إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

كفاية أرجوكم

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • كفاية أرجوكم

    السلام عليكم ورحمة الله .

    اخواني هذا موضوع كتبه الأخ خالد بن الوليد مدير منتدى البشارة الاسلامي, وهو موضوع نحن بأمس الحاجة اليه, لذلك أحببت نقله الى هنا لتعم الفائدة.

    يقول الاخ خالد

    لا حول ولا قوة إلا بالله ..

    عجيب أمرنا نحن المسلمون .. نهين ديننا باسم الدفاع عنه .. ونفتي بغير علم .. نتصدر للرد على شبهات النصارى ولا نملك في علوم الدين باعا .

    استحللنا الافتاء بغير علم بحجّة الرد على شبهات النصارى .

    وكأن أوكار الخنازير لا رب فيها .. كلنا علماء فيها ، وكلنا اهل إفتاء فيها ، وكلنا يجادل بغير علم فيها .. حتى أصبحنا نسيئ لديننا عن عمد وقصد ..

    إذا قرأ أحدنا شبهة سارع بكتابة رد حتى قبل ان يكملها حتى آخرها .. ولم يكلف نفسه حتى أن يتأكد من مصدرها على الأقل . وكأننا (بنفهمها وهي طايرة) ، عباقرة نحن .

    واخدينها فهلوة ..

    "إنما حرم عليكم الفواحش ما ظهر منها وما بطن والإثم والبغي بغير الحق وأن تشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون "

    لقد قرن الله القول في دينه بغير علم بالإشراك به .

    فماذا بعد ؟

    هل هناك أشد من الشرك ؟

    "إن الله لا يغفر أن يُشرك به"

    عاوزين إيه تاني يعني أنا مش فاهم .. والله إن أشد ما يثير عصبيتي ويمنعني من الدخول إلى المراحيض هم المسلمون المقيمون هناك .. ومثلي الكثير والكثير .

    المسلمون هناك كلهم أولياء الله ، كلهم أصحاب معجزات وخوارق ، كلهم جهابذة ثقات ضباط حفّاظ ماشاء الله .

    كلهم بن تيمية ، كلهم شيوخ الإسلام . لابد أن تجد لكل منهم رأي في كل المواضيع والشبهات المطروحة .

    وكانك في سوق خضار ..

    ما هذه الجرأة على الدين ؟

    لهؤلاء أقول : "كفاية أرجوكم" .. ماهذه الجرأة على الدين ؟

    قال الإمام ابن القيم في كتابه إعلام الموقعين عن رب العالمين : (( إذا كـــان منصب التوقيع عن الملوك بالمحل الذي لا ينكر فضله ، ولا يجهل قدره ، وهو من أعلى المراتب في الدنيا ، فكيف بمنصب التوقيع عن رب الأرض والسماوات )) .

    ولذلك كان السلف يدرأون الفتيا عن أنفسهم ما استطاعوا ، ويحاولون أن يتخلصوا منها ويُسندوها إلى غيرهم ، ولذلك أفرد الإمام الدارمي في سننه بابا كاملا في هذا الشأن قال في مطلعه : (( باب من هاب الفتيا )) نقل في ذلك نصوصاً كثيرة .. منها :

    عن عبد الرحمن بن أبى ليلي وهو من التابعين الثقات المعروفين – قال "لقد أدركت عشرين ومائة من أصحاب رسول الله صلي الله عليه وسلم لا يسأل عن فتيا إلا ود أن أخاه كفاه الفتيا "

    سبحان الله ..

    أدرك 120 من الصحابة يخافون الفتيا ؟

    صحابة ويخافون الفتيا .. خير القرون يخافون الفتيا .!!!

    قال تعالى : { وَلا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمْ الْكَذِبَ هَذَا حَلالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لا يُفْلِحُونَ }

    وإذا اعترضت على هذا الذي يفتى بغير علم . قال : لك يا عمي .. لا تحجر واسعاً ... أليس الرسول صلي الله عليه وسلم يقول في الحديث « إذا أجتهد الحاكم فأصاب فله أجران ? وإذا اجتهد فأخطأ فله أجر واحد »

    الواقع يا إخوة أن هذا الحديث « إذا اجتهد الحاكم فأصاب فله أجران ... » إنما يكون لمن توفرت فيه الشروط :


    1. أن يكون حافظاً للكتاب و مستظهر غالب السنة الصحيحة .
    2. عالم بالناسخ والمنسوخ من الشريعة .
    3. أن يبحث جميع أقوال العلماء في المسألة ثم يجتهد فيها .

