إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

سلام ومحبة لكل البشر

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    الى السيد abcdef_475

    اشكرك على ردك ولكنى يجب ان الفت انتباهكم لشىء هل تقبلون ان يفسر القران اى شخص؟
    ادود ان تحدث بخصوص التفسيرات
    لان فى جميع المنتديات الاسلامية بلا اى استثناء على الاطلاق
    كل الكلام الموجه للمسيحيين
    هو النص المسيحى
    وتحته التفسير الاسلامى وهذا لا يجوز طبعا لانك لو حبيت تعرف حاجة لازم تعرفها من مصدرها
    كاستنادنا نحن للقرطبى وابن كثير والطبرى وغيرهم وهم ابرز علماء الدين الاسلامى

    وبخصوص ما ذكرته من ايات مش لازم نعرف داوود النبى كان بيقول ليه كده
    فساعرض عليك المزمور كاملا واريد ان اسالك عما كان يتحدث هذا المزمور


    اَلْمَزْمُورُ الثَّانِي وَالْعِشْرُونَ

    إِلَهِي! إِلَهِي لِمَاذَا تَرَكْتَنِي بَعِيداً عَنْ خَلاَصِي عَنْ كَلاَمِ زَفِيرِي؟ 2إِلَهِي فِي النَّهَارِ أَدْعُو فَلاَ تَسْتَجِيبُ. فِي اللَّيْلِ أَدْعُو فَلاَ هُدُوءَ لِي. 3

    وَأَنْتَ الْقُدُّوسُ الْجَالِسُ بَيْنَ تَسْبِيحَاتِ إِسْرَائِيلَ. 4عَلَيْكَ اتَّكَلَ آبَاؤُنَا. اتَّكَلُوا فَنَجَّيْتَهُمْ. 5إِلَيْكَ صَرَخُوا فَنَجُوا. عَلَيْكَ اتَّكَلُوا فَلَمْ يَخْزُوا. 6أَمَّا أَنَا

    فَدُودَةٌ لاَ إِنْسَانٌ. عَارٌ عِنْدَ الْبَشَرِ وَمُحْتَقَرُ الشَّعْبِ. 7كُلُّ الَّذِينَ يَرُونَنِي يَسْتَهْزِئُونَ بِي. يَفْغَرُونَ الشِّفَاهَ وَيُنْغِضُونَ الرَّأْسَ قَائِلِينَ: 8[اتَّكَلَ

    عَلَى الرَّبِّ فَلْيُنَجِّهِ. لِيُنْقِذْهُ لأَنَّهُ سُرَّ بِهِ]. 9لأَنَّكَ أَنْتَ جَذَبْتَنِي مِنَ الْبَطْنِ. جَعَلْتَنِي مُطْمَئِنّاً عَلَى ثَدْيَيْ أُمِّي. 10عَلَيْكَ أُلْقِيتُ مِنَ الرَّحِمِ. مِنْ

    بَطْنِ أُمِّي أَنْتَ إِلَهِي. 11لاَ تَتَبَاعَدْ عَنِّي لأَنَّ الضِّيقَ قَرِيبٌ. لأَنَّهُ لاَ مُعِينَ. 12أَحَاطَتْ بِي ثِيرَانٌ كَثِيرَةٌ. أَقْوِيَاءُ بَاشَانَ اكْتَنَفَتْنِي. 13فَغَرُوا عَلَيَّ

    أَفْوَاهَهُمْ كَأَسَدٍ مُفْتَرِسٍ مُزَمْجِرٍ. 14كَالْمَاءِ انْسَكَبْتُ. انْفَصَلَتْ كُلُّ عِظَامِي. صَارَ قَلْبِي كَالشَّمْعِ. قَدْ ذَابَ فِي وَسَطِ أَمْعَائِي. 15يَبِسَتْ

    مِثْلَ شَقْفَةٍ قُوَّتِي وَلَصِقَ لِسَانِي بِحَنَكِي وَإِلَى تُرَابِ الْمَوْتِ تَضَعُنِي. 16لأَنَّهُ قَدْ أَحَاطَتْ بِي كِلاَبٌ. جَمَاعَةٌ مِنَ الأَشْرَارِ اكْتَنَفَتْنِي. ثَقَبُوا

