إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

مهم شبهة نصرانية ارجوا الرد بسرعة

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    شكر لجميع المشرفين وبارك الله فيكم ولجميع المشاركين , كفيتم ووفيتم . وانتهت الشبهة . ولكن بقي الكثير ....
    فهل تسمحوا لي بان استفسر عن شبهة واحدة فقط - ان اردتم ذلك - فان لم تريدوا فجزاكم الله خيرا.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      أخي الفاضل .. تفضل واسأل عن كل ما تريد ..
      ونحن في الخدمــــة لا ننقطع عنك بإذن الله .
      كيف تصلي أيها المسلمللفقيه النادرة ، درة القاهرة :
      الشيخ عطاء بن عبد اللطيف - حفظه الله تعالى -
      14 درســـــــا .
      http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=133489
      خواطر حول الوهابية pdf

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        بسم الله الرحمن الرحيم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        شكر لجميع المشرفين وبارك الله فيكم ولجميع المشاركين , كفيتم ووفيتم . وانتهت الشبهة . ولكن بقي الكثير ....
        فهل تسمحوا لي بان استفسر عن شبهة واحدة فقط - ان اردتم ذلك - فان لم تريدوا فجزاكم الله خيرا.
        بكل سرور أخي الكريم
        ولكن اعتقد لو كانت في موضوع آخر فلنفتح صفحة جديدة نتناقش فيها
        وجزاك الله خيرا

        وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

        זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

        תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

        تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
        ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

        التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


        [/FONT][/SIZE]
        [/CENTER]

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          جزاك الله خير اخي وبارك الله فيك ونفع الله بك اللسلام والمسلمين .
          احرجتني بكرمك , جزاك الله خير .
          سؤالي هو لماذا النبي امر بان يسرع المسلمون بالجنازة , بينما هو دفن ليلا بعد ثلاثة ايام ؟ وجزاك الله خيرا .
          وانت من ارتاح له , وانا اسف عن التاخير

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the_horizon_lad1 مشاهدة المشاركة
            شكر لجميع المشرفين وبارك الله فيكم ولجميع المشاركين , كفيتم ووفيتم . وانتهت الشبهة . ولكن بقي الكثير ....
            فهل تسمحوا لي بان استفسر عن شبهة واحدة فقط - ان اردتم ذلك - فان لم تريدوا فجزاكم الله خيرا.

            اين الشبهة

            اذا كنت تدرس كما تقول مقارنة الاديان وواخد 3 دورات
            فيجب عليك فهم معنى الشبهات

            يعنى مثلا

            الرسول امر الرماه فى غزوه احد بعدم ترك الجبل

            الرماه معظمهم ترك الجبل

            هل هذه شبهة ؟؟؟؟؟؟؟

            مخالفة امر النبى لاتعتبر شبهة على الاسلام

            اتمنى ان تكون فهمت قصدى

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              تُوفّي النبي صلى الله عليه وسلم ضحى الاثنين ، ودُفن ليلة الأربعاء : يوم الاثنين & ليلة الثلاثاء & يوم الثلاثاء & ليلة الأربعاء = يومان وليلتان ..

              فالنبي صلى الله عليه وسلم دُفن بعد يومين وليلتين من الوفاة وربما أقل ؛ لأنه مات بعد شيء من اليوم الأول ، ودُفن قبل نهاية الليلة الثانية .

              ومن لا يتحقق يقول : هو مات الاثنين ودُفن الأربعاء : الاثنين & الثلاثاء & الأربعاء = ثلاثة أيـام ! وهذا خطأ كما بينتُ لك .

              فما الذي حدث في هذين اليومين ؟

              مات رسول الله ضحى الاثنين ، وبعد أن وقع على الناس ما وقع من هول الفاجعة ، قضوا بقية اليوم في أمر الخلافة حتى آلت إلى أبي بكر وبايعه الناس .. وهذا أمر طبيعي في أي دولة يموت زعيمها ؛ فإنها تختار خليفته قبل مراسم الدفن ؛ لأن الدولة لا تسير – ولا ليوم واحد – إلا بقائد لها يحكمها ويجمعها .

              وفي صباح الثلاثاء غُسِّل النبي صلى الله عليه وسلم وكُفِّن ، ودخل الناس عليه أرسالاً عشرة فعشرة ليصلوا عليه ، فلم يصلوا عليه جماعة لحكمة ذكرها أهل العلم وليس هذا موضعها .. وهكذا مر يوم الثلاثاء حتى دفن في جوف ليل الأربعاء ..

