه

      يتبع إن شاء الله تعالي
      Last edited by khaled faried; 17-11-2008, 07:21 PM.

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        أصدق الله يصدقك
        وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّاتَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا
        ( 19 : 88 - 91 )
        http://www.alsalfy.com/vb/index.php

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم

          الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

          حياك الله أخي العزيز
          ولا عليك واعلم أن هذا من وسوسة الشيطان وخير ما عملته أنك سألت ولا يوجد زعل ولا شيء ومتى تشاء إسأل وستجد بإذن الله من يعينك.
          وأوصيك بعدة أمور وسيكون الجواب من منظور اسلامي وليس مناقشة في الإسلاميات:

          1- الآن أنت مسلم ولله الحمد ولكن قد يَرِد عليك مثل هذه الأفكار وخصوصاً أنك في بداية العهد بالإسلام . ولكن لماذا؟ لأنك على حق وصواب. فالشيطان لا يرضيه هذا فهو عدو لنا والله تعالى يقول:إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ (6:فاطر)
          وما أنت فيه ليس جديد فقد سئل عنه النبي صلى الله عليه وسلم ففي صحيح مسلم أن أناساً جاؤوا إلى النبي صلى الله عليه وسلم فأخبروه أنهم يجدون في أنفسهم ما يتعاظمون أن يذكروه فأخبرهم النبي صلى الله عليه وسلم فقال: "أوجدتموه؟ قالوا: نعم قال: ذاك صريح الإيمان".
          وقال أهل العلم : ذاك صريح الإيمان أي لأنهم يخافون من ذكر ما يرد عليهم دلالة على حرصهم على الإيمان وكذلك لأن هذا من عداوة الشيطان وعجزه وضعفه وقهره لمن هو على صواب وحق.

          2- أول شيء تبقى على ما أنت عليه من الدعاء بأن يثبت الله قلبك على الحق وهو الإسلام بغض النظر عما يردك الآن فتدعوا بما علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.فعن أم سلمة رضي الله عنها :كان أكثر دعائه يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك قالت فقلت يا رسول الله ما أكثر دعاءك يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك قال يا أم سلمة إنه ليس آدمي إلا وقلبه بين أصبعين من أصابع الله فمن شاء أقام ومن شاء أزاغ فتلا معاذ ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3522 خلاصة الدرجة: حسن

          3- ثانياً تلزم الإستعاذة يعني قولك "أعوذ بالله من الشيطان الرجيم" فكلما يرد عليك مثل هذا الشيء تستعيذ بالله ومعنى الإستعاذة : أطلب العون منك يا رب لتغلبب على العدو الأول وهو الشيطان. فلا يستطيع ولا يقدر على مؤمن متوكل على الله فالله تعالى يقول: إنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ (99: النحل)

          4- تبتعد تماماً عن النقاشات أو المحاورة في الأديان وتهتم فقط بتعلم دينك فتسأل وتتعلم وتتفقه في الدين شيئاً فشيئاً حتى تزداد إيماناً ولا تستقبل إيميلات ولا رسائل خاصة إلا من الموثوقين جداً من أهل الإسلام وأما غيرهم لا تهتم مطلقاً لهم. والحل لمثل ما أنت فيه بالإضافة للدعاء والإستعاذة هو التعلم . فيا أخي أنت بعد إسلامك لا بد لك أن تتعلم الدين الذي يقويك وينصرك وتستطيع فيه إزالة مثل هذه الأمور فالعلم الشرعي هو السلاح ضد أي شيء يبعد عن الحق فالحمد لله أنك أسلمت لكن بعد الإسلام عليك أن تفهم دينك وتتفقه فيه شيئاً فشيئاً وعليه إن أردت نفتح لك صفحة بعد موافقة الأخوة المشرفين ونعمل لك دورة صغيرة تشمل دراسة العقيدة من كتاب بسيط وسهل مثل كتاب الثلاثة الأصول بالإضافة لبعض الموضوعات البسيطة والأساسية وبعد إنهائه بإذن الله ستجد علم نافع وإجابات وافية وفهم صحيح لدينك ولن تجد مكان لمثل ما يردك فإن أردت هذا فأعلمنا وأنا مستعد بإذن الله لإعطائك إياها بعد موافقة المشرفين وأبدأ معك بتعليمك الكتاب ومواضيع أخرى بصورة سهلة وميسرة إن شاء الله وكلمة كلمة وجملة جملة تتعلم فيها دينك.