    يَدَيَّ وَرِجْلَيَّ. 17أُحْصِي كُلَّ عِظَامِي وَهُمْ يَنْظُرُونَ وَيَتَفَرَّسُونَ فِيَّ. 18يَقْسِمُونَ ثِيَابِي بَيْنَهُمْ وَعَلَى لِبَاسِي يَقْتَرِعُونَ. 19أَمَّا أَنْتَ يَا رَبُّ فَلاَ

    تَبْعُدْ. يَا قُوَّتِي أَسْرِعْ إِلَى نُصْرَتِي. 20أَنْقِذْ مِنَ السَّيْفِ نَفْسِي. مِنْ يَدِ الْكَلْبِ وَحِيدَتِي. 21خَلِّصْنِي مِنْ فَمِ الأَسَدِ وَمِنْ قُرُونِ بَقَرِ الْوَحْشِ

    اسْتَجِبْ لِي. 22أُخْبِرْ بِاسْمِكَ إِخْوَتِي. فِي وَسَطِ الْجَمَاعَةِ أُسَبِّحُكَ. 23يَا خَائِفِي الرَّبِّ سَبِّحُوهُ. مَجِّدُوهُ يَا مَعْشَرَ ذُرِّيَّةِ يَعْقُوبَ. وَاخْشُوهُ يَا

    زَرْعَ إِسْرَائِيلَ جَمِيعاً. 24لأَنَّهُ لَمْ يَحْتَقِرْ وَلَمْ يَرْذُلْ مَسْكَنَةَ الْمَِسْكِينِ وَلَمْ يَحْجِبْ وَجْهَهُ عَنْهُ بَلْ عِنْدَ صُرَاخِهِ إِلَيْهِ اسْتَمَعَ. 25مِنْ قِبَلِكَ

    تَسْبِيحِي فِي الْجَمَاعَةِ الْعَظِيمَةِ. أُوفِي بِنُذُورِي قُدَّامَ خَائِفِيهِ. 26يَأْكُلُ الْوُدَعَاءُ وَيَشْبَعُونَ. يُسَبِّحُ الرَّبَّ طَالِبُوهُ. تَحْيَا قُلُوبُكُمْ إِلَى الأَبَدِ. 27

    تَذْكُرُ وَتَرْجِعُ إِلَى الرَّبِّ كُلُّ أَقَاصِي الأَرْضِ. وَتَسْجُدُ قُدَّامَكَ كُلُّ قَبَائِلِ الأُمَمِ. 28لأَنَّ لِلرَّبِّ الْمُلْكَ وَهُوَ الْمُتَسَلِّطُ عَلَى الأُمَمِ. 29أَكَلَ وَسَجَدَ

    كُلُّ سَمِينِي الأَرْضِ. قُدَّامَهُ يَجْثُو كُلُّ مَنْ يَنْحَدِرُ إِلَى التُّرَابِ وَمَنْ لَمْ يُحْيِ نَفْسَهُ. 30الذُّرِّيَّةُ تَتَعَبَّدُ لَهُ. يُخَبَّرُ عَنِ الرَّبِّ الْجِيلُ الآتِي. 31يَأْتُونَ

    وَيُخْبِرُونَ بِبِرِّهِ شَعْباً سَيُولَدُ بِأَنَّهُ قَدْ فَعَلَ.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      لا اريد ان اخرج عن نطاق الموضوع
      فهل نادى احد منكم على اله الاسلام ورد عليه بقول فى منام(رؤية)او اى طريقة اخرى من طرق الله للاعلان عن ذاته ان كان نعم فلماذا لا نسمع عن ذلك واين الامثلة وان كان لا فهل الله منفصل عن بنى البشر

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        يا ضيفنا نرجو الرد بدقة
        أنت تتكلم عن الإله الحقيقي وهذا هو موضوعنا
        أكرر المشاركة مرة أخري

        ..................

        بسم الله الرحمن الرحيم

        نرحب بالضيف المحترم

        وندعوه لقراءة كتابه المقدس بهدوء


        18فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «لِمَاذَا تَدْعُونِي صَالِحاً؟ لَيْسَ أَحَدٌ صَالِحاً إلاَّ وَاحِدٌ وَهُوَ \للَّهُ.
        ..........

        40وَلَكِنَّكُمُ الآنَ تَطْلُبُونَ أَنْ تَقْتُلُونِي وَأَنَا إِنْسَانٌ قَدْ كَلَّمَكُمْ بِالْحَقِّ الَّذِي سَمِعَهُ مِنَ اللَّهِ. Jon_arab_43
        ...........