              والله تعالى أعلــم .
              كيف تصلي أيها المسلمللفقيه النادرة ، درة القاهرة :
              الشيخ عطاء بن عبد اللطيف - حفظه الله تعالى -
              14 درســـــــا .
              http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=133489
              خواطر حول الوهابية pdf

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sayed132 مشاهدة المشاركة
                اين الشبهة
                ...................

                هل هذه شبهة ؟؟؟؟؟؟؟
                مخالفة امر النبى لاتعتبر شبهة على الاسلام
                اتمنى ان تكون فهمت قصدى
                من المُحال أن يخالف الصحابة مجتمعين أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم يا هداك الله ، بل يندر أن يخالف أفرادهم .. فارجع إلى ردي السابق ففيه الجواب ..

                وفقني الله وإياكم .
                كيف تصلي أيها المسلمللفقيه النادرة ، درة القاهرة :
                الشيخ عطاء بن عبد اللطيف - حفظه الله تعالى -
                14 درســـــــا .
                http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=133489
                خواطر حول الوهابية pdf

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالملك السبيعي مشاهدة المشاركة
                  من المُحال أن يخالف الصحابة مجتمعين أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم يا هداك الله ، بل يندر أن يخالف أفرادهم .. فارجع إلى ردي السابق ففيه الجواب ..

                  وفقني الله وإياكم .

                  اخى العزيز
                  اخى العزيز اشكر لك تصحيحك لفهمى

                  انا احببت ان اوضح شىء واحد
                  الا وهو ان مخالفة امر النبى او اوامر الله لا تعتبر شبهة على الاسلام

                  ومخالفة امر الله لا تعنى تكذيب لله
                  فعندما يقول الله عز وجل ( اقيموا الصلاه ) ثم لا يقيمها كثير من المسلمين
                  فهذا تقصير من المسلمين وليس تكذيبا لله
                  وعندما يقول ( انما المشركون نجس فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا )
                  ثم يدخله المشركون
                  فهذا تقصير منا نحن المسلمون فى تنفيذ اوامر الله وليس تكذيبا لله

                  فلو فرضنا جدلا ان الصحابة لم ينفذوا حديث الرسول فى الدفن
                  فهذا ليس بشبة على الاسلام

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #39
                    إن مخالفة الأفراد للتعاليم لا يطعن في التعاليم .. ولكن في شبهتنا هذه لا يمكن أن يقال هذا ولو جدلا ؛ لأنه ليس أمر ممكن ولم يقع ففرضنا وقوعه ، ولكنه أمر محال الوقوع أن يجتمع الصحابة على المخالفة .

                    كذلك ففي مقام المناظرة لا يعطى الخصم هذه الفرضيات التي قد تتيح له التشتيت ، وبخاصة إذا كان الجواب السادُّ قائما .
                    كيف تصلي أيها المسلمللفقيه النادرة ، درة القاهرة :
                    الشيخ عطاء بن عبد اللطيف - حفظه الله تعالى -
                    14 درســـــــا .
                    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=133489
                    خواطر حول الوهابية pdf

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #40
                      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالملك السبيعي مشاهدة المشاركة
                      إن مخالفة الأفراد للتعاليم لا يطعن في التعاليم .. ولكن في شبهتنا هذه لا يمكن أن يقال هذا ولو جدلا ؛ لأنه ليس أمر ممكن ولم يقع ففرضنا وقوعه ، ولكنه أمر محال الوقوع أن يجتمع الصحابة على المخالفة .

                      كذلك ففي مقام المناظرة لا يعطى الخصم هذه الفرضيات التي قد تتيح له التشتيت ، وبخاصة إذا كان الجواب السادُّ قائما .

                      شكرا لك اخى وجزاك الله خيرا

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #41
                        بسم الله الرحمن الرحيم كيف إستطاع محمد –صلى الله عليه وسلم- تأليف القرآن ؟!






                        ما يقوله النصارى في هذا الأمر بين أمرين أن النبي أخذ القرآن عن الراهب بحيرى حينما قابله بالشام وهناك آخرون يقولون أنه أخذه عن ورقة بن نوفل !



                        ولعل هذا يبدو منطقيا عند شخص سطحي لكن عند عقل علمي مفكر..أبدا سيكون هذا من السخافات الغير معقوله !



                        والواقع يقول أن القرآن متآلف متناسق لا يعقل أن يكون نصفه مثلا من تأليف بحيرى والنصف الآخر من تأليف ورقة ..أظن أن هذا كلاما عاقلا..أليس كذلك؟



                        فلو أخذنا بحيرى كفرضية للنفكير المنطقي...أولا : لسانه أعجمي فمستحيل أن يؤلف كتابا بهذه البلاغة اللفظية !

