إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

انا مسيحي ممكن اشارك

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    اين انت يا رالف؟
    مازلنا بالانتظار!
    Last edited by بتول المسجد الأقصي; 13-05-2008, 12:57 AM.
    موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
    موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
    موقع الشيخ محمد حسان
    موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      شكرا على الردود
      انا اسف على تاخر الرد لكوني مشغول جدا هذه الايام وربما اتاخر ايضا
      لدي سوال لماذا يجب على المسيح القدوم لكسر الصليب؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هذا غريب !!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      وايضا ماذا يعني يقتل الخنزير؟؟؟؟؟هل يعني هذا قتل كل الخنازير في الكرة الارضية ام ماذا ؟؟؟او المقصود هنا قتل خنزير واحد كرمز ان الخنزير نجس؟؟؟؟؟؟

      لماذا يجب على المسيح القدوم وليس موسى او نبي اخر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لماذا الانبياء ليس عليهم القدوم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      لمذا لا تؤمنون بالخطيئة الاصلية ويوجد في الاحاديث ما يوكد الخطيئة الاصلية لكن المشكلة اني نسيت الحديث لكن اتذكر جزء منه وهو
      (( لكن خطأ ادم فخطأ بني ادم) وفي الشرح لهذا الحديث يقول موقع حديث الاسلام ان الولد على ابيه؟؟؟؟؟ارجو منك وضع الحديث لاني نسيته

      اخر سوال ما معنى هذا الحديث
      حَدَّثَنَا يَزِيدُ أَخْبَرَنَا يَحْيَى بْنُ الْمُتَوَكِّلِ أَبُو عَقِيلٍ قَالَ حَدَّثَنَا إسْمَاعِيلُ بْنُ رَافِعٍ عَنْ ابْنٍ لِأَبِي سَلَمَةَ عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ أَنَّهَا قَالَتْ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : { إنْ كَانَ لَمِنْ أَوَّلِ مَا نَهَانِي اللَّهُ عَنْهُ وَعَهِدَ إلَيَّ بَعْدَ عِبَادَةِ الْأَوْثَانِ : شُرْبُ الْخَمْرِ وَمُلَاحَاةُ الرِّجَالِ }
      http://feqh.al-islam.com/Display.asp...ragraphID=5290

