إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

اريد المساعدة للاجابة على مسيحي

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • اريد المساعدة للاجابة على مسيحي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الى اخوتي الكرام اريد اجابة على هده المواضيع التي اثارها هدا النصراني انا استطيع الاجابة عنها نسبيا لكني اريد اجابة لا يستطيع بعدها ان ينطقة ببنت شفة للعلم انه يتكلم اللغة الفرنسية فان امكن الاخوة من الاجابة باللغة الفرنسية سيكون افضل اما ان لم يستطيعوا دلك فباللغة العربية اريد تفسير مقنع لهده الايات و بعد دلك الهجوم عليه من كتابه المقدس على النقط المثارة فالنبدا


    _الاية 5 التوبة
    فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ فَخَلُّواْ سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ

    _الاية28_29 التوبة

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلاَ يَقْرَبُواْ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَـذَا وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ إِن شَاء إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ

    قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ

    وبعد دلك يضع الاسلام=سلام???????

    _الاية 4 سورة النساء

    وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ

    بعد دلك يقول لمادا عدة نساء و لمادا ليس العكس ?????

    _الاية15 سورة النساء

    وَاللاَّتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِن نِّسَآئِكُمْ فَاسْتَشْهِدُواْ عَلَيْهِنَّ أَرْبَعةً مِّنكُمْ فَإِن شَهِدُواْ فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّىَ يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللّهُ لَهُنَّ سَبِيلاً

    وبعد دلك يضع نقاط .......... ربما يريد تفسير للاية

    _الاية 24 سورة النساء

    وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا

    يقول اي نستطيع ان نعاشر امراة متزوجة ادا كانت ملك يمين

    الاية 34 سورة النساء

    الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء بِمَا فَضَّلَ اللّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللّهُ وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُواْ عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا

    يقول ان القران يحط من قدر المراءة ويامر بالضرب(من فضلكم هل يوجد موقع لاحديث الرسول المتعلق بكيفية التعمل مع الزوجة باللغة الفرنسية)

    وبعد دلك يتكلم عن النسخ في القران اريد توضيح مختصر على دلك

    وهدا ما قاله باللغة الفرنسية

    Dans Ezéchiel c'est un jugement qu'il porte sur le deux villes, ça ne parle pas d'amour va lire la Bible correctement avant de venir raconter n'importe quoi tu ne sais même pas de quoi tu parles.

    Ensuite pour le ************************e des Cantiques c'est spirituel don je ne pourrais pas te l'expliquer, et même si je te l'expliquais tu ne comprendrais pas car te ne peux pas comprendre la Parole de Dieu sans son Esprit.

    Maintenant si tu veux on va commencer à parler du coran...

    9.28. ô vous qui croyez ! Les associateurs ne sont qu'impureté : qu'ils ne s'approchent plus de la Mosquée sacrée, après cette année-ci . Et si vous redoutez une pénurie, Allah vous enrichira, s'Il veut, de par Sa grâce. Car Allah est Omniscient et Sage.
    9.29. Combattez ceux qui ne croient ni en Allah ni au Jour dernier, qui n'interdisent pas ce qu'Allah et Son messager ont interdit et qui ne professent pas la religion de la vérité, parmi ceux qui ont reçu le Livre, jusqu'à ce qu'ils versent la capitation par leurs propres mains, après s'être humilies .

    9.5. Après que les mois sacrés expirent, tuez les associateurs où que vous les trouviez. Capturez-les, assiégez-les et guettez-les dans toute embuscade. Si ensuite ils se repentent, accomplissent la Salat et acquittent la Zakat, alors laissez-leur la voie libre, car Allah est Pardonneur et Miséricordieux.

    > Islam = paix ?

    4.3. Et si vous craignez de n'être pas justes envers les orphelins, ...Il est permis d'épouser deux, trois ou quatre, parmi les femmes qui vous plaisent, mais, si vous craignez de n'être pas justes avec celles-ci, alors une seule, ou des esclaves que vous possédez. Cela afin de ne pas faire d'injustice (ou afin de ne pas aggraver votre charge de famille).

    > Plusieurs femmes, et pourquoi pas l'inverse ?

    4.15. Celles de vos femmes qui forniquent, faites témoigner à leur encontre quatre d'entre vous. S'ils témoignent, alors confinez ces femmes dans vos maisons jusqu'à ce que la mort les rappelle ou qu'Allah décrète un autre ordre à leur égard .

    > ...

    4.24. et parmi les femmes, les dames (qui ont un mari), sauf si elles sont vos esclaves en toute propriété . Pre************************************ion d'Allah sur vous ! A part cela, il vous est permis de les rechercher, en vous servant de vos bien et en concluant mariage, non en débauchés. Puis, de même que vous jouissez d'elles, donnez-leur leur mahr, comme une chose due. Il n'y a aucun péché contre vous à ce que vous concluez un accord quelconque entre vous après la fixation du mahr. Car Allah est, certes, Omniscient et Sage.