                        قال تعالى (وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّهُمْ يَقُولُونَ إِنَّمَا يُعَلِّمُهُ بَشَرٌ لِّسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَـذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُّبِينٌ (النحل : 103 )



                        وهنا تسقط فرضية تعلمه من بحيرى ..ناهيك أنها فرضية غير منطقية ولا عقلانية فالنبي تقابل معه حينما كان مسافرا مع عمه للتجارة فرآى الراهب بحيرى من شرفته أشياء عجيبة ترافق القافلة فهناك سحابة تظلل النبي أينما سار ورأى أنه لا يمر بحجر أو بشجر إلا سجد للنبي محمد وهنا تيقن أنه النبي المنتظر الذي قرأ عنه في التوراة والإنجيل أنه من بني إسماعيل

                        سفر التكوين الإصحاح 17 : 20: وأَمَّا إِسْماعيلُ فقَد سَمِعتُ قَولَكَ فيه. وهاءَنَذا أُبارِكُه وأُنْميه وأُكَثِّرُه جِدًّا جِدًّا، ويَلدُ اَثنَي عَشَرَ رَئيسًا، وأَجعَلُه أُمَّةً عظيمة

                        سفر التكوين 13 :21 "وابن الجارية ايضا ساجعله امة لانه نسلك"

                        Dt:18:18 اقيم لهم نبيا من وسط اخوتهم مثلك واجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما اوصيه به.

                        وإخوة بني إسحاق هم بني إسماعيل ولا شك ...ناهيك أنه بالتواتر عرف أن إسماعيل عاش بمكة والكتاب المقدس يقول أن

                        Gen 21:21وسكن (إسماعيل) في برية فاران.

                        وقرأ أن النبي سيكون من فاران أي جبال مكة

                        Dt:33:2 فقال.جاء الرب من سيناء واشرق لهم من سعير وتلألأ من جبال فاران وأتى من ربوات القدس وعن يمينه نار شريعة لهم.

                        ورغم تدليس النصارى واليهود منذ النبي حتى الآن يقول قاموس Strong's Hebrew Bible Dictionary ان فاران في صحراء العرب: " Paran, a desert of Arabia".

                        لقد علم بحيرى الراهب أن من صفات النبي القادم أن يكون بين كتفيه خاتم النبوة ..

                        اشعياء9 : 6-7 .."لانه يولد لنا ولد ونعطى ابنا وتكون الرياسة على كتفه"

                        ودعنا من كون المسيحي يفهم النبوؤة أنها للمسيح ولكن ناهيك عن كونه باطل من أوجه ولكن هكذا فهم بحيرى !

                        وتفحص الراهب بحيرى الصبي محمد –صلى الله عليه وسلم- فوجد خاتم النبوة ووجد أنه هو النبي المنتظر بعد المسيح

                        الذي قال عنه المسيح "لكني اقول لكم الحق انه خير لكم ان انطلق.لانه ان لم انطلق لا يأتيكم المعزي (الباركليتيوس-الشفيع).ولكن ان ذهبت ارسله اليكم." (يو 16 : 7)

                        وقال عنه اليهود معددين ثلاث أشخاص ليوحنا المعمدان

                        Jn:1:19 وهذه هي شهادة يوحنا حين ارسل اليهود من اورشليم كهنة ولاويين ليسألوه من انت. 20 فاعترف ولم ينكر واقرّ اني لست انا المسيح.21 فسألوه اذا ماذا.ايليا انت.فقال لست انا.النبي انت.فاجاب لا.22 فقالوا له من انت لنعطي جوابا للذين ارسلونا.ماذا تقول عن نفسك.23 قال انا صوت صارخ في البرية قوّموا طريق الرب كما قال اشعياء النبي.24 وكان المرسلون من الفريسيين.25 فسألوه وقالوا له فما بالك تعمّد ان كنت لست المسيح ولا ايليا ولا النبي.



                        ونعرف أن المسيح هو بن مريم وإيليا قال عنه المسيح أنه جاء ولم يعرفه اليهود ..فمن هو النبي ؟!



                        لقد عرف بحيرى كل هذا ولهذا لما رأى النبي الموعود خاف أن تقتله يهود حقدا وحسدا لأنه ليس من بني إسرائيل ولذلك نصح أبوطالب بالعودة به سريعا..فإستجاب أبي طالب .