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        بسم الله الرحمن الرحيم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        مرحبا بك يا ضيفنا الكريم مرة اخري :
        لدي سوال لماذا يجب على المسيح القدوم لكسر الصليب؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هذا غريب
        قلنا لك يا ضيفنا الكريم في مشاركة سابقه ان هذا ضمن عدة أعمال للمسيح
        حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا الليث عن ابن شهاب عن ابن المسيب انه سمع ابا هريره رضي الله عنه يقول : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكماً مقسطأ فيكسر الصليب ويقتل الخنزير ويضع الجزية ويفيض المال حتي لا يقبله احد .
        صحيح : رواه البخاري في صحيحه . ك : البيوع ب : قتل الخنزير ح 2222 ج2 ص 46
        والغاية من كسر الصليب هي بيان باطل هذا المعتقد
        فالنصاري يعتبرونه مات مصلوبا علي ذلك الصليب ليفدي البشريه ويخلصها
        (الكاثوليكة)(الرسالة الأولى الى كورونثوس)(Cor1-2-2)(لاني لم أعزم ان اعرف شيئا بينكم الا يسوع المسيح واياه مصلوبا.)
        (الكاثوليكة)(انجيل يوحنا)(Jn-19-17)(فخرج وهو حامل صليبه الى الموضع الذي يقال له موضع الجمجمة ويقال له بالعبرانية جلجثة)
        (الكاثوليكة)(انجيل يوحنا)(Jn-3-16)(لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية.)
        فالمسيح لم يقتل ولم يصلب كما يدعي النصاري .
        وكسره لهذا الصليب في حقيقة الامر بيان لباطل هذا المعتقد . فالمسيح منه بريء
        يقول الامام بن حجر في فتح الباري ج 6 ص 490 :
        أي يبطل دين النصرانية بأن يكسر الصليب حقيقة ويبطل ما تزعمه النصارى من تعظيمه .
        وذلك يا ضيفنا الفاضل لان المسيح مسلم ودعوته دعوة الاسلام كشأن باقي الرسل
        فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَى مِنْهُمُ الْكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنْصَارِي إِلَى اللَّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنْصَارُ اللَّهِ آَمَنَّا بِاللَّهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ (52) آل عمران
        وايضا ماذا يعني يقتل الخنزير؟؟؟؟؟هل يعني هذا قتل كل الخنازير في الكرة الارضية ام ماذا ؟؟؟او المقصود هنا قتل خنزير واحد كرمز ان الخنزير نجس؟؟؟؟؟؟
        أي يأمر بإعدامه مبالغة في تحريم أكله، وفيه توبيخ عظيم للنصارى الذين يدعون أنهم على طريقة عيسى ثم يستحلون أكل الخنزير ويبالغون في محبته . فتح ج 4 ص 413 .
        لماذا يجب على المسيح القدوم وليس موسى او نبي اخر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لماذا الانبياء ليس عليهم القدوم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        وقد رد الاخوه بارك الله فيهم علي هذا السؤال
        وقد قلت لك نقلا عن بن كثير:
        ليكذب هؤلاء وهؤلاء من اليهود والنصارى الذين تباينت أقوالهم فيه وتضادّت وتعاكست وتناقضت ، وخلت عن الحق ، ففرّط هؤلاء اليهود وأفرط هؤلاء النصارى : تَنَقَّصه اليهود بما رموه به وأمه من العظائم ، وأطراه النصارى بحيث ادعوا فيه بما ليس فيه ، فرفعوه في مقابلة أولئك عن مقام النبوة إلى مقام الربوبية ، تعالى الله عن قول هؤلاء وهؤلاء علوًّا كبيرًا ، وتنزه وتَقَدّس لا إله إلا هو. تفسير ابن كثير ج 2 ص 445 .
        وكذلك في فتح الباري لابن حجر ج 6 ص 492 :
        الحكمة في نزول عيسى دون غيره من الأنبياء الرد على اليهود في زعمهم أنهم قتلوه، فبين الله تعالى كذبهم وأنه الذي يقتلهم، أو نزوله لدنو أجله ليدفن في الأرض، إذ ليس لمخلوق من التراب أن يموت في غيرها.
        لمذا لا تؤمنون بالخطيئة الاصلية