    > Donc on a le droit de prendre une femme marié si elle notre esclave...

    4.34. Les hommes ont autorité sur les femmes, en raison des faveurs qu'Allah accorde à ceux-là sur celles-ci, et aussi à cause des dépenses qu'ils font de leurs biens. Les femmes vertueuses sont obéissantes (à leurs maris), et protègent ce qui doit être protégé, pendant l'absence de leurs époux, avec la protection d'Allah. Et quant à celles dont vous craignez la désobéissance, exhortez-les, éloignez-vous d'elles dans leurs lits et frappez-les. Si elles arrivent à vous obéir, alors ne cherchez plus de voie contre elles, car Allah est certes, Haut et Grand !

    > Le coran rabaisse la femme et recommande clairement de la frapper si elle désobéi.

    On peut parler aussi des hadiths sur la lapidation et ceux qui ra****************************************** n'importe quelles bêtises.

    Ensuite il y aussi toutes les contradictions du coran, mais allah a trouvé une solution à sa ........., le versets les plus récent abroges les plus anciens, il faut le comprendre le ........ allah il se souvenait peut être plus de ce qu'il a dit avant ou peut être qu'il a changé d'avis en cours de route...

    On peux continuer a parle pendant longtemps encore, mais saches une chose Mohammed est mort il ne peut rien pour toi aujourd'hui ses paroles n'agissent pas.
    Jésus est vivant aujourd'hui il agit encore, il change des vies, il fait de vrais miracles (je ne parle pas d'un nuage dans le ciel en forme de Jésus ou je ne sais pas quelles bêtises) mais de résurrections au nom de Jésus par exemple, et n'y a que Dieu qui a un pouvoir sur la mort et la vie.

    اريد الاجابة على هده المواضيع اسلاميا و ما يقابل هده المواضيع من كتابه المقدس و الاستدلال من كتابه المقدس

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اين الاخوة الكرام للرد اخي مجاهد في الله اين انت

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      اين الاخوة الكرام للرد اخي مجاهد في الله اين انت
      اخي الكريم
      لكل أخ من الأخوة ظروفه الخاصه قد تمنعه من مشاركة الموضوع أو حتي أعتماده
      ولكن ثق دائما أنهم لن يتأخروا
      يتبع

      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


      [/FONT][/SIZE]
      [/CENTER]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        إن شاء الله
        Last edited by abcdef_475; 12-06-2008, 06:49 PM. سبب آخر: تصحيح خطأ مطبعي

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ فَخَلُّواْ سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ
          يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلاَ يَقْرَبُواْ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَـذَا وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ إِن شَاء إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ
          دعنا أولاً نعرف المناسبة لهذه الآيات
          لقد كان بين النبي عليه الصلاة والسلام وبين المشركين عهود ومواثيق كما كان بينه وبين اهل الكتاب عهوداً ايضاً ، ولكن المشركين نقضوا العهد وتآمروا مع اليهود عدة مرات علي حرب المسلمين وخانت طوائف اليهود " بنو النضير " و " بنو قريطة " و " بنو قينقاع " ما عاهدوا عليه رسول الله ونقضوا عهودهم مرات ومرات ، فلم يعد من الحكمة ان يبقي المسلمون متمسكين بالعهود وقد نضقها أعداؤهم .
          فنزله هذه السورة الكريمة بإلغاء تلك العهود ونبذها إليهم علي وضوح وبصيرة وبذلك قطع الله تعالي ما بين المسلمين والمشركين من صلات ، فلا عهد ولا تعاهد ولا أمان وذلك بعد أن منحهم الله فرصة كافية هي السياحة في الأرض أربعة أشهر ينطلقون فيها آمنين ليتمكنوا من النظر والتدبر في أمرهم ويختاروا ما يرون فيه المصلحة لهم [1]

          فلم تكن ردة الفعل هذه من قبيل إرهابهم وترويعهم ولو كان المغزي هو القتل وسفك الدم فقط
          فما هو الداعي لقوله تعالي :
          فَسِيحُوا فِي الْأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَأَنَّ اللَّهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ [2]

          وحتي بعد إنقضاء تلك المدة والأذن بحربهم ، أعقب الله تعالي ذلك الأذن بقوله
          وَإِنْ أَحَدٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَعْلَمُونَ [3]
          أي إرهاب هذا ؟؟؟ََ!!!!!!

          ومما ترتب علي أفعال هؤلاء القوم وغدرهم بالمسلمين
          قوله تعالي

          يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلاَ يَقْرَبُواْ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَـذَا وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ إِن شَاء إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ
          ولذلك بعث الرسول أبي بكر الصديق رضي الله تعالي عنه وأرضاه بأن ينادي في المشركين أن لا يحج بعد هذا العام مشرك، ولا يطوف بالبيت عريان.