                        هنا تأتي الشبهة فالنصارى يروجون أن النبي تعلم من بحيرى أو أخذ القرآن عنه ..المعلومة المهمة هنا أن عمر النبي محمد –صلى الله عليه وسلم كان أقل من عشر سنوات ...فأي سخافة أن يتلقى من دون العشر سنوات كتابا ضخما مثل القرآن أو حتى محتوياته دون لفظه ثم ينتظر حتى يبلغ الأربعين عاما لكي ينشره أي سخافة تلك ؟!



                        ناهيك ان أمية الرسول أمر ثابت ولا يماري فيه إلا جاحد بل يقول صاحب كتاب "فترة التكوين في حياة النبي الأمين" وهو رجل يدعي أنه ملحد لكنه يبدو أنه يتخفى بالإلحاد لأن القارئ لكتبه يعرف أن مصطلحاته –وإن تعالم ونطق بالغريب- فهي أقرب لكونه نصراني مفضوح وكتابه شهير بين النصارى بل ويستشهد به زكريا بطرس مسميه "الشيخ" خليل عبد الكريم وكأنه من علمائنا وهذا ما تعودناه من زكريا بطرس وأمانته العلمية (على سبيل المثال لا الحصر حلقاته في الصميم 17 و18 وتلك أمانة رجل دين يدعى أنه الحق ويهدي إلى الحق فياالعجب؟! ومن ثمارهم تعرفهم!)

                        وموضوعنا أن "خليل عبد الكريم" الملحد الذي يتشدقون به –والحق ما شهدت به الأعداء- يؤكد في كتابه المذكور آنفا أن النبي كان أميا ويقول أنه لم يثبت شئ خلاف ذلك وما يستند إليه البعض هي تحليلات وتخرصات لا ترتقي إلى مرتبة الدلائل وهنا تسقط فرضية أن الرسول تعلم بنفسه !



                        ناهيك أنه لم توجد ترجمة عربية للأناجيل حتى القرن الثامن كما تقول الموسوعات العالمية



                        فلقد جاء في كتاب " المرشد إلى الكتاب المقدس ( الناشر دار الكتاب المقدس و مجلس الكنائس العالمي بالشرق الأوسط عام 1996م ). ص 79 : " أنه فى عام 639م طلب القائد العربي عمر بن سعد بن أبي وقاص من البطريرك اليعقوبي يوحنا أن يضع ترجمة للكتاب المقدس في اللغة العربية و يقولون أنه ربما تم ذلك فى ذلك التاريخ ...و فى عام 867م كانت هناك محاولات لترجمة أعمال الرسل والرسائل كلها ، و فى حوالي سنة 930 م كانت هناك محاولة لترجمة أسفار التوراة الخمسة وأشعيا ، قام بها العالم اليهودي ( سعيد الفيومي ) ... و بعد كل هذه المحاولات الفردية صدرت أول ترجمة كاملة للكتاب المقدس بعهديه في روما إلى العربية , وعرفت بإسم ( البروباغاندا ) و كان ذلك فى أواخر القرن الثامن .. "



                        وجاء في الموسوعة البريطانية تحت عنوان "الكتاب المقدس باللغة العربية"

                        لا توجد أي دلائل مؤكدة على وجود ترجمة للكتاب المقدس بالعربية قبل الإسلام.

                        ولكن بعد وجود الكثير من اليهود والنصارى بين المسلمين تحت الحكم الإسلامي في القرن السابع ,ظهرت الحاجة إلى وجود نسخ بالعربية .

                        أول واهم نسخة هي التي قام بترجمتها (سعادة بن يوسف ) 892 - 942 ميلادية.

                        المصدر http://0-www.search.eb.com.library.u.../article-73198



                        فبالله عليكم أي فرية بأن تقولوا أن النبي الأمي لم يقرأ العربية وفقط..بل جاوزها إلى العبرية واليونانية ..أي فرية تلك ؟!



                        وأخيرا لو أخذنا ورقة كفرضية أخرى باطلة من أوجه

                        1- أنه لم يكن له لقائات متبادلة بالنبي وإلا لكان طعن عليه كفار قريش به ولا شك ... !

                        2- فرضية أن القرآن مصدره ورقة سخيفة لأنه مات في السنوات الأولى للبعثة ..فكيف يظل الفرع وقد مات الأصل !