        لأن هذا ببساطة يتنافى مع عدل الله عز وجل
        فكيف يعاقب الله احد علي ذنب لم يقترفه؟
        فالله تعالي يقول
        قُلْ أَغَيْرَ اللَّهِ أَبْغِي رَبًّا وَهُوَ رَبُّ كُلِّ شَيْءٍ وَلَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ إِلَّا عَلَيْهَا وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ مَرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (146) الأنعام
        وَأَنْ لَيْسَ لِلْإِنْسَانِ إِلَّا مَا سَعَى (39) وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى (40) النجم
        وغيرها من الآيات الكثيره
        فبإذنه تعالي يغفر كل الذنوب الا ان تشرك به عز وجل
        إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا ( 48 ) النساء
        ويوجد في الاحاديث ما يوكد الخطيئة الاصلية لكن المشكلة اني نسيت الحديث لكن اتذكر جزء منه وهو
        (( لكن خطأ ادم فخطأ بني ادم) وفي الشرح لهذا الحديث يقول موقع حديث الاسلام ان الولد على ابيه؟؟؟؟؟ارجو منك وضع الحديث لاني نسيته
        لما خلق الله آدم مسح ظهره فسقط من ظهره كل نسمة هو خالقها من ذريته إلى يوم القيامة وجعل بين عيني كل إنسان منهم وبيصاً من نور، ثم عرضهم على آدم، فقال : أي رب من هؤلاء؟ قال: هؤلاء ذريتك فرأى رجلاً منهم، فأعجبه وبيص ما بين عينيه. فقال: أي رب من هذا؟ قال: هذا رجل من آخر الأمم من ذريتك يقال له: داود. قال رب كم عمره؟ قال: ستون سنة. قال: أي رب زده من عمري أربعين سنة، فلما انقضى عمر آدم جاء ملك الموت. قال: أولم يبق من عمري أربعون سنة؟ قال: أولم تعطها ابنك داود؟ قال: فجحد فجحدت ذريته ونسي آدم فنسيت ذريته وخطئ آدم فخطئت ذريته . رواه الترمذي عن ابي هريرة
        ان صح هذا الحديث عن النبي فهذا لا يعني توراث الخطيئه عن سيدنا آدم
        بل توارث للطباع ، فهذه هي صفات وطباع بني آدم فكل الناس معرضون لذلك لان الانسان خلق ضعيفا
        يُرِيدُ اللَّهُ أَنْ يُخَفِّفَ عَنْكُمْ وَخُلِقَ الْإِنْسَانُ ضَعِيفًا (28) النساء
        فيوجد فارق بين توارث الطبع والخطيئه
        اخر سوال ما معنى هذا الحديث
        حَدَّثَنَا يَزِيدُ أَخْبَرَنَا يَحْيَى بْنُ الْمُتَوَكِّلِ أَبُو عَقِيلٍ قَالَ حَدَّثَنَا إسْمَاعِيلُ بْنُ رَافِعٍ عَنْ ابْنٍ لِأَبِي سَلَمَةَ عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ أَنَّهَا قَالَتْ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : { إنْ كَانَ لَمِنْ أَوَّلِ مَا نَهَانِي اللَّهُ عَنْهُ وَعَهِدَ إلَيَّ بَعْدَ عِبَادَةِ الْأَوْثَانِ : شُرْبُ الْخَمْرِ وَمُلَاحَاةُ الرِّجَالِ }
        أخرجه ابن أبي الدنيا في (( الصمت )) ( ج 1/ ق 15/ 2) ، وكذا الطبراني في (( الكبير )) ( ج 23/ رقم 505) ، والبيهقي ( 10/ 194) من طريق أبي عقيل ، يحيى بن المتوكل ، عن إسماعيل بن رافع ، عن ابن أم سلمة ، عن أم سلمة مرفوعاً به .
        قلت : ويحيى بن المتوكل ضعيف عند الجمهور كما قال الهيثمي في (( المجمع )) ( 5/ 53- 8/ 27) . وقد اختلف عليه في إسناده . فأخرجه الطبراني ( ج 23/ رقم 552) من طريق عبد الله بن داود الواسطي ، ثنا يحيى بن المتوكل عن إسماعيل بن مسلم ، عن الزهري ، عن أبي سلمة ، عن أم سلمة مرفوعاً به فصار شيخ يحيى بن المتوكل هو : (( إسماعيل بن مسلم المكي )) . والجمهور على تضعيفه أيضاً . والحاصل أن الحديث ضعيف من الوجهين . والله أعلم . وقال الحافظ العراقي في (( المغني )) ( 3/ 116) وسنده ضعيف )) . انظر النافلة في الاحاديث الضعيفة والباطلة لفضيلة الشيخ ابي اسحاق الحويني . 61
        ضيفنا الكريم
        ان رأيت نقطه غير واضحه وتحتاج للمزيد من الشرح فرجاء ان تخبرنا بذلك ونكون لك من الشاكرين .
        وفي انتظارك ان شاء الله عز وجل

        وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

        זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

        תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

        تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
        ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

        التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


        [/FONT][/SIZE]
        [/CENTER]

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          1ـفي بيان أخى السابق كفاية من كل الجوانب : ولكن هى إضافة بطريقة أخرى ..
          في مجئ المسيح بنفسه ليكسر الصليب فأنت تعلم أنكم تقولون أن الخطية أكبر من الناس لذا جاء المسيح لحمل الخطيه لأنه الوحيد أكبر من الناس ُثم نقولون أن المسيح بهذا أكبر من الخطية وأكبر من الناس .ثم مات المسيح على الصليب وحمله الصليب وحمل معه الخطية فالصليب أكبر من المسيح ومن الخطية ومن الناس .فأنتم تعظمون و تعبدون الصليب من دون الله .وهو بذلك وثن بالنسبة لكم (ولا أدر من أين أتى الكهنة بهذه الإختراعات ) إذا يأخى لايستوى عبادة الله وعبادة الوثن أو إن شئت فقل كيف تعبد الله والوثن في وقت واحد.وأنتم تقولون أنكم أتباع المسيح وحقيقة ليس لكم سند أن المسيح قال هذا . المهم هذه دعوته هو وأنتم أتباعه وهو أولى من أى أحد بتصحيحها عرفت لماذا المسيح وليس أحد غيره المنوط .بتصحيح هذا الخطأ.....
          2ــفي أمر قتل الخنزير مثله مثل كسر الصليب هل المسي سوف يدور الكرة الأرضيه ويبحث عن الصلبان المنتشرة بها ليكسرها .لايا أخى أنت تفهم الأمور بسطحية أعتقد أنها لطيبتك .المسألة أنها تصحيح عقيدة يأمر بها المسيح أو يفعلها وتبلغ عنه فتنتشر تعاليمه الصحيحة وهذا الفعل إنما هو دليل على أنه دعا لهذا .......
          3ـ نحن نؤمن بخطيئة آدم ونؤمن بخطيئة ابن آدم ونؤمن أن جميع بنى آدم يخطئون .لكن الذى لانؤمن به هو توارث الخطيئة (كل نفس بما كسبت رهينة ) وعندكم ..(حزقيال18 :20 )"النفس التى تخطئ فهى تموت موتا والإبن لايحمل إثم الأب والأب لايحمل إثم الأبن وعدل العادل يكون عليه ونفاق المنافق يكون عليه ) فمن أين جاءوا ببدعة توارث الخطية .....
          4ـ موضوع الحديث فقد ذكر لك الأخ أبو ضيف مافيه الكفايه عن ذكره من جهة السند والقوة أما اذا كنت تريد المعنى فقط نأتيك به إن شاء الله ...
          [كتاب رؤية عصرية لقضايا كتابية فى الميزان
          (المختصر المفيد)
          [ http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=561

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            حَدَّثَنَا يَزِيدُ أَخْبَرَنَا يَحْيَى بْنُ الْمُتَوَكِّلِ أَبُو عَقِيلٍ قَالَ حَدَّثَنَا إسْمَاعِيلُ بْنُ رَافِعٍ عَنْ ابْنٍ لِأَبِي سَلَمَةَ عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ أَنَّهَا قَالَتْ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : { إنْ كَانَ لَمِنْ أَوَّلِ مَا نَهَانِي اللَّهُ عَنْهُ وَعَهِدَ إلَيَّ بَعْدَ عِبَادَةِ الْأَوْثَانِ : شُرْبُ الْخَمْرِ وَمُلَاحَاةُ الرِّجَالِ }
            الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

            بخصوص الاثر الاخير الذي جلبه الاستاذ وتحته رابط لكتاب فقهي

            يعني وضعنا لكم برنامجا لتخريج الاحاديث وبه عشرات الالاف من الاحاديث الصحيحة ومازلت تستدلون بالنطيحة والمتردية وما اكل السبع ؟!

            ثبتنا لكم الموضوع ليراه الجميع ومازلتم تستدلون من اي اثر والسلام
            تفضل

            برنامج مكتبة الألباني الإصدار الأول -أيها المسيحي تأكد من أي حديث قبل السؤال عنه



            المنتدى هنا لا يسمح بالاستدلال علينا الا بالمصادر المعصومة اي القرآن والسنة

            راجع قوانين الحوار وحمل برنامج تخريج الاحاديث ان كنت تريد الكلام بالاسلاميات

            قوانين الحوار وبرامج القرآن والاحاديث الصحيحة
            http://www.elforkan.com/7ewar/showthread.php?t=3391


            ثانيا : لكن لنفترض صحة الاثر وقد اورد اخونا انه ليس بصحيح

            لكن مع التنزل وافتراض الصحة فماذا فيه

            النهي عن شئ لا يعني الوقوع فيه .... والامر بشئ لا يعني انك لا تمارسه فعلا
            وخذ على ذلك امثلة من عندنا وعندكم للغد

            فحينما يأمر الله عز وجل عبيده الموحدين به بعدم الشرك هل يعني ذلك انهم اشركوا فعلا ؟!