          ولكن ما رأيك يا اخي لو عرضت مقارنه مع صديقك النصراني حول الرحمة بين الإسلام والنصرانيه في التعامل مع الحروب والخصوم
          (الكاثوليكة)(التثنية)(Dt-20-10)(وإذا تقدمت إلى مدينة لتقاتلها، فادعها أولا إلى السلم،)
          (الكاثوليكة)(التثنية)(Dt-20-11)(فإذا أجابتك بالسلم وفتحت لك أبوابها، فكل القوم الذي فيها يكون لك تحت السخرة ويخدمك.)
          (الكاثوليكة)(التثنية)(Dt-20-12)(وإن لم تسالمك، بل حاربتك، فحاصرتها،)
          (الكاثوليكة)(التثنية)(Dt-20-13)(وأسلمها الرب إلهك إلى يدك، فاضرب كل ذكر بحد السيف.)
          (الكاثوليكة)(التثنية)(Dt-20-14)(وأما النساء والأطفال والبهائم وجميع ما في المدينة من غنيمة، فاغتنمها لنفسك، وكل غنيمة أعدائك التي أعطاك الرب إلهك إياها.)
          (الكاثوليكة)(التثنية)(Dt-20-15)(هكذا تصنع بجميع المدن البعيدة منك جدا والتي ليست من مدن تلك الأمم هنا.)
          (الكاثوليكة)(التثنية)(Dt-20-16)(وأما مدن تلك الشعوب التي يعطيك الرب إلهك إياها ميراثا، فلا تستبق منها نسمة،)
          (الكاثوليكة)(التثنية)(Dt-20-17)(بل حرمهم تحريما: الحثيين والأموريين والكنعانيين والفرزيين والحويين واليبوسيين، كما أمرك الرب إلهك،)

          ما رأيك
          هل يوجد تطهير عرقي مثل هذا في الإسلام ؟

          أسأله يا اخي الكريم عن قتل الاطفال
          (الكاثوليكة)(صموئيل الأول)(Sm1-15-3)(فهلم الآن واضرب عماليق، وحرم كل ما لهم، ولا تبق عليه، بل أمت الرجال والنساء والأولاد وحتى الرضع والبقر والغنم والإبل والحمير".)
          (الكاثوليكة)(صموئيل الأول)(Sm1-15-7)(وضرب شاول عماليق، من حويلة إلى شور التي شرقي مصر.)
          (الكاثوليكة)(صموئيل الأول)(Sm1-15-8)(وأخذ أجاج، ملك عماليق، حيا، وحرم شعبه أجمع بحد السيف.)
          (الكاثوليكة)(صموئيل الأول)(Sm1-15-9)(وأبقى شاول والشعب على أجاج وعلى خيار الغنم والبقر كل سمين والحملان كل ما كان جيدا، وأبوا أن يحرموها، ولكن كل ما كان حقيرا هزيلا حرموه .)

          حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وإسحاق بن إبراهيم كلاهما عن حاتم بن إسماعيل عن جعفر بن محمد عن أبيه عن يزيد بن هرمز أن نجدة كتب إلى بن عباس يسأله عن خلال بمثل حديث سليمان بن بلال غير أن في حديث حاتم وإن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يكن يقتل الصبيان فلا تقتل الصبيان إلا أن تكون تعلم ما علم الخضر من الصبي الذي قتل وزاد إسحاق في حديثه عن حاتم وتميز المؤمن فتقتل الكافر وتدع المؤمن [4]

          حدثنا يحيى بن يحيى ومحمد بن رمح قالا أخبرنا الليث ح وحدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا ليث عن نافع عن عبد الله أن امرأة وجدت في بعض مغازي رسول الله صلى الله عليه وسلم مقتولة فأنكر رسول الله صلى الله عليه وسلم قتل النساء والصبيان [5]

          فلا مجال للمقارنة
          اكتفي بهذا
          يتبع

          _________________________________

          1-صفوة التفاسير ج 5 ص 1 ، 2
          2-سورة التوبة آية 2
          3-سورة التوبة آية 6
          4- رواه الامام مسلم في صحيحه 32 : ك : الجهاد والسير 48 : ب : النساء الغازيات يرضخ لهن ولا يسهم والنهي عن قتل صبيان أهل الحرب – ح 1812 – ج 6 ص 206 بشرح القاضي عياض
          5-رواه الامام مسلم في صحيحه – 32 ك : الجهاد والسير 8 ب : تحريم قتل النساء والصبيان في الحرب – ح 1744 ج 6 ص 47 بشرح القاضي عياض

          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


          [/FONT][/SIZE]
          [/CENTER]

