إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

سؤال هـيـن ليس له أي إجابة إلا عند المسلم .

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • سؤال هـيـن ليس له أي إجابة إلا عند المسلم .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    و الصلاة و السلام على النبي الأمين .
    و على آله و صحبه أجمعين .

    في الحقيقة أنني أحب أن أناصح الطبقة المتوسطة و ما دون ( من الناحية العلمية ) و ذلك لأنه في رأيي المتواضع /
    أن أي رجل أو امرأة مثقف و صاحب علم و خبرة فإنه من السهل إقناعه /
    كأن تعرض عليه معجزات القرآن الكريم مثلاً أو ما شابه ذلك.

    و لكن الرجل البسيطـ عقله متحجر بعض الشيء /
    لهذا فإن المنطق قد يتجاوزه.

    لذا اسألهم ( تلك الطبقة ) السؤال السهل و لكن ما يجعله يفكر جلياً في شأن دينه.

    و سؤالي اليوم ( لـــــــــن ) يستطع الرد عليه إلا مسلم :
    --------
    هل هناك حدود منزلة من الخالق سبحانه مما تؤمنون به ؟


    إذا كان الجواب بــ : نعم /
    فهذا الكذب بأم عينه .
    فهل في التوراة أو الأناجيل حد للسارق مثلاً ؟

    و أما في حالة الجواب بــ : لا .

    من يضع الحدود إذاً ؟
    Last edited by مساعد بن ناصر العبيكان; 25-01-2006, 07:09 PM.
    حنا هل الـعـوجـا مخابيط الكـفـر *** و ليا كسرنا العـظـم ما حد(ن) جبره !

    العوجا : السيف .
    مخابيط : ضــراب .
    الكـفـر : الكـفـرة.
    -
    و ليا : عندما .
    ما حد(ن) : أي ما أحد .

  • #2
    يستطيع اليهودي الجواب عليك بقوله...نعم هناك حدود في التوراة الشفهية (التلمود) بقسميه المشنا والجمارا , وهي عبارة عن سلسلة تعاليم موسوية يهودية لشريعة بني إسرائيل وضعها علماء وأحبار كموسى بن ميمون.

    عسى أن يكون لنا وقت لإيرادها بالتفصيل

    والله غالب

    إشعياء

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      هناك بعض الحدود في اليهوديه تشبهها في الاسلام


      ولكن كما قال اخي اشعياء ان اليهود عندهم حدود وهي التي قال فيها المسيح حسب العهد الجديد

      ""جئت لاتمم الناموس لا لانقضه""

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        الحمد لله رب العالمين ..

        لا يحتاج مُناظر الأخ العبيكان إلى تلمود ولا غيره.

        عقوبة السرقة فى التوراة هى القتل ! .. مثلها فى ذلك مثل جريمة سب اسم الرب وسب الوالدين والسحر أو العرافة واللواط وإتيان البهائم. بخلاف العقوبات المعروفة على جرائم أخرى كالقتل، والزنى، والاعتداء على ما دون النفس. كل ذلك وأكثر فى التوراة التى بأيدى أهل الكتاب.

        ننتظر إجابة الأخ العبيكان على مَن يدفع فى وجهه بهذه الإجابة.

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          الرد على الجميع .....

          السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
          أولاً - آسف لأنني في كثير الأحيان لا أستطيع الدخول بسهولة لهذا المنتدى .
          ثانياً - الرد على الإخوة :
          1 - الأخ - إشعياء المسلم :
          سؤال بسيط ( إضافة لإجابتك المسبقة ) :
          -------------------------------------------------
          من كتب التلمود ؟
          هل هو رباني منزل ؟
          2 - الأخ - مناور :
          سؤالي لك :
          ----------------
          ما هي تلك الحدود ؟
          و هل أنزلت من الله سبحانه ؟
          3 - الأخ - متعلم - سؤالي لك :
          --------------------------------------
          ما هو حد القتل الخطأ مثلاً عند أهل الكتاب ؟

          في انتظار ردودكم و منكم نستفيد .
          Last edited by مساعد بن ناصر العبيكان; 27-01-2006, 06:03 PM.
          حنا هل الـعـوجـا مخابيط الكـفـر *** و ليا كسرنا العـظـم ما حد(ن) جبره !

          العوجا : السيف .
          مخابيط : ضــراب .
          الكـفـر : الكـفـرة.
          -
          و ليا : عندما .
          ما حد(ن) : أي ما أحد .

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            للفائدة العامة :
            ============
            هناك في وصايا الله سبحانه لموسى و هي ما تسمى بالوصايا العشر :
            لا تسرق !
            لا تقتل !
            .... إلخ .
            و لكن هذه ليست حدود شرعية :
            فمثلاً في حالة السرقة :
            --------------------------------
            ما هو معيار حد السرقة في المسروق و في السارق ؟
            و كيف تقطع يد السارق ؟
            هل كيفيتها كما في الإسلام الحقيقي من الكف ؟
            أم كما في تشريعات فرقة الإمامية الرافضة من الأصابع ؟
            ... إلخ .
            و لهذا ليست لا وصايا موسى عليه السلام العشر و لا غيرها تعتبر حدود .


            كما لو قلنا :
            كيف هو علم الميراث لدى أهل الكتاب !!!
            Last edited by مساعد بن ناصر العبيكان; 27-01-2006, 06:20 PM.
            حنا هل الـعـوجـا مخابيط الكـفـر *** و ليا كسرنا العـظـم ما حد(ن) جبره !