            المسيح يقول لليهود الذين هم موحدون بالاصل ويؤكد على الوصية العظمى "اول الوصايا" "اسمع يا اسرائيل الرب الهنا رب واحد" هل يعني ذلك انه رأى خللا عند اليهود وانهم مثلثين مثلا ؟!

            عندما يأمر الله في العهد القديم مرارا بعدم الزنا وعدم السرقة مثلما قال لا اذكر في التثنية او حزقيال "احترزوا من الحرام لئلا تحرموا وتجعلوا محلة الرب محرمة"
            هل يعني ذلك انهم وقعوا بالامر المحظور ؟!

            أذن فأمر الله عز وجل لنبيه بعدم الشرك او عدم عبادة الاصنام لا يعني وقوعه بها

            واخيرا معنى كلمة "ملاحاة الرجال"

            مختار الصحاح تحت باب لحى

            اللَّحْيُ منبت اللِّحْيَةُ من الإنسان وغيره وهما لَحْيَانِ وثلاثة ألْحٍ والكثير لُحَيّ على فُعُول و اللِّحْية معروفة والجمع لُحِىً بكسر اللام وضمها نظير الضم في ذروة وذراً وقد الْتَحَى الغلام ورجل لِحْيانِيّ بالكسر عظيم اللحية ... و اللِّحَاءُ مكسور ممدود قشر الشجر و لَحَا العصا قشرها وبابه عدا و لَحَاها يلحاها لَحْياً أيضا مثله و لَحَاه يلحاه لَحْيا أي لامه فهو مَلْحَيّ و لاَحَاهُ مُلاَحاةً و لِحَاءً نازعه وفي المثل من لاحاك فقد عاداك و تَلاَحَوْا تنازعوا وقولهم لَحَاهُ الله أي قبحه ولعنه
            انتهى !
            والاثر غير صحيح اساسا
            يعني تضيع وقتك يا استاذ بالسؤال فيما لا نعترف بعصمته !!


            وارجو فيما بعد الا يستدل الاستاذ الا بما هو معصوم عندنا وهو الكتاب والسنة الصحيحة وقد اعطيناه روابط البرامج فلا حجة له !

            وهدانا الله واياكم
            Last edited by مجاهد في الله; 15-05-2008, 11:01 AM.

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              اسال الله ان ييسر الامر لضيفنا المحترم ويرزقه الهدايه
              اعتذر عن التاخر في وضع المشاركات بسبب ضيق الوقت واسال الله ان ييسر لي الامر ان شاء الله

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                بسم الله الرحمن الرحيم
                بارك الله في الاخوة على اجاباتهم الواضحة بس احب ان اقول لاخ المسيحي انه في منتدانا هذا و في سلوك معظم المسلمين ما في لا سب و لا شتم لدينكم و لا للنبي عيسى اعوذ بالله على عكس المسلمين و الرسول الي عم بيتبهدلو في منتدياتكم ومن بينهم انا و صدقني في بعض الاحيان اكرههم بس لما اشوف ناس متحضرة من امثالك اقول استغفر الله مش كل الناس متشابهين و بإمكانك طرح كل اسئلتك و ان شاء الله سنجاوب عليها و على العموم مرحبا بك هنا
                Last edited by بتول المسجد الأقصي; 25-05-2008, 08:31 PM.