          5- أما عن الآية التي ذكرتها ففيها إشارة لقول سيدنا ابراهيم عليه السلام حيث أنه كان مطمئناً بالإيمان ولكن القصد هو اليقين النظري أو عين اليقين أي رؤية الشيء طلباً في زيادة اليقين على اليقين الجازم لديه.
          Last edited by khaled faried; 17-11-2008, 10:03 PM.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            الاخ سبيل العلم




            اولا انا عارف انوا ممكن يكون وسوسة شيطان وكل هذه الامور


            انا عايز حاجة تخلينى مطمئن بوجود الله


            زى النبى ابراهيم



            برهان يدل على وجود الله ...يخلينى مطمئن


            يعنى ممكن واحد يقول لية على الطريقة لتوصل الى معرفة الله


            من حقى ومن حق كل انسان ان يطمئن على وجود الله....لكى يصبر على مصايب الدنيا...يصبر ويقول على الله


            انا فقط عايز حد يطمنى ....او يقول لية اعمل اية عشان اطمئن

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              بسم الله الرحمن الرحيم
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              من حقى ومن حق كل انسان ان يطمئن على وجود الله....لكى يصبر على مصايب الدنيا...يصبر ويقول على الله
              أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ (62) أَمَّن يَهْدِيكُمْ فِي ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَن يُرْسِلُ الرِّيَاحَ بُشْراً بَيْنَ يَدَيْ رَحْمَتِهِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ تَعَالَى اللَّهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ (63) أَمَّن يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ وَمَن يَرْزُقُكُم مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (64) قُل لَّا يَعْلَمُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ (65) النمل

              وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

              זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

              תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

              تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
              ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

              التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


              [/FONT][/SIZE]
              [/CENTER]

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8

                جزاك الله خيراً أخي "abcdef_475"


                خير إن شاء الله أخي (y2j) ، وطبعاً يا أخي من حقك وواجب عليك أيضاً كما بينت لك من أن الرسول صلى الله عليه وسلم حث على هذا بالدعاء ولكن الذي يُحدد الكيفية هو الله تعالى وقد يختص الأنبياء بأمور لا تكون لغيرهم . ولنترك هذه النقطة الآن ولنبدأ بحوار بسيط وسأوجه لك أسئلة لها معاني ستتبين لك بالتدريج :

                السؤال:
                الكمبيوتر الذي تقرأ منه الآن هل أتى صدفه وحده ، يعني هكذا وضع أمامك كمبيوتر مصنوع ويعمل وتكتب من خلاله ؟
                مع ذكر الدليل على إجابتك بالتفصيل ، يعني إن قلت نعم فأثبت لي ذلك (يعني كيف أتى وحده هكذا وضع أمامك وكتبت من خلاله) وإن قلت لا فأثبت لي ذلك (يعني كيف وضع أمامك وكتبت من خلاله).

                وانتظر جوابك لنكمل . وتابع خطوة خطوة سأبين لك المقصود. والأسئلة لها معانٍ سأبينها لك بالتدريج وهي في صميم ما تسأل عنه

                Last edited by سبيل العلم; 18-11-2008, 07:01 PM.

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  ارجو من الله عزوجل بان يشرح صدرك وان ينور بصيرتك وان يبين لك ما تريد وان تجد ما تتمنى وان يريح قلبك

















                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    السلام عليك اخي y2j
                    اخي كلنا ظهرت لنا افكار الحادية لكن سبحان الله بعد ان ينقذنا الله منها نصبح اقوياء جدا فهذا وساوس الشيطان انا اعتبرها مثل الامراض التي تصيب الجسم فبعد النجاة منها تصبح لدينا مناعة قوية جدا
                    اخي سبيل العلم سوال جميل جدا
                    y2j حاول الاجابة على اسئلة سبيل العلم

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      ايوة فى صانع للكمبيوتر