    وبعض الناس يقولون لك إذا نصحتهم بأن يكفوا أذاهم وجهالاتهم عن دين الله قالوا « استفت قلبك وإن أفتاك الناس وأفتوك » هكذا قال الرسول صلي الله عليه وسلم .

    فهل علم هؤلاء الجهّال لمن وجه النبي خطابه هذا ؟

    لقد وجهه إلى وابصة بن معبد رضي الله عنه . فعند النسائي والترمذي بإسناد صحيح عن وابصة بن معبد قال « أتيت النبي صلي الله عليه وسلم أسأله عن البر فقال جئت تسأل عن البر قلت نعم قال البر ما أطمئن إليه القلب واطمأنت إليه النفس والآثم ما حاك في النفس وتردد في الصدر وكرهت أن يطلع عليه الناس . استفتي قلبك وإن أفتاك الناس وأفتوك »

    فهل أنت مثل وابصة بن معبد في العبادة والزهد ؟.

    جاء في الحديث الحسن لغيره « من قال في القرآن برأيه وإن أصاب فقد أثم ».

    وعند الإمام ابن ماجه بإسناد صحيح أن النبي صلي الله عليه وسلم قال : « من أفتى بفتيا غير ثبت فإنما إثمه على من أفتاه » .

    يتبع.......
    موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
    موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
    موقع الشيخ محمد حسان
    موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

  • #2
    منذ قليل .. تصفّحت مرحاضا نصرانيا .. فهالني ما رأيت ..

    قرأت موضوعا واحدا كِدت أن أستفرغ ما في بطني بعده ..

    أحد الخراف الهاموش عبّاد الصعلوك الهفأ المصفوع على قفاه .. كتب شبهة تافهة مثل وجهة يقول فيها :


    اقتباسقال جبريل عليه السلام يا محمد والذي بعثك بالحق لا يدعوا احد بهذا الدعاء إلا غفرت له ذنوبه واشتاقت إليه الجنة واستغفر له المكان وفتحت له أبواب الجنة فنادته الملائكة يا ولي الله ادخل من آي أبواب الجنة تشاء.

    ''اللهم إني أسالك إيمانا دائما وأسألك قلبا خاشعا وأسألك علما نافعا وأسألك يقينا صادقا وأسألك

    دينا قيما وأسألك العافية من كل بلية'

    ما اسهل دخول الجنه فى الاسلام
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    بغض النظر عن كون مثير الشبهة نصراني يؤمن بأن دخول الملكوت لا يتأتّـى إلا بالإيمان بأن الرب إتلطش على قفاه .

    بغض النظر عن ذلك ، أنا لا يهمني إلا رد المسلمين هناك على الشبهة ..

    يقول أحد العباقرة .. وسوف أذكر اسمه تبكيتاّ له ليكون عبرة وردعا له ، فاسمه "وضوح" ..

    ماذا قال "وضوح" ؟

    يقول :


    اقتباسسبحان الله في طبعكم 000 فقد هدفكم افتراء الأكاذيب
    يازميل هل فهمت معنى الدعاء ؟؟؟؟؟؟؟؟

    - اللهم إني أسألك إيمانا صادقا
    يعني يكون الانسان مؤمن بالله سبحانه وتعالى الله الواحد الأوحد لاشريك له

    - وأسألك قلبا خاشعا
    يعني يكون القلب خاشع لعبادة رب العالمين وحده وليس لعبادة البشر ويكون مقتنع بالله سبحانه وتعالى

    - وعلما نافعا
    يكون عالم بعلم ينفع به الناس مثل العالم الذي يكتشف الخير للناس أو دكتور ينفع الناس مهندس أديب 000 المهم أنه عالم بعلم شريف ينفع به خلق الله