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ
            يقول القرطبي في تفسيره :

            وهي إعطاء الجزية بدلاً عن القتل. وهو الصحيح........ قال علماؤنا رحمة الله عليهم: والذي دلّ عليه القرآن أن الجزية تؤخذ من الرجال المقاتلين؛ لأنه تعالىٰ قال: { قَاتِلُواْ ٱلَّذِينَ } إلى قوله ـ { حَتَّىٰ يُعْطُواْ ٱلْجِزْيَةَ } فيقتضي ذلك وجوبها على من يقاتل. ويدلّ على أنه ليس على العبد وإن كان مقاتلاً؛ لأنه لا مال له، ولأنه تعالىٰ قال: { حَتَّىٰ يُعْطُواْ }. ولا يُقال لمن لا يملك حتى يُعطي. وهذا إجماع من العلماء على أن الجزية إنما توضع على جماجم الرجال الأحرار البالغين، وهم الذين يقاتلون دون النساء والذرّية والعبيد والمجانين المغلوبين على عقولهم والشيخ الفاني. واختُلف في الرهبان؛ فروى ابن وهب عن مالك أنها لا تؤخذ منهم. قال مُطَرِّف وابن الماجِشُون: هذا إذا لم يترهّب بعد فرضها، فإن فرضت ثم ترهّب لم يسقطها ترهّبه.

            .....................


            هذا موضوع نقاش بسيط حول الجزية مع الزميلة اناستازيا واسلمت والحمد لله
            البحوث والمقالات الخاصة بالرد على الشبهات والأباطيل المُثارة حول الإسلام



            ..........................

            الجزية في الاسلام للدكتور منقذ بن محمود السقار - مميز



            ........................

            بحث عن الجزية هل هى تشريع جديد فرضه الاسلام





            يتبع

            وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

            זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

            תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

            تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
            ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

            التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


            [/FONT][/SIZE]
            [/CENTER]

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ

              بعد دلك يقول لمادا عدة نساء و لمادا ليس العكس ?????
              مسألة صغيرة أخي
              تزوجت أمرأة واحدة من أربع رجال ، وأنجبت طفلاً
              من هو أبو هذا الطفل؟

              وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

              זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

              תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

              تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
              ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

              التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


              [/FONT][/SIZE]
              [/CENTER]

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                الاية 24 سورة النساء

                وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا

                يقول اي نستطيع ان نعاشر امراة متزوجة ادا كانت ملك يمين
                قال الامام القرطبي رحمه الله :
                الثانية ـ إذا ثبت هذا فقد ٱختلف العلماء في تأويل هذه الآية؛ فقال ٱبن عباس وأبو قلابة وٱبن زيد ومَكْحُولٌ والزُّهِريّ وأبو سعيدٍ الخُدْرِيّ: المراد بالمحصَنات هنا المسْبِيّات ذواتُ الأزواج خاصة، أي هنّ محرّمات إلاَّ ما ملكت اليَمين بالسبْي من أرض الحرب، فإن تلك حلال للَّذي تقع في سهمه وإن كان لها زوج. وهو قول الشافعيّ في أن السِّباء يقطع العِصمة؛ وقاله ٱبن وهب وٱبن عبد الحكم وروياه عن مالك، وقال به أَشهب. يدلّ عليه ما رواه مسلم في صحيحه عن أبي سعيدٍ الخدري: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم يومَ حُنينٍ بعث جيشاً إلى أوْطاسٍ فلقوا العدوّ فقاتلوهم وظهروا عليهم وأصابوا لهم سَبَايَا؛ فكان ناس من أصحاب النبيّ صلى الله عليه وسلم تحرّجوا من غِشْيانهنّ من أجل أزواجهنّ من المشركين، فأنزل الله عزّ وجلّ(في ذلك) { وَٱلْمُحْصَنَاتُ مِنَ ٱلنِّسَآءِ إِلاَّ مَا مَلَكْتَ أَيْمَانُكُمْ }. أي فهنّ لكم حلال إذا ٱنقضت عدّتهنّ. وهذا نصّ صحيح صريحٌ في أن الآية نزلت بسبب تحرّج أصحاب النبيّ صلى الله عليه وسلم عن وطء المَسْبِيّات ذواتِ الأزواج؛ فأنزل الله تعالىٰ في جوابهم { إِلاَّ مَا مَلَكْتَ أَيْمَانُكُمْ }. وبه قال مالك وأبو حنيفة وأصحابه والشافعيّ وأحمد وإسحاق وأبو ثَوْر، وهو الصحيح إن شاء الله تعالىٰ.

                وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                [/FONT][/SIZE]
                [/CENTER]

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  وَاللاَّتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِن نِّسَآئِكُمْ فَاسْتَشْهِدُواْ عَلَيْهِنَّ أَرْبَعةً مِّنكُمْ فَإِن شَهِدُواْ فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّىَ يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللّهُ لَهُنَّ سَبِيلاً

                  وبعد دلك يضع نقاط .......... ربما يريد تفسير للاية
                  كان الحكم في ابتداء الإسلام أن المرأة إذا ثبت زناها بالبينة العادلة، حبست في بيت، فلا تمكن من الخروج منه إلى أن تموت، ولهذا قال: { وَٱللَـٰتِى يَأْتِينَ ٱلْفَـٰحِشَةَ } يعني: الزنا { مِن نِّسَآئِكُمْ فَٱسْتَشْهِدُواْ عَلَيْهِنَّ أَرْبَعةً مِّنْكُمْ فَإِن شَهِدُواْ فَأَمْسِكُوهُنَّ فِى ٱلْبُيُوتِ حَتَّىٰ يَتَوَفَّاهُنَّ ٱلْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ ٱللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلاً } فالسبيل الذي جعله الله هو الناسخ لذلك، قال ابن عباس رضي الله عنه: كان الحكم كذلك حتى أنزل الله سورة النور، فنسخها بالجلد أو الرجم، وكذا رُوي عن عكرمة، وسعيد بن جبير، والحسن، وعطاء الخراساني، وأبي صالح، وقتادة، وزيد بن أسلم، والضحاك، أنها منسوخة، وهو أمر متفق عليه. اهـ ( من تفسير بن كثير )

                  وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                  זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                  תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                  تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                  ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                  التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                  [/FONT][/SIZE]
                  [/CENTER]

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    الاية 34 سورة النساء

                    الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء بِمَا فَضَّلَ اللّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللّهُ وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُواْ عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا