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربى يسوع المسيح مشاهدة المشاركة
          لا اريد ان اخرج عن نطاق الموضوع
          فهل نادى احد منكم على اله الاسلام ورد عليه بقول فى منام(رؤية)او اى طريقة اخرى من طرق الله للاعلان عن ذاته ان كان نعم فلماذا لا نسمع عن ذلك واين الامثلة وان كان لا فهل الله منفصل عن بنى البشر


          ابقَ على اطلاعٍ مع أحدث التحديثات حول أخبار من قبل الجزيرة. استكشف المقالات العميقة والتحليلات وأخبار اللحظة، برعاية فريقنا المكرس من الصحفيين.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            لا نسمح بمثل هذا التخلف

            ساحر يستعين بالشياطين
            وتقول يشفي
            لماذا لم يشف هذا النصراني البابا شنودة ؟

            ..........
            Last edited by khaled faried; 04-04-2008, 07:29 AM.

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              تخلف وجهل

              هنا نتعامل مع العقل

              هذا الساحر النصراني لماذا لم يشف البابا شنودة ؟
              Last edited by khaled faried; 04-04-2008, 07:25 AM.

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                اهلا بالزميل

                اولا بخصوص اسم المسيح الذي اختلفتم حوله وتبرر ذلك انها "إختلاف ترجمات" هذا غير مقنع يا صديقي لماذا ؟!

                أنا لو اسمي هشام لن يصبح اسمي في اميركا مايك او جون

                الأسماء لا تترجم عزيزي بخلاف ما ذكرت من ان اللغة اليونانية تضيف مقطع "وس" لأي اسم عادة

                لكن يتحول إسم إله الى بالعربي "ياسوع " وبالإنجليزي "جيسس " وبالعبري "يشوع" ... أم هل هو كما يقول القرآن "عيسى " ايهما اصح ؟!

                لن اطيل عليك


                القنبلة : هذه ترجمة للكتاب المقدس وضحت الأمر وبينت تغيير اسم المسيح طوال قرون كان فقط لمخالفة الإسلام لكن الحق مع الإسلام




                ولا تعليق

                ومستعد ايضا لأثبت لك ان اسم المسيح كما كان يناديه تلاميذه ويعرفه الناس هو "عيسى" وصدق القرآن وكذب من قال يسوع ومن قال جيسس !!
                Last edited by مجاهد في الله; 04-04-2008, 05:02 AM.

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  ما إسم المسيح حسب قواميس اللغة هل هو يسوع أم جيسوس أم...عيسى؟
                  أكبر دليل على أن الترجمات غير سليمة بل مشوهة ....... حتى أسم الإله عندهم غيروه لكي لا يشابهوا الإسلام

                  ولكن قاموس سترونج فضحهم

                  Strong's Hebrew Bible Dictionary

                  يقول في كلمتة هل هو "jesus " أو يسوع أم عيسى

                  Ἰησοῦς
                  Iēsous
                  ee-ay-sooce'
                  Of Hebrew origin [H3091]; Jesus (that is, Jehoshua), the name of our Lord and two (three) other Israelites: - Jesus.

                  النطق هو عيسوس ........ والمقطع الأخير (وس) كان يضاف دائما على الأسماء في اللغة اليونانية
                  فيكون أسمه عيسى

                  والله أكبر ولله الحمد

                  وأنا أريد أن أسأل كل نصراني ما الذي جعلهم يغيرون أسم المسيح الحقيقي رغم أنهم يعرفونه ؟

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    ثانيا بخصوص جوابك على سؤالي : انت ربك المسيح فمن رب وإله المسيح ؟!

                    قلت : المسيح هو الله وليس له إله !!

                    هل انت متأكد من جوابك ؟!

                    ألا تعلم انك بجوابك هذا تخالف كلام المسيح نفسه ؟!

                    أن كنت تعلم فهي مصيبة وان كنت لا تعلم فهي كارثة !!

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      زميلنا هذا مسيحي بسيط جدا ايمانه يعتمد على حكايات "صدق ولابد ان تصدق" وحكايات القديسين والقديسيات بالإضافة لمعجزات مكاري يونان والبابا كرولس ... إلخ !!

                      زميلنا العزيز .. تقول :

                      اذن ياعزيزى اين هو الاثبات عن ان شىء مثل ذلك حدث اين الدليل المادى لصنع معجزة باسم محمد او اله الاسلام
                      اولا : عند ذكر النبي محمد صلى الله عليه وسلم نحن لا نرغمك على الايمان به لكن لا تذكر اسمه مجردا ولكن قل "رسول الإسلام" !!

