هل هناك ما يسمى بالناسخ والمنسوخ فى الاسلام ام انها ادعاءات باطلة؟
إعـــــــلان
Collapse
No announcement yet.
ما رأي المسلمين في الناسخ والمنسوخ
Collapse
X
-
الكتاب المقدس مكتوب فيه " نُسِخَتِ شريعة العهد القديم " والنصارى لسه بيتكلموا !!!!!!!
عبرانيين إصحاح 7 النسخة الكاثوليكية تحت عنوان "نسخ الشريعة القديمة"
عب 7 :. 18وهكذا نُسِخَتِ الوَصِيَّةُ السَّابِقَةُ لِضُعفِها وقِلَّةِ فائِدَتِها، 19فالشَّريعَةُ لم تُبِلغْ شَيئًا إِلى الكَمال، وأُدخِلَ رَجاءٌ أَفضَلُ نَتَقَرَّب بِه إِلى اللّه. )
ولاحظ أن الكاتب يصف كلام الله بأنه (معيب) وضعيف وعديم الفائدة !
ما شاء الله مسيحيين تمام .. كاتب عبرانين كافر ... ومتبعيه لا يعرفون ما كتب لهم كاتبهم المجهول !!!!!!!!!
أين الأهبل الكافر بكتابه زكريا بطرس ليرد على هذا.......لو راجل إبن راجل يرد !!
=========
لو كنت مكانك لوضع رأسي بالرمال خجلا اني لا اعرف ما كتب بكتابي المقدس واترك بعض جهلة الكنائس يكذبون علي !!Last edited by مجاهد في الله; 04-04-2008, 04:51 PM.كتاباتي
الإسلام والمسيحية-أيهما دين الحق؟- دعوة للتفكير
ألف أكذوبة وأكذوبة لزكريا بطرس
محمد في الكتاب المقدس- رداً على سام شمعون
الردود المفحمة على ألوهية المسيح المبهمة
أبلغ عن موضوع مُخالف..أو أسلوب غير دعوي ...وضع الرابط هنا ...وسيتم المعالجة الفورية
جميع كتاباتي يحق للجميع نشرها في اي مكان بدون استفسار وحتى يمكن نقلها بدون الاشارة الى كاتبها وانا بالمناسبة لا افتح ايميلاتي جميعا ولا البالتوك حتى
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
الزميل العزيز
النقاش يكون نقطة نقطة وليس
سمك لبن تمر هندي
يكفي اننا نتركك تنسخ وتلصق كتبا من هنا وهناك !!
ثانيا: الحوار = تجاوب
إن لم نجد تجاوب فلا فائدة من الحوار مع آلة ناسخة لاصقة !!
جاوبني على النقطة السابفة بعدها ابين لك كذب ما جئت به !!كتاباتي
الإسلام والمسيحية-أيهما دين الحق؟- دعوة للتفكير
ألف أكذوبة وأكذوبة لزكريا بطرس
محمد في الكتاب المقدس- رداً على سام شمعون
الردود المفحمة على ألوهية المسيح المبهمة
أبلغ عن موضوع مُخالف..أو أسلوب غير دعوي ...وضع الرابط هنا ...وسيتم المعالجة الفورية
جميع كتاباتي يحق للجميع نشرها في اي مكان بدون استفسار وحتى يمكن نقلها بدون الاشارة الى كاتبها وانا بالمناسبة لا افتح ايميلاتي جميعا ولا البالتوك حتى
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
بسم الله الرحمن الرحيم
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربى يسوع المسيح مشاهدة المشاركةلا اعرف
إذن أمامك فرصة لتسأل أحد القساوسة
وإن أحببت أن أشرح لك الفرق فلا مانع عندي
المشاركات المسموحة الآن في شرح الفرق بين النسخ والبداء
تحذف مشاركات الضيف بخلاف ذلك حتي يفهم الفرق أولا حتي يكون الحوار علي أساس علمي
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
حياك الله استاذنا خالد فريدإذن أمامك فرصة لتسأل أحد القساوسة
وإن أحببت أن أشرح لك الفرق فلا مانع عندي
المشاركات المسموحة الآن في شرح الفرق بين النسخ والبداء
تحذف مشاركات الضيف بخلاف ذلك حتي يفهم الفرق أولا حتي يكون الحوار علي أساس علمي

وتؤجل المفاجات للضيف لوقت لاحق ان شاء الله عز وجل[/CENTER]
وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ
זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן
תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא
تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .
التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني
[/FONT][/SIZE]
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
http://elforkan.com/7ewar/showthread.php?p=43301#post43301
الرد علي المقال الذي نقله الضيف من موقع ال***** ال***** حول الناسخ والمنسوخ
وكنت اتمني يا عابد يسوع ان تسأل الكاتب عن الفرق بين النسخ والبداء
فسوف يكون افضل من ان تنقل كلامه بدون اي وعي[/CENTER]
وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ
זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן
תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא
تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .
التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني
[/FONT][/SIZE]
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
في كلمتين
كان المسلمون يدونون القرآن و السنة في المصاحف -عبارة عن جلود و عظام و جرائد نخل -و خصوصا السنة الشارحة للايات القرآنية
مثلا ادا قلت
و قد تزوج محمد صلى الله عليه و سلم -ابن عبد الله - خديجة رضي الله عنها
هي مثل قولي
وقد تزوج محمد صلى الله عليه و سلم خديجة
فابن عبد الله هي فقط شرح أو سنة ان اردت و يمكن ان اضعها بين قوسين أو في هامش العظم او النخل للتدكر لكن ان كنت حافظها عن ظهر قلب فلا حاجة لي بكتابتها
مثال حقيقي
روى مسلم
بعث أبو موسى الاشعري إلا قراء أهل البصرة ، فدخل عليه ثلاثمائة رجل . قد قرأوا القرآن . فقال : أنتم خيار أهل البصرة وقراؤهم ، فاتلوه ولا يطولن عليكم الامد فتقسوا قلوبكم كما قست قلوب العرب من كان قبلكم ، وإنا كنا نقرأ سورة كنا
نشبهها في الطول والشدة ببراءة فانسيتها ، غير أني قد حفظت منها : لو كان لابن آدم واديان من مال لابتغى واديا ثالثا ولا يملا جوف ابن آدم إلا التراب . وكنا نقرأ سورة كنا نشبهها بإحدى المسبحات فانسيتها ، غير أني حفظت منها : يا أيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون ، فتكتب شهادة في أعناقكم ، فتسألون عنها يوم القيامة " ( 1 ) .
ف لو كان لابن آدم واديان من مال لابتغى واديا ثالثا ولا يملا جوف ابن آدم إلا التراب هو الان حديث متفق عليه و غير موجود في القرآن اي لما كتب الصحابة المصاحف*جمع صحيفة- -لا القرآن-كانوا يكتبون الايات و بهامشها التفاسير النبوية او الأحاديث..و مع مجيء عثمان قام بتجريد الا يات القرانية من الاحاديث.مع العلم ا، الآحاديث هي أيضا وحي
و تسمى قرآن -شيء يقرأ- من باب التجويز اللغوي .
نفس الشيء يقال في فتكتب شهادة في أعناقكم ....فالظاهر انها فهم نبوي او شرح نبوي ..مثل قول عمر في رجم الشيخ و الشيخة ..فكان بعض الصحابة دون دالك الشرح النبوي في المصحف
îن îëéىهْ نçمùهْ?

îن îëéىهْ نçمùهْ?