                    يقول ان القران يحط من قدر المراءة ويامر بالضرب(من فضلكم هل يوجد موقع لاحديث الرسول المتعلق بكيفية التعمل مع الزوجة باللغة الفرنسية)
                    نريد أن نعرف أولا لماذا الضرب
                    كثرت المشاكل من الزوجة .
                    فحدد الله تعالي للتعامل مع هذه المسأله ثلاثه خيارات يتصرف في حدودها الرجل
                    1 - التخاطب والحديث معها
                    2- الهجر في المضاجع
                    3- واخيرا اذا لم تجدي اي وسيلة من هذه جعل الله لزوج حق في أن يؤدب زوجته بضربها
                    ولكن ما هي كيفية هذا الضرب
                    قد فسرها سيدنا رسول الله في الحديث الطويل الذي رواه الامام مسلم
                    حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وإسحاق بن إبراهيم جميعا عن حاتم قال أبو بكر حدثنا حاتم بن إسماعيل المدني عن جعفر بن محمد عن أبيه قال دخلنا على جابر بن عبد الله فسأل عن القوم حتى انتهى إلي فقلت أنا محمد بن علي بن حسين فأهوى بيده إلى رأسي فنزع زري الأعلى ثم نزع زري الأسفل ثم وضع كفه بين ثديي وأنا يومئذ غلام شاب فقال مرحبا بك يا بن أخي سل عما شئت فسألته وهو أعمى وحضر وقت الصلاة فقام في نساجة ملتحفا بها كلما وضعها علي منكبه رجع طرفاها إليه من صغرها ورداؤه إلى جنبه على المشجب فصلى بنا فقلت أخبرني عن حجة رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال بيده فعقد تسعا فقال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم مكث تسع سنين لم يحج ثم أذن في الناس في العاشرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم حاج فقدم المدينة بشر كثير كلهم يلتمس أن يأتم برسول الله صلى الله عليه وسلم ويعمل مثل عمله فخرجنا معه حتى أتينا ذا الحليفة فولدت أسماء بنت عميس محمد بن أبي بكر فأرسلت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم كيف أصنع قال اغتسلي واستثفري بثوب وأحرمي فصلى رسول الله صلى الله عليه وسلم في المسجد ثم ركب القصواء حتى إذا استوت به ناقته على البيداء نظرت إلى مد بصري بين يديه من راكب وماش وعن يمينه مثل ذلك وعن يساره مثل ذلك ومن خلفه مثل ذلك ورسول الله صلى الله عليه وسلم بين أظهرنا وعليه ينزل القرآن وهو يعرف تأويله وما عمل به من شيء عملنا به فأهل بالتوحيد لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك وأهل الناس بهذا الذي يهلون به فلم يرد رسول الله صلى الله عليه وسلم عليهم شيئا منه ولزم رسول الله صلى الله عليه وسلم تلبيته قال جابر رضى الله تعالى عنه لسنا ننوي إلا الحج لسنا نعرف العمرة حتى إذا أتينا البيت معه استلم الركن فرمل ثلاثا ومشى أربعا ثم نفذ إلى مقام إبراهيم عليه السلام فقرأ { واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى } فجعل المقام بينه وبين البيت فكان أبي يقول ولا أعلمه ذكره إلا عن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقرأ في الركعتين قل هو الله أحد وقل يا أيها الكافرون ثم رجع إلى الركن فاستلمه ثم خرج من الباب إلى الصفا فلما دنا من الصفا قرأ { إن الصفا والمروة من شعائر الله } أبدأ بما بدأ الله به فبدأ بالصفا فرقي عليه حتى رأى البيت فاستقبل القبلة فوحد الله وكبره وقال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير لا إله إلا الله وحده أنجز وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده ثم دعا بين ذلك قال مثل هذا ثلاث مرات ثم نزل إلى المروة حتى إذا انصبت قدماه في بطن الوادي سعى حتى إذا صعدتا مشى حتى أتى المروة ففعل على المروة كما فعل على الصفا حتى إذا كان آخر طوافه على المروة فقال لو أني استقبلت من أمري ما استدبرت لم أسق الهدي وجعلتها عمرة فمن كان منكم ليس معه هدي فليحل وليجعلها عمرة فقام سراقة بن مالك بن جعشم فقال يا رسول الله ألعامنا هذا أم لأبد فشبك رسول الله صلى الله عليه وسلم أصابعه واحدة في الأخرى وقال دخلت العمرة في الحج مرتين لا بل لأبد أبد وقدم علي من اليمن ببدن النبي صلى الله عليه وسلم