                        3- قد يقولون أنه قد علم النبي قبل موته وهذا فاسد -كما بيننا لأنه لم يكن له لقائات متبادلة مع النبي- ولكن المعجز في تقدير الله للأمور أن يفتر الوحي ويتوقف لستة أشهر بعد موت ورقة واعداء الإسلام يدندنون على هذا كثيرا والواقع أن الكفار قد عيروا محمد –صلى الله عليه وسلم- وقالوا له "قد ودعك ربك يا محمد" فلو كان النبي حسب فرضيتكم قد تعلم من ورقة فلم يفتر الوحي في فترة حرجة مثل تلك الفترة ..؟!

                        فبالله عليكم ...أليس فتور الوحي بعد موت ورقة دليل ضدكم لا معكم ؟!



                        ومما يضحض فكرة ان المعلومات من عند بحيرى أو ورقة والصياغة من عند النبي..أن النبي لم يقل الشعر قط...والعرب كانوا شعبا يقولون الشعر ويحفظونه وليس غريبا أن يكتب محمد صلى الله عليه وسلم قصيدة..فلم لم يقل بيتا من الشعر طوال 40 سنه ثم خرج بما أذهل العرب مرة واحدة؟!

                        ناهيك عن أنه مع التسليم ببلاغة الرسول فإن إسلوب القرآن مختلف تماما عن إسلوب الحديث الشريف !!

                        وجل النصارى يسلمون للقرآن البلاغة ومع ذلك ليس إعجازا عندهم فالواقع أن الكتاب الوحيد المحفوظ بلغته الأصلية كما أنزل هو القرآن بل ومن حفظ الله له أن لغته الأصلية مازالت متداولة وحية وليست مثل لغات الكتاب المقدس التي ماتت ولا يعرفون الكثير من ألفاظها ..فالواقع أنه يسمى "كلام الله" وهو "كلام" ...فوجب وجود فارق بين كلام البشر وكلام خالقهم ..فكانت البلاغة أحد المعالم مع إعجاز المضمون..إعجاز تشريعي..فهو شرع صالح للتطبيق ويضمن صلاح البشرية ليس كالعهد القديم مستحيل التطبيق وليس كالعهد الجديد تعاليم بلا فائدة فقط للتشدق !

                        وإعجاز قصصي..فلا يوجد بالقرآن إلا قصص تعلمك الأخلاق والعقائد وليس أساطيرا وقصص سيئة كقصة شمشون وداود وأوريا وزواج راعوث وغيرها الكثير !



                        وإعجاز علمي وهو كثير ولعل أكبر دليل يجعل منكريه في حيرة من أمرهم أهم ما في موضوع الإعجاز العلمي هو أنني فكرت لو أنه جاء بأيدي علماء المسلمين في الأندلس مثلا وأوربا متخلفة...لقالوا هؤلاء المسلمين يدلسون علينا ويقلبون الحقائق ...إلخ

                        لكن لحكمة الله لكي لا يكون لأي كافر حجة أن الحقائق العلمية يظهرها غير المسلمين ويبحثون هم فيجدوا إنطباق ما إكتشفوه على القرآن وبعد ذلك يسلمون: أمثال الدكتور "كيت مور" عالم الأجنة والبروفيسور . جيرالد سي والجيلوجي البروفيسور ألفريد كرونر

                        وستجد شهادات هؤلاء العلماء في قسم الفيديو في موقع

                        This site on Islam is a brief illustrated guide for non-Muslims who'd like to understand Islam, Muslims (Moslems), and the Quran (Koran). This Islamic guide is simple to read and informative.





                        بَلْ هُوَ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ فِي صُدُورِ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَمَا يَجْحَدُ بِآيَاتِنَا إِلَّا الظَّالِمُونَ (العنكبوت : 49 )




                        وذلك من حكمة الله وإقامته الحجة على خلقه حتى لا يأتي أحد ويقول لم أكن أعرف ..فالغرب الكافر بالإسلام هو من بحث وإكتشف أن ما يتوصل إليه إنما هو مدون من 1400 سنة في كتاب نزل على نبي أمي هو "محمد" صلى الله عليه وسلم ...والعجيب أن علماء الغرب هم من يكتشفوا إعجاز الإسلام وهم من يسلمون ..ففي أي شئ سيجادلون إن كان أولو العلم قد سلموا ؟!