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
                  اعتقد من خلال معرفتى البسيطة ان الله سبحانه و تعالى يسير الكون بمقدار لا يعلمه الا هو سبحانه و تعالى
                  فلا اجد مبرر لسؤال عن حكمة الهية فاذا سالت استاذ / رالف لماذا لا يكون سيد الخلق اجمعين بدلا من سيدنا عيسى فمن الاولى بك ان تجيب على السؤال التالى لماذا انت فى موقعك الذى انت فيه دون غيرك ؟
                  لقد قسم الله سبحانه و تعالى المهام لحكمة لا يعلمها الا هو
                  بالحرى بك يا استاذ رالف انت تسال لماذ خص الله سبحانه و تعالى سيدنا عيسى بالقيام بمهمة كسر الصليب دون غيره من الانبياء؟
                  و هنا تكون الاجابة على سؤالك لكى يثبت سيدنا عيسى و الذى جعلتموه انتم سببا فى الشرك بالله ان يدينكم يوم القيامة و يتبرأ منكم على فعلتكم و تاليهه و هذا ما لم يطلبه منكم
                  ابحث ضيفنا الكريم عن هل الكتاب المقدس محرف ام لا و ما هو السبب وراء ادعاء تحريفه و لكن ابحث للمعرفة و التاكد من اى منهم صواب للاستنارة لا لمجرد اثبات العكس استفتى عقلك و قلبك معا
                  و عندى امل فى الله كبير ان يهدى كل الضالين قبل ان ياتى يوم لا ينفع فيه نفس الا ايمانها و لكن اى ايمان هو ذا المطلوب معرفته
                  اعانك الله و هداك خير السبيل
                  white bird
                  " قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ "

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24


                    السوال الاول لماذا اختار الله المسيح وليس رسول الاسلام للموت في اخر الزمان؟؟؟؟؟؟؟؟
                    لماذا لم يكن رسول الاسلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                    الجواب : اود ان اسألك بعض الاسئلة ليكتمل سؤالك حتى يتم الاجابة عليه ؟

                    ان سؤالك يفيد مايلي :
                    انك تؤمن بأن المسيح لم يقتل ولم يصلب ولم يمت وأنه سوف يأتي في آخر الزمان ، ليموت ولهذا تعتبر أن دينه (المسيحية) هو الدين الحق والدين الآخير ؟

                    اذا كان عيسى عليه السلام بعث بعد نبينا محمد عليه الصلاة والسلام (خاتم الانبياء) كنبي مرسل (لم يبعث من قبل ويبشر بالنبي وبالدين الذي بعده) لكان هو النبي الاخير وخاتم الانبياء الذي يتوجب على المسلمين اتباعه ،خاصة اذا بشرنا به نبينا محمد عليه الصلاة والسلام ، وورد ذلك في القران الذي هو كلام الله .. فمن الطبيعي أن نؤمن به كرسول وبرسالته وذلك اتباعاً لنبينا محمد ولكتاب الله الكريم المنزل عليه بالحق ، لأن الايمان به كنبي يكون واجبا ودليل على اخلاصنا وصدقنا بالايمان بالله وكتبه ورسله .

