المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eeww2000
هذه الاية تسبب لي اشكال يؤرقني منذ عامين و نصف العام و الاشكال في الاتي:
1) قوم النبي محمد لم يرسل اليهم رسول !!
لِتُنذِرَ قَوْماً مَّا أُنذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ {6}يس وغيرها كثير مما ورد فيه ان قوم النبي محمد لم ينذروا من قبل مثل:
أ- القصص 46
ب- السجدة 3
ج- سبأ 44
2)العذاب الذي لا يستحقه من لم يرسل له نذير هو عذاب في الاخرة و ليس الدنيا وذلك للآيات التالية:
تَكَادُ تَمَيَّزُ مِنَ الْغَيْظِ كُلَّمَا أُلْقِيَ فِيهَا فَوْجٌ سَأَلَهُمْ خَزَنَتُهَا أَلَمْ يَأْتِكُمْ نَذِيرٌ {8} قَالُوا بَلَى قَدْ جَاءنَا نَذِيرٌ فَكَذَّبْنَا وَقُلْنَا مَا نَزَّلَ اللَّهُ مِن شَيْءٍ إِنْ أَنتُمْ إِلَّا فِي ضَلَالٍ كَبِيرٍ {9} الملك
كل من يلقى في جهنم جاءه نذير!!!!
3)لماذا هؤلاء في النار مع أنهم لم يأتهم نذير؟؟؟ وهم:
1- أبو النبي و أمه؟
2- الوائدة والمؤوده؟
3- الاوس والخزرج لولا أن أنعم الله عليهم بالاسلام لكانوا في النار اذ كانوا على شفا منها!! لماذا هم على شفا من النار ولم ياتهم نذير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أرجو المساعدة


îن îëéىهْ نçمùهْ?