                      ثانيا : كل دليلك ان دينك صحيح ان "مكاري يونان" يخرج الشياطين ؟! بل وتعتبر ذلك دليلا ماديا لا يرد ولا يصد؟!


                      ماذا تفعل لو جئتك بفديو لشيوخ يخرجون الشياطين بالقرآن ؟!

                      ماذا تفعل لو جئتك بسحرة مشعوذين يفعلون ما هو اعظم من مكاري يونان باخراج الشياطين و بالإخبار عن اماكن المسروقات وغيرها ؟!

                      ماذا تفعل حين ترى بنفسك الهندوس عبدة البقر يمشون على الماء ؟!

                      ماذا تفعل حين ترى من يضع سيفا في صدغه الأيمن ويخرج من الأيسر من السحرة المشعوذين ؟!


                      ماذا تفعل حين تعرف كل هذا ؟!
                      هل يبقى لما ترتكن اليه بإيمانك اي قيمة ؟!


                      هذا اولا

                      ثانيا:
                      عزيزي كل ما يفعله مكاري يونان هو مزيج بين تمثيليات مدفوعة لممثلين يأتون لينتفضون كل واحد في دوره ويتكلمون ان الصليب احرقهم !!


                      واشياء فعلا حقيقية من متخلفين مسلمين يذهبون للكنائس رغبة في اخراج الشياطين وقد عاينت حالة بعيني مسلمة نصحها القسيس لكي لا يلبسها الشيطان الا تلبس حجابا مطلقا وتلبس كما تلبس المسيحيات ونصحتها بالحجاب والمعوذتين يوميا والحمد لله اختنا الآن محجبة تعيش في امن وطمأنينه متعوذة بالله لا متعوذة بشياطين الأنس والجن !!


                      العلاقة يا عزيزي بين الكنيسة والسحر علاقة غرام ...القس المغمور يريد يعمل معجزات يخرج شياطين يتعلم السحر ويكفر بالله وبرسله لكي يجني الشهرة والمال !!
                      لماذا ؟ ...لأن الشعب المسيحي مغرم بشئ اسمه معجزات .. !!


                      مكاري يونان اكبر مثال على ذلك فهو ساحر أشر !!

                      مثله ذلك رجل من كبار رجال الكنيسة "أنبا" يشتغل بالسحر ويعلم الجميع ذلك لكن الكنيسة للمرة الأولى تتشجع وتطرد الكافر

                      وتم طرد ومحاكمة الأنبا كريلس الساحر الكافر


                      والسؤال المطروح لحضرتك الآن

                      أنا اذا اتيت لك بشيوخ تخرج الجن بواسطة القرآن هل تؤمن بالقرآن ؟!!
                      Last edited by مجاهد في الله; 04-04-2008, 04:54 AM.

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26



                        كعادتنا .....لا تعليق !!

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          إيقاف الأنبا كيرلس لمدة عام بتهمة العمل بـ "السحر الأسود" والكنيسة تتكتم الإعلان عن العقوبة حتى يتم التصديق عليها من أعضاء المجمع المقدس

                          كتب مجدي رشيد (المصريون): : بتاريخ 18 - 5 - 2007

                          علمت "المصريون" من مصادر كنسية أن قرارًا سريًا صدر بإيقاف الأنبا كيرلس أسقف نجع حمادي وإبعاده عن إيبارشيته لمدة عام؛ وهو القرار الذي ينتظر أن يصدق عليه أعضاء المجمع المقدس في يونيو القادم، عشية عيد العنصرة.

                          أوضحت المصادر أن الكنيسة تتكتم على إعلان العقوبة بحق الأنبا كيرلس، وذلك إلى أن يتم التصديق عليها من المجمع المقدس، مشيرًا إلى أن المحاكمة جرت في إطار من السرية والتكتم الشديد حتى لا يثار الأقباط، مثلما حصل في نجع حمادي قبل شهرين عندما استدعته الكاتدرائية لمحاكمته بسبب شكوى كاهنين ضده من نفس الإيبارشية.

                          وكانت الحشود الجماهيرية التي تجمعت أمام مقر الكاتدرائية بالعباسية تضامنًا مع الأنبا كيرلس، حالت دون محاكمته وقتذاك، ونجحت ضغوطها في إجبار الكنيسة على إعادته إلى نجع حمادي، لكن الأنبا شنودة أعلن بعدها أن التحقيقات لم تنته ولا تزال جارية، على أن يتم الإعلان عن نتيجة التحقيقات خلال الفترة القادمة، كما أكد الأنبا موسى أسقف الشباب.