    - يقينا صادقا ودينا قيما
    يعني اليقين بالله من كل قلب صادق ودين صالح وقيم يهدي البشر ويتبعونه لما فيه من صلاح

    - وأسألك العافيه من كل بليه
    يسأل الله العافيه من كل بليه أي يكون متعافي من كل مايضر عبادة الله تعالى ويكون مبتعد عن البلايا التي تسبب الكفر والاشراك بالله عز وجل



    أليس بعد هذا الحديث من حق الانسان أن يدخل الجنه
    وبعدين الحديث لم يقول من قالها دون أن يعمل بها
    بل الدعاء بهذا الحديث والعمل به قولا وفعلا
    فلا تحرفون من عندكم أشياء لاتعلمون بها شيئا

    ماشاء الله .. رد مفحم فعلا .. أنا في شدة الانبهار ، أنا من أشد المعجبين ، أنا في قمة سعادتي ونشوتي ، أنا هطق من الفرحة .. أنا هنفجر من الحماس .. أنا من أتباعك يا وضوح ومن مُريديك ، إنت كنت فين من زمان يا حاج ؟ أنت أعظم مجدد للدين ، عيني عليك باردة باردة يا ابني .

    بركات صلواتك تكون معنا آمين .

    إيه الإبداع ده كله ؟

    الحديث ضعيف ياعزيزي .. ولا يوجد ما يدل على ثبوته .

    إيه بأه اللي انت عملته ده ؟

    المهم .. جاء رد النصراني :


    اقتباسالحديث بيقول من يدعوا
    يعنى مجرد القول بس

    الهاموش لسه هيجادل ويناقش في رواية غير ثابتة .. وطبعا وضوح مش هيسكت له ، لازم يرفع السيف ليهين دين محمد .

    فكتبت ردا على النصراني أقول :


    اقتباسالحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:


    هذا الحديث جاء في "كنز العمال" منسوبا إلى الحكيم الترمذي في "نوادر الأصول".

    وكتاب "نوادر الأصول" من الكتب التي حكم علماء الحديث بالضعف على ما انفردت به من الأحاديث.

    فقد قال الشيخ سيد عبد الله في منظومته "طلعة الأنوار" التي لخص فيها ألفية الحافظ العراقي، قال مستطردا بعض الكتب التي يحكم بالضعف على ما تفردت به:

    كذا نوادر الأصول وزد للحاكم التاريخ ولتجتهد

    فالحديث المذكور ضعيف لا يوجد ما يدل على ثبوته، ولكن لا مانع من الدعاء بما ورد فيه، مع عدم اعتقاد ثبوت ذلك الثواب المعين المرتب عليه في هذا الحديث.


    ومن الأفضل في حق المسلم المواظبة على الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم ومن الكتب المختصرة التي تشتمل على الأذكار المأثورة "حصن المسلم" فينبغي لك اقتناؤه.

    http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/s...option=fatwaid

    إيه بأه لازمة التخاريف اللي انت تفضلت بها يا عم "وضوح" ؟

    هل كلفت نفسك بالبحث عن الحديث ؟

    لا .

    طب بتفتي ليه يا حبيبي ؟

    إنا لله وإنا إليه راجعون .



    تابعوا .. المصيبة السودة اللي جاية بأه
    موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
    موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
    موقع الشيخ محمد حسان
    موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      انتهت الشبهة بتضعيف الرواية خلاص ..

      يعني الشبهة طلعت فشنك ..

      ولكن بقيت جاهلة اخرى اسمها "بنت عمربن العاص" ..

      مين عمربن العاص ده بأه محدش يسألني .

      واحد وخلاص .

      جاهلة لا تستطيع كتابة اسم عربي بشكل صحيح وتتصدر للفتيا .. قارنوا بينها وبين الـ 120 صحابي الذين يخافون الفتيا .

      لم يشفع عندها تضعيف الرواية .. ولعلها لا تعرف معنى قولنا : "الحديث ضعيف" أصلا .

      فكتبَت هي ردا على النصراني بعد مداخلتي تقول فيها :




      اقتباس
      اقتباسالحديث بيقول من يدعوا
      يعنى مجرد القول بس


      لا

      يعنى مثلا لو واحد علمانى قاله هيدخل الجنة؟؟؟؟

      الاجابه لأ عشان هو مش مؤمن

      الى يقول الحديث من قلبه ويعمل بما فيه

      بشرط طبعا الصلاة وإيتاء الزاكاة ..........الخ

      وصلت؟؟؟؟؟؟؟




      آه وصلت ..