                        وَيَرَى الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ الَّذِي أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ هُوَ الْحَقَّ وَيَهْدِي إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ (سبأ : 6 )



                        والإعجاز التشريعي : لو فكرت بعقلانية ستجد أنه من المستحيل أن تربي جيل الصحابة على الإسلام الكامل بشرائعه وعقائده مرة واحدة هكذا دون تدرج ..فأولا كان الإيمان بالله ورسله واليوم الآخر والجنة والنار دون تكليف رحمة من الخالق ثم تدرجت العبادات من صلاة وصوم وحج ثم لما أقيمت الدولة الإسلامية كانت شرائع كاملة ضد الجريمة والزنا والسرقة وقواعد وأسس للتعامل مع المعاهدين من اليهود "فما إستقاموا لكم فإستقيموا لهم" وقواعد وأسس للتعامل مع المحاربين من كفار مكة ومن الروم الذين قرروا الهجوم على المدينة ..فمن المستحيل أن تقول للصحابة أيام إضطهاد مكة عن قوانين الدولة...فهي قواعد وأسس ومبادئ وشرائع تربى عليها الصحابة حتى يحكى أن أنسا كان يسقى القوم خمرا فجاء منادي وقال قد حرمت الخمر وإذا بهم يهرقون ما بأيديهم من خمر وما بآنيتهم في شوارع المدينة حتى صارت أنهارا من الخمر بينما في الولايات المتحدة في أوائل القرن الماضي أصدروا قانون لتجريم شرب الخمر فزاد شرب الخمر وإمتلأت السجون فقرروا إلغاء القانون بعد ثلاث سنوات من تطبيقه...فبالله عليكم ألا يدل ذلك أن الإسلام فوق القوانين الأرضية جميعا ويدل على إعجاز الإسلام التشريعي بكل معاني الكلمة ؟!



                        فلا المسيحية تحتوي قوانين تحكم الحياة إلا قوانين العهد القديم الجامدة المستحيلة التطبيقة....وحتى الأخلاقيات الحميدة التي جاء يعلمها المسيح لليهود قد ضيعوها بمبدأ الفداء الذي جعلها كصورة جميلة لحديقة ..وصورة الحديقة تعلق على الحائط ولكن لا يمكنك أبدا الجلوس فيها..وكذلك تعاليم المسيح أفسدها بولس بثقافة الصلب والفداء ..فذنوب محمولة مقدما جعلت كل ما علمه المسيح يترك تحت أقدام النصارى والواقع نراه في فساد الغرب منذ وقت حكم الكنيسة في العصور المظلمة وحتى الآن !!



                        4- أخر نقطة بخصوص فرية تعلم الرسول من غيره ..فإن النظريات والفلسفات كثيرة وكلها مخترعة إبتداء فالمذكور عندنا هو خبر مثل لقاء النبي مع بحيرى مرة في طفولته لم يتجاوز اللقاء ساعات ويأتي كل قسيس فيشطح عقله في الخيال ويخترع قصصا وروايات...وكذلك بالنسبة لورقة بن نوفل فصاحب "فترة التكوين" ألف قصة بكل معاني الكلمة...و أكبر دليل ينكر كل ما سبق هو "عدم وجود الدليل" فمصادرنا المعصومة هي القرآن والسنة الصحيحة !!

                        وأشك أن مسيحي يمكن أن يفهمني ...ولذلك أقول لو جئت وقلت لك –فرضا- أن يسوع كان نبيا كاذبا ... ستسألني لماذا ؟

                        سأقول لك: إنك إتهمت النبي محمد بأنه تعلم من غيره دون أن تأتي بدليل ومناط إستدلالك أنه بتعلمه من غيره نفى عنه مصدرية القرآن عن الله !

                        فماذا تقول في أن المسيح لما تاه من أمه وأبوه وجدوه يتعلم في الهيكل (لوقا إصحاح 2 )



                        “ولما لم يجداه رجعا الى اورشليم يطلبانه. وبعد ثلاثة ايام وجداه في الهيكل جالسا في وسط المعلمين يسمعهم ويسألهم. وكل الذين سمعوه بهتوا من فهمه واجوبته. فلما ابصراه اندهشا.وقالت له امه يا بنيّ لماذا فعلت بنا هكذا.هوذا ابوك وانا كنا نطلبك معذبين.”(لو 2:44-48



                        فيجدونه يتعلم في الهيكل ولا أعلم لماذا لا تقولون إنه مدعي نبوة طالما تعلم من غيره بينما يتهمون النبي الأمي الذي لم يقرأ كتابا قط ولا تعلم من غيره أنه نبي كاذب , بلا أدنى دليل مادي واقعي ..فهل أنتم مستعدون لتطبيق مبدأ التعلم على أنبيائهم بل والإله عندكم ؟

                        إنه الكيل بمكيالين!