                          غير أن المصادر كشفت لـ "المصريون" عن مفاجأة مثيرة حول أسباب محاكمة أسقف نجع حمادي؛ حيث نفت أن تكون للتجاوزات المالية والإدارية المزعومة، وتهمة سرقة أحد الأعمال الأدبية المنسوبة للأنبا كيرلس علاقة بمحاكمته كما أشيع.

                          وقالت إن السبب الرئيس في محاكمته هو اشتغاله بالسحر الأسود، وممارسته ضد عدد من معارضيه داخل الإيبارشية وتضرر عدد من الكهنة- الذين تتحفظ "المصريون" على أسمائهم- من هذا السحر.
                          ورجحت المصادر أن يفجر الإعلان عن نتيجة التحقيق مع كيرلس، الأزمة مجددًا داخل الكنيسة الأرثوذكسية خلال القترة القادمة، وذلك في ضوء اتهام الأنبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس بالوقوف خلف هذه المحاكمة للإشراف على كنيسة نجع حمادي.

                          من جانبه، أكد المفكر والكاتب عادل جرجس سعد أن هناك شبهات تحوم حول ملابسات وظروف هذه المحاكمة ومحاكمات الأساقفة عمومًا حيث أنه عادة ما تكون الأسباب المعلنة غير حقيقية وغير مقنعة.
                          وقال إن على الكنيسة أن تعلن عن الأسباب الحقيقية لمحاكمات الكهنة في جو من الشفافية والعلانية لتخفيف حدة الاحتقان داخل الكنيسة، معربًا عن اعتقاده بوجود أسباب خفية في محاكمة الأنبا كيرلس، لكن الكنيسة لا تريد الإفصاح عنها، وأن هناك من يريد التستر على هذه الأسباب، لذا لم يعد مقبولا أن يتم التستر عليها بحجة عدم نشر غسيل الكنيسة المتسخ، حسب تعبيره.

                          http://www.almesryoon.com/ShowDetail...D=34426&Page=1

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            مثال لسخافة التمثيل المفضوح


                            وكما يقول المثل "يكاد المريب ان يقول خذوني" فإما يأتي بمحجبة او حتى ان اتى برجل يؤكد للناس انه مسلم ... أسمك ايه .. "محمد" بتقول ايه " محمد" ...سمعني تاني ........ كل هذا ليبين للناس انه مسلم وما هو الا ممثل وهو مسيحي بن مسيحي أعرفه من الظلام الذي يغشى وجه كل مسيحي ...فلهم سحنة مميزة !!
                            تغشى وجوههم قطع من الليل !




                            شاهدوا التمثيلية لنشارك الأستاذ الذي يستدل علينا بمكاري يونان !!

                            http://www.youtube.com/watch?v=1HjeyxnvvuQ&NR=1


                            رجلين مسحورين و كل واحد مستني دوره لكي يصرخ قليلا بقوة الصليب ثم يقوم منتشيا وكأنما نشط من عقال !!

                            وعندما يفيق الأول يبدأ الثاني بالصراخ وكأنه لم يكن يشاهد ما يجري لصاحبه !!

                            والله قمة الأستغفال والأستغباء .. أتذكر حينما اعطاني صديق مسيحي هذا الفديو وضعه داخل ملف كنت اتبادله معه وكأنه يريد ان يريني اياه بأي طريقة ولما رأيته جعلته هو بنفسه يقول لي فعلا تمثيلية وانها فعلا غير مقنعه !!

                            قليلا من العقل يكفي يا صديقي !!
                            Last edited by مجاهد في الله; 04-04-2008, 06:27 AM.

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              استمع لكلام الأنبا بشوي حول مكاري يونان



                              لفتح مقطع الصوت - إضغط هنا






                              والتسجيل تجده بموقع الأنبا تكلا

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                ما الفرق بين هذا الدجال والشيخة نادية ؟!





                                الفرق الوحيد هو ان الأخيرة كان يحتشد عندها عشرات الآلاف مسلمين ومسيحيين يوميا والأخير ما يجد زبائن إلا قليلا !!

                                وعامة هؤلاء المشعوذين الذين يتسترون وراء الدين سواء إسلامي او مسيحي زبائن متخلفين يسيرون ورائهم للأسف !!

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X