                      بس تفتكر انى مسمعتش الكلام دة قبل كدة مين الذى خلق السماء والارض و مين الذى خلقك


                      كل هذا الكلام سمعته قبل كده




                      والمفروض الان ان ياتى بدليل يدل على وجود دين واحد


                      عشان كل الناس تحاسب على اعملها


                      انا شايف ان الدنيا زى ما هى ...لا يوجد تتدخل من الله فى حياتنا


                      لازم يعطينى دليل علشان نتدخل كلنا الجنة



                      انتم مسلمين منذ الولادة ومتاكدين من هذا ولا يوجد عندكم شك ....لكن انا داخل فى دين جديد

                      نفسى اطمئن انى سوف ادخل الجنة هل هذا شىء غلط

                      ملحوظة.............


                      انا سؤالى عن الايمان بالله...وليس الاسلام والمسيحية.....بمجرد الايمان هكون مسلم و ملتزم كمان وهذه حقيقة

                      انا كل همى الاخرة .....وانا متاكد ان الدين الاسلامى هو الدين الحقيقى بمجرد الايمان بالله





                      والله العظيم لوا اتاكد وانا عارف انى سوف استفيد منكم ....هكون من احس الناس فى كل شىء بس اتاكد

                      يكون عندى يقين ...وهذا من حقى

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة y2j مشاهدة المشاركة
                        ايوة فى صانع للكمبيوتر


                        بس تفتكر انى مسمعتش الكلام دة قبل كدة مين الذى خلق السماء والارض و مين الذى خلقك


                        كل هذا الكلام سمعته قبل كده




                        والمفروض الان ان ياتى بدليل يدل على وجود دين واحد


                        عشان كل الناس تحاسب على اعملها


                        انا شايف ان الدنيا زى ما هى ...لا يوجد تتدخل من الله فى حياتنا


                        لازم يعطينى دليل علشان نتدخل كلنا الجنة



                        انتم مسلمين منذ الولادة ومتاكدين من هذا ولا يوجد عندكم شك ....لكن انا داخل فى دين جديد

                        نفسى اطمئن انى سوف ادخل الجنة هل هذا شىء غلط

                        ملحوظة.............


                        انا سؤالى عن الايمان بالله...وليس الاسلام والمسيحية.....بمجرد الايمان هكون مسلم و ملتزم كمان وهذه حقيقة

                        انا كل همى الاخرة .....وانا متاكد ان الدين الاسلامى هو الدين الحقيقى بمجرد الايمان بالله




                        والله العظيم لوا اتاكد وانا عارف انى سوف استفيد منكم ....هكون من احس الناس فى كل شىء بس اتاكد

                        يكون عندى يقين ...وهذا من حقى

                        حسناً ؛ أخي العزيز بارك الله فيك حتى يتم التوضيح أكثر على حسب ما ذكرت فالذي تسأل عنه ليس الإيمان بالله ولكن تسأل عن شيء معين يتبع الإيمان بالله وهي الآخرة وعن الجنة والنار وهنا نحن نعلم أننا لا نتحدث عن الإسلام والمسيحية فهذا متفقون عليه فأنت مسلم ولله الحمد.

                        الآن أنت تؤمن بأن الإسلام دين حق من عند الله بالتالي تؤمن بأن القرآن كلام الله وأن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم نبي الله ولكنك تسأل عن اليوم الآخر والجنة والنار وتريد أن تطمئن ؛ فهل هذا صحيح؟


                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          اخي y2j وضح هل سوالك هو ادلة وجود الله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                          ام ماذا؟؟؟؟؟؟؟
                          اذا كان هذا السوال فان شاء الله توجد ادلة كثيرة على وجود الله بالعقل وليس من ناحية الدين