                        فالواقع أن أمية الرسول ليست شرطا في النبوة ..ولكنه أقوى إقامة حجة على البشر ..لأن شخصا أميا لا يستطيع أن يأتي بمثل القرآن لا في بلاغته ولا في محتواه من قصص وعقائد وتشريع !!



                        والواقع أن عدم تعلم الرسول ليس شرطا في النبوة ...فأنبياء كثيرين –وأولهم المسيح- تعلموا من غيرهم وقرأوا التوراة وكتب الأنبياء ومع ذلك شهد لهم بالنبوة والرسالة ولكن لكون النبي محمد خاتم الأنبياء والمرسلين لم يترك الله عز وجل لإنسان ذرة شك في نبوة محمد صلى الله عليه وسلم !



                        وأقول لمن يعقدون المقارنات السطحية بين محمد والمسيح عليهما الصلاة والسلام ...إن المسيح قد تعلم من غيره (لوقا إصحاح 2) وقرأ كتب السابقين...وهو عندكم رسول من الله بل هو الله نفسه

                        بينما النبي محمد –صلى الله عليه وسلم- كان أميا لا يعرف القراءة ولا الكتابة ويشهد بذلك الأعداء قبل الأصدقاء ولم يتعلم قط من غيره..أفلا يستحق التسليم له بأنه يأخذ علمه من الله عز وجل ؟!



                        وأخيرا أقول لكل من يخترع قصصا وروايات انه ربما تجد مثلا حياة المسيح لا نعرف شيئا عنه منذ وجدوه يتعلم في الهيكل حتى سن الثلاثين ..فربما ينشط خيال شخص واسع الخيال مثل "خليل عبد الكريم" في تخيل 18 سنة من حياة المسيح لا يُعلم عنها شيئا ..بل والله لا يعلم من حياته كلها إلا موقف ولادته ثم هروبهم به لمصر ثم يتوه ويتعلم في الهيكل مظهرا تميزه ثم لا نعلم عنه شيئا حتى سن الثلاثين عندنا بعض مواقف من فترة 3 سنوات....فأين خيال القساوسة الواسع في هذا الأمر...يااللعجب ؟!



                        لكن عندنا ..الأمر مختلف تماما فالنصارى يعلمون تماما أن الشخص الوحيد في العالم اجمع الذي نقلت لنا حياته 24 ساعة يوميا وكأن الكاميرات عليه لا تفارقه هو محمد –صلى الله عليه وسلم-

                        فحتى حياته الخاصة ..كانت ملكا لجميع أمته من بعده وكان من حكمة الله كثرة المخالطين له من زوجاته وأصحابه فيحكون عنه كل صغير وكبير!

                        نعم....مائة ألف صحابي ..عاصروه في حياته العامة في المسجد وفي الذهاب والمجئ وفي سفره وغزواته وزوجاته يروين عنه سكناته وحركاته وحتى حياته الخاصة أصبحت ملكا لجميع أمته لكي يكون نعم القدوة ليس كقائدا عسكريا وحاكما مدنيا وفقط...لا ...بل القدوة في الزوجية والأبوة مع بناته وأولاده وأحفاده ..فهل بعد هذا الكم من المراقبين لرسول الله الذين حكوا لنا صلاة سعل بها سعلتين وعدوا الشعرات البيض في رأس رسول الله ...هل يمكن بعد كل هذا أن يأتي أحد أصحاب الخيال الواسع امثال "خليل عبد الكريم" أو "زكريا بطرس" أو "يوسف الحداد" أو "أبي موسى الحريري" وغيرهم من أصحاب المخيلة الواسعة ..هل يعطى لهؤلاء وتخيلاتهم وتهيؤاتهم أي أهمية بعد ذلك ؟!



                        واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين









                        الرد جزء من كتاب دعوة للتفكير

                        حملوا الكتاب كاملا



                        in wassalakomo rrad fakhbironi lan

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #42
                          جزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم . ولكن يبقة الجزء الثاني هو لماذا دفن ليلا , لماذا اختار الصحابة الليل ليدفنوه .
                          انا اعلم ان الصحابة دفنوا فاطمة ليلا وقام بدفنها علي وغيرهم لان فاطمة كانت تستحي ان يرى كفنها احد . وكانت كثيرة الحياء .
                          جزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم . ولكن ارجوا الاجابة عن الشق الثاني لماذا دفن ليلا ؟؟

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #43
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                            ان شاء الله يفيدك الاخوان في هذا وان كنت صراحة لا اعلم هل مثل هذه الاسئله قد يتوقف عليها ايمان وكفر مثلا ؟؟؟
                            او هل قد تحدد صدق الاسلام من كذبه ؟؟؟
                            !