                    فالعبرة بالحق من يبعث آخراً وليس من يموت آخراً
                    والعبرة تكون بمن يكون متبعوا وليس تابعا . فمبا أنه سوف (ينزل من السماء من عند الله ) في آخر الزمان(إذا كنت تعتقد بذلك- كما نعتقد نحن) فالمسيح لن يسعه الا أن يكون متبعاً لسنة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام وهو دين الاسلام ( الذي بعث به كل الرسل من قبل ) وذلك لامرين :
                    الاول: أن عيسى بشر بمحمد عليه الصلاة والسلام وانه خاتم الانبياء ( وهذا مذكور في الانجيل ) واذا اردت ان اثبت لك ذلك فسوف افعل باذن الله تعالى .
                    ثانياً: أن عيسى عليه السلام بما أنه يؤمن بالنبي محمد عليه الصلاة والسلام فهو يؤمن ويعلم ماجاء به القران الكريم ان محمد عليه الصلاة والسلام هو خاتم الانبياء والمرسلين ، لذلك فهو يتبعه
                    ثالثاً: ان الله سبحانه وتعالى أرسل نبينا محمد عليه الصلاة والسلام للعالمين (الانس والجن ) بينما نبي الله عيسى عليه السلام كان فقط لبني اسرائيل . - فكيف يعقل من كان مرسلا للعالمين(للناس عامة وكافة) أن يتبع من كانت رسالته خاصة .
                    رابعاً:بما أنك تقول انك مسيحي فأنت تعلم ما فعلتم بالذي تظنونه نبي الله عيسى عليه السلام (من الصلب والقتل والظلم ) واتخاذه الها .وان كانت عقيدتك (عدم التثليث) فتأكد أن عيسى عليه السلام لم يكن ليرضى بما فعله النصارى من بعده من كفر بالله وتحريف وتبديل وتغيير في الانجيل وعدم اتباع لأوامره (واذا شئت ادله على تحريف الانجيل ) فسوف افعل باذن الله تعالى .
                    وقد بين الاخوة الكثير مما قد اكون احفقت به ، فان اكون قد اصبت فمن الله (رب العالمين الواحد الاحد) وان أخطأت فمن الشيطان الرجيم .ولا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
                    Last edited by بتول المسجد الأقصي; 04-06-2008, 01:54 PM. سبب آخر: ضبط الاقتباس

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ralph مشاهدة المشاركة
                      شكرا على الردود
                      انا اسف على تاخر الرد لكوني مشغول جدا هذه الايام وربما اتاخر ايضا
                      لدي سوال لماذا يجب على المسيح القدوم لكسر الصليب؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هذا غريب !!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                      http://feqh.al-islam.com/Display.asp...ragraphID=5290
                      الحمد لله الذي بعزته وفضله تتم الصالحات

                      أود أن أسألك سؤالاً : اذا قام أحد بصلبك على (الصليب ) فهل تحب هذا الصليب ام تكره ؟؟

                      حسب ما ارى أن من أحب المسيح حقيقة ويعتقد بما حدث له فعلا (فيجب أن يكره الصليب ) بدلا من ان يعظمه ويقدسه ..!!

                      فلماذا تستغرب ان يكسر الصليب الذي لو فكرنا بقليل من العقل لكسرتموه انتم .(اذا صح ما تعتقدونه )

                      اذا مابالك عندما يأتي المسيح ويجد منكم من يؤمن بمن يعتقد أنه صلب وقتل على هذا الصليب وفوق ذلك تقدسون الصليب عدا عن ذلك انكم قلتم أنه ابن الله - ولم تتبعوا اوامره باتباع محمد عليه الصلاة والسلام الذي بشر به وامركم باتباعه .. فماذا تتوقع ان يفعل بكم قبل ان يفعل بالصليب ؟؟
                      انه يعلن بطلان الصليب الذي تعتقدون به وببطلان ما تعتقدون ..



                      اذا لم يكن هذا الجواب كافيا ... ارجوا الافادة لأطلعك على ما لا يطلعكم عليه قساوستكم في كتابكم المقدس (المحرف)

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        الجواب واضح لمن تدبر هذه الآية جيدا

                        (تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات وآتينا عيسى ابن مريم البينات وأيدناه بروح القدس ولو شاء الله ما اقتتل الذين من بعدهم من بعد ما جاءتهم البينات ولكن اختلفوا فمنهم من آمن ومنهم من كفر ولو شاء الله ما اقتتلوا ولكن الله يفعل ما يريد "253")

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          اسال الله لك الهداية
                          [frame="2 98"]ان قعد الرجال عن الجهاد نهضت النساء وان قعدت النساء عن الجهاد نهض الاطفال وان قعدوا كلهم فاعلمو ان النصر ات لانهم يسنهضوا كلهم كلمة لا اله الا الله محمد رسول الله عليها نحيا وعليها نموت [/frame]
                          [imgl]http://img153.imageshack.us/img153/449/20036101wq4.gif[/imgl]

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?

                          Working...
                          X