فوجد فاطمة رضى الله تعالى عنها ممن حل ولبست ثيابا صبيغا واكتحلت فأنكر ذلك عليها فقالت إن أبي أمرني بهذا قال فكان علي يقول بالعراق فذهبت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم محرشا على فاطمة للذي صنعت مستفتيا لرسول الله صلى الله عليه وسلم فيما ذكرت عنه فأخبرته أني أنكرت ذلك عليها فقال صدقت صدقت ماذا قلت حين فرضت الحج قال قلت اللهم إني أهل بما أهل به رسولك قال فإن معي الهدي فلا تحل قال فكان جماعة الهدي الذي قدم به علي من اليمن والذي أتى به النبي صلى الله عليه وسلم مائة قال فحل الناس كلهم وقصروا إلا النبي صلى الله عليه وسلم ومن كان معه هدي فلما كان يوم التروية توجهوا إلى منى فأهلوا بالحج وركب رسول الله صلى الله عليه وسلم فصلى بها الظهر والعصر والمغرب والعشاء والفجر ثم مكث قليلا حتى طلعت الشمس وأمر بقبة من شعر تضرب له بنمرة فسار رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا تشك قريش إلا أنه واقف عند المشعر الحرام كما كانت قريش تصنع في الجاهلية فأجاز رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى أتى عرفة فوجد القبة قد ضربت له بنمرة فنزل بها حتى إذا زاغت الشمس أمر بالقصواء فرحلت له فأتى بطن الوادي فخطب الناس وقال إن دماءكم وأموالكم حرام عليكم كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا ألا كل شيء من أمر الجاهلية تحت قدمي موضوع ودماء الجاهلية موضوعة وإن أول دم أضع من دمائنا دم بن ربيعة بن الحارث كان مسترضعا في بني سعد فقتلته هذيل وربا الجاهلية موضوع وأول ربا أضع ربانا ربا عباس بن عبد المطلب فإنه موضوع كله فاتقوا الله في النساء فإنكم أخذتموهن بأمان الله واستحللتم فروجهن بكلمة الله ولكم عليهن أن لا يوطئن فرشكم أحدا تكرهونه فإن فعلن ذلك فاضربوهن ضربا غير مبرح ولهن عليكم رزقهن وكسوتهن بالمعروف وقد تركت فيكم ما لن تضلوا بعده إن اعتصمتم به كتاب الله وأنتم تسألون عني فما أنتم قائلون قالوا نشهد أنك قد بلغت وأديت ونصحت فقال بإصبعه السبابة يرفعها إلى السماء وينكتها إلى الناس اللهم اشهد اللهم اشهد ثلاث مرات ثم أذن ثم أقام فصلى الظهر ثم أقام فصلى العصر ولم يصل بينهما شيئا ثم ركب رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى أتى الموقف فجعل بطن ناقته القصواء إلى الصخرات وجعل حبل المشاة بين يديه واستقبل القبلة فلم يزل واقفا حتى غربت الشمس وذهبت الصفرة قليلا حتى غاب القرص وأردف أسامة خلفه ودفع رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد شنق للقصواء الزمام حتى إن رأسها ليصيب مورك رحله ويقول بيده اليمني أيها الناس السكينة السكينة كلما أتى حبلا من الحبال أرخى لها قليلا حتى تصعد حتى أتى المزدلفة فصلى بها المغرب والعشاء بأذان واحد وإقامتين ولم يسبح بينهما شيئا ثم اضطجع رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى طلع الفجر وصلى الفجر حين تبين له الصبح بأذان وإقامة ثم ركب القصواء حتى أتى المشعر الحرام فاستقبل القبلة فدعاه وكبره وهلله ووحده فلم يزل واقفا حتى أسفر جدا فدفع قبل أن تطلع الشمس وأردف الفضل بن عباس وكان رجلا حسن الشعر أبيض وسيما فلما دفع رسول الله صلى الله عليه وسلم مرت به ظعن يجرين فطفق الفضل ينظر إليهن فوضع رسول الله صلى الله عليه وسلم يده على وجه الفضل فحول الفضل وجهه إلى الشق الآخر ينظر فحول رسول الله صلى الله عليه وسلم يده من الشق الآخر على وجه الفضل يصرف وجهه من الشق الآخر ينظر حتى أتى بطن محسر فحرك قليلا ثم سلك الطريق الوسطى التي تخرج على الجمرة الكبرى حتى أتى الجمرة التي عند الشجرة فرماها بسبع حصيات يكبر مع كل حصاة منها حصى الحذف رمى من بطن الوادي ثم انصرف إلى المنحر فنحر ثلاثا وستين بيده ثم أعطى عليا فنحر ما غبر وأشركه في هديه ثم أمر من كل بدنة ببضعة فجعلت في قدر فطبخت فأكلا من لحمها وشربا من مرقها ثم ركب رسول الله صلى الله عليه وسلم فأفاض إلى البيت فصلى بمكة الظهر فأتى بني عبد المطلب يسقون على زمزم فقال انزعوا بني عبد المطلب فلولا أن يغلبكم الناس على سقايتكم لنزعت معكم فناولوه دلوا فشرب منه .