                            المهم

                            سوف اعطيك رايا لي وهو مجرد راي من قارئ وليس طالبا للعلم او عالم

                            اعلم ان الصحابه امروا بتعجيل الدفن
                            وفي نفس الوقت تعجيل تعيين خليفه لرسول الله امر شديد الاهميه
                            وفي نفس الوقت الناس كانت تاتي للصلاه علي النبي كما اوضح لك اخونا عبد الملك
                            وبالتالي اولا عين الخليفه
                            ثانيا صلي الناس
                            ثالثا لما انتهي كل هذا كان هذا في اليل
                            وبالتالي كما اوضحت انهم مامورون بتعجيل الدفن
                            فدفنوا النبي صلي الله عليه وسلم بالليل

                            وعلي العموم هذا رايي الشخصي
                            وكما قلت لك فانا لست طالب علم ولا حتي طويلب
                            فانتظر حتي تسمع اجابه الاخوه الفضلاء اعزهم الله وبارك الله في علمهم

                            واكرر عليك الزم الاسئله التي تؤثر في العقيده وليس اسئله لا يترتب عليها ايمان

                            وثبتنا الله واياك
                            اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #44
                              أخي الحبيب ..

                              ما معنى أن يقال في موضع إلقاء شبهة : لماذا دُفن ليلا ؟

                              نسأل المتكلم : ما هي مشكلتك مع الدفن ليلا ؟ أيتعارض والإسلام في شيء ؟ أفيه دلالة على شيء ؟

                              ولن تجد كلاما إلا أن يكون تهريجا !

                              تسلسل الحدث جعل المجريات تنتهي في الليل : الخلافة والبيعة والتغسيل والتكفين والصلاة ؛ فلما انتهوا وجدوا أنفسهم ليلا فدفنوه .. ما انتظروا لليل عامدين فيُسأل عن الحكمة في ذلك .

                              فإن قال محب للاعتراض : لماذا لم ينتظروا إلى النهار ؟

                              قيل : وما الإشكال في الدفن ليلا ؟

                              فإن أطال وأكثر العَطَال ، فألزمه بما أراد أن يشكك به في البداية فقل : أليس النبي صلى الله عليه وسلم أمر بالإسراع بالجنازة ؟ فإنه لما استقر الأمر ولم يعد لبقاء الجسد الشريف داعٍ ؛ سارع الصحابة رضوان الله عليهم في تنفيذ وصية نبيهم صلى الله عليه وسلم امتثالا لأمره ، ولم يطيقوا أن يتأخروا عن تنفيذ أمره إلى اليوم التالي .

                              ==============


                              أخي الحبيب - وفقني الله وإياك -

                              أنت أحد رجلين :

                              الأول : محب لدينه يجادل النصارى ويقصد بذلك دعوتهم ؛ ولكنه أخطأ المقصد فأضاع وقته في النقاش فيما لا يحقق الغاية من عمله ؛ لأن غاية المسلم هي إسلام غير المسلم ، ولا يرضى بشيء دونها .. وأولى أن يقضي هذا الوقت في طلب العلم الشرعي ومطالعة كتب الأئمة وسماع دروس العلم ، إلا أن يجد ما يحقق به غايته في الدعوة وهي - كما أسلفت وأعيد - أن يحول خصمه إلى أحد عباد الله ، أو يكبته في موضوع بحجة تظهر الإسلام عسى أن يحرك هذا متابعٌ للحوار .

                              الثاني : متعلم يقرأ دينه وتخطر عليه أسئلة وإشكالات وحب فهم اللطائف ؛ وطريق هذا الصحيح هو طلب العلم بمنهجية ؛ فتجد هذه المغلقات تُفتح عليك ويستنبطها ذهنك ويشرح الله لها صدرك .

                              فانظر في حالك ، واسلك السبيل الصحيح ...

                              وكما قلتُ سابقا والإخوة : نحن في خدمتك للإجابة عن أي سؤال بإذن الله .
                              كيف تصلي أيها المسلمللفقيه النادرة ، درة القاهرة :
                              الشيخ عطاء بن عبد اللطيف - حفظه الله تعالى -
                              14 درســـــــا .
                              http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=133489
                              خواطر حول الوهابية pdf

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #45
                                جزاكم الله خيرا . لكن لماذا تاخروا في دفنه .اجابتك ليست مفصلة اريد تفصيلا . جزاك الله خيرا

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X