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            اخي الحبيب إن هذه الأفكار كانت موجودة لدي ولكن تجاهلها هو الحل الوحيد لأنك كيف ستعبد الله وفي قلبك شك في وجودة
                            انا سأدلك على عمل عملته لم يكن اقرب شئ الى قلبي بعده الا الله
                            ولكن أخي الحبيب تحتاج الى عزيمة و قوة استحضار للقلب
                            إن أعظم ما يذهب هذه الوساوس الشيطانيه هو السجود لله في ظلمة الليل واستشعار عظمة من تسجد له و عليك ان تعلم
                            ان السجود هو تعظيم للمعبود وتذلل من العابد بين يدي المعبود وهو الله تبارك وتعالى.....
                            سبح في سجودك بتأني وأطل السجود وليس على عجل كما يفعل بعض المسلمين هداهم الله
                            كنت اذا اتاني تثاقل قلبي من ذكر ربي قرأة قوله تبارك وتعالى مع حضور قلبي مستشعرا ان الله يراني ويعلم اني لا ابتغي بذلك الفعل الا وجهه (( وَلِلّهِ يَسْجُدُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَظِلالُهُم بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ )) سورة الرعد لأنها آية فيها سجدة
                            ووالله ما ارفع من سجودي والا وصدري قد انشرح برحمة الله
                            لأن هذا الفعل أخي الكريم يغضب منه ابليس الذي يأتي الينا بهذه الوساوس ويريد لنا الهلاك في الدارين
                            وهذا الفعل يرضي رب العزة تبارك وتعالى
                            فهل ابقى اتقلب في وساس لا نهاية لها في ظلماة ابليس أم أنني أفعل فعلا يجعل ابليس ينقلب حقيرا خاسئا؟
                            ثم إن التسبيح والتهليل والتحميد إذا نطقت بها يتأني وحضور قلب وطمئنينه يفعل في النفس ما لا يفعله مئات المحاضرات
                            من إنشراح وسعادة في النفس
                            إبراهيم الخليل عليه الصلاة والسلام لم يكن لديه شك في وجود الله ولو كان شاكا في وجوده ما سأل ربه هذه المسأله ولم يكن لديه شك في قدرة الله بل ذلك من زيادة اليقين على ماعنده من يقين بقدرة الله فأراه الله ذلك عيانا
                            ان ابراهيم الخليل عليه السلام من المرسلين من اولي العزم من الرسل عليهم الصلاة والسلام قال بعض اهل التفسير في هذه الاية أنه رأى دابة قد تقسمتها السبـاع والطير، فسأل ربه أن يريه كيفـية إحيائه إياها مع تفرّق لـحومها فـي بطون طير الهواء وسبـاع الأرض لـيرى ذلك عيانا، فـيزداد يقـيناً برؤيته ذلك عياناً إلـى علـمه به خبراً، فأراه الله ذلك مثلاً بـما أخبر أنه أمره به...
                            إن من أنجح الاشياء التي تدل على أن الله موجود هو التفكر في المخلوقات والتفكر في الانسان نفسه
                            ومن الوسائل الحديثة في هذا العصر متابعة البرامج التي تتحدث عن الفضاء وكيف تم استكشاف أشياء حيرة العلماء
                            من حير علماء الغرب بالمخلوقات التي يجدونها في خارج الارض وداخلها هل هي من صنع الانسان أم من صنع الله كم
                            من العلماء الغربيين الذين أسلموا عندما وجدوا أشياء حيرتهم مذكورة في القرءان
                            كإنشقاق القمر ومراحل تطور الجنين
                            أرجوا أخي الحبيب أن أكون قد قمة ما يفيدك في دنياك وآخرتك
                            وأسأل الله لي وللجميع الهداية والرشد والإستقامة على الحق المبين

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              إن من أنجح الاشياء التي تدل على أن الله موجود هو التفكر في المخلوقات والتفكر في الانسان نفسه
                              ومن الوسائل الحديثة في هذا العصر متابعة البرامج التي تتحدث عن الفضاء وكيف تم استكشاف أشياء حيرة العلماء
                              من حير علماء الغرب بالمخلوقات التي يجدونها في خارج الارض وداخلها هل هي من صنع الانسان أم من صنع الله كم
                              من العلماء الغربيين الذين أسلموا عندما وجدوا أشياء حيرتهم مذكورة في القرءان
                              كإنشقاق القمر ومراحل تطور الجنين
                              أرجوا أخي الحبيب أن أكون قد قمة ما يفيدك في دنياك وآخرتك
                              وأسأل الله لي وللجميع الهداية والرشد والإستقامة على الحق المبين


                              بارك الله فيك اخي

                              لكن ان شاء الله سوف نثبت ان الله موجود بالعقل وليس من ناحية الدين

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X