            العوجا : السيف .
            مخابيط : ضــراب .
            الكـفـر : الكـفـرة.
            -
            و ليا : عندما .
            ما حد(ن) : أي ما أحد .

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              أخي مساعد ,,

              التلمود كتبه أحبار إسرائيل وهذا في إعتبارهم مصدرا ً "ربانيا ً " كما هو شأن "السنة" عند المسلمين بعد القرآن...

              أوجز لك أخي منير وأخي الكريم متعلم (الذي أشتاق إليه) أن التوراة فيها حدود في أمور كثيرة تكلم عنها المسيح بعدم النقض إنما بالإتمام.

              أتفق معك أن الإسلام ولله الحمد له "شمولية" أوسع من مواضيع التوراة في شأن الحدود وأنه أكثر تفصيلا ً ...لكني أستطيع أن أجيب إجابة أي يهودي لإني درست اليهودية أكثر من النصرانية.

              والسلام عليكم ورحمة الله...

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                أشكرك أخي إشعياء المسلم.

                أولاً فليس التلمود من الله .
                و ثانياً اسألك :
                ما حد السرقة عندهم ؟
                أم أن الذي يسرق درهماً كمن يسرق وزارة المالية ؟
                حنا هل الـعـوجـا مخابيط الكـفـر *** و ليا كسرنا العـظـم ما حد(ن) جبره !

                العوجا : السيف .
                مخابيط : ضــراب .
                الكـفـر : الكـفـرة.
                -
                و ليا : عندما .
                ما حد(ن) : أي ما أحد .

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  الأخ الكريم: العبيكان ..

                  حد القتل الخطأ موجود فى التوراة أيضـًا.

                  أخى الكريم ..

                  كان احتجاجك على الكتابى بقولك: (هل هناك حدود منزلة من الخالق سبحانه مما تؤمنون به ؟)

                  ( مما تؤمنون به ) .. أى أنك تتنزل معه فى هذا المقام بتسليم إلهية (ما يؤمن به) جدلاً.

                  والكتابى يجد فيما يؤمن به حد السرقة والقتل الخطأ وغيرهما.

                  فليس لك أن تحتج عليه بعدم إلهية ( ما يؤمن به ) لأنك سلمتها له جدلاً فى البداية.

                  وأما اشتراطك عليه بعد ذلك ذكر تفاصيل تلك الحدود، فلا يصح.

                  أولاً: لأنك زعمت فى البداية أنه لن يستطيع إجابة سؤالك الأول. وقد أجابه. وظهر فساد زعمك. وهذا يكفيه.

                  ثانيـًا: لأنه يملك فعلاً تفاصيل تلك الحدود، وأنت لم تشترط موافقتها لتفاصيلها فى الإسلام، ولا يحق لك ذلك. وأنت لم تشترط عدل تلك التفاصيل، ولا يحق لك ذلك فى هذا المقام.

                  أنت اشترطت شرطًا على مناظرك قد وفاه كاملاً غير منقوص ..

                  زعمت أنه سؤال لا يمكنه إجابته .. وقد أجابه ..

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    الأخ الكريم مساعد ,,

                    أعتقد لو أنك أطلعت على كتب العهد القديم وخاصة كتابي "اللاويين والعدد" فسوف تجد فيهما أسس الشريعة اليهودية, وسوف تجد الإجابة على أسئلتك, مع ملاحظة أن أغلب هذه الشرائع المذكورة في هذين الكتابين قد أعيد ذكرها في سفر التثنية.

                    ولكن لدي ملاحظة أخرى, وهي أنه لا يجب ألا يكون الاعتراض لمجرد الاعتراض خاصة وقد علمنا من خلال القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة أن الله قد أنزل الشريعة على موسى, بل قد ذكر الله في كتابه بعض أمثله لهذه الشرائع الموجودة لدى اليهود مثل العين بالعين والسن بالسن .....

                    وكذلك فقد جاء بالسنة النبوية ما يوضح وجود الحدود في الشريعة اليهودية مثل ما جاء عن محاولة اليهود إخفاء حد رجم الزاني.

                    وعلى هذا فنحن لا ننكر وجود الشريعة في اليهودية.


                    وبالله التوفيق.
                    .
                    وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ
                    .

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      أشكرك أخي متعلم فكلامك رائــــــع جداً و آسف إن كنت لم أوضح وجهة نظري :
                      أردت أن اسأل :
                      هل هناك حدود مفصلة منظمة في دينكم المزيف ؟؟
                      حنا هل الـعـوجـا مخابيط الكـفـر *** و ليا كسرنا العـظـم ما حد(ن) جبره !

                      العوجا : السيف .
                      مخابيط : ضــراب .
                      الكـفـر : الكـفـرة.
                      -
                      و ليا : عندما .
                      ما حد(ن) : أي ما أحد .

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        أخي الحبيب هادي 999 أرجو الرجوع لردي على الأخ متعلم.
                        و أشكرك على كلامك الجميل.
                        حنا هل الـعـوجـا مخابيط الكـفـر *** و ليا كسرنا العـظـم ما حد(ن) جبره !

                        العوجا : السيف .
                        مخابيط : ضــراب .
                        الكـفـر : الكـفـرة.
                        -
                        و ليا : عندما .
                        ما حد(ن) : أي ما أحد .

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          بوركت أخى.

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?

                          Working...
                          X