      شكرا على الإضافة ..

      واضح إن تضعيف الرواية مش مالي عين حضرتها ..

      لن أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل .

      وسوف أخصص هذه الصفحة إن شاء الله لأعرض عليكم وتعرضوا علينا جميع جهالات المسلمين في المراحيض النصرانية . حتى يكُفوا عن ما هم فيه .

      اللهم أحصهم عددا .
      موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
      موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
      موقع الشيخ محمد حسان
      موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بارك الله فيك أخي خالد فنحن بأمس الحاجة الى مثل هذا الموضوع.

        جزاك الله خيرا.
        موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
        موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
        موقع الشيخ محمد حسان
        موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          ههههههههههههههه>>> اسف لكن شر البلية مايضحك

          والحمدلله ان هذي المواقع محظورة ببعض الدول والا شفنا العجب العجااااااااب

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قصي مشاهدة المشاركة
            ههههههههههههههه>>> اسف لكن شر البلية مايضحك

            والحمدلله ان هذي المواقع محظورة ببعض الدول والا شفنا العجب العجااااااااب
            أخي غباء النصارى في مراحيضهم لا يتصور.

            لكن للأسف غيرة بعض المسلمين الشديدة على دينه , يجعله يتسرع في اصدار الحكم والفتيا.
            ولا يترك المناظرة والرد لأهل العلم.

            قال شيخ الاسلام ابن تيمية ذاكرا جملة من الاحوال التي ينهي السلف فيها عن المناظرة:
            " وقد ينهون عن المجادلة والمناظرة، إذا كان المناظر ضعيف العلم بالحجة وجواب الشبهة، فيُخاف عليه أن يفسده ذلك المضلّ، كما يُنهى الضعيف في المقاتلة أن يقاتل علجاً قوياً من علوج الكفار، فإن ذلك يضرّه ويضر المسلمين بلا منفعة"
            قال الإمام ابن بطة في كتابه الإبانة الكبرى:
            " فالله الله يا معشر المسلمين ، لا يحملن أحدا منكم حسن ظنه بنفسه على المخاطرة بدينه في مجالسة بعض أهل هذه الأهواء ، فيقول أداخله لأناظره أو لأستخرج منه مذهبه ، فإنهم أشد فتنة من الدجال و كلامهم ألصق من الجرب ، و احرق للقلوب من اللهب ، ولقد رأيت جماعة من الناس كانوا يلعنونهم ويسبونهم فجالسوهم على سبيل الانكار والرد عليهم ، فما زالت بهم المباسطة ، وخفي المكر ، ودقيق الكفر حتى صبوا إليهم "


            فيا اخواني دعوا الفتوى لأهل الفتوى , والمناظرة لأهل المناظرة.
            بارك الله فيكم.
            Last edited by أبن تيمية; 07-11-2008, 04:30 PM.
            موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
            موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
            موقع الشيخ محمد حسان
            موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              إكمالا للموضوع :

              أرسل لى أحد الإخوة الأعزاء من بلد شقيق رابط مناظره أقامها مع أحد المشرفين بأحد المنتديات المرحاضية ....وتعجبت أن يقيم هو مناظرة وهو

              حديث عهد بالمنتديات ...ومناظرة فى موضوع كبير على مثله ......والذى اتضح أنه لم يستعمل أى حجة من كتابهم لدحض إفترائهم....بل

              كان يتكلم بكلام ساذج عن ماهو معقول وغير معقول ...وكان الموضوع ثرى بنواقضه ولكن فعلا ياإخوتى فاقد الشيئ لايعطيه .....وبالفعل كان صورة

              غير محمودة

              امادو
              Last edited by امادو; 08-11-2008, 03:04 AM.
              [كتاب رؤية عصرية لقضايا كتابية فى الميزان
              (المختصر المفيد)
              [ http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=561

              îن îëéىهْ نçمùهْ?

              Working...
              X