                    قال القاضي عياض :
                    غير مبرح اي شديد شاق والبرح المشقة وفيه إباحة تأديب الرجل زوجته
                    قال بن كثير :
                    قال الفقهاء: هو أن لا يكسر فيها عضواً، ولا يؤثر فيها شيئاً .

                    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                    [/FONT][/SIZE]
                    [/CENTER]

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      وبعد دلك يتكلم عن النسخ في القران اريد توضيح مختصر على دلك
                      هذه مواضيع انصحك بها اخي الكريم

                      شرح وافى للناسخ والمنسوخ فى القرأن



                      ........

                      حليمو يرد على شبهة الناسخ والمنسوخ في قناة الأمة - حملوا الحلقة



                      ..............

                      الرد المفحم حول شبهة الناسخ والمنسوخ


                      ..................

                      كتاب ... "الناسخ والمنسوخ في كتاب النصارى المقدس والقرآن الكريم" للدكتور حبيب عبد الملك



                      .....................

                      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                      [/FONT][/SIZE]
                      [/CENTER]

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        شكرا لك اخي abcdef_475

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          عفوا أخي الكريم
                          جزاك الله خيراً

                          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                          [/FONT][/SIZE]
                          [/CENTER]

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            جزاك الله خيرا

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              الى اخوتي الكرام اريد اجابة على هده المواضيع التي اثارها هدا النصراني انا استطيع الاجابة عنها نسبيا لكني اريد اجابة لا يستطيع بعدها ان ينطقة ببنت شفة للعلم انه يتكلم اللغة الفرنسية فان امكن الاخوة من الاجابة باللغة الفرنسية سيكون افضل اما ان لم يستطيعوا دلك فباللغة العربية اريد تفسير مقنع لهده الايات و بعد دلك الهجوم عليه من كتابه المقدس على النقط المثارة فالنبدا
                              بسم الله الرحمن الرحيم
                              الأخ فارس الإسلام ...السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد : أشكر لك غيرتك على دينك وسعيك لنصرة عقيدتك ......ولكني أرجو منك ألا تأخذ حواراتك ومناقشاتك مع مخالفيك من منطلق اسكاتهم وإخراسهم وإنما يجب أن يكون منطلقك هو التبيان والتوضيح و الشرح لمضمون ديننا الحنيف الذي جاء به نبينا ( صلى الله عليه وسلم وعلى كافة الأنبياء والمرسلين ) رحمة للعالمين وللناس كافة. أرجو أن تقبل مني هذا ..
                              فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ فَخَلُّواْ سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ
                              بعد أن من الله على المسلمين بفتح مكة ودخل الناس بالدين الإسلامي أفواجا ً ولم يبق إلا شرذمة من المشركين الذين ذهبت مصالحهم ومناصبهم في الجاهلية بسبب أنتشار الإسلام . ووجود هؤلاء الحاقدين في مكة يشكل عامل فتنة بسبب حقدهم على دولة اإسلام الوليدة . فكيف كان تعامل الرسول صلى الله عليه وسلم معهم بإمر من الله سبحانه وتعالى ؟. لقد أمهل رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهو في ذروة القوة والنصر . المشركين الذين قاتلوه وحاربوه وكادوا له المكائد أربعة شهور ليغادروا مكة فإن لم يغادروا بعد هذه المدة وجب قتالهم فإذا أسروا أعطوا فرصة أخرى للدخول بالإسلام فإن أسلموا أطلقهم وإلا فالقتل مصيرهم هذا هو حكم الله ورسوله . فماذا عند اليهود والنصارى في كتابهم المقدس وهو بالمناسبة مقدس عند النصارى بعهدية القديم والجديد أي التوراة والإنجيل . يأمر الكناب المقدس المقاتلين بعد النصر على عدوهم أن يقتل جميع الرجال والنساء والأطفال إذا كانوا من بلد مجاور لبلدهم إما إذا كانوا من بلد غير مجاور لبلدهم فلا مانع أن يبقوا منهم عدد يتخذونهم عبيدا ً وخدما ً. هذا على صعيد الفكر أما على الصعيد العملى فنحن المسلون فتحنا الأندلس وبقينا فيها قرون فماذا فعلنا والتاريخ يشهد وبالمقارنة عندما هم طردوا المسلمين من أسبانبا ماذا فعلوا ؟ محاكم التفتيش هي تشهد على ذلك ... لم يعطوا المسلمين لا مهلة ولا خيار ولا حتى خيار القتل المباشر بل كان لا بد من ممارسة أصناف التعذيب الوحشي طويل الأمد قبل القتل حرقا ً أو تمزيقا ً
                              وأثناء الحروب الصليبية وهم غازين ومحتلين ماذا فعلوا حراس الصليب في المسلمين في القدس ألم تسيل دماء المسلمين في شوارع القدس بسيوف حراس الصليب الذين ينفذون أوامر معتقداتهم بينما نرى كيف تصرف معهم الناصر صلاح الدين عندما أنتصر عليهم وهو أيضا كان ينفذ أوامر معتقده
                              وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ

                              بعد دلك يقول لمادا عدة نساء و لمادا ليس العكس ?????
                              بالضبط هذه الآية لكي لا يحدث عندنا ما هو حاصل عند النصارى . فنحن أحل الله لنا أربعة زوجات على سنة الله ورسوله وكل زوجة من الزوجات هي في بيت زوجية خاص بها هي ملكته تتصرف فيه تنجب الأولاد وتعيش ضمن أسرة محترمة أما النصارى الذين يحرمون الزواج من أكثر من واحدة فهل فعلا أكتفوا بالواحدة أم كل واحد اتخذ عشرات العشيقات وكذلك الزوجة التي ترى زوجها يفعل ذلك فعلت مثله واتخذت العديد من العشاق أما الأولاد فكما أن الرجل عندهم لا يهمه إلا أن يشبع رغبته ثم يخرج لاتهمه هذه المرأة إن تحمل منه أم لا فأيضا المراة عندهم فهي لا يهمها كثيرا من يكون أبو طفلها ويكفي أنه طفلها
                              هذا فعلا معنى الآية الكريمة على الصعيد العملي
                              وَاللاَّتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِن نِّسَآئِكُمْ فَاسْتَشْهِدُواْ عَلَيْهِنَّ أَرْبَعةً مِّنكُمْ فَإِن شَهِدُواْ فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّىَ يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللّهُ لَهُنَّ سَبِيلاً

                              وبعد دلك يضع نقاط .......... ربما يريد تفسير للاية
                              هذه الآية الكريمة هي لمحاربة الإباحية فغالبية المفسرين ينظرون إلى الحكم ويغفلون الحالة .وهم يأخذوها من باب عقوبة الزنا والحقيقة هذه هي عقوبة الإباحية وليس عقوبة الزنى لأنه في حالة الزنى الذي هو دائما ًيحصل بالخفاء ومتخذ فيه جميع الإحتياطات فلا يمكن أن يراهم أربعة شهداء إلا إذا أصبح هذا الأمر مباح وهذا ما يحصل بالمجتمع المسيحي فلإن الزنا مباح عندهم فممكن أن يرى حلات الزنا عدد كبير من الناس لأنهم يمارسون الجنس بدون حرج
                              أما في المجتمع الإسلامي. يحصل الزنى بالخفاء وهؤلاء عقوبتهم عند الله وإذا انكشفت حالة زنى من قبل شخص واحد أو أثنين فلا عقوبة على الزناة لأن هذه العقوبة هي ليست على ممارسة الجنس وإنما على المجاهرة فيها ، ورؤية أربعة شهداء لحالة زنى هو الإباحة بعينها

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X